التثدي عند الرجال

هل التثدي يؤثر على الانجاب وعلاقة التثدي بالعقم بالتفصيل

هل التثدي يؤثر على الانجاب؟ سؤال يتردد على أذهان الكثير من الرجال الذين يُعانون من مشكلة التثدي والتي تتزايد نسبة الإصابة بها يومًا بعد يوم، إذ وصلت نسبة الإصابة بالتثدي بين الرجال البالغين إلى حوالي 36%.

ويُسبب التثدي العديد من المشاكل النفسية بسبب الشعور بالضيق والحرج من مظهر الثدي، فهل التثدي يؤثر على الانجاب؟ وهل يُمكن أن يُسبب العقم؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

دعونا في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم نلقي الضوء على خطورة التثدي عند الرجال وعلاقة التثدي بالخصوبة من خلال توضيح أسباب التثدي وأنواعه، كذلك سنوضّح طرق التخلص من التثدي نهائيًا.. فتابع معنا.

هل التثدي يؤثر على الانجاب؟

مرض التثدي عند الرجال أو ما يُعرف بالجينو (Gynecomastia) هو بروز منطقة الثدي عند الرجال بدرجات متفاوتة، إذ توجد أربع درجات من التثدي تختلف فيما بينها في حجم الانتفاخ وكمية الدهون المتراكمة.

ويُسبب التثدي المعاناة من العديد من المشاكل النفسية بسبب التقيّد في اختيار الملابس والحرج من نزول البحر وحمامات السباحة بدون ارتداء ملابس تُغطي الجزء العلوي من الجسم.

وبجانب المشاكل النفسية قد يُصاحب التثدي مشاكل في القدرة الإنجابية والجنسية، وما يُثير تخوّف الكثير من الرجال ويجعلهم يتساءلون هل التثدي يؤثر على الانجاب؟ والإجابة نعم قد يُؤثر التثدي على الإنجاب ويُصاحبه مشاكل في القدرة الإنجابية والجنسية في بعض الحالات التي سنذكرها بالتفصيل في الفقرات التالية.

فتابع معنا لمعرفة كيف ومتى يرتبط وجود التثدي بمشاكل في القدرة الإنجابية، وكيف يُمكن التخلص من التثدي بشكل نهائي.

مقالة هامة: احتباس السوائل بعد عملية التثدي ما أسبابه وكيفية علاجه؟

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

هل التثدي يؤثر على الانجاب بمختلف أسبابه؟

يرغب الكثيرون في معرفة هل التثدي يؤثر على الانجاب بمختلف أسبابه؟ والإجابة لا يؤثر التثدي على الانجاب بمختلف الأسباب، فقد يحدث التثدي نتيجة الأسباب التالية:

  • عوامل وراثية.
  • وجود خلل جيني.
  • بعض أورام الخصية.
  • تناول بعض المنشطات.
  • تناول بعض أنواع الأدوية.
  • زيادة نشاط الغدة الدرقية.
  • بعض مشاكل الكبد والكلى.
  • تراكم الدهون في منطقة الثدي.
  • الإصابة بالسمنة أو السمنة الموضعية.
  • خلل في نسبة هرمون الإستروجين والتستوستيرون.

لذا إذا كان سبب الإصابة بالتثدي عند الرجال هو وجود خلل في هرموني الإستروجين والتستوستيرون، قد يُصاحب التثدي في هذه الحالة خلل في الوظيفة والقدرة الجنسية وهو ما يؤثر بدوره على إنتاج الحيوانات المنوية، وبالتالي يؤثر على الإنجاب.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

اقرأ أيضًا: كيف تتخلص من مشكلة التثدي عند الرجال في اسبوع؟

هل التثدي يؤثر على الانجاب بمختلف أنواعه؟

كثيرًا ما يتردد سؤال هل التثدي يؤثر على الانجاب بمختلف أنواعه؟ والإجابة لا يؤثر التثدي على الإنجاب بمختلف أنواعه، إذ يوجد نوعان من التثدي وهما:

  • التثدي الحقيقي true Gynecomastia

    يحدث التثدي الحقيقي نتيجة تضخم الغدد اللبنية في الثدي نتيجة العديد من الأسباب التي ذُكرت في الفقرة السابقة.

  • التثدي الكاذب pseudo-Gynecomastia

    التثدي الكاذب هو انتفاخ منطقة الثدي نتيجة تراكم الدهون في هذه المنطقة، ويُمكن التفرقة بين التثدي الحقيقي والتثدي الكاذب عن طريق الفحص، ففي التثدي الحقيقي يوجد تضخم تحت حلمة الصدر نتيجة تورم الغدد اللبنية في الثدي، ويكون في معظم الأحيان غير متماثل في الجانبين.

    اما في حالة التثدي الكاذب فيُلاحظ عند الفحص وجود تجمع دهني في الجانبين بدون وجود تورم تحت الحلمة، وقد يُصاحب في معظم الأحيان السمنة العامة.

لذا تكون الإجابة على سؤال هل التثدي يؤثر على الانحاب بمختلف انواعه؟ هي: لا يؤثر التثدي على الإنجاب بمختلف أنواعه، إذ لا يُؤثر التثدي الكاذب على الإنجاب فهو نتيجة تراكم الدهون في منطقة الثدي فقط، أما التثدي الحقيقي فقد يُصاحبه مشاكل في الإنجاب في بعض الحالات إذا كان سببه الأساسي وجود خلل في الهرمونات مثل:

  1. ارتفاع مستوى الإستروجين في الجسم.
  2. انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم.
  3. أو حدوث انخفاض في مستوى التستوستيرون وارتفاع مستوى الإستروجين معًا.

إليك أهم 4 فوائد لتركيب الدرنقة بعد عملية التثدي

طرق علاج التثدي عند الرجال

تتنوع طرق التخلص من التثدي عند الرجال ما بين ممارسة الرياضة وإجراء عملية شفط الدهون وإزالة للغدد اللبنية المتضخمة، إذ تختلف كيفية علاج التثدي عند الرجال من شخص لآخر باختلاف أسباب وأنواع ودرجات التثدي، ففي التثدي الحقيقي يجب علاج السبب الأساسي الذي أدى إلى تضخم الغدد اللبنية في الأساس قبل علاج التثدي نفسه.

أما في حالة التثدي الكاذب فتختلف طريقة علاجه من شخص لآخر تبعًا لكمية الدهون المتراكمة في منطقة الثدي، ووجود ترهل في جلد الثدي من عدمه.

إليك آراء الناس في عملية التثدي وتجربتي مع عملية التثدي في مصر

  • علاج التثدي عند الرجال بالرياضة

    يُمكن علاج التثدي الكاذب من خلال ممارسة الرياضة، مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات في حالة تراكم كمية صغيرة من الدهون في منطقة الثدي وعدم الحاجة إلى شد الجلد.

    ويتحسن التثدي الكاذب بممارسة تمارين الكارديو بانتظام لحرق الدهون المتراكمة في منطقة الثدي، كذلك تُساهم تمارين القوة وتمارين تقوية وشد العضلات بشكل عام في تحسين التثدي الكاذب والتخلص منه، ولكن يجب الانتباه أن زيادة الوزن مرة أخرى قد تؤدي إلى عودة التثدي.

    مقالة مميزة: هل أضرار عملية التثدي خطيرة؟ تعرف على أهم 11 من أضرار عملية الجينو

  • عملية التثدي عند الرجال

    تُستخدم عملية التثدي عند الرجال في علاج التثدي الكاذب في حالة تراكم كمية كبيرة من الدهون في الثدي، أو في حالات التثدي الحقيقي.

    ففي حالات التثدي الكاذب يمكن التخلص منه نهائيًا عن طريق علاج التثدي بدون جراحة من خلال شفط الدهون بالفيزر أو الليزر، أما في الحالات المصابة بالتثدي الحقيقي فتُجرى عملية التثدي لإزالة الغدد اللبنية في الثدي، وشفط الدهون المتراكمة، وقد تحتاج بعض الحالات إلى شد الجلد المترهل بعد شفط الدهون للحصول على الشكل المثالي لمنطقة الثدي خاصةً الحالات التي تُعاني من الدرجة الرابعة من التثدي.

    إليك أهم 4 من فوائد الرياضة بعد عملية التثدي ومتى يمكن ممارستها؟

التثدي وأسبابه وعلاج التثدي نهائيًا مع دكتور شريف حجازي

إليك أهم المعلومات عن النتيجة النهائية لعملية التثدي وكيفية تسريع فترة التعافي

أفضل طبيب لعلاج التثدي عند الرجال في مصر

يبحث الكثير من الرجال عن أفضل طبيب لعلاج التثدي عند الرجال في مصر، فعلى الرغم من ارتفاع معدلات نجاح عملية التثدي عند الرجال، إلا أن بعض الحالات لا تصل إلى الشكل المرغوب أو تُلاحظ عدم تماثل بين الجانبين، وقد يُعاني البعض من عودة التثدي مرة أخرى.

لذا تحتاج عملية التثدي إلى دقة ومهارة خاصة في شفط الدهون بشكل كامل للتخلص من التثدي نهائيًا، والحصول على النتائج المرغوبة.

ونرشح لكم من خلال موقعنا أستاذ دكتور شريف حجازي أخصائي جراحة التجميل، فهو يتمتع بالكفاءة والتميّز وأجرى العديد من عمليات التثدي بنجاح.

ويستخدم أستاذ دكتور شريف حجازي أحدث وسائل شفط الدهون وشد الجلد للحصول على الشكل المثالي لمنطقة الثدي، ويُمكنك الاطلاع على نتائج وصور عمليات التثدي مع الدكتور شريف حجازي قبل وبعد من خلال التواصل مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي على الواتس اب.

تعرّف على أهم التفاصيل حول ترهل الجلد بعد عملية التثدي

هل التثدي يؤثر على الانجاب.. إليك تجربتي

يروي أحد الرجال تجربته مع التخلص من التثدي: “أروي لكم تجربتي مع أفضل دكتور علاج التثدي عند الرجال في مصر فقد كنت أعاني من بروز منطقة الثدي، وهو ما كان يُزعجني للغاية ويُشعرني بالحرج ويُقيدني بشدة في اختيار ملابسي، كذلك كانت تُثير هذه المشكلة تخوفي فكنت كثيرًا ما أتساءل هل التثدي يؤثر على الانجاب؟

جربت ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع حمية غذائية خاصة ولكنني فشلت في التخلص من التثدي، وهو ما سبب شعوري بالإحباط الشديد.

قررت الذهاب إلى الطبيب المختص وبعد الفحص أخبرني أني أعاني من التثدي الكاذب، وهو يحدث نتيجة تراكم الدهون في منطقة الثدي ونظرًا لزيادة كمية الدهون المتراكمة في المنطقة لن تُجدي معي ممارسة الرياضة وحدها، وإنما أحتاج إلى شفط دهون الثدي وشد الجلد المترهل للحصول على الشكل المثالي.

وعندما سألت طبيبي هل التثدي يؤثر على الانجاب؟ أخبرني أن التثدي الكاذب لا يؤثر على الانجاب ولا داعي للقلق حيال ذلك.

وبالفعل أجريت شفط دهون الثدي بالفيزر واتبعت تعليمات طبيبي بعد العملية، والآن أتمتّع بشكل مثالي لمنطقة الثدي وبالفعل تخلصت نهائيًا من التثدي”

مقالة حصرية: كم مدة لبس المشد بعد عملية التثدي وأهم 6 فوائد لارتدائه

الأسئلة الشائعة الخاصة بمقال هل التثدي يؤثر على الانجاب

توجد العديد من الأسئلة التي تتردد على أذهان من يُعاني من مشكلة التثدي بجانب سؤال هل التثدي يؤثر على الانجاب؟ لذا دعونا نتناول أهم هذه الأسئلة وإجاباتها الوافية.

تعرّف على كيفية التخلص من التثدي عند الرجال بالفيزر والليزر وبدون جراحة

هل التثدي عند الرجال يسبب العقم؟

التثدي يحدث نتيجة العديد من الأسباب، منها حدوث خلل في الهرمونات الجنسية التي تؤثر بشكل مباشر على القدرة الجنسية والانجابية. لذا إذا كان سبب التثدي خلل في الهرمونات الجنسية قد يُعاني الشخص من مشكلة في الانجاب.

هل التثدي عند الرجال يسبب السرطان؟

لا يُسبب التثدي عند الرجال السرطان فهو يحدث إما نتيجة تراكم الدهون في منطقة الثدي، أو تضخم الغدد البنية في الثدي. ولكنه يُسبب العديد من المشاكل النفسية.

هل التثدي عند الرجال خطير؟

التثدي ليس خطيرًا فهو ينتج عن تراكم الدهون في منطقة الثدي أو تضخم الغدد اللبنية في الثدي، ولكن قد يكون التثدي في حالات قليلة جدًا عرض لبعض الحالات المرضية الخطيرة مثل الإصابة بأورام الخصية.

هل عملية التثدي خطيرة؟

لا تُعد عملية التثدي خطيرة فهي تتميز بارتفاع معدلات نجاحها، ولكنها تحتاج إلى تمرّس وكفاءة للحصول على أفضل النتائج ولتجنّب المخاطر المحدودة التي قد تحدث أثناء أو بعد العملية.

تعرّف على أهم المعلومات عن التنيمل وفقدان الإحساس بعد عملية التثدي وكيفية التعامل معه

خاتمة

في حديثنا عن هل التثدي يؤثر على الانجاب وحرصنا على توضيح علاقة التثدي بالخصوبة، ومتى وكيف يؤثر التثدي على الخصوبة والانجاب من خلال توضيح أسباب وأنواع التثدي عند الرجال.

كذلك حرصنا في مقال هل التثدي يؤثر على الانجاب على توضيح كيفية علاج التثدي عند الرجال من خلال ممارسة الرياضة، أو بإجراء عملية التثدي عند الرجال، وذكرنا تجربة أحد الرجال مع التخلص من التثدي نهائيًا مع أفضل طبيب لعلاج التثدي عند الرجال في مصر من خلال شفط الدهون شد الجلد بدون جراحة.

إليك أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في جدة وكم تكلفة العملية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى