شد الترهلات

أفضل المعلومات عن عملية شد البطن الكلي لعلاج ترهلات البطن

عادة ما يدور في ذهن الكثير ممن يقدمون على إجراء عملية شد البطن الكلي العديد من الأسئلة حول العملية ومميزاتها وعيوبها وتكلفتها وما إلى ذلك، لذا سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم أشهر عشَرة أسئلة يتداولها العملاء حول عملية شد البطن الكلي، ونوضح الإجابة الكاملة لهذه الأسئلة تبعًا لآراء كبار جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، ونوضح سعر عملية شد البطن في مصر وبعض الدول الأخرى، وتجربتي مع عملية شد البطن؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

1- كيف تُجرى عملية شد البطن الكلي؟

تهدف عملية شد البطن الكلي إلى التخلص من ترهلات البطن والحصول على بطن مسطح ومشدود، وتعد عملية شد البطن من أنجح الطرق للتخلص من ترهلات البطن الشديدة، حيث لا تؤثر تقنيات التجميل الأخرى في مثل هذه الدرجات من الترهل.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

تتمثل خطوات عملية عملية شد البطن الكلي فيما يلي:

  • رسم القياسات الصحيحة للبطن قبل العملية.
  • تنويم العميل تنويمًا كليًّا بعد التأكد من سلامته.
  • إجراء شفط دهون البطن إن وجدت، وذلك بعد تفتيتها بجهاز الفيزر.
  • إجراء شق جراحي يمتد بين عظمتي الورك، على أن يكون هذا الشق بين الجلد والعضلات دون المساس بأي من الأعضاء الداخلية.
  • شد عضلات البطن الضعيفة والمتباعدة وتقويتها، ومن ثَمّ قص الجلد الزائد المترهل، ونقل السرة إلى موضعها الطبيعي قبل حدوث الترهل.
  • خياطة الجُرح خياطة تجميلية دقيقة لترك أقل أثر ممكن، ومن ثَمّ تركيب درنات بجانب الجُرح لتصفية السوائل بعد العملية تجنبًا لحدوث الانتفاخات.

اقرأ أيضًا: تجارب الفيزر هاي ديف -شفط الدهون بتقنية الفيزر هاي ديف واسعارها

2- من هم المرشحون لعملية شد البطن الكلي؟

إن عملية شد البطن هي عملية تجميلية من الدرجة الأولى يُقررها العميل بمحض إرادته، ويساعده الطبيب في تحديد النوع المناسب من أنواع عمليات شد البطن المختلفة، ومع ذلك يمثل الرجال والنساء بعد فقدان الكثير من الوزن الزائد جراء جراحات السمنة المفرطة مثل عمليات التكميم وتحويل المسار وأنظمة الريجيم المختلفة أكثر الفئات المرشحة لعملية شد البطن الكلي.

وذلك بالإضافة إلى النساء بعد انتهاء فترات الحمل والولادة المتكررة، حيث يعانين ترهل البطن الشديد مع حدوث ارتخاء وتباعد للعضلات، لا سيما بعد الولادات القيصرية.

تعرف على: تكلفة الشد الايوني للجلد في جدة السعودية ومصر (مزايا واضرار)

3- ما هو شكل البطن بعد عملية شد البطن؟

يختلف شكل البطن بعد عملية شد البطن الكلي تمامًا عن السابق، حيث يصبح البطن مسطحًا غير ممتلئ بالدهون، ومشدودًا خاليًا من الترهلات وانفصال العضلات، كما تظهر السرة جذابة جميلة، وفي موضعها الطبيعي ليست متدلية للأسفل.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

4- ما هي مدة الشفاء بعد عملية شد البطن؟

تستغرق مدة الشفاء بعد عملية شد البطن الكلي أسبوعين تقريبًا، وبعدها يمكنك أن تمارس حياتك اليومية مع الالتزام بنصائح الطبيب بعد العملية، وتتمثل بعض هذه النصائح في تناول الأدوية الطبية بانتظام، وأخذ قسط من الراحة، وتناول غذاء صحي، وارتداء المشد الطبي 6 أسابيع على الأقل، والابتعاد عن بذل مجهود عنيف أو ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، وكذلك الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات، بينما يلتئم جرح البطن تمامًا خلال أشهر قليلة من إجراء العملية.

شاهد المزيد حول: ما هي أسرع طريقة في علاج السمنة والكرش نهائيا وتكلفتها؟

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

5- متى تظهر نتيجة شد البطن الكلي؟

تظهر نتيجة شد البطن الكلي أو ما تسمى ب Tummy Tuckمباشرة بعد العملية، حيث تتميز عمليات شد الجسم الجراحية بظهور النتائج الفورية بعد العملية، ومع ذلك لا يمكن رؤية النتائج النهائية بوضوح خلال الأسابيع الأولى من العملية، نظرًا لوجود بعض التورمات حول الجُرح، وعدم القدرة على الوقوف باستقامة خلال الأيام القليلة بعد العملية.

مقال متميز عن: كم تكلفة عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة بالدهون وأفضل طبيب؟

6- ما هي مضاعفات عملية شد البطن الكلي؟

قد تظهر بعض المضاعفات والأضرار البسيطة بعد عملية شد البطن الكلي التي من الممكن تفاديها أو تقنينها عن طريق اختيار جراح التجميل ذي خبرة ومهارة، والتزام العميل بتطبيق نصائحه، وتتمثل مضاعفات عملية شد البطن الكلي فيما يلي:

  • إمكانية حدوث عدوى نتيجة عدم التعقيم الجيد لغرفة العمليات والأدوات الجراحية.
  • حدوث انتفاخات وتراكم للسوائل تحت الجلد، ويضع جراح التجميل الدرنات تفاديًا لحدوث هذه الانتفاخات.
  • ضعف التئام الجروح نتيجة عدم التزام المريض بتناول الأدوية، وعدم الاهتمام بتطهير الجُرح وتبديل الضماد.
  • تأثر الإحساس حول الجُرح، نتيجة إصابة بعض الأعصاب السطحية في هذه المنطقة، وغالبًا ما يعود الإحساس الطبيعي للمنطقة خلال عدة أشهر من إجراء العملية.
  • وجود آثار الجراحة والندوب بعد العملية، حيث تكون الندوب واضحة خلال الأشهر الأولى من العملية وتقل تدريجيًّا بمرور الوقت، ومن الممكن استخدام كريمات السيليكون الطبية أو إجراء جلسات الليزر لتقليل هذه الآثار، ومن حسن الحظ وجود الجُرح أعلى العانة، فلا يظهر في أثناء ارتداء الملابس بما في ذلك ملابس السباحة.

7- ما هي علامات فشل شد البطن؟

على الرغم من ارتفاع نسب نجاح عملية شد البطن الكلي، وإجراء آلاف المرضى يوميًّا هذه العملية الأشهر على الإطلاق في مجال عمليات التجميل، فإنه من الوارد فشل العملية نتيجة سوء اختيار الطبيب الذي يُجري العملية وعدم خبرته الكافية، لذا ينبغي لك _عزيزي القارئ_ حسن اختيار جراح تجميل تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة، وتتمثل علامات فشل شد البطن فيما يلي:

  • عدم الحفاظ على التروية الدموية للسرة، مما يؤثر في حيويتها.
  • تلف الأنسجة المحيطة بالجُرح نتيجة عدم وجود الخبرة الكافية لجراح التجميل.
  • إجراء الجُرح في مكان ظاهر، مما يشوه مظهر البطن ويسبب الضيق والحرج للعميل.
  • عدم وضع السرة في مكانها الصحيح، فتكون إما مرتفعة أو منخفضة عن موضعها الأصلي.
  • عدم شد عضلات البطن جيدًا، مما يؤدي إلى بروز البطن من أجزاء دون غيرها، وعدم تناسق حجم البطن.

اقرأ أيضًا: عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

8- كيف أنام بعد عملية شد البطن؟

يعد سؤال كيف أنام بعد عملية شد البطن هو الأشهر بين العملاء بعد إجراء عملية شد البطن الكلي، ويرى أطباء التجميل أنه من الأفضل النوم بعد عملية شد البطن على الظهر مع وضع وسائد مرتفعة ليكون الظهر مرتفعًا قليلًا خلال الثلاثة إلى الأربعة أسابيع الأولى من إجراء العملية،

ومن ثَمّ يمكن للمريض النوم على الجانب الأيمن أو الأيسر، وذلك مع مراعاة لبس المشد لسهولة الحركة والحفاظ على نتائج العملية، ويمكن للعميل النوم على البطن بعد ثمانية أسابيع من إجراء العملية تبعًا لاستشارة الطبيب.

تعرف على: عملية ازالة الكرش الحديثة بدون جراحة مدى الحياة وأفضل تكلفة

9- هل يؤثر نزول الوزن بعد عملية شد البطن في نتائج العملية؟

نعم قد يؤثر نزول الكثير من الوزن بعد عملية شد البطن في نتائج العملية، لذا من الأفضل الحفاظ على وزن ثابت بعد العملية، واتباع نظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فعملية شد البطن ما هي إلا خطوة نحو حياة صحية للحفاظ على سلامة الجسم ورشاقته.

مقال حصري عن: خطوات وأسعار عملية شد الجسم بعد التكميم والتخلص من الترهلات

10- هل ندمت على عملية شد البطن الكلي؟

كثيرًا ما يتساءل من يقدمن على إجراء جراحة شد البطن العملاء الذين أجروا بالفعل هذه الجراحة هل ندمت على عملية شد البطن؟ لا داعي للقلق فالنتائج بعد عملية شد البطن الكلي مذهلة، ففي خلال ساعة إلى ساعتين على الأكثر سوف تتخلص تمامًا من ترهلات البطن التي تشوه المظهر وتؤثر سلبًا في صحتك النفسية، وتستطيع ارتداء ما تشاء من الملابس دون قيود لإخفاء الترهلات.

والآن بعد أن أجبنا عن أهم عشَرة أسئلة حول عملية شد البطن الكلي، سوف نتحدث عن تكلفة العملية في الدول المختلفة؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تكلفة عملية شد البطن الكلي في الدول المختلفة

إن عنصر التكلفة من أهم العناصر التي تساعدك على اتخاذ قرار إجراء معين أو العزوف عنه، لذا يقدم لك موقع شفط الدهون دوت كوم تكلفة عملية شد البطن الكلي في الدول المختلفة؛ فاختار ما شئت تبعًا لإمكاناتك المادية.

تكلفة عملية شد البطن في السعودية

تتميز المملكة العربية السعودية بتقديم الخدمات الطبية التجميلية كافة، حيث يتواجد بها أرقى المستشفيات ومراكز التجميل المجهزة بأفضل التقنيات، لكنها تفتقر إلى وضع أسعار مناسبة لميزانية المواطن السعودي، ونرى ارتفاعًا كبيرًا في تكلفة عمليات التجميل في المملكة السعودية مقارنة بغيرها من الدول مثل مصر، فتبدأ تكلفة عملية شد البطن في السعودية من 20000 ريال سعودي تقريبًا، مما يدفع المواطنين للسفر خارج المملكة السعودية، وإجراء عمليات التجميل بجودة عالية وتكلفة أقل.

تعرف على: كم تكلفة عملية شد البطن في مستشفى الحبيب بالريال السعودي؟

تكلفة عملية شد البطن في تركيا

تمتاز تركيا بتقديم عمليات التجميل كافة بجودة فائقة، حيث تمتلك أفضل جراحي التجميل المشهود لهم بالخبرة والمهارة، وتتميز أيضًا بتقديم أسعار منخفضة نظرًا لانخفاض مستوى المعيشة بها، لذا يلجأ إليها بعض العملاء من الوطن العربي لإجراء عمليات التجميل المختلفة،

بينما يعزف البعض الآخر عنها لصعوبة التواصل اللغوي، بالإضافة إلى أن الاستعانة بخدمات الترجمة تعد تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي، وتبلغ تكلفة عملية شد البطن الكلي في تركيا 3000 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 11000 ريال سعودي.

سعر عملية شد البطن في مصر

تعد مصر من أوائل البلدان العربية في السياحة العلاجية، حيث تقدم خدمات طبية تجميلية على أعلى مستوى، تحت يد نخبة من أفضل خبراء التجميل في الوطن العربي، وتقدم مصر أسعارًا تنافسية لا تُقارن؛ فيمكنك إجراء العمليات التجميلية كافة في مصر بأعلى جودة وأقل تكلفة، ليس فقط ذلك، بل يمكنك الاستمتاع بمعالمها السياحية الرائعة والتنزه في جوها الساحر وقضاء عطلة رائعة.

ويبلغ متوسط سعر عملية شد البطن في مصر 35000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 9 آلاف ريال سعودي، بينما تتراوح تكلفة عملية الشد الحزامي 360 لشد ترهلات البطن وأسفل الظهر بين 40000 إلى 50000 جنيه مصري، أي ما يعادل 10000 إلى 12000 ريال سعودي.

مقال متميز لا يفوتك: تكلفة عملية شد البطن في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات

عمليات التجميل في مصر في ظل جائحة كورونا

قد يساور العملاء القلق حيال السفر خارج موطنه في ظل جائحة كورونا لإجراء تدخل جراحي معين، لكن لا داعي للقلق _عزيزي القارئ_ فمصر تطبق إجراءات الأمان والوقاية من العدوى كافة، وتُلزم المستشفيات والأماكن السياحية بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، علاوة على أنها ألزمت جميع مواطنيها بتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، الذي توفره بكميات ضخمة تكفي جميع المواطنين.

 أفضل طبيب لإجراء عملية شد البطن الكلي في مصر

يعد دكتور شريف حجازي أفضل طبيب لإجراء عملية شد البطن الكلي في مصر، فقد اشتهر بخبرته الواسعة وتجاربه الناجحة، وأجرى أكثر من 5000 عملية تجميلية تتعدى نسبة نجاحها 96%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، وهو أيضًا عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي تقع في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، وتقدم العيادات العديد من جراحات التجميل مثل عمليات شفط الدهون وشد الترهلات وتنسيق القوام، وعمليات التثدي عند الرجال وعمليات زراعة الشعر مستخدمة أحدث التقنيات والأجهزة العالمية، ويمكنك التواصل معه من خلال الضغط هنا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب عمليات شد البطن

يقدم لك موقع شفط الدهون دوت كوم بعض تجارب عمليات شد البطن، لتساعدك على اتخاذ القرار الصحيح الذي يلائمك؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

1- تجربتي مع عملية شد البطن الكلي

تروي إحدى السعوديات تجربتها مع عملية شد البطن الكلي في مصر قائلة “لقد رزقني الله بخمسة أولاد، وبعد إنهاء الحمل والولادة عانيت كثيرًا ترهل بطني، وكنت أبحث عن أفضل طريقة للتخلص من ترهلات البطن، إلى أن شاهدت جراح مصري على إحدى منصات التواصل الاجتماعي يتحدث عن عملية شد البطن الكلي، وكيف أنها حل فعال للتخلص من الترهلات تمامًا، وبعد البحث عن تجارب عملاء هذا الطبيب اطمأن قلبي، وقررت الذهاب إلى مصر لإجراء العملية بها.

وفعلًا أجريت العملية وأقمت في المستشفى يومين، وكان ألم بعد العملية محتملًا، فقد استخدم طبيبي جهاز pca لتسكين الألم، وكانت تجربتي مع عملية شد البطن الكلي في مصر رائعة، وندمت على عدم ذهابي لإجراء العملية قبل هذا الوقت”.

تعرف على: كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأشهر أنواعها؟

2- تجربتي مع عملية شد الحزامي

يروي أبو محمد تجربته مع عملية شد الحزامي قائلًا “كنت أعاني السمنة المفرطة، إلى أن أجريت عملية التكميم وخسرت 50 كيلو جرامًا من وزني، مما أسعدني كثيرًا، إلا أننى لاحظت وجود الترهلات في أنحاء الجسم كافة، وقررت الذهاب إلى جراح التجميل لشد الجسم بعد التكميم، وقد اقترح الطبيب إجراء عملية شد الحزامي للتخلص من ترهلات البطن وأسفل الظهر في آن واحد، ومن ثَمّ إجراء شد ترهلات الأفخاذ والذراعين.

وفعلًا أجريت العملية، وكانت تجربتي مع عملية الشد الحزامي أو ما تسمى بعملية 360 ناجحة جدًّا، مما دفعني للتفكير في إجراء شد الأفخاذ والذراعين في القريب العاجل”.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما يدور في ذهنك _عزيزي القارئ_ حول عملية شد البطن الكلي، ومميزاتها وعيوبها، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى