عمليات شفط الدهون

ما هي أسرع طريقة في علاج السمنة والكرش نهائيا وتكلفتها؟

هل فشلت معك كل محاولات علاج السمنة والكرش بالدايت والرياضة وتبحث عن وسيلة أسهل وأسرع ونتائجها فورية مضمونة؟ معًا نستعرض أقوى علاج للسمنة والكرش مع أفضل أطباء جراحات التجميل المتخصصين في هذا المجال، كل هذا على موقع شفط الدهون دوت كوم، لذا لا تتردد وأكمل قراءة السطور القادمة علّك تستفيد وتحصل على المعلومات التي ترغب في معرفتها مع الاطلاع على التجارب الناجحة لعلاج السمنة والكرش.

عناوين المقالة عرض

ما هو الكرش؟

الكرش يعرف بالإنجليزية ب Belly Fat وهو الدهون التي تتجمع في منطقة البطن، وتنقسم دهون البطن إلى قسمين: دهون متراكمة تحت الجلد و دهون حشوية توجد حول الأعضاء، وتشكل هذه الدهون الحشوية ضررًا كبيرًا على صحة الإنسان لذا يجب التخلص من الكرش وسمنه البطن.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

اقرأ أيضًا: أفضل وأسرع 3 طرق لتنحيف البطن فقط دون الجسم والتخلص من الكرش

ما الفرق بين البطن والكرش؟

يصاب الكثير من الأشخاص بالحيرة ويظنون أن انتفاخ البطن هو كرش ودهون متراكمة أو العكس، ولكن الأمر غاية السهولة ويمكنك التمييز بينهما، حيث أنه في حالة انتفاخ البطن يحدث تمدد للبطن بشكل عرضي، وتصبح البطن مشدودة بسبب تجمع الغازات ولا تستطيع مسك البطن بأصابعك، ولكن في حالة الكرش هو سبب كبر حجم البطن يمكنك الإمساك بها بأصابعك نظرًا لأن الدهون تكون لينة.

من المهم قراءة: ما الفرق بين التثدي والدهون (الفرق بين التثدي الحقيقي والكاذب)؟

ما هي أضرار دهون البطن؟

التخلص من دهون البطن من الأمور الضرورية جدًا حيث قد تتسبب السمنة وزيادة الدهون المتراكمة في منطقة البطن في حدوث الكثير من المشكلات الصحية والأمراض الخطيرة مثل:

  1. نوبات قلبية.
  2. أمراض القلب.
  3. سكتة دماغية.
  4. ارتفاع ضغط الدم.
  5. مرض السكري من النوع 2.

اخترنالك: كم سعر عملية علاج الكرش لكبار السن بدون تنحيف وباسرع وقت؟

أسباب دهون البطن

قبل محاولة علاج السمنة نهائيا يجب معرفة السبب وراء حدوثها للحصول على نتيجة فعالة وضمان عدم عودتها مرة أخرى، ومن أهم أسباب دهون البطن:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • سوء التغذية

تناول الكثير من السكريات والدهون المتحولة هو أهم أسباب الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن، وتوجد بكثرة في الأطعمة السريعة، والكعك، والبسكويت، والحلوى، والمشروبات الغازية.

  • قلة النشاط البدني

يجب الالتزام بممارسة الرياضة والأنشطة البدنية المفيدة باستمرار لمحاولة التخلص من السمنة والكرش وتجنبهم.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • التوتر والإجهاد

يفرز الجسم هرمون الكورتيزول عند التعرض للتوتر أو الإجهاد، وقد يؤثر هذا الهرمون على التمثيل الغذائي وبقاء الكثير من السعرات الحرارية في البطن أو مناطق أخرى في الجسم حتى يتم استخدامها لاحقًا.

  • الوراثة

أثبتت بعض الدراسات أن الجينات الوراثية تلعب دورًا هامًا في الإصابة بالسمنة بالإضافة إلى الأمراض المرتبطة بها.

  • قلة النوم

أشارت بعض الدراسات إلى أن عدم الحصول على فترات النوم الكافية بشكل يومي قد يتسبب في اكتساب المزيد من الوزن، وفسرها البعض أن السبب وراء ذلك أنه عند زيادة ساعات الاستيقاظ يزداد تناول الطعام فيزداد الوزن.

  • التدخين

التدخين لا يعد أحد أسباب سمنة البطن الأساسية ولكنه يعد أحد عوامل الخطر، وأشارت أحد الدراسات إلى أن الدهون الحشوية توجد بين المدخنين وغير المدخنين ولكنها توجد بشكل أكثر مع المدخنين.

اقرأ أيضًا: أشهر 6 من اسباب سمنة الفخذين وأفضل طرق تخسيسها في يوم واحد

أقوى علاج للسمنة والكرش

يحتاج البعض إلى إيجاد أقوى علاح للسمنة والكرش، والتي منها إتباع حمية غذائية والتي من مشاكلها الشائعة هو الإصابة بترهل البطن السفلي بعد الرجيم، لذا كان لا بُدّ من إيجاد علاج أسرع وأكثر فعالية.

من خلال الطرق التجميلية ستتخلص من دهون الكرش وفي الوقت نفسه تعمل على نحت البطن بأقل أعراض جانبية ونتائج فورية يُلاحظها المريض في اليوم نفسه، وفي الفقرات الآتية سنتطرق لطرق علاج السمنة والكرش بأحدث الوسائل التجميلية الحديثة.

يُهمك أن تقرأ: عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

علاج السمنة والكرش للرجال والنساء جراحيا

تتعدد طرق علاج السمنة والكرش للرجال والنساء جراحيًا وغير جراحي، ويرجع سبب هذا التعدد إلى حل المشكلات المُتعلقة بالسمنة تبعًا لحالة كل مريض، وتتم عملية تفتيت دهون البطن جراحيًّا نتيجة زيادة الشحوم عن نسبة مُعينة يصعب معها إجراء شفط الدهون.

يقوم جراح التجميل بفحص المريض جيدًا وتحديد مكان الجرح الذي غالبًا ما يكون فوق منطقة البكيني أو العانة، ليُصبح الجرح مخفيًّا ولا تظهر ندوب، خلال العملية يتم التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن مع نحت العضلات وشد الجلد أو قص الجلد الزائد.

للمزيد اقرأ: أهم 6 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن.. تعرفي عليها

علاج السمنة والكرش للنساء والرجال دون جراحة

يُعاني كثير من الأشخاص السمنة الموضعية والدهون المتراكمة في بعض مناطق الجسم، أو قد يكون الأشخاص لديهم وزن أعلى من المثالي بحوالي 15-20 كيلو جرامًا، وهو ما يصعب معه الحل الجراحي الذي يُناسب حالات السمنة المفرطة والترهل الشديد.

لذا ساهم التطور التكنولوجي الكبير في توفير أجهزة تُعد الحل المثالي من أجل علاج السمنة والكرش للنساء والرجال دون جراحة، فهي إجراءات سهلة وسريعة قد لا تستغرق سوى ساعة فقط، ويستطيع المريض الانصراف في يوم العملية نفسه وممارسة حياته الطبيعية لكن بحذر.

تعتمد طريقة نحت الجسم على استخدام أجهزة حديثة مثل الفيزر والليزر، وهي أجهزة لشفط الدهون وشد الجلد في الوقت نفسه، مع اختلاف بسيط في آلية عمل كل منهما.

الأشخاص المرشحون لشفط الدهون الكرش بالفيزر والليزر

بالرغم من أن التقنيات الحديثة في شفط الدهون تعطي نتائج مبهرة في التخلص من الكرش وسمنه البطن وعلاج السمنة نهائيا إلا أن هناك شروط يجب أن تتوافر في الأشخاص الذين يخضعون لعملية شفط الدهون مثل:

  1. غير مدخن.
  2. يجب أن تكون مرونة الجلد جيدة ولا يعاني من ترهلات شديدة بالجلد.
  3. يجب أن يتمتع الشخص بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة تتعارض مع العملية.
  4. لا يعاني من السمنة المفرطة ولكن يعاني فقط من تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم وفشل في التخلص منها عن طريق الرياضة والحمية الغذائية.

وإليك شرح تفصيلي عن كيفية شفط دهون الكرش بالفيزر والليزر ومميزات وعيوب كل منهما:

يُهمك معرفة: كم كيلو ينزل بعد عملية شفط الدهون وهل يزيد الوزن بعد الشفط؟

أولاً: شفط دهون الكرش بالفيزر

من أشهر طرق علاج السمنة والكرش هي تقنية شفط الدهون في مناطق محددة في الجسم، حيث ساهم الفيزر هاي ديف في إمكانية علاج مناطق معينة تتراكم فيها الدهون دون الأخرى من خلال تفتيتها وشفطها.

يتم شفط الدهون بالفيزر  بالتخدير الموضعي للمريض، ما يعني تجنب الآثار السلبية للتخدير الكُلي، ويعمل الطبيب جرحًا صغيرًا للغاية لا يزيد حجمه عن 2 مم في مكان غير ظاهر، بعدها تحقن منطقة البطن بالسوائل لحماية الأنسجة المحيطة بالخلايا الدهنية التي سيتم شفطها.

بعدها يقوم الجراح من أجل شفط البطن بالفيزر بإدخال ذراع الكانيولا والبدء في تفتيت الدهون الموجودة ثُمّ شفطها في قنية خارجية، حيث تخرج دهون صافية من الجسم دون دماء وهو ما يُشير إلى دقة عمل الجهاز في إذابة وسحب الشحوم دون الإضرار بالأنسجة والخلايا والجلد.

مقال مهم عن شفط وشد الزنود بالفيزر (تكلفة وتجارب مع أحسن دكتور)

مميزات شفط دهون الكرش بالفيزر

ولأن الفيزر من أكثر الطرق الآمنة التي تستخدم في التخلص من دهون البطن ويحمل الكثير من الصفات التي تميزه عن غيره من التقنيات الأخرى المستخدمة في شفط الدهون وأهمها:

  1. قلة فرص حدوث نزيف دموي.
  2. قلة الشعور بالألم بعد العملية.
  3. قلة الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث بعد عمليات شفط الدهون.
  4. قلة الندوب المحتمل حدوثها بعد العملية مقارنةً بشفط الدهون بالطريقة التقليدية.
  5. يمكن استخدام الدهون التي تم شفطها في عمل حقن دهون في مناطق أخرى من الجسم.
  6. يستهدف الفيزر الأنسجة الدهنية فقط دون إلحاق ضرر بالأنسجة المحيطة بمنطقة الشفط مثل الأوعية الدموية.
  7. يساعد على شد الجلد المترهل في منطقة شفط الدهون خاصةً في الحالات البسيطة والمتوسطة الترهل حيث يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في المنطقة المستهدفة، فيجد المريض نتائج مذهلة مثل السكس باكس والبطن المنحوت.

كما يمكنك أن تشاهدي نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد العملية لقوام مثالي

عيوب شفط دهون الكرش بالفيزر

ومثل أي عملية أخرى في شفط الدهون قد نجد بعض العيوب لشفط الدهون بالفيزر مثل:

  • الشعور ببعض الانزعاج في مكان العملية ولكنه لا يتعارض مع أداء أنشطتك اليومية.
  • إذا تمت بواسطة طبيب لا يمتلك الخبرة الكافية في هذا المجال قد تجد أن هناك عدم تناسق في شكل المنطقة بعد الشفط، أو قد تحدث بعض الحروق السطحية.
  • قد تشعر ببعض التنميل والحكة بعد شفط الدهون ولكنه يختفي من تلقاء نفسه مع مرور الوقت.
  • قد يحتاج الأمر إلى فترة تمتد إلى أشهر لظهور النتائج النهائية بعد العملية ولكن توجد بعض النتائج الأولية التي تظهر بعد العملية مباشرةً.

لا يفوتك: هل هناك أضرار من عملية الفيزر لشفط الدهون ونحت الجسم وطريقة تتجنبها؟

ثانياً: شفط دهون الكرش بالليزر

وهي من طرق علاج السمنة والكرش المتطورة أيضًا التي تختلف عن طرق الشفط التقليدية التي كانت أعراضها الجانبية كبيرة، يتميز شفط الدهون بالليزر بأنه إجراء بسيط تحت الجلد، يعتمد على إدخال ذراع صغير يُصدر موجات حرارية تعمل على إذابة الدهون وسحب حوالي 3 لترات أو أكثر من الدهن من الجسم من منطقة البطن.

مميزات شفط دهون الكرش بالليزر

تتعدد مميزات تقنية الليزر في شفط الدهون ومن أهمها:

  1. قلة الشعور بالألم.
  2. قلة فرص حدوث نزيف.
  3. يساعد على شفط الدهون بالإضافة إلى شد الجلد.
  4. قلة الآثار الجانبية مقارنةً بشفط الدهون بالطريقة التقليدية.

اقرأ أيضًا: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

عيوب شفط دهون الكرش بالليزر

ولكن بالرغم من أن الليزر يساعد في التخلص من دهون البطن أو أي منطقة أخرى في الجسم إلا أنه قد توجد بعض السلبيات لاستخدامه ومن أهمها:

  • قد تحدث عدوى.
  • الشعور بالتنميل في منطقة شفط الدهون.
  • قد تحدث بعض الندبات والحروق في الجلد.
  • الشعور ببعض الألم في المنطقة بعد العملية.
  • ظهور بعض الكدمات والتورمات بعد شفط الدهون والتي تزول بشكل تدريجي بعد العملية.

للمزيد اقرأ: تعرف على أشهر 7 من الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون

علاج السمنة والكرش الهرموني

قبل التفكير في علاج السمنة والكرش وخوض عملية تجميلية مثل عملية 360، عليك معرفة أسباب السمنة أولًا، فالسمنة مرض له العديد من الأسباب ومنها خللٍ في الهرمونات وهي ما تُعرف بالسمنة الهرمونية، فتؤثر عدد من الهرمونات وهي “اللبتين والأنسولين والإستروجين والأندروجين وهرمون النمو” في الشهية وطريقة التمثيل الغذائي وتوزيع الدهون في الجسم.عملية

أما عن الأكثر تأثيرًا وتُعرف باسم “هرمونات الجوع” وهي اللبتين والجريلين، فاللبتين هرمون تقوم الخلايا الدهنية بإنتاجه يعمل على تقليل الشهية، أما الجريلين فهو مسؤول عن زيادة الشهية ويؤثر في الوزن.

الأشخاص النحفاء يكون هرمون اللبتين لديهم منخفضًا، ويكون زائدًا لمن يُعانون السمنة، فتشير الدراسات نشرها موقع Webmd إلى إن العديد من الأشخاص الذين يعانون السمنة قد اكتسبوا مقاومة لتأثيرات الليبتين المسؤول عن التحكم في الشهية.

أما هرمون الجريلين فهو يخرج من المعدة وينبه مراكز الجوع في الدماغ، ووجدت الدراسات أن مستويات هرمون الجريلين تزداد عند الأطفال المصابين بفقدان الشهية العصبي وتنخفض في الأطفال المصابين بالسمنة، فهو يلعب دورًا كبيرًا في تحديد مدى سرعة الشعور الجوع بعد تناول الطعام، حيث يرتفع ارتفاعًا كبيرًا قبل تناول الطعام، ثُمّ ينخفض مدة ثلاث ساعات بعد تناول الطعام؛ لذا التحكم في هذه المشكلة يحتاج إلى عمل تحليل هرمونات السمنة والمتابعة مع الطبيب لحل المشكلة أولًا وعلاج السمنة نهائيا.

اقرأ أيضًا: أهم 3 نصائح بعد عملية شفط الدهون للحصول على النتيجة المثالية

علاج الكرش للنحيفات

ظاهرة منتشرة لدى كثير من الفتيات هو امتلاك وزن مناسب أو وزن أقرب للنحافة لكن لديها تراكم للدهون في منطقة البطن لا تتمكن من التخلص منها بالرياضة، وفي الوقت نفسه ترغب في ازالة الكرش.

لذا يكون الحل بواسطة استخدام التقنيات الحديثة التي يُحدد الطبيب أفضلها، حيث توجد طرق غير جراحية مثل الفيزر والليزر التي أشرنا لها سابقًا، بالإضافة إلى ظهور تقنيات حديثة للعلاج على عدة جلسات تهدف إلى تفتيت الدهون بواسطة التبريد، كما تتميز تلك التقنيات بفاعليتها في شد الترهلات، ويعد جهاز الكرايو من أشهر طرق علاج الكرش للنحيفات.

للمزيد تعرف على: تعرف على أنواع ودرجات ترهل البطن والعلاج المناسب لكل درجة

علاج السمنة والكرش لكبار السن

لم يعد علاج السمنة والكرش لكبار السن من المشكلات الكبيرة، حيث توفر هذه الطرق السابقة أمانًا كبيرًا عند استخدامها لمن يُعانون الوزن الزائد.

ويؤكد اختصاصي جراحات التجميل أنه يمكن إجراء شفط الدهون بالفيزار أو الليزر أو أيٍ من التقنيات الأخرى التي يُحددها طبيب التجميل تبعًا للمناسب للحالة، فالعمر ليس عائق أمام إجراء تلك العمليات التجميلية، لكن الأهم هو الحالة الصحية للمريض.

تعرف على: ما هي أشهر طرق وعمليات التخلص من ترهلات البطن وكم تكلفتها؟

كم تكلفة إزالة الكرش؟

يبحث الراغبون في علاج السمنة والكرش عن قائمة بالأسعار لاختيار أنسبها، فلا يمكن تحديد كم تكلفة إزالة الكرش بصورة دقيقة، حيث يتفاوت السعر من مكان إلى آخر بِناءً على الخدمات المقدمة ومستواها، كذلك سمعة الطبيب وخبرته عامل آخر يؤثر في السعر.

قبل البحث عن السعر الجيد تحتاج إلى اختيار الطبيب الماهر صاحب الخبرة الطويلة في مثل تلك العمليات، فتلك الخطوة من أهم أساسيات نجاح العملية والحصول على النتيجة التي تريدها، لذا احرص ألا تنجرف وراء السعر المنخفض دون النظر إلى الطبيب والمشفى وجودة الخدمات المُقدمة، حتى لا تُعاني فشل عملية شفط وشد البطن.

إليك: دليل عمليات شفط الدهون في القاهرة.. أفضل المراكز والأسعار

افضل دكتور لعلاج سمنة الكرش

تشتهر مصر بامتلاك أفضل الكوادر الطبية الحاصلة على الشهادات والبوردات العالمية، ما يجعلها في مقدمة الدول التي توفر السياحة العلاجية والتجميلية.

وحتى نوفر عليك عناء البحث وبعد دراسة تقييمات المرضى السابقين، وجدنا أن افضل دكتور لعلاج سمنة الكرش هو دكتور شريف حجازي، الحاصل على ماجستير التجميل والليزر، وعضو الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام.

يشتهر د. شريف بتوفير مستوى عالٍ من الخدمات اعتمادًا على استخدام أحدث الأجهزة وأكثرها تطورًا، مع خدمات المتابعة 24 ساعة من جانبه ومن الفريق الطبي المعاون له، ويُمكنك لمزيد من الاستفسارات والمعلومات التواصل معه بواسطة رقم الواتس آب.

تعرفي علي علاج سوء توزيع الدهون بالجسم في 3 خطوات بأفضل النتائج

شاهد فيديو وصور: كيفية نحت البطن والأجناب بعد العملية مباشرة مع د. شريف حجازي

للمزيد اقرأ: عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي احسن دكتور تجميل بالقاهرة

تجارب علاج السمنة والكرش

جمعنا لكم عدد من تجارب علاج السمنة والكرش الناجحة التي نرصدها لكم كالآتي:

تحكي ولاء الحكيم عبر قناتها على يوتيوب: “تجربتي مع الكرش السفلية بدأت بعدما تمكنت من خسارة الوزن، والنزول من 92 كيلو جرامًا إلى 74 كيلو جرامًا، وهو وزن مثالي بالنسبة لي، لكن ظللت أعاني بطن الولادة وتراكم الدهون أو ما يُعرف بالسوة، مع مشكلة ترهل في الجلد أزعجني كثيرًا، وحاولت حلها كثيرًا بالرياضة دون جدوى، لذا قررت إجراء شفط الدهون بجهاز الفيزر لحل المشكلة”.

تحكي ولاء أنها نجحت في التخلص من البطن والترهلات التي كانت تضايقها كثيرًا، وما سرّع من الشفاء هو اتباع نصائح بعد عملية شفط الدهون التي قدمها لها الطبيب، وتمكنت من العودة لحياتها الطبيعية ونزول الجيم وممارسة الرياضة التي تحبها بعد شهر ونصف من العملية”.

لا يفوتك: ما هي تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر ومتى تظهر نتائج العملية؟

التخلص من السمنة والكرش بالرياضة

الحفاظ على ممارسة الأنشطة البدنية والتمارين الرياضية باستمرار من الأمور التي تحافظ على صحتك بشكل عام، كما يمكن أن تعمل على حرق الدهون مثل حرق دهون البطن غير المرغوب فيها.

و سنوضح لك أهم التمارين للتخلص من دهون البطن:

  • تمارين الأيروبيكس والكارديو

قد تساهم هذه التمارين في علاج السمنة والكرش ولكن يجب ممارستها 30 دقيقة تقريبًا يوميًا للتخلص من دهون البطن والكبد ومن أمثلتها:

  1. الجري.
  2. المشي.
  3. التجديف.
  4. السباحة.
  5. ركوب الدراجات.

اقرأ أيضًا: شد ترهلات الساقين بأفضل 8 طرق

  • تمارين البطن

بعض تمارين البطن يمكنها المساهمة في التخلص من الكرش وسمنه البطن ومكافحة الدهون الملتصقة بمنطقة الخصر والمعدة، مثل:

  1. 60 ثانية بلانك (60-second planks).
  2. تمرين الكرانش لعضلات البطن (Abdominal crunches).
  3. تمارين ضغط الدراجة (Bicycle crunches).
  4. تمارين رفع الساقين (Leg lifts).
  • تمارين المقاومة والأوزان

قد تساعد أيضًا تمارين المقاومة والأوزان في حرق دهون البطن ومن أمثلتها:

  1. تمرين الإطالة للخلف بالدمبلز (Tricep kick-backs).
  2. تمارين عضلات الذراع الأمامية (Bicep curls).
  3. تمارين الاسكوات (Squats).
  4. تمارين الاندفاع (Lunges).

اخترنالك: بالفيديو علاج تراكم الدهون في البطن نهائيًّا مع أفضل طبيب

يُفضل ممارسة هذه التمارين تحت إشراف متخصص للحصول على النتائج التي ترغب فيها، كما أنه في بعض الأحيان عند الإفراط في التدريب يمكن أن يتسبب في إنتاج جسمك الكثير من الكورتيزول وهو المسؤول عن التوتر كما أنه مرتبط بدهون البطن، وقد يؤدي الإفراط في التدريب إلى صعوبة حرق الدهون وعلاج السمنة في البطن.

تعرف على: هل يمكن تكرار عملية شفط الدهون ونحت الجسم واسباب فشل العملية

نظام غذائي لعلاج السمنة في البطن

تناول نظام غذائي صحي وغني بالعناصر المهمة للجسم من أهم العوامل التي تساعد في التخلص من السمنة والكرش وإليك أهم النصائح:

  • تناول نظام غذائي غني بالبروتين

من أهم الأطعمة الغنية بالبروتين: الدجاج، والأسماك، واللحوم الخالية من الدهون، والبيض، واللبن، والعدس وغيرها…

تناول البروتين في نظامك الغذائي قد يساهم بجزء كبير في التخلص من السمنة والكرش حيث أنه يعمل على بناء الكتلة العضلية ويساعد على فقدان الوزن وتقليل الشهية وكثرة الرغبة الشديدة في تناول الطعام، كما يُسرع من عملية التمثيل الغذائي.

  • تقليل تناول الكربوهيدرات

من أهم الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات: الأرز، والخبز الأبيض، والكعك، والبسكويت وغيرها من الأطعمة السكرية التي تعمل على إطلاق كميات كبيرة من الجلوكوز في الدم، فبالتالي يفرز البنكرياس كميات كبيرة من الأنسولين.

ارتفاع نسبة الأنسولين بمرور الوقت يتسبب في تراكم الدهون خاصةً في منطقة البطن، لذا يجب التحكم في نسبة الكربوهيدرات التي تتناولها حتى تتمكن من علاج السمنة في البطن.

  • تجنب الدهون المتحولة

كثرة تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة يتسبب في زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، ويزداد خطر الإصابة بأمراض القلب.

كما يتسبب في بطء استهلاك العضلات للجلوكوز كمصدر طاقة، فيتراكم الجلوكوز وتزداد نسبته في مجرى الدم ويؤدي إلى زيادة الأنسولين وزيادة تخزين الدهون خاصةً حول البطن، لذا فإن تنظيم استهلاك الدهون يساهم بدور رئيسي في علاج السمنة والكرش.

  • شرب الشاي الأخضر

قد يساهم الشاي الأخضر في علاج السمنة والكرش عند بعض الأشخاص وليس جميعهم، حيث أنه غني بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، فيزيد من حرق الدهون ويساعد على إنقاص الوزن.

ومع ذلك ، مثل أي أطعمة ومشروبات أخرى، فإن الاستهلاك الزائد للشاي الأخضر له آثار جانبية محتملة.

ننصحك بقراءة: نحت الخصر قبل وبعد العملية تجارب وأفضل النتائج في أقل من ساعة

أسئلة حول علاج السمنة والكرش

معرفة المزيد هو ما نتطلع إليه دائمًا، وهناك عدد من الأسئلة المطروحة حول السمنة وطرق علاجها هي والكرش حاولنا جمعها لكم والإجابة عنها بواسطة آراء الخبراء والمُختصين.

السمنة تبدأ من وزن كم؟

لا يعرف الكثيرون وجود فرق بين زيادة الوزن والسمنة والسمنة المفرطة، والفيصل في هذا هو مؤشر حساب كتلة الجسم أو bmi calculator، ويتم عن طريقه مقارنة الوزن بالطول بمستوى النشاط البدني اليومي، لتحديد ما هو الوزن المثالي لك. أما عن سؤال السمنة تبدأ من وزن كم، إذا كان المؤشر من 35- 45 فهذا يعني سمنة مفرطة، وإذا كان من 30- 35 فأنت مصاب بالسمنة، أما من 25 – 30 فهذا يُشير إلى زيادة في الوزن، والوزن الطبيعي من 22- 25.

هل يمكن علاج السمنة والكرش بالأدوية؟

سؤال آخر مطروح هل يمكن علاج السمنة والكرش بالأدوية؟ وإجابة هذا السؤال يُحددها الطبيب فقط، فبعد الفحص الدقيق وإجراء التحاليل اللازمة ومنها تحليل هرمونات السمنة، قد يجد الطبيب حاجة إلى بعض الأدوية، لكن هذه الأدوية تقوم بدور مساعد إلى جانب النظام الغذائي المتوازن والانتظام في ممارسة الرياضة.

هل يمكن علاج سمنة الكرش بالأعشاب؟

يميل كثير من الأشخاص إلى الاعتماد على الطب البديل أو الشعبي عن طريق استخدام المشروبات الدافئة التي تُزيد من حرق الدهون في الجسم، ويتساءل البعض هل يمكن علاج سمنة الكرش بالأعشاب وهل لها جدوى فعلًا؟ تصعب الإجابة عن هذا السؤال بدقة، قد تُساعد الأعشاب والمشروبات الدافئة مثل الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة والكمون وغيرها في زيادة معدل الحرق، لكنها وحدها ليست كافية، فمن المهم عمل نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة حتى تشعر بنتائج ملموسة، لكنها وحدها ليست كافية.

كيف ازيل الكرش بدون ماانحف؟

قد يساعدك ممارسة الرياضة، وتقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة والكربوهيدرات، وشرب الكثير من الماء، والحصول على القسط الكافي من النوم، وتقليل تناول السكريات على علاج السمنة والكرش، وإذا لم يجدي ذلك مع حالتك يمكنك استشارة الطبيب للحصول على الحل المناسب.

اقرأ عن: تجارب مع عملية شفط الدهون وشد البطن وتكلفتها في 3 دول

ملخص

في النهاية، علاج السمنة والكرش أصبح سهلًا؛ لتعدد الطرق المُتاحة التي تتميز بأنها آمنة ونتائجها فورية، لذا زُر مخّتص جراحات التجميل كي يُحدد لك الخيار الأمثل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى