تجميل الثدي

تكلفة عملية شد الثدي في السعودية ومصر – الحل النهائي للثدي المترهل

هل مللتِ من ترهلات الثدي المحرجة؟ هل تودِ القضاء على هذه الترهلات نهائيًّا؟ نوضح لكِ _عزيزتي القارئة_ في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم تكلفة عملية شد الثدي في السعودية جراحيا والفرق بينها وبين تكلفة عملية شد الثدي في السعودية بالليزر وشد الثدي بالخيوط، كما نرصد إحدى تجارب عملية شد الثدي في السعودية؛ فتابعي معي.

تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

تهدف عملية شد الثدي إلى التخلص من ترهلات الثدي الناتجة عن الولادة والرضاعة المتكررة، والنزول السريع في الوزن نتيجة اتباع الأنظمة الغذائية القاسية وغير الصحية، وكذلك ترهل الثدي بعد التكميم وجراحات السمنة المفرطة. ويوجد العديد من الطرق الجراحية وغير الجراحية لشد ترهلات الثدي، والتي تختلف بِناءً على درجة الترهل، وتختلف تكلفة عملية شد الثدي في السعودية باختلاف طرق شد الثدي، والتي تتمثل فيما يلي:

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

أولًا: تكلفة عملية شد الثدي في السعودية بالليزر

قد يُستخدم جهاز الليزر لشد ترهلات الثدي البسيطة، حيث يتم رفع الثدي جزئيًّا 2 سنتيمتر تقريبًا وذلك عن طريق إدخال أنبوب جهاز الليزر تحت الجلد لتحفيز الكولاجين لشد الجلد، والتخلص من الترهلات نسبيَّا.

ويعد استخدام الأطباء شد الثدي بالليزر من الطرق غير المنتشرة للتخلص من ترهلات الثدي، وذلك لقلة نتائجها حيث تعمل على رفع الثدي بدرجة بسيطة جدًّا وغير دائمة، فإن كنتِ تبحثي عزيزتي عن تكلفة عملية شد الثدي في السعودية بالليزر ننصحك بالتروي في اتخاذ القرار، فقد يُغنيكِ وضع حشوة من السيليكون عن رفع الثدي بالليزر، ويعطيكِ الشكل الجمالي المطلوب دون أي إجراءات أخرى لرفعه وشده.

اقرأ أيضًا: تجاربكم وتكلفة عملية إزالة اللغلوغ بالليزر وأشهر طبيب تجميل

ثانيًا: تكلفة شد الثدي بالخيوط في السعودية

يعد استخدام الخيوط إحدى الوسائل المساعدة في تحسين ترهلات الجسم البسيطة والمتوسطة، والشائع استخدامها في شد الوجه، وشد ترهلات المؤخرة، وترهلات الثدي. تُجرى عملية شد الثدي بالخيوط تحت التخدير الموضعي عن طريق إدخال خيوط رقيقة جدًّا تحت الجلد وتثبيتها في عظمة الترقوة، مما يعمل على رفع الثدي لأعلى.

يستخدم جراح التجميل من 6 إلى 8 خيوط في الثدي الواحد. وتحتوي هذه الخطوط على عقد مغطاة بأقماع خاصة مما يحفز تكون تليفات صغيرة حول هذه العقد تعمل كأربطة تساعد في شد أنسجة الثدي لأعلى، وتظهر النتائج النهائية لشد الثدي بالخيوط خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر من تثبيت الخيوط حيث تعمل على رفع الثدي من أربعة إلى خمسة سنتيمتر.

تتراوح تكلفة شد الثدي في السعودية بالخيوط من 5 إلى 10 آلاف ريال سعودي، وتستمر نتائجها من عام ونصف إلى عامين، ثُمّ يبدأ الجسم في امتصاص الخطوط بعد هذه المدة.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

مقال حصري: عملية شد ورفع الثدي بأفضل سعر وأهم 5 نصائح قبل إجراء العملية

ثالثًا: تكلفة عملية شد الثدي في السعودية جراحيا

تعد عملية شد الثدي جراحيًّا من أشهر الوسائل انتشارًا وفاعلية لشد ترهلات الثدي، وتتم من خلال استئصال الجلد الزائد بالثدي، وإعادة تشكيل أنسجة الثدي ورفع حلمة الثدي لأعلى، لإعطاء مظهر أكثر جمالًا وأنوثة .

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

ويختلف شكل الجرح باختلاف طرق شد الثدي الجراحية، والتي تتم تبعًا لكمية الترهل، فمن الممكن أن يكون الجرح دائريًّا فقط حول الحلمة، أو دائريًا حول الحملة مع إجراء خط طولي أسفلها، ومن الممكن أن يزداد الجرح ليمتد بشق عرضي في ثنية الثدي، ليكون على شكل مرساة.

قد تتشابه عملية شد الثدي مع عملية شد ترهلات الذراعين أو غيرها من عمليات شد الجسم المختلفة في وجود أثر الجرح واضح بعد العملية، ولكنه يقل كثيرًا خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر، ومن الممكن تقليل أثره باستخدام أحد المستحضرات التجميلية المناسبة أو الخضوع لبعض جلسات الليزر.

تُقدر تكلفة عملية شد الثدي في السعودية بين 15 ألف إلى 25 ألف ريال سعودي، ويرجع هذا التفاوت في التكلفة لاختلاف جراح التجميل الذي يُجري العملية وخبرته السابقة، وكذلك اختلاف المستشفى، والرعاية الطبية التي يُقدمها قبل وبعد العملية.

مقال حصري عن: عملية 360 لشد ونحت الجسم كامل وتجربتي مع احسن طبيب والتكلفة

عيوب تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

تكمن أهم عيوب تكلفة عملية شد الثدي في السعودية في كونها مرتفعة، حيث إنّ التكلفة من أحد أهم الدوافع في اتخاذ قرار إجراء عملية شد الثدي أو العزوف عنه؛ لذا فإنّ إجراء عملية شد الثدي في السعودية لا يعد خيارًا مفضّلًا لدى الكثير من السعوديات.

وتُفضل السيدة السعودية السفر للبلدان العربية الأخرى مثل مصر لإجراء العملية في أرقى مستشفياتها تحت يد أمهر جراحي التجميل وإجراء سياحة علاجية فاخرة بما يعادل نصف المبلغ تقريبًا، لذا دعونا نتعرف على تكلفة عملية شد الثدي في مصر بالتفصيل.

قد يهمك قراءة هذا المقال: إليكِ 4 طرق لرفع الثدي بدون جراحة وأهم تمارين لشد الثدي

تكلفة عملية شد الثدي في مصر جراحيًا

فقط في مصر يمكنك إجراء العمليات التجميلية كافة بأحدث التقنيات وأفضل الأسعار التنافسية، حيث تعد مصر من أوائل دول السياحة العلاجية في الوطن العربي، ويأتي إليها العملاء من مختلف البلدان. وتبدأ تكلفة عملية شد الثدي في مصر من 35 ألف جنيه أى ما يعادل 8000 ريال سعودي.

تكلفة عملية شد الثدي بالليزر في مصر

تعد تكلفة عملية شد الثدي بالليزر في مصر منخفضة عن الشد الجراحي، ولكن كما ذكرنا سابقًا أنّه لا يترتب على هذا الإجراء الكثير من النتائج، لذا من الأفضل _عزيزتي القارئة_ اختيار طرق شد الثدي الأكثر فاعلية، حتى تحصلي على نتائج مُرضية.

اقرأ أيضًا: كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب بالريال السعودي؟

غالبًا ما تتقارن عملية شد الثدي بعملية تكبير الثدي أو تصغيره، لذا نقدم لكِ سيدتي نُبذة عن هذه العمليات موضحين متوسط تكلفتها؛ فتابعي معي.

1- عمليات شد وتكبير الثدي

تهدف عمليات شد وتكبير الثدي إلى إعادة ملء فراغ الثدي بعد الرضاعة وفقدان الوزن الشديد، وكذلك رفعه لأعلى لإعطاء الشكل الأنثوي المطلوب، ويعد غرس حشوات السيليكون وحقن الدهون الذاتية هم الطرق المعروفة إلى الآن لتكبير حجم الثدي.

ولكن لا يفضل معظم جراحي التجميل تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية إلا في حالات محدودة، مثل تكبير أحد الثديين بنسب بسيطة حتى يتناسب مع الثدي الآخر، أو حقن كمية قليلة من الدهون الذاتية لملء الفراغ بين الثديين، وذلك لما قد يحدث من تكتلات دهنية في الثدي نتيجة موت جزء من الخلايا الدهنية المحقونة، وامتصاص أغلبها ممكن يؤدي لنتائج غير مُرضية للسيدة بعد العملية.

  • كم تكلفة عملية تكبير الثدي في السعودية؟

تتراوح تكلفة عملية تكبير الثدي في السعودية بحشوات السيليكون بين 25 إلى 35 ألف ريال سعودي، وتختلف الأسعار تبعًا لنوع السيليكون المستخدم وحجمه.

  • سعر عملية تكبير الثدي في مصر

تعدُ عمليات تكبير الصدر في مصر ذات أسعار منخفضة مقارنة بالعديد من الدول، حيث يُقدر متوسط سعر عملية تكبير الثدي في مصر بحشوات السيليكون 40 ألف جنية مصري، أي ما يعادل 10 آلاف ريال سعودي، وتختلف الأسعار تبعًا لنوع السيليكون المستخدم وحجمه.

2- عمليات شد وتصغير الثدي

تعد عمليات شد وتصغير الثدي هي الأشهر على الإطلاق لتجميل الثدي في الوطن العربي، حيث تحتل المرتبة الثانية بعد عملية شد البطن أو tummy tuck وذلك نتيجة التكوين الجسدي للمرأة العربية، حيث نلاحظ تضخمًا واضحًا في حجم الثديين مع ترهل واضح بعد فترات الولادة والرضاعة المتكررة، ومن الممكن أيضًا أن يتضخم الثدي قبل الزواج نتيجة خلل هرموني.

إنّ عمليات شد وتصغير الثدي ليست عمليات تجميلية فحسب إنّما هي علاجية أيضًا، حيث تساعد المرأة في التخلص من الوزن الزائد للثدي، والذي قد يؤدي إلى آلام العمود الفقري والرقبة وصعوبة التنفس، كما يؤدي لحدوث التهابات فطرية للجلد باستمرار.

تتم عمليات شد وتصغير الثدي تحت التخدير الكلي، وذلك عن طريق التخلص من الدهون المتراكمة في الثدي وبعض من الغدد المتضخمة، وقص الجلد الزائد، ويختلف شكل الجرح باختلاف حجم الثدي ومدي ترهله كما ذكرنا سابقًا.

  • تكلفة عملية تصغير الثدي في السعودية ومصر

تتراوح تكلفة عملية تصغير الثدي في السعودية بين 20 إلى 30 ألف ريال سعودي، بينما تتراوح تكلفة عملية تصغير الثدي في مصر بين 25 إلى 35 ألف جنيه، أي 5 إلى 8 آلاف ما يُعادل ريال سعودي .

تعرف على: عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

أفضل طبيب لشد الثدي في مصر

إنّ البحث عن أفضل طبيب لشد الثدي هي خطوتك الأولى لضمان الحصول على نتائج أكثر فاعلية، تمتلئ مصر بالعديد من جراحي التجميل المشهود لهم بالخبرة والمهارة، ويعد دكتور شريف حجازي أحد أهم وأفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

اشتهر دكتور شريف حجازي بتجاربه الناجحة في عمليات تنسيق القوام وشفط الدهون وشد الترهلات، وبرصد تجاربه الناجحة نرى أنّه أجرى أكثر من 5000 عملية بنسبة نجاح تتعدى 96%. وهو مؤسس عيادة شريف كلينك، التي تقدم العديد من خدمات التجميل للعملاء، ويمكنكِ التواصل معه من خلال الضغط هنا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب عملية شد الثدي في السعودية

بعد أن تطلعتِ إلى تكلفة عملية شد الثدي في السعودية، إليك سيدتي إحدى تجارب عملية شد الثدي في السعودية، ومعرفة مميزاتها وعيوبها لتساعدك في اتخاذ القرار الصحيح.

تجربتي في عملية شد الثدي

تروي إحدى السعوديات تجربتها لعلاج ترهل الثدي بعد الولادة قائلة “لقد كنت أعاني كبر الثدي قبل زواجي، ولكنه لم يكن مبالغًا به إلى أن تزوجت ورزقني الله بأربعة أطفال، فازداد حجم الثدي كثيرًا وأصبح مترهلًا جدًّا، مما كان يشعرني بعدم الراحة، وكنت دائمة الإصابة بالالتهابات الجلدية ذات الروائح السيئة، لذا قررت الذهاب إلى طبيب التجميل واستشارته في حالتي.

واقترح جراح التجميل بعد الفحص إجراء شد وتصغير الثدي، وطمأنني بأنّها جراحة بسيطة، ويمكن المكوث في المستشفى ليلة واحدة فقط، كما يمكنني مباشرة أعمالي في المنزل بعد أسبوع من إجراء العملية.

وبالفعل أجريت العملية تحت تخدير كلي وكان ألم بعد العملية محتملًا إلى حد ما، وكانت تجربتي في عملية شد الثدي وتصغيره حقًّا رائعة فاختلف مظهري تمامًا وازدادت ثقتي بنفسي كثيرًا”.

مقال مميز لا يفوتك عن: تجربتي مع شد البطن الجزئي مع القيصرية وكم سعر العملية؟

الأسئلة الشائعة حول تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

نجيب معًا عن أهم الأسئلة المتعلقة حول تكلفة عملية شد الثدي في السعودية مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

كم تكلفة تصغير الثدي في الحبيب؟

تتراوح تكلفة عملية تصغير الثدي في الحبيب بين 20 إلى 30 ألف ريال سعودي، ويرجع التفاوت في التكلفة تبعًا لحالة المريضة، وكمية الدهون والغدد المتضخمة.

كم تكلفة تكبير الثدي في عيد كلينك؟

يبلغ متوسط تكلفة تكبير الثدي في عيد كلينك بالسيليكون من 25 ألف ريال سعودي، وتختلف تبعًا لنوع السيليكون المستخدم، وكذلك الحجم المناسب للمريضة.

كم تكلفة عملية شد الجسم كامل في السعودية؟

يُجيب أحد السعوديين عن هذا السؤال قائلًا “قد تصل تكلفة عملية شد الجسم كله في السعودية إلى 190 ألف ريال سعودي، وهو سعر مبالغ فيه كثيًرا مما دفعني لإجراء تجربتي مع شد الجسم كامل بعد التكميم في مصر، حيث تكلفت 150 ألف جنيه أي ما يعادل 36 ريال سعودي.

هل تؤثر عملية شد وتصغير الثدي في الرضاعة الطبيعية؟

نعم قد تؤثر عملية شد وتصغير الثدي في الرضاعة الطبيعية، حيث يتم استئصال جزء من أنسجة الثدي مما يؤدي إلى قلة إنتاج الحليب، ومن الممكن إدخال الحليب الصناعي للرضيع عاملًا مساعدًا مع حليب الأم، ولكن من الأفضل الانتظار بعد انتهاء فترات الولادة والرضاعة، حتى لا تتأثر نسبة الحليب أو يترهل الثدي مرة ثانية.

في نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما يدور في ذهنك _عزيزتي القارئة_ حول تكلفة عملية شد الثدي في السعودية، وننصحكِ دائمًا بالتروي في اتخاذ القرار وحسن اختيار الطبيب، لأنّ اختيار الطبيب الماهر من أهم عوامل نجاح العملية والحصول على النتائج المرغوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى