شد الترهلات

تكلفة عملية شد الذراعين في جدة ومصر جراحة وبدون مع احسن طبيب

كَثُر السؤال عن تكلفة عملية شد الذراعين في جدة مع زيادة الإقبال على جراحات السمنة والتخسيس وفقدان الوزن داخل المملكة، وبالطبع ظهرت معها مشكلة جديدة وهي الترهلات سواءً في البطن أو الفخذين أو الذراعين، والتي تُسبب حرجًا للمريض وتؤثر في نفسيته وشكل جسمه.

لذلك سنقدم في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم كل ما يتعلق بتكلفة عملية شد الذراعين في جدة؛ فمدينة جدة واحدة من أشهر المدن السعودية في جراحات التجميل، وبها نُخبة من أمهر الأطباء الاستشاريين والمتخصّصين، ولذلك سنتعرف معًا على سعر عملية شد الذراعين، تكلفة عملية شد الذراعين في مصر والسعودية، وأثر عملية شد الذراعين بالتفصيل.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أهم أسباب ترهل الذراعين

من أهم أسباب ترهل الذراعين ما يلي:

  • فقدان الكثير من الوزن الناتج عن جراحات شفط الدهون والتكميم.
  • التقدم في العمر وفقدان الجلد الكثير من مرونته وضعف عضلات الجسم.
  • الهرمونات، حيث تُعد الترهلات أكثر شيوعًا عند النساء نتيجة زيادة هرمون الإستروجين؛ بسبب الحمل والرضاعة.
  • العوامل الوراثية.

عملية شد الذراعين في جدة

قبل أن نبدأ الحديث عن تكلفة عملية شد الذراعين في جدة يجب أولًا أن نتعرف على طبيعة تلك العملية، تُعدّ عملية شد الذراعين في جدة أو ما يطلق عليها شد الزنود بالإنجليزي Brachioplasty من جراحات نحت الجسم وتعمل على تحسين شكل الجزء الخلفي من الذراع العلوي من خلال شد الذراعين جراحيًا، وذلك عن طريق إزالة الجلد الزائد وشد الأنسجة المبطّنة للذراع وشفط الدهون الزائدة، حيث يُعد الذراع أحد مراكز تخزين الدهون في الجسم.

المرشحون لعملية شد الذراعين في جدة

قبل التحدث عن تكلفة عملية شد الذراعين في السعودية يجب أولًا أن نتعرف على المرشحين لعملية شد الذراعين في جدة وهم كالتالي:

  • من هم أكبر من 30 عامًا.
  • من يتمتع بحالة صحية جيدة.
  • من يعاني أو تعاني من ترهل الذراعين المتوسط والشديد.
  • لغير المدخنين فالتدخين يؤدي غلى تأخر التعافي ويزيد من ترهل الجلد فيما بعد.
  • لمن يملك وزنًا مستقرًا نسبيًا فلا يجب إجراء العملية لمن يبحث عن علاج السمنة الموضعية أو تراكم الدهون.

اقرأ عن: 4 شروط لشد الذراعين بالخيوط وما هي أهم المميزات والعيوب؟

فحص المريض قبل عملية شد الذراعين في جدة

سيقوم الطبيب بفحص حالتك قبل عملية شد الزنود، حيث يقوم بتقييم مشكلة ترهلات الذراعين، وتحديد نوع العملية التي تحتاج إليها ومقدار الجلد والدهون الزائدة التي تحتاج إلى استئصال، ويوضح لك النتائج المتوقعة من العملية والآثار الجانبية بعد عملية شد الذراعين، وطرق الفحص تلك تدخل بالطبع في تحديد تكلفة عملية شد الذراعين في جدة وفي تحديد سعر عملية شد الذراعين عامةً.

وسيسألك الطبيب في أثناء الفحص عن حالتك الصحية، وتاريخك المرضي، والأدوية التي تتناولها، كما سيطلب منك إجراء بعض التحاليل والفحوصات؛ للتأكد من ملائمة حالتك الصحية للعملية دون مخاطر مثل (فحص دم كامل، ورسم قلب، وأشعة الصدر).

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

كما سيطلب منك التوقف عن التدخين والمشروبات الكحولية قبل عملية شد الزنود، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والبروتينات؛ وذلك لزيادة سرعة التئام الجرح، بالإضافة إلى تجنب تناول بعض الأدوية التي تزيد سيولة الدم مثل الأسبرين.

تعرف على: ما هي أفضل طرق تخسيس الذراعين في أسرع وقت وتكلفتها؟

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

خطوات عملية شد الذراعين في جدة بالجراحة

تتم خطوات عملية شد الذراعين في جدة على عدة مراحل وهي:

  1. التخدير: يخضع المريض للتخدير الكُلي، تحت إشراف طبيب تخدير متخصص.
  2. إجراء الشق الجراحي: والذي يختلف طوله وموقعه على حسب كمية الجلد والدهون المراد إزالتها خلال العملية، فيمتد من تحت الإبط إلى ما فوق المرفق في حالة الترهل الشديد، ويكون غير مرئي في حالة الترهلات الخفيفة.
  3. إجراء العملية: سيقوم الطبيب باستئصال الجلد الزائد في منطقة أسفل الذراعين وشد الذراعين بالخيوط الطبيّة، وقد يحتاج لشفط الدهون الذراعين الزائدة، ويقوم بإدخال أنبوب خاص لتصريف السوائل الزائدة.
  4. خياطة الجرح: يغلق الطبيب الجرح بواسطة خيوط قابلة للامتصاص، ثُمَّ يتم وضع الضمادات أو الشاش على الجرح لتقليل التورم.

تستغرق عملية شد الذراعين من ساعة إلى 3 ساعات، ويمكن مغادرة المستشفى في اليوم نفسه بعد العملية، ولكن يوضع المريض تحت الملاحظة مدة ساعتين أولًا.

مدة الشفاء بعد عملية شد الذراعين في جدة

تتراوح مدة الشفاء بعد عملية شد الذراعين في جدة من أسبوعين إلى شهر تقريبًا حيث يختفي التورم والآثار الجانبية الأخرى للعملية، ويُفضل طلب إجازة العمل في تلك الفترة إن وُجد وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات في أثناء فترة التعافي من عملية شد الذراعين.

ما بعد عملية شد الزنود في جدة

يحتاج المريض إلى ارتداء مشد بعد عملية شد الذراعين مدة تصل إلى 6 أسابيع، مثل حالة لبس المشد بعد شفط الدهون، كما يحتاج إلى الراحة وعدم بذل أي مجهود عنيف أو التحميل على الذراعين بعد العملية، والالتزام بنظام غذائي صحي يساعد على سرعة التئام الجرح.

يُمكن للمريض الرجوع إلى حياته الطبيعيّة وإزالة الضمادات بعد أسبوعين من العملية، ولكن عليه أن يبقى حريصًا حتى تنتهي مدة النقاهة والتي تصل إلى 6 أسابيع حتى يكون الجرح قد التئم تمامًا، من الممكن أن يصف لك الطبيب بعض المضادات الحيوية والمسكنات لتخفيف الألم.

اقرأ أيضًا: اسباب سمنة الذراعين عند النساء وأحدث طرق لعلاج امتلاء الزنود

أثر عملية شد الذراعين

يظهر أثر عملية شد الذراعين بعد مرور يوم من العملية أو بعد اختفاء تأثير المخدر وهو عبارة عن بعض الآثار التي تطرأ على الجسم وتستمر لفترة شهر على الأكثر ومن أهمها:

  • الألم بعد العملية فور اختفاء مفعول التخدير ويستمر لمدة أسبوع.
  • ظهور بعض الكدمات مع التورم والذي يستمر لمدة شهر ثم يختفي نهائيًا.
  • التنميل بعد عملية شفط الدهون وبعد عمليات شد الذراعين جراحيًا والذي يقل تدريجيًا في خلال شهر.

متى تظهر نتائج عملية شد الذراعين في جدة؟

غالبًا ما تظهر نتائج عملية شد الذراعين في جدة تدريجيًا في خلال الـ 3 أشهر الأولى، ثم يمكن بعدها ملاحظة النتيجة النهائية للعملية بعد مرور 6 أشهر كاملة، وبالتأكيد تلعب المتابعة الدورية مع الطبيب بعد عملية شد الذراعين دورًا كبيرًا في تحقيق نتائج مبهرة تستمر طويلًا.

ويجب هنا التنويه على أن تكلفة عملية شد الذراعين في مصر أو تكلفة عملية شد الذراعين في جدة لا تشمل حساب المتابعة بعد العملية، بل هي أمر اختياري للعميل، هو من يحدد عدد وموعد الاستشارة مع الطبيب المعالج، ونحن ننبه دائمًا على ضرورة عمل متابعة دورية للطبيب للاطمئنان على النتيجة وتجنب حدوث مخاطر.

مقال حصري عن: ما هو الهرمون المسؤول عن سمنة الذراعين؟ تعرف عليه الان

مخاطر عملية شد الذراعين في جدة

قد تُسبب عملية شد ترهلات الذراعين بعض المخاطر والتي تختلف عن أثر عملية شد الذراعين، ومن أبرزها:

  • الألم بعد العملية، وقد يحتاج المريض إلى تناول المُسكنات.
  • التهاب الجرح؛ لذلك قد يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية.
  • الندوب الجراحية في الجلد، ويمكن علاجها بالليزر أو إعادة خياطة الجرح.
  • قد يحدث تخدر أو فقدان للإحساس في منطقة الذراعين، ولكنه غير مستمر ويختفي بعد مدة تتراوح ما بين 3-6 أشهر.

ولتجنب أي مضاعفات ننصحك باختيار طبيب ذي خبرة وكفاءة في عمليات شد ترهلات الجسم، وله تجارِب ناجحة مع المرضى السابقين، ويكون مُطّلعًا على أحدث التقنيات الجراحية في مجال التجميل.

اقرأ: 4 علامات فشل عملية شد البطن عليك معرفتها وكيفية تصحيحها

أفضل دكتور لإجراء عملية شد الذراعين في جدة

قبل تحديد تكلفة عملية شد الذراعين في السعودية سنقدم لكم أسماء بعض المستشفيات والأطباء المتخصصين في جراحات السمنة والتجميل؛ لتساعدك على اختيار أفضل دكتور لإجراء عملية شد الذراعين في جدة:

الفريق الطبي لـ مستشفى السعودي الألماني

يقع مستشفى السعودي الألماني في جدة في شارع بترجي في المنطقة الرئيسية في حي الزهراء وهي على بعد كيلومترات قليلة من مطار الملك عبد العزيز، هناك فريق طبي متكامل داخل مستشفى السعودي الألماني ويضم نخبة من جراحي التجميل المتخصصين والمتميزين أيضًا، يمكنكم معرفة تكلفة عملية شد الذراعين في جدة عن طريق التواصل مع المستشفى مباشرةً.

زيارة دكتور شريف حجازي للسعودية

من الأخبار السارة أن دكتور شريف حجازي يقوم من حين لآخر بعمل زيارة في جدة داخل المملكة السعودية في رحلة عمل قصيرة، يُمكن من خلالها التواصل مع الدكتور، وإجراء عملية شد الذراعين بنجاح، د. شريف حجازي حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر وتنسيق القوام، وقام بإجراء العديد من عمليات شد الذراعين جراحيًا وبدون جراحة وفقًا لدرجات ترهل الذراع بنسب شفاء عالية جدًا.

يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي لشريف كلينك للاستفسار عن أي معلومة طبية أو لحجز موعد مع الدكتور ومعرفة تكلفة عملية شد الذراعين في مصر والإجراءات بالتفصيل عن طريق الضغط على هذا الرابـــــــط.

مقال متميز عن: تسمين اليدين والذراعين النحيفة بالدهون الذاتية في اسبوع

كيفية تحديد تكلفة عملية شد الذراعين في جدة

يتم تحديد تكلفة عملية شد الذراعين في جدة وتكلفة عملية شد الذراعين في الرياض تبعًا لعوامل كثيرة من أهمها:

  • حالة المريض.
  • كمية ترهلات الذراعين.
  • وخبرة الطبيب وكفاءته العلمية والعملية.
  • مستوى المستشفى الذي يقام فيه العملية.
  • كما تختلف باختلاف التقنيات والأدوات التي يستخدمها الطبيب، وهل يصاحبها شفط دهون أم لا؟

تكلفة عملية شد الذراعين في جدة الجراحية

وتتراوح تكلفة عملية شد الذراعين في جدة من 10000 إلى 15000 ريال سعودي، وهي تكلفة عملية شد الذراعين في السعودية بشكل عام، ومع انتشار جائحة كورونا وصعوبة ومخاطر السفر حاليًا، يلجأ الكثير من المواطنين السعوديين والمقيمين في السعودية إلى إجراء العملية بها، ليتمكنوا من المتابعة المستمرة مع الطبيب لتجنب أي مضاعفات.

تكلفة عملية شد الذراعين في مصر

تُعد مصر رائدة في مجال جراحات التجميل والسياحة العلاجيّة، حيث يوجد بها أفضل وأمهر الأطباء، وأحدث التقنيات ومستشفيات ومراكز على مستوى عالمي بأقل سعر عملية شد الذراعين.

ويبدأ سعر عملية شد الذراعين في مصر من 40000 جنيه مصري أي ما يعادل 4500 ريال سعودي، وتختلف أيضًا تكلفة عملية شد الذراعين في مصر تبعًا لحالة المريض، وخبرة الطبيب والتقنية المُستخدمة.

سعر عملية شد الذراعين في تركيا

يتراوح سعر عملية شد الذراعين في تركيا ما بين 1500 إلى 2000 دولار أمريكي، ويتم تقديم خدمات طبية جيدة هناك بداية من الفحص وحتى المتابعة بعد العملية.

اقرأ: تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور

تجربتي مع شد الذراعين في جدة

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على سعر عملية شد الذراعين وتكلفة عملية شد الذراعين في جدة نأتي إلى تجارب من الواقع فتقول إحدى السيدات «فقدت الكثير من وزني بعد عملية تكميم المعدة، ولكني لاحظت وجود ترهلات في كل جسدي خاصة ذراعي، وأصبحت لا أستطيع ارتداء ملابسي بحرية وفقدت ثقتي في نفسي.

وقررت أن أخضع لعملية شد الجسم بعد التكميم وبدأت بشد الزنود في جدة، ونصحني الطبيب بعدم بذل مجهود كبير بذراعي قبل انتهاء مدة التعافي والتئام الجرح، وارتديت مشد بعد عملية شد الذراعين، وبعد مرور 6 أسابيع أصبح منظر ذراعي مشدودًا ورائعًا. وسأخضع لعملية شد البطن وشد ترهلات الفخذين قريبًا.

وهذه هي تجربتي مع عملية شد الزنود، والتي كانت ناجحة بفضل مساعدة موقع شفط الدهون في اختياري لطبيب متميز وذي خبرة في جراحات التجميل في جدة.

تعرفي على: تجربتي مع عملية شد الذراعين و5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

الآن إليكم بعض المعلومات عن شد الذراعين بجدة بدون جراحة..

تقنيات شد الذراعين في جدة بدون جراحة

بعد أن تعرفنا بالتفصيل على تكلفة عملية شد الذراعين في جدة، وتكلفة عملية شد الذراعين في مصر أيضًا نأتي إلى أهم تقنيات شد الذراعين في جدة بدون جراحة، تصلح هذه التقنيات في حالة الترهل البسيط وأحيانًا المتوسط، ويخضع المريض فيها للتخدير الموضعي.

  1. شد الذراعين بالليزر

    تقنية شد الذراعين بالليزر هي إحدى طرق شد الذراعين بدون جراحة، والتي تساعد في شد ترهلات الجلد البسيطة فقط فهي تعتمد على تسليط طاقة الليزر على طبقات الجلد الوسطى والعميقة لشد الترهلات، وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعيد للجلد شبابه ونضارته ويجعله مشدودًا لفترة.

    ولكن المشكلة التي تواجه العميل مع شد الذراعين بالليزر أنه يحتاج إلى إعادة الجلسة على فترات متباعدة لتحقيق نتيجة جيدة فالنتائج تستمر لفترة قصيرة، ثم تعود الترهلات مرة أخرى مما يجعله أعلى تكلفة من سعر عملية شد الذراعين.

  2. شد الذراعين بالاندولفت

    تقنية شد الذراعين بالإندولفت تعد أحدث وأفضل تقنيات شد الترهلات البسيطة والمتوسطة بدون جراحة باستخدام جهاز الاندولفت فهي تعمل على تسليط طاقة بسيطة من الليزر بدقة عالية على الجلد المترهل دون عمل شق كبير وبالتخدير الموضعي، الجهاز يقوم بشد الذراعين بدقة وأقل ألمًا.

    هي عبارة عن جلسة بسيطة لا تتعدى 45 دقيقة ويمكن للعميل أو العميلة بعدها العودة إلى المنزل مباشرةً وفترة التعافي منها قصيرة جدًا ويتم ملاحظة النتائج في خلال شهر من الجلسة فهي من أفضل تقنيات شد الترهلات الحديثة.

  3. شد الذراعين بتقنية الهايفو في جدة

    يتم توجيه الموجات فوق الصوتية، وتعمل على تهيج طبقات الجلد المختلفة فتعيد تنظيم الخلايا الدهنية وتحفز إنتاج الكولاجين، فتشد الجلد ويظهر الذراع ظهورًا متناسقًا، وتظهر 30٪ من النتيجة خلال أول ساعة، وقد تحتاج إلى أكثر من جلسة حسب حالة المريض وكمية الدهون.

    مقال متميز: تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

  4. شد الذراعين بالخيوط الذهبية في جدة

    لا تتطلب تقنية شد الذراعين بالخيوط عمل شقوق جراحية كبيرة، حيث تعمل هذه الخيوط على شد الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين، ويستخدم الطبيب خيوط تجميليّة لا تسبب أي ندوب، وتستغرق العملية نصف ساعة فقط، وبعدها يستطيع المريض العودة لحياته الطبيعيّة.

    تعرفي على: ما هي طريقة نحت الجسم بالفيزر والليزر والنحت الأيوني؟

  5. شد الذراعين بالجي بلازما في جدة (النحت الأيوني)

    ظهرت طفرة في عملية شد الذراعين في جدة وهي الجي بلازما (النحت الأيوني)، فبعد شفط الدهون بالفيزر وإذابتها، يتم إدخال كانيولا الجي بلازما من فتحة شفط الدهون نفسها تحت الجلد (فتحة صغيرة لا تتعدى 2 ملليمتر)، فتنطلق طاقة حراريّة كبيرة وجزيئات الهيليوم والتي تعمل على تبريد المنطقة فورًا، فيشد الجلد في الحال وينشط الكولاجين.

    تحتاج إلى جلسة واحدة فقط لمدة 15-60 دقيقة لتظهر النتائج، وننصح بلبس مشد بعد عملية شد الذراعين بالجي بلازما مدة شهرين، ويُعد شد الذراعين في جدة بتقنية الجي بلازما مناسب لجميع الأعمار.

مقال حصري عن: j-plasma للزنود وما هو سعر جلسة الجي بلازما ومتى تظهر النتائج؟

الأسئلة الشائعة عن تكلفة عملية شد الذراعين في جدة

إليكم بعض الأسئلة الشائعة التي تتعلق بـ تكلفة عملية شد الذراعين في جدة والإجابة عليها بالتفصيل.

مع من لا تتناسب عملية شد الذراعين؟

لا تُناسب عملية شد الذراعين مدة الحمل والرضاعة، ولا ننصح بها لمرضى القلب والسكري، والمصابين بالجلطات القلبية والدماغية.

كيف أحافظ على نتائج عملية شد الذراعين؟

تجنبي الإسراف في الأكل وزيادة الوزن حتى تحافظي على نتائج العملية لأطول مدة ممكنة، ونُطمئنك بأن نتائج العملية ستستمر سنين طويلة؛ حيث يتم استئصال الجلد الزائد والأنسجة الدهنية.

ما هي مزايا إجراء عملية شد الذراعين في جدة؟

تُعد مدينة جدة السعودية من المدن الرائدة في مجال جراحات التجميل، ويتوافر فيها العديد من المراكز الطبية على أعلى مستوى من التجهيزات؛ ومنها مستشفى أندلسية حي الجامعة ومستشفى السعودي الألماني.

تعرفنا معًا في هذا المقال على تكلفة عملية شد الذراعين في جدة وخُطواتها، وأفضل طبيب ومستشفى لإجراء العملية. بالإضافة إلى وجود نُخبة من الأطباء المتخصصين والاستشاريين في جراحات السمنة والتجميل، والذين يقومون باستخدام أحدث التقنيات والأدوات، وتوفير المتابعة المستمرة بعد العملية للحصول على أفضل النتائج وتجنب أي مضاعفات.

مقال مهم: هل الفيزر يشد الترهلات وما الفرق بين الفيزر والجي بلازما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى