عمليات شفط الدهون

تجاربكم وتكلفة عملية إزالة اللغلوغ بالليزر وأشهر طبيب تجميل

يبحث العدد من الأشخاص عن تفاصيل عملية إزالة اللغلوغ بالليزر، فمشكلة اللغلوغ او اللغد أو الذقن المزدوج مشكلة مزعجة تؤرق الرجال والنساء على حدٍ سواء، ومع تقدم الإجراءات التجميلية بات التخلص من اللغلوغ نهائيًا أمرًا سهلاً.

وتختلف طرق التخلص من اللغد بشكل نهائي تبعًا لحالة الشخص فهناك طرقًا غير جراحية لشفط اللغلوغ وشده، وهناك أيضًا طرقًا جراحية لشد اللغد المترهل، والآن دعونا نتعرّف بالتفصيل خلال هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم على طرق إزالة اللغلوغ بدون جراحة؟ وتفاصيل عملية إزالة اللغلوغ بالليزر وهل هناك اضرار شفط اللغلوغ بالليزر؟ وما هي تكلفة عملية إزالة اللغد بالليزر؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

كيفية التخلص من الذقن المزدوج نهائيًا مع دكتور شريف حجازي

تعرّف على أضرار شفط اللغلوغ وكم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن؟

إزالة اللغلوغ بالليزر

يبحث البعض عن رقبة رشيقة وذقن متساوٍ يعطي إطلالة جذّابة، لذا يتجهون إلى شفط الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة أسفل الذقن، ومن تلك التقنيات الحديثة المستخدمة:

وسنتناول خلال المقال تفاصيل شفط اللغلوغ بالليزر وأهم التعليمات قبل وبعد الإجراء فتابع معنا عزيزي القارئ…

خطوات إزالة اللغلوغ بالليزر

قبل إجراء العملية يقوم الطبيب برسم دوائر وتحديد المنطقة المراد شفط الدهون منها ثُمّ إحداث شق أسفل الذقن وشقين أسفل الأذن، ثُمّ حقن محلول ملحي ودواء مخدر (ليدوكايين) لتخفيف الألم، ودواء (الإبينفرين) الذي يسبب انقباض الأوعية الدموية.

تستخدم هذه التقنية ضوء ليزر عالي الكثافة لتكسير الدهون والتخلص منها، إذ يرفع الليزر درجة حرارة دهون الجسم لتعطيل وتدمير الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد بشكل طبيعي، والتي يتم التخلص منها بعد ذلك دائمًا بمرور الوقت. يستغرق العلاج بالليزر حوالي 25 دقيقة. و في أثناء عملية شفط الدهون بالليزر، يُدخل الجراح ألياف ليزر من خلال شق جراحي صغير في الجلد ويشفط الترسّبات الدهنية ويتخلص منها خلال قُنية.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اقرأ المزيد حول: متى تظهر نتائج شفط الدهون؟

شد اللغلوغ بالليزر

أحدث الليزر طفرة عند استخدامه في عمليات التجميل بصفة عامة ولا سيما عملية شد اللغلوغ بالليزر، ويمكن استخدام الليزر لعدد كبير من الحالات التي تعاني من تراكم الدهون في منطقة الذقن، بشرط أن تتمتع بصحة جيدة، بالإضافة إلى مرونة الجلد في هذه المنطقة.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

وعلى الرغم من أن الليزر المُستخدم يُعطي نتائج فعالة في تفتيت الدهون والتخلص منها؛ إلا أنه لا يساعد في شد ترهلات الجلد في منطقة الذقن إذا كانت الترهلات متوسطة أو شديدة فهو يعمل فقط على شد جزئي لجلد الذقن أثنا شفط الدهون من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد.

أما إذا كان ترهل اللغلوغ متوسط فيمكن حينها استخدام إحدى وسائل شد الجلد بدون جراحة بجانب إزالة اللغلوغ بالليزر.

إليك أهم التفاصيل عن نحت اللغد والتخلص منه نهائياً بطرق مختلفة وفعالة جداً

مميزات إزالة اللغلوغ بالليزر

تتميز تقنية شفط دهون الرقبة بالليزر بالعديد من الفوائد عن غيرها من التقنيات الحديثة الأخرى، وإليك _عزيزي القارئ_ أشهر فوائد إزالة اللغلوغ بالليزر:

  • نتائج العملية سريعة ومُرضية خلال وقت قصير.
  • لا تحتاج إلى تخدير كامل إنّما يتم شفط اللغلوغ بالليزر تحت تخدير موضعي.
  • لا يسبب فقدان الدم بغزارة، إذ يفتح الطبيب فتحات صغيرة لا تسبب نزيف شديد.
  • شد اللغلوغ بالليزر والتمتع بشكل الرقبة المشدودة؛ إذ إنّ لليزر قدرة على شد الجلد في بعض الحالات البسيطة.
  • القدرة على العودة للأنشطة اليومية بعد إجراء العملية بأيام، إذ إنّ مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون بالليزر لا تتجاوز بضعة أسابيع.

مقالة حصرية عن: مدة لبس المشد بعد عملية شفط الدهون.

اضرار شفط اللغلوغ بالليزر

الجدير بالذكر أنّه أحيانًا رغم اتباع التعليمات والنصائح كافة قد تظهر بعض الأعراض الجانبية وأضرار وراء عملية شفط الدهون، وقد يكون ذلك ناجم عن عدم اختيار أفضل طبيب لإجراء العملية أو التقدم في العمر والذي ينتج عنه قلة مرونة الجلد وغيرها من العوامل. والآن _عزيزي القارئ_ إليك أشهر اضرار شفط اللغلوغ بالليزر ومنها:

  • التهاب الجلد وظهور الحكة بعد عملية شفط الدهون.
  • الندبات، يعد الليزر أقل التقنيات التي يتخلف عنها ندبات.
  • نتوءات وعدم تناسق الذقن، ويظهر ذلك نتيجة عدم إزالة اللغلوغ بالكامل.
  • تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون، إذ يسبب الليزر بعض الحروق أحيانًا إذا لم يكن الطبيب خبيرًا باستخدامه.
  • ظهور تكتلات بعد شفط اللغلوغ بالليزر، واحتباس السوائل تحت الجلد مما يسبب تحجر الجلد بعد العملية بسبب عدم تصريف السوائل والسموم الضارة.
  • لا يعد شفط اللغلوغ بالليزر مجديًا لشفط كميات كبيرة من الدهون، بل قد يعده بعض الأطباء عملية تكميلية لإتمام نحت مناطق معينة من الجسم بعد شفط كميات كبيرة من الدهون منها.

مقالة حصرية: أسباب ظهور تكتلات بعد شفط اللغلوغ وكيفية التخلص منها وأهم التجارب.

تعليمات قبل إزالة اللغلوغ بالليزر

توجد العديد من التعليمات الضرورية جدًا قبل إزالة اللغلوغ بالليزر والتي تُجنّب الشخص التعرّض لأي مضاعفات أثناء العملية وتعزز التعافي وظهور النتائج بعد العملية، وتتمثل أهم التعليمات قبل شفط اللغلوغ بالليزر في:

  • عمل الفحوصات اللازمة لتقييم حالة الشخص قبل العملية.
  • وقف الكحوليات والتدخين لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل.
  • عدم تناول الأدوية التي ترفع نسبة السيولة في الدم للوقاية من حدوث نزيف أثناء الإجراء.

تعرّف على تجارب واسعار شد الوجه الاندولفت مع احسن دكتور تجميل

نصائح بعد عملية دبل تشين بالليزر

للحصول على نتائج مرضية وتجنب تكرار عملية شفط الدهون عليك باتباع تعليمات ونصائح بعد عملية دبل تشين بالليزر، ومن أهم النصائح بعد عملية إزالة اللغلوغ بالليزر ما يلي:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
  • تناول الأدوية المضادة للهيستامين عند الشعور بالحكة أو وجود تورم.
  • عدم ممارسة الأنشطة المجهدة خلال الأيام الأولى بعد شفط اللغلوغ.
  • العناية بالجرح والنظافة الشخصية وتناول المضادات الحيوية، لتجنب العدوى البكتيرية والمضاعفات من تلوث الجرح.
  • تناول الكثير من السوائل؛ إذ أكثر الأعراض الجانبية لإزالة اللغد بالليزر هو فقدان كميات كبيرة من سوائل الجسم لذا يجب تعويض تلك السوائل، كما أنّ الماء يحافظ على رطوبة الجلد وينشط الدورة الدموية.
  • اتباع أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون، وذلك بتناول طعام صحي غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات وخالي من الدهون المشبعة مثل الخضراوات والفواكه الطازجة، حيث تُجدد الأنسجة التالفة.

أضف إلى معلوماتك: نصائح هامة بعد عملية شفط الدهون.

لبس المشد بعد شفط اللغلوغ بالليزر

لبس المشد بعد إزالة اللغلوغ بالليزر له أهمية كبيرة جدًا فلا نبالغ حين نقول أن حوالي 50% من نتائج العملية تتوقف على مدى التزام الشخص بمشد الرقبة بعد عملية شد اللغلوغ بالليزر، وتتمثل أهمية لبس المشد بعد شفط الدهون في:

  • تقليل الألم والتورمات.
  • يشد جلد الرقبة بشكل مثالي.
  • يُساعد على التعافي بشكل أسرع ويُعزز ظهور النتائج.

وتبلغ مدة لبس المشد بعد شفط اللغلوغ أربعة إلى ستة أسابيع تبعًا للحالة.

تعرّف على أهم التفاصيل عن التنميل وفقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون اسبابه وعلاجه

المساج اللمفاوي بعد شفط اللغلوغ بالليزر

المساج اللمفاوي بعد شد اللغلوغ بالليزر يُجرى من خلال عدة جلسات غرضها تحفيز عمل الجهاز اللمفاوي ليتخلص من السوائل الزائدة في مكان العملية ويمنع تجمع السوائل بعد شفط الدهون، لذا تتمثل أهمية المساج اللمفاوي بعد إزالة اللغلوغ بالليزر في:

  • ظهور تكتلات بعد شفط اللغلوغ بسبب تجمع السوائل.
  • الوقاية من الإصابة بعدوى مكان العملية التي قد تحدث بسبب تجمع السوائل.

تعرّف على أهم 5 فوائد لجلسات المساج بعد عملية شفط الدهون وطريقته بالتفصيل

طريقة النوم بعد شفط اللغلوغ باليزر

طريقة النوم بعد إزالة اللغلوغ بالليزر هي النوم على الظهر ولكن في وضع منحني وليس في وضع مستقيم، لذا يجب رفع الرأس عن مستوى الصدر بوضع وسادة أو اثنين تحت الرأس.

وترجع أهمية الالتزام بطريقة النوم بعد شفط اللغلوغ أنها تُساعد على تنظيم الدورة الدموية وتدفقها بشكل طبيعي، أما عند النوم في وضع مستقيم فقد يسبب هذا تدفق الدم بكمية أكبر مما يؤدي إلى زيادة التورمات، ولا يجب النوم على الجانب بعد شفط اللغلوغ لتجنّب الضغط على شق العملية.

تعرّف على الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

التعافي بعد شفط اللغوغ بالليزر

تختلف مدة التعافي من شخص لآخر تبعًا لمدى التزام الشخص بتعليمات ما بعد شفط اللغلوغ، والإجراءات التي خضع لها الشخص للوصول إلى النتائج المطلوبة.

ومن المتوقع أن يشعر الشخص بألم متوسط الشدة خلال الأسبوع الأول يتحسن بتناول الأدوية المسكنة للألم، ومن الطبيعي أن يُعاني الشخص من كدمات وتورمات مكان العملية تتحسن تدريجيًا بتناول الأدوية الموصوفة ولبس المشد الطبي تبعًا لتعليمات الطبيب المعالج.

وفي بعض الحالات يظهر انتفاخ الوجه بعد شفط اللغلوغ أو تورم الوجه بعد شفط اللغلوغ ولكنه يتحسن بعمل جلسات المساج اللمفاوي ولبس المشد الطبي، وتتراوح مدة التعافي بعد عملية إزالة اللغلوغ بالليزر ما بين 3 إلى 6 أسابيع.

تعرّف على 8 ممنوعات بعد شفط الدهون وأهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

نتائج شد اللغلوغ بالليزر

تُلاحظ النتائج الأولية لشد اللغلوغ بالليزر على الفور بعد انتهاء العملية ولكن الكدمات والتورمات ولبس المشد طوال اليوم يُعيق ملاحظة النتائج النهائية.

وعلى الرغم من أن موعد ظهور نتائج عملية إزالة اللغلوغ بالليزر يختلف من شخص لآخر، ولكن من المتوقع أن تظهر النتيجة النهائية بعد مرور شهرين إلى ثلاثة أشهر من إجراء العملية بشرط اتباع تعليمات ما بعد عملية شفط اللغلوغ.

تعرّف على علاج التحجر بعد شفط الدهون اسبابه وعلاجه ب 4 طرق مختلفة

إزالة اللغلوغ بدون جراحة

إزالة اللغلوغ بالليزر تتم من خلال شفط دهون اللغلوغ بالليزر وشد جزئي للجلد، ولكن عند وجود ترهلات متوسطة في الذقن يلجأ الطبيب إلى استخدام وسائل شد الجد غير الجراحية والتي تُعطي مع إزالة اللغد بالليزر نتائج مبهرة، ومن تلك التقنيات المستخدمة في إزالة اللغلوغ دون جراحة:

أما إذا كان الشخص يُعاني من ترهلات شديدة في منطقة الذقن، فسيحتاج حينها شد اللغوغ جراحيًا والذي يُعطي عند اختيار جراح تجميل متمرّس وماهر نتائج مذهلة.

إليكم عملية شفط اللغلوغ تجربتي وكم تكلفة عملية الذقن المزدوجة؟

للمزيد من الاستفسارات حول شفط اللغلوغ يمكنك التواصل معنا من خلال الضغط هنا لتحديد الإجراء الذي يُناسبك والحجز مع أفضل دكتور لشد الترهلات وشفط الدهون

تجاربكم مع إزالة اللغلوغ بالليزر

تعطي تجاربكم مع إزالة اللغلوغ بالليزر الكثير من الإفادة للآخرين، إذ تطلعهم على بعض تفاصيل عملية دبل تشين وأضرار شفط اللغلوغ بالليزر وقد تحفز البعض للقيام بها، لذا إليك _عزيزي القارئ_ بعض التجارب التي قد تفيدك…

مين شفطت اللغلوغ بالليزر؟

تروى شابة بعمر السادسة والعشرين تقول “لم أكن أعاني السمنة المفرطة وأشعر أنّ وزني مثالي ولكن تراكم الدهون أسفل الذقن كان كثيرًا ما يضايقني، وخاصة في المناسبات الهامة. وقد عزمت على إجراء شفط اللغلوغ بالليزر وبدأت بالبحث عن أفضل عيادة لشفط الدهون وسألت مين شفطت اللغلوغ بالليزر؟

وقد عثرت بالفعل على عيادة تقدم العديد من الخدمات الطبية والرعاية وذات أسعار مناسبة، بالإضافة إلى أنّ هناك العديد من التجارب الناجحة والآراء الإيجابية عنها. وتواصلت مع العيادة عن طريق موقع شفط الدهون وعندما قابلت الطبيب وعرضت مشكلتي، أيّد دكتور شريف حجازي حاجتي لإجراء إزالة اللغلوغ بالليزر وأضاف أيضًا أنّ حالة جلدي ومرونته ممتازة وذلك يجنبك حدوث ترهلات بعد العملية.

وقمت بإجراء العملية بالفعل واستمرت مدة عملية شفط الدهون أقل من ساعة، ثُمّ عدت للمنزل بعد أن تلقيت النصائح والتعليمات كافة من الطبيب. وبعد انقضاء شهر انبهرت بتلك النتائج النهائية بعد زوال التورم”.

إليكِ تجربتي مع خيوط شد اللغلوغ وأهم 5 نصائح بعد العملية

مين سوت شفط اللغلوغ بالليزر؟

إذا كنت راح تسوي عملية دبل تشين فعليك الاطلاع على آراء وتجارب الآخرين، والآن قد تتساءلين مين سوت شفط اللغلوغ بالليزر؟ وايش كانت النتائج؟ لذا تابعي التجربة الآتية…

تحكي فتاة شابة وتقول “بدأ الأمر معي من الصغر وكنت أعاني مشكلة الذقن المزدوج double chin وعند زيارتي للطبيب أخبرني أنّه أمر وراثي، ولكن هناك بعض الطرق العلاجية للتخلص منه وأخبرني عن العديد من التقنيات الحديثة وإحداهن كانت إزالة اللغلوغ بالليزر.

وضح لي الطبيب تفاصيل عملية دبل تشين بالليزر قبل وبعد، وتمت العملية وخرجت من المشفى في اليوم التالي وتخلصت من مشد الرقبة بعد شهر تقريبًا وأصبحت رقبتي مشدودة وجذّابة، ولكن أخبرني الطبيب أنّه لا يزال هناك بعض التورم ولكن سوف يزول التورم بعد شفط الدهون بالكامل خلال الشهر التالي وستصبح النتائج أفضل بكثير”.

اقرأ المزيد حول: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف؟

أفضل دكتور إزالة اللغلوغ بالليزر

ينصح قبل إجراء عملية ازالة الذقن المزدوج بالليزر التقصي عن أفضل دكتور إزالة اللغلوغ بالليزر، وذلك لتجنب الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون. إذ إنّه كلّما زادت خبرة الطبيب وشهرته وعدد العمليات التي أجراها وتمكنه من التعامل مع التقنيات الحديثة، زادت فرصة الحصول على نتائج مرضية ومبهرة.

لذا _عزيزي القارئ_ إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور شفط دهون وله العديد من التجارب الناجحة المشرفة والحاصل على عدة شهادات في الجراحة التجميلية والترميم، فإنّ دكتور شريف حجازي هو السبيل الأمثل للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

إزالة اللغلوغ بالليزر بالصور قبل وبعد

أجرى دكتور شريف حجازي العديد من عمليات إزالة اللغد بالليزر بنتائج مرضية جدًا للعملاء، ويُمكنك الاطلاع على نتائج شد اللغلوغ بالليزر بالصور قبل وبعد من خلال التواصل مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي من خلال رقم الواتساب

مقالة حصرية: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات.

كم تكلفة عملية إزالة اللغد بالليزر؟

تختلف تكلفة عملية شفط اللغلوغ بالليزر من بلد لآخر وعلى حسب:

  • كمية الدهون المتراكمة في اللغلوغ.
  • خبرة الطبيب وشهرته وعدد العمليات التي أجراها.
  • إمكانات المشفى التى تجرى فيها عملية إزالة اللغلوغ بالليزر.
  • إضافة أي إجراءات مصاحبة شفط الذقن المزدوج كعملية شد الجلد.

ولذلك إليك بعض أسعار وتكاليف العملية في أكثر من بلد… 

تعرّف على أسباب ظهور اللغلوغ فجأة عند النساء والرجال وأفضل 5 طرق لإزالته

أسعار وتكلفة إزالة اللغلوغ بالليزر في مصر

ترتفع تكلفة شفط اللغلوغ بالليزر في كثير من الدول مؤخرًا ولذلك تعد تكلفة إزالة اللغلوغ بالليزر في مصر أسعارًا تنافسية، إذ يبدأ السعر من 1000 دولار أمريكي فيما يساوي حوالي 45000 جنيهًا مصريًا، 4500 ريال سعودي.

كما يتميز الأطباء بالخبرة والمهارة وتجرى العملية في مستشفيات ومراكز طبية مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة والرعاية الصحية المتكاملة مع أفضل دكتور شفط الدهون.

تعرّف على سعر عملية شفط اللغلوغ في 4 دول وتجربتي مع أفضل دكتور شفط دهون

سعر ازالة اللغلوغ بالليزر في السعودية 

تختلف أسعار إزالة اللغلوغ بالليزر في السعودية على حسب خبرة الطبيب والشهادات الحاصل عليها وعدد العمليات التي أجراها، وأسعار التخدير، وإمكانات المشفى.

 وتبدأ تكلفة إزالة اللغلوغ بالليزر في الرياض من 10 آلاف ريال سعودي. ونظرًا لارتفاع تكلفة عملية إزالة اللغد في السعودية فيتجه البعض لإجراء عملية إزالة اللغلوغ بالليزر في مصر.

اقرأ المزيد حول: سعر شفط الدهون بالليزر في مستشفى الحبيب.

أسئلة شائعة حول إزالة اللغلوغ بالليزر

والآن _عزيزي القارئ_ بعد توضيح كافة التفاصيل حول إزالة اللغد بالليزر وتكلفة عملية إزالة اللغد في مصر والسعودية، قد لا يزال يشغل تفكيرك بعض الأسئلة حول إزالة اللغلوغ بالليزر، لذا دعني أعرض بعض إجاباتها.

إليك كيفية التخلص من اللغد نهائيا باستخدام افضل الطرق الطبية في اسبوع

هل شفط اللغلوغ مؤلم؟

تُجرى عملية شفط اللغلوغ تحت تأثير التخدير الموضعي، لذا لا داعي للقلق فالشخص لا يشعر بأي ألم أثناء العملية، أما بعد العملية فقد يشعر الشخص بألم متوسط الشدة يتحسن بتناول مسكنات الألم.

هل يمكن إزالة اللغلوغ بالزنجبيل؟

قد تجد الكثير من الوصفات غير الطبية والتى يعتمد بعضها على الأعشاب الطبيعية، لذا وجب عليّ توضيح مدى فاعليتها، لا يمكن إزالة اللغلوغ بالزنجبيل نهائيًّ، وقد يستخدم في الحالات البسيطة جدًّا إذ إنّ الزنجبيل له القدرة على حرق الدهون ولكن على المدى البعيد.

كيف اشيل اللغلوغ بدون عملية؟

يتسائل الكثيرون من رواد الإنترنت وشبكات التواصل كيف اشيل اللغلوغ بدون عملية؟ والحقيقة أن هناك عدة طرق يمكن استخدامها لشد اللغلوغ بدون جراحة من بينها: حقن بعض الإنزيمات التي تعمل على تكسير الدهون في منطقة اللغد، مما يساعد على تكسير الدهون ومن ثم يتخلص منها الجسم تدريجياً، أو عمل بعض التمرينات التي تساعد في شد ترهلات الرقبة والذقن والتخلص من اللغد، أو استخدام بعض كريمات شد ترهلات الجلد في منطقة اللغد والرقبة.

إليك أهم المعلومات عن الذقن المزدوج عند النساء وافضل نتائج فورية بعد العملية

خاتمة

إزالة اللغلوغ بالليزر إحدى وسائل شفط الدهون الفعالة للتخلص من اللغد نهائيًا، ولا تقتصر فاعلية الليزر في شفط الدهون فقط بل يعمل على شد الترهلات البسيطة للحصول على أفضل النتائج.

ونظرًا لتعدد التساؤلات حول ازالة الذقن المزدوج بالليزر وتكلفة عملية إزالة اللغد، حرصنا من خلال موقعنا الإجابة على كافة استفساراتكم وللمزيد من الاستفسارات يُمكنكم التواصل مع إدراة الموقع.

تعرّف على كيفية التخلص من الذقن المزدوج نهائيًا بأحدث التقنيات وأفضل الأسعار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى