تجميل الثدي

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر لتكبير الثديين بأمان وبدون سيليكون

حقن الدهون الذاتية للصدر هو إجراء جراحي طفيف التوغل وآمن، وغالبًا ما يُنفذ تحت تخدير موضعي، كما أنّه يمنح نتائج طبيعية وسريعة. وفي هذا المقال سنأخذكم في جولة حول موضوع حقن الدهون الذاتية عامةً، وكذلك فاعلية هذا الإجراء في تنسيق وتكبير الثدي، يُهمنا أن نعينك على تحقيق أجمل النتائج بالإضافة إلى تسهيل تجربتك الجراحية بأقصى درجة ممكنة، فلا تترددوا في التواصل معنا على رقم 00201159105609

عناوين المقالة عرض

ما هي عملية حقن الدهون الذاتية؟

يُطلق عليها البعض اسم عملية نقل الدهون، وفي هذه العملية يقوم الجراح بنقل الدهون من المناطق المانحة وهي التي تحتوي على كمية زائدة من الدهون (مثل: شفط دهون البطن والذراعين أو شفط الدهون من الفخذين) إلى الأماكن التي تفتقر إلى الحجم مثل الثديين والأرداف أو الوجه واليدين، ويحظى هذا الإجراء بشُهرة كبيرة، فكلّ عام يخضع آلاف الأشخاص لعملية حقن الدهون الذاتية أو نقل الدهون محققين نتائج رائعة.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

مقالة مميزة: الإجابة كاملة هل عملية شد البطن مؤلمة وما هي مخاطرها؟

مميزات عملية حقن الدهون الذاتية أو نقل الدهون عن الطرق الأخرى

ربّما تتساءل لماذا نلقي الضوء على عملية حقن الدهون الذاتية للصدر أو الأرداف أو غيرها حلًا بديلًا للغرسات الصناعية، ولكن هذا لمميزات عملية حقن الدهون الذاتية التي تمنحها الأفضلية ومنها:

  1. إجراء آمن.
  2. أقل تكلفة.
  3. نتائج دائمة وطبيعية وتمنح نضارة للجلد.
  4. لا يتضمن جروح كبيرة أو فترة تعافي طويلة، وبالتالي سهل التحمُل.
  5. تجنب الأعراض الجانبية للغرسات الصناعية مثل عدم التناسق وتغير الشكل أو حدوث عدوى أو حساسية.
  6. تحمل فائدتين؛ فبجانب تكبير المؤخرة أو الصدر سيقوم الطبيب بالتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، مثل دهون الذراعين أو البطن لينقلها إلى الأماكن التي تحتاج إلى الزيادة.

فيديو مميز لدكتور شريف حجازي يتحدث فيه عن كيفية الاستفادة من حقن الدهون

مقالة مميزة: أهم المعلومات عن شفط الدهون والحمل للنساء وتجارب حقيقة.

تطبيقات حقن الدهون الذاتية للصدر

يوجد عدد من التطبيقات التي يُعد حقن الدهون الذاتية للصدر فعالًا فيها ومنها:

  • تكبير الثدي عن طريق حقن الدهون الذاتية للصدر:

تكبير الثدي بالدهون الذاتية يُعد حلًا رائعًا للنساء اللاتي يرغبن في تكبير الثدي طبيعيًّا، ويتمتعن بصحة جلد جيدة ولا يعانين ترهل الثدي بوضوح.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • تكبير الثدي عن طريق غرسات السيليكون مع نقل الدهون:

يمنح تكبير الثدي عن طريق غرسات السيليكون مظهرًا غير طبيعي في كثير من الأحيان، ولذلك ربّما يلجأ الطبيب لحقن الثدي بالدهون الذاتية لتحسين النتيجة النهائية للعملية وتعبئة أي فراغات مما يمنح شكلًا مثاليًّا.

  • إعادة بناء الثدي عن طريق حقن الدهون الذاتية للصدر:

تشكو بعض النساء من عدم تناسب حجم أو شكل الثديين، ويمكن علاج هذه المشكلة عن طريق حقن الثدي بالدهون لعلاج المناطق غير المتساوية، كذلك يمكن إعادة بناء الثدي بالكامل عند النساء اللاتي خضعن لعملية استئصال كتلة سرطانية بالثدي، ولكن ربّما تكون العملية على عدّة مراحل.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

مقالة مميزة: طريقة شفط الدهون من الجسم بأحدث التقنيات في مصر| تعرف عليها الآن.

متى تفكر في عملية حقن الدهون الذاتية أو نقل الدهون؟

بعدما تعرفنا على العملية ومميزاتها، هل تُعد خيارًا مناسبًا لك؟! فلنتكشف ذلك في السطور الآتية.

  • إذا كانت لديك مشكلة في توزيع الدهون أو ترغب في تحسين شكل جسمك:

يشكو البعض من السمنة الموضعية ويعانون تراكم الدهون في البطن أو يرغبون في التخلص من الزنود، ولا توجد دهون كافية في منطقة الصدر أو المؤخرة، ولذلك سيكون شفط الدهون من الأماكن الزائدة ثُمّ حقن الدهون الذاتية للصدر حلًا مثاليًّا لشكواهم.

  • إذا كنت ترغب في الحصول على قوام معين:

من حين لآخر تظهر موضة جديدة لتحظى بالأضواء، وحين نتحدث عن شكل الجسم فحاليًا تتوجه الأنظار نحو شكل جسم الساعة الرملية أو القوام اللاتيني الذي يظهر به العديد من الوجوه الفنية والمشاهير، وفي الواقع أنّه يلجأ العديد منهم لعمليات نحت الجسم لتحقيق هذا المظهر والتي يكون نقل الدهون أو حقن الدهون الذاتية للصدر والأرداف جزءًا منها.

  • إذا كانت غرسات السيليكون غير مناسبة لك:

إذا كنتِ تريدين نتائج دائمة وطبيعية أكثر مما يوفره الفيلر أو غرسات السيلكون، فإنّ حقن الدهون الذاتية هو الخيار الأفضل لك، كذلك إذا كانت الغرسات تسبب لك حساسية أو رد فعل مناعي فإنّ حقن الدهون الذاتية لا يسبب أي أعراض مماثلة، لأنّ الدهون مصدرها جسمك وليس مصدرًا خارجيًّا.

  • تقليل التجاعيد:

يلجأ البعض لحقن الدهون الذاتية في اليدين والوجه بدلًا من الفيلر لتقليل التجاعيد، مثل خطوط الضحك أو لملء الوجه، وذلك لأنّ نقص دهون الوجه واليدين تُعد أحد علامات التقدم في السن، كما أنّ نتائج نقل الدهون أفضل من الفيلر.

مقالة مميزة: أهم المعلومات عن شفط الدهون والحمل للنساء وتجارب حقيقة.

هل أنت مرشح جيد لعملية حقن الدهون الذاتية؟

إذا قررت التوجه لعيادة التجميل لمناقشة الطبيب بشأن عملية حقن الدهون الذاتية للصدر أو غيره، فيوجد عدد من العوامل التي سينظر إليها الطبيب ليقرر ما إذا كنت مرشحًا لإجراء نقل الدهون من حيث الأمان أو الفاعلية، ومن هذه العوامل:

  • صحتك العامة:

ألا تعاني أمراضًا مزمنة أو مشكلات في الدورة الدموية.

  • أن يكون لديك أماكن مانحة للدهون:

يجب أن يكون هناك مكانًا به فائض من الدهون لينقلها الطبيب إلى المكان الذي يحتاج إلى الزيادة عن طريق شفط دهون الظهر والجانبين أو البطن حسب حالتك، أما إذا كنت تعاني نقص الوزن عامةً، فربّما لا يكون حقن الدهون حلًا مناسبًا لك.

  • حجم النتائج التي تطمح إليها:

إذا كنت ترغب بزيادة معقولة وطبيعية، فإنّ حقن الدهون الذاتية للصدر أو المؤخرة هو الحل الأمثل لك.

هل حقن الصدر بالدهون الذاتية يدوم؟

استمرار النتائج التي حصلت عليها من حقن الدهون الذاتية يعتمد إلى حد كبير جدًا على التِكنيك الذي اعتمده الطبيب في أثناء شفط الدهون وتنقيتها وحقنها، فربّما تحصل على نتائج دائمة أو تحتفظ بـ 40% منها وربّما أكثر أو أقل، ولذلك لا يمكن تقديم إجابة محددة لسؤال “هل حقن الدهون الذاتية يدوم؟”.

وذلك لأنّ دوام الدهون يعتمد على حيوية الدهون التي حقنها الطبيب، فيجب ألا يقتصر الأمر على مجرد تعبئة المنطقة بالدهون، وإنّما زراعتها زراعة صحيحة لتستقر بالجسم وتصل إليها تغذية دموية خاصة وبالتالي تستمر، ومن العوامل التي تساعد في الحفاظ على حيوية الدهون:

  1. استخدام تقنيات متطورة وأوتوماتيكية لتنقية الدهون للحفاظ على حيويتها.
  2. استخدام قنية رفيعة جدًا لا تتعدى البضع المليمترات لإعادة حقن الدهون الذاتية.
  3. استعمال كانيولا رفيعة جدًا، وذات ضغط منخفض لإحداث أقل ضرر ممكن على صحة الخلايا الدهنية.

اقرأ أيضًا: أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون: نصائح ذهبية للحفاظ على جسمك.

أفضل تجارب حقن الدهون الذاتية للصدر

يمكننا أن ننقل لكم العديد من التجارب الإيجابية لعملية حقن الدهون الذاتية للصدر أو أهم تجارب عملية شفط الدهون، ولكن سنكتفي بالتجربة الآتية لأحد قرائنا الأعزاء:

مين جربت تكبير وحقن الدهون بالثدي؟

وصلنا هذا السؤال من سيدة بعمر الخامسة والثلاثين، كانت تعاني طيلة حياتها من عدم تناسب حجم الثديين، وقررت إجراء حقن الصدر بالدهون ولكن كانت تريد رؤية بعض الصور لتجارب العملاء أو وصف للحالات، وبعد التواصل معها ومساعدتها في فهم المزيد عن العملية قمنا بمساعدتها في التواصل مع إحدى عيادات التجميل بمصر، وتواصلت معنا مرة أخرى مؤخرًا لتنقل لنا تجربتها مع حقن الصدر بالدهون، وننقلها لكم فيما يلي:

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر

بعدد السنين التي عشتها كنت أعاني الفرق الواضح في حجم ثديي ولن أذكر محاولاتي في إخفاء ذلك، ولكن لا أصدق أنّه في خلال 4 أسابيع اختفت كلّ معاناتي مع هذا الموضوع! الجهد النفسي الذي كنت أبذله أو نظرتي إلى نفسي كأنثى تغيرت تمامًا، النتيجة لم تقتصر على تنسيق وتكبير الثدي فقط وإنّما تخلصت من دهون البطن السفلية وأصبح خصري أنحف، لأنّ الطبيب قام بشفط الدهون من هذه المنطقة، أشعر بالامتنان لتجربتي مع حقن الدهون الذاتية للصدر، وببعض الندم على أنّي تأخرت في اتخاذ هذا القرار”.

مقالة حصرية: كم تكلفة عملية شفط دهون الصدر للنساء | احجز الان.

كم تكلفة حقن الدهون الذاتية للصدر

تختلف تكلفة حقن الدهون الذاتية للصدر بِناءً على عدّة عوامل وهي:

  • البلد الذي سيجرى فيه العملية: فهناك تفاوت كبير في الأسعار، ويلعب سعر العملة وتكلفة العمالة وتكلفة الأجهزة والخدمات دورًا في ذلك.
  • الطبيب الذي سينفذ لك العملية: كذلك تتفاوت الأسعار من طبيب لآخر، لذلك تأكد من التوجه لطبيب يجمع بين الجودة والسعر المناسب لك.
  • كمية الدهون التي يحتاج الطبيب إلى شفطها ثُمّ إعادة حقنها بالصدر.

تكلفة حقن الثدي بالدهون في مصر

لا يمكن تحديد قيمة ثابتة نظرًا لتفاوت الأسعار الذي ذكرنا أسبابه سابقًا، ولكن تبدأ تكلفة حقن الثدي بالدهون في مصر من 1500 دولار أمريكي (22 ألف جنيه مصري) أو حوالي( 5000 آلاف ريال سعودي).

تعرفي ايضا علي سعر عملية تكبير الثدي في مصر 2023 مع أفضل دكتور تجميل

سعر عملية تكبير الثدي في تركيا

ليس هناك فرقًا كبيرًا في تكلفة حقن الصدر بالدهون بين مصر وتركيا، وتُعد أسعار البلدين رخيصة عند مقارنتها بالدول المجاورة، ويبدأ سعر عملية تكبير الثدي في تركيا من 2000 دولار أمريكي.

لقراءة المزيد: دليلك لعمليات شفط الدهون في القاهرة | أفضل المراكز والأسعار.

كيف تختار افضل دكتور يسوي حقن الدهون الذاتية في مصر وتركيا؟

“من هو أفضل دكتور يسوي حقن الدهون الذاتية في مصر؟” أو “من افضل دكتور لحقن الدهون الذاتية بالثدي؟” أو “افضل مركز ودكتور يسوي حقن الدهون الذاتية في تركيا” أسئلة متشابهة ولكن متكررة، والإجابة أنّه هناك العديد من الأطباء المتميزين في هذا المجال ولكن من المهم أن تختار الطبيب الذي يحظى بثقتك من جميع النواحي الآتية:

  1. مستوى راحتك معه.
  2. أن يكون له خبرة سابقة في حقن الدهون الذاتية.
  3. مستوى التعليم والشهادات والتدريب الذي حصل عليه الطبيب.
  4. وأخيرًا أن تكون التكلفة التي يطلبها الطبيب مناسبة لك، لأنّها تختلف من طبيب لآخر.
  5. أن يكون عضوًا بجمعيات رسمية وموثوقة فيما يخص مجال الجراحة التجميلية مثل الجمعية المصرية للتجميل والإصلاح.

افضل دكتور لحقن الدهون في مصر

دكتور شريف حجازي هو أحد أفضل أطباء حقن الدهون الذاتية في مصر وأفضل دكتور شفط دهون في مصر، حصل دكتور شريف حجازي على ماجيستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وعضو بالأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو بالجمعية المصرية لجراحي التجميل، ومؤسس عيادة شريف كلينك بمحافظة القاهرة 00201159105609

اقرأ أيضًا: كيفية التواصل والحجز مع أفضل دكتور نحت الجسم في مصر.

ما هي اضرار حقن الدهون الذاتية بالصدر؟

من النادر إحداث أي أضرار أو مضاعفات عند حقن الدهون الذاتية بالصدر، ولكن من المهم مناقشة الأضرار أو العيوب الممكنة ومنها:

  • يستغرق تحضير الأنسجة الدهنية وقتًا أطول عند مقارنتها بغرسات السيليكون المجهزة سابقًا، وذلك لأنّه يجب شفطها أولًا من الأماكن المانحة للدهون ثُمّ تنقيتها قبل أن تصبح جاهزة للحقن.
  • يعتمد الحجم الناتج عن حقن الدهون الذاتية للصدر على كمية الدهون التي يمكن شفطها ونقلها من منطقة معينة بالجسم، لذلك لتحقيق أحجام معينة ربّما تحتاجين إلى أكثر من جلسة.
  • هناك بعض المضاعفات النادرة والمرتبطة باضرار شفط الدهون مثل تغير حساسية الجلد أو الحساسية للتخدير ولكن دائمًا مايتم اختبار الحساسية قبل العملية كما أنّها تتم بمخدر موضعي عند تنفيذها لحقن الدهون.

نصائح بعد عملية حقن الصدر بالدهون الذاتية

من المفترض أن تتلقى بعد الجراحة تعليمات مفصلة حول فترة الرعاية التي تلي العملية، لذلك تأكد من سؤال طبيبك عن كلّ النقاط التي قد تحيرك مثل المدة التي يمكنك العودة بعدها للعمل أو الأعراض التي لا تدعو للقلق أو العكس وفيما يلي بعض نصائح بعد عملية حقن الصدر بالدهون الذاتية:

  • الالتزام بجميع تعليمات الطبيب.
  • عدم تفويت مواعيد المتابعة، والاتصال بالطبيب مباشرةً عند الإحساس بأي أعراض غريبة غير متوقعة.
  • يزول التورم بعد شفط الدهون من المناطق المانحة تدريجيًّا وهو عرض طبيعي تمامًا، وسيساعد المشد على كبحه.
  • يشعر الكثيرون بالتحسن بعد يومين لعشَرة أيام من عملية حقن الصدر بالدهون الذاتية ويعودون لأنشطتهم اليومية.
  • بعد الأسبوع الثالث من العملية ستعود لحالتك الطبيعية، وسيقل التورم قلة ملحوظة، وتبدأ النتائج النهائية بالظهور.
  • الالتزام بارتداء المشد أو الملابس الضاغطة، وتبلغ مدة لبس المشد بعد شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية حوالي شهر على الأقل.

مقال مهم: ما بعد عملية شفط الدهون | أهم 12 سؤال وجواب عليك معرفتهم.

بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بتكبير الثدي بإجراء عملية حقن الدهون الذاتية بالصدر

فيما يلي نجيب عن الأسئلة المتكررة بخصوص حقن الصدر بالدهون الذاتية وتكبير الثدي.

هل يمكن أن أنقل دهون البطن إلى صدري لتكبير الثدي؟

نعم يمكن استخدام الدهون الموجودة في أي مكان به زيادة في النسيج الدهني بالجسم لتكبير الثدي، عن طريق شفطها أولًا ثُمّ تنقيتها وإعادة حقنها بالثدي.

متى تظهر نتائج حقن الدهون الذاتية للثدي؟

تظهر نتائج حقن الدهون الذاتية للثدي ونتائج شفط الدهون خلال الأسابيع الأولى من العملية، وستستمر النتائج في التحسن مع التعافي التام وزوال التورم والكدمات التي ربّما تنتج عن العملية.

هل يمكن تكبير الثدي بالفيلر الدائم؟

لا يوجد طريقة جراحية موافق عليها من هيئة الغذاء والدواء سوى حقن الدهون الذاتية للصدر وغرسات السيليكون، أي طريقة أخرى تُعد غير مختبرة بالكفاية وغير رسمية وقد تؤدي لمضاعفات خطرة.

كيف يمكنني الحجز مع أفضل دكتور لحقن الدهون الذاتية للصدر؟

يمكنكم التواصل معنا مباشرةً وسنساعدك في إيجاد الطبيب المناسب والحجز معه مباشرةً، يسعدنا أن نقدم لكم خيارات تناسب الحالة الخاصة بكم والميزانية التي تخصصونها وموقعكم الجغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى