عمليات شفط الدهون

مقاس عرض الكتف الطبيعي للنساء، وأسباب عرض الأكتاف عند النساء

لا شك أن مظهر الكتفين من أهم العوامل الرئيسية التي تبرز تناسق الجسم، فعلى الرغم من سعي الرجال وراء بناء أكتاف عريضة، تعاني بعض السيدات من عرض الأكتاف، فما هي أسباب عرض الأكتاف عند النساء وكيفية تنحيفها وما هو عرض الأكتاف الطبيعي؟

لهذا يقدم لكم موقع شفط الدهون دوت كوم أدق المعلومات حول أسباب عرض الأكتاف عند النساء، وأنواع الأكتاف عند النساء، وكيفية تجميلها والتخلص من الدهون والترهلات عن طريق تنحيف الأكتاف بالفيزر، ليبدو الجسم بمظهر متناسق ورشيق.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

جهاز الفيزر لشفط الدهون ونحت الجسم| د. شريف حجازي

أنواع الأكتاف عند النساء

تختلف نوع أو شكل الأكتاف لدى النساء باختلاف شكل الجسم لكل امرأة، والتي عادة ما تتمثل في الآتي:

  • الأكتاف العريضة: لدى النساء ذات الجسم على شكل مثلث مقلوب.
  • الأكتاف النحيفة: والتي عادة ما تكون لدى النساء ذات الجسم الكمثري.
  • الأكتاف المتساوية: لدى النساء ذات الجسم المستطيل أو جسم الساعة الرملية.

مقاس عرض الكتف للنساء (عرض الأكتاف الطبيعي)

لقد أشار مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC أن مقاس عرض الكتف للنساء (عرض الأكتاف الطبيعي) يبلغ حوالي 14.2 بوصة (36.1 سم)، مقارنة بـ 16.1 بوصة (40.9 سم) للرجال. مع الأخذ في الاعتبار بأن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على عرض الأكتاف، مثل الكتلة العضلية أو نسبة الدهون.

فبعيدًا عن الأرقام، عرض الأكتاف له اختلافات كثيرة من شخص لآخر. يمكنك بكل سهولة تحديد ما إذا كنت تعاني من عرض الكتفين عن طريق إلقاء نظرة على جميع أبعاد جسمك، حيث ترتبط بعض العوامل التي تؤثر على مدى اتساع الكتفين بتكوين الجسم ونسب هيكل الجسم العام.

قد يهمك: تكلفة وتجارب عملية شفط دهون الذراعين في مصر

ما هي أسباب عرض الأكتاف عند النساء؟

على الرغم أن طول عظم الترقوة هو العامل الرئيسي الذي يحدد اتساع عرض الكتفين، إلا أن هناك العديد من العوامل الأخرى التي تساهم في عرض الأكتاف. تتضمن أهم أسباب عرض الأكتاف عند النساء ما يلي:

  • عوامل جينية ووراثية

قد تنتقل بعض الجينات الوراثية في العائلة الواحدة من الآباء إلى أبنائهم حتى الفتيات أو الإناث، فقد يكون هناك حالة وراثية من عرض الأكتاف والتي تنتقل إلى الفتاة وتظهر عليها منذ مرحلة البلوغ.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • السمنة وتراكم الدهون

السمنة وتراكم الدهون في الأكتاف تعد من أهم أسباب عرض الأكتاف عند النساء خاصةً إذا اجتمعت مع الأسباب الوراثية فقد تشكل مظهر غير متناسق نهائي للأكتاف، ومما يسبب السمنة الموضعية في تلك المنطقة هو الغذاء غير الصحي المليء بالسكريات والدهون مع قلة الحركة وممارسة الرياضة.

  •  اضطرابات الهرمونية

قد تتسبب بعض الاضطرابات في الغدد مثل الغدة الدرقية أو غيرها في حدوث الاضطرابات الهرمونية عند النساء مما يتسبب في ارتفاع مستوى التستوستيرون وهو هرمون الذكورة، فيظهر جسم الفتاة أو المرأة أشبه بأجسام الرجال عالية الأكتاف، وغالبًا ما يصاحب تلك الحالة بعض الأعراض الأخرى مثل نمو شعر الجسم بشكل غير طبيعي وتغيرات في الصوت.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • التمارين الرياضية

قد يحدث نمو كبير في الكتلة العضلية في منطقة الأكتاف والذراعين بسبب بعض التمارين الرياضية التي تركز بشكل كبير على منطقة الأكتاف والذراعين مع الجزء العلوي للجسم مثل رفع الأثقال، ولذلك نوصي دائمًا باختيار التمارين التي تناسب جسم المرأة ومظهرها واستشارة المتخصصين قبل البدء في رياضة رفع الأثقال للنساء.

مقال ذات صلة: 4 شروط لشد الذراعين بالخيوط وما هي أهم المميزات والعيوب؟ 

هل الأكتاف العريضة جميلة للنساء؟

لا يمكن الإجابة على هذا السؤال بنعم أو لا بحزم، فالأمر متفاوت على الرغم أنه تعاني بعض النساء ذوات الأكتاف العريضة من التذبذب أو انعدام الثقة بالنفس، حيث أن المتعارف عليه أن المرأة ذات الأكتاف النحيفة تبدو أكثر أنوثة ورقة ورشاقة.

ولكن، كما ذكرنا سابقًا أن الأبعاد العامة للجسم هي التي تحدد مدى عرض الكتفين. وبشكل عام، إذا كنتِ تعاني من اتساع الأكتاف بسبب بنية الجسم وشكل العظام، فإن اكتساب الوزن قد يؤدي إلى تراكم الدهون في هذه المنطقة، مما يجعل شكل الجسم ضخم وغير متناسق تمامًا.

شاهدي المزيد حول: ما هو الهرمون المسؤول عن سمنة الذراعين؟ تعرف عليه الان

تنحيف الكتف العريض عند البنات

بعد أسباب عرض الأكتاف عند النساء، يمكنكِ القيام ببعض التغيرات البسيطة للحصول على أكتاف نحيفة، والتي تتضمن الآتي:

  • قد تساعدك ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة في تصغير عرض الأكتاف.
  • اتباع نظام غذائي صحي لإنقاص الوزن وخفض الدهون المتراكمة في منطقة الأكتاف.
  • الابتعاد عن التوتر والقلق والإجهاد، العوامل التي تُسبب إفراز هرمون الكورتيزول والذي يُسبب تخزين الدهون.
  • في حالة كنتِ تعاني من حالة صحية مثل اضطراب الهرمونات، فمن الضروري تناول أدويتك بانتظام كما أمر الطبيب.
  • كما أن هناك بعض الإجراءات التجميلية التي يُنصح بها من أطباء التجميل حول العالم للحصول على أكتاف رشيقة ومتناسقة.

اقرئي أيضًا: أفضل طريقة لتحويل الجسم من تفاحة إلى كمثرى إلى الأبد والتكلفة

تمارين لتصغير عرض الكتفين

هناك بعض التمارين الرياضية التي تساعد على تحسين مظهر الأكتاف وتناسق الجسم.

    • تمارين الضغط

      تساعد تمارين الضغط على شد منطقة الأكتاف والصدر.

    • التمارين الهوائية

      تساعد التمارين الهوائية مثل المشي أو الركض أو السباحة في تنحيف الجسم والأكتاف.

    • تمارين المقاومة

      تجرى تمارين المقاومة من خلال استخدام شريط المقاومة عن طريق الوقوف ثابتًا مع مسك الشريط باليدين ومن ثم فرد وضم اليدين عدة مرات.

    • استخدام أوزان خفيفة الوزن

      استخدام دامبل خفيفة الوزن، والوقوف بشكل صحيح مع جعل الذراعين للأعلى ومسك الدامبل باليدين ورفع وثني الذراعين للخلف من 10- 15 مرة.

والجدير بالذكر، أنه يجب الحد من بعض تمارين الأكتاف، إذا كنتِ تعانين من عرض الكتفين بسبب ممارسة بعض أنواع الرياضة، التي تتسبب في نمو العضلات على طول جانب مفصل الكتف. أما في حالة عرض الأكتاف بسبب شكل الجسم على حرف V، فيمكنك التركيز على بناء العضلات في الجزء السفلي من الجسم بحيث يكون متناسق مع الجزء العلوي.

مقال قد يهمكِ: اسباب سمنة الذراعين عند النساء وأحدث طرق لعلاج امتلاء الزنود

حل مشكلة عرض الأكتاف نهائيًا

من الضروري معرفة أن أسباب عرض الأكتاف عند النساء مختلفة، وأن جزءًا كبيرًا من سبب هذه المشكلة هو بنية العظام والعوامل الوراثية التي من الصعب تغييرها، بينما يمكن تحسين مظهر الأكتاف والتخلص من الزنود نهائيًا إذا كان السبب هو تراكم الدهون.

قد يساهم اتباع حمية غذائية معينة في إنقاص وزنك بشكل عام وتقليل الدهون المتراكمة في الأكتاف، ولكنه لا يوجد أي نظام غذائي فعال لتقليل الدهون المتراكمة والتخلص منها في مكان محدد من الجسم، فإن الإجراء الفعال هو الإجراء الجراحي.

تعرفي على: مين سوت شد الزنود؟ تعرفوا على تجربتي مع عملية شد الذراعين

الآن من خلال موقع شفط الدهون يمكنكِ التخلص من سمنة الأكتاف والتمتع بجسم متناسق جذاب في أسرع وقت وبأقل تكلفة، فقط اتصلي بنا.

عملية تنحيف الأكتاف بشفط الدهون

عمليات شفط الدهون هي الأكثر نجاحًا للتخلص من مشكلة الأكتاف العريضة بسبب السمنة الموضعية؛ فعادة ما يخضع لهذا الإجراء أصحاب الوزن المثالي، أو من لديهم ارتفاع في الوزن لا يتجاوز 10 – 15 كجم.

شفط الدهون بالليزر

تقنية شفط الدهون بالليزر LASER liposuction هي أحد التقنيات التي تستخدم لتنحيف الأكتاف والتي تعتمد على موجات الليزر ذات الحرارة البسيطة، ولتجنب أضرار حرارة الليزر البسيطة على الأنسجة المجاورة للخلايا الدهنية وغلق الأوعية الدموية، يتم استخدام جهاز موجات الراديو الترددية.

يتم توجيه طاقة الليزر مباشرةً على المنطقة المراد شفط الدهون منها لإذابة وتفتيت الدهون الزائدة، وقد تساعد في تحفيز الكولاجين مما يحسن من شكل الجلد بعد شفط الدهون، ولكن دعونا نوضح أن نسبة استخدام الليزر لشفط الدهون أصبحت الآن أقل بكثير بعد ظهور جهاز الفيزر والذي يُعد طفرة في مجال شفط الدهون.

شفط الدهون بالفيزر

تعد عملية شفط الدهون بالفيزر Vaser liposuction من أحدث التقنيات التي أثبتت كفاءتها في إذابة الدهون والتخلص من الأنسجة الدهنية الزائدة مثل جهاز الفيزر الأمريكي، والذي يقوم باستخدام الموجات فوق الصوتية مما يساعد في تفتيت الأنسجة الدهنية وسهولة شفطها لخارج الجسم، ويتميز شفط الدهون بالفيزر بالآتي:

    • إجراء آمن مقارنة بعمليات شفط الدهون التقليدية.
    • مدة الإجراء تستغرق حوالي من 30 – 60 دقيقة تقريبًا.
    • تظهر نتائج إجراء شفط دهون الأكتاف بتقنية الفيزر سريعًا.
    • مضاعفات الإجراء مثل الكدمات أو النزف أقل بكثير من التقنيات الأخرى.

خطوات شفط الدهون الأكتاف بالفيزر

بعد أن يتعرف الطبيب على أسباب عرض الأكتاف عند النساء ويناقش المريض في كيفية علاجها إن تطلب الأمر ذلك، يبدأ في خطوات شفط الدهون بالفيزر للتخلص من الأكتاف العريضة نهائيًا، إليكِ عزيزتي تلك الخطوات بالتفصيل:

  1. عمل كل الاختبارات اللازمة قبل البدء في عملية شفط الدهون بالفيزر.
  2. تخضع المريضة عادةً للتخدير العام، أما الموضعي فحسب الحالة وكمية الدهون المراد إزالتها.
  3. يتم تحديد المناطق التي يتم شفط الدهون منها في الأكتاف عن طريق عمل علامات تحددها بدقة.
  4. بدء الخطوات الفعلية بعمل شقوق صغيرة لا تتجاوز 0.5 سم لإدخال المسبار الخاص بجهاز الفيزر والذي يقوم بإطلاق الموجات فوق الصوتية لتفتيت الدهون.
  5. بعد إذابة الدهون يتم إدخال الكانولا الخاصة بشفط الدهون المذابة من الأكتاف وذلك لسحب الدهون الزائدة خارج الجسم.

قد يهمك أيضًا: كيفية شد الذراعين بالليزر وبـ 4 طرق أخرى غير جراحية

نتائج تنحيف عرض الكتف بشفط الدهون

تختلف نتائج تنحيف عرض الكتف بشفط الدهون من امرأة إلى أخرى تبعًا لخبرة وكفاءة الطبيب الذي أجرى العملية، ومدى التزام العميلة باتباع نصائح الطبيب بعد إجراء العملية.

مع ذلك؛ فإن نتائج العملية في أغلب الأحيان أكثر من رائعة، إذ تختفي السمنة الموضعية تمامًا وتظهر الأكتاف منحوتة، وأكثر جاذبية وأنوثة.

تستمر نتائج شفط دهون الأكتاف أمدًا بعيدًا فلا تتغير، إلا أننا ننصحكِ بالحفاظ على ثبات الوزن قدر الإمكان، حيث قد تتأثر النتائج نتيجة الزيادة الكبيرة في الوزن، لكن يعد هذا التأثر في النتائج بسيطًا مقارنة بالسابق قبل إجراء العملية، بينما تكون الخطورة في تراكم الدهون في مناطق أخرى لم يكن بها زيادة في الدهون.

مقال متميز لا يفوتكِ: 3 طرق لتنحيف الأكتاف والظهر تعرّف عليها الآن

متى تظهر نتيجة التخلص من دهون الأكتاف؟

عادة ما تبدو النتائج ملحوظة بعد إجراء شفط الدهون بتقنية الفيزر أو الليزر على الفور، ولكن قد تحتاج ما يقارب من 3 إلى 6 أشهر للحصول على النتائج المثالية.

مقال حصري عن: أفضل طرق التخلص من الدهون العنيدة في الزنود بدون جراحة

تكلفة تنحيف الأكتاف بالفيزر في مصر

بعد أن تعرفنا على أسباب عرض الأكتاف عند النساء وكيفية علاجها بشكل فعال، إليكِ عزيزتي تكلفة تلك العملية بالتفصيل، فتتراوح تكلفة تنحيف الأكتاف بالفيزر في مصر ما بين 40 إلى 50 ألف جنيه مصري وهو ما يعادل 4500 إلى 5500 ريال سعودي، ويتم تحديد التكلفة النهائية للعملية حسب المعايير الآتية:

  • مدى خبرة الطبيب المعالج.
  • نوع التخدير الذي يناسب حالة المريض.
  • نسبة الدهون التي يجب التخلص منها.
  • مدى جاهزية المكان الذي تُجرى به عملية تنحيف الأكتاف بالفيزر.

تكلفة تنحيف الأكتاف بالفيزر في السعودية

تبدأ تكلفة تنحيف الأكتاف بالفيزر في السعودية من 20 ألف ريال سعودي، وقد تزيد بالطبع حسب المعايير التي تم ذكرها فيما سبق أو كما يحدد الطبيب المعالج.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل طرق تخسيس الذراعين في أسرع وقت وتكلفتها؟

أفضل دكتور لإجراء عملية تنحيف الأكتاف في مصر

لا شك أن عملية شفط دون الأكتاف وتنحيفها من الإجراءات التي تتطلب الدقة والخبرة للحصول على أفضل النتائج بعد معرفة أسباب عرض الأكتاف عند النساء وعلاجها بأحدث التقنيات، ولذلك ننصحكم بدكتور شريف حجازي حيث أنه واحد من أفضل المتخصصين في جراحة التجميل وشفط وتنسيق القوام ونحت الجسم في مصر والوطن العربي.

كما يمتلك دكتور شريف حجازي سابقة أعمال هائلة مليئة بالإنجازات، كما أشارت تقييمات المرضى الذين خضعوا لإجراء شفط الدهون أو عملية نحت الجسم وغيرهم، أنه من أفضل الأطباء الذين يتبعون أحدث التقنيات ويقومون بمتابعة مرضاهم بعد العملية.

مقال متميز لا يفوتكِ عن: تجربتي مع عملية شد الذراعين و5 طرق للتخلص من ترهلات الذراعين

تنحيف الكتف العريض بالصور

 يمكنكِ الآن التواصل مع الفريق الطبي لمركز شريف كلينك، ومشاهدة العديد من التجارب الناجحة لتنحيف الكتف العريض بالصور من خلال الضغط على هذا الرابـــــــــــــــــــــــــــــــــــط.

تنحيف الأكتاف العريضة عند النساء بالتقسيط

يوفر دكتور شريف حجازي إمكانية إجراء تنحيف الأكتاف العريضة بشفط الدهون بالتقيسط تيسيرًا على عملائه، وذلك من خلال قبول التعامل بالبطاقات الائتمانية التي توفر أنظمة التقسيط المختلفة.

مقال حصري: 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

تجربتي مع تنحيف الأكتاف

تقول السيدة مروة التي تبلغ من العمر 32 عامًا: “على الرغم أن وزني مثالي إلا أني كنتُ أعاني من عرض الكتفين وتراكم الدهون في هذه المنطقة، مما كان يجعلني أبدو سمينة، وهذا بالطبع كان يؤثر على نفسيتي، وبعد مروري بعدة تجارب للتخلص من الدهون في منطقة الكتفين إلا أني كنت أفقد الكثير من الوزن ويبدو وجهي نحيفًا للغاية ولا تزال هذه المنطقة سمينة.

لذلك بحثت كثيرًا عن حل لهذه المشكلة، واكتشفت تطورًا كبيرًا في مجال شفط الدهون، بل وأخذت أكثر من نصيحة طبيب حول ما إذا كان الإجراء آمن ومناسب لي أم لا؟

وبالفعل قمت بالخضوع لإجراء شفط دهون الكتفين بتقنية الفيزر بعد استبعاد الطبيب أسباب عرض الأكتاف عند النساء الطبية، وكانت النتيجة مرضية جدًا لي حيث أصبح جسمي أكثر تناسقًا ورشاقة”.

شاهدي أيضًا: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

أهم الأسئلة الشائعة حول أسباب عرض الأكتاف عند النساء

نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول أسباب عرض الأكتاف عند النساء، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل الأكتاف العريضة من علامات الجمال للمرأة؟

لا تعد الأكتاف العريضة من علامات جمال المرأة، فكلما كان الجسم متناسقًا ورشيقًا كلما كانت المرأة أكثر أنوثة.

ما سبب سمنة الأكتاف؟

قد يكون تراكم الدهون في منطقة الأكتاف بسبب التقدم في العمر، أو التغييرات الهرمونية، أو التعرض للتوتر المستمر، أو تناول نظام غذائي غير صحي، أو تناول بعض الأدوية التي تسبب زيادة الوزن.

هل عملية تنحيف الأكتاف العريضة مؤلمة؟

لا، لا يعد تنحيف الأكتاف العريضة عن طريق شفط الدهون مؤلم، إذ يتم هذا الإجراء تحت التخدير العام أو الموضعي. لكن قد تشعر ببعض الانزعاج خلال الأيام الأولى من العملية والذي عادة ما يزول بعد تلقي المسكنات الطبية التي يصفها الطبيب بعد العملية.

هل تمرين الضغط يعرض الأكتاف؟

قد يسبب الإفراط في ممارسة التمارين التي ترتكز على منطقة الأكتاف، بما في ذلك تمارين الضغط في اتساع أو عرض الأكتاف، وهذا بسبب نمو العضلات.

إليك أيضًا: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

في الختام، بعد أن ذكرنا لكم أهم أسباب عرض الأكتاف عند النساء، وأن العرض الطبيعي للأكتاف متفاوت من شخص لآخر اعتمادًا على بنية العظام، إلا أن عرض واتساع الأكتاف لدى النساء أمر غير مرغوب فيه إطلاقًا، لذلك ننصحكم بالحصول على التقييم الطبي لإجراء تنحيف الأكتاف بالتقنيات الحديثة غير الجراحية، مثل شفط الدهون بالفيزر للحصول على قوام متناسق.

تعرفي على: هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى