Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
التثدي عند الرجال

ما هو التثدي عند الأطفال، وما هي أفضل طريقة لعلاجه؟

هل أصبت بالدهشة حين علمت أن الأطفال يمكن أن يصابون بالتثدي؟ في حين أننا نعتقد أن التثدي حكر على مرحلة المراهقة أو البلوغ يعد التثدي عند الأطفال أمرًا واقعًا يحدث لعدد لا بأس به من الأطفال والمواليد.

اليوم نستكشف معًا في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون سبب بروز الثدي عند الأطفال، وما هو علاج التثدي عند الأطفال الإناث والذكور؟ كما نجيب عن العديد من الأسئلة الشائعة مثل: ما سبب وجود كتلة في الثدي الأيسر عند الأطفال، وما هو سبب تورم الثدي عند الأطفال الثامنة؟ فتابع معي عزيزي القارئ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

التثدي عند الأطفال

يُعَّرف مرض التثدي عند الأطفال بكبر حجم الثدي وتضخمه، وهو أمر شائع لكنه محير للكثيرين، فقد يلاحظ الآباء والأمهات نمو الثديين لدي أطفالهم قبل البلوغ، مما يثير القلق ويخلق كثير من الاستفسارات حول هذه الظاهرة.

في الواقع وعلى الرغم من أن الأمر يبدو غريبًا، إلا أن التثدي عند الأطفال عادة ما يكون غير ضار، ويختفي تلقائيًّا بمرور الوقت.

سنتناول فيما يلي نبذة عن حالات ظهور التثدي عند الأطفال وسبب حدوثها؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تعرف على: آراء الناس في عملية التثدي وتجربتي مع عملية التثدي في مصر

  1.  التثدي عند الأطفال حديثي الولادة

    إن التثدي عند الأطفال حديثي الولادة هي حالة يحدث بها تورم في الثديين لدى الأطفال الذكور والإناث بعد يومين من الولادة تقريبًا، وهو أمر غير ضار على الإطلاق، ولا يحتاج لتدخل دوائي أو جراحي.

    سبب بروز الثدي عند الأطفال حديثي الولادة

    يرجع سبب بروز الثدي عند الأطفال حديثي الولادة إلى تأثر أجسام الأطفال بهرمونات الأم، والتي قد تصل إليهم عن طريق الحبل السري، وتشمل هذه الهرمونات الإستروجين والبرولاكتين اللذين يعملان على تنشيط نمو الثدي.

    افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

    مقال متميز لا يفوتك: تعرف على أهم أسباب وطرق علاج مشكلة كبر الثدي عند الرجال

    علاج التثدي عند الأطفال حديثي الولادة

    يختفي التثدي عند الأطفال حديثي الولادة من تلقاء نفسه خلال أسابيع قليلة من الولادة، وقد يمتد في بعض الحالات إلى ستة أشهر.

    ادخل بياناتك هنا
    النموذج الفعال باسم

    ينبغي على الأمهات والآباء تجنب الضغط على الثدي أو تعصيره، وعدم الإنصات لهذا المعتقد الخاطئ، حتى لا يؤدي ذلك إلى تكون خراج بالثدي.

  2. التثدي المعزول المبكر للإناث

    التثدي المعزول المبكر هو ظاهرة تخص الأطفال الإناث، وتتميز بكبر حجم الثدي في سن مبكرة جدًا قبل البلوغ، إذ يمكن أن تحدث من سن 6 أشهر إلى 8 سنوات.

    تحدث هذه الظاهرة بدون أي علامات أخرى للبلوغ مثل نمو الشعر في المناطق الحساسة وغيرها من العلامات. ومن الجدير بالذكر أنه قد يحدث تضخم في ثدي واحد أو في كلا الثديين.

    تعرف على: النتيجة النهائية لعملية التثدي وكيفية تسريع فترة التعافي

    أسباب التثدي المعزول المبكر عند الإناث

    يحدث التثدي المعزول المبكر عند الإناث نتيجة لتفاعل الغدد الثديية مع هرمون الإستروجين الموجود بالجسم.

    اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من التثدي عند الرجال بالفيزر والليزر وبدون جراحة

    علاج التثدي عند الأطفال الإناث

    يتساءل الكثير من الآباء عن علاج التثدي عند الأطفال الإناث، في الواقع لا يوجد علاج لهذا النوع من التثدي إذ أنه غير ضار ويختفي من تلقاء نفسه، وتبلغ الأنثى في العمر الطبيعي للبلوغ 11 أو 12 عامًا.

    مع ذلك من الضروري متابعة الحالات المصابة بهذا النوع من التثدي وإجراء فحوصات دورية كل 6 أشهر للتأكد من عدم الإصابة بالبلوغ المبكر، إذ يحدث البلوغ المبكر أيضًا في السنوات الأولى من عمر الأنثى.

    شاهد المزيد حول: ما هو شكل واعراض وعلاج التثدي الكاذب عند الرجال في أكبر المراكز؟

  3.  البلوغ المبكر عند الإنات

    البلوغ المبكر عند الإناث هي ظاهرة تتميز بحدوث تغيرات جسدية مثل كبر حجم الثدي، وتغيرات في النمو مرتبطة بالبلوغ في السنوات الأولى من عمر الأنثى.

    إن تشخيص البلوغ المبكر عند الإناث أمر في غاية الأهمية، إذ يؤثر البلوغ المبكر عند الإناث على نمو العظام، إذ يؤدي إلى نمو العظام وتكوين الطول النهائي مبكرًا، مما يؤدي إلى قصر قامة الفتاة الأمر الذي يؤثر سلبًا على الفتاة نفسيًّا واجتماعيًّا.

    مقال حصري: ما هي عملية تصغير الثدي للرجال وأسعارها وأفضل النتائج؟

علاج البلوغ المبكر عند الإناث

يتم علاج البلوغ المبكر عند الإناث عن طريق تلقي أدوية لتأجيل البلوغ إلى العمر الطبيعي، وتستمر الأنثى في تلقي هذه الأدوية الطبية دوريًّا على فترات متقاربة وحتى الموعد المتوقع للبلوغ.

إن علاج البلوغ المبكر عند الإناث علاج ناجح وفعال، إذ تنمو الأنثى بعد تلقي العلاج بصورة طبيعية، كما تظهر عليها كل علامات البلوغ طبيعيًّا مثلها مثل كافة الفتيات.

أهم الفحوصات لتشخيص البلوغ المبكر عند الإناث

نذكر فيما يلي أهم الفحوصات اللازمة لتشخيص البلوغ المبكر عند الإناث:

    1. قياس الطول والوزن ومقارنتها بالمعدلات الطبيعية للعمر.
    2. إجراء صور شعاعية للمعصم واليد لتحديد مدي نضج العظام.
    3. قياس مستويات هرمونات النمو، والهرمونات الأنثوية (الأستروجين والبروجستيرون).
    4. إجراء سونار لفحص الحوض وقياس حجم المبيضين والكشف عن وجود تغيرات بالرحم.

تجربتي مع بروز الثدي للأطفال الرضع

تروي إحدى السيدات تجربتها مع بروز الثدي للأطفال الرضع قائلة “ولدت طفلتي طبيعية تمامًا، إلا أنني بدأت ألاحظ في عمر الثانية تضخم حجم الثديين، مما أصابني بالذكر والفزع، سرعان ما توجهت إلى طبيب الأطفال لاستشارته في الأمر.

أجرى الطبيب بعض الفحوصات وطمأنني أن كل شيء على ما يرام، وأن هذا امر طبيعي وشائع سيزول مع الوقت، لكن نصحني بإجراء الفحوصات بصورة دورية كل 6 أشهر للتأكد من عدم حدوث ما يسمي بالبلوغ المبكر، لذا فأنا الآن مستمرة في إجراء هذه الفحوصات.”

اقرأ أيضًا: خطورة التثدي عند الرجال النفسية والجسدية وافضل طرق العلاج

أهم الأسئلة الشائعة حول التثدي عند الأطفال

نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول التثدي عند الأطفال، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

ما سبب وجود كتلة في الثدي الأيسر عند الأطفال؟

ربما يرجع سبب وجود كتلة في الثدي الأيسر عند الأطفال إلى ظاهرة التثدي المعزول المبكر، ومع ذلك يجب التوجه إلى طبيب الأطفال لفحص الثدي جيدًا وإعطاء التشخيص الصحيح.

ما هو سبب تورم الثدي عند الأطفال الثامنة؟

ربما يكون سبب تورم الثدي عند الأطفال الثامنة هو التثدي المعزول المبكر، وهي ظاهرة غير مضرة، ولكن يجب متابعتها مع طبيب مختص للتأكد من أنها ليست بلوغ مبكر كما ذكرنا سابقًا.

تعرف على: كيف تتخلص من مشكلة التثدي عند الرجال في اسبوع؟

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته عن التثدي عند الأطفال، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ أيضًا: طريقة سهلة للتخلص من بروز الثدي عند الرجال في 7 أيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى