عمليات شفط الدهون

نصائح وتعليمات بعد شفط اللغلوغ لتسريع نتيجة شفط دهون اللغد

لا شك أن بعد عملية شفط الذقن ستمر بفترة حرجة، ستحتاج فيها إلى معرفة أهم نصائح و تعليمات بعد شفط اللغلوغ والتي تضمن لك اجتياز هذه المرحلة دون أن تتعرض إلى أي مضاعفات تهدد صحتك، ومعرفة تعليمات ما بعد شفط اللغلوغ أيضًا ستساعدك في الحصول على أفضل نتيجة للعملية والتي طالما رغبت في رؤيتها بعد إجراء شفط اللغلوغ.

لذا في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم ستتعرف على أهم نصائح بعد عملية شفط الذقن ومدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن، طريقة النوم بعد عملية شفط اللغلوغ، وكيفية عمل مساج بعد علمية شفط اللغلوغ والتي تعد من أهم تعليمات بعد شفط اللغلوغ، كما سنرشح لكم أفضل دكتور يسوي عملية شفط اللغلوغ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

كيفية علاج دهون اللغد (اللغلوغ) مع د/ شريف حجازي

عملية شفط اللغلوغ

قبل أن نتحدث عن تعليمات بعد شفط اللغلوغ نود أن نعرف متابعينا أولًا ما هي تفاصيل تلك  العملية؟ عملية شفط اللغلوغ أو الذقن المزدوج Double chin liposuction هي واحدة من أشهر عمليات شفط الدهون في مصر والوطن العربي، تجرى لكل من الرجال والسيدات وإن كانت منتشرة بشكل أكبر بين السيدات المتقدمات في العمر أو من يعانين من السمنة.

من أبرز تقنيات شفط دهون الرقبة هو شفط اللغلوغ بالفيزر، والذي يعد من أفضل تقنيات شفط الدهون الحديثة، والذي يستخدم بتوسع في العديد من مناطق تراكم الدهون في الجسم بجانب اللغد مثل منطقة الذراعين، الأكتاف، البطن، والأجناب، يعمل الفيزر على إذابة دهون اللغد بفعل الموجات فوق الصوتية والتي تتوغل داخل الأنسجة الدهنية فتذيبها وتسهل شفطها مباشرةً.

فوائد عملية شفط اللغلوغ

من أكثر الأمور التي تشجع على إجراء أيٍ من عمليات التجميل هي الفوائد التي تأتي من وراء ذلك الإجراء بجانب السؤال عن نصائج بعد عملية شفط الذقن، ولذلك جمعنا لمتابعينا أهم وأبرز فوائد عملية شفط اللغلوغ وهي:

  • هي أسرع طريقة للتخلص من الذقن المزدوجة.
  • تحسين شكل الوجه والرقبة والتخلص من السمنة الموضعية المزعجة.
  • إضفاء عمر أصغر على الشخص لاسيما إن كانت سيدة وتهتم بتلك التفاصيل.
  • تعليمات بعد شفط اللغلوغ بسيطة جدًا وسهلة والعملية تعتبر من أسهل عمليات التجميل.
  • النتائج لتلك العملية مبهرة وتستمر لسنوات طويلة مما يجعلها بالفعل تحقق أقصى درجات الأمان والفاعلية.

مقالات ذات صلة| أسباب ظهور الذقن المزدوج وكيفية التخلص منه نهائيا

أبرز النصائح قبل عملية شفط الذقن

عند اتخاذك قرار إجراء عملية شفط الذقن، يجب أن تحرص على البحث عن أفضل الأطباء وأكثرهم خبرة في مجال شفط الدهون؛ فخبرة الطبيب تُشكل عاملًا أساسيًّا للحصول على نتيجة مثالية، حيث يتمكن الطبيب من تقييم حالة المريض واختيار التقنية التي تناسبه، كما يخبر المريض بنصائح قبل عملية شفط الذقن لتجنب حدوث أي مضاعفات فيما بعد وتشمل تلك النصائح ما يلي:

  • التوقف عن التدخين لمدة شهر كامل قبل العملية، حتى لا يؤثر تأثيرًا سلبيًا على قدرة جسمك على التعافي.
  • يجب أن تُجري فحوصات شاملة قبل العملية، وأهمية هذه الفحوصات أنها تقيم حالتك الصحية وملاءمتها للعملية.
  • التوقف عن أي أدوية تساعد في سيولة الدم مثل الأسبرين حتى لا يتعرض الشخص لمخاطر نزيف في أثناء العملية، وهي تعد من أهم تعليمات بعدشفط اللغلوغ أيضًا.

مقال متميز عن| افضل طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم نهائيًا

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تعليمات بعد شفط اللغلوغ لتجنب العدوى

اتباع التعليمات والنصائح سواء قبل أو بعد عملية شفط الذقن، من أهم العوامل التي تلعب دورًا حيويًّا ومهمًا في نجاح أو فشل العملية، فبعد عملية شفط الذقن ستحتاج إلى إجراء بعض التغيرات البسيطة في روتينك اليومي، حيث:

  • تناول الأدوية التي يوصي بها الطبيب خاصةً المضاد الحيوي لتجنب العدوى بعد العملية.
  • ستحتاج إلى تناول أطعمة مفيدة مثل الفواكه الغنية بالفيتامينات لتقوية الجهاز المناعي بعد العملية.
  • من أهم الأمور هو العناية بالجرح جيدًا، والحرص على أن يكون نظيفًا لتجنب أي نوع من أنواع العدوى.
  • تغيير الضمادات بعد تنظيف الجرح بدون أن يتم غسل الجرح أو تعرضه للماء الغزير حتى لا يتعرض للتلوث.
  • أيضًا من الضروري أن ترتدي ملابس سهلة الخلع واللبس، حتى لا يضرك الاحتكاك بين الجرح والملابس.
  • إذا لاحظت أي أعراض غريبة أو مثيرة للقلق، فمن الضروري أن تقوم بإبلاغ الطبيب ومتابعة نتائج العملية.

مقال مميز| إليكِ تجربتي مع خيوط شد اللغلوغ وأهم 5 نصائح بعد العملية

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

لبس المشد بعد شفط اللغلوغ

يعتبر لبس المشد من أهم تعليمات بعد شفط اللغلوغ فهو خط الدفاع الأول عن نتيجة العملية واستمرارية تلك النتيجة لأطول فترة دون حدوث ترهلات في جلد الرقبة، المشد الطبي هو عبارة عن رباط يمتد من الفك السفلي وحتى الرأس فوق، وهو مصمم بشكل معين يتناسب مع الوجه بمقاسات وأنواع مختلفة يتم لبسه للضغط على منطقة الذقن بعد العملية مباشرةً ويفضل السؤال عن نوع مشد جيد حتى لا يسبب حكة في الجلد.

لبس المشد بعد شفط الدهون هو العامل الأساسي لتقليل التورم ومنع تجمع السوائل تحت الجلد، ولذلك يعده الأطباء من أهم نصائح بعد عملية شفط الذقن، ولكن يجب اختيار مقاس للمشد مناسب للوجه بحيث لا يكون ضيق للغاية مما يسبب ألم وتورم، ولا يكون فضفاضًا فلا يحدث أي نتيجة ويسبب ترهل الجلد.

كم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن؟

إنّ مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن تتراوح بين 3 لـ 4 أسابيع وفي بعض الأحيان قد تستمر لفترة 6 أسابيع، وتختلف هذه المدة من حالة لأخرى حسب احتياجها وظروفها الصحية ويعتبر لبس المشد من أهم تعليمات بعد شفط اللغلوغ.

ويتم تقسيم تلك المدة بحيث يكون لبس المشد في الأسيوع الأول بشكل مستمر فلا يتم خلعه إلا للضرورة، وفي باقي المدة يمكن لبسه لعدد ساعات معين يحدده لك الطبيب حسب حالتك.

اقرأ أيضًا: كم مدة لبس المشد بعد عملية التثدي وأهم 6 فوائد لارتدائه

نصائح بعد عملية شفط الذقن لتجنب التكتلات

بعد العملية يمكن أن يحدث ما يعرف بتكتلات بعد شفط اللغلوغ، وقبل أن تتعرف على نصائح للوقاية أو التعامل مع هذه المشكلة، ومن أسبابها هو تجمع السوائل اللمفاوية تحت الجلد، وبالتالي فالتكتلات من الآثار الجانبية المتوقعة في هذه الحالة.

كما أنّ نقص خبرة الطبيب يعد من أهم العوامل المسؤولة عن ظهور هذه المشكلة، نتيجة عدم شفط كمية مناسبة من الدهون أدت إلى عدم تناسق شكل الذقن، ولذلك عليما اتباع اهم نصائح بعد عملية شفط الذقن لتجنب حدوث تلك التكتلات ومن أبرزها:

  • ارتداء المشد الطبي خلال الفترة التي يوصي بها الطبيب.
  • تناول المضادات الحيوية التي تعزز التئام الجروح وشفائها.
  • شرب السوائل بقدر كافٍ يوميًّا، لأنها تعزز تصريف السوائل من الجسم.

وفي أغلب الحالات مشكلة التكتلات بعد شفط الذقن ليست خَطِيرة ولا تدعو للقلق، لأنها تتحسن في غضون أيام قليلة، ولكن من الضروري أن تُخبر الطبيب إذا استمرت هذه المشكلة فترة أطول من اللازم، أو إذا لاحظت أعراض غريبة أو غير طبيعية مصاحبة لهذه المشكلة، حتى تتجنب حدوث أي مضاعفات.

اقرأ أيضًا: الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

تعليمات بعد شفط اللغلوغ لتقليل تجمع السوائل

تجمع السوائل تحت الجلد هو السبب الأساسي للكثير من المشكلات التي تحدث بعد عملية شفط دهون الذقن، حيث يتسبب هذا الأمر في التورم وظهور التكتلات بعد شفط الذقن والتحجر أيضًا.

وفي الحقيقة سبب تجمع السوائل تحت الجلد بعد عمليات شفط الدهون يكمن في حدوث تلف أو ضرر، للأنسجة والأوعية اللمفاوية الموجودة في هذه المنطقة، لذا تبدأ السوائل اللمفاوية في التراكم والتجمع حتى تتسبب في التورم بعد عملية شفط الدهون، وهو الأمر الذي يمكن أن يتطور إلى أن يصل إلى الورم المصلي Seroma، إذا لم يتم التعامل معه بالطريقة الصحيحة، أو إذا لم يكن الطبيب ذي خبرة كافية في هذا النوع من العمليات.

إليك بعض النصائح الهامة لتتجنب تراكم السوائل بعد شفط الذقن:

  • احرص على رفع الرأس عن مستوى الجسم قليلًا في أثناء النوم، وذلك بوضع وسادة عالية أسفل الرأس.
  • ارتداء المشد الطبي يعد من أهم الوسائل التي ستساعد في منع أو تقليل تجمع السوائل بعد العملية.
  • تجنب الانحناء بعد العملية حتى تتجنب تجمع السوائل والدم أسفل الذقن، وبالتالي ستتجنب التورم تمامًا.
  • يمكن أن تحتاج إلى تركيب درنقة لتصريف تلك السوائل لذا من الضروري أن تحرص على الالتزام بالزيارات والفحوصات الدورية التي تلي العملية.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الذقن المزدوج بدون جراحة

مشكلة ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ

من المشكلات التي قد تواجه من يجري عملية شفط اللغلوغ هي مشكلة ميلان الفم والتي تعد واحدة من أضرار شفط اللغلوغ، والسبب الرئيسي في ظهور تلك الحالة هو خطأ طبي في أثناء العملية بحيث قام الطبيب بشفط دهون اللغد من منطقة أكثر من الأخرى مما يترتب عليه عدم  تناسق في جانبي الوجه أو يظهر الفم مائل بعد العملية.

نصائح بعد عملية شفط الذقن لعلاج ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ

إذا كنت قد لاحظت ميلان في فمك فهذا الأمر إما أن يرجع إلى نقص خبرة الطبيب، وهو ما أدى إلى شفط الدهون بطريقة غير منتظمة وغير متناسق، وإما أن يرجع هذا الأمر إلى حدوث تلف في الأعصاب في هذه المنطقة، وفي الحالتين يجب التعرف على نصائح بعد عملية شفط الذقن في حالة ظهور تلك المشكلة وتشمل:

  • الاهتمام بعمل مساج بعد عملية شفط اللغلوغ.
  • الذهاب للطبيب للتأكد من سبب ميلان الفم بعد شفط اللغلوع وإيجاد طريقة لعلاجه.
  • في بعض الحالات قد يقوم الطبيب بإعادة شفط اللغلوغ مع شد الجلد مما يعيد الفم لحالته الطبيعية.

مقال حصري عن| 8 ممنوعات بعد شفط الدهون وأهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

نصائح بعد عملية شفط الذقن لتقليل التورم

والآن نتعرف على نصائح بعد عملية شفط الذقن لتقليل التورم والذي ينتج عادةً بسبب تجمع السوائل تحت الجلد كما ذكرنا من قبل، فهي عرض طبيعي بعد أيٍ من أنواع عمليات شفط الدهون وغالبًا ما تختفي في خلال فترة قصيرة، شرط الالتزام بأهم تعليمات بعد شفط اللغلوغ لتقليل التورم وهي:

  • ارتداء المشد يساعد في تقليل تجمع السوائل، وتقليل التورم الذي غالبًا ما يحدث بعد العملية.
  • المشي والحركة البسيطة بعد العملية يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ويمنع حدوث الجلطات.
  • الحرص على تفريغ الدرنقة أو أنابيب الصرف بانتظام، وذلك للتخلص من السوائل الزائدة، وتقليل التورم والانتفاخ.
  • الحفاظ على إبقاء الذقن مرفوعًا قدر الإمكان، للتقليل من حدوث التورم، وبالتالي يساهم كثيرًا في تحسين نتائج عملية شفط الذقن.

اقرأ أيضًا: أهم النصائح الرائعة بعد عملية شفط الدهون

مساج بعد عملية شفط اللغلوغ

من أبرز تعليمات بعد شفط اللغلوغ هو عمل المساج لتلك المنطقة والذي يساعد على تقليل التورم ومنع احتباس السوائل ومن ثَم تقليل الألم في تلك المنطقة، يفضَل عمل مساج بعد عملية شفط اللغلوغ في اليوم السادس من العملية عبارة عن مساج لمفاوي لمنطقة الرقبة ويمكن تطبيقه في المنزل أو على يد طبيب متخصص باستخدام بعض الأجهزة.

من أهم فوائد عمل مساج بعد عملية شفط الدهون هو تنشيط الدورة الدموية في منطقة الرقبة مما يزيد من تدفق الدم في تلك المنطقة فيساعد على التخلص من كل السوائل الضارة بعد العملية، لا يحدث عمل المساج أي ألم خاصةً إذا تم تطبيقه لدى أطباء العلاج الطبيعي المتخصصين.

مقالات ذات صلة: تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط وطرق التصريف اللمفاوي

نصائح بعد عملية شفط الذقن لتجنب التحجر

التحجر بعد شفط الذقن من الآثار الجانبية الشائعة التي يمر بها الكثير من الأشخاص الذين خضعوا لمثل هذه العمليات بعد مرور أول أسبوع من العملية، وهو يحدث بعد فترة من تجمع السوائل والتورم الذي يحدث تحت الجلد ثم يبدأ الجسم في تصريفه تدريجيًا تاركًا وراءه تحجر شديد في منطقة الذقن.

نتعرف معًا الآن على نصائح بعد عملية شفط الذقن لتجنب التحجر أو على الأقل التقليل منها قدر المستطاع ومن أهمها:

  • أولًا يجب أن تُخبر طبيبك بها، حتى يتمكن من فحص منطقة الذقن جيدًا، ويحدد العلاج المناسب.
  • وضع ما يسمى بالضمادات التي تمتص السوائل مما يقلل من التحجر فيما بعد.
  • العناية بالجرح ونظافته أيضًا، يساعد كثيرًا في تقليل حدوث هذه المشكلة.
  • المساج كذلك من الوسائل الفعالة للغاية في تقليل التحجر.

طريقة النوم بعد عملية شفط اللغلوغ

يعتبر الأطباء أن طريقة النوم تعد من أهم تعليمات بعد عملية شفط اللغلوغ فقد تؤثر طريقة النوم إذا كانت خاطئة على نتيجة العملية بالإضافة إلى التسبب في الألم الشديد للمريض بعد العملية، ولذلك سنطرح عليكم طريقة النوم بعد عملية شفط اللغلوغ.

يوصي الأطباء المتخصصون في مجال جراحة التجميل بضرورة النوم على الظهر بعد عملية شفط الذقن مع إبقاء الرأس مرفوعًا على وسادة مريحة بحيث يكون فوق مستوى القلب، وتلك الطريقة يجب أن يستمر عليها المريض لفترة لا تقل عن 3 أسابيع بعد العملية، وهي تساعد على تصريف السوائل من الرقبة وسرعة التئام الجروح.

مقالات ذات صلة| متى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن؟ تعرف على أفضل الطرق

نصائح بعد عملية شفط الذقن للحفاظ على نتائج العملية

فعلى الرغم من أنّ نتائج عملية شفط الذقن تعد مضمونة إلى حدٍ كبير، فإنّها تختلف من شخص لآخر، حسب الكثير من العوامل الأساسية التي تؤثر في النتائج، ولعل من أبرز نصائح بعد عملية شفط الذقن للحفاظ على نتائج العملية هي:

  • عدم الاستعجال في الخروج قبل انقضاء فترة التعافي من العملية والتي تستمر من 3 أسابع إلى شهر.
  • الإقلاع تمامًا عن التدخين لأنه يؤثر بشكل سلبي على نتيجة العملية فيسبب ترهلات الجلد في الرقبة.
  • عدم التهاون في لبس المشد الطبي حتى تنقضي المدة التي أوصى بها الطبيب حتى تستمر نتائج العملية.
  • المتابعة المستمرة مع الطبيب المعالج وعدم إهمال مواعيد زيارة الطبيب للاطمئنان على النتائج،وفي حالة ملاحظة أي عرض غير طبيعي يجب الذهاب فورًا للطبيب لمعرفة السبب والعلاج.

مقال مميز عن| 4 احتياطات قبل شفط الدهون لكبار السن وما هو العمر المناسب لعملية شفط الدهون

أفضل دكتور يسوي عملية شفط دهون

العديد من السيدات والرجال من داخل مصر وخارجها يعانين مشكلة اللغد أو الذقن المزدوج ونرى العديد منهن يبحثن عن أفضل دكتور يسوي عملية شفط دهون، ونحن في موقع شفط الدهون نرشح لكم وبكل ثقة دكتور شريف حجازي أفضل دكتور شفط دهون في مصر والوطن العربي.

حصل د/ شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وهو عضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر وتنسيق القوام، اشتهر بخبرته الطويلة وكفاءته التي تمتد لأكثر من 12 عام مليئة بالإنجازات العلمية والعملية.

كما قام بإجراء الآلاف من عمليات شفط اللغلوغ بنسبة نجاح عالية جدًا، ويهتم د/ شريف حجازي بتعريف العميل بجميع تعليمات بعد شفط اللغلوغ للحصول على أفضل نتيجة تستمر لسنوات طويلة، وللحجز مع د/ شريف يرجى التواصل مع الفريق الطبي في عيادة شريف كلينك عن طريق الضغط على هذا الرابــــــــــط.

مقال حصري| إليكم أفضل دكتور تجميل مصري وأشهر 7 عمليات تجميل في مصر

من سوت عملية اللغلوغ تعطيني أهم النصائح؟

تساءلت إحدى السيدات على أحد مواقع التواصل الاجتماعي “مين سوت عملية اللغلوغ تعطيني أهم النصائح؟” وأتت التجارب على النحو الآتي:

“عملية اللغلوغ كانت بمنزلة نقطة تحول بالنسبة لي، فقد كنت أعاني مشكلة الذقن المزدوج وهو ما كان يفقدني ثقتي بنفسي كثيرًا، كما أنّني كنت أتجنب التقاط الصور مع أصدقائي، لذا قررت أن أخضع لعملية شفط اللغلوغ، أهم نصيحة يمكنني تقديمها لكِ هي أن تحرصي على اختيار جراح ممتاز لهذه العملية.

لأن خبرة الجراح تلعب دورًا مهمًا في نجاح العملية، حيث سينصحك طبيبك بما هو مناسب لحالتك، كما يجب أيضًا أن تعلمي أن ارتداء المشد يؤثر كثيرًا في نتائج العملية، لذا لا تغفلي هذا الأمر”.

“أجريت عملية شفط اللغلوغ منذ 3 سنوات، وخلال فترة التعافي من العلمية لاحظت ظهور بعض المشكلات التي أثارت قلقي بعض الشيء، مثل التورم والكدمات وبعض التكتلات، ولكن نصحني طبيبي بارتداء المشد الطبي والمواظبة على تغيير الضمادات وتعقيم الجرح، وخلال شهر تحسنت كل الآثار الجانبية، والآن أستمتع بذقن مثالي”.

اقرأ أيضًا: عملية شفط اللغلوغ تجربتي وكم تكلفة عملية الذقن المزدوجة

أهم الأسئلة الشائعة حول تعليمات بعد شفط اللغلوغ

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في أذهان الأشخاص الذين قد خضعوا إلى عملية شفط الذقن ويريدون نصائح بعد عملية شفط الذقن، أو الراغبين في إجراء هذه العملية، لذلك سنجيب عن بعض الأسئلة الشائعة عن تعليمات بعد شفط اللغلوغ:

متى يخف التورم بعد شفط اللغلوغ؟

غالبًا ما يخف التورم بعد شهر من عملية شفط اللغلوغ وقد يستمر لفترة أطول في حالة إهمال الالتزام بأهم تعليمات بعد شفط اللغلوغ ومن أبزرها لبس المشد الطبي والمساج بعد عملية شفط اللغلوغ لتصريف السوائل الزائدة بعد العملية.

هل يرجع الذقن المزدوج بعد الشفط؟

لا، لا يرجع الذقن المزدوج بعد الشفط في أغلب الحالات حتى وإن اكتسب الجسم بعد ذلك بعض الوزن الزائد فتستمر نتيجة عملية شفط الذقن لسنوات عديدة فهي عملية طويلة الأمد ولكن بشرط أن يتم تطبيقها بشكل سليم.

متى تظهر نتيجة شفط دهون الذقن؟

عادةً ما تظهر نتيجة شفط دهون الذقن بعد أن تتحسن كل الآثار الجانبية التي تحدث بعد العملية، فيجب أن تنتظر حتى يهدأ التورم وتختفي الكدمات وما إلى ذلك، حتى تتمكن من رؤية النتيجة النهائية لعملية شفط الذقن والاستمتاع بها، وهو ما قد يحتاج إلى 6 أشهر.

كم يستمر الألم بعد عملية شفط اللغلوغ؟

قد يستمر الألم بعد عملية شفط اللغلوغ لمدة أسبوع على الأكثر وهو ألم محتمل وغالبًا ما يوصي الطبيب ببعض المسكنات التي تساعد في السيطرة على الألم بشكل كامل فهو لا يسبب أي عائق في نتائج العملية.

وبعد أن تعرفنا على أهم نصائح بعد عملية شفط الذقن وتعرفت على كيفية التعامل مع غالبية الآثار الجانبية المحتملة بعدها مثل ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ وذلك باتباع أهم تعليمات بعد شفط اللغلوغ مثل مساج بعد عملية شفط اللغلوغ ومدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن.

نتمنى أن نكون قد أجبنا عن كل ما يدور في أذهانكم من أسئلة واستفسارات عن تعليمات بعد شفط اللغلوغ، ونعدكم بتقديم كل ما هو جديد ومفيد على موقع شفط الدهون.

مقال مميز عن| تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى