عمليات شفط الدهون

هل عملية شد البطن تسبب الوفاة وما هي حقيقة وفيات شفط الدهون

هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟ هل شفط الدهون يسبب الوفاة؟ وكم تبلغ وفيات شفط الدهون؟ العديد من الأسئلة المتداولة حول عمليات شد ترهلات البطن وشفط الدهون، فقد انتشر هذا النوع من العمليات انتشارًا واسعًا هذه الآونة، مما حمس الكثيرين لإجراء تلك العمليات التي تعد طوق نجاة وحل للعديد من مشكلاتهم، ولكن البعض منهم يراوده القلق من إجراءها خوفًا من حدوث مخاطر أو مضاعفات.

لذا سنتناول هذه المقالة من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم أهم الأسئلة حول عمليات شفط الدهون وشد البطن، حتى تطمئن تمامًا قبل اتخاذ قرارك، مثل هل عملية شد البطن تسبب الوفاة، وهل عملية شفط دهون البطن مؤلمة، وهل شفط الدهون يسبب الوفاة؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

هل يمكن إجراء عملية شد البطن مع الولادة القيصرية؟ إليكِ الإجابة الكاملة مع دكتور شريف حجازي

إليك أهم التفاصيل عن عملية شد البطن المترهل والفرق بين شد البطن وشفط الدهون

1- هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟

يتساءل الكثير من الأشخاص هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟ نعم، من الممكن أن تسبب عملية شد البطن الوفاة، لكن هذا أمر نادر الحدوث، إذ تتراوح معدلات الوفيات بعد عملية شد البطن تبعًا للإحصائيات من 0.02 إلى 0.16%، وهو معدل ضئيل للغاية ويتشابه مع معدلات الوفاة بعد عملية الولادة القيصرية.

من الجدير بالذكر أن السبب الأشهر للوفيات بعد عملية شد البطن هو تكون الجلطات في الساقين، والتي تنتقل بعد ذلك إلى الرئتين، ويمكنك تفادي مثل هذه الجلطات بالحركة الخفيفة والمشي بعد إجراء العملية، واتباع نصائح الطبيب قبل وبعد العملية مثل الابتعاد عن التدخين، وإجراء كافة الفحوصات الطبية قبل إجراء العملية للتأكد من سلامتك وعدم وجود عوائق لإجراء الجراحة.

طالع هذا المقال: ما هي عملية قص الكرش و6 نصائح من أفضل دكتور تجميل

2- ما هي علامات فشل عملية شد البطن؟

بعد إجابتنا عن سؤال هل عملية شد البطن تسبب الوفاة، ننتقل الآن إلى ذكر أهم علامات فشل عملية شد البطن والتي تتمثل في:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. وجود السرة في غير موضعها الطبيعي في منتصف البطن.
  2. تلف الأنسجة الدهنية المحيطة بالجرح نتيجة قلة خبرة الطبيب وكفاءته.
  3. سوء التئام الجرح نتيجة عدم الاهتمام بالجرح والعناية به تبعًا لتعليمات وإرشادات الطبيب.
  4.  بروز البطن في أجزاء دون غيرها، وعدم تناسق حجم البطن نتيجة عدم شد العضلات جيدًا، وإزالة كافة الدهون المتراكمة.
  5. إجراء الجرح في موضع ظاهر بالبطن، إذ من المفترض أن يكون على خط العانة، مما يجعله غير ظاهر عند ارتداء الملابس، حتى وإن كانت ملابس كاشفة.

لذا ينبغي لك حسن اختيار جراح التجميل الذي يجري العملية تبعًا لخبرته وتجاربه الناجحة، والمستشفى التي تجرى بها، وكذلك الالتزام التام بكافة نصائح الطبيب وإرشاداته.

شاهد المزيد حول: تجربتي في علاج سمنة البطن بنج موضعي في ساعة واحدة فقط

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

3- هل عملية شد البطن مؤلمة؟

يعد تساؤل هل عملية شد البطن مؤلمة ثاني سؤال يراود أذهان المقدمين على العملية بعد تساؤل هل عملية شد البطن تسبب الوفاة، في الواقع تسبب عملية شد البطن أو ما تسمى بالـ Tummy tuck ألم متوسط الشدة في الأيام الأولى من إجراء العملية، وذلك نتيجة للشق الجراحي الكبير وقص الجلد الزائد، ومع ذلك يمكنك بفضل التطور الطبي المستمر تسكين هذه الآلام إلى أقصى درجة.

فيمكنك استخدام جهاز PCA أو ما يسمى بجهاز التحكم الذاتي بمُسكن الألم، وهو جهاز يتم تثبيته في يد المريض عن طريق كانيولا، يحتوي الجهاز على مجموعة من المسكنات القوية المسموح بها طبيًّا، ويتم ضخ الجرعة المناسبة تلقائيًّا لتسكين الآلام.

كما يمكن للمريض تلقي جرعات إضافية من المسكن بالضغط على الجهاز، وذلك تبعًا لاستشارة الطبيب، فلا تدع التفكير في الألم مانع لديك من إجراء العملية، فقط حقق حلمك واحصل على جسم مثالي، فأنت تستحق.

مقال متميز لا يفوتك حول: متى يتم إعادة عملية شد البطن؟ وهل يمكن تصحيح عملية شد ترهلات؟

4- ما هي فوائد عمليات شفط وشد البطن؟

تحمل عمليات شد شفط وشد البطن العديد من المميزات نذكر منها:

  1. زيادة الثقة بالنفس.
  2. إعطاء نتائج طويلة الأمد.
  3. تقوية عضلات البطن الضعيفة والمتباعدة.
  4. التخلص من دهون البطن المتراكمة في أسرع وقت.
  5. التخلص من ترهلات البطن الناتجة عن فترات الحمل والولادة المتكررة، وخسارة الوزن بعد جراحات السمنة المفرطة.
  6. التخلص من علامات التمدد من خلال استئصال الجلد الزائد والمتواجدة به.

تعرّف على تأثير نزول الوزن بعد عملية شد البطن وكم كيلو ينزل بعد الشد؟

5- كيف يكون شكل البطن بعد عملية الشد؟

كيف يكون شكل البطن بعد عملية الشد؟ سؤال نتلقاه يوميًّا وقد أحببنا اليوم الإجابة عليه إجابة وافية، في الواقع إن شكل البطن بعد عملية الشد رائع ومميز للغاية، إذ تصبح البطن مسطحة، ومشدودة تمامًا، وخالية من الترهلات والدهون المتراكمة وعلامات التمدد.

أما عن آثار الجراحة أو الندوب فتكون عند خط البكيني، ولا تظهر أثناء ارتداء الملابس حتى وإن كانت ملابس السباحة، كما يمكنك إجراء جلسات الليزر والاستعانة بكريمات السيليكون لتقليل مظهر تلك الندوب. ومع ذلك وجب التنويه على أن نتائج عملية شد البطن لن تظهر مباشرة فور إنهاء العملية، بل تظهر النتائج تدريجيًّا شيئًا فشيء خلال الثلاثة أشهر الأولى من إجراءها.

شاهد المزيد حول: أهم المعلومات عن شد البطن بنج نصفي (مميزات وعيوب وتكلفة)

6- هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟

هل عملية شفط دهون البطن مؤلمة؟ نعم؛ من الممكن أن يشعر المريض بعد الشفط بالألم بضعة أيام، لكنها آلام محتملة، كما أنها أقل من الألآم الناتجة عن شد الترهلات الجراحي، ويمكن السيطرة عليها بالمسكنات كما ذكرنا سابقًا. يمكنك قراءة المقالة الكاملة بعنوان هل عملية شفط الدهون مؤلمة؟

تعرّف على أفضل طريقة إزالة الكرش للرجال في أسبوع

7- هل عملية شفط الدهون خطيرة؟

يتساءل الكثير ممن يقدمون على عملية شفط الدهون هل عملية شفط الدهون خطيرة؟ وأحيانا هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟ لا داعي للقلق _عزيزي القارئ_ فقد ارتفعت نسبة الأمان في عمليات شفط الدهون كثيرًا هذه الآونة، وذلك نتيجة التطور الطبي المستمر، واكتشاف التقنيات الحديثة مثل جهاز الفيزر الأمريكي.

فقد تمكن جراح التجميل من إجراء عملية شفط الدهون بإدخال أنبوب جهاز الفيزر بين الجلد والعضلات دون المساس بأي من الأعضاء الداخلية، وذلك عن طريق إجراء جُرح صغير لا يتجاوز النصف سنتيمتر، ويعمل جهاز الفيزر بطريقة انتقائية حيث يستهدف الخلايا الدهنية فقط دون أن يؤثر على الأوعية الدموية والأعصاب المحيطة، فيفتت الخلايا الدهنية ويكسرها لسهولة شفطها خارج الجسم والتخلص منها.

تعرف على: مزايا وتقنيات شفط دهون الفخذين.

8- هل شفط الدهون يسبب الوفاة؟

سؤال يتررد كثيرًا بجانب سؤال هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟ فعالديد من الأشخاص يحتاجون إجراء شفط دهون البطن بجانب شد الترهلات، لذا حرصنا على إجابة سؤال هل عملية شد البطن تسبب الوفاة بالتفصيل أما عن سؤال هل شفط الدهون يسبب الوفاة؟

الإجابة لا، حيث إنّ عملية شفط الدهون من أكثر العمليات الجراحية أمانًا حيث التدخل الجراحي يكون ما بين الجلد والعضلات فما يمكن حدوثه مجرد كدمات نتيجة إصابة لبعض الأوعية الدموية السطحية فقط، وعلى الرغم من ذلك لابد من توافر عدة شروط لإجراء عملية آمنة ناجحة تمامًا وتجنّب وفيات شفط الدهون، وتتمثل هذه الشروط في:

  • اختيار جراح تجميل متخصص ذو خبرة وكفاءة عالية.
  • اختيار طبيب تخدير قادر على تقييم حالة العميل بمهارة واحترافية.
  • إجراء كافة الفحوصات والتحاليل قبل العملية للتأكد من سلامة الصحة العامة للجسم.
  • حُسن اختيار المستشفى التي تُجري بها العملية، والتأكد من احتوائها على كافة الأجهزة الحديثة وقدرتها على تقديم الخدمة الصحية الجيدة للعميل.

تعرف معنا: 3 طرق لإجراء عمليات شفط دهون الجسم بالتقسيط بمصر.

9- كم تبلغ وفيات شفط الدهون؟

بعد أن أجبنا عن تساؤل هل شفط الدهون يسبب الوفاة، أحببنا أن نوضح أن إحصائيات معدلات وفيات شفط الدهون طبقًا للدراسات والأبحاث قليلة جدًا، وذلك نظرًا للتطور الطبي التجميلي الذي نشهده هذه الآونة، إذ تبلغ وفيات شفط الدهون حالة واحدة لكل 5000 حالة.

وتُعد عملية شفط الدهون ثاني أكثر العمليات شيوعًا عند جراحي التجميل بعد عملية شد البطن، فيجرى العملاء يوميًّا آلاف عمليات الشفط، ويحصلون على نتائج متميزة، بدون حدوث مخاطر أو مضاعفات تهدد حياة المرء.

تعرف على: ما هو رايكم في شفط الدهون؟ إليكم بعض تجارب شفط الدهون في مصر

10- متى تكون عملية الشفط خطيرة؟

على الرغم من التطور الطبي وارتفاع مستويات الأمان في عمليات شفط الدهون، إلا أنها في بعض الأحيان تكون مهددة لحياة المرء، فتكون عملية الشفط خطيرة وقد تحدث وفيات شفط الدهون في الحالات الآتية:

  1. إذا أجريت على يد طبيب غير مختص، أو طبيب لا يمتلك الخبرة والمهارة.
  2. إذا لم تقوم بالمشي والتحرك بعد إجراء العملية، حيث يزيد ذلك من خطر الإصابة بالجلطات.
  3. إذا كنت متناول للكحوليات ولم تتوقف عن تناولها قبل شهر على الأقل من إجراء العملية، حيث يزيد ذلك من خطر النزف.
  4. إذا كنت مدخنًا ولم تتوقف عن التدخين قبل شهر على الأقل من إجراء العملية، حيث يزيد ذلك من خطر الإصابة بجلطات الدم.
  5. إذا كنت تعاني أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم، أو داء السكري، وأمراض القلب، وغير متحكم بها أو مسيطر عليها بالأدوية الطبية.
  6. إذا كنت تتلقى أدوية مميعة للدم مثل الأسبرين أو مسكنات مثل الإيببروفين، ولم تتوقف عنها أسبوع على الأقل من إجراء العملية، حيث يزيد ذلك من خطر النزف.
  7. إذا لم تتوقف النساء عن تلقي أدوية منع الحمل قبل شهر على الأقل من إجراء العملية، حيث يزيد هرمون الأستروجين في هذه الأدوية من خطر الإصابة بالجلطات.
  8. إذا تم التخلص من كمية كبيرة من الدهون في جلسة واحدة (لا يُنصح بشفط أكثر من خمس لترات في الجلسة الواحدة)، حيث يزيد ذلك من خطر تعرض الجسم لصدمة.

تعرف على: تجارب التخلص من البطن السفلية الناجحة 100% وبأسرع وقت ممكن

11- هل شفط الدهون يسبب السرطان؟

عملية شفط الدهون عملية آمنة جدًا وليس لها أضرار خطرة ولا تؤدي إلى أمراض مزمنة، ولم يثبت أبدًا أنّ شفط الدهون يؤدي إلى السرطان.

إليكم تجربتي مع شفط الدهون من المؤخرة و5 ممنوعات بعد شفط الدهون

12- هل ترجع الدهون بعد عملية الشفط؟

لا، لا ترجع الدهون بعد الشفط، فقد تم التخلص منها نهائيًّا، ومع ذلك يجب أن يتبع المريض بعد عملية الشفط كل الطرق الممكنة لثبات الوزن مثل اتباع نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة، لأنّ زيادة الوزن ربّما تؤدي إلى تراكم الدهون في أماكن أخرى وتعود المشكلة مرة أخرى وإليكم هذه المقالة عن ريجيم بعد شفط الدهون.

تعرف بالتفصيل: نحت الجسم رباعي الأبعاد ومميزاته.

13- هل شفط الدهون ينزل الوزن؟

تهدف عملية شفط الدهون إلى إزالة تجمعات الدهون الزائدة لتحسين شكل الجسم، ولكنّها ليست وسيلة لتخفيف الوزن، فهي لا تؤدي إلى التخلص من السمنة، ولكن تعمل على تنسيق القوام فمن يعانون زيادة الوزن أو السمنة المفرطة عليهم التوجه إلى عمليات تحويل المسار أو تكميم المعدة.

تعرف على: أهم 8 أسباب للتخلص من دهون الجسم في ساعتين.

14- هل شفط الدهون يسبب الترهل؟

ربّما يحدث الترهل بعد عملية شفط الدهون إذا لم يتم استخدام الكورسيه بعد العملية أو بسبب وجود ترهلات قبل إجراء الشفط، وإذا حدثت الترهلات يتم علاجها على حسب نسبة الترهل.

فإذا كان بنسبة بسيطة يتم علاجه ببعض الأجهزة بموجات تشبه موجات الراديو أو أجهزة أخرى لها تأثير حراري؛ هذه الأجهزة تعمل على شد الجسم بنسبة معينة تساعد في تحسن الترهلات. أما لو كان الترهل بنسبة كبيرة فيجب علاجه جراحيًّا.

مقال حصري عن: أنواع ودرجات ترهل البطن والعلاج المناسب لكل درجة

15- هل شفط الدهون يؤثر على الحمل؟

الدهون الزائدة في الجسم لها تأثير سلبي على هرمونات الأنوثة وعلى الهرمونات الخاصة بالحمل، فلذلك شفط الدهون يؤدي إلى نسبة أكبر لحدوث الحمل نتيجة عدم استهلاك هذه الهرمونات اللازمة له.

بالإضافة إلى أنّ شفط الدهون من منطقة البطن يعطي مساحة أكبر للرحم للتمدد، مما يساعد على نمو الجنين، ويقلل أيضًا من حدوث الترهلات بعد الولادة.

تعرف على: 6 مراكز واسعار عمليات شفط الدهون بالسعودية.

16- هل شفط الدهون يزيل السيلوليت؟

شفط الدهون لا يزيل السيلوليت ولا علامات التمدد stretch marks بل بالعكس فلو تم الشفط بطريقة خاطئة ربّما يؤدي إلى ظهور السيلوليت.

تعرّف على الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

17- ما هو السن المناسب لعملية شفط الدهون؟

تتم عملية شفط الدهون غالبًا بعد سن الثمانية عشر لكي يكون عدد خلايا الجسم أصبح ثابتًا، حيث إنّ عدد الخلايا يتضاعف قبل أو مع مرحلة البلوغ.

إليك أهم 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

18- هل عملية شفط الدهون ناجحة؟

تعد عملية شفط الدهون من أكثر العمليات الشائعة والناجحة وهي آمنة جدًا إذا تمت بالطريقة الصحيحة، وتم إذابة كمية مناسبة من الدهون وحسن اختيار الطبيب والمتابعة الجيدة بعد العملية.

19- هل شفط الدهون حرام؟

الحقيقة أنّه يأتي إلينا الكثير من الأسئلة واستفسارات عن “هل شفط الدهون حرام؟” ولا يمكن لنا أن نجيب عن هذه الفتاوى الدينية، لأنّنا لسنا متخصصين في الجانب الديني، ونترك هذه الإجابة إلى كل شخص يجيب عنها بنفسه.

اقرأ أيضًا: خطوات نحت البطن والخصر للحصول على قوام متناسق

يمكنك عزيزي القارئ التواصل معنا من خلال الضغط هنا للحصول على استشارة طبية تساعدك على تحديد الإجراء الذي يناسبك للحصول على جسم متناسق ومثالي، ونحرص أيضًا من خلال موقعنا على ترشيح أفضل طبيب لشد البطن وشفط الدهون…

تجارب شفط وشد البطن

الآن وبعد أن أجبنا عن أشهر الأسئلة المتعلقة بعمليات شفط وشد ترهلات البطن أهمها هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟ وما حقيقة وفيات شفط الدهون؟ نستعرض معًا بعض تجارب العملاء لمساعدتك في معرفة مميزات وعيوب هذه العمليات ممن أجروها أنفسهم، واتخاذ القرار الصحيح الذي يُناسبك؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

إليك الإجابة الكاملة عن سؤال هل تؤثر زيادة الوزن بعد عملية شد البطن على نتائج العملية؟

تجربتي مع عملية شد البطن، وهل ندمت على عملية شد البطن؟

تروي إحدى النساء تجربتها مع عملية شد البطن قائلة “أبلغ من العمر 35 عامًا وقد لاحظت مؤخرًا ترهل بطني كثيرًا، خاصة أنني خضعت لولاديتين قيصريتين ولم التزم بممارسة التمارين الرياضية؛ فلا أملك متسع من الوقت، لذا قررت الخضوع إلى عملية شد البطن الكلي.

تخوفت في البداية من العملية ولكن عندما ذهبت إلى الطبيب المختص طمأنني على نتائج العملية وعندما سألته هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟ أخبرني أن عملية شد البطن آمنة جدًا بشرط اختيار جراح تجميل يتمتّع بالخبرة وأطلعني على نتائج عمليات شد البطن بالصور قبل وبعد وكانت مبهرة جدًا.

لذا قررت أن أخوض التجربة بدون خوف وعلى الرغم من أن العملية لم تكن سهلة، وشعرت ببعض الآلام خلال الأيام الأولى من إجراءها، إلا أن النتائج كانت تستحق، فالآن أصبح جسمي مشدود ومتناسق، مما أعاد لي ثقتي بنفسي وأنوثتي، وعن تساؤل البعض “هل ندمت على عملية شد البطن؟”، فلم أندم أبدًا على هذا القرار، بل أندم على تأخري في إجراء العملية التي أعادت جسمي الأنثوي الجذاب من جديد.

أما عن تساؤل البعض الأخر عن ” هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟” فالعملية آمنة إلى حد كبير طالما وكلت الأمر إلى مختص ذو خبرة وعلم، وهذا ما أيقنته بناء على آراء العديد ممن أجروا هذه العملية سابقًا.”

اقرأ أيضًا: متى يسمح بالجماع بعد شد البطن؟ ادق الاسرار والتفاصيل

تجربتي مع شكل السرة بعد عملية شد البطن

تروي إحدى العميلات تجربتها مع عملية شكل البطن قائلة: “كنت أعاني منذ صغري من زيادة كبيرة في الوزن وعندما التحقت بالجامعة قررت الخضوع إلى حمية غذائية صارمة مع الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية لأتخلص من الحرج والصعوبة الشديدة التي أواجهها عند اختيار ملابسي.

وبالفعل خسرت وزني الزائد خلال عدة شهور ومع سعادتي بوزني المثالي كان يُزعجني ترهل بطني، وكنت أحرص على ارتداء الكورسيه بشكل مستمر لأخفي ترهل البطن لدي.

وعندما تزوجهت وأنجبت زاد ترهل بطني بشكل ملحوظ جدًا وكنت أشعر بالحرج في ملابس البيت وحتى في الخروج لم يعد الكورسيه يخفي مظهر بطني المترهل.

لذا قررت وبعد تفكير طويل أن أخضع لعملية شد البطن، وكان أكثر ما يشغلني هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟ وكيف يكون شكل السرة بعد عملية شد البطن؟

بحثت كثيرًا عن جراح تجميل متمرّس ويتمتّع بكفاءة وخبرة حتى أطمئن قليلاً ومع ذلك كان أول سؤال سألته لطبيبي هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟ أخبرني طبيبي أن وفيات شد البطن قليلة للغاية ولا داعي للخوف طالما سأخضع لفحص شامل قبل العملية والتزم بتعليمات الطبيب المعالج بعد العملية.

وبالفعل خضعت للعملية وكانت فترة التعافي شاقة بالنسبة لي، ولكن بعد تمام التعافي أيقنت أن عملية شد البطن تستحق التجربة فأنا أتمتّع الآن ببطن مسطح ومثالي جدًا وشكل السرة يبدو طبيعي وتجربتي مع عملية شد البطن كانت حقًا ناجحة جدًا”

مقالة حصرية لا تفوتك: متى تظهر نتيجة عملية شد البطن المصغر والكلي؟

تجربتي مع عملية شفط الدهون

يحكي أبو محمد تجربته مع شفط دهون البطن قائلًا “لقد خضعت قبل عام لعملية شفط دهون البطن، إذ كنت أعاني الكرش، مما كان يسبب لي الحرج ممن حولي، كانت العملية بفضل الله ناجحة، نعم عانيت بعض التورمات والكدمات بعد العملية، إلا أن النتائج بعدها كانت مبهرة.

وقد أحببت أن أجيب عن تساؤلات المقدمين على العمليةهل شفط الدهون يسبب الوفاة؟ وكم تبلغ وقد تحدث وفيات شفط الدهون؟ وأقول لهم لا داعي للخوف؛ فالعملية آمنة جدًا، فقط اختار طبيبك جيدًا، والتزم بكافة تعليماته، وسوف تتم العملية بسلام وستحصل على أفضل النتائج التي تتمناها.”

والآن عزيزي القارئ بعد أن أجبنا على أهم تساؤلاتك حول عمليات شفط الدهون وشد البطن أهمها: هل شفط الدهون يسبب الوفاة؟ وكم تبلغ وفيات شفط الدهون؟ وهل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟ إليك أفضل طبيب لشفط الدهون وشد البطن.

إليك 4 نصائح قبل شد البطن في البحرين للحصول على أفضل النتائج

أفضل طبيب لشفط الدهون وشد البطن

عمليات شفط الدهون وشد البطن بأنواعها المختلفة تحتاج خبرة وكفاءة للحصول على أفضل النتائج بدون التعرّض إلى أي مخاطر أو مضاعفات، لذا قبل الخضوع إلى عمليات شد البطن وشفط الدهون عليك التريّث في اختيار جراح تجميل متمرّس وأجرى العديد من عمليات شفط الدهون وشد البطن بنجاح.

ونرشّح لكم من خلال موقعنا دكتور شريف حجازي استشاري جراحات التجميل لما يتمتّع به من خبرة طويلة في مجال جراحات التجميل بشكل عام، وفي إجراء عمليات شد البطن وشفط الدهون بشكل خاص.

لذا إن كنت ترغب في الخضوع إلى عملية شد البطن أو شفط الدهون وتتساءل هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟ وما حقيقة وفيات شفط الدهون؟ ننصحك بالتواصل مع الفريق الطبي لعيادة دكتور شريف حجازي من خلال الضغط هنـــــــــــــــــــــــــــا؛ للحجز والاستعلام والاطلاع على نتائج عمليات شد البطن وشفط الدهون بالصور قبل وبعد.

طالع هذا المقال: إذابة شحوم البطن بسرعة مع أفضل طبيب وبأفضل التقنيات

الأسئلة الشائعة بجانب هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟

بعد أن أجبنا على أهم الأسئلة الشائعة حول عمليات شفط الدهون وشد البطن أهمها هل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟ وما حقيقة وفيات شفط الدهون؟ دعونا نتناول بعض الأسئلة الأخرى حول هذا الموضوع…

تعرّف على كيفية ازالة اثار عملية شد البطن بـ 3 تقنيات مختلفة

هل يمكن إجراء عملية شد البطن الجزئي مع الولادة القيصرية؟

لا ينصح الأطباء بإجراء شد البطن الجزئي مع الولادة القيصرية بسبب التغيرات الكبيرة في الوزن وفي جلد البطن وموضع الرحم أثناء الحمل وبعد الولادة مباشرةً، لذا لا يجب إجراء شد البطن مع الولادة القيصرية للحصول على أفضل النتائج.

متى يمكن الحمل بعد عملية شد البطن؟

يمكن الحمل بعد عملية شد البطن بعد مرور ستة أشهر على الأقل من إجراء العملية تجنّبًا للتأثير السلبي للحمل على نتائج العملية.

شفط لتر دهون ينزل كم كيلو؟

شفط لتر دهون يخفض الوزن بمعدل 660 جرام فقط وهو ما يجعل عملية شفط الدهون وسيلة لتنسيق القوام فقط وليست وسيلة لإنقاص الوزن.

ما هو الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون؟

الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون هو الأكل الذي يحتوي على أهم المعادن والفيتامينات التي تُحفّز عملية التعافي والالتئاممثل الخضروات والفاكهة، كذلك يجب الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وتقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر والملح والدهون المصنعة.

حصريًا أفضل كريم بعد عملية شد البطن تعرف عليه الآن

خاتمة

يتساءل العديد من الأشخاص هل شفط الدهون يسبب الوفاة؟ وكم تبلغ وفيات شفط الدهون؟ وهل عملية شد البطن تسبب الوفاة؟ إذ يرغب العديد من الأشخاص في إجراء عمليات شفط الدهون وشد البطن ولكنهم يتخوفون من العملية.

لذا حرصنا خلال هذا المقال على إجابة جميع الأسئلة التي ترد إلينا حول عمليات شد البطن وشفط الدهون ونتائجها، ووضّحنا لكم كيفية اختيار أفضل طبيب لعمليات شد البطن وشفط الدهون للحصول على أفضل النتائج، كذلك سردنا عليكم بعض تجارب العملاء الناجحة، وللمزيد من الاستفسارات يرجى التواصل مع إدارة موقع شفط الدهون دوت كوم.

اقرأ أيضًا: عملية شد البطن المصغرة 8 نصائح للتعافي سريعاً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى