عمليات شفط الدهون

إليك نتائج عملية شد الجفون بالليزر مع 5 نصائح بعد العملية

ما هي نتائج عملية شد الجفون بالليزر؟ هل هي فعالة في علاج تدلي الجفون؟ العديد من الأسئلة التي ترد إلينا من متابعينا عن تلك التقنية المتطورة، فأصبح الليزر الآن من التقنيات المستخدمة في الكثير من العلاجات ومنها ضعف عضلات العين أو تدلي الجفون بسبب تراخي الجلد في تلك المنطقة، لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم على أهم أسباب تدلي الجفون، كل تفاصيل تقنية شد الجفون بالليزر، نتائجها، مميزاتها، وأضرارها، وتكلفة عملية شد الجفون بالليزر في مصر والسعودية، مع طرق أخرى لعلاج تدلي الجفون مثل عملية شد الجفن السفلي للعين، شد الجفون بالخيوط وشد الجفون بالبوتكس.

عناوين المقالة عرض

أسباب تدلي الجفون

تدلي الجفون Droopy Eyelid (ptosis) هي حالة صحية يظهر فيها الجفن متهدل فوق العين بالنسبة للجفن العلوي، أما بالنسبة للجفن السفلي فيتدلى الجفن بسبب الانتفاخات الشديدة تحت العين، هناك العديد من أسباب تدلي الجفون ومن أبزر تلك الأسباب ما يلي:

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
  • التقدم في العمر أو ظهور علامات الشيخوخة.
  • تمدد الجلد والعضلات في الجفون مما يُسبب ضعفها.
  • الإصابة بتلف الأعصاب التي تتحكم في عضلات الجفن.
  • ضعف الأربطة التي ترفع الجفن بسبب الإصابة ببعض الأمراض.
  • بعض الأمراض قد تسبب تدلي الجفون مثل الإصابة بورم، شلل العين الخارجي، ومتلازمة هورنر العصبية.
  • وجود أكياس دهنية في الجفن السفلي مما يستوجب إجراء عملية شد الجفن السفلي للعين كحل نهائي.

 

ما هي عملية شد الجفون بالليزر؟

عملية شد الجفون بالليزر هي عملية غير جراحية تُستخدم في علاج تدلي الجفون البسيط والمتوسط، يتم فيها تسليط طاقة الليزر المزدوجة على الجفن المتدلي فتستهدف الطبقة السطحية والعميقة من الجلد في آن واحد، يولد جهاز الليزر حرارة يُمكن التحكم فيها على طبقات الجلد العميقة، مما يُحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ويؤدي إلى شد الجلد حول العين ومن ثَم شد الجفن المتدلي.

المرشحون لعملية شد الجفون بالليزر

يتم تحديد المرشحين لـ عملية شد الجفون بالليزر قبل اختيار تلك التقنية وفقًا لعدة أسس من أهمها:

  • السن المناسب فوق الـ 30 سواء من الرجال أو النساء.
  • من يعاني أو تعاني من تدلي الجفون البسيط والمتوسط.
  • من لديه مشكلة صحية تحول بينه وبين إجراء شد الجفون الجراحي.
  • لا يُمكن إجراء عملية شد الجفون بالليزر في حالة الإصابة بتلف الأعصاب.

 

مميزات عملية شد الجفون بالليزر

بالرغم من أن شد الجفون بالليزر يُعد تقنية مؤقتة وتساهم في علاج حالات قلية، إلا إن هناك بعض المميزات التي يمكن الحصول عليها من تلك التقنية، ومن أهم مميزات عملية شد الجفون بالليزر:

  • لا تستغرق العملية وقتًا طويلًا وخطواتها غير معقدة.
  • جلسة بسيطة ويعود المريض بعدها مباشرةً للمنزل.
  • نتائجها جيدة في حالات تدلي الجفون البسيط والمتوسط.
  • تساعد الجلسة على زيادة إنتاج الكولاجين مما يُحسن من سمك ونسيج الجلد.
  • فترة التعافي من العملية قصيرة ويمكن العودة للعمل في غضون أسبوعين على الأكثر.
  • تُجرى تلك العملية بدون تخدير كلي ولذلك لا تُعرض المريض لمخاطر شد الجفون الجراحي.
  • تكلفة عملية شد الجفون بالليزر أقل بكثير من تكلفة عملية شد الجفون العلوية والسفلية جراحيًا.

 

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

كيف تتم عملية شد الجفون بالليزر؟

الخطوات التي تتم بها عملية شد الجفون بالليزر تبدأ أولًا بعمل كل الفحوصات والاختبارات اللازمة للمريض قبل العملية، ثم تليها الخطوات الفعلية للعملية، وهي:

  1. تخدير المنطقة حول العين بالبنج الموضعي.
  2. وضع عدسات معدنية لحماية العين من أشعة الليزر.
  3. يتم تسليط طاقة الليزر بحرارة منخفضة على الجفن المتدلي لتقليص الجلد.
  4. يقوم الليزر بعمل قطع بسيط في الجفن العلوي لإزالة أي جلد متهدل أو دهون زائدة.
  5. إزالة الأكياس الدهنية في الجفن السفلي من خلال شق صغير جدًا ولا حاجة لعمل غرز، وليس هناك أي ندبات بل يكتفي الطبيب بتعقيم المنطقة بالكامل.

مقالات ذات صلة: تجاربكم وتكلفة عملية إزالة اللغلوغ بالليزر وأشهر طبيب تجميل

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

كم تستغرق عملية شد الجفون بالليزر؟

عادةً ما تستغرق عملية شد الجفون بالليزر من 30 إلى 40 دقيقة على الأكثر، لأنها عملية بسيطة كما ذكرنا وتُجرى تحت تأثير التخدير الموضعي ولذلك فهي تستغرق وقتًا قصيرًا.

5 نصائح بعد عملية شد الجفون بالليزر

إليكم أهم 5 نصائح بعد عملية شد الجفون بالليزر والتي تُساعد في المحافظة على نتائج العملية أطول فترة ممكنة:

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة مع ارتداء نظارة واقية.
  2. تجنب فرك العين نهائيًا لمدة أسبوع على الأقل حتى لا تؤثر على جلد الجفون.
  3. وضع الكريمات التي يوصي بها الطبيب حول العين للحفاظ على البشرة الشابة والنضرة.
  4. الالتزام باستخدام المناشف والوسائد النظيفة مع مداومة إزالة الشعر من الوجه لمنع التعرض للعدوى.
  5. تجنب إجهاد العين بالنظر إلى الهواتف المحمولة أو التلفاز لفترات طويلة مع أخذ قسط كافي من الراحة والنوم.

 

نسبة نجاح عملية شد الجفون بالليزر

نسبة نجاح عملية شد الجفون بالليزر عالية جدًا خاصةً مع التطور المستمر في أجهزة الليزر المستخدمة في شد الجلد، ولكن يجب مراعاة اختيار طبيب ثقة لإجراء العملية ولتحقيق أفضل نتائج، بمكنكم التعرف على كيفية اختيار الطبيب الأفضل من خلال قراءة مقال أفضل دكتور لعلاج ارتخاء الجفن وطرق شد الجفون غير الجراحية

فيديو تعريفي عن عملية شد الجفون مع د. شريف حجازي

متى تظهر نتيجة عملية شد الجفون بالليزر؟

غالبًا ما تظهر نتيجة عملية شد الجفون بالليزر في خلال شهر بعد العملية وذلك بعد الاختفاء التدريجي للآثار الجانبية للجلسة خاصةً الاحمرار والتقشير الذي يظهر على الجلد، ويجب العلم أن بعض الحالات قد تستلزم عمل من 2 إلى 4 جلسات بفاصل زمني شهرين على الأقل بين الجلسة والأخرى وذلك للحصول على أفضل نتيجة.

نتائج عملية شد الجفون بالليزر

من أبرز نتائج عملية شد الجفون بالليزر هو تحسين شكل الجفن والجلد حول العين، كما تساعد في تقليل الخطوط والتجاعيد، التخفيف من الهالات السوداء تحت العين، مما يجعل منطقة العين تبدو أكثر إشراقًا، وحيوية، وأصغر سنًا.

 

تكلفة عملية شد الجفون بالليزر في مصر

تبدأ تكلفة عملية شد الجفون بالليزر في مصر من 15000 جنية مصري أي ما يعادل 1600 ريال سعودي، وتلك التكلفة تعد أقل بكثير من شد الجفون الجراحي، فكل يختلف وفقًا لطريقة تطبيقه وما يحتاجه من تجهيز ورعاية طبية.

تكلفة عملية شد الجفون بالليزر في الرياض

تتراوح تكلفة عملية شد الجفون بالليزر في الرياض من 10000 إلى 15000 ريال سعودي، وهذا يوضح الفرق الكبير بين أسعار تلك العملية في مصر والسعودية، ولذلك يلجأ العديد من الأشخاص إلى السفر لمصر لإجراء تلك العملية بتكلفة أقل ورعاية طبية متميزة.

تعرف معنا على: تجارب واسعار شد الوجه الاندولفت مع احسن دكتور تجميل

شد الجفون بالليزر قبل وبعد

لمعرفة نتائج العملية والتوقعات المحتملة بعد إجرائها يُفضل الاطلاع على صور شد الجفون بالليزر قبل وبعد لحالات عديدة، وذلك عن طريق إما البحث على مواقع التواصل الاجتماعي، أو على المواقع المشهورة، أو عند زيارة الطبيب المتخصص وطلب مشاهدة صور وفيديوهات توثق تلك العملية بالتفصيل وما تحققه من نتائج للتفضيل بينها وبين التقنيات الأخرى غير الجراحية.

يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي لمركز شريف كلينك الخاص بدكتور شريف حجازي لحجز موعد مع الدكتور أو للاستفسار عن أي معلومة طبية عن طريق الضغط على هذا الرابــــــــــــط.

أضرار شد الجفون بالليزر

على الرغم من كون تلك العملية إجراء سهل وبسيط إلا إن أضرار شد الجفون بالليزر قد تحدث مع بعض الحالات القليلة، ولذلك وجب التنويه عنها ومن أبرزها:

  • تورم الجفن مع الشعور بالألم وخاصةً في أماكن تسليط طاقة الليزر.
  • الإصابة بحكة في الجلد مع تقشير الجلد وتهيجه وقد تستمر لبضعة أيام.
  • التعرض للطفح الجلدي مع حروق الجلد بعد انتهاء الجلسة وقد تستمر لفترة.
  • تغير لون الجلد أو تصبغ الجلد حول العين بسبب الليزر مما يؤدي إلى ظهور تلك المنطقة مشوهة وغريبة.

مقالات ذات صلة: 6 مميزات لشد الرقبة اندولفت تعرف عليها الآن

أهم طرق علاج تدلي الجفون

تنقسم طرق علاج تدلي الجفون إلى عمليات جراحية في حالة تدلي الجفون المتوسط والشديد مع عدم وجود مانع للتعرض لمضاعفات الجراحة، والطرق الأخرى هي التقنيات غير الجراحية لحالات التدلي البسيطة والمتوسطة والتي من بينها شد الجفون بالليزر، سنتعرف معًا فيما يلي على طرق علاج تدلي الجفون بالتفصيل.

  1. شد الجفون بالخيوط

    تقنية شد الجفون بالخيوط هي إحدى تقنيات علاج تدلي الجفون بدون جراحة وتستخدم في حالات التدلي البسيط، فهي تعتمد على الخيوط الطبية في شد الجفن المتهدل، وتُجرى تلك العملية تحت تأثير التخدير الموضعي، ولكن لها العديد من المضاعفات مثل قطع الخيط، وعدم تناسق الجفنين، واختلاف شكلهما مما جعل تلك التقنية لا تُستخدم بشكل شائع منذ فترة طويلة.

  2. شد الجفون بالبوتكس

    شد الجفون بالبوتكس هي إحدى التقنيات غير الجراحية، والتي تعمل على علاج عيوب المنطقة حول العين عن طريق حقن البوتكس في أي تجاويف تحت العين أو أعلاها، نتائج تلك التقنية مؤقتة فلا تتعدى الـ 6 أشهر وتحتاج بعدها إلى إعادة الحقن، تلك الطريقة لا يمكن استخدامها إلا في حالات التدلي البسيطة وهي أقل فاعلية من الطرق الأخرى.

  3. شد الجفون بالبلازماج

    شد الجفون بالبلازماج هي تقنية غير جراحية كانت تستخدم منذ وقت طويل لعلاج تدلي الجفون البسيط عن طريق جهاز البلازماج، وهو عبارة عن جهاز طبي يُعالج تدلي الجفون بحقن البلازما ويُستخدم أيضًا في العديد من العلاجات التجميلية للبشرة وخاصةً إخفاء التجاعيد، وأصبح استخدام تلك التقنية الآن محدودًا للغاية.

  4. عملية شد الجفن العلوي للعين

    عملية شد الجفن العلوي للعين هي عملية جراحية تهدُف إلى علاج ارتخاء الجفن العلوي الشديد جراحيًا، عادةً ما تُجرى تلك العملية في حالة تلف الأعصاب أو الولادة بجفن مشوه وبه عيب خَلقي، تعالج تلك العملية العديد من حالات ارتخاء الجفن الشديد بفاعلية وتعطي نتيجة دائمة، لكن يجب أن يستوفي المريض شروط إجراء العملية ليحصل على نتيجة مُرضية بدون مضاعفات.

  5. عملية شد الجفن السفلي للعين

    عملية شد الجفن السفلي للعين هي أيضًا عملية تجميل جراحية تهدف إلى التخلص من الأكياس الدهنية والانتفاخات المسببة لتدلي الجفن السفلي للعين عن طريق استئصال تلك الدهون وقص الجلد الزائد، وهي عملية فعالة في علاج عيوب الجفون السفلية للعين وتُعطي نتائج فورية ودائمة.

 

أيهما أفضل شد الجفون بالليزر أم الشد الجراحي؟

يمكن القول إن شد الجفون بالليزر قد ينجح في علاج بعض الحالات القليلة والنتيجة ليست دائمة، بالرغم من تأثير تلك التقنية على تدلي الجفون وعلاجها إلا إن نتائجها محدودة جدًا بالمقارنة مع الشد الجراحي، ولذلك فإن شد الجفون الجراحي يعد أفضل حل لعلاج تدلي الجفون، فهو حل فعال ودائم بالرغم من وجود بعض المخاطر من إجراء عملية جراحية، لكن يظل هو الأفضل من حيث النتيجة.

 

تجربتي مع عملية شد الجفون بالليزر

تروي لنا إحدى السيدات عن تجربتها فتقول.. أود أن أروي لكم تجربتي مع عملية شد الجفون بالليزر فقد عانيت تدلي بسيط في الجفن العلوي للعين منذ أن بلغت سن الخمسين، وكنت منزعجة من شكل العين خاصةً أني بدأت أظهر مثل العجوز بسبب تدلي الجفن، ومن هنا بدأت البحث عن حل لمشكلتي.

ذهبت لأحد الأطباء المتخصصين والمشهور بخبرته الطويلة في عمليات شد الجفون وطلبت رأيه في علاج حالتي فأخبرني أن درجة التدلي بسيطة ويمكن علاجها بالليزر، وكانت تلك هي أول مرة أسمع عن تقنية شد الجفون بالليزر، قررت إجراء العملية وكانت سهلة وبسيطة للغاية، وعدت بعدها مباشرةً إلى المنزل.

في خلال أسبوع أصبح الألم في عيني أقل والذي بدأ بعد اختفاء أثر التخدير، ولكن لم يستغرق إلا أيامًا قليلة ثم اختفى نهائيًا، نتيجة العملية بالفعل جيدة جدًا ومُرضية بالنسبة لي، ولكن أخبرني الطبيب أني قد أحتاج إلى تكرار العملية لأن نتائجها ليست دائمة، ولكن عامةً هي تقنية جيدة ومفيدة لبعض حالات تدلي الجفون.

أهم الأسئلة الشائعة عن عملية شد الجفون بالليزر

نتعرف سويًا على أهم الأسئلة الشائعة التي كثيرًا ما ترد إلينا من متابعي موقع شفط الدهون دوت كوم عن عملية شد الجفون بالليزر وسنجيب عليها بالتفصيل.

هل يمكن علاج تدلي الجفون طبيعيًا؟

لا، من الصعب علاج تدلي الجفون طبيعيًا فهي منطقة حساسة للغاية ويمكن أن تتأثر من استخدام أي مستحضرات تجميل حتى وإن كانت طبيعية، كما أن بعض الحالات تحتاج إلى علاج فعال ودقيق، مثل التدخل الجراحي أو طرق شد الجفون غير الجراحية.

هل عملية شد الجفون بالليزر مؤلمة؟

لا، عملية شد الجفون بالليزر ليست مؤلمة لأنها تتم تحت تأثير البنج الموضعي، قد يشعر المريض بعدها ببعض الألم ولكن يمكن تقليل ذلك الألم بتناول المسكنات مثل الإيبُوبروفين، وغالبًا ما يختفي الألم نهائيًا بعد بضعة أيام.

كم سنة تدوم نتيجة شد الجفون بالليزر؟

قد تدوم نتيجة شد الجفون بالليزر لمدة تتراوح بين 3 إلى 5 سنوات كاملة ولكن بشرط المتابعة مع الطبيب باستمرار للاطمئنان على نتائج العملية مع الالتزام بكل التعليمات المُوصى بها وعدم إهمالها.

متى يمكن وضع المكياج بعد عملية شد الجفون بالليزر؟

يمكن وضع المكياج بعد عملية شد الجفون بالليزر بحوالي من 10 أيام إلى أسبوعين ولا يجب تعريض العين وما حولها لأي مستحضرات قبل تلك الفترة حتى لا تُصاب بالعدوى أو تتداخل تلك المستحضرات مع نتائج العملية.

وختامًا.. تعرفنا معًا على كل تفاصيل عملية شد الجفون بالليزر ونتائجها المتوقعة، متى يمكن إجراؤها؟ ومن المرشحون لتلك العملية لتحقيق أفضل نتيجة؟ والأمر في النهاية متروك للطبيب هو وحده من يمكنه تحديد الطريقة الأنسب للعميل لعلاج تدلي الجفون، فنحن مهمتنا الأساسية إمداد القارئ بالمعلومات التي تهمه ولكن اختيار طرق العلاج المناسبة يقع على عاتق الطبيب.

قد يهمك قراءة هذا المقال: تكلفة الشد الايوني للجلد في جدة السعودية ومصر (مزايا واضرار)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى