تجميل الثدي

إليكِ 4 طرق لرفع الثدي بدون جراحة وأهم تمارين لشد الثدي

تبحث العديد من السيدات عن طرق رفع الثدي بدون جراحة، إذ توجد العديد من العوامل التي تُسبب ترهل الثدي وهو ما يُسبب انزعاج العديد من السيدات ويُؤثر على نفسيتهن بشكل كبير، ونظرًا لتخوّف الكثيرات منهن من الخضوع إلى الطرق الجراحية ترغب العديد من السيدات في علاج ترهل الثدي بدون جراحة.

فدعونا نتناول في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم أسباب ودرجات ترهل الثدي وطرق رفع الثدي بدون جراحة، كذلك سنوضّح كيفية رفع وشد الثدي جراحيًا وتمارين شد الثدي في المنزل ومدى فاعليتها فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

طرق تجميل الثدي المختلفة مع دكتور شريف حجازي

أسباب ترهل الثدي

يفقد الثدي جماله ومرونته مع مرور السنوات وحدوث العديد من التغيرات، فتتأثر نضارة الثدي ويبدأ في الترهل مما يؤثر على مظهره وتناسقه وهو ما يُسبب انزعاج السيدة وقلة ثقتها بنفسها وبأنوثتها، وتوجد العديد من الأسباب التي تُؤدي إلى ترهل الثدي، وتتمثل هذه الأسباب في:

  • التغيرات الهرمونية.
  • فقدان الكثير من الوزن.
  • الحمل والرضاعة المتكررة.
  • ضعف عضلات الثدي والكتف وأعلى الظهر.
  • ترهل الثدي بعد الفطام بسبب رجوع الغدد اللبنية لحجمها الطبيعي.

والسبب الأساسي الذي يُؤدي إلى ترهل الثدي هو انخفاض إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وهو ما يفقده مرونته مع تقدّم العمر.

درجات ترهل الثدي

تختلف درجة ترهل الثدي من سيدة لأخرى، لذا يختلف علاج ترهل الثدي تبعًا لدرجة الترهل الذي تُعاني منه السيدة، وهو ما يجعل طرق رفع الثدي بدون جراحة لا تُناسب جميع درجات الترهل كما سنوضّح لاحقًا، وتوجد أربع درجات تصف ترهل الثدي وهي:

  1. الدرجة الأولى: نزول حلمة الثدي عن مستواها الطبيعي بمقدار بسيط يُقدّر بحوالي 1 إلى 1.5 سنتيمتر.
  2. الدرجة الثانية: في الدرجة الثانية من درجات ترهل الثدي يحدث نزول لحلمة الثدي إلى مستوى ثنية الثدي.
  3. الدرجة الثالثة: تصف الدرجة الثالثة نزول حلمة الثدي إلى أسفل من مستوى ثنية الثدي وترهل جلد الثدي بشكل كبير.
  4. الدرجة الرابعة: وتصف حالات ترهل الثدي الشديدة التي يحدث فيها ترهل شديد للثدي، وتكون الحلمة أسفل من مستوى ثنية الثدي بعدة سنتيمترات.

لذا قبل اختيار طريقة علاج ترهل الثدي المناسبة، يجب فحص السيدة بشكل جيد لتحديد درجة الترهل الذي تُعاني منه واختيار طريقة رفع وشد الثدي التي تُناسب حالتها.

مقالة مميزة: ما هي مضاعفات وأضرار عمليات شد الثدي؟ تعرفي عليها قبل العملية

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

طرق رفع الثدي (Breast Lift)

توجد العديد من الطرق التي تُساعد على رفع الثدي وشده، وتتنوع طرق رفع الثدي ما بين طرق طبيعية، وطرق رفع الثدي بدون جراحة وإجراء عملية شد ورفع الثدي جراحيًا.

لذا سنتناول الآن كل طريقة بالتفصيل ومدى فاعليتها والسيدات المرشحات لإجراء مثل هذه الطرق فتابعو معنا…

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

إليكي تكلفة عملية شد وتصغير الثدي في الدول المختلفة

أولاً: طرق رفع الثدي بدون جراحة

ترغب العديد من السيدات في إجراء رفع الثدي بدون جراحة (non surgical breast lift) لتخوفهّن من عملية شد الثدي بالجراحة، وعلى الرغم من فاعلية بعض الطرق غير الجراحية في تحسين ترهل الثدي وعلاج درجات الترهل البسيطة، إلا أنها لا تُناسب درجات الترهل الشديدة بأي حال من الأحوال.

تعرّفي على أهم مخاطر عمليات تجميل الثدي و9 نصائح تجنبك إياها

رفع الثدي بدون جراحة بالليزر

يُستخدم الليزر بترددات عالية في شد الجلد من خلال تحفيزه لإنتاج الإيلاستين والكولاجين في الجلد، وهو ما يُحسّن نضارة الجلد وملمسه ويشد الترهلات البسيطة.

لذا يُعطي الليزر نتائج مقبولة في الدرجة الأولى والثانية من درجات ترهل الثدي، وتحتاج السيدة في معظم الأحوال إلى جلسة واحدة ويتم خلالها شد الثدي بالليزر من خلال شق جراحي صغير جدًا، لكن لا يُنصح بإجراء رفع الثدي بدون جراحة بالليزر للحالات التي تُعاني من ترهل الثدي الدرجات الثالثة والرابعة.

إليكِ أهم طرق تصغير الثدي بعد الولادة والتكلفة في مصر والسعودية 2024 

رفع الثدي بالخيوط الذهبية

تتساءل العديد من السيدات عن تقنية رفع الثدي بدون جراحة باستخدام الخيوط الذهبية، وهي خيوط طبية تدخل تحت الجلد وتثبّت أسفل عظمة الترقوة، وتعمل هذ الخيوط على شد الثدي ورفعه من خلال تحفيز حدوث التهاب حول الخيط يتحول إلى تليف يعمل على شد الثدي ورفعه إلى الأعلى.

ويحتاج الثدي الواحد حوالي 6 إلى 7 خيوط لرفعه بشكل مثالي، وتكون نتيجة العملية ملحوظة بعد العلمية مباشرةً، وتتحسن أكثر خلال الأسابيع الأولى بعد العملية بسبب تحفيز الخيوط الذهبية لخلايا الجلد لإنتاج الكولاجين والإيلاستين.

ومن المفترض أن تصل فاعلية شد الثدي بالخيوط الذهبية من سنة ونص لسنتين، إلا أنها في بعض الحالات تفقد فاعليتها خلال مدة أقل، كذلك لا تُناسب هذه الطريقة جميع درجات الترهل، فهي تُعطي نتائج جيدة في الدرجات الأولى والثانية فقط من ترهل الثدي.

تعرّفي على تصغير الثدي بدون جراحة وأهم المرشحات لتصغير الثدي

رفع الثدي بدون جراحة بالبلازما

رفع الثدي بدون جراحة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP breast lift) ويُطلق عليها أيضًا (Bloom shot)، وتُستخدم في هذه التقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية في شد الثدي وإعادة تدويره ورفعه من خلال تجديد الأوعية الدموية، والأعصاب وأنسجة الثدي.

ويُعد رفع الثدي بدون جراحة بالبلازما من الطرق المنتشرة بين السيدات، فهي تعمل على تحسين ترهل الثدي ورفعه بأمان إذ تُستخدم البلازما المفصولة من دم السيدة نفسها.

وتُعطي البلازما نتائج جيدة في الحالات التي تُعاني من درجات ترهل الثدي الأولى والثانية، ويجب إعادة الحقن بعد حوالي 18 شهر للحفاظ على نتائج الحقن.

تعرّفي على سعر عملية تصغير الثدي في دول مختلفة وأفضل دكتور تجميل

حشوات السيليكون لشد الثدي

يُصنف الكثير من الأطباء استخدام حشوات السيليكون من طرق رفع الثدي بدون جراحة رغم أنها تستدعي عمل شق جراحي في الثدي لوضع حشوة السيليكون، إلا أنه يُعد إجراء جراحي بسيط يُجرى من خلال شق جراحي صغير لا يزيد عن 4 سم.

وتُناسب حشوات السيليكون السيدات اللاتي يرغبن في إجراء شد الثدي مع التكبير، وتمتد صلاحية حشوات السيليكون من 10 إلى 15 عامًا وأكثر بشرط الاطمئنان الدوري على الحشوة.

وتُعطي حشوات السيليكون نتائج مذهلة تُحدث فرقًا كبيرًا في شكل الثدي، إلا أن اختيار جراح التجميل عامل هام جدًا لضمان الحصول على أفضل النتائج بأمان وفاعلية، كذلك يجب التأكد من نوع الحشوة وأن تكون حاصلة على موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

تعرفي على أفضل دكتور تصغير الثدي في مصر وأدق الأسعار 

ثانيًا: شد الثدي جراحيًا

تُعد عملية شد الثدي باستخدام الجراحة أفضل الطرق لشد الثدي في حالات الترهل الشديد، وتُعطي عملية شد الثدي نتائج مبهرة وتشعر بعدها السيدة بفارق كبير جدًا يُحسّن حالتها النفسية ويزيد من ثقتها بنفسها بصورة ملحوظة، وتُتيح عملية شد الثدي جراحيًا إمكانية تكبير الثدي أو تصغيره تبعًا لرغبة السيدة.

وتوجد ثلاثة طرق لإجراء شد الجرح جراحيًا، إذ يقوم الطبيب إما بعمل جرح حول الحلمة أو جرح حول الحلمة مع جرح طولي لأسفل في منتصف الثدي وهو ما يُسمى بجرح المصاصة أو lolly pop، أو جرح T المقلوبة وهو جرح طولي لأسفل في منتصف الثدي مع جرح عرضي في الأسفل في ثنية الثدي.

ويتم الاختيار بين هذه الطرق تبعًا لدرجة الترهل وكمية الجلد الزائد المطلوب قصه من الثدي، وتحتاج هذه العملية إلى دقة ومهارة شديدة للحصول على الشكل المطلوب والتمتّع بثديين متماثلين.

العديد من العوامل تجعل طريقة شد ورفع الثدي تختلف من سيدة لأخرى، لذا يُمكننا مساعدتك في تحديد الطريقة الأنسب لكِ، يُمكنك التواصل معنا بالضغط هنا للحصول على استشارة سريعة وتلقي الإجابات الكافية لكافة استفساراتك…

مقالة هامة: كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي مع أفضل طبيب؟

ثالثًا: شد الثدي بالطرق الطبيعية

ترغب العديد من السيدات في رفع الثدي بدون جراحة باستخدام الطرق الطبيعية في المنزل، فدعونا نتعرف على طرق شد الثدي الطبيعية في المنزل.

إليكِ الإجابة الوافية لسؤال هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان؟

شد الثدي بالرياضة

توجد العديد من التمارين الرياضية التي تُساعد في تقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم، وبالتالي تُساعد على رفع وتحسين ترهل الثدي البسيط من الدرجة الأولى فقط من خلال ممارستها خمس مرات أسبوعيًا بشكل منتظم، وتتمثل تمارين شد الثدي في:

  • تمرين الإحماء

    يُمارس تمرين الإحماء برفع اليدين إلى أعلى وإنزالهما مرة أخرى إلى الجنب عدة مرات لمدة دقيقة.

  • تمرين الكبرى

    في هذا التمرين يأخذ الجسم وضع الكبرى من خلال النوم على البطن مع رفع الجزء العلوي من الجسم وتثبيت اليدين على الأرض، مع الثبات على هذا الوضع لمدة دقيقة، ويعمل هذا التمرين على تقوية عضلات الجزء العلوي من الجسم.

  • تمرين الضغط على الحيط

    من التمارين الهامة جدًا لتقوية عضلات الثدي والجزء العلوي من الجسم بشكل عام، ويُمارس عن طريق الوقوف أمام الحيط، وتثبيت اليدين مفرودتين على الحيط ثم ثني الكوع والضغط على الحيط ثم فرد اليدين مرة أخرى عدة مرات.

  • تمرين رفع الأوزان

    يُمارس هذا التمرين عن طريق النوم على الأرض مع ثني الركبة وتثبيت القدمين على الأرض، ثم يجب حمل وزن خفيف في كل يد حوالي ربع كيلو أو نص كيلو، ثم يجب القيام برفع اليدين مع فردهما إلى أعلى ثم إنزالهما إلى جانب الجسم  وجعل الكوع يلامس الأرض، مع الحرص على زيادة الوزن تدريجيًا في كل مرة.

  • تمرين الضغط على الأرض

    يجب عمل تمرين الضغط على الأرض عن طريق النوم على البطن ثم محاولة رفع الجسم مفرد ومشدود بشكل جيد إلى أعلى ثم إنزاله مرة أخرى إلى أسفل عدة مرات.

    إليكِ سيدتي معلومات مجمعة عن تجاربكم في تصغير الثدي في مصر 2024 

شد الثدي بالأعشاب

تساءل العديد من السيدات عن طرق رفع الثدي بدون جراحة بالأعشاب في المنزل، وتوجد العديد من الأعشاب التي تحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من العناصر الأخرى التي تُحسّن نضارة الجلد ونعومته وتعمل على شد الثدي بشكل طبيعي، مع الحرص على ممارسة تمارين شد الثدي معها بانتظام، وفيما يلي بعض وصفات شد الثدي الطبيعية:

  • قشر الرمان المجفف

    إحضار 3 ملاعق من قشر الرمان المجفف والمطحون بشكل جيد مع إضافة بياض بيضة وخلطهما جيدًا، ثم إضافة مقدرا من زيت الزيتون حتى يُصبح القوام كريمي، ويُترك هذا الخليط 10 دقائق وبعدها تدهن الخلطة على الثدي مع المساج الدائري.

  • التدليك بزيت الزيتون

    زيت الزيتون من الزيوت الهامة جدًا لشد الجلد فهو غني بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وبالتالي يعمل على تحسين ترهل الثدي، لذا يجب دهن الثدي بزيت الزيتون مع التدليك في حركة دائرية مع توجيه التدليك لأعلى لمدة 15 دقيقة.

  • التدليك بالثلج

    برودة الثلج تعمل على تقلص وشد أنسجة الثدي، لذا يجب تدليك الثدي بالثلج لمدة دقيقة واحدة من 4 إلى 5 مرات أسبوعيًا.

اقرأي أيضًا: تجارب عملية شد الثدي وتصغيره والتكلفة وكيف تجدين أفضل طبيب

تجربتي مع شد الثدي بعد الفطام

تروي إحدى السيدات تجربتها مع شد الثدي بعد الفطام: “كنت أعاني من ترهل الثدي وبعد ولادة طفلي الأخير وتحديدًا بعد فطام إبني من الرضاعة أصبح مظهر الصدر لدي مترهل جدًا، وهو ما كان يُزعجني بشدة.

بحثت على طرق شد الثدي الطبيعية وجربت العديد من هذه الخلطات، ولكنها لم تُحسّن الترهل لدي، كذلك انتظمت فترة طويلة على تمارين شد الثدي في المنزل ولكنها أيضًا لم تُفيدني.

وبدأت في البحث عن طرق رفع الثدي بدون جراحة وجدت العديد من الطرق وقررت التوجه إلى الطبيب المختص حتى يختار معي الطريقة التي تُناسبني.

وعندما ذهبت إلى الطبيب وفحصني سألته أي طريقة من طرق رفع الثدي بدون جراحة تُناسبني؟ فأنا أرغب في شد الثدي بالخيوط الذهبية.

حينها أخبرني طبيبي أن الخيوط الذهبية ترفع الثدي لمدة أقصاها عامين فقط، وفي بعض السيدات فقدت فاعليتها خلال مدة أقل من المفترض، وأخبرني أن عملية شد الثدي جراحيًا هي الحل الأمثل لحالتي فأنا أعاني من ترهل الثدي من الدرجة الثالثة، وطمأنني أن العملية آمنة ونتائجها جيدة جدًا.

وبالفعل خضعت إلى عملية شد الثدي واتبعت العديد من التعليمات خلال فترة التعافي، وبالفعل كانت نتيجة العملية رائعة وتجربتي في عملية شد الثدي كانت ناجحة جدًا”

مقالة مميزة: كيف أكبر حجم الثدي؟ إليكِ 3 طرق تكبير الثدي بسرعة للعروس

يُساعدك فريقنا الطبي على تحديد درجة الترهل الذي تُعانين منه، واختيار أنسب طريقة لحالتك ونساعدكِ أيضًا في اختيار أفضل طبيب تجميل صدر…

أفضل طبيب لرفع الثدي بدون جراحة

تحتاج تقنيات رفع الثدي بشكل عام إلى مهارة ودقة وخبرة طويلة، لذا نرشّح لكم دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تجميل صدر في مصر والشرق الأوسط، ويتميّز دكتور شريف حجازي بالتمرّس والخبرة الطويلة في عمليات تجميل الثدي المختلفة.

ويختار دكتور شريف حجازي الفريق الطبي الذي يعمل معه بعناية شديدة، كذلك أجرى العديد من عمليات تجميل الصدر بنجاح وبنتائج مبهرة، وبدون تعرّض السيدة إلى أي مضاعفات أو مخاطر.

لذا إن كنتِ ترغبين في شد الثدي ورفعه مع التصغير أو التكبير، فقط تواصلي مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي لاختيار طريقة شد الثدي الأنسب لكِ، ولكي تطّلعي بنفسك على نتائج عمليات شد الثدي بالصور قبل وبعد.

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا للحجز والاستعلام والتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

تعرّفي على أهم المعلومات عن تكبير الثدي سيليكون مقاس 450 أهم المميزات والخطوات بالتفصيل

تكلفة رفع الثدي بدون جراحة

تختلف تكلفة رفع الثدي بدون جراحة من سيدة لأخرى تبعًا لعدة عوامل مثل:

  • نوع التقنية المستخدمة في رفع الثدي.
  • جاهزية المكان الذي ستُجرى به العملية.
  • خبرة الطبيب المعالج والأطباء المساعدين له.
  • الأدوية والفحوصات التي قد تحتاجها السيدة قبل أو بعد الإجراء.

إليكِ 5 نصائح قبل تكبير الثدي سيليكون مقاس 500

  • تكلفة رفع الثدي بدون جراحة بالليزر

    تبدأ تكلفة رفع الثدي بدون جراحة بالليزر من 40000 جنيهًا، أي ما يعادل حوالي 4000 ريال سعودي.

  • تكلفة رفع الثدي بالخيوط الذهبية

    تتراوح تكلفة شد الثدي بالخيوط الذهبية من 30000 إلى 50000 جنيهًا، أي ما يُعادل 3000 إلى 5000 ريال سعودي.

  • تكلفة رفع الثدي بدون جراحة بالبلازما

    تتراوح تكلفة رفع الثدي بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية ما بين 40000 إلى 70000 جنيهًا، أي ما يُعادل 4000 إلى 7000 ريال سعودي.

  • تكلفة السيليكون لشد الثدي

    تختلف تكلفة شد الثدي بالسيليكون من سيدة لأخرى تبعًا لنوع الحشوة ومقاسها، ولكن في العموم تبدأ تكلفة عملية شد الثدي بالسيليكون من 80000 جنيهًا أي ما يُعادل حوالي 8000 ريال سعودي.

    مقال حصري: عملية شد ورفع الثدي بأفضل سعر وأهم 5 نصائح قبل إجراء العملية

تكلفة عملية شد الثدي جراحيًا

يبدأ سعر عملية شد الثدي في مصر من 50000 جنيهًا، أي ما يُعادل 5000 ريال سعودي، أما سعر عملية شد الثدي في السعودية فيبدأ من 18000 ريال سعودي، وهو سعر مرتفع مقارنةً بسعر العملية في مصر، وهو ما دفع العديد من الشقيقات السعوديات إلى إجراء عملية شد الثدي في مصر.

إليكِ 3 من أهم طرق تكبير الثدي والأرداف تعرف عليها بالتفصيل

الأسئلة الشائعة حول رفع الثدي بدون جراحة

توجد العديد من الأسئلة التي تتردد علينا حول طرق رفع الثدي بدون جراحة، فدعونا نتناول أهم هذه الأسئلة وإجاباتها.

إليكم تجربتي في تكبير الثدي سيليكون مقاس 350 مع أفضل طبيب في مصر

كيف يمكن شد الثدي المترهل بعد التكميم؟

ترهل الثدي بعد التكميم وفقدان الكثير من الوزن في معظم الحالات يكون ترهل شديد ويحتاج إلى إجراء عملية شد الثدي جراحيًا.

ما هي أفضل طريقة لشد الثدي في أسبوع؟

إذا كان الترهل بسيط فقد يُفيد السيدة الخضوع إلى رفع الثدي بدون جراحة بالليزر، أو حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية والتي تعمل على شد الثدي وتجديد الأنسجة، أما الترهل الشديد فلا توجد طريقة تُعطي نتيجة سريعة سوى الخضوع إلى شد الثدي جراحيًا.

ما هي أفضل طرق شد الثدي للعزباء؟

تختلف الطرق المناسبة لشد الثدي للعزباء تبعًا لدرجة الترهل، ففي حالات الترهل البسيطة جدًا يُمكنها ممارسة تمارين شد الثدي بانتظام، أما الترهل الأكثر تقدّمًا فقد يحتاج إلى إجراء جلسة الليزر لشد الثدي أو حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية، أما إذا كان الترهل شديد جدًا فلن يُناسبها سوى شد الثدي جراحيًا.

ما هو أفضل كريم لشد الثدي؟

في حقيقة الأمر فاعلية كريمات شد الثدي محدودة للغاية ولا تحقق النتائج المرغوبة، إذ تعمل هذه الكريمات فقط على تحسين نضارة الجلد ومرونته لذا إن كنتِ تبحثين عن كريم لشد الثدي يُمكنك شراء الكريمات التي تحتوي على الكولاجين الذي يُحسّن مرونة وملمس الثدي.

تعرّفي على أفضل طريقه لتكبير الثدي في اسبوع بأفضل النتائج والتكلفة في 3 دول

خاتمة

توجد العديد من طرق رفع الثدي بدون جراحة وهي: شد الثدي بالليزر، شد الثدي بالخيوط الذهبية، شد الثدي بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية وشد الثدي بالسيليكون.

والجدير بالذكر أنه توجد أربع درجات تصف ترهل الثدي، وتقتصر فاعلية طرق شد الثدي بدون جراحة على شد الترهلات من الدرجة الأولى والثانية.

أما الحالات التي تُعاني من الترهلات من الدرجة الثالثة والرابعة فالحل الأمثل لها هو إجراء عملية شد الثدي جراحيًا، والتي تُعطي نتائج مذهلة بالفعل بفاعلية وأمان بشرط اختيار جراح تجميل متمرّس ويتمتع بالخبرة والكفاءة.

إليكِ أهم التفاصيل حول مخاطر عملية تكبير الثدي بالسيليكون وأهم النصائح لتجنبها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى