شد الترهلات

كم سعر عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأشهر أنواعها؟

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية تُعد الحلّ المثالي للتخلص من الترهلات والزوائد الجلدية ومنح البطن مظهًرا سلسًا ومتناسقًا، وهذا ما جعلها تحظى بشهرة كبيرة على مستوى عالمي، ولكن هل عملية شد البطن آمنة؟ وما هي طرق عملية شد البطن وخُطواتها؟ وما هو سعر عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية؟ وهل لها أي أضرار؟ وما هي عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر، سنجيب عن كلّ هذه الأسئلة في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم بالإضافة إلى تجارب حقيقية.

عناوين المقالة عرض

كيف تكون البطن بعد الولادة القيصرية؟

تتساءل الكثير من النساء كيف تكون البطن بعد الولادة القيصرية؟ في الحقيقة يختلف هذا الأمر من امرأة إلى أخرى تبعًا للعديد من العوامل منها العوامل الوراثية، الوزن قبل الحمل والولادة، ممارسة التمارين الرياضية، الأنظمة الغذائية المُتبعة.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

على الرغم من تأثير هذه العوامل تأثيرًا كبيرًا على شكل البطن بعد الولادة القيصرية، جميعنا يعلم أنّ الحمل والولادة يُحدثان تغييرات جوهرية في جسم المرأة، ففي أثناء الحمل يتمدد البطن ويزيد الوزن بسرعة، وعلى أثر ذلك تظهر علامات التمدد وعضلات البطن الضعيفة والمتباعدة والترهلات الجلدية باختلاف درجاتها تبعًا للعوامل السابقة.

تعرفي على: شكل البطن بعد عملية شد البطن وأهم النصائح قبل وبعد

متى يرجع البطن بعد الولادة القيصرية؟

في أثناء الولادة القيصرية يقوم الطبيب بعمل شق جراحي على شكل حرف C، مما يترك ندبة كبيرة أسفل البطن، وهذا كلّه يؤدي إلى تغير شكل بطن الأم تغيرًا كبيرًا، ويدفع الكثير من الأمهات لتوجيه انتباههن نحو هذه المشكلة، ومحاولة حلّها بشراء مساحيق ومستحضرات غالية الثمن أو تطبيق أعشاب ووصفات تقليدية لشد البطن.

في الواقع أنّ هذا كلّه لا يفلح في إزالة الجلد المترهل ولا تصحيح عضلات البطن الضعيفة، كما أنّه سيُدخلك في دائرة مفرغة من المحاولات غير المُجدية، ولكن ما الحل؟ ومتى يرجع البطن بعد الولادة القيصرية إلى طبيعته؟ يقل حجم البطن طبيعيًّا خلال ستة أسابيع من الولادة الطبيعية أو القيصرية،

وذلك لأنّ الرحم يعود تدريجيًّا لحجمه الطبيعي (حجم قبضة اليد) خلال هذه المدّة الزمنية، كما قد تفقدين بعض الوزن بعد الولادة مما يجعله يبدو أصغر، ومع هذا فإنّ التغيرات الأخرى التي حدثت قد لا تذهب من تلقاء نفسها، فبعد التئام الشق الجراحي ستظلّ الندبة الناتجة عن الولادة القيصرية موجودة،

وكذلك الأمر بالنسبة لعلامات التمدد وترهلات البطن، وهناك العديد من الإجراءات التي تزعم قدرتها على علاج ترهل البطن، ولكن لا يوجد إلا طريقة واحدة فعالة وتعطي حلًا نهائيًّا لهذه المشكلة وهي عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

مقالة مميزة: أحدث طرق وتكلفة عملية شد ترهلات الذراعين ومدة التعافي بعد العملية

 ما هي طرق شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

عملية شد البطن هي واحدة من أشهر خمس عمليات تجميليّة بين النساء اللاتي تقع أعمارهن بين الثلاثين والأربعين عامًا، وهي عملية جراحية تُنفذ تحت تخدير كلّي، وفيها يعمل الطبيب على استئصال الجلد الزائد، وشفط الدهون الزائدة بجانب نحت وتصحيح عضلات البطن الضعيفة، ويَصُب هذا كلّه في تصحيح واستعادة مظهر البطن الشاب والمتناسق، ومن الأنواع التي تندرج تحت عملية شد البطن:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1. عملية شد البطن التقليدية

    تهدف عملية شد البطن التقليدية إلى شفط دهون البطن المتراكمة أعلى وأسفل السرة، وتقوية عضلات البطن، مع تغيير مكان السرة ورجوعها إلى موضعها الأصلي قبل حدوث الترهل وقص الجلد الزائد، يجرى الشق الجراحي للعملية أعلى العانة ويمتد بين عظمتي الورك، ويعد هذا النوع من أكثر أنواع عمليات شد البطن شيوعًا.

    تعرفي على: أفضل المعلومات عن عملية شد البطن الكلي لعلاج ترهلات البطن.

  2. عملية شد البطن المصغرة

    تهدف عملية شد البطن المصغرة إلى إصلاح ترهل البطن السفلية وذلك عن طريق شفط الدهون أسفل السرة وقص الجلد الزائد، مع عدم تحريك مكان السرة أو المساس بها، يجرى الشق الجراحي للعملية أعلى العانة ويكون أكبر قليلًا من جرح الولادة القيصرية.

  3. عملية شد البطن الممتدة

    تهدف عملية شد البطن الممتدة إلى شفط دهون البطن المتراكمة أعلى وأسفل السرة والخواصر والأجناب، وتقوية عضلات البطن، مع تغيير مكان السرة ورجوعها إلى موضعها الأصلي قبل حدوث الترهل وقص الجلد الزائد، وتسمى بالممتدة لكبر حجم الشق الحراجي وامتداده مقارنة بجرح شد البطن التقليدي.

  4. عملية شد البطن العكسية

    تهدف عملية شد البطن العكسية إلى إصلاح ترهل الجلد أعلى البطن والتخلص من الدهون المتراكمة بها مع عدم تحريك موضع السرة، ويعد هذا النوع الأقل شيوعًا.

اقرئي أيضًا: تجارب التخلص من البطن السفلية الناجحة 100% وبأسرع وقت ممكن

خُطوات عملية شد البطن الكلي بعد الولادة القيصرية (طريقة شد البطن بعد الولادة القيصرية)

قبل التحدث عن سعر عملية شد البطن بعد الولادة دعنا نتحدث في عجاله خطوات عملية شد البطن، فعلى الرغم من تعدد أنواع عملية شد الجسم أو شد البطن، فإنّ جميعها يشترك في بضع خُطوات رئيسية وهي:

  1. مرحلة التحضير

    يتم في هذه المرحلة تحديد القياسات الصحيحة للبطن بأقلام ملونة على جلد المريضة.

  2. مرحلة التخدير

    غالبًا ما تتلقى المريضة التخدير الكلي أو النصفي، وذلك بعد مراجعة الحالة الصحية وقياس مستويات الضغط والسكر.

  3. شفط الدهون المتراكمة

    يقوم جراح التجميل بشفط دهون البطن المتراكمة عند الحاجة إلى ذلك.

  4. إجراء الشق الجراحي

    يتم إجراء شق جراحي أعلى منطقة العانة على أن يمتد الجرح بين عظمتي الورك.

  5. إصلاح عضلات البطن

    يقوم جراح التجميل في هذه المرحلة بإصلاح وشد عضلات البطن الضعيفة والمتباعدة.

  6. قص الجلد الزائد

    يتم شد الجلد وقص الجلد المترهل، وتنتهي العملية بالخياطة التجميلية ووضع اثنين من المصارف الجراحية ثم الضمادة.

اقرأ أيضًا: ما هي أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

هل عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية الثانية آمنة؟

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية الثانية آمنة تمامًا ما دمت تتمتعين بصحة جيدة، بل على العكس فإنّ أطباء التجميل ينصحون بتأجيل عملية شد البطن لحين التوقف عن الإنجاب للحفاظ على نتائج شد البطن، وهذا ربّما يكون بعد الولادة الثانية أو الثالثة أو حتى الرابعة.

ما الفرق بين عملية شد البطن بعد الولادة الطبيعية والقيصرية؟ 

لا يوجد فرق جوهري بين الخُطوات التي يتبعها الطبيب عند تنفيذ عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية أو الطبيعية، ولكن الاختلاف ربّما يكون في التكنيك المتبع في عمل الشق الجراحي، ففي حالة الولادة القيصرية سيقوم الطبيب بعمل شق معين ليحسن شكل ندبة الولادة القيصرية، ولتكون ندبة العملية مُدمجة معها فلا يُسبب أي تندب زائد.

مقالة مميزة: خطوات وأسعار عملية شد الجسم بعد التكميم والتخلص من الترهلات الجلدية

عملية شد البطن مع الولادة القيصرية

يعتقد البعض أنّ الدمج بين عملية شد البطن مع الولادة القيصرية يُعد فكرة جيدة، فحينها لن يحجزوا سوى غرفة عمليات واحدة وسيكونون تحت التخدير مرة واحدة، كما أنّ فترة التعافي ستكون واحدة، والواقع أنّ هذا الدمج يتم بالفعل فيما يُعرف بالـ(C-tuck) ولكن الكثير من الأطباء يؤكدون على أن هذا لا يُعد قرارًا حكيمًا للأسباب التالي ذكرها:

  • الإضرار بنتائج العملية:

الهدف من عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية هو منحُكِ أفضل مظهر ممكن، وهذا يحتاج إلى أن تكوني بحالة صحية جيدة، كما أنّه عند الولادة يكون جلد البطن والرحم في حالة تمدد، وهذا سيُصعب تقدير كمية الجلد التي تحتاج إلى الاستئصال، لأنّ البطن والرحم لم يعودا لحجمهما الطبيعي بعد.

  • زيادة صعوبة فترة التعافي:

الجمع بين التعافي من الولادة القيصرية وشد البطن معًا بالإضافة إلى العناية بطفل سيكون أمرًا صعبًا للغاية على الأم، بالإضافة إلى أنّ مدّة التعافي ستكون أطول من الطبيعي.

  • صعوبة موافقة طبيب التجميل:

يرفض العديد من أطباء التجميل تنفيذ عملية شد البطن مع الولادة القيصرية، كما أنّه قد تحدث أي تعقيدات في أثناء الولادة القيصرية، بما يستلزم إلغاء إجراء شد البطن.

مقالة مميزة: تجربتي مع عملية شد ترهلات الفخذين وأفضل العيادات والأسعار

أهم النصائح قبل عملية شد البطن

ينبغي لكِ _عزيزتي القارئة_ الانتباه لبعض النصائح والإرشادات قبل إجراء عملية شد البطن، والتي تتمثل في:

  1. الحفاظ على وزن ثابت قبل فترة من إجراء العملية.
  2. التوقف عن تناول المسكنات الطبية قبل أسبوع من إجراء العملية.
  3. إنهاء فترة الرضاعة أو إيقافها لفترة، كي لا يؤثر تلقي التخدير على صحة طفلك.
  4. التوقف عن تناول موانع الحمل والأدوية الهرمونية مثل الأدوية التعويضية للغدة الدرقية.
  5. التوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والبلافكس قبل أسبوع من إجراء العملية.
  6. إنهاء فترات الحمل والولاد، وعدم خوض هذه التجارب مرة أخرى للحفاظ على نتائج العملية.

مقال حصري: كم تكلفة عملية اصلاح جسم الأم بعد الولادة؟ أروع المعلومات

نصائح بعد شد البطن بعد الولادة القيصرية

يقع جزء كبير من نجاح عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية على عاتق المريضة، حيث يؤكد الطبيب على أهمية الالتزام ببعض الإرشادات والنصائح بعد العملية لضمان الحصول على نتائج مرضية، ويتمثل بعض هذه النصائح فيما يلي:
  1. تناول المضادات الحيوية بانتظام تجنبًا لحدوث عدوى.
  2. المشي بعد العملية بساعتين على الأكثر تجنبًا لتكون الجلطات.
  3. تناول غذاء صحي وأخذ قسط من الراحة لسرعة تماثل الشفاء.
  4. استخدام بعض المستحضرات التجميلية مثل كريمات السيليكون لتقليل آثار الجروح الناتجة عن الجراحة.
  5. ارتداء المشد الطبي بعد العملية لمدة 6 أسابيع على الأقل، تجنبًا لتراكم السوائل وحدوث التورمات والانتفاخات.
  6. النوم بزاوية 45 بعد من إجراء العملية ولمدة أسبوعين تقريبًا، وذلك عن طريق رفع الجزء العلوي من الجسم ببعض الوسائد.

مقال حصري عن: هل عملية شد البطن خطيرة؟ إليك إجابة فاصلة من أشهر أطباء التجميل

أضرار عملية شد البطن بعد الولادة

أي إجراء جراحي يكون مقترنًا بفوائد وأضرار محتملة، ومن أضرار عملية شد البطن بعد الولادة:

  • فترة التعافي والحصول على النتائج النهائية قد تمتد ستة أسابيع.
  • ضعف التئام الجروح ويرجع ذلك إلى ضعف مناعة الجسم، وإهمال المريضة العناية بالجلد بعد إجراء العملية.
  • قد يتغير الإحساس بالجلد حول السرة، نتيجة لتلف النهايات العصبية إلا إنّها كثيرًا ما تتعافى وهذا يختلف من حالة لأخرى.
  • تراكم السوائل تحت الجلد، مما يؤدي إلى حدوث انتفاخات ولكنها عادة ما تزول تدريجيًّا خلال الأسابيع الأولى من إجراء العملية.
  • الحصول على نتائج غير متساوية أو غير مرضية للعميل، وهذا يعتمد على اختيار الطبيب وعلى الالتزام بالتعليمات خلال فترة التعافي.
  • تترك ندبة أفقية أسفل البطن، ولكن في حالة وجود ندبة سابقة نتجت عن الولادة القيصرية فسيقوم الطبيب بدمجهما معًا، كما أنّ الطبيب الماهر يمكنه أن يقومَ بعمل جلسات تجميليّة بعد العملية تعمل على إخفاء هذه الندبات.

اقرئي أيضًا: متى تظهر نتيجة عملية شد البطن المصغر والكلي؟

ما هي عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر؟

لقد وردنا استفسار من إحدى متابعينا شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر، في الواقع يخلط الكثيرون بين عمليات شد البطن وعمليات شفط الدهون بالليزر، وهو إجراء جراحي طفيف التوغل وفعال في علاج السمنة الموضعية عن طريق إذابة الدهون العنيدة وشفطها، وعلى الرغم من اقتصار دور أجهزة الليزر في شفط الدهون، وقلة فاعليتها في شد الترهلات.

ما زالت التقنيات والاكتشافات الطبية الحديثة مستمرة، ويعد جهاز الإندولفت أحد هذه الاكتشافات الحديثة حيث يستخدم الديود ليزر أو الليزر الثنائي بطول موجي 1470 نانومتر لشد ترهلات الجلد وإذابة الدهون.

يساعد جهاز الإندولفت على شد ترهلات الجلد البسيطة إلى المتوسطة وإعادة بناء طبقات الجلد وتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين بدون جراحة نهائيًّا أو اللجوء إلى التخدير، وذلك عن طريق ألياف ضوئية متناهية الصغر بسُمك الشعرة تقريبًا، تخترق هذه الألياف الجلد دون الحاجة إلى إبر مؤلمة.

لمشاهدة المزيد من استخدامات جهاز الإندولفت يمكنك متابعة هذا المقال: تجارب واسعار شد الوجه الاندولفت مع احسن دكتور تجميل.

عملية إزالة دهون البطن أثناء الولادة القيصرية

لا يمكن إجراء عملية إزالة دهون البطن أثناء الولادة القيصرية، لما في ذلك من مخاطر تؤثر على صحة المرأة، فكل ما يستطيع جراح التجميل فعله في هذا الوقت الحرج هو شد وتقوية عضلات البطن الضعيفة والمتباعدة، واستئصال ترهل البطن السفلي الناتج عن تمددها طوال أشهر الحمل.

ومع ذلك لكن لا يحبذ الكثير من جراحي التجميل إجراء شد البطن مع الولادة، وينصحون بإجراء عملية شفط وشد البطن بعد ستة أشهر على الأقل من الولادة، كي تستعيد المرأة عافيتها ولياقتها، وتحظى بنتائج مرضية.

تعرفي أيضًا على: أسرع طرق التخلص من الكرش نهائيا بدون تمارين باحدث تقنيات التجميل

فيديو يوتيوب اسباب ترهلات الجسم وطرق علاجها مع دكتور شريف حجازي

 

تجارب شد البطن بعد الولادة

يحرص موقع شفط الدهون دوت كوم على تقديم بعض تجارب شد البطن بعد الولادة، وذلك لمساعدتكِ في وضع رؤية كاملة حول هذا الإجراء وما يحمله من مميزات وعيوب، واتخاذ القرار الصحيح الذي يلائمكِ؛ فتابعي معي عزيزتي القارئة

  1. تجربتي مع شد البطن بعد الولادة القيصرية


    تحكي سيدة بعمر التاسعة والثلاثين عن تجربتها مع عملية شد البطن مع الولادة القيصرية فتقول:
    «لم أكن يومًا نحيفة ولكنّني كنت أبدو بمظهر صحي وكنت أحب الحركة، ولكن بعد ولادتي جسمي تغير بطرق لم أتخيلها، ولدت أربع مرات جميعها كانت ولادة قيصرية، وتدريجيًّا توقفت عن الاهتمام بنفسي، وكان كلّ همي العناية بزوجي وأولادي حتى بلغ ابني الأصغر عمر السادسة، فبدأت أنظر إلى نفسي وقررت فعل شيء لتغيير مظهري، وبدأت في خسارة الوزن وفقدت 15 كيلو جرامًا.

    وكنت أعرف من البداية أنّني بحاجة إلى عملية شد البطن، وذهبت إلى جراح التجميل وأوضحت له رغبتي في إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية بالليزر، لكنه أوضح أن الحل الأمثل في حالتي هو التدخل الجراحي أو ما تسمى بعملية Tummy tuck، وأنّني سأحصل على نتائج ممتازة.

    في يوم العملية لم أكن خائفة بقدر حماستي بأنّني أخيرًا سأجري العملية بعد كلّ هذا الانتظار، وتمت العملية على وجه ممتاز وكان الطبيب والممرضة صبورين ومتعاونين جدًا معي، وقد شعرت بألم بعد العملية، ولكن كان يمكنني تحمله وقل بكثير بعد أن تناولت أدويتي.

    وذهبت إلى العيادة أول مرة بعد أربعة أيام للمتابعة ويومها قام الطبيب بتفقد الجرح والمصارف الجراحية، وتخلص من المصارف في المتابعة الثانية، وكنت أتعافى تعافيًّا ممتازًا، وكانت مدة لبس المشد حوالي شهر وذهب التورم تمامًا في خلال 6 أو 7 أسابيع، وأنا سعيدة جدًا بالنتائج التي حصلت عليها فصدري مرفوع وبطني أصبح مسطح ودون ترهلات، والندبة التي ببطني أصبح مظهرها أفضل بكثير».

    لقراءة المزيد: ما هي طريقة نحت الجسم بالفيزر والليزر والنحت الأيوني؟

  2. تجربتي مع شد البطن بعد الولادة الطبيعية

    تحكي نهلة رحلتها مع شد البطن بعد الولادة الطبيعية قائلة “أبلغ من العمر 40 عامًا، وكنت أعاني ترهل شديد في البطن نتيجة ولادة أطفالي الأربعة، حيث إنني لم أكن أهتم بممارسة التمارين الرياضية، كما أنني عانيت في الآونة الأخيرة ألام الظهر نتيجة ضغط البطن على الفقرات القطنية.

    لذا قررت علاج سمنة البطن نهائيًّا وإجراء عملية شد البطن، وبالفعل ذهبت إلى جراح التجميل وأجريت العملية، وكانت تجربتي مع شد البطن بعد الولادة الطبيعية ناجحة كثيرًا، فلم يؤرقني سوى الشعور بعض الآلام بعد العملية، ولبس المشد الطبي لفترة طويلة، ولكن عند مشاهدتي لمظهر بطني بعد العملية فإن النتيجة تستحق.

    أما عن تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة فلم تكن عبء كبير علي، إذ قررت إجراء العملية في مصر فهي مشهورة بإجراء العمليات التجميلية بأفضل النتائج وأقل الأسعار.”

    مقال متميز لا يفوتكِ عن: أهم أسباب سمنة البطن عند النساء وأفضل طرق التخلص منها نهائيا

تجارب شد البطن مع الولادة القيصرية

تروي إحدى السيدات تجربتها مع شد البطن مع الولادة القيصرية قائلة “لاحظت ترهل البطن كثيرًا بعد ولادتي القيصرية الأولى وعزمت على إجراء شد البطن بعد إنهاء فترات الحمل والرضاعة، لذا قررت إجراءها مع ولادتي القيصرية الثانية.

وبالفعل أجريت العملية مباشرة بعد الولادة القيصرية على يد طبيب النساء والتوليد، ولكنها لم تكن موفقة تمامًا، حيث ما زلت أشعر ببعض ترهلات البطن وتراكم الدهون، كما أنني قرأت الكثير عن تجارب شد البطن مع الولادة القيصرية وكانت معظمها غير موفقة أيضًا.

أفكر الآن في الذهاب إلى جراح تجميل مختص لإجراء عملية مامي ميك أوفر التي تتضمن عمليتي شد البطن والصدر، وأنصح الجميع بإجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية بفترة كافية على يد جراح تجميل مختص”.

شاهدي أيضًا: عملية قص الجلد المترهل تجربتي وتكلفة عملية قص الجلد الزائد

العوامل المؤثرة في سعر عملية شد البطن بعد الولادة

يختلف سعر عملية شد البطن بعد الولادة تبعًا للعديد من العوامل نذكر منها:

  • نوع التخدير.
  • نوع عملية شد البطن.
  • الحالة الصحية للمريضة.
  • البلد التي تجرى بها العملية.
  • الطبيب الذي يجري العملية ومدى خبرته.
  • المستشفى التي يتم إجراء العملية بها ومدى شهرتها وتقديمها للرعاية الصحية.

شاهدي المزيد حول: أهم المعلومات عن شد البطن بنج نصفي (مميزات وعيوب وتكلفة)

سعر عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية في الدول المختلفة

يعد عنصر التكلفة من العناصر الهامة لإجراء تدخل تجميلي معين أو العزوف عنه، لذا نقدم لكِ عزيزتي القارئة بيان بسعر عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية في الدول المختلفة، لتختاري ما يناسبكِ ويحقق لكِ أفضل النتائج وفقًا لإمكانياتك المادية.

  1. سعر عملية شد البطن بعد الولادة في السعودية

    ترتفع اسعار عمليات شد ترهلات البطن بعد الولادة في السعودية حيث تبدأ هذه الأسعار من 20 ألف ريال سعودي، وتصل إلى أكثر من ذلك حسب كلّ دكتور وحسب حالة المريض نفسه.

    تعد مستشفيات السعودي الألماني من أفضل المستشفيات الموثوقة في المملكة السعودية التي يمكنك إجراء العملية بها بأمان تام، فهي صرحًا طبيًّا كبيرًا منذ القدم، وتضم نخبة من أفضل الكوادر الطبية، كما تمتد فروعها لتغطي معظم أنحاء المملكة، فتتواجد في الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة والعسير وحائل.

    مقال قد يهمكِ: تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن وكم كيلو ينزل بعد الشد؟

  2. سعر عملية شد البطن بعد الولادة في تركيا

    يبلغ متوسط سعر عملية شد البطن بعد الولادة في تركيا 3000 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 11000 ريال سعودي، وبالرغم من انخفاض تكلفة العملية في تركيا، إلا أن بعض العملاء لا يفضلون الذهاب إليها نظرًا لاختلاف اللغة وصعوبة التواصل، كما أن خدمات الترجمة تُعد تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي لإجراء العملية.

  3. كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة في مصر؟

    تُعد مصر الوجهة السياحية العلاجية الأولى للكثير من العملاء، نظرًا لما تقدمه من خدمات طبية تجميلية متميزة، حيث تمتلك نخبة من أفضل جراحي التجميل المشهود لهم بالخبرة والكفاءة، كما تمتلئ بالكثير من المستشفيات المُجهزة بأحدث التقنيات العالمية، كل ذلك مع تقديم أسعارًا تنافسية لا تُقارن مع غيرها من الدول.

    تختلف تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة باختلاف الموقع الجغرافي والطبيب الذي سينفذ العملية، كما أنّها تختلف باختلاف تفاصيل الحالة وتبدأ تكلفة شد البطن في مصر من 70000 جنيه، أي 9000 ريال سعودي، ولكن يُقرر الطبيب التكلفة النهائية بعد تفقد الحالة.

    مقال متميز لا يفوتكِ: هل عملية شد البطن الجزئي مع الولادة القيصرية خطيرة؟

سعر الولادة القيصرية مع شد البطن

يبلغ متوسط سعر الولادة القيصرية مع شد البطن الجزئي في مصر 45000 جنيه مصري، وتختلف التكلفة باختلاف الطبيب الذي يجري العملية والمستشفى التي تُجرى بها.

أفضل دكتور لعلاج ترهلات البطن بعد الولادة

إن كنتي تبحثين عن أفضل دكتور لعلاج ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية، نرشح لك دكتور شريف حجازي أفضل دكتور لشفط الدهون وشد الترهلات في مصر، فقد تلقي دراسة وتدريب مكثف في شتى مجالات التجميل، كما أجرى أكثر من 5000 عملية جراحية بنسب نجاح تتعدى 96%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك، التي تقع في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، وتقدم العيادات العديد من جراحات التجميل مثل عمليات شفط الدهون وشد الترهلات وعمليات تنسيق القوام وإزالة التثدي عند الرجال وعمليات زراعة الشعر وغيرها الكثير مستخدمة أحدث التقنيات والأجهزة العالمية.

مقالة مميزة: دليلك لعمليات شفط الدهون في القاهرة | أفضل المراكز والأسعار

شد البطن بعد الولادة القيصرية بالصور

الآن يمكنك التواصل مباشرة مع ممثلي خدمة العملاء لعيادات شريف كلينك من خلال الضغط هنــــــــــــــــــا ومشاهدة العديد من نتائج شد البطن بعد الولادة بالصور، كما يمكنك إجراء استشارة طبية مجانية في الوقت ذاته.

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية بالتقسيط

توفر لك عيادات شريف كلينيك إمكانية تقسيط تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، حيث تقبل العيادات الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية التي تتيح تقسيط تكلفة العملية على دفعات وفقًا للبنك التابع لكِ.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

بعض الأسئلة الشائعة والمتعلقة بإجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

إليكم ملخص بأهم التساؤلات عن عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية.

هل عملية شد البطن مؤلمة؟

لا تكون عملية شد البطن مؤلمة أبدًا في أثناء الإجراء الجراحي؛ لأنّك تكون تحت التخدير، ولكن يبدأ الإحساس بالألم مع زوال تأثير المخدر ويكون محتملًا في كثير من الحالات ويزل في خلال 3-4 أيام، كما يصف لك الطبيب روتينًا علاجيًّا يحتوي على مسكنات للألم.

ما هو أفضل وقت لإجراء عملية شد البطن بعد عملية الولادة القيصرية؟

إذا قررت إجراء عملية شد البطن بعد الولادة، فإنّ أفضل وقت للقيام بها يكون بعد خسارة وزن الحمل، واستقرار الوزن وشفاء الندبة بالكامل في حالة الولادة القيصرية.

كم تستمر فترة التعافي بعد عملية شد البطن بعد الولادة؟

يكون التعافي بعد العملية تدريجيًّا، فيزول الألم في أول 3-4 أيام، وتُزال المصارف الجراحية بعد أسبوع تقريبًا، ويزول التورم تدريجيًّا.

ختامًا نرجو أن نكون أجبنا عن كل ما يدور في ذهنكِ عزيزتي القارئة حول شد البطن بعد الولادة القيصرية، وسعر عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا، فموقع شفط الدهون يرحب بكم دائمًا.

اقرئي أيضًا: تجميل الجسم بعد الولادة كل ما تحتاجين معرفته

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى