عمليات شفط الدهون

ما هي عملية نحت الجسم؟ أفضل أسعار ومراكز وتجارب لنحت الجسم

مشكلات السمنة وزيادة الوزن كثيرة ومتنوعة حيث إنّ كل حالة تختلف عن نظيرتها في طريقة التعامل والعلاج وعليه، فإنّ استشارة الطبيب المختص في هذه الأمور تعد أمرًا هامًا لتتمكن من تلقي الوسيلة المناسبة لك، ولقد توالت الاكتشافات والأبحاث في مجال محاربة السمنة والتمتع بجسد صحي في مختلف دول العالم، حيث اُكتشفت الكثير من العمليات الجراحية والتجميلية والتي على رأسها عملية نحت الجسم.

ما هي عملية نحت الجسم؟

نحت الجسم هو التطور الطبيعي لعملية شفط الدهون، وذلك يعني أنّه لا فارق جوهري في أصل عملية شفط الدهون ونظيرتها نحت الجسم ولكن يكمن الاختلاف في النتيجة، فالآن لم تعد أهداف جراحات السمنة التجميلية مجرد إزالة للدهون الموضعية المتراكمة في مكان محدد مثل البطن وغيرها بل أصبح التوجه هو كيفية جعل الجسم متناسقًا وجذّابًا، والنحت يعني ببساطة إعادة توزيع الدهون الموجودة بالجسم، ونقلها من مكانها إلى موضع آخر نحيف يحتاج إلى الزيادة وفي بعض الحالات قد يبقى وزن الجسم كما هو، حيث تم نقل الدهون من مكان إلى آخر دون التخلص من أي كمية منها.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

الفرق بين السمنة وزيادة الوزن

كثيرًا ما يختلط مفهومي السمنة وزيادة الوزن معًا، وقد يظن الناس أنّ علاج كلًا منهما مناسب للآخر، ولكن حقيقة الأمر أنّ السمنة ما هي إلا مرض مثل بقية الأمراض وعلى الطبيب المختص تحديد العلاج بما يتناسب إن كانت حمية غذائية أو عملية جراحية علاجية كمثل عمليات التكميم، تحويل مسار … الخ.

أما زيادة الوزن فهي زيادة وزن الجسم بعدد كيلو جرامات محدودة فمثلًا الذين يزداد وزنهم بمقدار حوالي 15 ل 25 كيلو جرامًا عن الوزن المثالي للطول الخاص بهم، وحالات زيادة الوزن أو ما يطلق عليه “over weighted” يكون من المناسب لهم إجراء عمليات مثل نحت الجسم وشفط الدهون والتي تُعد من الجراحات التجميلية.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين تقنيات الفيزر والجي بلازما في شفط الدهون؟

من هي أكثر فئات تناسبها عملية نحت الجسم؟

  • قبل الخوض في أي تفاصيل فعملية نحت الجسم مناسبة لمن يعانون زيادة الوزن وليس السمنة المفرطة، فبعد استشارة الطبيب عليك أن تعلم أنّ نحت الجسم لا يُعد علاجًا للسمنة المفرطة.
  • النساء والرجال الذين يحتاجون لأكثر من عملية شفط وشد، فبديلًا عن الشفط عدة مرات من مناطق مختلفة يمكن أن نقوم بإجراء عملية نحت للجسم وإعادة لتوزيع الدهون خلال الجسم مع إمكانية الشد بعدها إذا ترهل الجلد.
  • يناسب نحت الجسم أصحاب الجسد النحيف، حيث يمكن إعادة توزيع الدهون المتراكمة في منطقة ما ونقلها إلى منطقة أخرى تحتاج إلى المزيد من الدهون، حيث يعد تنسيق الجسم ونحته من الأشياء التي يستحيل تحقيقها بالنظام الغذائي، كما يصعب ذلك عند ممارسة الرياضة أيضًا.
  • النساء اللاتي يعانين ترهل منطقة البطن بعد الولادة، وخاصةً إن كان وزن السيدة لا يتعدى 95 كيلو جرامًا فسوف تكون عملية النحت مناسبة لها جدًا حتى تستعيد جاذبية جسدها.

من هي الفئات التي لا تتناسب معها عملية نحت الجسم؟

  • تعد عملية نحت الجسم لمرضى السمنة المفرطة غير مناسبة تمامًا، حيث إنّ نحت الجسم في مجمله يعمل على تقليل نسبة الدهون ولكن بكميات قليلة أقصاها 25 كيلو جرامًا، ولكن مرضى السمنة المفرطة يحتاجون إلى المزيد من الجهد، والحل الأمثل الذي يمكن اتباعه هو الالتزام بحمية أو القيام بجراحة مثل التكميم ثُمّ نحت الجسم للوصول إلى الشكل الملائم والجذّاب.
  • قد يظن الكثير أنّ السن يعد عائقًا أمام عملية نحت الجسم، ولكن في الواقع أنّ العامل الأساسي الذي يتحكم هو صحة المريض العامة وبالنظر إلى نتائج التحاليل التي يتم إجراءها بأمر من الطبيب وقد يتم إجراء عملية نحت للجسم في أعمار متقدمة بالرغم من ندرة هذه الحالات ولكنه لا زال ممكنًا.

اقرأ أيضًا: شفط الدهون بالفيزر لتدمير الخلايا الدهنية

نحت الجسم ثلاثي الأبعاد ورباعي الأبعاد

هناك اعتقاد شائع بين الكثير من الناس أنّ هناك جهاز خاص بالنحت ثلاثي الأبعاد وآخر خاص بالنحت رباعي الأبعاد ولكن في الواقع كل هذه المفاهيم غير صحيحة، فلقد ذكرنا أنّ نحت الجسم ما هو إلا شفط دهون منظَّم، حيث تستخدم تقنيات الشفط المتعارف عليها حاليًا لتنسيق قوام الجسم من حيث توزيع الدهون على منحنيات الجسم حتى تعطيه شكل أفضل.

ويمكن أيضًا نحت شكل العضلات كما في عضلات البطن وغيرها، أما عن مفهوم نحت الجسم رباعي الابعاد وثلاثي الأبعاد فالسر وراء هذه التسمية هو طبيعة العملية التي يتم إجراءها، حيث توجد حالة تحتاج لنحت مكان ما من أبعاده الثلاثة وأخرى من أربعة أبعاد وهكذا، وكلتا العمليتين يتم القيام بهما بالأجهزة نفسها، ولكن الفارق في الطريقة التي تتم العملية بها.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

شاهد فيديو يوتيوب لنحت الجسم بالفيزر مع دكتور شريف حجازي

نتائج عملية نحت الجسم

  • الاتفاق العام بشأن عمليات التجميل أو التخلص من السمنة أنّها لا تمنع أبدًا عودة الدهون مرة أخرى، حيث إنّ هذا كلّه يعتمد على ما يقوم به الفرد بعد قيامه بهذه العملية، فإذا تناول الكثير من الدهون الكربوهيدرات سوف يزداد وزنه مجددًا ولكن المناطق التي تم نحتها لن تزداد زيادة كبيرة، لذلك من المحتمل أن تزداد مناطق أخرى غيرها.
  • الأمر مشابه أيضًا إذا نقص وزن الجسم نقصانًا كبيرًا؛ فالمناطق التي تم إضافة الدهون لها سوف تترهل وسوف يفقد الجسم شكله المنحوت.
  • لتجنب هذه المخاطر يجب علينا المواظبة على وزن الجسم، وكذلك تجنب الزيادة أو النقص الشديد حيث يمكن للشخص بعد العملية أن يتحكم في وزنه بالزيادة أو النقصان حتى 6 كيلو جرامات، فإذا تخطى وزنه أكثر من ذلك عليه إنقاصه فورًا.
  • من الأمور الآمنة بعض الشيء بشأن نحت الجسم أنّه عند تناول الطعام غير الصحي والمشبع قد يزداد وزنك ولكن في المناطق التي تم حقنها بالدهون فيعطيها المزيد من الجاذبية ولكن لا يجب الاعتماد على هذه الفرضية بالكامل.

تجارب عملية نحت الجسم

تحكي رهف من السعودية عن تجربتها في نحت الجسم وتنسيق القوام حيث إنّها لا تُعاني سمنة مفرطة، ولكنها تعاني زيادة بعض الدهون في منطقة البطن والأرداف وبعد استشارة الطبيب وجدت أنّه يمكن إزالة الخلايا الدهنية (مخزن الدهون) في هذه المناطق تمامًا، وبالفعل تم تنسيق قوام رهف وفقدت حوالي 6 لترات من الدهون، وهو رقم ممتاز وتم نحت الجسم وحقن الثدي بهذه الدهون بنسب تجميلية معينية ليظهر بمظهر ممتلئ أنثوي. (اقرأ بالتفصيل: تجربتي مع عملية نحت الجسم)

اقرأ المزيد: مزايا شفط الدهون من الفخذين

إجرءات قبل عملية نحت الجسم

عادة ما تتخذ الجراحات التجميلية إطار تجاري أكثر من الطبي، ولكن الواقع أنّ الإشراف الطبي المتكامل هو ما يضمن لك عملية ناجحة، لذلك قبل أن تقوم بهذه العملية عليك التأكد من عدة نقاط:

  • أن يكون بحوزتك تاريخك الطبي بأغلب المشكلات الصحية الخطرة التي مررت بها وتم علاجها أو لا زالت قيد العلاج.
  • يجب أن يقوم الشخص بإجراء بعض التحاليل لأجل الاطمئنان على وظائف الجسم، ويستحسن التحلي بالصبر حيث يرغب أغلب الناس بإجراء العملية سريعًا دون استعداد وهذا غير صحيح.
  • على الشخص المقبل على إجراء نحت جسم أن يكون لائقًا إكلينيكيًّا لهذه العملية، وليس لديه أنيميا وفي حالة وجودها يجب أن نصل إلى نسبة محددة حتى نستطيع القيام بالعملية
  • في حالة وجود مرض مزمن مثل السكر أو ارتفاع ضغط الدم يجب ضبطهم قبل دخول العملية بأسبوع تقريبًا وذلك لتجنب حدوث أي مضاعفات.

حقن الوجه بالدهون الذاتية

في حالات ترهل الوجه أو وجود مناطق تحتاج للحقن مثل الشفاه أو الخدين فيمكن استخدام الدهون التي تم استخراجها من الجسم في هذه العملية ولكن هناك مواد يتم حقنها بدلًا من الدهون مثل الفيلر، وفي حقيقة الأمر أنّ الفيلر يعد أفضل في هذه الحالة حيث إنّ الدهون مواد ثقيلة وبالرغم من كونها تعطي النتيجة المطلوبة فإنّها قد تُعد عائقًا في حركة الوجه بعد ذلك.

مراكز نحت الجسم في مصر

يوجد العديد من مراكز التجميل ونحت الجسم في مصر التي يأتي إليها المرضى من كل أنحاء العالم، حيث إنّ تكلفة نحت الجسم في مصر أرخص بكثير من الدول العربية والأوروبية وأمريكا أيضًا ومن أشهر مراكز التجميل في مصر:

  • دكتور شريف حجازي.
  • دكتور وائل غانم.
  • دكتور محمد الفولي.
  • دكتور محمد السبكي.
  • دكتور حاتم السحار.
  • دكتور شادي سامي الدماطي.
  • دكتور محمد عماد الدين.
  • مركز Change Me Clinic.

كم تكلفة نحت الجسم

  • تبدأ تكلفة نحت الجسم في مصر من 1000 دولار.
  • تبدأ تكلفة نحت الجسم في تركيا من 1300 دولار.
  • أما عن السعودية ودول الخليج فتبدأ أسعار عملية النحت من 2500 دولار.
  • أما عن أمريكا وكندا فتبدأ أسعار عملية نحت الجسم من 9000 دولار.

ملخص أسعار نحت الجسم

ومن خلال هذه الأسعار نجد أنّ مصر وتركيا هما أفضل دولتان في عمليات نحت الجسم من حيث الأسعار، كما أنّه يتوفر بهما التقنيات المتواجدة في أوروبا وأمريكا.

اقرأ التفاصيل الكاملة: أسعار عمليات شفط الدهون ونحت الجسم في مصر وأفضل العيادات

كيف يمكن حجز عملية نحت الجسم؟

يمكن الاتصال بنا على الواتس آب أو ترك تعليق في أسفل الموقع واختيار أفضل طبيب تجميل ونحت الجسم للحصول على أفضل قوام متناسق.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

في الختام … تجميل الجسد أصبح توجهًا عامًا الآن فمن خلال ظهور العارضات والنجوم العالميين أصبح الجميع يود أن يلحق بركب الأناقة والجمال، كما أنّ الاكتشافات العلمية التجميلية قد ساهمت في تقدم المجال مساهمة ملحوظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *