شد الترهلات

8 ممنوعات بعد شفط الدهون وأهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

يتساءل العديد من الأشخاص عن الممنوعات بعد شفط الدهون، إذ يحلم الكثير منا بالجسم والوزن المثالي، إلا أنّ القليل فقط يمكنهم الحصول على ذلك عن طريق الرياضة والحِمية الغذائية وما شابه ذلك من الطرق التقليدية، بل قد يحدث أحيانًا أن تتبع كلّ هذه الطرق وتظلّ هناك منطقة ما بجسمك لا تستطيع التخلص من الدهون الزائدة فيها.

وهنا يظهر دور عمليات شفط الدهون وشد البطن، ما هي هذه العمليات؟ وكيف تتم؟ ومن المستفيد منها؟ وما هي أهم التعليمات خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن؟ وما هي الممنوعات بعد شفط الدهون، سنجيب عن هذه الأسئلة وأكثر مع موقع شفط الدهون دوت كوم في المقالة التالية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هي عمليات شفط الدهون وشد البطن

تُعد عمليات شفط الدهون وشد البطن من أكثر العمليات التجميليّة المستخدمة لتحسين شكل الجسم ونحت البطن، فإذا كنت تحاول التخلص من بعض الدهون الزائدة في البطن، ولم تنجح في التخلص منها بالرياضة والحميات الغذائية فهذه العمليات هي اختيارك الأمثل.

إلا أنّ هذه العمليات لا تصلح لفقد الوزن بالدرجة الكبيرة، فعادةً ما يكون المريض في الوزن الأقرب للمثالي حتى يصل إلى الصورة النهائيّة المرادة بعد شفط الدهون وشد البطن، كما يجب تجنب الممنوعات بعد شفط الدهون حتى لا تحدث أي مضاعفات أو مشكلات صحية خطيرة، وتتم هذه العمليات على مرحلتين كالتالي:

إليك تفاصيل إزالة دهون الظهر بالليزر وكيف يكون ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

شفط الدهون Liposuction

في عمليات شفط الدهون يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المراد التخلص في الدهون منها، ومن ثَمّ اختيار الطريقة الأمثل لشفط الدهون فيها، حيث يمكن استخدام عدّة طرق مثل:

  • شفط الدهون بالليزر Laser liposuction

في عملية شفط الدهون بالليزر هذه العملية يتم استخدام موجات الليزر لإذابة خلايا الدهون، ومن ثَمّ شفطها عن طريق إبرة رفيعة جدًا (كانيولا).

يمكنك أيضًا قراءة ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • شفط الدهون بالفيزر Vaser liposuction

يعتمد شفط الدهون بالفيزر على الموجات والتذبذبات الصوتية التي تستخدم لفصل خلايا الدهون عما يحيط بها، مما يساعد على سهولة فصلها، وإعادة استخدامها مرة أخرى إن لزم الأمر.

معلومات أوسع عن أهم 6 انواع عمليات شفط الدهون وأسعار شفط الدهون في مصر 2024 

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

شد البطن Tummy tuck

تستخدم عملية شد البطن لتحسين شكل الجلد والتخلص من الترهلات بعد فقدان الوزن عند السمنة المفرطة أو بعد عمليات الولادة القيصرية أو حتى بعد عملية شفط الدهون، ويتم ذلك عن طريق شد الجلد والعضلات والتخلص من المسافات الزائدة بينها.

  • شد البطن بالليزر Laser tummy-tuck

يتم استخدام الليزر في عمليات شد البطن عن طريق توجيه موجات الليزر على الجلد، لتسخين الكولاجين وتحفيزه على شد الجلد والحصول على قوام ممشوق.

اخترنا لك عملية السكس باك وتجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر

  • شد البطن بالجراحة Abdominoplasty

في هذه العملية يتم إزالة الجلد والدهون الزائدة من الجزء المراد التخلص منه لإعادة شكل الجسم المثالي وشد العضلات، كما تُساعد هذه العملية على الحصول على الشكل الأمثل بعد شفط الدهون.

تعرفي على أسعار شد البطن الجراحي والليزر في الدول العربية 

نحن نُساعدك على اختيار تقنية شفط الدهون وشد ترهلات البطن الأنسب لكِ، فقط توصلي معنا من خلال الضغط هنا…

من المستفيد من شفط الدهون وشد البطن

يُمكن الحصول على أفضل النتائج بعد شفط الدهون وشد البطن عند الخضوع لهذه العمليات في الحالات الآتية:

وليس فقط أن تكون أحد هذه الحالات هو شرط الحصول على أفضل النتائج ولكن يجب اتباع تعليمات الطبيب بعد عملية الشفط والشد، وتجنب الممنوعات بعد شفط الدهون حتى لا تفشل العملية.

مقال مهم لا يفوتك شفط الدهون للرجال بالرياض وأشهر 7 أطباء شفط دهون وأسعارها بالسعودية

موانع شفط الدهون وشد البطن

بعض الحالات لا يمكن معها إجراء عمليات شفط الدهون وشد البطن، حيث إنّها قد تسبب بعض المضاعفات والآثار الجانبية للمريض، أو أنّها لا تؤدي إلى النتائج المرجوة منها، مثل:

  • عند الرغبة في فقدان الوزن فقدانًا كبيرًا.
  • عندما يكون مؤشر كتلة الجسم أكبر من 30 (سمنة مفرطة).
  • الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب.
  • التدخين والشيشة (يجب التوقف عنها قبل الخضوع للعملية).
  • إذا كنتِ تخططين للحمل والولادة مرة أخرى (يفضل الخضوع لشفط دهون البطن وشد الترهلات بعد آخر ولادة قيصرية).

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شد البطن مع الولادة القيصرية بالصور والفيديو

أضرار ومخاطر شفط الدهون وشد البطن

ككل العمليات الجراحية، هناك بعض الأضرار والمخاطر التي قد تحدث في أثناء وبعد عملية الشفط والشد؛ بسبب قلة مهارة جراح التجميل أو عدم اتباع التعليمات الهامة قبل وبعد العملية أو بسبب عدم الابتعاد عن الممنوعات بعد شفط الدهون وشد البطن، وتتمثل هذه المخاطر في:

  • حدوث عدوى بكتيرية.
  • حدوث آثار جانبية من التخدير.
  • التعرض للنزيف في أثناء العملية.
  • تغيير لون الجلد بسبب تكسير خلايا الميلانين.
  • تجمع واحتباس السوائل بعد عملية شد البطن.
  • حدوث كدمات تحت الجلد بسبب تهتك الشعيرات الدموية.
  • عدم التماثل في شفط كمية الدهون، مما يؤثر على شكل الجلد النهائي.
  • الشعور بالتنميل أو الوخز في الجلد بعد شفط دهون البطن وشد الترهلات.

هل يجوز تكرار عملية شفط الدهون ونحت الجسم

أهم 8 ممنوعات بعد شفط الدهون

يجب عليك تجنب الممنوعات بعد شفط الدهون والالتزام بكافة الإرشادات ونصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن للحصول على أفضل نتائج، فنتائج شفط الدهون لا تعتمد فقط على إجراء الجراحة بشكل صحيح ولكن بالالتزام والاهتمام بعد الجراحة، لذلك سنتعرف معًا على أهم 8 ممنوعات بعد شفط الدهون:

1- قيادة السيارة بعد شفط الدهون

يجب اصطحاب شخصًا معك ليقودك إلى المنزل بعد العملية، كما اختلفت الآراء حول المدة المحددة لقيادة السيارة بعد شفط الدهون، ولكن يُفضل ألا تقود السيارة على الأقل لمدة 18 إلى 48 ساعة بعد العملية إذا لزم الأمر.

ولكن من الأفضل والذي ينصح به الكثير من الأطباء أنه يجب الامتناع عن قيادة السيارة كأحد الممنوعات بعد شفط الدهون وشد البطن خلال أول أسبوع بعد العملية في حالة كان الإجراء بسيطًا، ولكن إذا كان الإجراء أكبر قد يستغرق الأمر أسبوعين أو أكثر.

(في حين وجدت نفسك قادرًا على القيادة ينصحك موقع شفط الدهون أن تجرب القيادة أولًا في منطقة آمنة قبل أن تقود على الطريق السريع أو في الأماكن المزدحمة للحفاظ على سلامتك).

اقرأ أيضًا أهم المعلومات عن شد البطن بنج نصفي (مميزات وعيوب وتكلفة)

2- كمادات الثلج أو الكمادات الساخنة بعد شفط الدهون

ثاني الممنوعات بعد شفط الدهون هو أن تتجنب تطبيق أي نوع من الكمادات بعد شفط الدهون سواء باردة أو ساخنة إلا تحت إشراف الطبيب، بسبب أنه في أغلب الحالات يحدث تنميل بعد شفط الدهون وعدم الشعور بالمنطقة المعالجة فقد تؤدي هذه الكمادات إلى حدوث حرق في الجلد وأنت لا تشعر بذلك.

مقال مهم إذابة شحوم البطن بسرعة مع أفضل طبيب وبأفضل التقنيات

3- أداء الأنشطة العنيفة وممارسة الرياضة بعد شفط الدهون

من أهم ممنوعات بعد شفط الدهون هو أن تتجنب أي أنشطة عنيفة أو ممارسة التمارين الرياضية الثقيلة بعد شفط الدهون وتنتظر الفترة التي يحددها الطبيب، ولكن يفضل محاولة المشي بعد شفط الدهون لتسريع مدة الشفاء وتنشيط الدورة الدموية وتجنب تكون جلطات.

قد يهمك أيضًا رؤية شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

4- النوم بطريقة خاطئة

ينصح الكثير من الأطباء بتجنب النوم على منطقة الشفط، فمثلًا في حالة شفط دهون البطن وشد الترهلات يُفضل تجنب النوم على البطن والجانب، وينصح بالنوم على الظهر مع رفع الرأس، وتجنب النوم بشكل مسطح فقد يتسبب ذلك في الضغط على الغرز والشقوق الجراحية، يمكنك الاستعانة بالوسائد لتجنب ذلك.

اقرأ أيضًا التجارب الناجحة لجهاز جي بلازما لشد الترهلات بدون جراحة

5- التدخين بعد شفط الدهون

قد يتسبب التدخين بعد شفط الدهون في زيادة نسبة حدوث المضاعفات بعد العملية فمن الممكن أن يؤدي إلى تلف الجلد وحدوث عدوى والتهابات، كما أن تدخين السجائر يسبب ضيق الأوعية الدموية، مما يقلل من كمية الأكسجين التي يتم توصيلها إلى الأنسجة، لذلك يعد التدخين من أهم الممنوعات بعد شفط الدهون وقبلها.

اخترنا لك المعلومات الصحيحة عن اضرار عملية شفط الدهون ونتائجها

6- شرب الكحوليات بعد شفط الدهون

شرب الكحوليات أيضًا من أبرز الممنوعات بعد شفط الدهون أو قبلها قد يزيد من خطر حدوث المضاعفات، فمثلًا يمكن أن يتسبب في حدوث نزيف بعد الجراحة، أو الجفاف، أو زيادة التورم، وعدم الراحة وغيرها من الكثير من مخاطر الكحول بعد شفط الدهون.

اقرأ أيضًا تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون| أسبابه وعلاجه

7- الجماع بعد شفط الدهون

يتم تحديد وقت الجماع بعد شفط الدهون بناءً على المنطقة التي تم علاجها وكمية الدهون التي تمت إزالتها، فمثلًا إذا أجريت عملية شفط دهون الذقن، أو شفط دهون الذراعين العلويين قد تكون مستعدًا لاستئناف العلاقة الزوجية خلال أيام قليلة.

ولكن إذا قمت بإجراء عملية شفط دهون الفخذين، أو الأرداف، أو شفط دهون البطن وشد الترهلات، يكون الجماع حينها من الممنوعات بعد شفط الدهون وقد تضطر إلى الانتظار أكثر من 7 أو 10 أيام.

إليكم تجربتي مع شفط الدهون من المؤخرة و5 ممنوعات بعد شفط الدهون

8- الجلوس لفترات طويلة

الجلوس لفترات طويلة من أهم الممنوعات بعد شفط الدهون، فهو يرفع خطر الإصابة بجلطات الدم خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن.

لذا من أهم النصائح بعد عملية شفط وشد البطن هي ممارسة رياضة المشي يوميًا؛ لتنشيط الدورة الدموية مع الحرص على زيادة وقت ممارسة رياضة المشي يوميًا قدر المستطاع.

بعد أن ذكرنا أكثر الممنوعات بعد شفط الدهون أهمية، يجب عليك قبل العملية التحدث مع طبيبك في جميع النقاط السابقة وتحديد الوقت المناسب لكل منها، كما سيرشدك إلى جميع النصائح بعد عملية شد البطن أو شفط الدهون لتحصل على النتائج التي ترغب بها.

من المهم جدًا معرفة متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ ادق الاسرار والتفاصيل

أهم النصائح بعد شفط الدهون وشد البطن مع دكتور شريف حجازي

مقالة حصرية: جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

8 نصائح ما بعد شفط الدهون وشد البطن

ينصح الأطباء باتباع بعض التعليمات والنصائح بعد شفط الدهون وشد البطن للحصول على أفضل النتائج وتجنب الآثار الجانبية للعملية، إليك 8 نصائح بعد عملية شفط وشد البطن:

  1. من أبرز النصائح بعد عملية شفط وشد البطن هي شرب كميات كافية من الماء والسوائل.
  2. اهتم بالجرح بعد العملية باستخدام المرطبات والمضادات الحيوية لتفادي التيبس أو العدوى.
  3. يمكنك العودة إلى الحياة الطبيعيّة بشكل تدريجي، ومارس الرياضة بعد شفط الدهون وشد البطن.
  4. البس المشد بعد العملية لشد القوام بمثاليّة هو أهم النصائح بعد عملية شد البطن وشفط الدهون.
  5. اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا للحفاظ على صحة الجلد، وتفادي زيادة الوزن مرة أخرى ودعم جهازك المناعي.
  6. احصل على الراحة التامة بعد العملية مدة أسبوع، وتجنب القيام بأي حركات أو أنشطة عنيفة أو رفع أثقال.
  7. نم على ظهرك وتجنب الاستلقاء على البطن والجانبين بعد العملية، لتفادي الضغط على الجرح والحصول على وقت مناسب للشفاء وتفادي التورم والكدمات.
  8. التزم بمواعيد الأدوية التي وصفها الطبيب والكريمات والمراهم، وتجنب استخدام أي دواء من تلقاء نفسك خاصة المسكنات بعد شفط الدهون، والتزم أيضًا بمواعيد الفحص بعد شفط الدهون.

اقرأ أيضًا تعرف على طريقة وخطوات الاستحمام بعد عملية شد البطن

الطعام المناسب بعد عملية شفط الدهون

اتباع النظام الغذائي الصحي لا يجب الالتزام به فقط قبل شفط الدهون للحصول على الوزن المناسب للشفط، ولكن يجب الالتزام بالطعام المناسب خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن للحصول على نتيجة شفط دهون البطن وشد الترهلات المرجوة، وعدم اكتساب الوزن والحصول على مظهر غير متناسق للجسم.

اقرأ أيضًا أفضل طريقة لتحويل الجسم من تفاحة إلى كمثرى إلى الأبد والتكلفة

أسباب اتباع نظام غذائي صحي بعد شفط الدهون

اتباع نظام غذائي صحي خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن له العديد من الفوائد وهي:

  1. تقوية الجهاز المناعي.
  2. تسريع التئام الجرح بعد العملية.
  3. منع حدوث قيء وغثيان بعد عملية شفط الدهون.
  4. يساعد في تدفق الدم بصورة جيدة ومنع تكوين جلطات بعد العملية.

مقال مهم عن عملية شد البطن المصغرة 8 نصائح للتعافي سريعاً

أنواع الطعام المناسب بعد عملية شفط الدهون

توجد العديد من الأطعمة الصحية التي يجب الحرص على تناولها خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن، وإليك أهم الأطعمة المناسبة التي يمكنك إضافتها لنظام غذائك الصحي في ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن:

  • المكسرات.
  • الأسماك للحصول على الأوميجا 3.
  • البروتين الخالي من الدهون مثل: اللحوم البيضاء.
  • الأطعمة الغنية بالألياف مثل: الخضروات والفواكه، والبقوليات.
  • إضافة المزيد من الفيتامينات لنظامك الغذائي في صورة فواكه مثلًا مثل البرتقال، والتفاح، والتوت.

تعرّف على المزيد من المعلومات عن الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

ممنوعات بعد شفط الدهون من الأطعمة

يجب تجنب الأطعمة التي تهيج الجهاز الهضمي وتؤخر من فترة الشفاء، وإليك أهم ممنوعات بعد شفط الدهون من الأطعمة والمشروبات:

  1. الأطعمة الحارة.
  2. الأرز والمعكرونة.
  3. الأطعمة السريعة.
  4. المشروبات الغازية.
  5. اللحوم المصنعة مثل النقانق.
  6. الأطعمة المسببة للحساسية.
  7. مشروبات الكافيين والكحوليات.
  8. الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات.
  9. الأطعمة المالحة الغنية بالصوديوم من أهم الممنوعات بعد شفط الدهون وشد البطن لتجنّب الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

يجب الالتزام بنظامك الغذائي جيدًا بعد عمليات شفط دهون البطن وشد الترهلات وغيرها، لأن هذه العمليات لا تعني أنك غير قابل لاكتساب الوزن مرة أخرى، بل من الممكن اكتساب الوزن في مناطق الجسم الأخرى بسهولة وبالتالي لا تستمتع بنتائج شفط الدهون.

اقرأ أيضًا الدورة الشهرية بعد شد البطن حقائق علمية وتجارب

فترة التعافي بعد عملية الشفط والشد

تختلف فترة التعافي بعد عملية الشفط والشد من شخص لآخر تبعًا لاختلاف العديد من العوامل مثل:

  • كفاءة الجهاز المناعي للشخص.
  • نوع تقنية شفط الدهون المستخدمة.
  • كمية الدهون التي تم شفطها من الجسم.
  • طريقة شد البطن المتّبعة سواءً كانت كلية أو جزئية.
  • مدى التزام الشخص بتجنّب الممنوعات بعد شفط الدهون وشد البطن.
  • مدى التزام الشخص باتباع أهم التعليمات خلال الفترة ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن.

وتتراوح مدة التعافي في المتوسط بعد شفط دهون البطن وشد الترهلات حوالي 6 أسابيع، وقد تصل في بعض الأشخاص إلى 8 أسابيع بشرط اتباع النصائح بعد عملية شفط وشد البطن، والابتعاد عن الممنوعات بعد شفط الدهون وشد الترهلات.

إليك أشهر أخطاء عملية شد البطن مع 5 نصائح لتجنبها

متى تظهر نتائج شفط دهون البطن وشد الترهلات

يمكن أن تظهر نتائج شفط دهون البطن وشد الترهلات الأولية في خلال 6 إلى 8 أسابيع من خلال إجراء العملية، إلا إنّه خلال هذه المدة قد يلاحظ المريض بعض التورم أو الاحمرار في الجلد وانتفاخ البطن بعد شفط الدهون، ولكنها مجرد أعراض جانبية تزول بالتدريج، حتى تظهر النتيجة النهائية بعد ثلاثة أشهر.

بالإضافة إلى ذلك يساعد ارتداء المشد بعد العملية مباشرةً ولمدة أسبوعين إلى شهر والابتعاد عن جميع الممنوعات بعد شفط الدهون في التحسين من نتائج العملية، وظهور الشكل المرغوب والمثالي بأفضل صورة.

من المهم معرفة أفضل نوع مشد للبطن بعد عملية شد البطن وما هي مدة لبس المشد؟

متى يجب التواصل مع الطبيب بعد عملية شفط الدهون؟

إذا لم تلتزم بالممنوعات بعد شفط الدهون وحدثت أي مضاعفات في أي حال يجب التواصل مع الطبيب بعد عملية شفط الدهون وأهم هذه المضاعفات التي لا يجب الانتظار عند ظهورها:

  • ضيق في التنفس.
  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • حدوث نزيف بشكل غير طبيعي ولا يتوقف.
  • علامات حدوث عدوى مثل الحمى، والتهاب واحمرار المنطقة، ونزول صديد أو إفرازات ذات روائح كريهة.
  • ألم في الساق، أو مؤخرة الركبة، أو الفخذ، أو حدوث احمرار وتورم في منطقة الفخذ أو الساق وهما من أعراض تجلط الدم.

اقرأ أيضًا تجارب التخلص من البطن السفلية الناجحة 100% وبأسرع وقت ممكن

تجربتي مع شفط دهون البطن وشد الترهلات

تروي إحدى السيدات تجربتها مع شفط دهون البطن وشد الترهلات والفترة ما بعد عملية الشفط والشد: “كنت أعاني منذ صغري من زيادة في الوزن وهو ما جعلني طوال الوقت اتبع حميات غذائية منخفضة السعرات وأمارس التمارين الرياضية.

وعلى الرغم من أني فقدت الكثير من الوزن إلا أن الدهون العنيدة ظلت متراكمة في منطقة البطن لدي، وبعد زواجي وحملي بأطفالي زاد مظهر بطني سوءًا بسبب الترهل الشديد الذي عانيت منه في منطقة البطن السفلية.

فعزمت على الخضوع إلى عملية شفط دهون البطن وشد الترهلات، وذهبت إلى الطبيب المختص الذي أخبرني بعد الفحص أني أحتاج إلى شفط دهون البطن وشد البطن بشكل جزئي.

أعطاني طبيبي العديد من التعليمات قبل العملية، وبعد العملية أخبرني طبيبي أن فترة ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن هي فترة هامة للغاية، ويتوقف عليها ما يقرب من 50% من نتيجة العملية.

لذا أعطاني العديد من النصائح بعد عملية شفط وشد البطن والتي حرصت على اتباعها بشكل دقيق، كذلك أخبرني أنه توجد العديد من الممنوعات بعد شفط الدهون وشد البطن يجب عليّ تجنّبها خلال فترة التعافي.

وبالفعل كنت حريصة على اتباع تعليمات طبيبي بدقة شديدة سواءً فيما يخص النصائح أو الممنوعات بعد شفط الدهون وشد البطن.

والآن بعد مرور ما يقرب من ثلاثة أشهر بعد عملية الشفط والشد، أرى نتيجة العملية المبهرة والمرضية جدًا بالنسبة لي”

حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

أفضل طبيب لشفط الدهون وشد البطن

على الرغم من تطور تقنيات شفط الدهون وشد البطن، إلا أنها تحتاج إلى كفاءة وخبرة وتمرّس من جراح التجميل؛ لتجنّب التعرّض إلى أي مخاطر أو مضاعفات بعد العملية، وللحصول على أفضل النتائج بأمان تام.

لذا نُرشح لكم من خلال موقعنا دكتور شريف حجازي أخصائي جراحات التجميل، فهو يتمتع بالكفاءة والخبرة التي جعلته علم من أعلام مجال جراحات التجميل.

وأجرى دكتور شريف حجازي العديد من عمليات شفط الدهون وشد البطن بكفاءة ونجاحٍ مبهر، ويُمكنك الاطلاع على النتائج بعد الشفط والشد بالصور من خلال الضغط هنا…

إليك تفاصيل ازالة اثار عملية شد البطن بـ 3 تقنيات مختلفة

تكلفة شفط الدهون وشد البطن

تختلف أسعار عملية شفط الدهون وشد البطن اختلاف كبير بين الأشخاص، فهي تتوقف على العديد من العوامل مثل:

  • خبرة جراح التجميل.
  • جاهزية المستشفى أو المركز الطبي.
  • تقنية شفط الدهون وطريقة شد البطن المتّبعة.
  • الفحوصات اللازمة لتقييم حالة الشخص قبل شفط الدهون وشد البطن.

إليكم أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

تكلفة شفط الدهون وشد البطن في مصر

تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في مصر من 40000 جنيهًا وتصل إلى 90000 جنيهًا، أي ما يعادل 4000 إلى 9000 ريال سعودي.

تكلفة شفط الدهون وشد البطن في السعودية

تبدأ تكلفة عملية شفط الدهون وشد البطن في السعودية من 25000 ريال سعودي وتصل في بعض الحالات إلى 35000 ريال سعودي، وأدى هذا التفاوت الكبير بين أسعار عمليات شفط الدهون وشد البطن بين مصر والسعودية إلى إقبال العديد من الأشقاء السعوديين على إجراء مثل هذه العمليات في مصر.

اقرأ أيضًا أسعار شفط الدهون بالليزر والفيزر في الكويت 

الأسئلة الشائعة عن الممنوعات بعد شفط الدهون:

بعد أن وضحنا جميع التفاصيل الخاصة بالممنوعات بعد شفط الدهون وشد البطن، إليكم أهم الأسئلة التي ترد حول أنواع وتكلفة عملية شد البطن وبعض الاستفسارات عن الفترة ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن.

إليكم 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

ما هي أنواع عملية شد البطن الجراحية؟

يمكن القيام بعملية شد البطن الجراحية إما جزئيًّا أو كليًّا، ويعتمد ذلك على الجزء المُراد شده.

ما هي تكلفة عملية شد البطن في مصر؟

تكلف عملية شد البطن في مصر من 70 إلى 100 ألف جنيه مصري تقريبًا.

هل يمكن النوم على البطن بعد عملية شد البطن؟

يفضل عدم النوم على البطن بعد عملية شد البطن مباشرةً لتفادي الضغط على الجرح.

هل الضحك يؤثر على عملية شد البطن؟

نعم، فإن السعال، والعطس، والضحك يمكن أن يضغط على عضلات البطن فقد يتسبب ذلك في فتح الجرح أو حدوث ألم شديد في المنطقة، لذا ينصح بارتداء المشد دائمًا فهو يساعد على حماية عضلات البطن عند التعرض للضغط.

هل يعود الكرش بعد شفط الدهون؟

في الحالات الطبيعية لا يعود الكرش بعد شفط الدهون عند إجراء العملية بشكل صحيح والالتزام بجميع الإرشادات بعد شفط الدهون، ولكن يمكن أن تتراكم الدهون في أي منطقة أخرى من الجسم بالإضافة إلى إمكانية اكتساب الوزن.

اقرأ أيضًا: ماهي عملية قص الكرش و6 نصائح من أفضل دكتور تجميل

خاتمة

في النهاية، يجب عليك التفكير جيدًا عند اتخاذ قرار إجراء عملية شفط الدهون وشد البطن، ويفضل مناقشة الطبيب لاختيار الطريقة الأمثل للخضوع للعملية.

كما يجب عليك معرفة ما يمكن توقعه فيما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن، وما هي الممنوعات بعد شفط الدهون؟ وأهم النصائح بعد عملية شفط وشد البطن بالإضافة إلى ذلك يجب البحث جيدًا لاختيار الطبيب والمكان الأفضل لإجراء العملية، للحصول على أفضل النتائج وتفادي الأخطار بعد عملية الشفط والشد.

تعرّف على أهم 4 شروط لشفط الدهون للأوزان الكبيرة تعرف عليها الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى