تجميل الثدي

إليكِ تقنية شد الثدي بالخيوط الذهبية واسباب ترهل الثدي الشائعة

تتعرض العديد من النساء إلى ظاهرة ترهل الثدي لأسباب عدة، ولذلك نجد منهن من يبحثن عن تقنيات شد ورفع الثدي، ومن بين تلك التقنيات شد الثدي بالخيوط الذهبية قد تبدو تلك الطريقة غريبة بالنسبة للبعض ولكن هي تقنية من تقنيات شد الثدي بدون جراحة والتي تتم بكيفية وطريقة معينة لتحقيق أفضل نتيجة.

من خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم نتعرف سويًا على أسباب ترهل الثدي ودرجاته، مع كيفية شد الثدي بالخيوط الذهبية وطرق أخرى مثل عملية رفع الثدي بالليزر، وشد ترهلات الثدي بالجي بلازما، كما نتعرف معًا على تجربتي في شد الثدي بالخيوط، وتكلفة شد الثدي بالخيوط في مصر والسعودية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

قد يهمك قراءة هذا المقال: إليكِ 4 طرق لرفع الثدي بدون جراحة وأهم تمارين لشد الثدي

عناوين المقالة عرض

أسباب ترهل الثدي

ترهلات الثدي هي حالة تتعرض لها العديد من النساء لأسباب عديدة، فمن المعروف أن الثدي يحتوي على دهون وأربطة ويفتقد إلى الأنسجة العضلية لذلك لا تستطيع التمارين أن تقوي الثديين وتشد الترهلات، ولكن ربما إذا تعرفتي على أسباب ترهل الثدي فقد تتخذي بعض التدابير لتقليل تلك الحالة، ومن أهم تلك الأسباب:

  1. التدخين

    هناك بعض المواد المسرطنة في دخان السجائر ومشتقاتها والتي تسبب تكسير الإيلاستين في الجسم وهي الألياف المسؤولة عن مرونة الجلد في الجسم بالكامل.

  2. تقدم العمر

    مع تقدم سن المرأة تتمدد الأربطة التي تشكل أنسجة الثدي وتفقد مرونتها، مما يؤدي إلى صغر حجم الثدي مع الوقت ومع اختفاء نظام الدعم الأساسي للأنسجة والدهون.

  3. زيادة الوزن

    التقلبات المتعددة في الوزن مثل زيادة الوزن بشكل مفاجئ يُمكن أن تتسبب في تمدد شديد للثدي مما يؤثر على أنسجة الثدي ويجعله متهدل.

  4. التعرض لأشعة الشمس

    قد تتعجبين عزيزتي عندما تعرفين أن التعرض للأشعة فوق البنفسجية قد يسبب تلف الجلد وفقدان مرونته مما يسبب ترهل الثدي فيما بعد.

  5. الحمل والرضاعة الطبيعية

    يبدأ ترهل الثدي في فترة الحمل بسبب التغيرات التي تحدث في شكل الثدي ويزداد مع الرضاعة الطبيعية فيظهر الثدي بعد فترة من الرضاعة متهدل وغير متناسق.

  6. عدم ارتداء حمالة الصدر الداعمة

    إن ارتداء حمالة الصدر المناسبة والداعمة يحافظ على شكل الثدي ورفعه، وفي حالة إهمالها قد يؤثر ذلك بالسلب على شكل الثدي ويزيد من ترهلات الجلد.

    اقرأ أيضًا| تجربتي مع سيليكون الثدي لتكبير الصدر (مزايا واضرار واسعار)

درجات ترهل الثدي

من الطبيعي أن تكون أنسجة الثدي مشدودة لأعلى، والحلمة مرتفعة أيضًا بحيث تصبح أعلى ثنية الثدي، وعلى أساس المقياس الطبيعي لارتفاع الثدي وتناسق شكله يتم تحديد درجات ترهل الثدي وهي 3 درجات مختلفة وتشمل:

  1. ترهل الثدي البسيط

    في تلك الدرجة تكون الحلمة مع مستوى ثنية الثدي أو أقل بواحد سم بينما باقي أنسجة الثدي لأعلى، وتعتبر تلك الدرجة هي الأقل وضوحًا بين درجات ترهل الثدي، وقليل من النساء ممن يعانين من تلك الدرجة يفكرن في عملية شد الثدي بالخيوط الذهبية.

  2. ترهل الثدي المتوسط

    ترهل الثدي المتوسط أو الدرجة الثانية من ترهل الثدي، وفي تلك الحالة تصبح الحلمة في مستوى منخفض عن ثنية الثدي وهي درجة تعتبر ملحوظة بما أنها لا تعطي المرأة الشكل المرتفع والمتناسق للثدي، وتلك الدرجة تحتاج إلى طرق شد ورفع الثدي.

  3. ترهل الثدي الشديد

    وتلك الدرجة الثالثة والأكثر وضوحًا بين الدرجات الأخرى، وفيها تنخفض الحلمة تحت مستوى ثنية الصدر بحيث تظهر وكأنها في اتجاه الجاذبية، وفي تلك الحالة اختيار شد ورفع الدي يعد أمرًا حتميًا.

مقالات ذات صلة| تصغير الثدي بدون جراحة وأهم المرشحات لتصغير الثدي

طرق شد ورفع الثدي

هناك العديد من طرق شد ورفع الثدي ومن بينها شد الثدي بالخيوط الذهبية، تنقسم تلك الطرق إلى جراحية وغير جراحية، ويتم اختيار الطريقة الأنسب على حسب درجة ترهل الثدي مع الحالة العامة للمريضة.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

يقوم الطبيب المتخصص بتعريف المريضة بمميزات وعيوب كل طريقة كما يطلعها على صور عمليات شد الثدي قبل وبعد لتحفيزها على اتخاذ القرار المناسب.

شد ورفع الثدي جراحيًا

شد ورفع الثدي جراحيًا هي أحد الطرق المعروفة لشد ترهلات الثدي من الدرجة الثانية والثالثة وتسمى بعملية قص الجلد الزائد، فهي تقنية تستخدم بالفعل منذ فترة طويلة وتعطي نتائج ممتازة في حالات ترهل الثدي الشديدة خاصةً بعد فقدان الوزن الشديد، ولكن تقلق بعض النساء من إجراء تلك العملية لأنها تعتمد على الجراحة لقص وشد الجلد الزائد.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

تهدف عملية شد ورفع الثدي جراحيًا إلى إعادة تنسيق أنسجة الثدي بعد إزالة الزائد منها لعودة تماسك الثدي مرة أخرى، ويتم ذلك عن طريق عمل شق جراحي وشد وقص الجلد الزائد، ثم إعادة الحلمة إلى مكانها الصحيح وأخيرًا تصغير حجم الهالة.

مقال حصري: عملية شد ورفع الثدي بأفضل سعر وأهم 5 نصائح قبل إجراء العملية

شد الثدي بدون جراحة

هناك العديد من طرق شد الثدي بدون جراحة وهي تقنيات حديثة يتم تطويرها باستمرار لتلائم عدد أكبر من الحالات، وتشمل تلك الطرق:

    • عملية رفع الثدي بالليزر.
    • شد ترهلات الثدي بالجي بلازما.
    • شد الثدي بالخيوط الذهبية وهو ما نتحدث عنه بالتفصيل في الفقرات التالية.

عملية رفع الثدي بالليزر

عملية رفع الثدي بالليزر تعد من التقنيات غير الجراحية التي تهدف إلى علاج ترهل الثدي البسيط أو الدرجة الأولى من درجات ترهل الثدي بدون إحداث شقوق كبيرة في منطقة الثدي، وتستغرق العملية حوالي من ساعة

يتم استخدام أشعة الليزر في تلك التقنية لشد الجلد الزائد، كما يقوم بتحفيز الكولاجين في الجلد مما يساعد على الحفاظ على نضارة جلد الثدي لأطول فترة ممكنة.

مقال مميز عن: إليكِ نتائج عملية تصغير هالات الثدي المذهلة مع 4 مراحل للتعافي

شد ترهلات الثدي بالجي بلازما

تقنية الجي بلازما أو النحت الأيوني J plasma هي من أحدث تقنيات شد الجلد المترهل غير الجراحي، ويتم استخدام تلك التقنية على مناطق متفرقة من الجسم، ويعتبر شد ترهلات الثدي بالجي بلازما من أفضل التقنيات المستخدمة في حالة ترهل الثدي من الدرجة الأولى والثانية.

تعتمد تقنية الجي بلازما لشد الترهلات على موجات الترددات اللاسلكية والتي تُنشط غاز الهيليوم ليتدفق بالتساوي على المنطقة المستهدفة من الثدي، تقوم طاقة البلازما بتسخين الأنسجة الرخوة أو اللينة برفق مما يسبب تقلص الجلد، بعدها يتم إطلاق غاز الهيليوم لتبريد المنطقة المستهدفة وذلك من أجل تقليل الشعور بالألم فيما بعد.

تتقلص الأنسجة الداخلية الضعيفة للثدي بعد علاجها بالجي بلازما، مما يوفر شد لطيف للثدي، ويصبح الثدي بعد العملية أكثر نعومة وثباتًا مع تحسين لونه وملمسه، وتستمر نتيجة شد الثدي بالجي بلازما لفترات طويلة مع تحسن تدريجي لشكل الثدي.

تعرف معنا| جي بلازما في الكويت للتخلص من الترهلات المتوسطة في جلسة واحدة

شد الثدي بالخيوط الذهبية

عملية شد الثدي بالخيوط الذهبية هي تقنية من تقنيات شد ورفع الثدي باستخدام الخيوط لرفع الثدي وشد الجلد المترهل، وهي بديل لعمليات شد الثدي الجراحية في بعض الحالات التي تعاني من ترهل بسيط أو متوسط، وهي عملية آمنة تمامًا وتعطي نتائج مقبولة إلى حد ما.

المرشحات لعملية شد الثدي بالخيوط الذهبية

يتم اختيار المرشحات لعملية شد الثدي بالخيوط الذهبية على أساس العوامل الآتية:

  • التقدم في العمر أو السن.
  • حجم الثديين وهل تحتاج الحالة إلى تصغير الثدي أو تكبير الثدي قبل العملية.
  • في حالة أن كانت المرأة حاملًا فلا يُفضل إجراء شد الثدي بالخيوط الذهبية.
  • قياس موقع الحلمة وتناسق شكلها، وعلاقتها بثنية الثدي مع قياس درجة مرونة الجلد.
  • درجة ترهل الثدي فغالبًا ما يتم شد الثدي بالخيوط الذهبية في حالة الدرجة الأولى والثانية.

كيفية اختيار الخيوط المستخدمة في عملية شد الثدي؟

يتم اختيار الخيوط المستخدمة في عملية شد الثدي بقياس وخامة معينة تناسب حالة الفتاة أو السيدة، ويراعي الطبيب أثناء اختيار الخيوط المناسبة تلك العوامل:

  • عمر الفتاة أو السيدة.
  • درجة مرونة الجلد وصحته.
  • البنية الأساسية للجلد ودرجة الترهل.

كما يراعي الطبيب عدم اختيار الخيوط الذهبية بمقاس كبير حتى لا تُحدث ندبات ظاهرة في الجلد بعد العملية مما يترك أثرًا يقلل من كفاءة عملية شد الثدي بالخيوط الذهبية.

مقال متميز عن| 4 شروط لشد الذراعين بالخيوط وما هي أهم المميزات والعيوب؟

نصائح قبل عملية شد الثدي بالخيوط الذهبية

من أهم النصائح قبل عملية شد الثدي بالخيوط الذهبية والتي يناقشها الفريق الطبي المساعد للطبيب مع المريض بشكل مباشر:

  • التوقف عن الطعام والمشروبات لمدة 8 ساعات قبل العملية.
  • عمل كل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على الصحة العامة للمريضة قبل العملية.
  • الامتناع عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين حتى لا يحدث نزيف أثناء العملية.
  • التوقف تمامًا عن التدخين قبل العملية بشهر لمنع تأخر التئام الجرح ومن ثَم تأخر التعافي.
  • التنظيم مع أحد الأقرباء أو الأصدقاء لاصطحاب المريضة للمنزل بعد إجراء العملية لأنها سوف تشعر ببعض التعب بسبب العملية.

كيف تتم عملية شد الثدي بالخيوط الذهبية؟

تتم عملية شد الثدي بالخيوط الذهبية بخطوات منظمة وتسير بالترتيب الآتي:

  1. تهيئة المريضة وتخديرها حسب ما يراه الطبيب مناسبًا إما موضعي أو كلي.
  2. تعقيم الثدي بالكامل مع وضع علامات تبين حجم الجلد المترهل الذي يحتاج إلى الرفع لأعلى.
  3. يثبت الطبيب مسمار معدني أو دعامة معدنية على عظمة الترقوة وتستخدم لتثبيت الخيوط.
  4. إدخال إبرة دقيقة منحنية وبها الخيوط الذهبية ويتم تمرير الخيوط من الداخل حتى تصل إلى الدعامة.
  5. تسير الخيوط باتجاه محدد وفي مسار يتم وضعه من قبل الطبيب بدقة لشد كل الجلد المترهل بشكل صحيح.
  6. سحب الخيوط بهدوء لرفع وشد الثدي إلى الارتفاع المناسب والذي حدده الطبيب قبل العملية ثم يتم تثبيت الخيوط على الدعامة ووضع الضمادات على الجرح.

تعليمات بعد عملية شد الثدي بالخيوط الذهبية

من أهم التعليمات بعد عملية شد الثدي بالخيوط الذهبية:

  • تناول الأدوية التي يصفها الطبيب بعد العملية في المواعيد المحددة لها.
  • عدم لمس منطقة الجرح أو إدخال الخيوط نهائيًا حتى لا يضر ذلك بنتيجة العملية.
  • عدم حمل الأشياء الثقيلة والابتعاد عن أي أعمال منزلية شاقة لفترة أسبوعين على الأقل.
  • تجنب الاستحمام بالماء الغزير لفترة أسبوع بعد العملية حتى لا يؤثر ذلك على التئام الجرح.
  • لبس المشد الطبي أو حمالة الصدر الضاغطة بعد العملية ولمدة شهر كامل، مما يساعد على تثبيت الثدي بعد رفعه، فهو يستخدم أيضًا في عملية تصغير الصدر لشد ترهلات الثدي.
  • في حالة ملاحظة أي علامات غير جيدة أو أعراض غريبة بعد العملية يُرجى التواصل فورًا مع الطبيب المعالج ليتم عمل اللازم.

مقالات ذات صلة| تعرفي على أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر وأدق الأسعار 2024 

مدة التعافي بعد شد ترهل الثدي بالخيوط الذهبية

تختلف بالطبع مدة التعافي بعد شد ترهل الثدي بالخيوط من حالة لأخرى، وتعد مدة التعافي في متوسط الحالات من أسبوعين إلى شهر بحد أقصى حتى تختفي كل الآثار الجانبية للعملية، أما عن خيوط العملية فيتم امتصاصها من الجسم في خلال 6 أشهر بعد العملية.

نتائج عملية شد الثدي بالخيوط الذهبية

من أهم نتائج عملية شد الثدي بالخيوط الذهبية أنها تعطي شكلًا متناسقًا للثدي ومظهرًا أفضل، تظهر نتائج تلك العملية بشكل سريع في خلال شهرين أو ثلاثة أشهر من العملية، ولكن النتائج ليست دائمة وقد يعود ترهل الثدي مرة أخرى.

مميزات شد الثدي بالخيوط الذهبية

من أهم مميزات شد الجلد بالخيوط الذهبية:

  • رفع الثدي المترهل وتحسين شكله.
  • عملية آمنة تمامًا تتم بالتخدير الموضعي.
  • الخيوط آمنة ويقوم الجسم بامتصاصها بعد فترة.
  • يمكن للسيدة أن تعود للمنزل بعد العملية مباشرةً.
  • يمكن العودة للنشاط البدني في خلال فترة قصيرة.
  • النتيجة سريعة ومضاعفات ما بعد العملية قليلة للغاية.

مقال متميز عن| تعرفي على طرق تكبير الثدي بشكل سريع مع 5 نصائح لصحتك

عيوب عملية شد الثدي بالخيوط

أحيانًا يكون هناك بعض العيوب التي تظهر بعد عملية شد الثدي بالخيوط فتلك العملية تعد أقل كفاءة من عمليات شد الترهلات بالطرق الجراحية أو بالأجهزة الحديثة مثل الجي بلازما أو شد ورفع الثدي بالليزر وتختلف أضرار عمليات شد الثدي من تقنية لأخرى، وفيما يلي أهم عيوب عملية شد الثدي بالخيوط:

  1. ظهور الخيوط بشكل واضح بعد العملية.
  2. حدوث تورم وكدمات في مكان الخيوط مع الشعور بالألم.
  3. لا يُمكن استخدمها مع أصحاب الترهلات الشديدة ونتائجها مؤقتة.
  4. قد يحدث بعض التليف تحت الجلد في منطقة الثدي بسبب الخيوط.
  5. عدم تناسق شكل الثدي بسبب خطأ في إدخال الخيوط في مكانها الصحيح.
  6. لا يفضل إجراء تلك العملية مع تكبير الثدي بالزراعات أو عمليات السيليكون للصدر.

كيفية تحديد تكلفة شد الثدي بالخيوط

يتم تحديد تكلفة شد الثدي بالخيوط الذهبية حسب معايير معينة مثل:

  • درجة ترهل الثدي.
  • نوع الخيوط المستخدمة في العملية.
  • كمية الخيوط التي يحتاجها الطبيب لشد الثدي.
  • خبرة الطبيب والطاقم الطبي المساعد، ومدى كفاءتهم.

تكلفة شد الثدي في مصر

تتراوح تكلفة شد الثدي في مصر من 50 إلى 80 ألف جنيه مصري أي ما يعادل من 5500 إلى 9000 ريال سعوي، ويرجع ذلك التفاوت في تكلفة عملية شد وتصغير الثدي لنوع الشد الذي تتطلبه الحالة والذي يختلف باختلاف درجة ترهل الثدي.

تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

تتراوح تكلفة عملية شد الثدي في السعودية من 20 إلى 25 ألف ريال سعودي وهي تكلفة كبيرة بالمقارنة بتكلفة شد الثدي في مصر، ولذلك يسافر العديد من النساء والفتيات لإجراء تلك العملية داخل مصر لكفاءة الأطباء وقلة التكاليف.

مقالات ذات صلة| سعر عملية تصغير الثدي في دول مختلفة وأفضل دكتور تجميل

أفضل دكتور لعملية شد الثدي

عندما تتخذين قرار إجراء شد الثدي بالخيوط الذهبية فأول ما تفكرين به هو البحث عن أفضل دكتور لعملية شد الثدي والذي يتم اختياره بالطبع بناءً على عدة عوامل هامة منها:

  • التخصص.
  • الخبرة الطويلة والكفاءة العلمية والعملية.
  • التقنيات التي يستخدمها الطبيب في عملية شد الدي ومدى حداثتها.
  • التجارب السابقة لحالات قامت بالفعل بإجراء عملية شد ورفع الثدي وأراءهم في الطبيب.

ويمكنكِ عزيزتي الحصول على كل المميزات التي تبحثين عنها وأكثر عندما يقع اختيارك على دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تجميل صدر وصاحب الخبرة الطويلة التي تمتد لـ 12 عامًا في عمليات تجميل الثدي، الدكتور قام بإجراء الآلاف من العمليات ما بين تكبير الثدي، تصغير الثدي وشد ورفع الثدي بنسبة نجاح تفوق التوقعات مما جعله من أمهر الأطباء في هذا المجال.

ويمكنكِ التعرف أكثر على د. شريف حجازي والفريق الطبي المساعد من خلال التواصل مع فريق شريف كلينك وهم معنيون بالرد على أي استفسار طبي في أي وقت وذلك من خلال الضغط على هذا الرابــــــــــــــــــــــــط.

تجربتي في شد الثدي بالخيوط الذهبية

تروي لنا إحدى السيدات عن تجربتها الشخصية في عملية شد الثدي فتقول “كانت تجربتي في شد الثدي بالخيوط الذهبية مختلفة قليلًا فقد عانيت من ترهلات في الثدي بعد فترة طويلة من الحمل والرضاعة وأصبح مظهر الثدي غير متناسق ومزعج بالنسبة لي.

سمعت كثيرًا عن عملية شد ورفع الثدي وخاصةً شد الثدي بالخيوط الذهبية وكنت أعتقد أنها عملية فعالة وتستمر نتيجتها لفترة طويلة، ولكن عندما ذهبت للطبيب المتخصص أخبرني بأن الأمر يحتاج إلى بعض التفكير، وأخبرني أن شد الثدي بالخيوط الذهبية بالفعل قد يعطي نتائج جيدة ولكن مؤقتة فقد أحتاج بعد فترة لإجراء عملية أخرى وأخبرني أنني أعاني كن ترهل الجلد المتوسط.

سألت الطبيب عن أفضل تقنية يمكن استخدامها لشد ورفع الثدي تعطي نتائج فعالة وتستمر لفترة طويلة فنصحني بإجراء شد ورفع الثدي بالجي بلازما وأخبرني أن تلك العملية من أنجح عمليات شد الثدي، بالفعل حدد لي موعد للعملية وتمت بنجاح.

قمت بعمل إجازة من العمل لمدة أسبوعين لأخذ قسط كافي من الراحة وذلك حفاظًا على نتيجة العملية، وبالفعل وبعد اختفاء الآثار الجانبية لشد ورفع الثدي بدأت أشعر بالنتيجة وهي مرضية تمامًا بالنسبة لي، وأخبرني طبيبي على التعليمات الأساسية التي تحافظ على نتيجة العملية لفترة طويلة.

مقال متميز عن| تجربتي مع عملية شد البطن والصدر وأفضل الأسعار في مصر والسعودية

أهم الأسئلة الشائعة عن شد الثدي بالخيوط الذهبية

نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول شد الثدي بالخيوط الذهبية، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل يمكن فعلًا شد الثدي بالرياضة؟

هناك بعض التمارين التي تساعد على شد الثدي ولكن الدرجة الأولى فقط من ترهل الثدي مثل تمرينات الضغط وتمرين السباحة، أما الدرجة الثانية والثالثة من ترهل الثدي فيجب إجراء عملية شد ورفع الثدي لتحقيق نتيجة جيدة ودائمة.

هل النوم على البطن يعمل على ترهل الثدي؟

نعم النوم على البطن قد يسبب ترهل الثدي على المدى البعيد وذلك للضغط الواقع على أنسجة الثدي بشكل مستمر مما يؤدي إلى زيادة ترهل الجلد وتهدل الثدي.

هل عملية شد الثدي تفقد الاحساس؟

نعم عملية شد الثدي تفقد الاحساس ولكن بشكل مؤقت وبعد مرور فترة يعود الإحساس للثدي والحلمات بشكل طبيعي، فهو من ضمن الآثار الجانبية لشد الثدي بالخيوط الذهبية.

ما هو أفضل جهاز شد ترهلات الثدي؟

هناك بعض الأجهزة المنزلية التي يتم الترويج لها منذ فترة طويلة لشد ورفع الثدي ولاقت إقبالًا شديدًا من النساء والفتيات ولكن مع مرور الوقت أصبحت تلك الأجهزة غير مجدية وغير فعالة، وخاصةً بعد ظهور الجي بلازما لشد ترهلات الثدي.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكِ المعلومات الكاملة التي تحتاجينها عن شد الثدي بالخيوط الذهبية، كيفيتها، نتائجها وعيوبها، وتكلفتها في الدول المختلفة، كما تعرفنا على الطرق الأخرى لشد ورفع الثدي وكيفية اختيار الطريقة الأنسب بعد قياس درجة ترهل الثدي ومعرفة ما تتطلبه الحالة بالضبط، والقرار النهائي لكِ سيدتي وللطبيب الذي تثقين في قراره.

مقالات ذات صلة| تعرفي على طرق تكبير الثدي بشكل سريع مع 5 نصائح لصحتك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى