عمليات شفط الدهون

كم تكلفة عملية نحت الظهر والخصر وكيفية الحجز مع موقع شفط الدهون

من أكثر العمليات التي انتشرت بشكل واسع هي عملية نحت الظهر والخصر وذلك بسبب نتائج نحت الخصر قبل وبعد المذهلة خاصةً مع استخدام أجهزة متطورة وحديثة للتخلص من الدهون المتراكمة في تلك المناطق، أصبح الفيزر الآن من أفضل تلك الأجهزة وأكثرها تطورًا وذلك بشهادة الآلاف من أطباء التجميل.

نتعرف معًا في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم على عملية نحت الظهر والخصر، أيضًا عملية نحت الخصر والبطن، كيفية نحت الخصر بالليزر والفيزر وأيهمَا يعد أفضل جهاز نحت الخصر؟ أيضًا نتعرف معًا على تمارين لنحت الخصر.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

نحت الخصر بالفيزر (النحت العالي) مع دكتور شريف حجازي

 

ما هي عملية نحت الظهر والخصر؟

نحت الظهر والخصر هي عملية تهدف لتحسين مظهر الظهر عن طريق إزالة السمنة الموضعية جراحيًّا أو عبر جلسات متخصصة في إذابة الدهون، وتوجد العديد من الإجراءات الجراحية طفيفة التوغل التي يتم تطبيقها لهذا الغرض وأهمها عمليات شفط الدهون بالفيزر ونحت الجسم بالليزر، وكذلك إجراءات غير جراحية مثل نحت الظهر والخصر بتقنية الليزر البارد.

في كثير من الأحيان يكون الإجراء الجراحي ضروريًّا لتحقيق نتائج مُرضية، لأنّ تبني نهج غير جراحي لا يضمن لنا سوى نتائج محدودة، كذلك ربّما يقترح الطبيب في بعض الحالات نحت الظهر والخصر والجوانب، وأحيانًا شفط دهون الفخذين وذلك لتحقيق مظهر انسيابي ومتناسب للظهر.

أفضل المرشحين لعملية نحت الخصر والظهر

يتم اختيار أفضل المرشحين لعملية نحت الخصر والظهر وفق العديد من الأسس العلمية المدروسة والتي تشمل الآتي:

  • بلوغ العمر المناسب لشفط الدهون ونحت الجسم.
  • التمتع بحالة صحية جيد تخلو من أي امراض مزمنة.
  • غير المدخنين وذلك لضمان نجاح العملية مع فترة تعافي قصيرة دون مضاعفات.
  • الإلمام بنتائج نحت الخصر قبل وبعد وذلك لتحديد الأهداف الواقعية من إجراء تلك العملية.

لقراءة المزيد: ما هي طريقة نحت الجسم بالفيزر والليزر والنحت الأيوني؟

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

نحت الظهر والخصر بالفيزر

يُشكل الفيزر إحدى سُبل نحت الجسم والتحكم في مظهره، كما أنّه بديل أحدث وأكثر أمانًا لعمليات شفط الدهون التقليدية، ويمكن نحت الظهر والخصر بالفيزر تحت تخدير موضعي أو كلّي، عبر حقن المنطقة بمحلول ملحي مخدر لإسالة الدهون بمنطقة الظهر وفصلها عن الأنسجة المحيطة.

وهو ما يساهم في تقليل التورم والكدمات التي ربّما تلي العملية، ويلي ذلك تطبيق مسبار للموجات فوق الصوتية لتفتيت الخلايا الدهنية وفصلها عن بعضها البعض بفعل الطاقة الاهتزازية للموجات، ثُمّ إخراجها وشفطها عبر قنية أو كانيولا الشفط.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

ويضمن هذا الإجراء تحقيق مظهر انسيابي ومتناغم للظهر مع تقليل فترة النقاهة التي تلي العملية وتسريع العودة للعمل والأنشطة اليومية، ومن مميزات شفط الدهون بالفيزر في نحت الظهر والخصر أنّه فعال في إذابة الدهون المتراكمة في الأماكن الصلبة بالجسم مثل دهون الظهر مما يحسن النتائج النهائية للعملية.

مقال حصري عن: تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية

مميزات نحت الخصر بالفيزر

نتعرف معًا على أهم مميزات نحت الخصر بالفيزر وفقًا لدراسات عملية وآراء العديد من الأطباء المتخصصين عن نتائج تلك التقنية في شفط الدهون، ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  1. إجراء طفيف التوغل وآمن.
  2. يمكن علاج أكثر من منطقة معًا في جلسة واحدة.
  3. تقليل فترة التعافي وإمكانية العودة للعمل في أسبوعين.
  4. تقليل الإضرار بالأنسجة المحيطة، وبالتالي تقليل الكدمات والتورم.
  5. تعزيز تقلص الجلد بعد العملية ليناسب الشكل الجديد للمناطق المعالجة.
  6. لا يُعد التخدير الكلي ضروريًا ويمكن تنفيذ العملية تحت تخدير موضعي في معظم الحالات.

يمكنكم التواصل معنا بالضغط هنا لإرسال جميع استفساراتكم والحجز مع أحد أفضل عيادات شفط الدهون في مصر.

كيف يمكن الاستفادة من الدهون المشفوطة من الجسم؟

الدهون التي يتم شفطها يمكن أن تصبح ذات قيمة كبيرة في مناطق أخرى بالجسم، فيمكننا إعادة حقن الدهون الذاتية للصدر لتكبير الثديين أو في تكبير المؤخرة أو حتى تقليل تجاعيد الوجه واليدين، فهي بديل أكثر أمانًا لغرسات السيليكون والفيلر الصناعي.

مقال حصري عن: 4 مزايا لعملية نحت الجسم الديناميكي والتكلفة بمصر والسعودية

نحت الخصر بالليزر

يعمل نحت الخصر بالليزر على إذابة الدهون مع تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد، مما يعمل على تحسين شكل المنطقة وتقليل ترهلات الجلد، وتتشابه خطوات العملية مع شفط الدهون بالفيزر.

حيث تبدأ العملية بحقن المحلول الملحي ثُمّ إدخال مسبار الليزر الذي يعمل على إذابة الدهون بفعل الطاقة الحرارية الناتجة عن الألياف الضوئية لليزر.

ثُمّ يقوم الطبيب بشفط الدهون باستخدام كانيولا رفيعة، ويتميّز نحت الظهر والخصر بالليزر بقدرته على تحسين مظهر الظهر ومنح نتائج دائمة، إلا أنّ مدّة التعافي بعد العملية تكون أطول من شفط الدهون بالفيزر.

اقرأ المزيد: ما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟ اليك التفاصيل.

ما هو أفضل جهاز نحت الخصر؟

بالمقارنة بين أجهزة شفط الدهون ونحت القوام المتعددة يمكننا القول إن الفيزر بعد أفضل جهاز نحت الخصر وذلك بسبب دقته العالية فكما يطلق عليه (جاهز النحت العالي) لأنه بالفعل يقوم بنحت مناطق متعددة في الجسم بدقة عالية جدًا وبأضرار قليلة وتكاد تكون نادرة الحدوث بالإضافة إلى المميزات التي ذكرناها فيما سبق.

مقالات ذات صلة: تجارب الفيزر هاي ديف -شفط الدهون بتقنية الفيزر هاي ديف واسعارها

متى تظهر نتائج عملية شفط دهون الظهر والخصر؟

تظهر نتائج عملية شفط دهون الظهر والخصر باستخدام تقنية الفيزر أو الليزر بشكل تدريجي في خلال الشهور الثلاثة الأولى في تلك الفترة تبدأ الأعراض الجانبية مثل التورم والكدمات في الاختفاء، وبالنسبة لظهور النتيجة النهائية للعملية فيستغرق حوالي 6 أشهر بحد أقصى.

مقالة مميزة: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون واهم اعراض بعد العملية.

أضرار تنحيف الخصر والظهر

تُعد عملية نحت الخصر والظهر إجراءً آمنًا ولا تؤدي لحدوث أي أضرار أو مضاعفات ما دامت تُنفذ تنفيذًا صحيحًا، كما أنّ لها العديد من المزايا مثل تحسين مظهر الظهر وعلاج مشكلة السمنة الموضعية عن طريق التخلص من ثنايا الظهر والجوانب.

وربّما تقتصر أضرار نحت الخصر والظهر على الأعراض الجانبية المؤقتة للعملية والتي يمكن التحكم فيها تحكمًا كبيرًا عن طريق الأدوية التي يصفها الطبيب ومن هذه الأعراض:

  1. الإحساس بألم بعد زوال تأثير المخدر.
  2. التورم بعد شفط الدهون أو تجمع السوائل، ويزول التورم تدريجيًّا ويساعد المشد على كبحه.
  3. لبس المشد بعد شفط الدهون يُشكل مصدر إزعاج لبعض الأشخاص خاصةً في الأيام الأُول.
  4. الحكة بعد عملية شفط الدهون، عرض مؤقت يحدث بعد انتعاش وتعافي النهايات العصبية في الفترة التي تلي العملية.

تعرف على أشهر 7 من الاعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون.

نصائح بعد نحت منطقة الخصر مع الظهر

تلعب الفترة التي تلي العملية دورًا مهمًا في النتائج التي ستحصل عليها، كما أنّ اهتمامك بنفسك بعد ذلك سيضمن لك الحفاظ على النتائج التي حصلت عليها وربّما تحسينها لتنعم بمظهر صحي وجميل، وفيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك على ذلك:

  • شرب كمية كافية من السوائل.
  • ارتداء المشد طيلة المدة التي يحددها الطبيب.
  • ممارسة التمشية بانتظام في الأيام الأُول التي تلي العملية.
  • بعد التعافي التام التزم بممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.
  • عمل مساج بعد شفط الدهون ونحت الخصر لتقليل التورم ومنع احتباس السوائل تحت الجلد.
  • اتباع أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون للحصول على كمية كافية من البروتينات والفيتامينات والمعادن المفيدة.

مقالات ذات صلة: أهم 5 فوائد لجلسات المساج بعد عملية شفط الدهون وطريقته بالتفصيل

مدة لبس المشد بعد استخدام جهاز نحت الخصر

عادةً ما يوصي الطبيب بلبس المشد بعد شفط الدهون أو نحت الجسم لمدة لا تقل عن شهر ونصف، ولكن يتم تقسيم مدة لبس المشد بعد استخدام جهاز نحت الخصر بشكل مستمر لفترة 3 أسابيع كاملة فلا يجب خلعه إلا للضرورة مثل الاستحمام.

أما بالنسبة للثلاثة أسابيع الأخرى فيحدد الطبيب مدة لبس المشد الطبي لعدد ساعات معين فيمكن خلعه لبضع ساعات يوميًا وذلك للوصول لأفضل نتيجة وتقليل مدة التعافي من عملية نحت الخصر.

مقال مميز: كيفية التواصل والحجز مع أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

عوامل تحديد تكلفة عملية نحت الظهر والخصر

تتفاوت تكلفة عملية نحت الظهر والخصر تفاوتًا كبيرًا من بلد لآخر، نظرًا لاختلاف سعر العملة واختلاف تكلفة العمالة والمعدات، كما تختلف تكلفة عملية نحت الجسم عامةً من طبيب لآخر باختلاف سنين الخبرة والدراسات والتدريب الذي حصل عليه، وكذلك المساحة السطحية للمنطقة وكمية الدهون التي تحتاج إلى الشفط.

تكلفة عملية نحت الخصر والظهر في مصر

تتراوح تكلفة عملية نحت الخصر والظهر بالفيزر في مصر من 45000 إلى 55000 جنيه مصري أي ما يعادل من 4500 إلى 5500 ريال سعودي، ومن 900 إلى 1100 دولار أمريكي.

تكلفة عملية نحت الخصر والظهر في السعودية

تتراوح تكلفة عملية نحت الخصر والظهر في السعودية من 25000 إلى 30000 ريال سعودين وهو ما يوضح الفرق الكبير بين تكلفة العملية في السعودية ومصر، ولذلك يأتي العديد من العملاء إلى مصر لإجراء عملية نحت الخصر للحصول على خدة طبية ذات جود عالية على يد أطباء متميزين وبتكلفة مناسبة.

مقال حصري عن: 4 مراكز لنحت الجسم بدون جراحة الكويت والفرق بين شفط الدهون ونحت الجسم

أفضل دكتور نحت الجسم في مصر

بالطبع يتم اختيار أفضل دكتور نحت الجسم في مصر وفقًا للعديد من العوامل ومن أبرزها الشهادات التي حصل عليها، سنوات الخبرة العلمية والعملية، التقنيات التي يستخدمها في نحت القوام، وآراء العملاء وتجاربهم مع الطبيب بعد إجراء العملية.

يعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور نحت الجسم في مصر والوطن العربي وهو الحاصل على ماجستير جراحة التحميل والليزر واستشاري جراحة التجميل، وعضو بالجمعية الأوروبية لتنسيق القوام.

د. شريف حجازي لديه خبرة تزيد عن 12 عام في عمليات تنسيق القوام وشفط الدهون وحقق نسب نجاح عالية في عمليات نحت الخصر والظهر وذلك بشهادة الآلاف من العملاء، ويمكنكم التواصل مع الفريق الطبي لعيادة شريف كلينك لحجز موعد مع د. شريف حجازي من خلال الضغط على هذا الرابـــــــــــط.

تعرفي على: نحت البطن والخصر لتخسيس الجسم بأحدث طرق تنسيق القوام

نتائج نحت الخصر قبل وبعد

يمكن الاطلاع على نتائج نحت الخصر قبل وبعد من خلال الصور التي يحتفظ بها الأطباء المتخصصين للعديد من الحالات وذلك لتوثيق نتائج العملية ومعرفة الهدف منها والنتائج المتوقعة بعد نحت الخصر والظهر، حما تساعد صور نحت الخصر قبل وبعد على تحديد الشكل النهائي المناسب للجسم بعد إجراء العملية ومقارنته بالتطلعات المرجوة منها.

مقال حصري: نحت البطن والخصر لتخسيس الجسم بأحدث طرق تنسيق القوام

تجربتي مع عملية نحت الظهر والخصر

تحدثنا معكم قبل ذلك عن شفط دهون الظهر والجوانب وتجارب واقعية عن تلك العملية، والآن ننقل لكم إحدى تجارِب العملاء مع عملية نحت الظهر والخصر:

تحكي سيدة بعمر الاثنين والثلاثين عن تجربتها مع نحت الجسم فتقول: “كان لدي تراكمات دهنية واضحة جدًا في الجوانب، وكذلك ثنايا دهنية بالمنطقة الموجودة أعلى الخصر، وأردت إجراء نحت للظهر والخصر وشفط للجوانب.

حجزت مع أفضل عيادة لنحت الجسم بمحافظة القاهرة وبعد التناقش مع الطبيب اقترح إجراء نحت للظهر والخصر بتِقنية الفيزر، وأجريت العملية بعدها بحوالي عشَرة أيام بعد الانتهاء من إجراء بعض الفحوصات.

في يوم لعملية توجهت للمستشفى في الساعة الحادية عشر صباحًا وقامت الممرضات بإعدادي للعملية، حتى حضر الطبيب وبدأ العملية في الواحدة ظهرًا وخرجت من غرفة العمليات في الثالثة والنصف تقريبًا وساعدوني في ارتداء المشد وعدت لمنزلي في السادسة مساءً وكنت أمشي على قدمي مشيًا طبيعيًّا كأنّي لم أخرج للتو من عملية.

ولكنّي شعرت بألم في المساء مع صعوبة في النوم من المشد ولكن الألم كان محتملًا مع المسكنات التي وصفها الطبيب، وكانت لدي العديد من الأسئلة بخصوص المشد والاستحمام وما إلى ذلك، ولكنّي كنت على تواصل مستمر مع العيادة وكانوا يجيبون عن جميع أسئلتي.

وبعد مرور شهر ونصف سمح لي الطبيب بخلع المشد نهائيًّا، وكانت النتيجة واضحة جدً؛ ظهري ممشوق وجوانبي غير بارزة ولا يوجد تكتلات دهنية فوق الخصر، ولهذا أنا سعيدة بتجربتي مع نحت الظهر والخصر”.

تعرفي على: تجربتي مع نحت الجسم في مصر كاملة | كيفية الحجز مع افضل طبيب

هل هناك تمارين لنحت الخصر؟

قد تساعد تمارين لنحت الخصر مع عملية شفط الدهون وذلك للحفاظ على نتائج العملية أطول فترة ممكنة، أما بالنسبة للتمارين وحدها فلا يمكن أن تؤدي إلى نتيجة فعالة في التخلص من دهون الظهر والخصر، سنتعرف معًا على أهم تمارين لنحت الخصر بعد عملية شفط الدهون:

  1. تمرين الجري: أو السير بسرعة لمدة نصف ساعة يوميًا قد يساعد في حرق الدهون.
  2. تمارين شد البطن: والتي تساعد بعد العملية في تقوية عضلات البطن والحفاظ على الخصر مشدود.
  3. تمرين القرفصاء: وهي تمارين لنحت الخصر وتقوية عضلات الجزء السفلي من البطن أو ما يسمى بالبطن السفلية.

قد يهمك قراءة هذا المقال: متى امارس الرياضة بعد عملية شفط الدهون؟ تعرف عليها بالتفصيل

أهم الأسئلة الشائعة المتعلقة بعملية نحت الظهر والخصر

فيما يلي نجيب عن أكثر الأسئلة الشائعة التي تصلنا المتعلقة بعمليات نحت الظهر والخصر ونتائج نحت الخصر قبل وبعد.

هل نحت الخصر ينحف؟

لا، عملية نحت الخصر لا تنحف الجسم أي لا تساعد في فقدان الوزن فهي ليست من جراحات السمنة مثل عمليات التكميم وغيرها من الجراحات، ولكن نحت الخصر يساعد في تحصين شكل الجسم ونحت القوام مع التخلص من السمنة الموضعية في تلك المنطقة.

كم يستغرق نحت الظهر والخصر؟

عادةً ما يستغرق نحت الظهر والخصر من ساعة إلى ساعة ونصف شامل مدة تجهيز المريض والتخدير المناسب، وتختلف بالطبع مدة العملية من حالة لأخرى حسب كم الدهون المتراكمة والحالة الصحية العامة للمريض.

هل لبس المشد يساعد على نحت الخصر؟

لا، لبس المشد فقط بدون عملية نحت الخصر لا يساعد على نحت الخصر، ولكن هو ضروري بعد إجراء العملية فهو يساعد على شد الترهلات وتقليل التورم مما يقلل من مدة التعافي بعد العملية.

لماذا نحت منطقة الخصر مع الظهر أفضل؟

نحت الظهر والخصر معًا يمنح مظهرًا انسيابيًّا وأنثويًّا لهذه المنطقة، كما أنّ الخصر هو نقطة التقاء بين البطن والظهر، ونحت هذه المنطقة يُضفي جمالًا وتناسبًا لكامل الجسم.

وختامًا.. تعرفنا معًا على تفاصيل عملية نحت الظهر والخصر مع التعرف على نتائج نحت الخصر قبل وبعد مميزات نحت الخص بالليزر والفيزر الذي يعد أفضل جهاز نحت الخصر في الوطن العربي، لا شك أن عملية نحت الخصر لها العديد من الفوائد إلا إن اتخاذ القرار بإجراء العملية هو وظيفة جراح التجميل فقط وذلك بعد عمل تقييم شامل للمريض ومعرفة ما يناسبه من إجراء.

مقال حصري عن: نحت عضلات الجسم بدون جراحة في 7 خطوات تعرف عليها الآن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى