تجميل الثدي

تعرفي على أبرز أضرار سيليكون الثدي مع 5 حلول لتجنبها

تعد عملية تكبير الثدي سيليكون من أكثر عمليات التجميل انتشارًا بين السيدات، وبالرغم من احتمالية التعرض لبعض أضرار سيليكون الثدي إلا إنها مازالت هي الخيار الأفضل بالنسبة للعديد من النساء اللاتي يحلمن بجسم مثالي ومتناسق، ولذلك نحن ندعوكِ سيدتي لتتابعي معنا هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم لتتعرفي على عملية تكبير الثدي سيليكون وأهم مميزاتها وعيوبها، أبرز أضرار سيليكون الثدي، العلاقة بين سيليكون الثدي والسرطان، كيفية تجنب أضرار سيليكون الثدي، سعر عملية تكبير الثدي سيليكون في مصر والسعودية، وأفضل دكتور تكبير الثدي في مصر.

عناوين المقالة عرض

عملية تكبير الثدي سيليكون

عملية تكبير الثدي سيليكون هي من العمليات الأكثر انتشارًا بين السيدات اللاتي يبحثن دائمًا عن تحسين شكل الجسم وجعله أكثر تناسقًا فهي تعد من أفضل طرق تكبير الثدي بشكل سريع ، تتم تلك العملية باستخدام حشوات السيليكون المطاطية خفيفة الوزن بمقاسات وأنواع متعددة، تتناسب مع حجم وشكل الثدي بالإضافة إلى درجة مرونة الجلد.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

يتم إدخال حشوة السيليكون عن طريق فتحة صغيرة أسفل الحلمة أو في الثنية أسفل الثدي بحيث لا تظهر نهائيًا فيما بعد، غالبًا ما يتم وضع الحشوة خلف أنسجة الثدي بحيث تحافظ على الملمس الطبيعي للثدي بدون أن تضر بأي من الأنسجة أو الغدد المحيطة.

المرشحات لعملية تكبير الثدي سيليكون

يتم اختيار المرشحات لعملية تكبير الثدي على أسس وعوامل مدروسة حتى لا يتعرضنَ لأيٍ من أضرار سيليكون الثدي، وتلك العوامل هي:

  • السن: فلا يمكن إجراء العملية لمن هي أقل 18 عام.
  • الحالة العامة للعميلة: عدم الموافقة على إجراء العملية للمدخنات.
  • الحالة الصحية: يجب التأكد من خلو الفتاة أو السيدة من أي أمراض مزمنة.
  • السبب: لمن تعاني من اختلاف حجم الثدي أو صغر حجم الثدي الشديد مما يتطلب غرسات السيليكون.
  • تدلي الثدي: عملية تكبير الثدي السيليكون تعد من أفضل الحلول التي تساعد على تكبير الثدي مع شده ورفعه.

مقال حصري عن: 3 من أهم طرق تكبير الثدي والأرداف تعرف عليها بالتفصيل

فوائد عملية تكبير الثدي سيليكون

هناك العديد من الفوائد والمميزات التي تحصلين عليها عند إجراء عملية تكبير الثدي سيليكون ومن أهمها:

  • عملية بسيطة لا تحتاج إلى إجراء جراحي معقد.
  • عادةً ما يكون مكان الجرح أسفل الثدي مما يمنع ظهور ندبات واضحة.
  • تحسين شكل الثدي وتكبير حجمه حتى يصبح متناسقًا مع شكل الجسم.
  • شد الثدي ورفعه والذي يعد من أهم فوائد تكبير الثدي بالزراعات خاصةً حشوات السيليكون المطاطية.
  • زيادة الثقة بالنفس بعد إعادة بناء الثدي بشكل متناسق وأنثوي مما يجعل المرأة تبدو أصغر عمرًا وأكثر جاذبية.

اقرأ أيضًا: تكبير الثدي سيليكون مقاس 450 أهم المميزات والخطوات بالتفصيل

أبرز أضرار سيليكون الثدي

تعرفي معنا على أبرز أضرار سيليكون الثدي التي أثبتتها بعض الدراسات وإن كانت قليلة وأحيانًا نادرة الحدوث، ولكن وجب التنويه عنها وتعريفها حتى تكون الصورة واضحة لكِ عزيزتي، وننبه أيضًا على أن أضرار سيليكون الثدي ليست هي الآثار الجانبية للعملية فتلك الآثار هي رد فعل طبيعي للجسم، أما الأضرار فتحدث بسبب خطأ طبي أو خطأ من المريضة، فيما يلي نتعرف على أهم تلك الأضرار:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. أضرار متعلقة بالعملية

    هناك بعض الأضرار المتعلقة بالعملية والتي يطلق عليها مخاطر عملية تكبير الثدي بالسيليكون ويمكن أن تحدث تلك المخاطر مع أي عملية جراحية أخرى وتشمل الإصابة بالنزيف، مشكلات التخدير، أو الإصابة بالعدوى في أثناء العملية بسبب أدوات غير معقمة.

  2. تمزق سيليكون الثدي

    قد تتعرض المرأة لتمزق سيليكون الثدي بسبب اختيار حشوة غير جيدة أو لأسباب أخرى مما يؤدي إلى تغير شكل الثدي وعدم تناسق الثديين مع بعضهما البعض، كما أن هناك ما يُسمى بالتمزق الصامت وهو أخطر لأنه يستمر بدون أن يُلاحظ حتى بالفحص البدني فهو يحتاج إلى تصوير الثدي بالرنين المغناطيسي MRI.

  3. فقدان الإحساس بالثدي

    قد تسبب عملية تكبير الثدي بالسيليكون فقدان الإحساس بالثدي أو الحلمة بسبب تعرض الأعصاب للتلف بعد زرع حشوة السيليكون، غالبًا ما يتعلق الأمر بخطأ طبي في أثناء إجراء العملية.

  4. تأثير سيليكون الثدي على الرضاعة

    في بعض الحالات قد تتأثر الرضاعة الطبيعية بسيليكون الثدي بسبب مرور كمية صغيرة من السيليكون عبر غلاف الغرسة في الثدي إلى لبن الثدي أثناء الرضاعة مما يؤثر على الرضيع، كما أن بعض الحالات قد تتعرض لفقدان بعض أنسجة الثدي والغدد التي تُنتج لبن الثدي بعد العملية مما يؤثر على الرضاعة الطبيعية.

  5. تحرك حشوة السيليكون من مكانها

    تحرك حشوة السيليكون من مكانه تعد من أبرز أضرار سيليكون الثدي، فبعض السيدات قد يتعرضن لتلك الحالة بسبب اختيار مقاس خاطئ من حشوة السيليكون أو خطأ في إجراء العملية مما يجعل الثدي يبدو غريبًا وغير متناسق ويعرض السيدة لمشكلة صحية فيما بعد.

    مقال متميز عن: افضل طرق تكبير الثدي للعزباء الغير طبيعية في ساعة واحدة

  6. ظهور أعراض رفض الجسم للسيليكون

    قد تظهر بعض الأعراض الغريبة بعد عملية تكبير الثدي والتي يشخصها الأطباء على أنها أعراض رفض الجسم للسيلكون، وتشمل زيادة التنسج حول الحشوة مما يشكل كتلة صلبة في الثدي، تقلص حشوة السيليكون وظهور تجاعيد بالجلد، وأيضًا الألم المستمر في الثدي مما يستوجب إزالة الحشوة.

العلاقة بين أضرار سيليكون الثدي والسرطان

ليس هناك ما يؤكد أن هناك علاقة بين أضرار سيليكون الثدي والسرطان، فهناك من يقول أن سيليكون الثدي قد يزيد من حالة سرطان الغدد الليمفاوية ولكن ليس هناك دراسات مؤكدة بذلك الشأن، بل على العكس قد يختار الأطباء سيليكون الثدي أحيانًا لإعادة بناء الثدي لبعض السيدات اللاتي قمن باستئصال أحد الثديين بسبب الإصابة بالسرطان.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

تعرفي معنا على: متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي بالسيليكون والدهون الذاتية؟

أسباب التعرض لـ أضرار سيليكون الثدي

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى التعرض للأضرار التي ذكرناها فيما سبق، فهناك الكثير من الحالات التي تقوم بإجراء تلك العملية بدون أي مضاعفات أو مخاطر، ومن أهم أسباب التعرض لـ أضرار سيليكون الثدي ما يلي:

  1. سوء اختيار جراح التجميل

    من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى فشل العملية والتعرض لـ أضرار سيليكون الثدي هو سوء اختيار جراح التجميل فهو المسؤول الأول عن نتيجة العملية وسلامة العميلة، فعندما يفتقر الطبيب إلى الخبرة والكفاءة المهنية فكل شيء جائز الحدوث بسبب عدم تقييم الحالة جيدًا، عدم اختيار الوسيلة المناسبة لتكبير الثدي، عدم اختيار خامات جيدة للعملية، وغيرها الكثير من المشكلات التي تحدث بسبب سوء اختيار الجراح.

  2. اختيار منتج رديء لتكبير الثدي

    أحيانًا بعض الأطباء يختاروا منتج أقل جودة وغير ملائم للحالة بدافع تقليل التكلفة على العميلة مما يأتي بعواقب غير محمودة فيما بعد مثل تسرب مادة السيليكون، والتسبب في العديد من المشكلات الصحية في الثدي من حساسية والتهابات بشكل مستمر.

  3. إهمال تعليمات ما بعد العملية

    تهمل العديد من السيدات في تعليمات الطبيب التي يوصي بها بعد العملية مثل ترك التدخين والذي يدمر نتيجة العملية ويؤخر التعافي والتئام الجروح، أو عدم لبس المشد الطبي بعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون، أيضًا رفع أشياء ثقيلة وعدم الراحة مما يعرض السيدة لمخاطر وأضرار سيليكون الثدي.

  4. إهمال المتابعة مع الطبيب بعد العملية

    من أهم الأسباب التي تؤدي إلى التعرض لـ أضرار سيليكون الثدي هو إهمال المتابعة مع الطبيب خاصةً مع وجود مشكلة تتعلق بالحشوة ومكان العملية ويتم إهمالها من جانب السيدة فتتفاقم المشكلة وتزداد حتى يؤدي ذلك إلى فشل النتائج النهائية وفشل العملية عامةً.

  5. عدم اختيار طريقة تكبير الثدي المناسبة

    في بعض الأحيان تكون عملية تكبير الثدي غير ملائمة ولكن تصمم الفتاة أو السيدة على إجراء العملية، أيضًا قد تختار مقاس سيليكون أكبر أو أصغر من المناسب لحجم الثدي فتفشل العملية وتتعرض للعديد من الأضرار مثل تحرك حشوة السيليكون من مكانها أو غيرها من الأضرار.

مقال حصري عن: 5 نصائح قبل تكبير الثدي سيليكون مقاس 500

نحن معكِ دائمًا في كل خطوة.. واختيار الطبيب الأفضل لكِ هو مسؤوليتنا.

إليكِ 5 حلول تجنبك أضرار سيليكون الثدي

نقدم لكِ سيدتي 5 حلول فعالة تجنبك أضرار سيليكون الثدي وتحافظ على نتيجة العملية لأكبر فترة ممكنة وتشمل تلك الحلول ما يلي:

  1. اختيار جراح التجميل المناسب

    يجب عليكِ اختيار جراح التجميل المناسب الذي يتمتع بخبرة طويلة وكفاءة مهنية تؤهله لإجراء تلك العملية، فالطبيب هو المسؤول الأول عن اختيار ما هو أنسب لكِ، كما أن نسبة كبيرة من نجاح عملية تكبير الثدي بالسيليكون تقع على عاتقه.

  2. عمل كل الفحوصات قبل العملية

    قبل التعرض لسيليكون الثدي يجب عمل كل الفحوصات قبل العملية لمعرفة ما إذا كنتِ مرشحة مناسبة لتلك العملية أم لا، فهناك العديد من الفحوصات والاختبارات التي يحددها لكِ الطبيب قبل العملية فلا تهمليها.

  3. الالتزام بتعليمات ما بعد العملية

    عادةً ما يوصي الأطباء السيدات ببعض التعليمات بعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون تتعلق بالأدوية، طريقة النوم، لبس المشد، الممنوعات بعد العملية، وطريقة تعقيم وتنظيف الجرح حتى يلتئم بدون مضاعفات، فيجب على السيدات ألّا يهملن أبدًا في تطبيق تلك التعليمات بدقة عالية حتى تمر فترة التعافي بأمان.

  4. المتابعة المستمرة مع الطبيب

    تعتبر المتابعة مع الطبيب بعد العملية من أهم الحلول التي تجنبكِ أضرار سيليكون الثدي، فيمكنكِ من خلالها معرفة أي مضاعفات أو مشكلات صحية تتعلق بحشوة السيليكون وطرق علاجها.

  5. اختيار حشوات السيليكون بجودة عالية

    من الضروري اختيار حشوات السيليكون ذات الجودة العالية وبمواصفات عالمية حتى لا تتحرك الحشوة من مكانها أو تتعرض للتمزق بسبب رداءتها، فكلما كانت حشوة السيليكون ذات جودة عالية استمرت نتائج العملية لأطول فترة ممكنة.

مقال متميز عن: تكبير الثدي سيليكون مقاس 400 بنجاح مع أفضل دكتور تجميل

يمكنكِ الاتصال بنا أو التواصل معنا على موقع شفط الدهون دوت كوم عبر خدمة واتس آب بالضغط على هذا الرابـــــــــط.

كيفية تحديد تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون

يتم تحديد تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون مع جراح التجميل الذي يجري العملية وتحدد وفقًا للأسس الآتية:

  • مدى خبرة وكفاءة الطبيب.
  • نوع التخدير المستخدم في العملية.
  • نوع حشوة السيليكون المستخدمة في تكبير الثدي.
  • المكان الذي تجرى به العملية ومدى جاهزيته على حسب ما يرى الطبيب.
  • الأدوات والتقنيات المستخدمة في العملية وهي عامل أساسي لتحديد السعر.
  • تختلف بالطبع التكلفة من محافظة أو مكان لآخر حسب ما تراه السيدة مناسبًا لها.

سعر عملية تكبير الثدي بالسيليكون في مصر 2024

يتراوح متوسط سعر عملية تكبير الثدي في مصر 2024 من 60000 إلى 80000 جنيه مصري أي ما يعادل من 6000 إلى 8000 ريال سعوي وتختلف بالطبع تكلفة عملية تكبير الثدي بالسيليكون عن حقن الدهون الذاتية لتكبير الثدي.

سعر عملية تكبير الثدي بالسيليكون في السعودية

يتراوح سعر عملية تكبير الثدي بالسيليكون في السعودية من 20000 إلى 25000 ريال سعودي مما يبين الفرق الكبير بين سعر العملية في مصر والسعودية، ولذلك نجد العديد من السيدات يسافرن إلى مصر لإجراء عمليات تكبير الثدي والحصول على خدمة مميزة بأفضل الأسعار.

بالفيديو: كم أسعار عمليات السيليكون للصدر مع أحسن جراح تجميل؟

عملية تكبير الثدي بحقن الدهون

عملية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجذعية تعد من الحلول البديلة لسيليكون الثدي في حالة عدم ملاءمة الحالة لإجراء عملية تكبير الثدي سيليكون، وهي عملية بسيطة تهدف إلى تسمين وتكبير الثدي بالدهون التي يتم تفتيتها وشفطها من مناطق السمنة الموضعية بجسم العميلة، فهي تعتمد على مناطق الدهون الزائدة بشكل أساسي.

هناك العديد من المميزات والعيوب لتلك العملية فيعتبرها البعض من أكثر عمليات تكبير الثدي أمانًًا على العميلة، ولكن يجب التنبه أنها تستلزم وجود مناطق للدهون في الجسم حتى يتم استخدامها في تكبير الثدي فيما بعد.

ما هو الأفضل لتكبير الثدي السيليكون أم حقن الدهون؟

يرد إلينا هذا السؤال باستمرار.. أيهما الأفضل لتكبير الثدي السيليكون أم حقن الدهون وحقيقةً نحن نفضل عمل مقارنة بين التقنيتين حتى يصبح الأمر أكثر سهولة ووضوحًا لمتابعينا، فيما يلي جدول يوضح لنا أهم التفاصيل عن تكبير الثدي سيليكون وبحقن الدهون.

أهم نقاط المقارنة سيليكون الثدي حقن الدهون
  • المميزات
مميزات السيليكون عديدة فهو يوفر مقاسات وأنواع مختلفة من الحشوات تناسب كل الحالات، كما أنه يساعد على شد ورفع الثدي. من أهم مميزات حقن الدهون لتكبير الثدي أنها مادة من داخل الجسم فهي آمنة تمامًا ولا تشكل أي خطر صحي.
  • العيوب والأضرار
عيوب العملية قليلة وأضرار سيليكون الثدي يمكن تجنبها خاصةً عند اختيار طبيب متمرس. أبرز العيوب هو امتصاص الجسم لجزء يصل إلى 50% من الدهون المحقونة مما يقلل من كفاءة العملية، كما أن حقن الدهون لا يساعد في شد الجلد ورفع الثدي.
  • متى تظهر النتيجة؟
عادةً ما تظهر النتيجة النهائية في خلال 6 أشهر من العملية. تظهر النتيجة النهائية في خلال شهرين أو 3 أشهر من العملية.
  • استمرار النتيجة
قد تستمر نتيجة تكبير الثدي بالسيليكون من 15 إلى 20 سنة. تستمر نتيجة تكبير الثدي بحقن الدهون من 3 إلى 5 سنوات على الأكثر.

مقال حصري: إليكِ أشهر 5 أنواع حشوات سيليكون للصدر وأفضل دكتور تجميل صدر

سيليكون الثدي أم حقن الدهون| د. شريف حجازي

مقالات ذات صلة: تكلفة عملية تكبير الثدي بالدهون في مصر مع أفضل دكتور تجميل

أفضل دكتور تكبير الثدي في مصر

حينما تقرري إجراء عملية تكبير الثدي فيجب عليكِ أولًا البحث عن أفضل الأطباء في ذلك المجال، ونحن من جانبنا نرشح لكِ عزيزتي دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تكبير الثدي في مصر بشهادة كل من تعامل معه على مدار السنوات السابقة، د/ شريف حجازي حاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وعضو الجمعية الأوروبية لتنسيق القوام.

قام د. شريف حجازي بإجراء الآلاف من عمليات تكبير الثدي بالسيليكون وحقن الدهون وتقنيات أخرى بنسب نجاح تخطت الـ 90% حتى لُقب بـ افضل دكتور تجميل مصري فهو يعتني بعملائه دائمًا، ويقوم بمتابعة الحالات بنفسه حتى لا تتعرض لأي مضاعفات بعد العملية.

للاستفسار عن كل ما يتعلق بعملية تكبير الثدي سيليكون أو أي معلومة تخص جراحات التجميل يمكنك التواصل مع الفريق الطبي في شريف كلينك عن طريق الضغط على هذا الرابــــــــط والذي يتيح لكِ أيضًا حجز موعد مع دكتور شريف حجازي.

اقرأ أيضًا: من هو دكتور تجميل المشاهير وما هي تكلفة عمليات التجميل لديه؟

تجربتي مع سيليكون الثدي

تروي لنا إحدى السيدات عن تجربتها مع عمليات تكبير الثدي فتقول.. أود أن أشارككم تجربتي مع سيليكون الثدي فقد أجريت تلك العملية منذ ثلاث سنوات تقريبًا وفي الحقيقة النتيجة بالنسبة لي مدهشة بالرغم من تعرضي لبعض الأعراض الشديدة في فترة التعافي.

بعد مرور أسبوعين من إجراء العملية شعرت بألم في الثدي مع تورم والتهابات شديدة فلم أنتظر دقيقة واحدة، وذهبت فورًا للطبيب الذي قام بإجراء العملية لي، فأخبرني أنني أعاني من عدوى بسبب تلوث الجرح، ولا أخفيكم سرًا فأنا لم ألتزم للأسف بتعليمات الطبيب كما أوصاني وعرضت الجرح للتلوث بسبب خطأ مني.

عالج الطبيب الأمر بكل هدوء وأوصى ببعض الأدوية التي تساعد على تقليل التورم مثل ألفنترن مع مضاد حيوي واسع المجال، ومسكنات عديدة لتقليل الألم الناتج عن الالتهابات، وبعد مرور أسبوعين من العلاج تحسنت بشكل كبير فبدأ التورم يختفي تدريجيًا، والألم أيضًا وبدأت أشعر بنتيجة العملية بعد حوالي 3 أشهر وأبهرتني النتيجة، ولكن تعلمت درساً قاسيًا وهو ضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب بدقة، حتى لا أتعرض لأي مضاعفات أو أضرار سيليكون الثدي بعد العملية.

قد يهمك الاطلاع على: تجربتي في تكبير الثدي سيليكون مقاس 350 مع أفضل طبيب في مصر

أهم الأسئلة الشائعة عن أضرار سيليكون الثدي

تعرفي معنا على أهم الأسئلة الشائعة التي ترد إلينا من متابعاتنا على موقع شفط الدهون عن أضرار سيليكون الثدي وسنجيب عنها بالتفصيل.

هل مادة السيليكون مضرة؟

لا مادة السيليكون ليست مضرة وتستخدم بشكل واسع في العديد من عمليات التجميل سواء في تكبير الثدي أو المؤخرة ومناطق أخرى وتستخدم حتى مع مرضى السرطان بعد إزالة أحد الثديين.

هل سيليكون الثدي خطير؟

لا سيليكون الثدي ليس خطيرًا خاصةً عند اختيار أنواع جودتها عالية أو شركات معروفة لتصنيع غرسات السيليكون مثل شركة منتور وشركة سيبين Sebin فهي لا تسبب أي خطر على السيدات، كما أن تطبيق العملية ليس معقدًا في حالة التعامل مع جراح تجميل من ذوي الخبرة.

متى يجب تغيير سيليكون الثدي؟

يجب تغيير سيليكون الثدي عندما تكثر أضراره ومشكلاته بعد العملية مثل تحرك الحشوة من مكانها، أو تسريب مادة السيليكون، ولكن في الطبيعي قد يحدد الطبيب فترة تغيير الحشوة بعد مرور من 10 إلى 15 سنة على العملية.

وفي الختام.. بالرغم من تعرض بعض السيدات لـ أضرار سيليكون الثدي إلا إنه مازال الحل الأنسب والأفضل لعلاج صغر حجم الثدي، ومما يقلل من احتمالية التعرض لتلك الاضرار هو حسن اختيار الطبيب مع الالتزام بكل التعليمات التي يوصي بها قبل وبعد العملية. وبذلك نكون قد أجبنا عن كل يدور في ذهن متابعينا عن عملية تكبير الثدي سيليكون ونسعد دائمًا بتقديم كل ما هو جديد ومفيد.

مقال حصري عن: أحدث عمليات تكبير الصدر ومميزات كلًا منها مع الأسعار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى