Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عمليات شفط الدهون

حصريًّا أسباب عدم تناسق الجسم وعلاج سوء توزيع الدهون بالجسم

يعاني العديد من الأشخاص عدم تناسق الجسم، إذ تتراكم الدهون بشكل غير متساوي في مناطق محددة مثل البطن، والأرداف، والفخذين، مما يؤثر على مظهرهم العام ويقلل من ثقتهم بأنفسهم، لذا دائمًا ما يبحثون عن أسباب عدم تناسق الجسم أملًا في التوصل لحل فعال لعلاج تلك المشكلة المؤرقة.

سنوضح في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم كل ما تود معرفته عن أسباب عدم تناسق الجسم، ومن المسئول عن سوء توزيع الدهون بالجسم؟ ونوضح تفصيليًّا علاج سوء توزيع الدهون في الجسم، ونجيب عن أهم الأسئلة الشائعة مثل متى يستخدم الجسم الدهون العنيدة؟ فتابع معنا عزيزي القارئ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

أسباب عدم تناسق الجسم

إن سوء توزيع الدهون في الجسم هو السبب الحقيقي وراء عدم تناسق الجسم، لكن من المسئول عن توزيع الدهون في الجسم؟ هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى توزيع الدهون بشكل غير متناسب، والتي تتمثل في:

  1. الهرمونات

    تساهم الهرمونات بشكل كبير في توزيع الدهون في الجسم، فعلى سبيل المثال يعد ارتفاع هرمون التستوستيرون أحد أهم أسباب سمنة الذراعين عند النساء، وكذلك يعد ارتفاع هرمون الكورتيزول سببًا في تراكم دهون البطن.

  2. العوامل الوراثية

    تلعب العوامل الوراثية دورًا كبيرًا في توزيع الدهون بالجسم، فعلى سبيل المثال نجد أن أفراد عائلة ما يتشابهون في السمنة الموضعية في الأرداف، وعائلة أخرى يشترك أفرادها في تراكم الدهون في البطن.

  3. التقدم في العمر

    أثناء التقدم في العمر، يحدث فقدان في الكتلة العضلية وانخفاض معدل حرق الجسم مما يؤدي إلى تراكم الدهون في مناطق معينة الجسم دون غيرها مثل البطن، والأرداف.

  4. اتباع نظام غذائي غير صحي

    إن اتباع نظام غذائي غير صحي هو أحد أسباب عدم تناسق الجسم، إذ يؤدي بمساعدة الأسباب السابقة إلى تراكم الدهون في مناطق معينة في الجسم مثل: الأرداف، والفخذين، والبطن.

  5. عدم ممارسة التمارين الرياضية

    يؤدي قلة النشاط البدني وعدم ممارسة التمارين الرياضية إلى ضعف عضلات الجسم، وبالتالي تراكم الدهون على العضلات.

إليك: أفضل طريقة لتحويل الجسم من تفاحة إلى كمثرى إلى الأبد والتكلفة

التخلص من أسباب عدم تناسق الجسم

إن التخلص من أسباب عدم تناسق الجسم أمر ليس سهل المنال، وخاصة إن ارتبط بالأسباب الوراثية والهرمونية، ومع ذلك يمكن تحسين مظهر الجسم من خلال:

  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والاهتمام بتمارين المقاومة ورفع الأثقال، لتقوية العضلات وزيادة حرق الجسم للدهون.
  • اتباع نظام غذائي صحي وتجنب تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل: الدهون المشبعة، والسكريات، والنشويات المصنعة.
  • ممارسة تمارين تساعد على الاسترخاء وتقليل التوتر مثل: تمارين اليوجا، مما يساعد على ضبط هرمونات الجسم المتحكمة في مناطق توزيع الدهون في الجسم.

علاج سوء توزيع الدهون بالجسم بطرق فعالة 100%

على الرغم من أسباب عدم تناسق الجسم وصعوبة التخلص منها؛ فإن التطور الطبي المستمر قد أوجد حلولًا رائعة لعلاج سوء توزيع الدهون بالجسم والحصول على جسم متناسق، ويتم ذلك من خلال محورين أساسيين وهما:

  • عملية شفط دهون الجسم المتراكمة.
  • حقن الدهون الذاتية في الجسم.

سنتحدث في السطور القادمة بشيء من التفصيل عن هذين المحورين ودورهما الفعال 100% في الحصول على جسم منحوت ومتناسق وفقًا لمعايير الجمال.

شاهد المزيد حول: كيفية الحصول على الجسم الكمثري أو التخلص منه بتقنيات نحت الجسم

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

أولًا: شفط الدهون liposuction

شفط الدهون هو تدخل تجميلي يجرى بأقل قدر من التدخلات الجراحية، خلال ساعة إلى ساعتين على الأكثر، ويهدف إلى التخلص من السمنة الموضعية والدهون العنيدة في مناطق الجسم المختلفة (البطن، الذراعين، الأفخاذ، الأرداف، الظهر…..)، وبالتالي تحسين مظهر الجسم والحصول على جسم متناسق جذاب.

تعرف على: علاج السمنة الموضعية في الأرداف وافضل النتائج الدائمة لسنوات

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

تقنيات شفط الدهون

بمرور السنين تعددت أنواع تقنيات شفط الدهون فأصبحت أكثر أمانًا وذات نتائج أكثر من رائعة، سنتناول في السطور القادمة نبذة سريعة عن أحدث تقنيات عملية شفط الدهون؛ فتابع معنا عزيزي القارئ.

شفط الدهون بالليزر

يعتمد شفط الدهون بالليزر على جهاز الليزر وقدرته على إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على إذابة الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة، بالإضافة إلى قدرته على شد الجلد نسبيًّا عن طريق تحفيز الجلد على إنتاج بروتين الكولاجين اللازم لجلد صحي مشدود.

يجرى شفط الدهون بالليزر تحت التخدير الكلي أو الموضعي تبعًا للحالة الصحية للعميل، عن طريق إجراء ثقوب صغيرة في الجلد 3 إلى 4 مليمتر تقريبًا، وإدخال أنبوب جهاز الليزر لإذابة الدهون، ومن ثم تفريغ الدهون الذائبة باستخدام أنبوب الشفط، وخياطة الثقوب الصغيرة بغرز تجميلية دقيقة.

على الرغم من المميزات العديدة لشفط الدهون بالليزر، إلا إنه من الممكن أن حدوث حروق في الجلد نتيجة الطاقة الحرارية العالية لجهاز الليزر، لذا ينبغي لك حسن اختيار جراح التجميل الذي يُجرى الجلسة تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة.

شاهدي المزيد حول: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

شفط الدهون بالفيزر

يعد جهاز الفيزر الأمريكي الجهاز الأكثر حداثة وتطورًا لشفط الدهون، فقد تربع عرش تقنيات الشفط الأخرى بما يملكه من مميزات، من بينها:

      • استهداف للخلايا الدهنية دون غيرها من الأنسجة المحيطة، مما يؤدي إلى قلة الكدمات والانتفاخات بعد عملية الشفط.
      • قدرته على إنتاج موجات صوتية عالية التردد قادرة على تفتيت الدهون المستعصية وفي أصعب المناطق.
      • فقدان دم أقل بكثير مقارنة بشفط الدهون التقليدي وشفط الدهون بالليزر.
      • تحفيز إنتاج الكولاجين المسئول عن شد الجلد والحد من ترهله.

يجرى شفط الدهون بالفيزر تحت التخدير الموضعي أو الكلي تبعًا لرغبة العميل ورؤية الطبيب، وبنفس خطوات جلسة شفط الدهون بالليزر، لكن بنتائج أكثر دقة وتميزًا، ويستطيع العميل مغادرة المستشفى في اليوم نفسه، بعد عدة ساعات من إجراء العملية

مقال متميز لا يفوتك حول: نحت الافخاذ بالفيزر بدون تمارين مع أحسن جراح تجميل وأفضل سعر

 شفط الدهون الموضعي

يستهدف شفط الدهون الموضعي الأشخاص الذي يمتلكون وزن مثالي أو وزن قريب من المثالي، ممن يعانون تراكم كمية قليلة من الدهون في مكان محدد بالجسم (البطن العلوية، البطن السفلية، الخواصر، الأجناب…). وهو إجراء بسيط، سهل التطبيق، ذو نتائج فعالة للغاية، يتم خلال 30 دقيقة فقط وبتخدير موضعي.

مع ذلك ينبغي لك الحفاظ على اتباع كافة نصائح بعد عملية شفط الدهون تمامًا مثل شفط الدهون بالتقنيات السابقة للحصول على نتائج متميزة.

للتعرف أكثر عن تلك التقنية طالع هذا المقال: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

مع موقع شفط الدهون يمكنك الحصول على قوام متناسق جذاب بأقل تكلفة وفي أسرع وقت.

ثانيًّا: حقن الدهون الذاتية

إن امتلاكك لبعض الدهون المتراكمة في منطقة ما بالجسم هو كنز ثمين بحاجة للمسة ساحرة، لتحويله من مصدر للمظهر السيء الذي يسبب لك الضيق والانزعاج إلى لمسة جمالية تبعث فيك الفرح والسرور.

فقد أصبح حقن الدهون الذاتية هو الحل الأشهر هذه الآونة للتخلص من أسباب عدم تناسق الجسم وملء أي منطقة تفتقر للدهون بالجسم، إذ يقوم جراح التجميل بشفط الدهون المتراكمة من منطقة ما بالجسم، ومن ثَمّ معالجتها بالطرق الصحيحة وإعادة حقنها لملء المنطقة المفتقرة للدهون.

تعرف على: تجارب حقن الدهون الذاتية في الجسم وتكلفتها في اشهر 5 مناطق بالجسم

مميزات حقن الدهون الذاتية بالجسم

يتميز حقن الدهون الذاتية بالجسم بالعديد من المميزات منها:

    1. نتائج طويلة الأمد.
    2. ارتفاع مستويات الأمان؛ فهي دهون من الجسم نفسه لا تسبب مشكلات الحساسية أو الرفض المناعي.
    3. تكلفة منخفضة مقارنة بزرع حشوات السيليكون وحقن الفيلر الذي قد يتطلب كميات كبيرة تبعًا للمنطقة المحقونة.

شاهد المزيد حول: كيف يمكن تسمين العرقوب بأفضل التقنيات الحديثة؟

حقن الدهون الذاتية في المؤخرة

تعاني الكثير من السيدات صغر حجم المؤخرة وتسطحها، مما يؤثر على المظهر العام للجسم، ويؤثر سلبًا على ثقتهم بأنفسهم، لذا انتشرت عمليات حقن الدهون الذاتية في المؤخرة، إذ بإمكانها تحسين مظهر المؤخرة وإعطاء نتائج أكثر من رائعة في أسرع وقت ممكن.

للتعرف أكثر على حقن الدهون الذاتية في المؤخرة ننصحك بمتابعة هذا المقال: متى تبان نتيجة حقن المؤخرة؟ وما هي مدة بقاء الحقن؟

حقن الدهون الذاتية في الخفسات

الخفسة أو العضلة النائمة هي تلك الجزء الغائر أعلى الفخذين من الناحية الخارجية، تسبب الخفسة مشكلة جمالية عند العديد من النساء، حيث تُفِقد الجسم الانحناءات الطبيعية المعروفة عند النساء؛ فتحول بين الجسم الكيرفي الذي هو حلم كل امرأة.

يساعد حقن الدهون الذاتية في القضاء تمامًا على تلك المشكلة، وذلك من خلال شفط الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المختلفة وإعادة حقنها في الخفسات.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار

الدهون الذاتية للصدر

يهدف حقن الدهون الذاتية للصدر إلى تكبير الثدي وإعطائه مظهر أنثوي جذاب، بدون جروح تذكر، فقط ثقوب صغيرة لا تتعدى 3 إلى 4 مليمتر في مكان شفط الدهون الزائدة، ومن ثم إعادة حقن الدهون في الثدي.

على الرغم من المميزات العديدة للدهون الذاتية للصدر إلا أنها لا تعطي قياسات كبيرة للثدي، لذا يلجأ جراحو التجميل في بعض الحالات إلى عملية تكبير الثدي بالسيليكون للوصول بالثدي إلى الحجم المطلوب، ومن ثم حقن الدهون الذاتية لملء الفراغ بين الثديين وتنسيق كونتور الثدي لإعطائه مظهر جمالي جذاب.

مقال ذات صلة: أيهما أفضل لتكبير الثدي السيليكون أم حقن الدهون الذاتية؟

هل ممكن إجراء شفط وحقن الدهون والخروج في نفس اليوم؟|| د. شريف حجازي

نتائج شفط الدهون وإعادة حقنها

إن نتائج شفط الدهون وإعادة حقنها أكثر من رائعة، إذ تعيد تناسق الجسم وتمنحك جسم ذو مظهر جمالي جذاب.

تعد هذه النتائج دائمة، وذلك مع مراعاة الحفاظ على ثبات الوزن قدر الإمكان، فمن أهم أسباب عدم تناسق الجسم زيادة الوزن نتيجة اتباع أنظمة غذائية غير صحية وقلة النشاط البدني.

تظهر نتائج شفط الدهون وإعادة حقنها مباشرة بعد إجراء العملية، إلا أن النتائج النهائية تحتاج إلى ثلاثة أشهر تقريبًا وذلك حتى تزول التورمات والكدمات التي قد تنتج عن الشفط، وتكتمل عملية بناء الكولاجين اللازم لشد الجلد.

بالإضافة إلى استقرار الدهون المحقونة في مكان حقنها واتصالها بالأوعية الدموية للحفاظ على ترويتها الدموية.

من الجدير بالذكر أنه قد يمتص الجسم جزء من الدهون المحقونة نتيجة فشلها في الحفاظ على ترويتها الدموية، لذا يلجأ أطباء التجميل في بعض الحالات إلى إعادة حقن كمية أخرى من الدهون بعد ثلاثة أشهر من إجراء العملية.

شاهد المزيد حول: حقن الدهون الذاتية للصدر قبل وبعد (نتائج وتجارب)

 عدم تناسق الساقين مع الجسم

إن عدم تناسق الساقين مع الجسم مشكلة مؤرقة للكثيرين، ولكن مع التقنيات التجميلية قد بات الحل سهًلا وبسيطًا للغاية، إذ يمكنك في حال الرغبة في تسمين السيقان النحيفة:

  • شفط الدهون المتراكمة في منطقة معينة بالجسم كالبطن أو الأجناب أو الذراعين وإعادة حقنهما في الساقين.
  • أو زرع حشوات السيليكون في الساقين في حال عدم وجود دهون كافية في الجسم.
  • أو استخدام الفيلر وهو عبارة عن مادة مالئة ذات نتائج قصيرة الأمد.

أما في حال تراكم الدهون في الساقين، فيمكنك إجراء إحدى تقنيات شفط دهون الساقين السابق ذكرها تبعًا لرؤية الطبيب المختص.

تعرف على: خطوات وتكلفة عملية حقن الساقين بالدهون الذاتية 2024

أفضل دكتور تجميل لإعادة تناسق الجسم

تُعد رحلة البحث عن دكتور تجميل ذي علم وخبرة رحلة مليئة بالتخبط والتردد، لذا حرص موقع شفط الدهون دوت كوم على مساعدتك في هذه الرحلة الشاقة، إذ يرشح لك دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تجميل لتنسيق القوام.

يمتلك دكتور شريف علم وخبرة كبيرة أكثر من 12 عام، أجرى خلالها ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد الترهلات وحقن الدهون بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد عن 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

للتعرف على تجارب العملاء مع دكتور شريف حجازي ننصحك بمتابعة هذا المقال المتميز: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

 للتواصل والحجز مع د. شريف حجازي كل ما عليك هو الضغط على هذا الرابـــــــــــــــــــــــــــط

تجربتي في اكتشاف أسباب عدم تناسق الجسم وإيجاد الحل

تحكي م. ح رحلتها الناجحة في اكتشاف أسباب عدم تناسق الجسم وإيجاد الحل قائلة “كنت أعاني عدم تناسق الجسم، نتيجة تراكم دهون البطن والذراعين، وتسطح المؤخرة مع وجود غمازات الأرداف، الأمر الذي كان يفقدني الثقة تمامًا في مظهري كأنثى.

حاولت كثيرًا البحث عن أسباب عدم تناسق الجسم، وبعد وقت طويل جربت فيه حلول كثيرة غير مجدية، توصلت إلى أنه يرجع إلى عوامل وراثية وهرمونية صعب التحكم بها بالأنظمة الغذائية وممارسة الأنشطة البدنية، وظللت أبحث جاهدة عن حل أكيد للتخلص من أسباب عدم تناسق الجسم.

وفي يوم من الأيام شاهدت فيديو لدكتور شريف حجازي يتحدث فيه عن شفط الدهون من مناطق تراكمها وإعادة حقنها في مناطق الجسم التي تفتقر لها، وذلك عن طريق جروح صغيرة لا تترك آثار تشوه مظهر الجسم.

لقد حمسني الأمر للتوجه إلى عيادة دكتور شريف واستشارة في حالتي، اقترح دكتور شريف إجراء عملية شفط دهون البطن والذراعين وإعادة حقنهما في المؤخرة لإبرازها وتكبير العضلة النائمة.

بالفعل أجريت العملية التي غيرت من مظهري وحياتي كثيرًا؛ فأصبحت راضية تمامًا عن مظهري وعادت لي ثقتي بنفسي، وانعكس ذلك على تعاملي مع من حولي”.

شاهدي المزيد حول: نحت القوام البرازيلي7 مزايا تُشجعك على الإقبال عليها

أهم الأسئلة الشائعة حول أسباب عدم تناسق الجسم

نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول أسباب عدم تناسق الجسم، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل من الممكن تغيير شكل الجسم؟

نعم، من الممكن تغيير شكل الجسم بتقنيات شفط الدهون وإعادة حقنها، السابق ذكرها في المقال.

متى يستخدم الجسم الدهون العنيدة؟

تساعد ممارسة التمارين الرياضية الهوائية مثل الزومبا، واتباع أنظمة غذائية منخفض السعرات في إتاحة فرصة للجسم لاستخدام الدهون العنيدة وحرقها لإيجاد مصدر للطاقة.

هل عمليات شفط الدهون وإعادة حقنها مؤلمة؟

لا تسبب عمليات شفط الدهون وإعادة حقنها آلام شديدة، إذ تجرى تحت التخدير الكلي أو الموضعي، وبعد زوال التخدير قد يشعر العميل ببعض الآلام المحتملة خلال الأيام الأولى من إجراء العملية، والتي من السهل السيطرة عليها باستخدام المسكنات الطبية.

شاهد المزيد حول: متى يستخدم الجسم الدهون العنيدة؟ و4 طرق للتخلص منها نهائيًا

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته عن أسباب عدم تناسق الجسم وكيفية الحصول على جسم متناسق جذاب، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

تعرف أيضًا على: 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى