عمليات شفط الدهون

كم تكلفة عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة بالدهون وأفضل طبيب؟

تزايد إقبال السيدات في الآونة الأخيرة على عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة وهي العملية الأشهر بين نجمات السينما والمشاهير للحصول على جسم مثالي وممشوق.

ويلجأ الكثير من الناس في الآونة الأخيرة إلى إجراء عمليات تنسيق القوام، والتي تعتمد على عمليتين أساسيتين؛ وهما شفط الدهون، ثُمَّ الشد أو حقن الدهون مرة أخرى لإبراز مناطق معينة من الجسم، ومن خلال المقال التالي سوف نعرف كيف تتم عملية نحت الخصر وتكبير الارداف، والتِقنيات المستخدمة بها، وتكلفة عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة في مصر والسعودية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

تعرّف على أهم 4 مزايا لعملية نحت الجسم الديناميكي والتكلفة بمصر والسعودية

ما هي عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة؟

تحاول الكثير من السيدات الحصول على شكل المؤخرة البرازيلية من خلال اتباع الأنظمة الغذائية المختلفة وممارسة التمارين الرياضية يوميًّا، لكن النتائج لا تكون مُرضية بنفس درجة نتائج عملية تكبير المؤخرة بالحقن الذاتية، والجدير بالذكر أن شكل المؤخرة يعتمد اعتمادًا كبيرًا على عدة عوامل وهي:

  • الجينات والعامل الوراثي.
  •  تخزين الدهون في الجسم.
  •  المناطق التي يتم تخزين الدهون بها أكثر من المناطق الأخرى.

تتميز عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة بأنّها تقوم برسم ملامح وإظهار جمال منطقتين في الجسم في وقت واحد، حيث يتم أولًا شفط الدهون من منطقة الخصر ونحته لكي يبدو ممشوقًا دون أي ترهلات أو دهون زائدة، ثُمّ يتم أخذ هذه الدهون وحقنها مرة أخرى بالمؤخرة، وذلك للحصول على القوام المثالي الذي كنتِ تحلمين به.

اقرأ أيضا| تجربتي في شفط الساقين بالفيزر والليزر والاسعار وافضل العيادات.

المرشحات لعملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة لا تُناسب من تُعاني من زيادة كبيرة في الوزن، بل تُناسب من تتمتّع بوزن أقرب للوزن المثالي ولكنها تحتاج إلى تنسيق القوام، وليس ذلك فحسب فهناك شروطًا أخرى يجب أن تتوفر في السيدة التي ترغب في نحت الخصر وتكبير الارداف بحقن الدهون الذاتية وهي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • أن يكون عمرها أكبر من 18 عامًا.
  • يجب ان تكون حالتها الصحية العامة جيدة.
  • يُفضّل أن تكون السيدة قد انتهت من الحمل والولادة لتجنّب تأثير الحمل السلبي على نتائج العملية لما يحدث خلاله من تمدد للجلد وتغيرات كبيرة في الوزن.
  • يجب أن تكون السيدة على استعداد لتغيير نمط حياتها لنمط حياة صحي يتضمن تناول الأطعمة المفيدة منخفضة السعرات وممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على نتائج العملية.

مقالة حصرية ننصحكِ بالاطلاع عليها: هل حقنت دهون وندمت؟ لا تقلقي وتعرفي على مدة بقاء حقن الدهون

كيف تتم عملية شفط دهون الخصر وتكبير المؤخرة؟

يتم إجراء عملية شفط الدهون وحقنها بعدة تقنيات مختلفة، وتتم تحت تأثير مخدر موضعي أو كامل كما يقرر الطبيب، وتختلف مدة عملية شفط الدهون من الخصر لتكبير المؤخرة من حالة لأخرى. وفيما يلي أهم الخطوات الرئيسية للعملية:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

1. شفط دهون الخصر

يتم شفط الدهون الزائدة من منطقة البطن والخصر لإبراز قوام الساعة الرملية. في هذه الخُطوة يحدد الطبيب كمية الدهون التي سيحتاج شفطها لتوظيفها في تكبير المؤخرة.

تُحقن المنطقة بمحلول ملحي مخدر وقابض للأوعية الدموية، ليساعد في إذابة الدهون وتسهيل شفطها، يلي ذلك عمل شق صغير جدًا بالجلد لا يتجاوز 3 مل لإدخال كانيولا رفيعة لشفط الدهون.

2. حقن الدهون الذاتية لتكبير المؤخرة

بعد شفط الدهون من الخصر، يتم معالجتها وترسيبها وتصفيتها بعدّة طرق للتخلص من أي مكونات أخرى أو شوائب، الحصول على مستحلب دهني نقي وغني بالخلايا الجذعية، ثُمّ يقوم الطبيب بحقنها في منطقة المؤخرة بسرنجة خاصة لذلك.

ويجب الانتباه إلى أن الطبيب يحقن كمية أكبر من الدهون التي تحتاجها السيدة لتكبير المؤخرة بالشكل المرغوب؛ إذ يقوم الجسم خلال فترة ما بعد عملية حقن الدهون الذاتية بامتصاص ما يقرب من 40% من الدهون المحقونة.

اقرأ أيضا| تجربتي في تنحيف الجزء العلوي من الجسم باستخدام افضل جهاز

تقنيات شفط دهون الخصر وحقنها بالمؤخرة

خلال عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة يقوم الطبيب باستخدام تقنية شفط الدهون التي تضمن الحفاظ على حيوية وسلامة الخلايا الدهنية لإعادة حقنها مرة أخرى بالجسم.

لذا يُفضل جراحي التجميل استخدام شفط الدهون التقليدي عن استخدام تقنيات شفط الدهون الحديثة مثل الليزر وجهاز الفيزر الامريكي، فعلى الرغم من فاعلية هذه الطرق في نحت الجسم وشفط الخلايا الدهنية نهائيًا، إلا أنها تؤثر على حيوية الخلايا الدهنية.

إليك أهم 6 نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية للحفاظ على الدهون المحقونة

للمزيد من الاستفسارات حول عملية نحت الخصر وتكبير الارداف يمكنك التواصل معنا من خلال الضغط هنا فنحن نقدم لك استشارة طبية سريعة ونساعدك في اختيار أفضل دكتور لنحت وتنسيق القوام

فوائد عملية نقل دهون الخصر لتكبير المؤخرة

تعاني الكثير من السيدات عدم تناسق في شكل الجسم، زيادة في البطن والخصر وضعف في المؤخرة، وبعد فشل حلّ هذه المشكلة بالرياضة يتوجهون إلى طبيب التجميل للحصول على نتائج سريعة ومُرضية، وتتمثل مميزات عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة في:

  • تكبير المؤخرة بدون مبالغة.
  • تخسيس البطن والخصر وإزالة الدهون الزائدة منهما.
  • يتم تحسين المظهر الخارجي، والحصول على قوام الساعة الرملية المثالي.

مقالة مميزة عن| تجربتي مع حقن النانو فات “الدهون الذاتية” وفوائدها وتكلفتها

مضاعفات تنحيف الخصر وتكبير المؤخرة

مثل أي عملية جراحية، هناك بعض المضاعفات قد تظهر بعد عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة بحقن الدهون الذاتية، وتتمثل هذه المضاعفات في:

  • جلطات الدم.
  • الإصابة بالعدوى.
  • الانسداد الدهني.
  • ظهور بعض الكدمات.
  • تغير في لون مكان الجروح.
  • عدم انتظام شكل المؤخرة.
  •  ارتفاع في درجة الحرارة أو الألم الشديد.
  • تغيرات في الإحساس بالجلد بسبب تأثير المخدر.
  • ربما يعاني المريض تورمات وألم في الخصر بعد العملية. إليك مقالة عن متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون.

ولكن لا داعي للقلق بشأن مضاعفات عملية نحت الخصر وتكبير الارداف فهي تحدث في حالاتٍ قليلةً جدًا، ويُمكن الوقاية منها باختيار جراح تجميل متمرّس يتمتّع بالخبرة والكفاءة.

تعرف على| المعلومات الصحيحة عن اضرار عملية شفط الدهون ونتائجها

تعليمات قبل تنحيف الخصر وتكبير الارداف

توجد العديد من التعليمات التي يجب الالتزام بها قبل الخضوع إلى عملية نحت الخصر وتكبير الارداف للوقاية من التعرّض إلى أي مخاطر أو مضاعفات أثناء العملية وللحصول على افضل النتائج، وتتمثل هذه التعليمات في:

  • الحفاظ على نظام غذائي صحي.
  • شرب الماء بكميات كافية خلال اليوم.
  • الاقلاع عن التدخين وعدم شرب الكحوليات لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل العملية.
  • التوقف عن تناول الأدوية التي ترفع نسبة السيولة في الدم لمدة لا تقل عن 5 يومًا قبل العملية.

تعرّف على تفاصيل تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

نصائح بعد عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

يقوم الطبيب بإعطائك بعض التعليمات الواجب اتباعها لتقليل ظهور الآثار الجانبية بقدر الإمكان، والوصول إلى النتائج المرغوب فيها في أقل وقت ممكن. وإليك بعض تعليمات ما بعد عملية شفط الدهون للخصر وحقنها في المؤخرة:

  • ممنوع الجلوس فترة طويلة.
  • يفضل أن تنام على بطنك مدة أسبوعين.
  • استخدم الوسادة للجلوس مدة تصل إلى 8 أسابيع.
  • ممنوع الجلوس على الأرداف مدة أسبوعين على الأقل.
  • ممنوع القيام بتمارين رياضية عنيفة مدة أسبوع على الأقل.
  • أخذ الأدوية المسكنة للألم في حال الشعور بالوجع الشديد.
  • يجب ارتداء المشد الذي وصفه الطبيب باستمرار. يمكنك معرفة مدة ارتداء المشد من هنا.

تستمر نتائج عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة لعدة أعوام، وقد تدوم مدة أطول عند الحفاظ على وزنك وأسلوب حياتك.

إليك أبرز أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد عالي التحديد والفيزر والليزر

كيف أنام بعد عملية تنحيف الخصر وتكبير المؤخرة؟

يفضل النوم بعد العملية على البطن أو أحد الجانبين مدّة أسبوعين على الأقل، وعدم الجلوس أو النوم على المؤخرة مباشرةً حتى لا يؤثر على نتائج العملية، وإليك مقالة مميزة عن طريقة النوم بعد عملية شد البطن. 

ما هي طريقة الجلوس بعد عملية شفط الخصر وحقن المؤخرة؟

توجد بعض التعليمات الهامة حول الجلوس بعد عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة وهي:

  • حاول ألا تجلس مدة تزيد عن 20 دقيقة، يمكنك القيام والمشي الخفيف، ثُمَّ الجلوس مرة أخرى.
  • يُفضل الجلوس على مقعد يكون دون مسند، للجلوس للوراء حتى يكون الضغط على الفخذين وليست الأرداف.
  • إذا كان المقعد لديه مسند، يمكنك استخدام وسادة للجلوس عليها للوراء حتى لا يكون الوزن كلّه على الأرداف.

مقالة مميزة عن| متى أمارس الرياضة بعد عملية شفط الدهون.

نتائج تكبير المؤخرة ونحت الخصر

بلا شك تُلاحظ السيدة النتيجة الأولية لعملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة مباشرةً بعد العملية، ولكن كما ذكرنا كمية الدهون المحقونة ليست الكمية النهائية وسمتص الجسم ما يقرب من 40% منها.

لذا لا يجب الحكم على نتائج تكبير المؤخرة وتنحيف الخصر قبل مرور ثلاثة أشهر على العملية.

اقرأي أيضًا: هل حقن الدهون الذاتية دائم ومقارنة مع الفيلر والسيليكون

تجربتي مع نحت الخصر وتكبير الارداف بالدهون

تروي إحدى السيدات تجربتها مع عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة قائلة: “أتمتع بوزن مثالي ولكن أعاني من عدم تناسق جسمي فمؤخرتي صغيرة وخصري وبطني تتراكم بهما الدهون بشكل مزعج.

حاولت مرارًا وتكرارًا تنسيق جسمي بممارسة الرياضة وبعض الأعشاب والوصفات ولكني لاحظت أنني أفقد وزني وببطء، لذا قررت البحث عن الإجراءات التجميلية التي تُحقق لي ما أرغب.

وسعدت كثيرًا عندما قرأت عن حقن الدهون الذاتية فأنا أسمع كثيرًا عن عمليات شفط الدهون ولكني لم أكن أعلم أن الدهون التي تم شفطها من الجسم يُمكن إعادة حقنها لتسمين مناطق أخرى بالجسم.

لذا قررت إجراء عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة في إجراءٍ واحد، وتوجهت لجراح التجميل وأجريت العديد من الفحوصات والتحاليل الطبية قبل العملية.

وبالفعل أجريت العملية واتبعت العديد من التعليمات بعدها لأتعافى سريعا وأحافظ على حيوية الخلايا الدهنية المحقونة، والآن أرى نتيجة عملية نحت الخصر وتكبير الارداف الرائعة جدًا وتجربتي كانت حقًا ناجحة”

إليكم تجربتي مع شفط الدهون من المؤخرة و5 ممنوعات بعد شفط الدهون

كيف أجد أفضل دكتور لعملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة؟

قبل اتخاذ قرارك لإجراء العملية، يجب عليك البحث عن أفضل دكتور للحصول على أفضل النتائج ولتقليل الآثار الجانبية بعد العملية. عليك اختيار دكتور ذي خبرة عالية، وحاصل على أعلى الشهادات، يقوم بإجراء العمليات في أرقى المستشفيات، يقوم بمتابعة المريض بعد العملية، وله تجارب ناجحة لنفس حالتك.

كل هذه النصائح تتوفر في دكتور شريف حجازي فهو يتمتّع بالكفاءة والخبرة التي جعلته على رأس قائمة أفضل جراحي التجميل في مصر والشرق والأوسط.

تكبير المؤخرة ونحت الخصر قبل وبعد

أجرى دكتور شريف حجازي العديد من عمليات نحت الخصر وتكبير الارداف الناجحة بنتائج مرضية جدًا للعملاء، وللمزيد من الاستفسارات حول العملية وللاطلاع على نتائج عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة بالصور قبل وبعد، يُمكنك التواصل مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا.

إليكم تفاصيل تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

كم تكلفة عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة في مصر؟

تتميز الأسعار في مصر بكونها مناسبة جدًا مقارنة ببقية الدول. وفي المجمل تبدأ العملية من 1500 دولار أمريكي، ولكن تتفاوت الأسعار تبعًا لعدة عوامل:

  • حالة المريض.
  • مهارة وخبرة الطبيب.
  • نوع التِقنية المستخدمة.
  • كمية الدهون المستهدفة.
  • نوع التخدير (موضعي أم كلي).

اقرأ أيضا|تكلفة حقن المؤخرة بالدهون الذاتية في مصر والسعودية وتركيا.

كم تكلفة عملية تكبير المؤخرة في الإمارات والسعودية؟

تختلف تكلفة حقن المؤخرة بالدهون من مكان إلى آخر، وتعتمد على إذا كان المريض سوف يقوم بشفط الدهون قبلها أم لا، ولكن مجملًا فهي تبدأ من 2500 دولار أمريكي أي يتراوح من 15 الف ريال إلى 25 ألف ريال سعودي.

تعرف على| 6 مراكز وتكلفة عملية شفط دهون البطن في السعودية بالفيزر.

تمارين نحت الخصر وتكبير المؤخرة

هناك بعض الحالات يمكن حلّها بالرياضة دون تدخل جراحي، وذلك من خلال ممارسة تمرينات الكاريدو للتخلص من الدهون الزائدة، وخفض السعرات الحرارية في الطعام من 500 إلى 1000 سعرة حرارية تبعًا لكمية الدهون في الجسم، ثُمَّ ممارسة تمارين المقاومة لنحت الخصر وتكبير المؤخرة. إليك بعض هذه التمارين:

تمرين Hip Thrust

وهو من اكثر التمرينات الأكثر فاعلية لتحقيق هذا الهدف، ويتم عن طريق الخُطوات الآتية:

  • الجلوس بالقرب من كرسي أو أريكة.
  • إسناد الظهر على الكرسي وفرد الجسم.
  • الاستناد على القدمين، ورفع الجسم للأعلى بزاوية قائمة.
  • ثُمّ خفضه للأسفل وعمل زاوية نصف قائمة بمنتصف الجسم، والاقتراب من الأرض بالمؤخرة.
  • ويتم وضع الكفين عكسيًّا على الصدر.
  • الصعود للأعلى والنزول للأسفل وتكرار العدات 15 أو 20 عدة.
  • كرر هذا التمرين 3 مرات.

تمرين Jump Squats

القفز من أكثر الطرق فاعلية لحرق الكثير من السعرات الحرارية، حيث يساعد على حرق دهون البطن والخصر، وتمرين القرفصاء يستهدف أيضًا الخصر والمؤخرة في الوقت نفسه، وإليك خُطوات التمرين:

  • الوقوف باستقامة، وتكون القدمين في مستوى الكتفين نفسه.
  • عمل حركة قرفصاء، ثُمّ القفز للأعلى بأقصى ما يمكن.
  • ثُمّ الهبوط للأسفل والقفز مرة أخرى.
  • يتم عمل 3 مجموعات والعدات من 15 إلى 20 عدة.

تمرين Deadlift

وهو من أفضل تمرينات نحت الخصر وتكبير المؤخرة وأكثرها فاعلية، ويحتاج إلى لياقة بدنية عالية، ويكون التمرين كالآتي:

  • النزول لأسفل بظهر مستقيم والإمساك بالبار، ويحتوي على الأوزان في كلا الجانبين.
  •  تكون القدمين أوسع من مستوى الكتفين قليلًا.
  •  رفع البار، بحيث يكون في مستوى الوسط أو أقل قليلًا.
  • تكون الكتفين مفرودتين للوراء والصدر للأمام، وفرد الظهر، وإمالة المؤخرة للوراء.
  • ثُمّ النزول مرة أخرى، ووضع البار على الأرض، وتكرار العدات من 15 إلى 20 عدة.

ولكن تختلف نتائج تمارين نحت الخصر وتكبير المؤخرة من شخص لآخر باختلاف العوامل الوراثية وشكل الجسم والنظام الغذائي وغيره، فبعض الأجسام قد تميل لتكوين العضلات، بينما أجسام أخرى تخسر من وزنها فقط دون زيادة في الكتلة العضلية.

أهم التفاصيل حول نحت عضلات الجسم بدون جراحة في 7 خطوات تعرف عليها الآن

أسئلة شائعة عن عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

إليك أشهر اللأسئلة عن عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة:

تعرّف على مدة بقاء حقن الدهون في المؤخرة و تجاربكم مع حقن المؤخرة

هل خلطة تكبير الأرداف ونحت الخصر فعالة؟

عليك معرفة أنّ زيادة حجم المؤخرة يعتمد على زيادة النسيج الدهني أو الكتلة العضلية في هذه المنطقة، وأنّ استخدام كريمات أو تناول وصفات طبيعية مثل الأعشاب قد يكون له فوائد أخرى غير المساهمة في تكبير المؤخرة.

ما هو مشروب نحت الخصر وتكبير المؤخرة؟

من الوصفات الطبيعيّة المشهورة لنحت الخصر وتكبير المؤخرة، هي شرب منقوع بذور الحلبة مع العسل على معدة فارغة أو شرب الحليب مع التمر، حيث يتم هرس التمر وخلطه مع كوب حليب وكوب ماء مغلي وكمية من الزُبد، ويتم تناوله مرتين يوميًّا.

هل توجد حبوب نحت الخصر وتكبير المؤخرة؟

لا توجد حبوب لنحت الخصر وتكبير المؤخرة، فالعديد من الحبوب الموجودة في السوق تُساعد على فقدان الوزن بشكل عام ولكنها لا تستهدف منطقة محددة، وليس لها تأثير في تكبير المؤخرة.

ما مدى فاعلية أعشاب نحت الخصر وتكبير المؤخرة؟

بعض الأعشاب مثل الزنجبيل والقرفة تُساعد على حرق الدهون في الجسم بشكل عام، لذا فتأثيرها لا يقتصر على الخصر فقط. أما أعشاب تكبير المؤخرة مثل الحلبة أو الكمون أو الشمر فلا يوجد أي دليل على فاعليتها ولا توجد تجارب ناجحة لها.

تعرّف على أبرز أضرار حقن الدهون في المؤخرة وما هو ثمن حقن الدهون؟

خاتمة

عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة من الإجراءات التجميلية الشائعة التي يُقبل عليها عدد كبير من السيدات، فهي تُتيح شفط الدهون من منطقة الخصر وحقن الدهون لتكبير المؤخرة بفاعلية وأمان.

لذا حرصنا خلال هذا المقال على توضيح تفاصيل عملية نحت الخصر وتكبير الارداف، وتمارين نحت الخصر وتكبير المؤخرة، وتناولنا مدى فاعلية أعشاب نحت الخصر وتكبير المؤخرة وأجبنا على بعض الأسئلة الشائعة مثل: هل توجد حبوب نحت الخصر وتكبير المؤخرة؟ هل خلطة تكبير الأرداف ونحت الخصر فعالة؟

مقالة مميزة عن معلومات حصرية في تفتيت دهون البطن بدون جراحة وجراحيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى