عمليات شفط الدهون

تجربتي في تنحيف الجزء العلوي من الجسم باستخدام افضل جهاز

تراكم الدهون الموضعية في أعلى الجسم هو أحد المشكلات التي تواجه عدد كبير من الناس فيلجأ العديد منهم لعمليات تنحيف الجزء العلوي من الجسم كحل نهائي لتلك المشكلة وتختلف مناطق تراكم الدهون تبعًا لشكل الجسم وتوزيع الخلايا الدهنية فعند النظر إلى جسم التفاحة أو الجسم الكمثرى نجد أنّ الجزء العلوي ممتلئ عن بقية الجسم.

دعونا نتعرف بالتفصيل في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم على أفضل جهاز لتنحيف الجزء العلوي من الجسم، طرق تنحيف الجزء العلوي من الجسم في أسبوع، لماذا الجزء العلوي أكبر من السفلي؟ ومدى فاعلية تمارين لتنحيف الجزء العلوي للنساء.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

هل الدهون تعود بعد تنحيف الجزء العلوي من الجسم؟ د. شريف حجازي

أسباب سمنة الجزء العلوي من الجسم

يعاني بعض الأشخاص تراكم الدهون في مناطق الذراعين، الصدر، الظهر وحول البطن وذلك ما يعطيهم مظهرًا يشبه شكل التفاحة أو الكمثرى، وقد تتركز الدهون في الخصر والبطن فيعطي الجسم الشكل المثلث، وذلك حسب توزيع الخلايا الدهنية.

  1. الجنس

    يختلف جسم الذكر عن الأنثى في توزيع وعدد الخلايا الدهنية في الجسم، كما يختلف في شكل العضلات وتشكيلها في الرجال عن عرض الأكتاف عند النساء بشكل كبير.

  2. بنية الجسم

    تتراكم الدهون في هذه المناطق بسبب الشكل التشريحي العام للجسم، حيث تترتب هيئة العظام على شكل معين حيث يختلف حجم وهيئة كل جسم عن الآخر واعتمادًا على هذا يتم ملء الجسم بالعضلات والدهون.

  3. عامل وراثي

    قد يكون السبب في سمنة الجزء العلوي من الجسم هو بعض العوامل الوراثية، فقد يمكن وراثة الشكل العام لجسم الأم أو الأب ويورث أو ينتقل إلى الأبناء عبر بعض الجينات.

  4. التغيرات الهرمونية

    يمر البعض سواء من الفتيات أو الرجال بفترات من التغيرات الهرمونية التي تؤثر على طريقة توزيع الدهون في الجسم، بالطبع سمعنا عن الهرمون المسؤول عن سمنة الذراعين عند النساء فهو يؤدي إلى سمنة وترهل الزنود بشكل مزعج مما يؤثر على الجزء العلوي من الجسم.

  5. نمط الحياة ونوعية التغذية

    النظام الغذائي ونمط الحياة الخاص بالإنسان يؤثر كثيرًا على طبيعة جسمه، فإذا كان توزيع الجسم يسمح بالزيادة فعند تناول المزيد من الدهون المشبعة يزداد الجسم في المناطق التي تقبل الدهون كالجزء العلوي والبطن مثلًا.

اقرأ أيضًا: أسباب زيادة الوزن المفاجئ عند النساء ما هي؟ وكيفية علاجها

لماذا الجزء العلوي أكبر من الجزء السفلي من الجسم؟

نطرح عليكم مشكلة إحدى السيدات والتي تعاني من أن الجزء العلوي أكبر من الجزء السفلي من الجسم فتشتكي دائمًا من عدم تناسق شكل الجسم مما سبب لها الضيق والإزعاج بسبب عدم القدرة على لبس ما تحبه من الملابس الأنيقة التي تليق بجسم الفتاة والسيدة، كما أن شكل الجسم في أي من تلك الملابس يظهر غير متناسق.

حاولنا حل مشكلة تلك السيدة بأن طرحنا عليها الحلول الفعالة للتخلص من السمنة الموضعية في الجزء العلوي من الجسم خاصةً منطقة الأكتاف، الذراعين، مع البطن، فيما يلي نتعرف سويًا على مشكلة ظهور الجزء العلوي أكبر من الجزء السفلي من الجسم من خلال تنحيف الجزء العلوي من الجسم في أسبوع.

قد يهمك قراءة هذا المقال: حصريًّا أسباب عدم تناسق الجسم وعلاج سوء توزيع الدهون بالجسم

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تنحيف الجزء العلوي من الجسم في أسبوع

ربّما تتساءل دومًا ما هو الحل المثالي لتخسيس الأكتاف وشفط دهون الصدر للنساء، أو الجزء العلوي من الجسم بشكل عام للرجال والنساء، ولذلك سنطرع عليك كيفية تنحيف الجزء العلوي من الجسم في أسبوع وتشمل عملية شفط الدهون وتنسيق القوام من الأعلى والذي يتضمن المناطق الآتية:

  • الأكتاف العريضة.
  • سمنة الذراعين وترهلها.
  • كبر حجم الثدي عند النساء.
  • مشكلة التثدي عند الرجال.
  • تراكم دهون الظهر والجوانب.
  • كبر حجم البطن أو سمنة وترهل البطن خاصةً بعد الولادة.

شفط الدهون بالليزر 

تقنية شفط الدهون بالليزر تستخدم في إذابة الدهون عن طريق تسليط طاقة الليزر الحرارية على المناطق المستهدفة في الجزء العلوي من الجسم، هذه الطريقة تستخدم لإزالة الدهون الموضعية في البطن حيث تدخل الإبرة من فتحة صغيرة جدًا تقوم من خلالها بإصدار أشعة الليزر وتفتيت الدهون، وعبر الضغط بواسطة الطبيب يتم استخراج عدد من 4 إلى 5 لترات من الدهون.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

عيوب شفط الدهون بالليزر

منذ بضعة سنوات بدأ استخدام الليزر يقل تدريجيًا حتى أصبح نادر للغاية وذلك بسبب عيوب شفط الدهون بالليزر والتي تشمل:

  • الألم بعد العملية.
  • تورم شديد وكدمات في الجلد.
  • تغير لون الجلد بسبب تعرضه للحرارة الخاصة بالليزر.
  • احتمالية التعرض لحروق بسيطة بعد شفط الدهون بسبب عدم السيطرة على حرارة الجهاز.
  • أحيانًا تكون نتيجة العملية أقل من المتوقع ولا تستمر لفترات طويلة مما يستوجب تكرار عملية شفط الدهون

اقرأ أيضًا: ما هو نحت الجسم رباعي الابعاد في الرياض؟

شفط الدهون بالفيزر

هذه التقنية مفيدة جدًا لعلاج سمنة الظهر والأكتاف وشفط دهون الذراعين، حيث تطورت تقنيات الفيزر حتى يتم استخدامها في نحت جميع مناطق الجسم وإزالة الدهون منها.

قديمًا كان من الصعب أن تقوم بإجراء شفط للدهون من بعض المناطق مثل الذراعين وذلك بسبب عدم توافر التقنيات المتطورة، ولكن الآن يعد الفيزر أفضل جهاز لتنحيف الجزء العلوي من الجسم.

الدهون الناتجة عن استخدام جهاز الفيزر الامريكي تكون على درجة عالية من الصفاء، لذلك يمكن استخدامها وإعادة حقنها ذاتيًا في بعض المناطق التي تحتاج ذلك مثل المؤخرة، كما أنّ كمية الدماء التي تخرج مع الدهون عند استخدام الفيزر تكاد تكون منعدمة، لذلك فهو أقل ضررًا لأنسجة الجسم.

الكدمات والجروح التي تنتج عند شفط الدهون باستخدام جهاز الفيزر تكون قليلة جدًا ولا تستغرق سوى أيام حتى تختفي الآلام الناتجة عنها، كما أنّها آمنة جدًا على الجسم.

تعرف على: مزايا شفط دهون الجسم بالفيزر.

أفضل جهاز لتنحيف الجزء العلوي من الجسم

من خلال ما توصل إليه العلم الحديث فإنّ جهاز الفيزر يعد أفضل جهاز لتنحيف الجزء العلوي من الجسم ونحته، حيث إنّ جهاز الفيزر هاي ديف عالي التحديد يعتمد على الموجات فوق الصوتية، ويقوم بتفتيت الدهون حول الأنسجة فلا ينتج عن ذلك كدمات كثيرة وتكون الدهون صافية وخالية من الدماء.

أهم استخدامات أفضل جهاز لتنحيف الجزء العلوي من الجسم (الفيزر)

نتعرف الآن على أهم استخدامات الفيزر أفضل جهازز لتتحيف الجزء العلوي من الجسم والذي يعتمده جراحو التجميل في الوطن العربي وحول العالم في عمليات التنحيف وشفط الدهون، وتشمل تلك الاستخدامات ما يلي: 

  1. تخسيس الأكتاف والزنود

    يمكن استخدام لتخسيس منطقة الأكتاف وتخسيس الذراعين في أسرع وقت، مع أداء بعض التمرينات الرياضية التي تعمل على تقوية العضلات، ولكن نحت الجسم والأكتاف لا يمكن تحقيقه كليًّا إلا بواسطة عمليات شفط الدهون باستخدام الفيزر أفضل جهاز لتنحيف الجزء العلوي من الجسم.

  2. شفط دهون البطن بالفيزر

    البطن السمين أو الكرش كما يطلق عليه تعد من أكثر الحالات التي تصاب بها النساء بعد الحمل والولادة المتكررة، أيضًا بسبب تراكم الدهون في تلك المنطقة بشكل أساسي ولذلك يعد شفط دهون البطن بالفيزر من أحدث وأدق التقنيات الفعالة للتخلص من الكرش ويمكنكم الإطلاع على بعض تجارب التخلص من البطن السفلية لتوضيح الصورة بشكل أكبر.

  3. علاج التثدي عند الرجال بالفيزر

    تعد مشكلة التثدي من أكثر الحالات التي ترد على اطباء التجميل من الرجال فهي عبارة عن تضخم في أنسجة الثدي مع الغدة اللبنية والخلايا الدهنية مما يؤدي بالنهاية إلى بروز الثدي عند الرجال، ولذلك يعتبر علاج التثدي عند الرجال الفيزر أهم جهاز لتنحيف الجزء العلوي عند الرجال عند الإصابة بالتثدي من الدرجة الثانية والثالثة.

  4. علاج سمنة الظهر والجوانب

    تتراكم الدهون في الظهر والأكتاف بسبب الكثير من العوامل منها الوراثي أو بسبب العادات الخاطئة، والحل المثالي للتخلص من هذه الدهون هو إجراء نحت للظهر والأكتاف فبعد العملية سوف تتخلص نهائيًّا من هذه المشكلة.

مقالات ذات صلة: تجاربكم مع شفط الزنود بالفيزر وتكلفة عملية شد الزنود بالرياض

ما بعد عملية شفط دهون الجزء العلوي من الجسم

تظهر بعض النتائج الأولية بعد العملية ولكن يجب أن تكون واقعيًّا بشأنها إن كانت بسيطة وتتبع تعليمات الطبيب حتى تظهر النتائج الكاملة بعد العملية والتي سوف تبهرك حقًا، وفيما يلي نتعرف على أهم التعليمات بعد شفط دهون الجزء العلوي من الجسم وهي:

  • تناول الأدوية التي أوصى بها الطبيب في المواعيد المحددة لها خاصةً مضادات التورم مثل ألفنترن، المضاد الحيوي والمسكنات لتخفيف الألم.
  • يعاني المريض بعد العملية بعض الكدمات والتي تعد أمرًا طبيعيًّا بعد العملية، وعليك فقط أن ترتاح بضعة أيام وعدم القيام بأي رياضة أو أنشطة عنيفة، أما الآلام سوف تختفي بعد ثلاثة أيام تقريبًا.
  • يجب عليك أن تقوم بممارسة رياضة المشي مدة تتراوح بين نصف ساعة إلى 40 دقيقة يوميًّا بعد أسبوع من العملية وذلك لتجنب التحجر واحتباس السوائل.
  • لبس المشد الطبي بعد شفط الدهون والذي يساعد في تقليل التورم، تسريع مدة التعافي من العملية، والحفاظ على الجلد من الترهل بالتالي الحفاظ على نتيجة العملية.
  • اتباع نظام غذائي صحي سوف يساعدك كثيرًا على الحفاظ على نتائج العملية والتمتع بصحة جيدة مع الاهتمام بالأطعمة التي تخلو من الدهون أو السكريات.
  • عليك أن تقوم بمتابعة الطبيب باستمرار بعد العملية حتى يخبرك بالتعليمات التي يجب عليك تنفيذها للحفاظ على نتائج العملية.

مقالات ذات صلة: تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط وطرق التصريف اللمفاوي

عوامل تحديد تكلفة عملية تنحيف الجزء العلوي من الجسم

يتم تحديد تكلفة عملية تنحيف الجزء العلوي من الجسم وفقًا لبعض العوامل الهامة والتي تشمل:

  • خبرة وكفاءة جراح التجميل.
  • نوع التخدير الذي يختاره الطبيب للحالة.
  • عدد المناطق المستهدفة لتنحيف الجزء العلوي من الجسم.
  • التقنية المستخدمة لشفط الدهون وتنحيف الجسم فيختلف سعر الفيزر عن شفط الدهون بالليزر.
  • المكان أو المستشفى الذي يقرر الطبيب إجراء شفط الدهون بداخلها ومدى جاهزيتها كما تختلف من مدينة لأخرى ومن بلد لآخر.

كم سعر عملية تنحيف الجزء العلوي من الجسم في مصر؟

يتراوح سعر عملية تنحيف الجزء العلوي من الجسم في مصر باستخدام الفيزر من 35000 إلى 55000 أي ما يعادل من 3500 إلى 5500 ريال سعودي، ولذلك نجد إن العديد من السيدات والرجال يلجأن إلى إجراء تلك العمليات في مصر حتى تصبح أوفر مع الحصول على خدمة طبية متميزة.

مقال مميز عن: أفضل طرق تنحيف الجوانب فوق المؤخرة في اسرع وقت

أفضل دكتور لتنحيف الجزء العلوي

يعد دكتور شريف حجازي استشاري جراحة التجميل والإصلاح أفضل دكتور لتنحيف الجزء العلوي فهو يمتلك خبرة في عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام تزيد عن 12 عام كانت مليئة بالدراسات والتدريب العملي، حتى أصبح عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.

أجرى دكتور شريف حجازي الآلاف من عمليات شفط الدهون وتنحيف الجزء العلوي من الجسم للسيدات والرجال وحققت نتائج مبهجة بدون مضاعفات، فقد أصبح أفضل دكتور تجميل مصري بشهادة الآلاف من المرضى، كما أصبح من مشاهير جراحي التجميل بسبب مهارته العملية بالإضافة إلى الجانب العلمي. 

اضغط هنــــــــــــــــــــــا للتواصل مع الفريق الطبي المساعد لدكتور شريف حجازي في حالة الرغبة في حجز موعد مع الدكتور أو للاستفسار عن أسعار عمليات شفط الدهون وجراحات تنسيق القوام.

مقالات ذات صلة: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

مراكز شفط الدهون لتنحيف الجزء العلوي من الجسم

قبل أن نتعرف على مراكز شفط الدهون لتنحيف الجزء العلوي من الجسم يجب التنبيه على أن تلك العمليات لا تتم في العيادات أو المراكز غير المجهزة بل تحتاج إلى مستشفى متكامل به طواقم طبية وأطباء تخدير مدربين، فلا يمكن الاعتماد على المركز أو العيادة في مثل تلك العمليات ولكن يمكن أن يساعد المركز في حجز موعد للعملية في مستشفى مناسب.

ومن أفضل المراكز التي يمكن أن تساعدك على اختيار المستشفى الأفضل لك لإجراء عملية تنحيف الجزء العلوي هو مركز شريف كلينك والذي يملكه دكتور شريف حجازي، يقع المركز في محافظة القاهرة منطقة مساكن شيراتون شارع سيد زكريا مربع 1181 بجوار بنك CIB.

مقالات ذات صلة: 4 مراكز لنحت الجسم بدون جراحة الكويت والفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم

تجربتي في تنحيف الجزء العلوي من الجسم

تقول إحدى النساء والتي كانت تعاني تراكم الدهون في الجزء العلوي من الجسم، أنّها قامت في السابق بعمل أكثر من نظام غذائي قاسي ولكنها لم تتوصل للنتيجة التي تريدها، فلقد أرادت دومًا التخلص من دهون الجزء العلوي من الجسم نهائيًّا خاصةً تفتيت دهون البطن، وفي هذا الوقت أخبرتها صديقتها عن أحد الأطباء الذين يقومون بعمليات شفط الدهون.

ومن خلال ما قرأته من تجارب من قاموا بالعملية قررت الذهاب وخوض جلسة مع الطبيب للحديث معه عن ما يدور في رأسها من أسئلة حول العملية، حينها قد أخبرها الطبيب بالعملية المناسبة لها وقد أوضحت أنّها كانت تعاني بعض المخاوف حيال العملية، ولكن الطبيب قد أعطاها المعلومات كافة بمصداقية مما جعلها تطمئن لهذه التجربة.

وتقول أيضًا إنّها بعد أداء العملية قد لاحظت نتائج مبهرة بالرغم من أنّ هذه النتائج أولية فقط، وبعد الاستماع إلى أوامر الطبيب في ارتداء المشد والراحة في المنزل مدة أسبوع استطاعت هذه الفتاة أن تمارس حياتها الطبيعية، كما أنّ الجميع قد انبهر بما وصلت إليه نتائج هذه العملية، وأضافت أنّ قرار القيام بشفط الدهون كان من الأمور التي غيرت حياتها بالفعل.

اقرأ أيضًا: معلومات هامة قبل عملية شفط الدهون للنساء.

هل هناك تمارين لتنحيف الجزء العلوي للنساء؟

نعم بالطبع هناك تمارين لتنحيف الجزء العلوي للنساء خاصةً تنحيف الأكتاف والظهر قد تساعد بشكل ما مع عمليات تنحيف الجزء العلوي من الجسم وقد تفيد مع حالات قليلة بدون إجراء عمليات، ومن أشهر تلك التمارين ما يلي:

  • تمارين الضغط: والتي تركز بشكل كبير على المناطق العلوية مثل الأكتاف والصدر وأعلى البطن.
  • تمارين البلانك: وهي من أشهر التمارين الرياضية التي تقوي عضلات منطقة الصدر والظهر والأكتاف.
  • تمارين الأكتاف: أو ما يعرف بتمرين تمدد الأكتاف ويتم بتمديد الأذرع للأمام مع وضع السجود ثم تحريك الجسم باتجاه الأرض.

مقال مميز عن: 5 تمارين لعلاج الانفصال العضلي للحامل وشكل الانفصال العضلي عند الحامل

خرافة استخدام أعشاب تنحيف الجزء العلوي

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خرافة وجود أعشاب تنحيف الجزء العلوي، فهناك من يروج لبيع لتلك الأعشاب وأنها فعالة في حرق الدهون والعمل بتركيز على الجزء العلوي، وهذا بالطبع غير صحيح فلا يمكن لأي أعشاب أن تعمل على منطقة دون الأخرى أو تصبح موجهة لمنطقة واحدة بالجسم.

ولكن الأعشاب قد تساعد في حرق الدهون في الجسم بشكل عام، ولذلك من يعاني من تراكم الدهون في منطقة الجسم العلوية فيلزمه تمارين رياضية محددة مع حرق الدهون، وحالات كثيرة تحتاج إلى عمليات شفط الدهون بالفيزر أفضل جهاز لتنحيف الجزء العلوي من الجسم لنحت المنطقة العلوية وجعل الجسم يبدو متناسقًا ومشدودًا.  

مقال حصري عن: علاج الكرش للنحيفات في أسبوع نهائيا بدون رجوع مرة أخرى

أهم الأسئلة الشائعة عن تنحيف الجزء العلوي من الجسم

ترد إلينا العديد من الأسئلة من متابعي موقع شفط الدهون عن تنحيف الجزء العلوي من الجسم لذلك سنذكرها لكم وسنجيب عنها بالتفصيل.

هل المشي ينحف الجزء العلوي؟

لا، المشي عامةً يساعد في حرق الدهون ومفيد للجسم بشكل عام، ولكن لا يفيد في تنحيف اجزء العلوي فهناك بعض التمارين التي قد تساعد في تنحيف الأكتاف والذراعين بجانب عملية شفط دهون الجزء العلوي في حالات تراكم الدهون بشكل كبير.

هل مغلي البقدونس مفيد لتنحيف الجزء العلوي؟

لا، ليس هناك أي علاقة بين مغلي البقدونس وتنحيف الجزء العلوي بل هي واحدة من الوصفات التي تنتشر بين السيدات بدون دراسات علمية، كما قلنا لا يوجد حل لتنحيف الجزء العلوي من الجسم إلا التمارين الرياضية بجانب عمليات شفط الدهون.

هل تعود الدهون بعد تنحيف الجزء العلوي من الجسم؟

المناطق التي تم سحب الدهون منها من خلال عملية شفط الدهون من الصعب جدًا أن تتراكم بها الدهون مرة أخرى،ولكن يجب علينا الحفاظ على النظام الغذائي المعتدل مع ممارسة القليل من الرياضة حتى نحافظ على نتيجة العملية.

هل يجب شد الجلد مع تنحيف الجزء العلوي من الجسم؟

ليس من الضروري القيام بأي عمليات شد في حالة عدم وجود ترهلات بالجلد، فبعض عمليات التخلص من السمنة الموضعية لا تحتاج شد للجلد، ولكن العمليات التي تصاحب فقدان كبير من الوزن تحتاج في الأغلب إلى عملية شد للجلد حتى تختفي الترهلات.

وختامًا.. تعرفنا معًا على أحدث طرق تنحيف الجزء العلوي من الجسم وما هو أفضل جهاز لتنحيف الجزء العلوي وتعرفنا أيضًا على مدى فاعلية الرياضة في تقليل الدهون المتراكمة في منطقة الأكتاف والظهر والقضاء على مشكلة ظهور الجزء العلوي أكبر من الجزء السفلي، ونتمنى أن نكون قد أجبنا عن كل تساؤلاتكم ويسعدنا دائمًا آراءكم وتعليقاتكم على الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى