عمليات شفط الدهون

تكلفة عملية نحت الجسم في الٳمارات وتجربتي لتنسيق القوام

عملية نحت الجسم في الإمارات من أكثر العمليات التجميليّة انتشارًا ونجاحًا، حيث تقدمت الإمارات في مجال الجراحة التجميليّة وازدادت تطورًا خاصةً في السنوات الأخيرة، وتنوع مجال تنسيق القوام في الإمارات تنوعًا مختلفًا، مثل عمليات شفط الدهون وحقن الدهون الذاتية في الجسم لإبراز مُنحنيات الجسم كعملية تكبير الأرداف أو عمليات تكبير الصدر، ولكن سنتحدث اليوم عن عملية نحت الجسم في الإمارات، فما هي عملية نحت الجسم؟ وما أحدث طرق النحت؟ وما تكلفة نحت الجسم؟ وما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟ ومتى تظهر النتائج؟ وما هي أضرار عمليات النحت؟ كلّ هذه الأسئلة وأكثر سنُجيبها في هذا المقال.

ما هي عملية نحت الجسم في الإمارات؟

عملية نحت الجسم في الامارات ناجحة جدًا وتحقق نتائج ممتازة، ويرجع ذلك إلى أنّ الامارات تمتلك منظمة صحية بالغة التقدم والتطور، وتقدم خدمات فائقة الجودة للمواطنين والأجانب، وعملية نحت الجسم واحدة من عمليات تنسيق القوام، حيث يتم فيها شفط الدهون من منطقة معينة لتشكيل الجسم وإبراز معالمه مثل نحت البطن والخصر، ويمكن أيضًا استخدام هذه الدهون عن طريق إعادة حقنها في المناطق النحيفة، للحصول على الجسم الكيرفي مثل عملية تكبير الأرداف بحقن الدهون.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

عملية نحت الجسم بالليزر

عملية نحت الجسم بالليزر بالإمارات تتم عن طريق توجيه جهاز الليزر على مكان الدهون الزائدة التي تتراكم بين الجلد والعضلات ونرغب في إزالتها، حيث يقوم الليزر بتفتيتها وإذابتها، ثُمّ يتم سحبها باستخدام كانيولا وتُشفط خارج الجسم.

عملية نحت الجسم بالفيزر

تُعد تقنية نحت الجسم بالفيزر بالإمارات تِقنية غير جراحيّة، تستخدم فيها الموجات الصوتية عالية التردد لتفتيت الخلايا الدهنية خلال جلسات موضعية، حيث يوضع الجهاز في هذه الجلسات على المناطق المراد تخسيسها بحيث تصل الموجات إلى الدهون العميقة وتفتيتها، ثُمّ يتم شفطها بأنابيب.

ونحت الجسم بالفيزر يُعد من أكثر التقنيات المستخدمة فهو آمن لدرجة كبيرة، حيث إنّه يستهدف طبقة الدهون غير المرغوبة بأمان، ويحافظ علي الأنسجة الأخرى المحيطة مثل الأنسجة العصبية والأوعية الدموية والنسيج الضام، وبالتالي يكون أقل ضررًا من الطرق التقليديّة للشفط من حيث التأثير على الجلد، فبعد ظهور جهاز الفيزر الامريكي أصبحت عملية شفط الدهون ونحت الجسم أكثر تطورًا وأمانًا.

عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد 4d

عملية نحت الجسم رباعي الابعاد تساعد الأشخاص في الحصول على جسم ممشوق وإعادة الشكل التشريحي للعضلات، فيُمكن رسم عضلات البطن وإظهار الخطوط العرضية بعد شفط دهون البطن، ويمكن شفط دهون الجوانب وتنحيف الوسط ليُظهر منحنيات الجسم، فنحت الجسم الرباعي هو الصورة الأكثر تطورًا لعمليات شفط الدهون ونحت الجسم.

نحت الجسم بدون جراحة في دبي

سجلت عملية نحت الجسم ارتفاعًا ملحوظًا في معدلات الإقبال في دبي خلال السنوات الأخيرة، يرجع ذلك إلى انتشار مشكلة السمنة الموضعية، وأنّ استعادة المظهر المتناسق الأقرب إلى المثالية يُمثل أهمية بالغة بالنسبة للنساء والرجال على السواء.

ونحت الجسم دون جراحة في دبي هو الأكثر انتشارًا، فبعد ظهور الليزر والفيزر أصبح النحت بالجراحة غير شائع، فالآن يمكنك التخلص من الدهون ونحت الجسم بكلّ سهولة في دبي دون جراحة.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تعرف على: افضل 9 مراكز وأسعار عمليات شفط الدهون في مصر

ما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم

يتساءل الكثير من الأشخاص ما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم ؟ ومتى وكيف أختار أي منهما؟ في الحقيقة أنّ الفرق بينهما ليس كبيرًا، فعملية النحت تتكون من شفط دهون أولًا بالإضافة إلى نحت ورسم الجسم، فكلاهما يتم بالتقنيات نفسها، ولكن الفرق أنّ شفط الدهون تستخدم لإزالة الدهون الزائدة فقط الموجودة بين الجلد والعضلات.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أما نحت الجسم فهو بالإضافة ٳلى ذلك يؤدي ٳلى تشكيل مناطق معينة في الجسم لإبراز المعالم الجماليّة له، والوصول ببعض المناطق إلى الشكل المرغوب منها تمامًا.

تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم في الٳمارات

تكلفة عملية نحت الجسم في الإمارات مختلفة نسبيًّا، حيث يختلف السعر من حالة إلى أخرى وفقاً للعوامل التالية:

  • نوع التخدير.
  • خبرة الطبيب ومهارته.
  • النتيجة التي يتطلع إليها الشخص.
  • التِقنية المستخدمة سواءً الليزر أو الفيزر وغيرهما.
  • تكلفة الإقامة في الفنادق إذا كنت من خارج الإمارات.
  • عدد المناطق التي تحتاج إلى النحت ودرجة السمنة الموجودة.
  • المستشفى أو المركز الذي ستتم فيه العملية، من حيث الشهرة والمكان والتسهيلات الإدارية.

ولكن سنخبركم بالسعر المتوسط للعملية فقد يزيد أو ينقص حسب ما ذكرناه، فتتراوح تكلفة عملية نحت الجسم في الامارات ما بين 8000 إلى 10000 دولار أمريكي.

تعرفي على: تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور

تجربتي مع عملية نحت الجسم في الٳمارات

تجارِب نحت الجسم في الإمارات كثيرة وناجحة، فيتم يوميًّا عددًا هائلًا من العمليات التجميليّة في الإمارات وخاصةً دبي؛ حيث تتوفر في مدينة دبي العديد من المراكز الطبية التي تقوم بإجراء عملية نحت الجسم اعتمادًا على أحدث الأجهزة الطبية.

وقبل التقدم لإجراء العملية يكون لديك بعض التساؤلات بخصوص العملية وحبّ معرفة لتجارِب سابقة، لذا سننقل لكم تجربة لمار التي تبلغ 33 عامًا، ذهبت إلى الإمارات لتُجري عملية نحت الجسم، حيث تقول ”كنت أعاني تراكم دهون في منطقة البطن والجناب، وكان منظر جسمي يزعجني كثيرًا، خاصةً أنّ صدري نحيف جدًا، حاولت كثيرًا أن أنتظم في نظام غذائي وممارسة الرياضة، ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل، مما أصابني بالضيق وساءت حالتي النفسية كثيراً.

حتى أخبرتني إحدى صديقاتي بتجربتها الناجحة مع نحت الجسم في دولة الإمارات في دبي، قرأت كثيرًا عن العملية واتخذت قراري في إجراء العملية، سافرت إلى دبي وحجزت في فندق Hilton Dubai، ذهبت إلى مركز ميديكلينيك الشرق الأوسط Mediclinic Middle Eas

فحصني الطبيب بدقة وأخذ مني التاريخ المرضي وبعد استبعاد أي موانع لنحت الجسم حدد لي موعد للعملية، ذهبت في اليوم المُحدد وتمت العملية بتخدير كلّي، أولًا تم نحت الظهر والخصر بالفيزر لتنحيف الوسط، ثُمّ قام الطبيب بمعالجة هذه الدهون بطريقة الطرد المركزي لاستخلاص الخلايا الدهنية والخلايا الجذعية، وكان ذلك بِناءً على رغبتي في تكبير الصدر عن طريق حقن الدهون الذاتية، استغرقت العملية ساعتين، لم أشعر خلالهما بألم ولكن بعدما استيقظت من البنج شعرت ببعض النغزات، ولكن سرعان ما تغلبت عليها ببعض المسكنات التي وصفها لي الطبيب.

لم أكن أشعر بنتيجة العملية فور الانتهاء نظرًا لوجود بعض التورمات مكان العملية ولكن طمأنني الطبيب وأخبرني ببعض النصائح التي يجب عليها اتباعها خلال فترة التعافي، خرجت من المركز في اليوم التالي ومكثت في الفندق مدة أسبوع، حتى تعافيت شيئًا ما وسافرت إلى بلدي.

حافظت على المداومة بالتزام التعليمات التي من أهمها ارتداء الكورسيه، والحفاظ على التغذية السليمة وبدأ الحركة بالتدريج، فقرأت كثيرًا عن أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم، وداومت على ممارسة الرياضية يوميًّا بدأت بالتمارين البسيطة، ولكن بعد مرور فترة التعافي ذهبت إلى النادي وتعلمت تمارين أكثر للحفاظ على ما توصلت إليه.

أخبركم الآن بتجربتي لأنّ حياتي تغيرت كثيرًا بعد العملية، فجسمي أصبح ممشوقًا وجذابًا، وحالتي النفسية تحسنت كثيرًا، واستعدت ثقتي بنفسي وأصبحت أبدو أقل سنًا“.

تعرف على أشهر 9 عيادات وأسعار عملية شفط الدهون في الإمارات

أفضل دكتور نحت الجسم في الٳمارات

نظرًا لتقدم المنظومة الصحية في الإمارات وتطور مجال الجراحة التجميليّة فيوجد كثير من الأطباء بمستوى عالي من الخبرة والكفاءة، فمثلًا في دبي يُعد كلًا من دكتور جعفر خان، ودكتورة رشا عبد القادر من أفضل الأطباء لنحت الجسم في الإمارات، ولكن عليك الكشف مع أكثر من طبيب قبل إجراء العملية لاختيار أحسنهم.

من هو: افضل دكتور شفط دهون في مصر تعرف عليه الان واحجز للكشف

مدة عملية نحت الجسم في الٳمارات

مدّة عملية نحت الجسم في الإمارات تختلف حسب طبيعة كلّ عملية، ولكن في المتوسط تستغرق عملية نحت الجسم ساعة ونصف إلى ساعتين تقريبًا.

اقرأ هنا: معلومات هامة عن مدة عملية شفط الدهون تعرف عليها الان

متى تظهر نتائج عملية نحت الجسم في الٳمارات؟

متى تظهر نتائج نحت الجسم في الامارات من الأسئلة الشائعة جدًا، فالكلّ يبحث عن أسرع الوسائل للتخلص من الدهون والحصول على الجسم الجذاب، ولكن النتائج لا تظهر بعد العملية مباشرةً نظرًا لما قد يحدث من بعض الالتهابات و التورم بعد شفط الدهون، فعليك أن تنتظر بعد العملية علي الأقل شهر ونصف للحصول على النتيجة المرغوبة، وذلك بعد اتباع تعليمات الطبيب.

فترة التعافي بعد عملية نحت الجسم

فترة التعافي بعد عملية نحت الجسم تتراوح ما بين شهر ٳلى شهرين، يحدث في هذه الفترة الكثير من التغيرات في الجسم لتنتهي فترة التعافي بظهور النتائج النهائية للعملية، ويتخلص الشخص من الشكل المزعج بالنسبة له من تراكم الدهون والحصول على قوام متناسق، وللحصول على أفضل نتيجة بعد العملية وأيضًا لتقليل مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم عليك بالتزام النصائح التالية:

  • شُرب كمية كافية من الماء خلال اليوم.
  • استخدام الكريمات والمساج لعلاج الكدمات والتورم.
  • الحركة البسيطة في المنزل، ثُمّ العودة تدريجيًّا لممارسة التمارين الرياضية.
  • التغذية الصحية والمتوازنة بعد العملية تساعد على التعافي والعودة للحياة اليومية سريعًا.
  • لبس المشد بعد عملية شفط الدهون ليمنع تراكم السوائل، ويسرع في ظهور الشكل النهائي للعملية وتناسق الجسم.

عملية نحت الجسم قبل وبعد

عملية نحت الجسم تُعد الحل المثالي للحصول على جسم متناسق، حيث تختلف حالة الجسم اختلافًا كبيرًا قبل وبعد العملية، فقبل العملية تعاني الحالات تراكم دهون في مناطق مختلفة من الجسم مما يلزمهم إجراء شفط ونحت في هذه المناطق، مثل شفط دهون الارداف والساقين ونحت الجسم بإعادة حقن هذه الدهون في مناطق أخرى مثل حقن المؤخرة بالدهون الذاتية ولكن بعد العملية يتحسن منظر الجسم، ويؤثر ذلك في مقاسات الملابس، فتستطيع ارتداء كلّ ما يعجبك من موديلات مختلفة، وتبدو أقل في السن.

تعرفي على: أهم 5 من أسباب العضلة النائمة (خفسات الفخذين) وطرق علاجها

الأعراض الجانبية بعد عملية نحت الجسم في الإمارات

عملية نحت الجسم من العمليات الآمنة والناجحة بنسبة كبيرة جدًا، وإذا حدث بعض الأعراض الجانبية فغالبًا ما تكون بسيطة ويسهل التغلب عليها، وسنخبركم ببعض الأعراض الجانبية بعد عملية نحت الجسم في الإمارات وهي كالآتي:

  • تجمع السوائل.
  • التورمات والكدمات.
  • الحكة بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم.
  • انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم.
  • التحجر قد يحدث بعد الشفط نتيجة عدم التصريف الجيد للسوائل المتراكمة تحت الجلد، فتظلّ السوائل متراكمة وتُسبب التحجر.
  • التليف بعد العملية حيث يقوم الجسم بتكوين بعض الأنسجة الليفية في مناطق العملية في أثناء التعافي، وهو من الأمور الشائعة بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم.

أضرار عملية نحت الجسم في الٳمارات

هناك بعض المخاطر والأضرار التي قد تحدث بعد عملية نحت الجسم بالإمارات، وذلك لأنّ نحت الجسم بالرغم من أمانه، إلا إنّه عملية جراحية يتعرض المريض خلالها لبعض المخاطر، ولكن نادرًا ما تحدث، ويتوقف ذلك على عوامل كثيرة أهمها الاختيار الجيد للحالات وكفاءة الطبيب، فمن أضرار نحت الجسم في الإمارات التالي:

  • النزيف: فقد يحدث نزيف، إذا تم إصابة عدد كبير من الأوعية الدموية.
  • مخاطر من التخدير.
  • تراكم السوائل: فيمكن أن تتكون جيوب مؤقتة من السائل تحت الجلد، وقد يلزم شفط هذا السائل بإبرة.
  • ظهور الكدمات وتغير في شكل الجلد.
  • التنميل: فقد تشعر بتنميل مؤقت أو دائم في المنطقة المصابة، وكذلك يمكن حدوث تهيج مؤقت للعصب.
  • العدوى.
  • الثقب الداخلي: ففي حالات نادرة، فإنّ القُنية التي تخترق بعمق شديد قد تسبب ثقبًا في عضو داخلي، وقد يتطلب هذا إصلاحًا جراحيًّا طارئًا.
  • الانصمام الدهني: فقد تنفصل القطع المفتتة من الدهون وتنحبس في أي من الأوعية الدموية، وتتجمع في الرئتين أو تنتقل إلى الدماغ تسبب جلطة بالمخ، لذا يمثل الانصمام الدهني حالة طبية طارئة.
  • مشكلات الكلى والقلب: فيمكن أن تؤدي التحولات في مستويات السوائل التي تحدث نتيجة حقن السوائل وشفطها، إلى حدوث مشكلات في القلب والرئة والكُلى يُحتمل أن تشكّل خطرًا على الحياة.
  • حدوث ترهلات في الجلد وعدم الوصول إلى الشكل المراد للجسم بعد العملية، ويمكن اللجوء لإجراء عملية شد الجسم والتخلص من الترهلات الجلدية.
  • يزيد خطر الإصابة بالمضاعفات إذا كان الجراح يعمل على مساحات أكبر من الجسم، أو يقوم بالعديد من الإجراءات الطبية خلال العملية نفسها.

اقرأ أيضًا: المعلومات الكاملة عن عملية شد البطن | تجارب وأسعار ونصائح

متى أمارس حياتي بعد عملية نحت الجسم بالإمارات

بعد عملية نحت الجسم متى أمارس حياتي طبيعيًّا؟ متى امارس الرياضة بعد عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟ ومتى أستطيع العودة لعملي؟ كلّ هذه من الأسئلة الهامة جدًا عليك معرفة جوابها.

تختلف درجة النشاط المسموح بها وفقًا لحالة الشخص وقدرة الجسم على الشفاء والأيام التي مرت على العملية، فبعد أسبوعين تستطيع أن تعود لعملك بكلّ أمان، ولكن تجنب أي مجهود عنيف، ولكن بعد 6 أسابيع بعد العملية تكون فترة التعافي قد انتهت وعاد جسمك لحالته الصحية الطبيعيّة، حينها تستطيع أن تمارس حياتك ممارسة طبيعيّة جدًا دون أي معوقات.

أهم الأسئلة الشائعة عن نحت الجسم في الامارات

هناك الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول العملية سنجيبكم عن بعض منها.

ما الفرق بين الفيزر والليزر في شفط الدهون ونحت الجسم؟

ما الفرق بين عمليات شفط الدهون بالفيزار والليزر؟ ولماذا يُفضل استخدام الفيزر في عمليات شفط الدهون ونحت الجسم؟

يُفضل غالبًا استخدام الفيزر في شفط الدهون ونحت الجسم، لأنّه أكثر أمانًا، ففي شفط الدهون بالليزر يتم استخدام أشعة الليزر التي تعمل على إذابة الدهون بفعل الحرارة، مما قد يؤدي إلى حروق وتلف للجلد، وكذلك يؤثر على الأوعية الدموية والأنسجة المحيطة بالدهون ولكن الفيزر يستخدم الموجات فوق الصوتية التي تستهدف فقط الخلايا الدهنية، مما يمنع حدوث الضرر للأنسجة الأخرى، بالإضافة إلى إنّه لا يؤثر على الجلد.

كيف يمكن تجنب أضرار عملية نحت الجسم؟

يمكنك تجنب حدوث أضرار بعد عملية نحت الجسم إذا أحسنت اختيار الطبيب الذي يمتلك الخبرة والمهارة، وأيضًا لديه الأمانة في عرض المعلومات واختيار الحالة المناسبة للعملية، ويجب عليك الحرص على اتباع تعليمات الطبيب والمتابعة بعد عملية نحت الجسم، والحفاظ على نتائج العملية عن طريق التحكم في الوزن وممارسة الرياضة.

ملخص المقال

نحت الجسم في الإمارات من العمليات الناجحة جدًا، ولكن قد تكون التكلفة أعلى نسبيًّا من دول أخرى نظرًا لارتفاع مستوى المعيشة، تتم عملية النحت بطرق مختلفة كنحت الجسم بالليزر والفيزر، قبل إجراء العملية تأكد أنّك من المرشحين للعملية من حيث عوامل كثيرة أهمها السن والحالة الصحية، وتتم العملية بكلّ سهولة، ولكن عليك الحفاظ على النتائج باتباع تعليمات الطبيب خاصةً في فترة التعافي، ومن أهم النصائح بعد عمليات شفط الدهون ونحت الجسم، هي الحفاظ على الوزن للتمتع بجسم متناسق وجذاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى