عمليات شفط الدهون

تجربتي في علاج سمنة البطن بنج موضعي في ساعة واحدة فقط

تعد مشكلة السمنة من أكثر المشكلات الشائعة في عصرنا الحالي، حتى إنّ البعض حسبها إحدى المشكلات المتوقّع ظهورها مع التطور السريع للعالم، حيثُ إنَّ النقلة النوعية الّتي حدثت في العقدين الأخيرين غيَّرت واجهة عالمنا، فحلَّت الكثير من التقنيات محل الإنسان وأصبحت تقوم بعملهِ بكفاءةٍ أكبر، عدا عن إيجاد الكثير من الوسائل الّتي حدّت من حركة الإنسان بل أنَّها أصبحت شبه معدومة. سنتكلّم في مقالنا هذا عبر موقع شفط الدهون دوت كوم عن المشكلة الأشيع على الإطلاق الّتي تعد بداية المعاناة من أمراض قاتلة وخطرة، وهي سمنة البطن، علاج سمنة البطن، أفضل وأبسط الطرق للتخلص من الكرش، أفضل دكتور لعلاج سمنة البطن، تجربتي في علاج سمنة البطن وغيرها، تابع معنا….

قد يهمّك أيضًا معرفة متى تمارس الرياضة بعد عمليّة شفط الدهون ونحت الجسم؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

سبب تراكم الدهون في الكرش

هنالك العديد من السلوكيات الخاطئة الّتي تقوم بها يوميًّا دون أن تشعر بكميّة الخطر الّذي يقترب منك مع تكرار هذه الأفعال. إذ يوجد العديد من السلوكيات الّتي أصبحت نمط حياة، الّتي تُعدُّ سببًا لتراكم الدهون في الكرش في الأساس، وفي باقي مناطق الجسم أيضًا، منها:

  1. التغذية السَّيئة: وهي أكثر سلوك خاطِئ يمارس يوميًّا، وهو السبب في تراكم الدهون ضمن منطقة الكرش.
  2. التدخين: هنالك مجموعة من الدّراسات الّتي تعد أن التدخين هو سبب تراكم الدهون في الكرش لدى الأشخاص المُدخِّنين.
  3. الوراثة: رُبَّما يكون السبب وراء السّمنة وراثيًّا، لأنَّ الجينات تؤثِّر في نمط السلوك الغذائي المُتَّبع، وعلى عمليات استقلاب الدّهون لديك.
  4. شرب الكحول: إن كنت ممّن يتعاطون الكحول يوميًّا، توقّف عن ذلك وإن لم تتمكّن من اعتزالهِ نهائيًّا، فقُم بالتخفيف منه.
  5. قلّة النشاط البدني: إنَّ انعدام أو قلّة الحركة والاعتماد الكبير على وسائل النّقل هو السبب الرئيسيّ للسمنة والمعاناة من الكرش ومضاعفاته الصحيّة.
  6. قلّة النّوم: إن كنتَ من الأشخاص الّذين يحرمون أنفسهم من الحصول على قسطٍ جيّدٍ من النّوم أو الذين يسهرون لأوقاتٍ مُتأخِّرة من الليل، فهذا سوف يؤدّي إلى تراكم الدّهون في الكرش والحصول على مظهر غير لائق ومشكلات صحّية عديدة.
  7. الضغط النفسي: إن الشخص الّذي يعاني إجهادٍ وتوتر وقلق مستمر سوف ينتج عنه جسد ضعيف هزيل تتراكم فيه الدهون والتّرهلات. يعود السبب في ذلك لارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم في أثناء الإصابة بالإجهاد، فلهذا الهرمون تأثير على عملية حرق الدهون، ومن ثَمّ يُعدُّ الضغط النفسي سببًا في تراكم الدهون في الكرش والأرداف وغيرهم.

تعرفي على: تجربتي مع نحت الجسم في مصر كاملة | كيفية الحجز مع افضل طبيب

أسباب سمنة البطن عند النساء

إنّ سبب الاختلاف بين المرأة والرجل هو الهرمونات المسيطرة على كامل جسد الأنثى، لعلَّ أبرزها هرمونا الإستروجين والبروجسترون، فالاختلال في كمية أيّ منهما قد يكون من أهم أسباب سمنة البطن عند النّساء.

والأسباب وراء اختلال التوازن في نسبة أحد هذه الهرمونات متعدّدة، قد يكون أبرزها:

  • خلل في الهرمونات غير الجنسية مثل هرمونات الغدة الدرقية الّتي تُنظِّم عملية التمثيل الغذائي، لذا فإنّ أيّ خلل في هذه الهرمونات سوف يرافقها زيادة في الوزن.
  • التقدّم بالعمر وانقطاع الطمث، لذلك الغالبية العظمى من النساء اللّواتي تخطين سن اليأس يكون لديهم مؤشر أو مظهر مشترك، ألا وهو ظهور الكرش وتجمُّع الدهون في منطقة البطن وما حولها.

مقالة مميزة: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون واهم اعراض بعد العملية.

أسباب سمنة البطن عند الرجال

بالإضافة إلى العوامل الّتي ذكرناها آنفًا الّتي تعدُّ أسبابًا رئيسيّة لظهور السُّمنة، يجب أن تعلم أيضًا أنَّ الرَّجل يخضع إلى تأثير الهرمونات المسيطرة عليه، ولعلَّ أبرزها هرمون التستوسترون الجنسيّ المسؤول عن الصفات الجنسيّة للذكور.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

فالتستوسترون هو الّذي يعطي الذكر صفاته الشكليّة المميزة، ولهذا الهرمون دور في حدوث السُّمنة، فأيّ خلل قد يحدث في مستويات هذا الهرمون سينعكس أثرهُ مباشرة على الجسم، وأبرز هذه الآثار هي سمنة البطن.

اقرأ المزيد: ما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟ اليك التفاصيل.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أفضل وأبسط الطرق للتخلص من سمنة البطن والكرش

عند الحديث عن أفضل وأبسط الطرق للتخلص من سمنة البطن والكرش، لا بدّ من الحديث عن الطرق الحديثة والتقنيات المتطوّرة المسؤولة عن إذابة الدهون وشفطها بأسهل وأأمن الطرق، سنشرحها بالتفصيل وفق الآتي:

تعرّف على جميع المعلومات التي تهمّك حول نحت الخصر والظهر.

1. علاج سمنة البطن جراحيا

يمكنك التخلّص من السّمنة عن طريق اتِّباعك لنظام غذائي صحِّي تكثر فيه كميِّة البروتينات، وتتجنّب فيه قدر الإمكان الوجبات السَّريعة، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضيّة، إلّا أنّ هنالك مجموعة من الأشخاص لا تنفع معهم هذه الوسائل لوحدها لتحقيق مبتغاهم، في هذه الحالة سوف نتّجه إلى علاج سمنة البطن جراحيًّا.

فقد تكون تعاني سمنة مفرطة لا نستطيع السيطرة عليها بالوسائل التقليدية المتَّبعة من رياضة وغيرها، عندها يكون الحل الوحيد هو إجراء عمل جراحي مدعّمٍ بغذاء صحيّ بالإضافة إلى ممارسة الرياضة. أو قد تجرين عمليّة ولادةٍ قيصريِّة ما يسبب لديك ترهلات في منطقة البطن، تدفعك للجوء إلى العمل الجراحيّ لمعالجة مشكلة سمنة البطن.

هذه الدهون الزائدة تخضع إلى ما تُسمَّى بعملية شفط دهون البطن، في هذه العملية سوف تخضع إلى التخدير الموضعي أو التخدير العام، وهذا وَفقًا لما يراه الطبيب مناسبًا.

بعد الانتهاء من عملية شفط الدهون قد نلجأ إلى عملية شد البطن وبذلك نكون قد قمنا بإزالة الدهون وشد البطن لمنع تراكم الجلد المتبقي والحصول على بطن مسطَّح ومشدود.

تعرف أيضًا على: عمليات شفط الدهون ونحت الجسم للرجال | تجارب ومزايا وتكلفة.

2. علاج سمنة البطن بالفيزر

لا تعد هذه الطريقة وسيلةً لفقدان الوزن، فهي تستخدم من أجل التَّخلُّص من رواسب الدُّهون وإبراز العضلات الموجودة تحتها، لذلك إن كنت تعاني السمنة المفرطة فهذه الطريقة غير نافعة بالنسبة لك.

جهاز الفيزر الأمريكي هو عبارة عن أداة أو آلة تستخدم تقنية الأمواج فوق الصوتيِّة من أجل تكسير الخلايا الدهنيّة وتفكيكها من المناطق العميقة للجلد، وهو من ناحية الأمان أكثر أمانًا وفاعلية في إزالة الدهون.

ما يُنصَح به عند إقدامك على عملية علاج سمنة البطن بالفيزر أن تختار طبيب ماهر وذا خبرة ليعالج سمنة البطن بالفيزر علاجًا صحيحًا؛ إذًا لتقنية الفيزر سمعة جيدة في عمليات نحت الجسم، حيثُ يتم تعطيل الاتصال بين الأنسجة الدّهنية والعضلات الموجودة تحتها دون إلحاق أي ضرر بالأنسجة السليمة.

عملية علاج البطن بالفيزر، كغيرها من العمليات، قد تخضع إلى التخدير العام أو الموضعيّ تبعًا لأمور عدّةٍ أبرزها كميّة الدهن المعالجة وتداخلها مع أجهزة الجسم.

تعرف على: عملية شفط دهون البطن بالليزر بالتفصيل مع الأسعار والنتائج.

3. علاج سمنة البطن بالليزر

عملية علاج سمنة البطن بالليزر تُعدُّ تقنية حديثة في مجال إزالة الدّهون من الجسم، وتعمل على تحسين المظهر الخارجي بشكل عام يصل إلى عمليّة النحت بالليزر.

تعدُّ عملية علاج سمنة البطن بالليزر عمليّة غير جراحيّة، فهي لا تحتاج إلى تخدير كُلِّي، يتم بها استخدام جهاز لإطلاق أشعة الليزر، فتقوم هذه الأشعة بتفتيت طبقة الدّهون تحت الجلد، كما يشد الليزر الجلد شدًّا بسيطًا وطبيعيًّا. علاج سمنة البطن بالليزر تقنيّة متطورة لكنَّها لا تغني عن التقنيات التلقيديّة، لأنّك إن كُنت ترغب بشفط كمّيات كبيرة من الدّهون فلن يخدمك جهاز الليزر في ذلك، وسيتوجب عليك استخدام تقنيات الشفط التقليديّة.

تعرّف على أسباب ترهل المؤخرة، علاجها، وتكلفة عمليّة الشد عبر قراءة هذا المقال.

كم تكلفة علاج سمنة البطن للرجال والنساء؟

تحدّثنا في الفقرات السّابقة عن الأسباب وراء تراكم سمنة البطن لديك، وذكرنا الأسباب الرّئيسيّة لحدوث ذلك، مع ذكر بعض الأسباب الخاصّة بجنس الشخص وأثرها في حدوث السّمنة.

السؤال الّذي يشغل بالك الآن هو: كم تكلفة علاج سمنة البطن للرجال والنّساء؟

جمعنا تكاليف إجراء عملية شفط الدّهون في أكثر الدّول الّتي يقصدها النّاس لإجراء هذه العمليّة لكفاءة الأطباء والنسب الكبيرة في نجاح مثل هذه العمليات فيها مقابل أفضل الأسعار.

تعرّف أكثر على المعلومات كافة المتعلّقة بشد ترهلات الفخذين والمؤخرة.

كم تكلفة علاج سمنة البطن للرجال والنساء في مصر؟

البداية مع الجمهوريّة المصريّة، وهي من أكثر الدُّول الّتي يقصدها النّاس لإجرء عمليات شفط الدّهون، وذلك لمدى خبرة الأطبّاء فيها، بالإضافة إلى رخص تكلفة مثل هذه العمليات، وتوافر التقنيات الحديثة في المراكز والعيادات كافة المختصّة بذلك، حيث بلغت تكلفة علاج سمنة البطن للرجال والنساء في مصر حوالي:

  • 2000-1200 دولار أمريكي عند القيام بشفط الدهون عبر تقنية الفيزر، أي ما يقارب 20000-32000 جنيه مصري، ما يقابل 5000-8000 ريال سعودي.
  • 1200-1000 دولار أمريكي عند القيام بشفط الدهون عبر تقنية الليزر، أي ما يقارب 16000-19000 جنيه مصري، ما يقابل 4000 -5000 ريال سعودي.

مقال حصري عن: افضل 9 مراكز وأسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2024

كم تكلفة علاج سمنة البطن للرجال والنساء في تركيا؟

ما هي تكلفة علاج سمنة البطن للرجال والنساء في تركيا؟ تُعدُّ تركيا الوجهة لغالبية الأشخاص الّذين يرغبون بإجراء مثل هذه العمليات وذلك للخبرة الواسعة لدى جميع الأطباء المختصين بهذا المجال ورخص عمليات التجميل عامة وعمليات شفط الدّهون خاصة، حيث تبلغ تكلفة علاج سمنة البطن للرجال والنساء:

  • 3000-2000 دولار أمريكي عند القيام بشفط الدهون عبر تقنية الفيزر، أي ما يقارب 20000-25000 ليرة تركية، ما يقابل 7502-11253 ريال سعودي.
  • 1500-2000 دولار أمريكي عند القيام بشفط الدهون عبر تقنية الليزر، أي ما يقارب 15000-20000 ليرة تركية، ما يقابل 7502-5626 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد البطن في الرياض وسعر العملية وأفضل دكتور

كم تكلفة علاج سمنة البطن للرجال والنساء في السعودية؟

أما الآن مع المملكة السّعودّية، البلد العربي الّذي يملك العديد من الخبراء بهذا المجال بالإضافة إلى تقنيات حديثة متوافرة في أغلب مراكز شفط الدّهون في المملكة، ولكن تكلفة إجراء مثل هذه العمليات فيها لا يوصف بالرّخص، حيثُ تبلغ تكلفة علاج سمنة البطن للرجال والنساء في السعوديّة حوالي:

  • 9000-10000 دولار أمريكي عند القيام بشفط الدهون عبر تقنية الفيزر، أي ما يقارب 33700-40000 ريال سعودي.
  • 4000-5000 دولار أمريكي عند القيام بشفط الدهون عبر تقنية الليزر، أي ما يقارب 20000-25000 ريال سعودي.

تعرف على المزيد حول: تكلفة الشد الايوني للجلد في جدة السعودية ومصر (مزايا واضرار)

أفضل دكتور لعلاج سمنة البطن

سوف ننتقل للحديث عن أفضل دكتور لعلاج سمنة البطن، وبذلك سوف نزيد الأعداد المتوجّهة بالوجهة الصحيحية للتخلص من مشكلة.

عند اتّخاذك قرار بإجراء عمليّة شفط الدّهون، يجب أن تقوم باختيار طبيب ماهر قادر على إجراء هذه العمليّة بنجاح، فمدى نجاحها يعتمد اعتمادًا كبيرًا على الطبيب الّذي يقوم بإجرائها، لذا يجب عليه:

  • عدم استغلال المريض ماديًّا أو معنويًّا، والقيام بواجبه على أكمل وجه.
  • أن يراعي شروط التعقيم كافّة لتجنُّب حدوث عدوى في أثناء القيام بالعملية، خاصّة في تلك العمليات الّتي تحتاج إلى شق الجلد.
  • أن يكون صادقًا مع المريض، ويعطيهِ لمحة عن الآثار الجانبيّة الّتي من الممكن أن يتعرّض لها بعد العمليّة، وكيفيّة التعامل معها.
  • أن يكون ودودًا مع المريض، فيحسن التعامل معهُ قبل إجراء العمليّة، فهذا سوف يشعر المريض بالرّاحة ومن ثَمّ فرص نجاح العمليّة ستقارب المئة في المئة.

لذا ننصحك بدورنا بالدكتور شريف حجازي وهو نجمٌ لامع في هذا المجال، حيثُ يُعدُّ من أشهر جرّاحي التجميل في مصر والوطن العربي، ومن أفضل الأطباء لعلاج سمنة البطن، حيثُ يُعد الأول في هذا المجال وذلك لنجاحهِ في إجراء مثل هذه العمليات بنسب كبيرة، فغالبية الأشخاص الّذين يرغبون في علاج سمنة البطن يلجؤون إليه من مصر وكل البلدان العربيّة، ويمكنك التواصل معه من خلال الضغط هنا.

علاج سمنة البطن والكرش للرجال والنساء بدون جراحة

هنالك مجموعة من الوسائل الّتي تستطيع اللجوء إليها إذا كنتَ تُعانِي السُّمنة الزائدة.

ابدأ رحلتك في التَّخلُّص من الوزن الزائد عن طريق ضبط غذائك من حيث الكَميِّة والنوعيّة، فضع لنفسك برنامجًا غذائيًّا صحّيًّا يكون خاليًا من المواد الدّسمة والدّهون والسُّكريات، وتناول المزيد من الخضار الطازج والفواكه، واحرص على شرب الماء بكثرة فهو يساعد مساعدة كبيرة في خسارة الوزن إذا شربت حوالي 2 إلى 3 لترات يوميًّا.

إذا لم تكن تملك الصبر والإرادة على الالتزام ببرنامج غذائي صحي وممارسة الرياضة أو لم تنفع هذه الوسائل معك لمعاناتك السمنة المفرطة، فهنا سوف نلجأ إلى علاج سمنة البطن جراحيًّا أو من دون جراحة عبر الطرق المذكورة سابقًا.

تعرف على المزيد حول: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر ونحت الجسم وتكلفة العملية

علاج السمنة والكرش للرجال والنساء بالتمارين

عند سؤالك عن كيفيّة علاج السمنة والكرش للرجال والنساء بالتمارين لا بدّ أن يتبادر إلى ذهنك فكرة المثابرة والقيام بالرياضة دوريًّا، ومن أهمّ التمارين لعلاج السمنة:

  • تمارين المعدة: لها تأثير فعّال أيضًا في التّخلُّص من دهون البطن.
  • السّباحة: تحرّك كل عضلات الجسم عامة وعضلات البطن خاصة، لذلك فهي تساعد في إذابة الدّهون الموجودة في منطقة البطن.
  • ركوب الدّراجة: بالرّغم من أنها رياضة تُركِّز تركيزًا أساسيًّا على عضلات الأرجل لكن لها أثر في شد عضلات البطن وحرق الدّهون في تلك المنطقة.
  • المشي السريع: يحتل المرتبة الأولى في الوسائل المساعدة على خسارة الوزن، فالالتزام به مدّة نصف ساعة يوميًّا سوف يحقّق نتائج مذهلة للأشخاص الّذين يعانون سمنة متوسطة.

اقرأ المزيد: ما هي عملية النحت الايوني للجسم. مزايا واضرار ومراكز

علاج سمنة البطن عند الأطفال

إن الأسباب الّتي تؤدّي للسُّمنة عند الأطفال متعدّّدة، والسّبب الرّئيسي هو النظام الغذائي الّذي يتّبعهُ الأهل مع أطفالهم، لذلك يجب على الآباء والأمهات ضبط غذاء الطفل من حيث الكمّية والنوعيّة، ولتكن وجبة الطفل تحتوي الكثير من الخضار والفواكه والأطعمة المفيدة له بعيدًا عن الأطعمة الغنيّة بالسّعرات الحرارية مثل الوجبات السريعة والمخبوزات.

  • الحركة مهمّة للطفل أيضًا لأنّها تمنع عنه العديد من المشكلات الصّحيّة أهمّها البدانة.
  • يجب الاهتمام بالعامل النّفسي عند الطفل، فهو يؤثّر تأثيرًا كبيرًا عليه، وقد لا يظهر تأثيره مباشرة لكن ستلاحظ بعد فترة العديد من المشكلات الّتي سيعانيها طفلك قد تكون إحداها السّمنة.
  • خصّص بعض الوقت لكي تساعد أطفالك في ممارسة التمارين الرّياضيّة، فالفائدة الّتي تُقدّمها الأنشطة الرياضيّة لا تقتصر فقط على مساعدتهم في النّمو نموًا صحيًّا وسريعًا، فهي أيضًا تُحارِب السّمنة وتقلل من فرص حدوثها.
  • إذا كان طفلك يتناول نوعًا معيّن من الأدوية، وظهرت بعد فترة من تعاطيه لهذا الدّواء العديد من الآثار الجانبيّة إحداها السّمنة، فلا تتأخر عن مراجعة الطبيب الّذي وصفه لك، فهو سوف يعلّمك طرائق للتّعامل مع الآثار الجانبيّة أو أنّهُ سوف يقوم بوصف دواء آخر له.

وفي حال استعصاء هذه الطرق على علاج طفلك، يمكنك اللجوء للطبيب لإجراء عمليّة جراحيّة تجميليّة بُغية الحصول على نتيجة صحيّة مثاليّة.

يمكن أن يهمّك أيضًا: كيف يمكن إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر؟

علاج سمنة البطن بعد الولادة

أوّلًا يجب أن تكوني على علم أنَّ البطن الّذي استغرق تسعة أشهر ليصل إلى حجمه، لا يزول بيوم أو يومين، بل يحتاج إلى فترة تلتزمين فيها ببعض التفاصيل الّتي سنخبرك بها:

  1. المشي مدّة نصف ساعة يوميًّا: تأثير التمارين الرياضيّة على دهون البطن لا يستهان به، خاصّةً رياضة المشي يوميًّا لمدّة نصف ساعة حتّى السّاعة.
  2. الرّضاعة: هي الوسيلة الّتي لا تقتصر فوائدها على كسب محبّة طفلك ورضا الخالق عزّ وجل، لا بل هي تساعدك في خسارة الدّهون الّتي اكتسبتيها في أثناء فترة الحمل.
  3. نظام غذائي صحّي: وهذا العامل يجب أن تعتني به عناية كبيرة لأنّ العناصر الغذائيّة الّتي تتناوليها تنقليها لطفلك عن طريق الرّضاعة، فابتعدي عن تناول الوجبات الدّسمة المليئة بالدّهون حرصًا منك على صحّة الطفل وصحّتك، وأيضًا هذا الأمر سوف يساعدك في علاج سمنة البطن بعد الولادة.

وفي حالة فشل الطرق السابقة يتم الخضوع لعمليات شد البطن الجزئي أو الكلي بعد الولادة للحصول على أفضل النتائج.

تعرف على: تجربتي مع شد البطن الجزئي مع القيصرية وكم سعر العملية؟

تجربتي في علاج سمنة البطن

قام مجموعة من الأشخاص بمراسلتنا ليخبرونا عن معاناتهم مع موضوع السّمنة، ويتكلّموا عن تجاربهم في علاج سمنة البطن. فتقول آية:

“اسمي آية، وسأحكي لكم تجربتي في علاج سمنة البطن، كنتُ أعاني سمنة متوسطة، وتأثيرها النّفسي عليَّ كان صعبًا حيثُ كنتُ أخجل من مظهري الخارجي، واضطرُّ دائمًا إلى لبس ما لا أحب وأرغب، بدأت ممارسة الرياضة لكنّني كنت أعاني صعوبة في الالتزام، وإرادتي كانت تضعف عندما أُشاهد الوجبات السريعة، وغالبًا ما أشعر بالكآبة لهذا السبب.

استمرّت معاناتي حتّى سمعت عن عمليات التجميل الّتي تساعدك في التّخلص من الوزن الزائد بسرعة وأمان، اتّجهت إلى أحد المراكز المشهورة في العاصمة القاهرة، وعمدت على عرض حالتي على أحد الأطباء المختصّين والشهيرين، وبعد الفحص والمعاينة، تمّ عرض الحلول الممكنة عليّ، واخترت شفط دهون البطن بالليزر، للحصول على بطن مثاليّ ومشدود في آن واحد، وبسعر مقبول.

تم إنجاز العمليّة مع نجاح باهر وغير متوقّع دون ألم أو أيّ مضاعفات، كما تابعت حياتي مباشرة دون الحاجة إلى فترة استشفاء بالمنزل. كنت سعيدةً جدًّا بهذه النتيجة”.

مقال متميز لا يفوتك عن: عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

أسئلة شائعة حول علاج سمنة البطن

جمعنا لك أبرز الأسئلة الشّائعة الّتي تتعلّق بموضوع مقالنا ألا وهي:

1. هل يمكن علاج سمنة البطن بالأعشاب؟

نعم، هنالك العديد من الخلطات الّتي تساعدك في حرق الدّهون، ولعلّ أبرزها الزنجبيل والشّاي الأخضر الغني عن التعريف.

2. ما هو علاج سمنة البطن للنحيفات؟

هذا الأمر سببه جيني فهنالك جينات مسؤولة عن أماكن توزيع الدّهون في الجسم، وأغلب الظّن أن البطن الّذي يظهر عند النحيفات سببه توجّه الدّهون لتتجمّع وتتخزّن في البطن. وعلاج الكرش للنحيفات يكون بواسطة القيام بالتمارين الّتي تركّز على منطقة البطن تركيزًا كبيرًا، لا تقلقي هنالك العديد من الأنشطة الرياضيّة الخاصّة بذلك.

3. كيف أتخلّص من الكرش العلوي؟

هنالك مجموعة من التمارين الّتي تساعدك في التّخلّص دهون البطن العلوية نذكر منها تمارين المعدة الموجودة في كل مركز رياضي، حيث تقوم بالاستلقاء على الأرض وتثبيت أقدامك وتثني جذعك بزاوية تسعين درجة.

ومن ناحية أخرى ظهور دهون الكرش العلوية قد يكون سببها تناول كميات كبيرة من السكريات، وقلّة تناول البروتين والألياف، قلة النشاط البدني، لذلك احرص على معالجة هذا الأمر بتفادي هذه الأمور.

4. ما هو أفضل علاج للكرش الهرموني؟

من المعلوم أنّ الهرمونات لها تأثير كبير في جسم الإنسان وأي خلل يحدث فيها يظهر على شكل عوارض على جسم الشخص، إحدى هذه العوارض هو تجمُّع الدّهون في منطقة البطن أو ما يُدعى بالكرش الهرموني.

أفضل علاج هو الذهاب إلى المخبر وإجراء تحليل ومعرفة أي نوع من الهرمونات هو المسؤول عن هذا الأمر وتناول الأدوية مع الالتزام بنظام غذائي غني بالخضار والفواكه.

اقرأ أيضًا:

وهكذا نرى أن السمنة ليست بالأمر البسيط، بل يجب التركيز على علاجها بالطرق التقليديّة الطبيعيّة أو التجميليّة، مع اختيار أفضل مركز تجميليّ أو طبيب مختصّ للقيام بمثل هذه العمليّة، وبدورنا في موقعنا المختص بعمليّات شفط الدهون حاولنا إرشادك إلى أفضل طبيب مختصّ في مصر، مع الحرص على منحك المعلومات كافّة التي تهمّك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى