تجميل الثدي

ما هي مضاعفات وأضرار عمليات شد الثدي؟ تعرفي عليها قبل العملية

ترغب العديد من السيدات في معرفة أضرار عمليات شد الثدي، فمشكلة الصدر المترهل من المشكلات التي تزعج الكثير من النساء خاصةً بعد الحمل والرضاعة، وتُفقدهم الثقة بأنفسهم؛ لذلك انتشرت عملية شد الثدي التي تقضي على ترهلات الصدر وتعمل على عودته لشكله المتناسق والمشدود، وبالرغم من أنه إجراء آمن فإنّه ربما يحتوي على بعض المضاعفات والآثار الجانبية مثله كمثل أي عملية جراحية.

فما هي أضرار عمليات شد الثدي؟ وهل عملية شد الثدي خطيرة؟ وما هي آثار عملية شد الثدي؟ هذا ما سنتعرف عليه في مقالنا على موقع شفط الدهون دوت كوم، تابعونا..

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

إليكِ أهم 7 معايير يجب توافرها أثناء اختيار أفضل دكتور تجميل صدر

عملية شد الصدر

تهدف عملية شد الصدر إلى الحصول على ثدي أنثوي، مشدود، خالي من الترهلات الناتجة عن الحمل والرضاعة وتقدم العمر وفقدان المزيد من الوزن بعد الحميات الغذائية القاسية وجراحات السمنة المفرطة، في أسرع وقت ممكن.

وعلى الرغم من تخوف العديد من السيدات من أضرار عمليات شد الثدي، إلا أن نسبة السيدات اللاتي يُقبلن على إجراء مثل هذا النوع من العمليات في تزايد مستمر؛ بسبب نتائجها المذهلة في الحصول على صدر ممشوق وجذاب.

شاهدي المزيد حول: عمليات شد الثدي قبل وبعد مع أفضل جراح تجميل وبأحسن الأسعار

درجات ترهل الثدي

تختلف درجة ترهل الثدي من سيدة لأخرى وهو ما يجعل اختيار طريقة شد الثدي المناسبة يكون بعد الفحص الدقيق، وتتمثل درجات ترهل الصدر في:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. الدرجة الأولى: ترهل بسيط في جلد الثدي ونزول الحلمة عن مستواها الطبيعي بمقدار بسيط.
  2. الدرجة الثانية: ترهل جلد الثدي ونزول أنسجة الثدي والحلمة عن مستواهما الطبيعي بشكل ملحوظ.
  3. الدرجة الثالثة: ترهل جلد الثدي بشكل ملحوظ ونزول مستوى الحلمة وأنسجة الثدي إلى مستوى ثنية الصدر.
  4. الدرجة الرابعة: وهي حدوث ترهل شديد في جلد الثدي مع نزول أنسجة الثدي ومستوى الحلمة إلى بعد ثنية الصدر.

ويجب الانتباه إلى أن درجات الترهل الشديدة لا يُجدي معها سوى عملية شد الصدر الجراحية والتي تحتاج إلى دقة ومهارة وتريّث في اختيار جراح التجميل الذي سيجري العملية؛ لتجنّب أضرار عمليات شد الثدي والحصول على النتائج المرغوبة.

مقالة مميزة جدًا لاتفوتك: متى يتوقف نمو الثدي؟ إليكِ تجربتي وأفضل 3 طرق تكبير الثدي

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

كيف تُجرى عمليات شد الثدي؟

قبل أن نخوض في أضرار عمليات شد الثدي، سنتعرف أولًا على تفاصيل العملية التي تُجرى تحت التخدير الكامل من خلال عمل شق في الثدي، ويختلف شكله حسب درجة الترهل كالآتي:

  • الترهل البسيط: يتم عمل شق حول الهالة، وشق طولي نحو الأسفل (رفع عمودي).
  • الترهل الشديد: يفتح الطبيب شق حول هالة الثدي، وآخر على شكل حرف T مقلوب.

وبعد ذلك يزيل الطبيب الجلد الزائد ويعيد تشكيل الأنسجة الداخلية للثدي حتى يصبح مرفوعًا ومشدودًا، إضافة إلى رفع الحلمة إلى موقعها الطبيعي بالنسبة لمقاسات الجسم، ثُمّ يضع أنبوب رفيع تحت الجلد في كل ثدي لتصريف السوائل وبقايا الدم، وفي حالة صغر حجم الثديين نلجأ إلى عملية تكبير الثدي بالدهون الذاتية أو حشوات السيليكون، لتعويض الأنسجة الثديية المفقودة.

اقرأ أيضًا: أحدث عمليات تكبير الصدر ومميزات كلًا منها مع الأسعار.

هل يمكن شد الثدي بدون جراحة؟

تتساءل العديد من السيدات هل عملية شد الثدي خطيرة؟ إذ تتخوف الكثيرات منهن من أضرار عمليات شد الثدي جراحيًا وهو ما يجعلهن يبحثن عن طرق شد الثدي بدون جراحة، وعلى الرغم من نتائج وسائل شد الثدي بدون جراحة المقبولة إلا أنها لا تناسب جميع السيدات، فإذا كان الترهل متوسطًا يمكن الاستغناء عن العمليات الجراحية، واللجوء إلى هذه التقنيات والتي تحتاج إلى مخدر موضعي فقط ومنها:

  1.  جهاز شد ترهلات الثدي

    ظهر حديثًا جهاز شد ترهلات الثدي وهو جهاز الجي بلازما، الذي ينتج جزئيات الهيليوم وطاقة حراريّة كبيرة، التي تنتشر بين ألياف طبقات الدهن وتعمل على انكماشها؛ ومن ثَمّ شد ترهلات الثدي، وتُعرف أيضًا بالشد الأيوني للجلد.

  2.  تقنية الهايفو HIFU

    تُستخدم تقنية الهايفو الموجات فوق الصوتية المكثفة التي تخترق الطبقات العميقة للجلد، وتعيد تنظيم الخلايا الدهنية وتحفيز الكولاجين لشد الثدي المترهل، وربما تحتاج إلى جلسة ثانية بعد 6 شهور إذا لزم الأمر.

  3. عملية شد الثدي بالخيوط

    انتشرت عملية شد الثدي بالخيوط الطبية التجميلية، وهي خيوط رقيقة وقابلة للذوبان تعمل على رفع الجلد وزيادة إنتاج الكولاجين، ويستغرق هذا الإجراء حوالي نصف ساعة فقط.

  4.  شد الثدي بالفيلر

    يمكن شد الثدي بالفيلر في حالة صغر حجمه، فنلجأ إلى تكبير الثدي وشده عن طريق حقنه بالفيلر الذي يحتوي على مواد متواجدة طبيعيًّا بالجسم مثل: حمض الهيالورونيك، ولكن لا يفضله الكثير من الأطباء بسبب ارتفاع تكلفته، واختفاء تأثيره بعد فترة قصيرة، ويلجأون إلى تكبير الثدي بالسيلكون أو حقن الدهون الذاتية.

تعرفي على: تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون في مصر مع أفضل دكتور تجميل

نقدم لك من خلال موقعنا استشارة سريعة من فريقنا الطبي للتعرّف على طريقة شد الثدي التي تناسبك تبعًا لدرجة الترهل التي تُعانين منها، ونساعدك في اختيار أفضل دكتور لشد ورفع الثدي فقط تواصلي معنا من خلال الضغط هنا

متى نلجأ إلى عمليات شد الثدي؟

نعود مرة أخرى للحديث عن عمليات شد الثدي الجراحية، فمن الأسئلة الشائعة التي تتردد علينا بجانب الرغبة في معرفة أضرار عمليات شد الثدي هو السؤال عن الحالات التي يجب فيها اللجوء إلى عمليات شد الثدي وهي:

  • عدم تماثل الثديين.
  • ترهل الثدي بعد التكميم.
  • موقع الحلمة أسفل ثنية الصدر.
  • ترهل الثدي وفقدان الأنسجة الدهنية، بسبب تَكرار الحمل والرضاعة أو التقدم في العمر أو العامل الهرموني.

مقال متميز لا يفوتكِ حول: طريقه لتكبير الثدي في اسبوع بأفضل النتائج والتكلفة في 3 دول

شد الثدي بعد الفطام

خلال فترة الحمل والرضاعة يزيد حجم الثدي بسبب زيادة الهرمونات الأنثوية والغدد اللبنية، وبعد الولادة والفطام يقل إفراز الهرمونات ويقل الوزن ويحدث الترهل، فتلجأ الكثير من النساء إلى شد الثدي بعد الفطام عن طريق:

  1. شد الثدي ورفعه، وإزالة الجلد الزائد فقط.
  2. تصغير الثديين عن طريق شفط دهون الصدر وإزالة الجلد الزائد، وذلك في حالة كبر حجم الثدي وترهله.
  3. وفي حالة الترهل نتيجة ضمور الثدي، نلجأ إلى حشوات السيليكون أو حقن الدهون الذاتية للصدر، مع أو دون شد.

اقرأ أيضًا: علاج ترهل الجسم بعد الولادة نهائيا بدون جراحة وبالجراحة.

نتائج عملية شد الثدي

إن نتائج عملية شد الثدي فارقة للغاية، فهي قادرة على إعادة المظهر الأنثوي الجذاب للثدي وتناسقه مع الجسم، مما يُحسن من الحالة النفسية للمرأة ويزيد ثقتها بنفسها.

تظهر نتائج عملية شد الثدي مباشرة بعد إجراء العملية، إلا أن النتائج النهائية تظهر بعد زوال التورمات والانتفاخات التي قد تحدث إثر الجراحة، وتستمر هذه النتائج أمدًا بعيدًا مع مراعاة الثبات على الوزن، لأن زيادة وفقدان الوزن كثيرًا سيؤثر حتمًا في النتائج.

كل ما تود معرفته عن اختلاف حجم الثدي مع 3 طرق سريعة لعلاجه

أضرار عمليات شد الثدي

بالرغم من ارتفاع نسبة نجاح عمليات تجميل الثدي، بأمان دون مضاعفات أو مخاطر، فإنّها ربما تحتوي على بعض الآثار الجانبية مثل أي إجراء جراحي، ولكن بالتأكيد تقل هذه المضاعفات حين التعامل مع دكتور ذي خبرة في عمليات التجميل ومن أضرار عمليات شد الثدي الآتي:

  1. التورم والكدمات

    يُلاحظ وجود تورمات وكدمات في الثدي بعد إجراء العملية، ولكنها تختفي تدريجيًّا خلال أسبوع أو أسبوعين بعد العملية.

  2. عدم تماثل حجم الثديين

    عدم تماثل حجم الثديين أحد أبرز أضرار عمليات شد الثدي فقد يكون السبب هو اختلاف حجمهم وعدم تماثلهم قبل الجراحة، وقد يرجع السبب إلى قلة خبرة ومهارة الطبيب الذي أجرى العملية.

  3. التخدر وفقدان الإحساس

    ربما تشعر المريضة بخدر وفقدان للإحساس في الثدي، ولكن عادة ما يعود الإحساس لطبيعته خلال بضعة أشهر من إجراء العملية.

  4. العدوى

    قد تحدث العدوى في أثناء العملية نتيجة استخدام أدوات غير معقمة، أو بعدها نتيجة تلوث الجرح وعدم الاهتمام بالتغيير عليه، لذا ننصحك بحسن اختيار جراح التجميل والمستشفى الذي تُجرى بها العملية، واتباع تعليمات وارشادات الطبيب بعد العملية للحفاظ على نظافة الجرح.

  5. آثار عملية شد الثدي

    لا بد من وجود ندوب وآثار عملية شد الثدي تحدث بسبب الشقوق الجراحية، ولكن أصبح من السهل علاجها بلاصقات السيليكون، والكريمات، وجلسات الليزر، ومن الجدير بالذكر أن آثار عملية شد الثدي تختلف من مريضة إلى أخرى تبعًا لطبيعته الجلد.

  6. النزيف

    على الرغم من أن حدوث النزيف يعد من الأعراض نادرة الحدوث، إلا إن حدوثه يؤدي إلى انخفاض الدم سريعًا وربما يؤدي إلى صدمة ويمكن اجتنابه باختيار جراح متميز وذي خبرة، بالإضافة إلى اطلاعه على كافة الأدوية الطبيبة التي تتلقاها المريضة والتوقف عن الأدوية المسيلة للدم فترة قبل إجراء العملية.

  7. حساسية التخدير

    تعد حساسية التخدير من الحالات نادرة الحدوث، ولكن يجب إخبار الطبيب إذا كنت تعاني أي نوع من الحساسية.

  8. فقدان كلي أو جزئي لحلمات الثدي

    يرجع الفقدان الكلي أو الجزئي لحلمات الثدي إلى توقف تدفق الدم إلى الحلمة، وهو من أندر وأقل أضرار عمليات شد الثدي حدوثًا.

تعرفي على: اضرار حقن الدهون الذاتية للصدر والمزايا والتكلفة وأفضل دكتور

أضرار عمليات شد الثدي على الحمل والرضاعة

تعتني الكثير من السيدات في معرفة أضرار عمليات شد الثدي على الحمل والرضاعة بشكل خاص، إذ أجمع الأطباء أنه من الأفضل إن كنتِ تخططين للحمل والرضاعة أن تؤجلي عملية شد الثدي لبعد الفطام، حيث يتعرض الصدر خلال هذه الفترة لتغيرات كبيرة في الشكل والحجم تؤثر على نتائج العملية.

وننوه أيضًا أن عمليات شد الثدي لا تؤثر في الرضاعة الطبيعية وكمية اللبن، فالرضاعة تتأثر بصغر حجم الثدي وقلة الغدد اللبنية.

تعرفي على: مخاطر عمليات تجميل الثدي و9 نصائح تجنبك إياها

أضرار شد الثدي بدون جراحة

تُقبل العديد من الحالات على استخدام طرق شد الثدي غير الجراحية بسبب تخوفهم من أضرار عمليات شد الثدي الجراحية، وعلى الرغم من أن التقنيات الحديثة أكثر أمانًا وأضرارها أقل خطورة من أضرار عمليات شد الثدي التقليدية، فإنّها ربما ينتج عنها بعض المضاعفات والآثار الجانبية التي تختفي سريعًا ومنها:

  • الندبات.
  • التورمات البسيطة.
  • الاحمرار أو الزُرقة الخفيفة.
  • التهابات الجلد والشعور بالحكة.
  • الألم الخفيف في الأيام الأولى بعد الإجراء.
  • ومن أضرار عمليات شد الثدي أيضًا الخدر والتنميل لفترة من الوقت.

تعرفي على: عملية جي بلازما للصدر لشد ترهلات الجلد في أقل من ساعة.

نصائح قبل وبعد الجراحة لتجنب أضرار عمليات شد الثدي

أضرار عمليات شد الثدي قد تحدث بسبب قلة خبرة جراح التجميل الذي أجرى العملية، أو بسبب إهمال المريضة وعدم التزامها بتعليمات الطبيب المعالج، لذا يجب اتباع عدة نصائح قبل وبعد العملية لتجنب أضرار عمليات شد الثدي.

أهم التعليمات قبل عملية شد الصدر

توجد عدة نصائح هامة قبل العملية والتي يجب الالتزام بها لتجنّب أضرار عمليات شد الثدي وللحصول على أفضل النتائج بعد العملية، وتتمثل هذه النصائح في:

  1. تجنب تناول الأدوية الهرمونية شهر قبل إجراء العملية.
  2. تجنب تناول أدوية السيولة، ومضادات الالتهاب قبل العملية؛ للتقليل من مخاطر النزيف.
  3. الامتناع عن التدخين مدة شهر على الأقل؛ حيث إنّه يعطل الكثير من العمليات الحيوية مثل: التئام الجروح، وتدفق الدم.
  4. تجنب تناول الكحوليات أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل إجراء العملية، إذ يزيد من احتمالية الإصابة بالنزيف أثناء الجراحة.
  5. الخضوع للفحوصات والتحاليل اللازمة مثل: فحوصات الثدي، وتحاليل الدم CBC، واختبار السيولة PT، للاطمئنان على سلامتكِ وعدم وجود عوائق للجراحة.

إليكِ تقنية شد الثدي بالخيوط الذهبية واسباب ترهل الثدي الشائعة

أهم التعليمات بعد عملية شد الصدر

تكمن أهمية التعليمات بعد عملية شد الصدر في تسريع فترة التعافي ورؤية نتائج العملية خلال وقت أقصر وتجنّب الإصابة بعدوى مكان العملية وهي من أبرز أضرار عمليات شد الثدي حدوثًا بعد العملية، وتتمثل أهم النصائح بعد عملية شد الصدر في:

  1. شرب الماء والسوائل بانتظام.
  2. المشي بعد الجراحة لمنع تكون الجلطات.
  3. النوم على الظهر، لتجنب الضغط على الصدر.
  4. تناول المسكنات عند الشعور بالألم، والمضادات الحيوية لتجنب العدوى.
  5. الراحة التامة خلال الأيام الأولى بعد العملية، وتجنب رفع الأشياء الثقيلة.
  6. لبس المشد أو حمالة الصدر الرياضية مدة 6- 8 أسابيع تقريبًا؛ لتصريف السوائل وتقليل التورم.
  7. تناول طعام صحي غني بالبروتينات والفيتامينات، وتجنب تناول الوجبات السريعة والأطعمة الغنية بالأملاح.

إليكِ خطوات حقن البلازما لتكبير الثدي بالتفصيل مع 3 بدائل فعالة

أسعار عمليات شد الثدي

تختلف أسعار عملية شد الصدر حسب عدة عوامل وأهمها: الموقع الجغرافي، وخبرة الطبيب وشهرته، ودرجة الترهل، والأدوات المُستخدمة، والحاجة إلى تكبير الثدي أو تصغيره مع الشد أم لا.

  1. تكلفة عملية شد الثدي في السعودية

    تُعد السعودية من الدول المتميزة في مجال الطب التجميلي، وبها أحدث الأدوات والتقنيات، وأطباء متميزون وحاصلون على الشهادات والبوردات العالمية، وعلى الرغم من كل هذه المزايا يلجأ الكثير من المواطنين السعوديين إلى السفر خارج المملكة عند الخضوع لعمليات التجميل، حيث تتراوح تكلفة عملية شد الثدي في السعودية من 16: 20 ألف ريال سعودي وهو سعر عالي نسبيًّا.

  2. سعر عملية شد الصدر في تركيا

    أصبحت تركيا من الدول المتقدمة في مجال السياحة العلاجية، حيث يتوافر بها أحدث الأدوات والتقنيات، وأطباء متمرسين في جميع مجالات الطب والتجميل، إضافة إلى الأسعار المنخفضة نسبيًّا، حيث يصل متوسط سعر عمليات شد الثدي في تركيا إلى 2700 دولار أمريكي، أي ما يعادل 10000 ريال سعودي.

    وعلى الرغم من كل هذه المميزات فإنّ مشكلة اللغة ستسبب لك الكثير من الحيرة وصعوبة التواصل مع الناس والأطباء هناك؛ لذلك ربما تحتاج إلى مترجم فوري.

    تعرفي على أبرز أضرار سيليكون الثدي مع 5 حلول لتجنبها.

  3. تكلفة عملية رفع الثدي في مصر

    استطاعت مصر التغلب على كل المشكلات السابقة، وجمعت جميع المزايا من خبرة الأطباء وكفاءتهم، ومراكز ومستشفيات على أعلى مستوى وبها أحدث الأدوات والتقنيات، إضافة إلى الأسعار المنخفضة حيث تصل تكلفة عملية رفع الثدي في مصر إلى 80 ألف جنيه مصري، أي حوالي 8000 ريال سعودي، وألفين دولار أمريكي.

    إليكِ سعر عملية تكبير الثدي في السعودية 2024 مع أفضل دكتور.

دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الثدي

سنتعرف الآن إلى واحد من أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي لتجنب أضرار عمليات شد الثدي، وهو الدكتور شريف حجازي الذي أجرى الكثير من عمليات نحت الجسم وتجميل الثدي بنسب نجاح عالمية، وهو عضو بالأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو بالجمعية المصرية لجراحي التجميل.

ومؤسس عيادة شريف كلينك التي تقدم العديد من الخدمات مثل: شفط الدهون، وزراعة الشعر، وتجميل الوجه، وتجميل الثدي، وجراحات التثدي.

مقالة حصرية: من هو دكتور تجميل المشاهير وما هي تكلفة عمليات التجميل لديه؟

نتائج عمليات شد درجات ترهل الثدي بالصور

ترغب العديد من السيدات في رؤية نتائج عمليات شد درجات ترهل الثدي بالصور للاطمئنان على نتائج العملية قبل الخضوع إليها، فإن كنتِ ترغبين في الخضوع إلى عمليات شد الثدي وتريدين مشاهدة نتائج عمليات شد درجات ترهل الثدي بالصور يمكنكِ التواصل مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي من خلال الضغط هنــــــــــــــا

تعرفي أكثر على تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر.

تجارب عملية شد الثدي

بسبب تزايد سؤال هل عملية شد الثدي خطيرة وتخوف الكثيرات من أضرار عمليات شد الثدي حرصنا على طمأنتكم من خلال سرد بعض تجارب عمليات شد الجسم وخاصةً شد الثدي التي وردت إلى موقع شفط الدهون، وأحببنا أن نُشاركها معكم للتعرف على مميزات وعيوب عملية شد الصدر ممن أجروها أنفسهم؛ فتابعوا معنا.

تجربتي مع عملية شد الصدر

 تحكي سلمى تجربتها مع عملية شد الصدر قائلة “عانيت مشكلة ترهل الثدي فترة طويلة على الرغم من صغر سني -حيث أبلغ من العمر 23 عامًا ولم أتزوج بعد- وذلك بسبب فقدان وزني بكثرة وظهرت مشكلة الترهلات، ولجأت إلى الرياضة وكريمات الشد ولكن لم أحصل على أي نتائج مُرضية.

ذات يوم قرأت على إحدى منصات التواصل الاجتماعي سؤال يقول “هل عملية شد الثدي خطيرة؟” وكانت الإجابات مطمئنة للغاية، لذا قررت الخضوع إلى عملية شد الثدي، وذهبت إلى الطبيب الذي شرح لي خطوات الإجراء والنتائج المتوقعة، ثُمّ حدد لي ميعاد العملية بعدما خضعت للفحوصات والتحاليل اللازمة.

أما بعد العملية فقد شعرت بألم بسيط الذي اختفى تدريجيًّا مع الوقت وغادرت المستشفى في اليوم نفسه، وعدت لممارسة حياتي الطبيعية بعد أسبوع من الجراحة ونصحني الطبيب بلبس المشد أو حمالة الصدر الرياضية مدة 6 أسابيع على الأقل، وتناول طعام صحي. والآن حصلت على صدر مشدود وزادت ثقتي في نفسي وألبس ما يحلو لي من ثياب دون حرج”.

اقرأ أيضًا: تكبير الثدي سيليكون مقاس 450 أهم المميزات والخطوات بالتفصيل

تجربتي مع آثار عملية شد الثدي

تروي ن. م تجربتها مع آثار عملية شد الثدي قائلة “كنت أعاني ترهل الثدي بعد الرضاعة لذا أجريت عملية شد ورفع الثدي، وكنت سعيدة للغاية بنتائج العملية الرائعة، لم يكن يضايقني سوى آثار عملية شد الثدي وهو آثر الجرح العمودي الممتد من الهالة البنية إلى أسفل الثدي.

وباستشارة الطبيب أكد على تحسن أثار عملية شد الثدي الجرح تدريجيًّا بمرور الوقت، ونصحني باستخدام بعض الكريمات الطبية التي تساعد في تخفيف آثر الجروح، بالفعل تحسن مظهر الجرح شيئًا فشيء، والآن وبعد مرور عام ونصف قد تحسنت آثار عملية شد الثدي وتحسن مظهر الجرح كثيرًا، فأصبح خط أبيض قريب من لون الجلد.”

مقال قد يهمكِ: تخسيس الثدي للنساء والتخلص من حجمه الزائد بطرق فعالة 100%

الأسئلة الشائعة حول أضرار عمليات شد الثدي

ورد إلى موقع شفط الدهون عدد من الأسئلة الشائعة حول أضرار عمليات شد الثدي مثل: هل عملية شد الثدي خطيرة وأسئلة أخرى دعونا نجيبكم عليها:

إليكِ 5 نصائح قبل تكبير الثدي سيليكون مقاس 500

تعرفي على طرق تكبير الثدي بشكل سريع مع 5 نصائح لصحتك

خاتمة

يرد إلينا على موقع شفط الدهون دوت كوم العديد من الأسئلة الهامة حول عملية شد الثدي أبرزها: هل عملية شد الثدي خطيرة؟ وما هي أضرار عمليات شد الثدي؟ ومتى تختفي آثار عملية شد الثدي؟

لذا حاولنا خلال هذا المقال توضيح كافة التفاصيل حول أضرار عمليات شد الثدي الجراحية وغير الجراحية والمضاعفات المحتملة بعد العملية، وكيف نتجنب هذه المخاطر ونحصل على أفضل نتائج للعملية، كما تعرفنا على آثار عملية شد الثدي، وأجبنا على سؤال هل عملية شد الثدي خطيرة؟ بالتفصيل.

لمزيد من الاستفسارات حول عملية شد الصدر والاطلاع على نتائج عمليات شد درجات ترهل الثدي بالصور يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

مقال حصري عن: تكبير الثدي سيليكون مقاس 400 بنجاح مع أفضل دكتور تجميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى