Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عمليات شفط الدهون

علاج سوء توزيع الدهون بالجسم في 3 خطوات بأفضل النتائج

يبحث العديد من الأشخاص خاصةً السيدات عن طرق علاج سوء توزيع الدهون بالجسم بسبب معاناة الكثيرين من عدم تناسق الجسم، ومع تقدم تقنيات شفط الدهون ونحت القوام أصبح من السهل الحصول على جسم متناسق وجذاب بفاعلية وأمان.

لذا سنتناول في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم طرق علاج سوء توزيع الدهون بالجسم من خلال عملية شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية، كذلك سنتعرف على أفضل علاج لغمازات الأرداف أو الخفسات، وكيفية تسمين الساقين والعرقوب، وتكبير المؤخرة والثدي بالدهون الذاتية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

العوامل التي تؤثر على توزيع الدهون في الجسم

قبل تناول علاج سوء توزيع الدهون بالجسم دعونا في البداية نتعرف على العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على توزيع الدهون بالجسم، فمن الطبيعي أن يختلف توزيع الدهون بالجسم من شخص لآخر، بسبب وجود العديد من العوامل التي تتحكم في كيفية توزيع الدهون مثل:

  • التوازن الهرموني.
  • عدد ساعات النوم.
  • معدل الحرق في الجسم.
  • الجنس: تختلف الأماكن التي تتراكم فيها الدهون بين جسم الرجل عن جسم الأنثى.
  • العوامل الوراثية: وهي من أهم العوامل التي تتحكم بشكل أساسي في توزيع الدهون بالجسم.
  • العمر: يختلف معدل الحرق وبالتالي توزيع الدهون باختلاف العمر فنجد معدل الحرق يقل مع تقدم العمر.
  • معدل النشاط: معدل النشاط يؤثر بشكل مباشر على معدل الحرق وبالتالي يُؤثر على توزيع الدهون بالجسم.

ويتسبب سوء توزيع الدهون في الجسم في تراكم الدهون في بعض الأماكن مثل: البطن، أسفل الظهر، الأفخاذ والأرداف، وهو ما يجعل العديد من الأشخاص يُعانون من السمنة الموضعية وهي تراكم الدهون في مناطق محددة من الجسم.

اقرأ أيضًا: متى يستخدم الجسم الدهون العنيدة؟ و4 طرق للتخلص منها نهائيًا

أسباب سوء توزيع الدهون في الجسم

معرفة أسباب سوء توزيع الدهون تُساعدنا في تحديد طرق علاج سوء توزيع الدهون بالجسم بما يتناسب مع كل حالة، إذ توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى سوء توزيع الدهون بالجسم، وتتمثل هذه الأسباب في:

  • قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية.
  • الجلوس لفترات طويلة يجعل الدهون تتراكم في الجزء السفلي من الجسم.
  • اختلال الهرمونات المسؤولة عن تنظيم معدل الحرق في الجسم مثل: هرمونات الغدة الدرقية.
  • الإفراط في استهلاك المشروبات الغازية والعادات الغذائية السيئة من أهم أسباب سوء توزيع الدهون، فلا شك أن الحميات الغذائية عالية السعرات مثل الوجبات السريعة، والتي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المصنعة تؤدي إلى زيادة الدهون المتراكمة في الجسم.

ولا شك أن تحسين العادات الغذائية واتباع حميات غذائية منخفضة السعرات، مع الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية يُساهم بشكل كبير في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، إلا أن بعض الدهون في العديد من المناطق يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية.

لذا تحتاج هذه الحالات إلى الخضوع إلى عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام لعلاج سوء توزيع الدهون بالجسم، وهي إجراءات جراحية بسيطة جدًا تُجرى من خلال شقوق جراحية لا تزيد عن نصف سنتيمتر، وهي عمليات آمنة وفعالة جدًا في التخلص من الدهون العنيدة المتراكمة في الجسم.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

مقالة مميزة: ما هي أسرع طريقة في علاج السمنة والكرش نهائيا وتكلفتها؟

المرشحون لعلاج سوء توزيع الدهون بالجسم

تطورت انواع عمليات شفط الدهون ونحت القوام لتُناسب الأشخاص الذين يُعانون من تراكم الدهون في بعض الأماكن في الجسم، لذا لا يُمكن استخدام هذه الوسائل كوسيلة لإنقاص الوزن بل هي وسائل لتنسيق القوام، لذا يتمثل الأشخاص المرشحون لعلاج سوء توزيع الدهون بالجسم في:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • من يزيد عن وزن المثالي بعدد قليل من الكيلو جرامات.
  • يجب أن يكون عمر الشخص أكبر من 18 عامًا بشرط التمتّع بصحة جيدة.
  • ينبغي أن يكون الشخص غير مدخن أو قادر على ترك التدخين مدة تتراوح بين 3 أسابيع إلى شهر قبل وبعد العملية؛ بسبب التأثير السلبي للتدخين على عملية التعافي وعلى نتائج العملية.
  • يجب أن يكون الشخص على استعداد لتغيير نمط حياته إلى الأفضل، للحفاظ على نتائج علاج سوء توزيع الدهون بالجسم بتجنّب التغيرات الكبيرة في الوزن، ومحاولة الحفاظ على وزن ثابت من خلال اتباع حميات غذائية صحية والانتظام في ممارسة التمارين الرياضية.

إليكم أهم المعلومات عن سمنة البطن والجوانب أسبابها وطرق التخلص منها في ساعة

علاج سوء توزيع الدهون بالجسم بعملية شفط الدهون

يُعاني العديد من الأشخاص من الجنسين على حدٍ سواء من تراكم الدهون في أماكن مُحددة من الجسم، وحتى مع جميع طرق حرق الدهون الطبيعية مثل ممارسة التمارين الرياضية، واتباع حميات غذائية منخفضة السعرات تظل بعض الدهون وهي الدهون العنيدة يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية.

لذا يلجأ الكثيرون إلى علاج سوء توزيع الدهون بالجسم بشفط الدهون العنيدة المتراكمة في بعض الأماكن في الجسم والتي تُعطي نتائج جيدة جدًا مثل: علاج السمنة الموضعية في الأرداف، وعلاج التثدي بدون جراحة عند الرجال، والتخلّص من دهون الظهر السفلية، كذلك تُعد عملية شفط الدهون أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء والرجال على حدٍ سواء.

وتوجد العديد من طرق شفط الدهون بدون جراحة وهي:

 إليكم أهم 7 من فوائد عملية شفط الدهون وأضرار شفط الدهون فيزر وليزر

  • شفط الدهون بالليزر

    أحد أبرز وسائل علاج سوء توزيع الدهون بالجسم هو شفط الدهون بالليزر، والذي يُتيح التخلص من الدهون المزعجة المتراكمة في بعض الأماكن في الجسم في جلسة واحدة فقط ومن خلال شق جراحي صغير للغاية لا يزيد عن نصف سنتيمتر.

    ويتم شفط الدهون بالليزر من خلال استخدام أشعة الليزر عالية التردد في تكسير الخلايا الدهنية وتفتيتها حتى يكون من السهل شفطها من الجسم والتخلص منها بشكل نهائي.

    وهنا يجب التشديد على اختيار جراح تجميل متمكّن في عمليات شفط الدهون؛ لتجنّب بعض التأثيرات السلبية لاستخدام الليزر في شفط الدهون مثل: تغيّر لون الجلد في المنطقة التي تم شفط الدهون منها، والإصابة بحروق بسبب حرارة الليزر المرتفعة.
    مقالة مميزة: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

  • علاج سوء توزيع الدهون بالجسم بجهاز الفيزر

    جهاز الفيزر الامريكي هو نقلة كبيرة في مجال شفط الدهون ويُعد من أفضل وأحدث وسائل علاج سوء توزيع الدهون بالجسم، فهو نتاج للعديد من التطويرات والتغيرات التي تم العمل عليها لتفادي مشاكل وسائل شفط الدهون السابقة.

    وصُمم جهاز الفيزر ليعمل على الطبقات الدهنية في الجلد فيُفتت الدهون دون المساس أو إحداث أضرار بالجلد بطبقاته المختلفة، فلا تتعدى أضرار عملية الفيزر لشفط الدهون الإصابة ببعض الكدمات والتورمات التي تتحسن بشكل تدريجي خلال 3 أسابيع من إجراء العملية.

    ويُمكن استخدام جهاز الفيزر الامريكي في شفط الدهون من عدة مناطق في الجسم في الوقت نفسه، كذلك يُستخدم في نحت الجسم 4d الذي يُتيح رسم ملامح الجسم بدقة متناهية.
    إليك تفاصيل أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد عالي التحديد والفيزر والليزر

  • شفط الدهون بنج موضعي

    شفط الدهون بنج موضعي هو إجراء بسيط جدًا يُستخدم في علاج سوء توزيع الدهون بالجسم من خلال شفط الدهون باستخدام التخدير الموضعي من منطقة مُحددة من الجسم، فيُجرى من خلال حقن السوائل التي تحتوي على دواء التخدير والأدرينالين للعمل على انقباض الأوعية الدموية، ثم العمل على تفتيت الدهون وشفطها.

    لذا يلجأ العديد من الأشخاص في استخدام هذا الإجراء البسيط في شفط منطقة واحدة بمساحة صغيرة بأمان وفاعلية تامة، وللمزيد من التفاصيل حول هذا الإجراء يُمكنكم قراءة المقالة التالية تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب
    اقرأ أيضًا: هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

علاج سوء توزيع الدهون بالجسم بحقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية من أكثر طرق علاج سوء توزيع الدهون انتشارًا بين السيدات بشكل خاص، إذ يُتيح حقن الدهون الذاتية التخلص من الدهون المتراكمة في بعض الأماكن في الجسم، وفي الوقت نفسه الاستفادة من هذه الدهون، وعليه يُعد حقن الدهون الذاتية من أهم طرق تكبير الثدي والارداف وتسمين الساقين بأمان وفاعلية.

ويتميّز حقن الدهون الذاتية بارتفاع معدلات الأمان بسبب استخدام دهون جسم الشخص نفسه، بالإضافة إلى أنه يُعطي مظهرًا وملمسًا طبيعيًا عند استخدامه في تكبير الثدي والارداف.

إليكم تجارب حقن الدهون الذاتية في الجسم وتكلفتها في اشهر 5 مناطق بالجسم

  • حقن الدهون في المؤخرة

    حقن الدهون الذاتية أحد أبرز وسائل تكبير المؤخرة بشكل دائم، فالدهون التي تُحقن تصير جزء من الجسم لذا فهو يُعطي نتائج دائمة.

    وتُقبل العديد من السيدات على حقن الدهون الذاتية في المؤخرة؛ لإعطائها التدوير والشكل والملمس الطبيعي مع تكبير المؤخرة بدون مبالغة، وفي الوقت نفسه تتمتّع السيدة بشفط الدهون الزائدة من المناطق المُتراكم فيها الدهون أبرزها أسفل البطن، أسفل الظهر، الجزء العلوي من الذراع، وبالتالي علاج سوء توزيع الدهون بالجسم بنتائج مرضية جدًا.

    إليكِ أهم 6 نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية للحفاظ على الدهون المحقونة

 

  • حقن الدهون في الخفسات

    تُعاني العديد من السيدات من الخفسات أو غمازات الأرداف والتي تحول دون التمتّع بمؤخرة مثالية مثل المؤخرة البرازيلية التي تحلم بها معظم السيدات.

    ويُعد حقن الخفسات بالدهون أفضل وسيلة للتخلص منها، إذ يقوم جراح التجميل بقطع الأنسجة التي تُسبب خفسة المؤخرة ثم يقوم بحقن الدهون الذاتية في الفراغ الذي تكوّن بين العضلة والأنسجة، لذا تُساعد الدهون في رفع الجزء المحقون وبالتالي التخلص من غمزة المؤخرة بشكل دائم.

    اقرأي أيضًا: هل لقيت حل لغمازات الارداف؟

 

  • حقن الدهون في الثدي

    تلجأ نسبة كبيرة من السيدات اللاتي يُعانين من صغر حجم الثدي إلى استخدام حقن الدهون الذاتية كأهم طريقة من طرق تكبير الثدي بشكل سريع، والتي تُتيح تكبير الثدي وإعطائه شكل وملمس طبيعي.

    وتفضّل العديد من السيدات استخدام هذه الطريقة بدلاً من تكبير الثدي بحشوات السيليكون؛ بسبب فائدة حقن الدهون الذاتية المضاعفة في علاج سوء توزيع الدهون بالجسم من خلال شفط الدهون غير المرغوب بها، وفي الوقت نفسه تكبير الثدي بفاعلية وأمان.
    مقالة حصرية أيهما أفضل لتكبير الثدي السيليكون أم حقن الدهون الذاتية؟

  • حقن الدهون في الساقين

    تُعاني بعض السيدات من ساقين نحيفين وغير متناسقين مع جسمها وهو ما يُسبب لها الحرج، ويجعلها مضطرة لارتداء البنطلونات بشكل مستمر لإخفاء ساقيها.

    لذا يُستخدم حقن الدهون الذاتية في تسمين السيقان النحيفة بصورة دائمة وبأمان تام، وتُعطي عملية تسمين الساقين بالدهون نتائج مبهرة جدًا.
    تعرفي على خطوات وتكلفة عملية حقن الساقين بالدهون الذاتية

  • تسمين العرقوب بحقن الدهون الذاتية

    تُعاني بعض السيدات من نحافة العرقوب وعدم تناسقه مع الساقين وشكل الجسم بشكل عام، لذا تبحث بعض السيدات عن كيفية تسمين العرقوب للحصول على ساقين متناسقين.

    ويُعد حقن الدهون الذاتية أكثر الطرق شيوعًا في تسمين العرقوب؛ بسبب ارتفاع معدل الأمان في الإجراء ونتائجه الدائمة بعكس طرق أخرى مثل الفيلر الذي تكون صلاحيته عدة أشهر فقط.

    طولك، وزنك، شكل جسمك، ومعدل الحرق لديك والعديد من العوامل الأخرى تتحكم في توزيع الدهون في جسمك لذا إن كنت تُعاني من سوء توزيع الدهون في جسمك، تواصل معنا لمعرفة الطريقة الأنسب لعلاج سوء توزيع الدهون بالجسم، فقط عليك التواصل معنا بالضغط هنا

علاج سوء توزيع الدهون بالجسم مع دكتور شريف حجازي

نتائج علاج سوء توزيع الدهون بالجسم

ترغب العديد من السيدات في علاج سوء توزيع الدهون بالجسم، ورؤية نتيجة سريعة بعد عملية تنسيق القوام بشفط الدهون فقط أو بشفط الدهون وحقن الدهون الذاتية في الإجراء نفسه.

وفيما يلي سنوضّح بالتفصيل موعد ظهور النتيجة النهائية لكل طريقة وكيفية الحصول على أفضل النتائج…

إليك 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

نتائج عملية شفط الدهون

لا شك ان نتائج شفط الدهون الأولية تشعر بها السيدة مُباشرةً بعد العملية وعلاج سوء توزيع الدهون بالجسم، ولكن بسبب الكدمات والتورمات التي توجد مكان العملية لا تظهر النتيجة النهائية بوضوح إلا بعد مرور حوالي ثلاثة أشهر.

ولكي يتمتّع الشخص بأفضل النتائج يجب الحرص على العديد من التعليمات خلال مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون أهمها على الإطلاق:

  • تناول الأدوية الموصوفة بشكل منتظم.
  • لبس المشد الطبي بعد شفط الدهون لمدة شهر ونص إلى شهرين من أهم التعليمات التي يتوقف عليها ما لا يقل عن 50% من نتائج العملية، فهو يُخفف التورمات والشعور بالألم ويشد الجلد بشكل مثالي، ويقي من التعرّض إلى العديد من المضاعفات مثل: تكوّن التكتلات بعد شفط الدهون والشعور بالتحجر بعد الشفط.
  • عمل جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط أيضًا يُساعد في تسريع فترة النقاهة ويُعزز نتائج العملية بشكل كبير، وتتمثل فوائد المساج بعد شفط الدهون في: منع تجمّع السوائل بعد شفط الدهون، وتصريف السوائل الزائدة مكان العملية من خلال تحفيز الجهاز اللمفاوي.

إليك أهم 3 نصائح بعد عملية شفط الدهون للحصول على النتيجة المثالية

نتائج حقن الدهون الذاتية

لا يجب الحكم على نتيجة حقن الدهون الذاتية مباشرةً، إذ يكون مكان العملية متورم وبه كدمات، كذلك يمتص الجسم حوالي 30 إلى 40% من الدهون المحقونة بشكل طبيعي، لذا يجب الانتظار 3 أشهر حتى نحكم على نتيجة العملية.

وتحتاج الدهون المحقونة في الجسم إلى عناية خاصة حتى تحصل السيدة على النتيجة المرغوبة، لذا توجد العديد من التعليمات الهامة التي تُعزز نتائج حقن الدهون الذاتية وهي:

  • شرب الماء والسوائل بكميات كافية.
  • الامتناع عن التدخين تمامًا لمدة لا تقل عن شهر بعد العملية؛ لأنه يُؤثر على الدورة الدموية فيُعيق تغذية الخلايا الدهنية المحقونة بالدم وقد يتسبب في موت الكثير منها.
  • عمل كمادات ثلج خلال أول يومين بعد العملية لتخفيف الألم والتورم والكدمات، وبعد يومين يجب عمل كمادات دافئة لتحسين الدورة الدموية في مكان العملية لتغذية الخلايا الدهنية المحقونة بشكل جيد.
  • بعد حقن الدهون الذاتية في الثدي يجب تجنّب قيادة السيارة لمدة أسبوع، وتجنّب حمل الأشياء الثقيلة لمدة ثلاثة أشهر بعد العملية، والامتناع عن نزول حمامات السباحة لمدة أسبوعين إلى شهر.
  • وتتمثل أهم النصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون في المؤخرة في تجنّب الجلوس على المؤخرة بشكل مباشر لمدة خمسة أيام إلى أسبوع بعد العملية، وتجنّب النوم على الظهر لمدة طويلة، وبعد مرور أسبوع على إجراء العملية يجب استخدام مقعدة خاصة للجلوس.

مقالة هامة: هل حقن الدهون الذاتية دائم ومقارنة مع الفيلر والسيليكون

تواصلي معنا لنرشّح لكِ أفضل جراح تجميل في عمليات تنسيق القوام ونحت الجسم البرازيلي الجذاب…

أفضل طبيب لنحت الجسم وتنسيق القوام

عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام تحتاج إلى دقة واحترافية كبيرة للحصول على أفضل النتائج، وتجنّبًا لعدم التماثل بين جانبي الجسم وهي الشكوى الأشهر بعد عمليات شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية.

لذا نرشّح لكم دكتور شريف حجازي أخصائي جراحات التجميل وهو افضل دكتور شفط دهون في مصر والشرق الأوسط، فهو يتمتّع بخبرة طويلة في مجال جراحات التجميل بشكل عام وفي عمليات تنسيق القوام ونحت الجسم بشكل خاص، ويتمتّع دكتور شريف حجازي بالكفاءة والخبرة والتمرّس، ويحرص على اختيار الأطباء المُعاونين له بعناية.

وقام دكتور شريف حجازي بالعديد من عمليات تنسيق القوام الناجحة وبنتائج مذهلة جدًا للعملاء، يُمكنك التواصل مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي لمشاهدة نتائج نحت القوام قبل وبعد بالصور من خلال الضغط على الرابط في الأسفل.

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا للحجز والاستعلام والتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

تجربتي مع علاج سوء توزيع الدهون بالجسم

تروي إحدى السيدات تجربتها مع علاج سوء توزيع الدهون بالجسم: “كنت أعاني من زيادة في الوزن وتراكم الكثير من الدهون في العديد من المناطق في جسمي، ورغم ذلك كنت أعاني من صغر حجم المؤخرة.

كنت أنزعج بشدة من سوء توزيع الدهون في جسمي، ولم أكن أعلم أنه يُمكنني الاستفادة من الدهون في جسمي إلا عندما قرأت عن تقنية حقن الدهون الذاتية.

فكرت في الأمر كثيرًا وكنت متخوفة بشدة من إجراء العملية، ولكني قرأت العديد من التجارب الإيجابية التي شجعتني على اتخاذ قراري بإجراء العملية.

ذهبت إلى الطبيب المختص وبعد الفحص أخبرني أنه سوف يقوم بشفط الدهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر، وإعادة حقن هذه الدهون في المؤخرة.

والآن وبعد مرور حوالي ثلاثة أشهر أرى نتيجة العملية النهائية وهي نتيجة جيدة جدًا بالنسبة لي، فقد كانت تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في المؤخرة ناجحة جدًا وساعدتي العملية في التخلص من دهون البطن والخصر نهائيًا.

تعرّف على أدق التفاصيل حول عملية شفط الدهون liposuction مع أفضل طبيب

الأسئلة الشائعة حول علاج سوء توزيع الدهون بالجسم

توجد العديد من الأسئلة التي ترد إلينا بشأن علاج سوء توزيع الدهون بالجسم، فدعونا نتناول أهم هذه الاسئلة وإجاباتها.

اقرأ أيضًا: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

كيف أتخلص من الدهون العنيدة؟

الدهون العنيدة هي الدهون التي يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، لذا أفضل طريقة للتخلص من الدهون العنيدة هي الخضوع إلى شفط الدهون العنيدة من الجسم بإحدى تقنيات شفط الدهون المختلفة.

كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون؟

تختلف إجابة السؤال من شخص لآخر تبعًا لكمية الدهون التي تم شفطها من الجسم، ولكن في العموم ينزل الجسم حوالي 600 جرام لكل لتر دهون تم شفطها من الجسم.

ما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟

العمر المناسب لعملية شفط الدهون هو 18 إلى 60 عامًا بشرط التمتّع بصحة جيدة، وعمل الفحوصات اللازمة لتقييم حالة الشخص قبل العملية.

أيهما أفضل عملية شفط الدهون أم التكميم للأوزان الكبيرة؟

عملية شفط الدهون ليست وسيلة لإنقاص الوزن ولا تُناسب الأوزان الكبيرة هي فقط تُساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في أماكن محددة في الجسم، لذا في الحالات التي تُعاني من السمنة والزيادة الكبيرة في الوزن تكون عملية التكميم أنسب لهم.

إليك أهم 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

خاتمة

يُعاني الكثير من الأشخاص من سوء تويع الدهون في الجسم، وعلى الرغم من تعدد طرق علاج سوء توزيع الدهون بالجسم بشكل طبيعي مثل: اتباع حميات غذائية خاصة لإنقاص الوزن وممارسة التمارين الرياضية.

إلا أن بعض الدهون العنيدة المتراكمة في الجسم يصعب التخلص منها بالطرق التقليدية، لذا تُستخدم عمليات شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية في علاج سوء توزيع الدهون بالجسم بأمان وفاعلية كبيرة.

لذا حرصنا على توضيح كافة التفاصيل بشأن عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام ونتائجها، ورشّحنا لكم أفضل دكتور تجميل مصري لعمليات تنسيق الجسم ونحت القوام.

إليك تفاصيل نحت عضلات الجسم بدون جراحة في 7 خطوات تعرف عليها الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى