التثدي عند الرجال

تعرف على أهم أسباب وطرق علاج مشكلة كبر الثدي عند الرجال

هل أنت ممن يُعانون التثدي وتبحث عن حلٍ سريعٍ له؟ كبر الثدي عند الرجال واحدة من المشكلات الشائعة، فهل تعلم أن 36% من الرجال يُعانون تلك المشكلة؟ إذًا لا داعي للقلق، فلست وحدك من تُعاني تلك المشكلة والتي ظهرت لها العديد من الحلول، لكن تحتاج من أجل اختيار العلاج المُناسب إلى معرفة ما هي أسباب تضخم الثدي عند الرجال حتى تتمكن من علاج تضخم الثدي عند الرجال دون جراحة بصحة وأمان، فإذا كنت مُهتمًا بهذا الموضوع وتبحث عن حل المشكلة، تابع السطُور الآتية على موقع شفط الدهون، لتجد الحلول المُتاحة والمُناسبة.

عناوين المقالة عرض

أضرار تضخم الثدي عند الرجال النفسية

تأثير شكل الثدي المُتضخم على الرجال كبير، حيث يُعاني البعض الوصمة الاجتماعية ومضايقات مؤذية نفسيًّا، عدم الشعور بالراحة جسديًّا، فغالبًا ما يتم السخرية من الرجال الذين يعانون التثدي، وفي حالة عدم المُضايقات يشعر الكثيرون بعدم ثقة في النفس بسبب فقدان القوام المضبوط للجسم خاصة في تلك المنطقة الحساسة.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

عدد الرجال الي تعاني مرض التثدي

هناك الكثير من الإحصائيات التي تُشير إلى أنّ مرض التثدى مشكلة شائعة بناءً على الأرقام التالية:

  • نسبة حدوث التثدي عند فترة البلوغ تصل إلى 60% والتي تزول وحدها.
  • نسبة الحدوث عند سن 18 عامًا حوالي 19%.
  • من سن 25 حتى 45 من 33 إلى 41%.

أسباب كبر وتضخم الثدي عند الرجال

ولأنّ العلاج الصحيح لأي مُشكلة يبدأ من التشخيص السليم ومعرفة الأسباب، فلا يُمكن علاج مشكلة في حالة عدم تحديد الأسباب الحقيقة من أجل حلها، ويُشير الأطباء إلى أن أسباب تضخم الثدي عند الرجال كثيرة ومتعددة، والتي يمكن رصدها كالآتي:

  1. الإصابة بأمراض الكبد.
  2. العوامل الوراثية لها دور كبير في كبر حجم الثدي عند الرجال.
  3. المكملات الغذائية المستخدمة لتكبير العضلات ورياضة الجيم.
  4. الإصابة بالفشل الكُلوي عندما لا يعود بالإمكان تنظيف وتصفية الدم.
  5. بعض أنواع السرطان، منها الرئتين أو الغدة النخامية أو الغدة الكظرية.
  6. الأمراض التي تُصيب الخصيتين والمسؤولة عن صُنع هرمون التستوستيرون.
  7. الغدة الدرقية فهي مسؤولة عن إنتاج الهرمونات المُتحكمة في النمو والتطور الجنسي.
  8. السمنة وزيادة الوزن والتي تُسبب تركز الدهون في هذه المنطقة، وتُسبب زيادة هرمون الإستروجين.
  9. العامل الهرموني نتيجة اضطرابات هرمونية خاصة هرمون البرولاكتين المسؤول عن الرضاعة لدى الإناث.

اقرأ أيضًا: أهم 7 اسباب التثدي عند الرجال واسعار عملية الجينو في 3 دول

وهناك عدد من الأسباب الأخرى الخاصة بأخطاءٍ يقع فيها كثير من الرجال دون دراية ووعي ومنها:

1- الأدوية المسببة للتثدي عند الرجال

هناك بعض الأدوية التي يتسبب تناولها كبر الثدي عند الرجال خاصة عند تناولها فترات طويلة، والمفاجأة أنّ هناك العديد من الأدوية غير المُتوقعة والتي يتم استعمالها دون وعي تتسبب في التثدي وتضخمه عند الرجال.

ومن أشهر الأدوية المسببة للتثدي عند الرجال عند استعمالها فترات طويلة هي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • أدوية علاج السرطان.
  • مضادات الأندروجين، والتي تُعالج تضخم البروستاتا أو سرطان البروستاتا.
  • أدوية علاج الحموضة عند الاستخدام المُفرط لها تُسبب كبر حجم الثدي عند الرجال.
  • المضادات الحيوية وهي من الأخطاء الشائعة التي يتم استخدامها دون وعي أو حاجة.
  • المنشطات والأندروجين وهي أدوية غير مشروعة، يلجأ إليها الرياضيون لتحسين أدائهم.
  • مضادات الاكتئاب عند استعمالها على المدى الطويل تؤدي إلى خلل هرموني يسبب التثدي.
  • أدوية “الاستريود” الخاصة بالجيم، وهي من الأدوية الخطرة والمُنتشرة بين الشباب من أجل بناء العضلات، فتناولها دون إشراف طبيب مع الاستخدام الخاطئ والجُرعات العالية لا تُسبب التثدي فقط ولكنها تؤدي إلى خلل هرموني يٌسبب التثدي وصغر حجم الخصية وانخفاض عدد الحيوانات المنوية.

لا يفوتك: كيفية إجراء عملية الجينو في مصر| أفضل المراكز والتكلفة

2- الحشيش وكبر الثدي عند الرجال

أصبحت المخدرات وخاصة الحشيش من المواد المُتداولة كثيرًا بين الشباب للهروب من الضغوط، دون دراية أنّها تسبب الكثير من المشكلات العضوية ومنها كبر الثدي عند الرجال، والحديث أكثر عن الحشيش لتعامُل كثير من الرجال والشباب معه على أنه ليس مُخدرًا وله أضرار مثل بقية المواد المُخدرة الأخرى.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

فأثبتت الدراسات أنّ للحشيش آثار سلبية كبيرة على صحة الجسم؛ لكن فيما يتعلق بمشكلة التثدي فهو يتسبب فيها نتيجة الخلل الهرموني الذي يُحدثه في الجسم، من انخفاض في مستوى “التستوستيرون” وحجم الخصيتين ونوعية السائل المنوي.

اعرف: ما هو شكل واعراض وعلاج التثدي الكاذب عند الرجال في أكبر المراكز؟

فوائد ثدي الرجل

بديهي ومعروف أهمية الثدي لدى المرأة لدوره الكبير في عملية تغذية الطفل، أما عند الرجال فترجع فوائد ثدي الرجل إلى إفراز هرمون البرولاكتين فهو من الهرمونات الشهيرة الموجودة لدى الرجال والنساء على حدٍ سواء.

فالشائع أنه هرمون نسائي مسؤول عن إفراز الحليب، لكن يُوضح الأطباء أنه يتواجد بنسبة قليلة لدى الرجال لأهميته وارتباطه بالوظائف الجنسية لدى الرجال ومدى كفاءتها، فانعدامه يؤثر سلبيًّا فهو يُقلل من القدرة والرغبة ويسبب البرود، كما أنّ ارتفاعه له علاقة بالعُقم لدى الرجال، فعند علاجه تزداد القدرة الإنجابية والجنسية عند الرجال.

لكن تظل مُشكلة كبر حجم الثدي وترهله من الأمور المُحرجة لكثير من الرجال الراغبين في تنحيف الجزء العلوي من الجسم، والذي لحُسن الحط ظهرت الكثير من الحلول لعلاج المُشكلة والتي تبدأ بالتشخيص الجيد وتحديد أسبابها للعلاج الصحيح حتى لو كان في المنزل.

يُهمك أن تعرف: أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال وكم تكلفة العملية؟

تشخيص مشكلة كبر الثدي (التثدي) عند الرجال

كما أشرنا سابقًا أنّ التشخيص السليم أساس أي علاج، وهناك الكثير من المشكلات المرضية التي تفاقمت نتيجة تشخيص خاطئ وبِناءً عليه تم إعطاء المرضى أدوية غير مناسبة زادت من المشكلة بدلًا عن حلها، ويبدأ تشخيص مشكلة كبر الثدي (التثدي) عند الرجال بزيارة الطبيب والذي يقوم بالآتي:

  • تحديد أسباب المُشكلة؛ فكما أشرنا أنّ هناك العديد من الأمراض والأدوية والعادات الخاطئة التي تسبب كبر الثدي عند الرجال.
  • عمل الاختبارات والتحاليل التي يطلب الطبيب من المريض القيام بها لتشخيص المشكلة بدقة.
  • تحديد نوع التثدي سواءً أكان تثديًّا حقيقيًّا أو تثديًّا كاذبًا عن طريق الأشعة.
  • تحديد درجات التثدي عند الرجال.

تعرف على ما الفرق بين التثدي والدهون أو التثدي الكاذب؟ طرق العلاج والتكلفة

هل يمكن علاج تضخم الثدي عند الرجال بدون جراحة؟

تعدّدت طُرق العلاج المُتوفرة لمشكلة التثدي لدى الذكور، ويتوقف استخدام واتباع كل طريقة على نوع المشكلة وحجمها وأسبابها، ورأي الطبيب المُختص في أفضل طريقة للعلاج، ومن أشهر طرق علاج تضخم الثدي عند الرجال بدون جراحة هي:

1- علاج التثدي عند الرجال بالأدوية

علاج التثدي عند الرجال بالادوية أحد الطُرق التي يتم الاعتماد عليها لكن في حالات محدودة، والتي لا يجب تناولها سوى تحت إرشاد ومتابعة طبيب الهرمونات أو طبيب التجميل بعد عمل التحاليل اللازمة التي تُشير إلى الحاجة إلى الأدوية كعلاج، وهي:

  • أدوية سرطان الثدي الخاصة بالنساء والمُفيد استخدامها لبعض حالات التثدي.
  • العلاج الهرموني لدى الرجال في حال ارتفاع نسبة هرمون الإستروجين وانخفاض التستوستيرون.
  • مُتابعة الأدوية والعقاقير التي تتناولها والتي في حال تسببها في التثدي تطلب من طبيبك تغيير نوع الدواء إلى أدوية أخرى لا تُسبب زيادة وكبر الثدي عند الرجال.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج تثدي درجة اولى مع أفضل طبيب تجميل

2- علاج كبر الثدي عند الرجال بالتمارين

التمارين والدايت من الأساليب المُتبعة لحل مشكلة التثدي لدى الرجال في الحالات التي تُعاني السِمنة وزيادة الوزن في الغالب، أو من يُعانوا تجمعات دُهنية في بعض المناطق ومنها الصدر، لكنها لا تصلح لعلاج تثدي درجة رابعة حيث تستدعي الحالة اللجوء لطبيب تجميل من أجل تحديد المشكلة إذا كانت دهون زائدة مع غدة أو أحدهما فقط، مع تحديد الحل التجميلي المناسب للتخلص من التثدي ولشد الجلد.

يتطلب التخلص من كبر الثدي عند الرجال نتيجة زيادة الوزن من خلال اتباع نظام غذائي مُتوازن مع الحرص على النزول في الوزن تدريجيًّا وببطء، حتى لا تجد مشكلة أخرى وهي الترهل نتيجة النزول العنيف في الوزن ما يعني استمرار المشكلة.

تحتاج إلى علاج كبر الثدي عند الرجال بالتمارين جنبًا إلى جنب مع اتباع النظام الغذائي الصحي، ومن أفضل التمارين التي يُمكن القيام بها هي الكارديو والذي يُسميه البعض محرقة الدهون، مع عمل تمارين القوة لتشغيل الجسم كله وتقوية عضلات التي تزيد من هرمون التستوستيرون، ما يُساعد على تقليل مشكلة التثدي.

معلومات مُفيدة: أهم 4 من فوائد الرياضة بعد عملية التثدي ومتى يمكن ممارستها؟

3- كريم لعلاج التثدي عند الرجال

هناك العديد من الكريمات الموضعية المُستخدمة في التخلص من كبر الثدي عند الرجال، وتعمل تلك الكريمات على شد الصدر نتيجة احتوائها على الزيوت المفيدة والتي تعمل على حرق الخلايا الدُهنية في غدد الثدي، وشد منطقة الصدر ومن أشهر أسماء كريم لعلاج التثدي عند الرجال هي:

  • كريم جينسكول Gynexol Gynecomastia.
  • كريم جينو بيرن.

اقرأ عن: تثدي درجة ثانية بالتفصيل وتكاليف علاجه وأفضل التجارب

4- علاج كبر الثدي (التثدي) عند الرجال طبيعيا

طريق التمارين من الطرق الشاقة على البعض التي تحتاج إلى كثير من الوقت حتى تأتي بنتائج أحيانًا لا تكون أكيدة، لذا يبحث من يواجهون مشكلة كبر الثدي عند الرجال عن طُرق أخرى أكثر سهولة ويمكن تطبيقها في المنزل من مواد مُتوفرة ومن أشهر طرق علاج كبر الثدي (التثدي) عند الرجال طبيعيًّا هي:

  • علاج التثدي عند الرجال بالكركم

بعض الناس تفضل الخلطات والوصفات الطبيعية بسبب الخوف من العمليات الجراحية او بسبب عدم توافر القدرة المادية لاجراء عملية جراحية.

واحد من الطرق الطبيعية الشهيرة في حل مشكلة التثدي لخصائصه الطبية الكبيرة لاحتوائه على مادة الكركمين، ويتم علاج التثدي عند الرجال بالكركم من خلال وضعه مع الطعام داخل الوصفات، أو الطريقة الأفضل من خلال مزجه مع حليب أو ماء دافئ وتناوله صباحًا. ولكن لا نضمن لك الحصول على نتائج مبهرة مثل العمليات الجراحية.

ومن الطرق الأخرى الطبيعية:

  • بذور الكتان لاحتوائها على أوميجا 3 من خلال وضعها مع ماء دافئ وتناوله صباحًا ومساءً.
  • عشبة الهندباء وغليها مثل الشاي، والتي تُخلص من السوائل الموجودة في محيط الصدر والتي تسبب كبر الثدي عند الرجال.
  • الزنك وزيت السمك ويتم تناولهما مكملات غذائية تحت إشراف الطبيب حبة صباحًا أو تناول أطعمة غنية بالزنك وزيت السمك.

ذات صلة: تفاصيل المراكز وسعر عملية التثدي في السعودية وفي السعودي الألماني

طريقة تخسيس الثدي للرجال في أسبوع

تُساعد الطرق السابقة في حل مشكلة كبر الثدي عند الرجال في الحالات البسيطة، لكن هناك حالات من الدرجة الثانية وتثدي درجة ثالثة ورابعة تحتاج إلى إجراء تجميلي بعد عدم جدوى الطرق السابقة في علاجها، وتتميز الخيارات التجميلية بسرعة نتائجها حيث يجد المريض النتيجة في اليوم نفسه فورًا، لكنها تظهر نهائيًّا، بعد زوال أعراض العملية الجانبية من كدمات وتورم.

وتوجد عدة خيارات تجميلية وأكثر من طريقة لتخسيس الثدي للرجال في أسبوع يعرضها عليك الطبيب ويختار منها ما يُناسب حالتك، ومن أشهر تلك الطرق:

بالتفاصيل تعرف على: كيفية إجراء عملية الجينو في مصر| أفضل المراكز والتكلفة

أولًا: شفط دهون الثدي بالفيزر لعلاج كبر الثدي عند الرجال

الفيزر من التقنيات الشهيرة التي يتم استخدامها لعلاج كبر الثدي عند الرجال بعد الفحص الجيد والتأكد من قابلية الجلد للاستجابة، حيث يُعاني بعض المرضى عند الفحص الدهون المُتراكمة بشدة في منطقة الثدي، مع وجود مشكلة في الغدة أنّها ذات حجم كبير، حينها يحتاج المريض إلى شفط دهون الثدي بالفيزر لعلاج كبر الثدي عند الرجال.

  • يبدأ علاج التثدي عند الرجال بالفيزر من خلال عمل فتحة صغيرة وإدخال الكانيولا التي تعمل على مد المنطقة بالسوائل، ثُمّ تكسير للغدة والدهون واستخراجها وشفطها من الشق الصغير نفسه.
  • بعد العملية يتم وضع خرطوم أو درنقة لاستخراج السوائل والتجمعات.
  • يحتاج المريض إلى لبس المشد بعد عملية التثدي لمدة 6 أسابيع.

ثانيًا: علاج كبر الثدي عند الرجال بالليزر

علاج كبر الثدي عند الرجال بالليزر أحد التقنيات الحديثة التي يتم الاعتماد عليها في حل المشكلة سريعًا دون جراحة وإحداث جرح كبير، حيث يتم شفط الدهون وشد الجلد نتيجة الحرارة التي يُطلقها جهاز الليزر مما يُخلص من كبر حجم الثدي عند الرجال وفي الوقت نفسه يُحفز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد ومنحه المرونة.

أما عن كيفية التخلص من التثدي عند الرجال باستخدام الليزر، فتتم العملية من خلال:

  • تخدير المنطقة موضعيًّا.
  • ورسم خطوط لتحديد مناطق شفط الدهون.
  • وتحديد منطقة الشق الذي لا يتجاوز حجمه 4 مم وبدء الشفط منه.
  • تقوم الموجات الحرارية التي يُصدرها الليزر بتفتيت دهون الثدي والغدد اللبنية.

سؤال هام: هل أضرار عملية التثدي خطيرة؟ تعرف على أهم 11 من أضرار عملية الجينو

مميزات عملية الجينو

تطور تقنيات التجميل والأجهزة المُستخدمة جعل العمليات أكثر سهولة وأقل خطورة ولا تحتاج إلى كثير من الوقت، ومن أهم مميزات عملية الجينو هي:

  • الآلام بسيطة ويتم علاجها بسهولة من خلال تناول المُسكنات.
  • ممارسة الرياضة لكن يُفضل أن تكون تدريجية والبعد عن الرياضة العنيفة لفترة.
  • إجراء جراحي بسيط فيمكن للمريض الانصراف في اليوم نفسه من المستشفى والعودة للأنشطة اليومية الطبيعية مثل الذهاب إلى العمل.
  • هل يعود التثدي بعد العملية؟ لا يعود التثدي في حالة الحفاظ على الطعام الصحي والرياضة، وفي حالة العودة لا تكون مثل قبل العملية.
  • في حالة اكتساب الوزن لا تعود مشكلة التثدي، حيث تم التخلص من الخلايا الدُهنية وإزالة الغدة وبالتالي قد يزيد الحجم لكن دون مشكلة تثدي.
  • التحكم في نوع البنج والتخدير المُستخدم، في حالة التثدي لا يحتاج سوى بنج موضعي، أما في حالة شفط الدهون من أكثر من مكان في الجسم يتم الاعتماد على التخدير الكُلي.

يمكنك الاطلاع على: 5 نصائح بعد عملية التثدي عليك معرفتها لتسريع مدة الشفاء

مضاعفات عملية التثدي

على الرغم من انخفاض مخاطر تلك العمليات مقارنةً بالسابق، فإنّها مثل أي عملية لا تخلو من بعض المشكلات أو المُضاعفات والتي تظل بسيطة ومن مضاعفات عملية التثدي:

  • احتباس السوائل في الجسم ويتم تفاديها من خلال استخدام الدرنقة والمُتابعة مع الطبيب المُختص بعد العملية.
  • انتفاخ الثدي والورم والكدمات من الأعراض الشائعة بعد العملية والتي قد تستمر شهرين حتى تزول تمامًا.
  •  ندبات بسيطة بعد الجراحة والتي تزول بعد فترة قصيرة مع ضرورة الاهتمام بها.
  • الشعور بالتنميل وفقدان الاحساس بعد عملية التثدي.
  • عدم التئام الجرح جيدًا.
  • الإصابة بالعدوى.
  • جلطات الدم.

يُهمك أن تعرف: 7 أسباب فشل عملية التثدي وكيفية تجنبها وتقليل أخطار العملية

تكلفة علاج كبر الثدي عند الرجال في مصر

يتميز العلاج في مصر خاصة في مجال التجميل بأسعارهِ التنافسية والأقل من العديد من الدول على الرغم من ارتفاع جودة الخدمات وخبرة ومهارات الأطباء وانتشار كثير من مراكز علاج التثدي في مصر وامتلاكها لأحدث الأجهزة الحديثة في عمليات التجميل ومنها عمليات كبر الثدي عند الرجال.

وتتراوح تكلفة علاج كبر الثدي عند الرجال في مصر ما بين 20 ألف إلى 25 ألف جنيه مصري، أي ما يُعادل 5 إلى 6 آلاف ريال سعودي، ومن 1200 إلى 1500 دولار أمريكي.

يُهمك أيضًا: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تكلفة علاج كبر الثدي عند الرجال في السعودية

العلاج وحل مشكلة كبر الثدي عند الرجال من العمليات الشائعة هناك لمهارة الأطباء وتطور التقنيات، لكنها تُعد مرتفعة قليلًا مقارنة بمصر وتركيا أحد الدول الشهيرة في مجال السياحة العلاجية، وتبلغ تكلفة علاج كبر الثدي عند الرجال في السعودية 10 آلاف إلى 18 ألف ريال، أي 3000 دولار إلى 6 آلاف دولار.

إذا كنت تتساءل: تكلفة الشد الايوني للجلد في جدة السعودية ومصر (مزايا واضرار)

تكلفة علاج كبر الثدي عند الرجال في تركيا

تركيا واحدة من الدول المُنافسة في السياحة العلاجية، والتي تقدم أفضل حلول علاجية وخدمات وسياحة وتتراوح تكلفة عملية التثدي في تركيا ما بين 2000 إلى 2500 دولار.

تعرف على: أفضل تقنيات وأسعار عمليات شفط الدهون في تركيا

افضل دكتور لعلاج مشكلة كبر الثدي عند الرجال

البحث عن أفضل طبيب هو أساس نجاح أي عملية وحل مشكلة كبر الثدي عند الرجال، وتشتهر مصر بكثرة الأطباء المتميزين والبارعين في التجميل نظرًا للشهادات الحاصلين عليها والخبرات الطويلة في مجال التجميل، والاطلاع على أحدث الأجهزة والتقنيات وطُرق العلاج والتدرب عليها.

وأشهر وافضل دكتور لعلاج مشكلة كبر الثدي عند الرجال هو د. شريف حجازي جراح التجميل الشهير بعمليات علاج التثدي لدى الرجال ونحت الجسم وشد الجلد، وغيرها من عمليات التجميل وتنسيق القوام التي تزيد عن 5 آلاف عملية.

يُمكن التواصل مع د. شريف حجازي بسهولة واستشارته في المشكلة التي تواجهها من خلال رقم الواتس آب بإرسال معلومات عنك من الاسم والسن والمشكلة وسيتم الرد عليك سريعًا.

مهم ومُفيد: افضل دكتور شفط دهون في مصر تعرف عليه الان واحجز للكشف

أسئلة شائعة حول كبر الثدي عند الرجال

بعد التعرف على مشكلة كبر الثدي عند الرجال وأسبابها وطرق علاجها، لا بُدّ أنك تواجه بعض الأسئلة الأخرى التي تحتاج إلى إجابة ومنها:

من هو الطبيب المختص لعلاج التثدي عند الرجال؟

العلاج مع الأطباء المُختصين من الأمور المهمة لحل مشكلة كبر الثدي عند الرجال، وعند اختيار دكتور علاج تثدي عند الرجال يجب أن يكون مُتخصّصًا في الجراحة العامة ويُفضل أن يكون مُتخصّصًا في جراحات التجميل وجراحات الثدي، وهذا إجابة سؤال من هو الطبيب المختص لعلاج التثدي عند الرجال.

إليك: كيفية التواصل والحجز مع أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

ما سبب انتفاخ الثدي الأيسر مع ألم عند الرجال؟

كبر حجم ثدي أكثر من الآخر وحدوث انتفاخ فيه من الأعراض الشائعة لمرض التثدي عند الرجال والتي كما أشرنا سابقًا أنّ له العديد من الأسباب والتي عادةً ما تكون مُصاحبه للألم.

يشعر المريض بالألم نتيجة خلل في توازن هرمونات الأنوثة والذكورة في الجسم التي يُمكن تُسبب الشعور بالألم، وأحيانًا تحدث الآلام نتيجة نخر في دهون الثدي وتحدث عند تلف أنسجة الثدي بسبب إصابة أو حادثة والتي في الغالب تزول وحدها لكن عند الشعور بالألم الشديد يحتاج المريض إلى جراحة لإزالة الأنسجة الميتة، لذا من المهم زيارة الطبيب المُختص من أجل تحديد سبب مشكلة انتفاخ الثدي الأيسر مع ألم عند الرجال.

اقرأ عن: انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي أسبابه وأنواعه ومتى يختفي؟

لما توجد الكتل الصلبة في الثدي عند الرجال؟

وجود كُتل في الثدي من الأمور المُقّلقة لدى كثير من الرجال؛ حيث يظنون أنها علامة على وجود ورم سرطاني خبيث وهو ما يُشعرهم بالقلق.

إذًا لما توجد الكتل الصلبة في الثدي عند الرجال؟ يشير الأطباء أنّ 80% من الحالات تُعاني كُتل في الصدر نتيجة أكياس أو أورام حميدة أو ألياف، لكن الفيصل هو عمل خزعة للتأكد من نتيجة العينة وعدم وجود أي خلايا سرطانية، لذا يجب مراجعة الطبيب لمزيد من الاطمئنان والتأكد من سبب كبر الثدي عند الرجال ووجود كُتل فيه.

كبر الثدي عند الرجال من المشكلات الشائعة التي انتشرت انتشارًا كبيرًا خلال الـ 100 سنة الماضية لتصل نسبة انتشارها إلى 36% من الرجال، وعلى الرغم من انتشارها لدى نسبة عريضة، فإنّها تظل مشكلة مُحرجة تُشعر الرجال بالضيق وعدم الشعور بالراحة والحرج خاصة في أماكن مثل المصيف أو الجيم التي يظهر فيها شكل الجسم وتظهر مشكلة التثدي، لكن مع تعدد طرق العلاج لم يعد هناك داعي للقلق حيث يُمكنك التخلص من المشكلة بسهولة وسرعة خاصة مع خيارات التجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى