عمليات شفط الدهون

أفضل أسعار وتجارب شفط دهون الرقبة من الخلف بأفضل الأجهزة

يُعاني الكثير من الأشخاص من تراكم دهون الرقبة في الجزء الخلفي وظهور اللغلوغ في الجزء الأمامي، لذا توجد العديد من التقنيات الحديثة التي تُستخدم في شفط اللغلوغ وشفط دهون الرقبة من الخلف، إذ تُعد الرقبة الطويلة الممشوقة من علامات الجمال، فماذا لو تراكمت الدهون بها واختفت تفاصيلها الجميلة؟

لذا سنتحدث في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم عن حدبة الرقبة أسبابها وعلاجها وكيفية شفط دهون حدبة الرقبة واللغد، ونجيب عن أهم الأسئلة الشائعة مثل متى تظهر نتيجة شفط اللغلوغ؟ وما هي مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن؟ وغيرها الكثير، كما نستعرض تجربتي مع شفط دهون الرقبة؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

مقالة هامة: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

عناوين المقالة عرض

ما هي أسباب دهون الرقبة؟

تتراكم الدهون في الجزء الأمامي من الرقبة وهو ما يُطلق عليه البعض اللغد أو اللغلوغ وأحيانًا بالذقن المزدوج يعمل على إخفاء تفاصيل الفك والرقبة وطمس ملامح الوجه الجميلة، وإعطاء المرء سنًا أكبر من سنه الحقيقي، مما يؤثر سلبًا في صحته النفسية.

وتتمثل الأسباب التي تُؤدي إلى تراكم الدهون في الرقبة وظهور اللغلوغ في:

  • التقدم في السن.
  • العوامل الوراثية والجينية للعائلة.
  • عدم ممارسة التمارين الرياضية، مما يؤدي إلى ضعف العضلات وتراكم الدهون.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي يحتوي على المزيد من الكربوهيدرات والدهون المشبعة والسكريات، مما يؤدي إلى زيادة وزن الجسم.

تعرف على: كيفية التخلص من الذقن المزدوج نهائيًا بأحدث التقنيات وأفضل الأسعار

ما هي حدبة الرقبة؟

يبحث الكثير من الاشخاص عن تعريف حدبة الرقبة أسبابها وعلاجها؛ إذ ينزعج منها الكثير من الأشخاص وتُسبب لهم الحرج.

وتُعرف حدبة الرقبة بأنها ظهور بروز ملحوظ في الجزء الخلفي من الرقبة، ويختلف علاج حدبة الرقبة تبعًا لسبب ظهورها.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

إليك المزيد من التفاصيل عن إزالة دهون الظهر بالليزر وكيف يكون ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

أسباب ظهور حدبة الرقبة

توجد العديد من الأسباب التي تُؤدي إلى ظهور حدبة الرقبة مثل:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • ضعف عظام العمود الفقري.
  • انضغاط فقرات منطقة الرقبة من الخلف.
  • قد تظهر في المراهقين بسبب وجود تشوه في عظام العمود الفقري.
  • أو قد تظهر في العديد من الحالات بسبب تراكم الدهون في الجزء الخلفي من الرقبة، وهو ما يجعل العديد من الأشخاص يبحثون عن طرق شفط دهون الرقبة من الخلف.

تعرّف على جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

دهون الرقبة الخلفية

قد يعاني البعض تراكم دهون الرقبة الخلفية مما يعطي مظهرًا غير محبب، ويرجع ذلك إلى تباطؤ التمثيل الغذائي نتيجة التقدم في العمر، والاستعداد الوراثي لتراكم الدهون في هذه المنطقة، ولسوء الحظ أن ممارسة التمارين الرياضية واتباع الحميات الغذائية لا يفيد في التخلص من هذه الدهون، إذ تكون هذه الدهون ليفية مستعصية أكثر من غيرها، لذا يعد شفط دهون الرقبة الخلفية حلًا مثاليًّا في مثل هذه الحالات.

من الجدير بالذكر أن تراكم الدهون ليس السبب الوحيد لتضخم هذه المنطقة، فمن الممكن أن يكون التضخم نتيجة أسباب مرضية مثل متلازمة كوشينغ التي ترتبط بزيادة هرمون الكورتيزول، وخلل الغدة النخامية، لذا ينبغي استشارة الطبيب والتأكد من أسباب التضخم أولًا.

تعرف على: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

طرق علاج حدبة الرقبة

تختلف طريقة علاج حدبة الرقبة تبعًا لسبب ظهورها، فإذا كان سبب حدبة الرقبة مشكلة أو تشوه في عظام العمود الفقري، فقد يحتاج الشخص جلسات علاج طبيعي وتناول بعض الأدوية تبعًا لتعليمات الطبيب المُختص، أو قد تحتاج في بعض الحالات الشديدة إلى التدخل الجراحي.

أما حدبة الرقبة الدهنية والتي تحدث نتيجة الإصابة بالسمنة أو السمنة الموضعية في منطقة الرقبة، فيُمكن علاج حدبة الرقبة الدهنية في هذه الحالات من خلال شفط دهون حدبة الرقبة باستخدام العديد من التقنيات الحديثة غير الجراحية التي أتاحت شفط دهون الرقبة من الخلف بفاعلية وأمان.

إليك أدق التفاصيل حول عملية شفط الدهون liposuction مع أفضل طبيب

شفط دهون الرقبة بدون جراحة

الآن يمكنك _عزيزي القارئ_ التخلص من دهون الرقبة المزعجة في دقائق معدودة دون ألم أو عناء عن طريق شفط الدهون، إذ يُعد شفط الدهون حلًا فعالًا ونهائيًا لهذه المشكلة، حيث يُظهر الفك محددًا منحوتًا والرقبة واضحة المعالم، ويُعيد المظهر الجمالي المفقود.

ومع التطور الطبي أصبحت عمليات شفط الدهون أكثر دقة وكفاءة وذات نتائج رائعة، كما تحد تقنيات شفط الدهون الحديثة من ترهل الجلد بعد الشفط، حيث تحفز الجلد على إنتاج الكولاجين مما يُساعد في شد الجلد ومنع ترهله، وتتمثل تقنيات شفط دهون الرقبة بدون جراحة في الآتي:

تعرّف على أهم 6 انواع عمليات شفط الدهون وطريقة اختيار النوع المناسب وأيهم أشد خطورة؟

1- عملية شفط دهون الرقبة بالليزر

يكمن دور أجهزة الليزر لشفط الدهون في إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على تفتيت الخلايا الدهنية وإذابتها، وتوجه هذه الطاقة عن طريق إدخال أنبوب جهاز الليزر من فتحات صغيرة جدًّا في الجلد، ومن ثَمّ سحب الخلايا الدهنية المذابة خارج الجسم للتخلص منها نهائيًّا، وتتم عملية شفط دهون الرقبة بالليزر تحت التخدير الموضعي، وتستغرق العملية من نصف ساعة إلى ساعة على الأكثر تبعًا لكمية الدهون المتراكمة.

على الرغم من قدرة أجهزة الليزر على التخلص من اللغلوغ نهائيًا، فإنه من الممكن أن تتسبب الطاقة الحرارية العالية في أثناء شفط دهون الرقبة من الخلف، وإزالة اللغلوغ بالليزر في حروق الجلد، وذلك نتيجة قلة خبرة ومهارة جراح التجميل الذي يُجري العملية، لذا ننصح بحسن اختيار جراح التجميل بِناءً على خبرته وتجاربه الناجحة.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من اللغد نهائيا باستخدام افضل الطرق الطبية في اسبوع

2- علاج حدبة الرقبة الدهنية وشفط اللغلوغ بالفيزر

يُعد جهاز الفيزر الأحدث بين أجهزة شفط الدهون، حيث يعمل على إطلاق موجات ترددية عالية قادرة على تفتيت الدهون الليفية العنيدة، كما يستهدف جهاز الفيزر الخلايا الدهنية دون غيرها من الأنسجة المحيطة مما يُقلل احتمالية حدوث الأنزفة والكدمات، عكس أجهزة الليزر التي من الممكن أن تصيب الأوعية الدموية الصغيرة والأعصاب السطحية، مما يؤدي إلى تأثر الإحساس لفترة، وحدوث الكدمات وبعض الأنزفة.

تُجرى جلسة شفط دهون حدبة الرقبة وشفط اللغلوغ بالفيزر تحت التخدير الموضعي وتستغرق من نصف ساعة إلى ساعة، ويمكن للعميل الخروج من المستشفى في اليوم نفسه، وذلك بعد الاطمئنان على صحته وإعطائه بعض التعليمات والإرشادات للحصول على نتائج مميزة بعد العملية.

إليك أهم المعلومات عن شفط الدهون للرجال بالرياض وأشهر 7 أطباء شفط دهون وأسعارها بالسعودية

3- التخلص من الذقن المزدوج بتقنية الإندولفت

تُعد تقنية الإندولفت طفرة في مجال التقنيات التجميلية غير الجراحية، حيث يستخدم جهاز الإندولفت الإيطالي الدايود ليزر أو الليزر الثنائي بطول موجي 1470 نانومتر القادر على إذابة الدهون الزائدة وشد الجلد وإعطائه شبابًا وحيوية، وذلك عن طريق شد النسيج الضام، وإعادة بناء طبقات الجلد، وتحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين.

ويمكنك _عزيزي القارئ_ التخلص من الذقن المزدوج بتقنية الإندولفت في جلسة واحدة فقط، في العيادة دون الحاجة للذهاب إلى المستشفى، وبتخدير موضعي دون ألم، ومن الجدير بالذكر هذه التقنية تستخدم لإذابة الدهون البسيطة، وشد ترهلات الجلد التي تتراوح من 20 إلى 30% فقط، لذا ينبغي لك استشارة جراح تجميل مختص لتحديد التقنية التجميلية المناسبة، وفقًا لكمية الدهون المتراكمة ونسبة ترهل الجلد.

يمكنك معرفة المزيد عن تقنية الإندولفت من خلال متابعة هذا المقال الحصري: ما هو جهاز الاندولفت الايطالي وهل تجارب تقنية الاندولفت ناجحة؟

خطوات شفط دهون الرقبة بالفيزر

تتمثل عملية إزالة اللغد بالفيزر فيما يلي:

  • رسم القياسات الصحيحة للرقبة وتحديد الجزء المراد شفط الدهون به.
  • تخدير العميل تخديرًا موضعيًّا، ومن ثَمّ حقن بعض السوائل التي تحتوي على محلول ملحي لتضييق الأوعية الدموية، كما تحتوي على مادة الليدوكايين الذي يعمل مخدرًا موضعيًّا لتخفيف الألم.
  • إجراء ثلاثة شقوق جراحية صغيرة، واحد أسفل الذقن واثنان على جانبي الفك، على ألا يتعدى الشق الواحد 3 إلى 4 مليمترات، وإدخال أنبوب جهاز الفيزر من هذه الشقوق لتفتيت الدهون المتراكمة.
  •  إدخال أنبوب جهاز الشفط لشفط دهون حدبة الرقبة والتخلص من اللغلوغ نهائيًّا، ومن ثَمّ خياطة هذه الشقوق الصغيرة خياطة تجميلية دقيقة حتى لا تترك ندوبًا واضحة.

شاهد المزيد حول: الذقن المزدوج عند النساء.. نتائج فورية بعد العملية

شفط دهون خلف الرقبة (شفط دهون حدبة الرقبة)

تُجرى عملية شفط دهون الرقبة من الخلف تحت التخدير الموضعي باستخدام أجهزة الشفط المختلفة (جهاز الشفط التقليدي، أجهزة الليزر، جهاز الفيزر الأمريكي) وذلك تبعًا لحالة العميل ورؤية الطبيب.

وتتم جلسة شفط حدبة الرقبة من خلال شقين إلى ثلاثة شقوق جراحية، لا يتجاوز الشق الواحد 4 مليمترات، وتستغرق الجلسة نصف ساعة تقريبًا، ويمكنك رؤية النتائج بعدها مباشرة، على أن تظهر النتائج النهائية خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة.

مقالة هامة: تجربتي مع إزالة الكرش بدون فقدان الوزن في 7 أيام

المرشحون لعملية شفط دهون الرقبة

تعد الفئة العمرية بين الثلاثين والأربعين عامًا أكثر الفئات المرشحة لعملية إزالة اللغلوغ وشفط دهون الرقبة من الخلف، إذ يتسم الجلد في هذا العمر بالمرونة، وتعطي العملية نتائج مميزة.

بينما لا يكفي شفط الدهون للفئة العمرية الأكبر سنًا أو بعد جراحات السمنة المفرطة، فمع تقدم العمر وفقدان الكثير من الوزن يفقد الجلد مرونته ويتدلى لأسفل بفعل الجاذبية، لذا يُفضل جراحو التجميل إجراء الشد الجراحي للرقبة أو شد الوجه والرقبة معًا لإعطاء نتائج مرضية للعملاء.

تعرّف أيضًا على عملية شد البطن المترهل والفرق بين شد البطن وشفط الدهون

متى تظهر نتيجة شفط دهون حدبة الرقبة واللغد؟

تظهر نتيجة شفط دهون الرقبة من الخلف واللغد بعد العملية مباشرة، على أن تظهر النتائج النهائية خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر من إجراء العملية.

وذلك بعد زوال التورمات والانتفاخات التي قد تحدث نتيجة الشفط، وشد الجلد نتيجة تحفيزه على إنتاج بروتين الكولاجين الذي يُحسن الجلد يومًا بعد يوم ويمنع ترهله، ويراعى خلال هذه الفترة اتباع نصائح الطبيب بعد عملية شفط الذقن للحصول على أفضل النتائج.

إليك 6 شروط لإجراء نحت الجسم 4d تعرّف عليها الآن

نصائح قبل علاج حدبة الرقبة الدهنية واللغد

تتمثل أهم النصائح قبل إجراء عملية الذقن المزدوج وشفط دهون الرقبة من الخلف فيما يلي:

  • الابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات قبل أسبوع من إجراء العملية.
  • إجراء الفحوصات والتحاليل الطبية كافة قبل العملية حرصًا على سلامتك.
  • إبلاغ الطبيب بتاريخك المرضي إذا كنت تعاني أي أمراض أو تتناول الأدوية.
  • عدم استخدام مستحضرات التجميل على الوجه قبل الدخول إلى العملية.
  • الامتناع عن تناول الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات تجنبًا لسيولة الدم وحدوث أنزفة.

اقرأ أيضًا: تجارب الفيزر هاي ديف -شفط الدهون بتقنية الفيزر هاي ديف واسعارها

نصائح بعد شفط دهون حدبة الرقبة واللغد

إن لاتباع تعليمات الطبيب بعد عملية الذقن المزدوج وشفط دهون الرقبة من الخلف دور مهم في نجاح العملية والحصول على النتائج المطلوبة، وتتمثل هذه النصائح في الآتي:

  • الالتزام بارتداء مشد الرقبة منعًا لحدوث ترهلات للجلد بعد الشفط.
  • الالتزام بتناول الأدوية الطبية والمضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب تجنبًا لحدوث عدوى.
  • الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية العنيفة أو المجهود الشاق الذي يتطلب تحريك الرقبة مثل حمل الأشياء الثقيلة.
  • الحرص على عدم تحريك الرقبة في الأسبوع الأول بعد العملية والالتفات بكامل الجسم تجنبًا لاحتكاك الأنسجة وحدوث الكدمات.
  • الحرص على إجراء جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط لسرعة التعافي وزوال التورمات والانتفاخات التي قد تحدث بعد العملية.
  • العناية بالجروح الصغيرة الناتجة عن الشفط، وذلك عن طريق تطهيرها يوميًّا بالكحول، ووضع كريم مضاد حيوي تبعًا لاستشارة الطبيب.
مقال مميز لا يفوتك عن: أهم 5 فوائد لعمل المساج بعد عمليات شفط الدهون وطريقته بالتفصيل

مدة لبس المشد بعد شفط دهون حدبة الرقبة واللغد

تتراوح مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن وعلاج حدبة الرقبة الدهنية من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، حيث يرتدي العميل المشد على مدار 24 ساعة يوميًّا خلال الأسبوع الأول والثاني، ومن ثَمّ يُقلل ساعات لبس المشد إلى 16 ساعة يوميًّا في الأسبوعين الثالث والرابع تبعًا لاستشارة الطبيب.

إليك عملية السكس باك وتجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر

مخاطر شفط دهون الرقبة (أضرار شفط اللغلوغ)

ربما يتساءل البعض عن أضرار شفط اللغلوغ وشفط دهون الرقبة من الخلف، فعلى الرغم من ارتفاع مستويات الأمان في عملية شفط دهون الرقبة فإنها مثل أي تدخل طبي يحمل بعض الأضرار والمخاطر، وتتمثل مخاطر شفط دهون الرقبة فيما يلي:

  •  الشعور بالخدر والتنميل في منطقة الشفط.
  • حدوث تورمات وانتفاخات نتيجة تراكم السوائل تحت الجلد.
  • الشعور بالحكة، لكنها غالبًا ما تزول خلال أيام قليلة من إجراء الجلسة.
  • احتمالية حدوث احمرار في الجلد وكدمات، لكنها تختفي خلال أيام قليلة.
  • احتمالية الإصابة بالعدوى نتيجة عدم العناية بالجروح، وإهمال تعليمات الطبيب بعد الجلسة.
  • وجود الندوب والآثار الجراحية للشقوق الصغيرة الناتجة عن الشفط، لكنها تختفي تدريجيًّا خلال بضعة أشهر.
  • احتمالية حدوث ترهل في الجلد نتيجة التقدم في السن وبعد عمليات السمنة المفرطة، مما يتطلب إجراء تدخلات جراحية لشد الجلد.

اقرأ أيضًا: تكتلات بعد شفط اللغلوغ أسبابها وعلاجها وأهم النصائح

التخلص من دهون الرقبة نهائيًّا وعلاج اللغد بأحدث التقنيات التجميلية

 

إليكِ أهم التفاصيل عن نحت القوام البرازيلي7 مزايا تُشجعك على الإقبال عليها

أسعار عمليات شفط دهون الرقبة بالفيزر في الدول المختلفة

نقدم لك _عزيزي القارئ_ بيانًا بمتوسط أسعار عمليات إزالة اللغد وشفط دهون الرقبة من الخلف بالفيزر في الدول المختلفة، لتختار منها ما يناسبك وفقًا لإمكاناتك المادية، ويُحقق لك أفضل النتائج.

تكلفة عملية اللغلوغ بالفيزر في السعودية

يتراوح متوسط تكلفة عملية اللغلوغ وشفط دهون حدبة الرقبة بالفيزر في السعودية من 7000 إلى 9000 ريال سعودي، فإذا كنت ترغب في إجراء عملية شفط دهون الرقبة بالسعودية، فإننا نرشح لك مستشفيات السعودي الألماني، حيث تمتلك المستشفيات نخبة من أكفأ الكوادر الطبية ذوي الخبرة والمهارة.

كما تمتلك مستشفيات السعودي الألماني أفضل التقنيات التجميلية الحديثة، وتنتشر فروعها في أرجاء المملكة، فنجدها في الرياض والمدينة المنورة والدمام وجدة وحائل وعسير، وذلك تيسيرًا على عملائها الوصول إليها.

اقرأ أيضًا تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

تكلفة عملية إزالة الذقن المزدوج بالفيزر في تركيا

يبلغ متوسط تكلفة شفط دهون حدبة الرقبة وإزالة الذقن المزدوج بالفيزر في تركيا 800 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 3000 ريال سعودي، وعلى الرغم من أن هذه التكلفة تُعد منخفضة مقارنة بغيرها من الدول، فإن كثير من العملاء في الوطن العربي لا يفضلن السفر إليها، نظرًا لاختلاف اللغة الذي يتطلب خدمات الترجمة، وتعد هذه الخدمات تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي.

تعرّف على سعر شفط الدهون في أدمة وأفضل دكتور تجميل

تكلفة عملية شفط دهون الرقبة بالفيزر في مصر

تقدم مصر أسعارًا تنافسية لا تقارن مع غيرها من الدول، حيث يتراوح متوسط تكلفة عملية إزالة اللغلوغ وشفط دهون حدبة الرقبة بالفيزر في مصر من 8000 إلى 10000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 800 إلى 1000 ريال سعودي.

بالإضافة إلى تقديم خدمة طبية تجميلية متميزة، وذلك نظرًا لوجود نخبة من أفضل جراحي التجميل في الوطن العربي، وأرقى المستشفيات التي تحرص كل الحرص على توفير أحدث أجهزة التجميل العالمية.

إليك نحت القوام قبل وبعد مع أفضل دكتور تجميل وتكلفة العملية

تكلفة التخلص من الذقن المزدوج بتقنية الإندولفت في مصر

يتراوح متوسط تكلفة التخلص من الذقن المزدوج بتقنية الإندولفت في مصر من 10000 إلى 15000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 1000 إلى 1500 ريال سعودي.

مقالة هامة: نحت اللغد والتخلص منه نهائياً بطرق مختلفة وفعالة جداً

أفضل دكتور لشفط الدهون من اللغد في مصر

يحرص موقع شفط الدهون دائمًا على تقديم الأفضل لقرائه، لذا نُرشح لك دكتور شريف حجازي أفضل دكتور لشفط الدهون من اللغد في مصر، فرغم صغر سنه فإنه يتسم بالخبرة والمهارة، حيث أجرى ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد ترهلات وعمليات تنسيق القوام بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ودبلومة جراحة التجميل والليزر من جامعة SEAFORD بالولايات المتحدة عام 2015 م، وهو أيضًا عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي أصبحت في فترة وجيزة أشهر عيادات القاهرة، وتستخدم العيادات أحدث التقنيات التجميلية العالمية حرصًا على تحقيق نتائج مبهرة لعملائها، ويمكنك الآن التواصل مع دكتور شريف حجازي، وإجراء استشارة طبية مجانية من خلال الضغط هنــــــــــــــــا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

مين سوت شفط اللغلوغ؟

يتساءل الكثير من العميلات اللاتي يفكرن في شفط دهون الرقبة مين سوت شفط اللغلوغ؟ وإيش كانت النتائج؟ لذا حرص موقع شفط الدهون على تقديم بعض آراء وتجارب الآخرين لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح الذي يلائمك؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

عملية اللغلوغ تجربتي

تروي إحدى النساء تجربتها مع شفط دهون الرقبة قائلة “بدأت تجربتي مع شفط دهون الرقبة من الأمام وأنا أبلغ من العمر 32 عامًا، إذ كنت دائمًا أعاني اللغد رغم وزني القريب من المثالي، وسئمت اتباع الحميات الغذائية دون جدوى.

لذا قررت إجراء عملية شفط دهون اللغلوغ بالفيزر، وكانت نتائج تجربتي مع شفط دهون الرقبة أكثر من رائعة، حيث استخدم الطبيب التخدير الموضعي، وبعد ساعة فقط نظرت في المرآة إذا بفكي منحوتًا ورقبتي ممشوقة ومحددة، وصرت أجمل بكثير.

ولم أعاني بعد العملية آلامًا تُذكر، فما أتعبني سوى ارتداء مشد الرقبة، الذي أكد الطبيب على ضرورة ارتدائه تجنبًا لحدوث ترهلات في الجلد”.

تعرف على: عملية اللغلوغ تجربتي وكم تكلفة عملية الذقن المزدوجة مع احسن جراح

تجربتي مع شفط دهون الرقبة

يروي أحمد تجربته مع شفط دهون الرقبة قائلًا “بدأت تجربتي مع شفط دهون الرقبة بسبب رغبتي في تحسين مظهري، فقد كان لعملي مقدم برامج وارتدائي رابطة العنق دائمًا دافعًا كبيرًا في اتخاذ قرار إجراء شفط دهون الرقبة أو الدبل تشن، حيث كنت أعاني تراكم الدهون كثيرًا في هذه المنطقة، وقد نصحني أحد المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي بإجراء شفط دهون الرقبة.

وقد بحثت في الأمر ووجدت أن هذه العملية حل فعال ونهائي للتخلص من دهون الرقبة، لذا قررت إجراءها، وكانت النتائج مبهرة للغاية، فصار وجهي مناسبًا لعمري.

وبعد نجاح تجربتي مع شفط دهون الرقبة أنصح من يُعاني من تراكم الدهون في هذه المنطقة ألا يتردد في إجراء العملية فهي سهلة وبسيطة ولا تُسبب ندوب أو آثار واضحة”.

شاهد المزيد حول: تجارب واسعار شد الوجه الاندولفت مع احسن دكتور تجميل

تمارين علاج حدبة الرقبة

توجد بعض التمارين التي تُساعد في تقوية عضلات العنق وتحسين مظهر تحدّب الرقبة في الحالات البسيطة، أما الحالات التي تُعاني من تراكم الدهون بشكل ملحوظ فيفضّل إجراء عملية شفط دهون الرقبة من الخلف، وتتمثل تمارين علاج حدبة الرقبة في:

  • تمرين القطة

    ويُمارس هذا التمرين من خلال تثبيت اليدين والركبتين على الأرض ثم توجيه الرأس لأسفل مع تقويس الظهر لأعلى والثبات على هذا الوضع لبعض الوقت.

  • تحريك الرقبة للأمام والخلف

    يُمكن ممارسة هذا التمرين بتحريك الذقن للأمام وسحبه إلى الخلف عدة مرات متتالية.

مقالة هامة: تجربتي مع شفط الدهون في أبو ظبي وتكلفة العملية وافضل طبيب

أهم الأسئلة الشائعة حول شفط دهون الرقبة

والآن بعد أن تناولنا حدبة الرقبة أسبابها وعلاجها وطرق التخلص من اللغد، نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول شفط دهون الرقبة مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

إليك أفضل طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع

متى يرجع الإحساس بعد شفط دهون الرقبة؟

لا داعي للقلق _عزيزي القارئ_ فتأثر الإحساس يعد أمرًا واردًا وطبيعيًّا بعد عمليات شفط الدهون، ويرجع الإحساس بعد شفط دهون الرقبة تدريجيًّا خلال ثلاثة إلى ستة أشهر على الأكثر.

متى يزول التورم بعد عملية دبل تشن؟

غالبًا ما يزول التورم بعد عملية دبل تشن خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع من إجراء الجلسة، وذلك مع مراعاة إجراء جلسات التصريف اللمفاوي واتباع نصائح وإرشادات الطبيب.

هل عملية شفط دهون الرقبة بالفيزر خطيرة؟

لا؛ لا تعد عملية شفط دهون الرقبة بالفيزر خطيرة، فهي من العمليات البسيطة غير المعقدة، ومع ذلك ننصحك بحسن اختيار جراح تجميل تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة للحصول على نتائج مميزة، وتجنب حدوث أي مضاعفات.

تعرّف على أفضل طريقة لإزالة الكرش للنساء وإذابة دهون البطن في 7 أيام

تناولنا في هذا المقال تعريف حدبة الرقبة أسبابها وعلاجها وطرق التخلص من اللغد، وألقينا الضوء على تجارب شفط دهون الرقبة من خلال فقرة تجربتي مع شفط دهون الرقبة.

كذلك وضّحنا تكلفة شفط دهون حدبة الرقبة والتخلص من اللغد، وتمارين علاج حدبة الرقبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى