شد الترهلات

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ وأفضل العيادات والأسعار

هل تعانين ترهلات الفخذين المزعجة؟ هل ترغبين في التعرف على تجربتي مع عملية شد الأفخاذ؟ إن 91% من النساء غير راضيات عن مظهر منطقة الفخذين عندهن، وَفقًا لدراسة أُجريت بتكليف من مجلة REAL، وتتعدد شكواهم بهذا الخصوص؛ فمنهم من تشكو من عدم تناسب الفخذين أو وجود تصبغات والأهم من ذلك السيلوليت وترهلات الفخذين، وهو موضوع مقالنا اليوم.

نتعرف في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون على التفاصيل الكاملة عن عملية شد ترهلات الفخذين، ومميزات ومخاطر عملية شد ترهلات الفخذين وتجربتي مع ترهل الأفخاذ، كذلك طرق شد الفخذين طبيعيًّا، وأهم الأسئلة الشائعة حول شد الترهلات مثل هل عملية شد الفخذ مؤلمة؟ فتابع مع عزيزي القارئ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

فيديو: شد الجسم وعلاج الترهلات بعد التخلص من السمنة المفرطة

 

أسباب ترهل الفخذين

من خلال تجربتي مع ترهل الأفخاذ ليس من الصعب تمييز شكل الجلد المترهل، ففي حالة ترهل الفخذين ستلاحظين تدلي الجلد وشحوبه، كما أنّه غالبًا ما يكون متجعدًا ويحتوي على علامات تمدد الجلد أو السيلوليت، وكما ذكرنا سابقًا فإنّ ترهلات الفخذين شائعة جدًا وتُسبب الإزعاج للعديد من النساء.

لذلك من المفيد أن نعرف أسباب ترهل الفخذين لأنّها جزء أساسي من مرحلة العلاج والوقاية؛ فبمنع المُسبب نُعالج المشكلة أو على أقل تقدير سنمنع تطورها، وفيما يلي سنعرض أهم أسباب ترهل الفخذين وأكثرها شيوعًا:

  1. خسارة الوزن: عند اكتساب وزن زائد بمنطقة الفخذين سيتمدد الجلد معها، ليستوعب كمية الدهون الإضافية، ولكن عندما نفقد هذا الوزن، فإنّ الجلد الذي تمدد سابقًا سيظلّ على حاله مما يُسبب ترهلات الفخذين.
  2. التقدم في العمر: بسبب نقص إنتاج الكولاجين، مما يقلل مرونة الجلد ويؤدي لترهلات الفخذين.
  3. التعرض لأشعة الشمس بإفراط: يؤدي ذلك لزيادة تكسير الكولاجين وترهل الجلد.
  4. صعوبة استهداف عضلات الأفخاذ الداخلية بالتمارين الرياضية.
  5. نقص النشاط العام.

مقالة مميزة: أشهر 6 من اسباب سمنة الفخذين وأفضل طرق تخسيسها في يوم واحد

أفضل طريقة لشد ترهلات الفخذين

من خلال تجربتي مع ترهل الأفخاذ فإن هناك العديد من الطرق التي تعد بتحسين ترهلات الأفخاذ، ومع ذلك فإنّ درجة فاعليتها مختلفة، فتوجد عملية شد ترهلات الفخذين جراحيًّا أو طرق غير جراحية مثل جلسات الهايفو، أو شد الفخذين طبيعيًّا بممارسة التمارين الرياضية واستخدام المستحضرات.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

لاختيار أفضل طريقة لشد ترهلات الفخذين عليك بتحديد درجة الترهل التي تعانيها ومدى التحسن الذي تطمحين إليه، وسنناقش كلّ الحلول الموجودة فيما يلي:

أولًا: عملية شد ترهلات الفخذين (thighplasty)

يتميز علاج الترهلات في الفخذ جراحيًّا بأنّه يخلصك من الجلد المترهل ويُغير شكل الفخذين تمامًا، وغالبًا ما يلجأ الأشخاص لإجراء عملية شد ترهلات الفخذين بعد خسارة كمية كبيرة من الوزن وأحيانًًا تكون جزءًا من إجراء تجميل ما بعد الولادة لاستعادة ملامح الأفخاذ الداخلية والخارجية ومنحها مظهرًا شبابيًّا ورشيقًا.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

ستشكل العملية أفضل اختيار لك إذا كنت تتمتع بصحة جيدة وتبحث عن طريقة سريعة وفعالة في التخلص من ترهل الفخوذ بنسبة 100%.

مقالة مميزة: أفضل التقنيات التي تحقق حلم شد الافخاذ المترهلة في أسرع وقت

طريقة عملية شد ترهلات الفخذين

  1. في حالة ترهل الفخذين من الداخل ستبدأ العملية بالتخدير.
  2. يقوم الطبيب بعمل شق جراحي بمنطقة الفخذ ويختلف شكل الشق حسب درجة الترهل ودرجة التصحيح، ثُمّ يقوم باستئصال الجلد الزائد على طول الفخذ الداخلي.
  3. غلق الشقوق الجراحية عن طريق الخياطة أو الأشرطة والمشابك الجراحية.
  4. قد يقوم الطبيب بشفط الدهون الزائدة بالمنطقة جزءًا من العملية مما يعمل على إعادة تشكيل وشد الفخذ معًا، ثُمّ يقوم بتكرار العملية في الفخذ الآخر.
  5. أما في حالة عملية شد ترهلات الفخذين الخارجيين فقد يكون الإجراء أكثر تعقيدًا ليشمل إعادة تشكيل وشد الأفخاذ الخارجية مع المؤخرة.

المرشحون لعملية شد ترهلات الفخذين

من خلال تجربتي مع عملية شد الأفخاذ فإن العملية لا تناسب الجميع، بل لا بد من توافر بعض الشروط، تتمثل هذه الشروط في الآتي:

    1. أن يعاني الشخص ترهلات شديدة في الفخذين.
    2. أن يتمتع بوزن ثابت فترة قبل إجراء العملية.
    3. أن يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني مشكلات صحية تعوق تلقي التخدير وإجراء الجراحة.
    4. ألا يكون مدخن، أو يكون قادر على الإقلاع عن التدخين فترة قبل وبعد إجراء العملية.

اقرأ أيضًا: متى يظهر ترهل الجسم بعد خسارة الوزن وافضل طرق علاجه؟

ما بعد عملية شد ترهلات الفخذين

  1. بعد الانتهاء من العملية سيقوم الطبيب بوضع ضمادات جراحية وضمادات ضاغطة، وقد يضع مصارف جراحية للتخلص من السوائل الزائدة بعد العملية.
  2. سيمنحك الطبيب تعليمات بخصوص الروتين العلاجي بعد العملية ومواعيد المتابعة وكيفية العناية بالشق الجراحي. فمن المهم ألا تتعرض المنطقة لقوة أو حركة شديدة خلال فترة التعافي التي تلي العملية.

نتائج عملية شد ترهلات الفخذين

إن نتائج تجربتي مع عملية شد الأفخاذ مميزة، إذ يزول ترهل الفخذين تمامًا، والدهون المتراكمة، ويعود الفخذين مشدودان متناسقان مع باقي الجسم.

تظهر نتائج عملية شد ترهلات الفخذين على الفور، بالرغم من أنّك قد لا تستطيع رؤية النتائج النهائية حتى شهرين من العملية بعد التئام الجرح وزوال التورم والكدمات بالكامل.

اقرأ المزيد: طرق التخلص من دهون الفخذين المتراكمة بكل سهولة نهائيا مجربة

مميزات عملية شد ترهلات الفخذين

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ منحتني العديد من المميزات منها:

    1. إعطاء نتائج مباشرة بعد العملية.
    2. إعطاء نتائج مثالية لا يمكن تحقيقها بأي من التقنيات غير الجراحية.
    3. التخلص من الالتهابات الفطرية والبكتيرية المتكررة نتيجة كثرة ثنايا الجلد ووجود المزيد من الجلد الزائد.
    4. استعادة الثقة بالنفس، إذ تؤثر الترهلات الشديدة على مظهر الجسم، كما تؤثر على ثقة المرء بنفسه.

تعرف على: علاج التصاق الفخذين جراحيا مع أفضل دكتور وسعر العملية

عيوب عملية شد ترهلات الفخذين

كما تحمل عملية شد ترهلات الفخذين العديد من المميزات، فإنها تحمل أيضًا بعض العيوب منها:

    1. التعرض لمخاطر التخدير.
    2. ذات تكلفة عالية مقارنة بغيرها من التقنيات التجميلية.
    3. تترك آثار للجروح والندوب، ولكن يمكن تخفيف أثرها بإجراء جلسات الليزر أو استخدام كريمات السيليكون.
    4. التعرض لمخاطر الجراحة؛ ولكن يمكن السيطرة عليها والحد من حدوثها عن طريق حسن اختيار الطبيب.

هل عملية شد الفخذ مؤلمة؟

هل عملية شد الفخذ مؤلمة؟ في الواقع لطالما ترافقت كلمة عملية مع احساس المريض بأنه سوف يتألم أثناء خضوعه لها، إلا أن التطور الكبير في التقنيات جعل من العمليات بشكل عام أبسط مما نتخيل، لدرجة خضوعك للعملية واستكمالك لحياتك الطبيعية بعدها مباشرة دون أي مشاكل أو ألم خلال العملية أو بعدها.

ولهذا السبب تعتبر عملية شد الفخذ آمنة مئة بالمئة، يخضع المريض خلالها لتخدير موضعي يجعله يخضع للعملية دون أي ألم. عدا عن تقنيات الشد الحديثة كالجي بلازما، والتي تضمن لك الشد دون آثار ضارة على النسيج الحي الواقع تحت الترهل.

لذا في حال اختيارك طبيبا ماهرا، مركزا موثوقا، والتزامك بالتعاليم الطبية الصحيحة، فإننا نضمن لك عملية بنتائج مثالية ودون أيّ آلام تُذكر.

مخاطر عملية شد ترهلات الفخذين

يرتبط أي إجراء جراحي بمجموعة من المضاعفات المحتملة التي يجب مناقشتها مع الطبيب للتأكد من ملائمة الإجراء لك من حيث الفوائد والمضاعفات، ومن مخاطر شد ترهلات الفخذين:

    • المخاطر المرتبطة بالتخدير مثل الحساسية للمخدر وانخفاض ضغط الدم أو ضيق التنفس.
    • ضعف التئام الجرح بعد العملية.
    • موت الأنسجة الدهنية.
    • حدوث عدوى أو نزيف.
    • عدم تماثل الفخذين.
    • ارتخاء الجلد.

أسباب جراحة شد الفخذين الفاشلة

على الرغم من إجراء عملية شد الفخذين آلاف المرات يوميًّا وتحقيقها نتائج ناجحة ومميزة، إلا أن البعض قد يعاني فشل العملية، فما أسباب جراحة شد الفخذين الفاشلة؟ في الواقع هناك بعض الأسباب والتي نذكرها في النقاط التالية:

    1. اختيار طبيب غير مختص.
    2. قلة خبرة وكفاءة الطبيب الذي أجرى العملية.
    3. عدم التزام العميل بإرشادات وتعليمات الطبيب قبل وبعد اجراء العملية.
    4. ألا يكون لدى العميل توقعات منطقية للعملية؛ فمن المهم أن يتناقش العميل مع الطبيب حول النتائج المحتملة وفقًا لحالة العميل، ويشاهد العميل المزيد من صور الحالات قبل وبعد إجراء العملية.

مقال متميز لا يفوتك: سر تنحيف الأفخاذ في 5 أيام والنتيجة مذهلة

ثانيًّا: شد ترهلات الفخذين دون جراحة

هناك بعض الخيارات التي تسمح بشد ترهلات الفخذين دون جراحة، مثل تقنية الهايفو لشد الجلد، ومع ذلك فإنّها لا تمنح نتيجة شد للجلد بالكامل كما هو الحال في عملية شد ترهلات الفخذين.

  1. شد ترهلات الفخذين بالهايفو (HIFU)

    تعتمد تقنية الهايفو على توظيف طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة لتصل إلى طبقات الجلد العميقة وتقوم بتسخين الجهاز العضلي السطحي للجسم، وهو مجموعة من الأنسجة العضلية والضامة الغنية بالكولاجين التي تقوم بزيادة إنتاج الكولاجين عند تدفئتها، مما يعمل على شد الفخذين بنسبة 20-30%.

     من مميزات تقنية الهايفو أنّها إجراء غير جراحي ولا يتبعه فترة نقاهة، كما أنّها لا تؤثر على سطح الجلد ويمكن استخدامها في العديد من المناطق الأخرى بالجسم مثل البطن والذراعين والوجه والرقبة.

  2. شد ترهلات الفخذين بالإندولفت

    إن جهاز الاندولفت الإيطالي هو أحدث طرق شد ترهلات الفخذين بدون جراحة وأكثرها فاعلية، فهو إحدى تطبيقات الليزر الثنائي الذي يعمل بطول موجي 1470 نانومتر، والقادر على شد الترهلات البسيطة والمتوسطة.

    يوجه جهاز الإندولفت طاقة الليزر من خلال ألياف ضوئية متناهية الصغر، تخترق هذه الألياف الجلد بسهولة وبدون ألم؛ فتعمل على شد الجلد فوريًّا وتحفز إنتاج الكولاجين.

    يحتاج جهاز الإندولفت إلى جلسة واحدة فقط، تُجرى هذه الجلسة في العيادة تحت التخدير الموضعي، وقد تجرى في المستشفى تحت التخدير العام أو الموضعي في حال اقترانها بعملية شفط دهون الفخذين.

    تظهر نتائج الإندولفت بعد الجلسة مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تظهر خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، إذ يستغرق إتمام عملية بناء الكولاجين اللازم لشد الجلد وتحسين مظهره بعضًا من الوقت.

    للتعرف أكثر على جهاز الإندولفت طالع هذا المقال: أهم نتائج الإندولفت للتخلص من تجاعيد الوجه وترهلات الجسم

  3. شد ترهلات الفخذين بالجي بلازما

    إن شد ترهلات الفخذين بجهاز الجي بلازما هي أحد الطرق الناجحة للتخلص من الترهلات البسيطة إلى المتوسطة، إذ يمكنك في جلسة واحدة التخلص من الترهلات بنسبة تتراوح من 60 إلى 70%.

    تُجرى جلسة الجي بلازما في المستشفى تحت التخدير الكلي أو الموضعي تبعًا لحالة العميل، وذلك عن طريق إجراء فتحات صغيرة في الجلد (2 إلى 3 مليمتر) لإدخال مسبار الجهاز لشد الجلد.

    يعمل جهاز الجي بلازما بتقنيتين وهما؛ الموجات الترددية العالية، وغاز الهيليوم المتأين، مما يؤدي إلى إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على انكماش الجلد مباشرة أثناء الجلسة، كما يعمل غاز الهيليوم المتأين على تبريد المنطقة لحظيًّا لحماية الجلد من الحروق نتيجة الطاقة الحرارية العالية.

    تظهر نتائج الجي بلازما لشد الأفخاذ بعد الجلسة مباشرة، إلا أن النتائج كاملة تظهر بعد ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة، إذ يتحسن الجلد تدريجيًّا يومًا بعد يوم نتيجة إتمام عملية بناء الكولاجين اللازم لجلد صحي مشدود.

    شاهد المزيد حول: التجارب الناجحة لجهاز جي بلازما لشد الترهلات بدون جراحة

مميزات شد ترهلات الفخذين بدون جراحة

يحمل شد ترهلات الفخذين بدون جراحة العديد من المميزات من بينها:

    1. عدم التعرض لمخاطر ومضاعفات الجراحة.
    2. عدم الحاجة إلى فترة تعافي كبيرة بعد الجلسة.
    3. عدم وجود آثار جروح أو ندوب واضحة في الجسم.
    4. ذا تكلفة قليلة منخفضة مقارنة بتكلفة العمليات الجراحية.
    5. لا يحتاج بعضها للذهاب إلى المستشفى، بل يمكن إجراء بعض جلسات شد الفخذين بدون جراحة داخل مركز التجميل بتخدير موضعي.

تعرف على: علاج التصاق الفخذين للرجال نهائيا والحجز مع افضل مستشفى

مضاعفات شد ترهلات الفخذين دون جراحة

على الرغم من سرعة وبساطة تقنيات شد الجلد بدون جراحة، وارتفاع مستويات الأمان بها، إلا أنها تحمل بعض المضاعفات نذكر منها:

    • حدوث احمرار في الجلد.
    • احتمالية حدوث بعض تورمات وانتفاخات بالجلد.
    • حدوث بعض الكدمات التي تختفي تدريجيًّا بعد عشرة أيام تقريبًا.
    • احتمالية الشعور بالخدر والتنميل في الفخذين خاصة بعد استخدام جهاز الجي بلازما، لكنه شعور طبيعي وسوف يعود الإحساس خلال عدة أشهر من إجراء الجلسة.

شاهد المزيد حول: كم سعر شد ترهلات الفخذين بدون جراحة او بالجراحة؟

ثالثًا: شد الفخذين طبيعي

لم تكن تجربتي مع ترهل الأفخاذ وشدها بالرياضة مجدية لدرجة كبيرة، ومع ذلك يمكن شد الفخذين طبيعيًّا بدرجة محدودة وعلى مدار مدّة زمنية طويلة، وذلك عن طريق ما يلي:

  • استخدام المستحضرات والكريمات التي تعالج ترهلات الفخذين عن طريق شد الجلد وترطيبه مثل:

من المواد المعروفة بقدرتها على شد الجلد وزيادة مرونته أحماض الألفا هيدروكسي وفيتامين سي وفيتامين إي، ويعمل زيت جوز الهند وزبدة الشيا على ترطيب الجلد.

  • ممارسة التمارين الرياضية لعلاج ترهلات الفخذين

لتخفيف ترهلات الفخذين عن طريق التمارين الرياضية فقط، فعليك بالتركيز على عضلات الأفخاذ الداخلية وتناول نظام غذائي مناسب.

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ 

ننقل لكم فيما يلي إحدى تجارِب العملاء مع عملية شد ترهلات الفخذين بمصر.

“بعد خسارة 54 كيلوجرامًا أصبح لدي الكثير من الترهلات على الرغم من أنّ عمري 25 عامًا، وعلمت مباشرةً أنّي بحاجة إلى البحث عن جراح جيد لإجراء عملية شد البطن، ثُمّ عملية شد ترهلات الفخذين، وتواصلت مع موقع شفط الدهون منذ 5 شهور تقريبًا وساعدوني في التواصل مع جراح تجميل بمحافظة القاهرة.

لكن التواصل الأول كان تليفونيًا بسبب جائحة فيروس كورونا، وقد شعرت مباشرةً أنّ الطبيب على علم ومراعاة للحالة ومتطلباتها وأخذت موعد بعد شهر ونصف بعد تخفيف إجراءات الحظر، وبعد الفحص وإنهاء الإجراءات التي تسبق العملية.

قمت بإجراء عملية شد الفخوذ أولًا وكانت الفترة التي تلت العملية مفاجأة لي لأنّي شعرت بألم متواصل عند الحركة، كما أنّ ساقي كانتا متورمتين، حتى إنّهما بدوا أضخم من ذي قبل وشعرت بالقلق، لكن الطبيب طمأنني بأنّ هذا طبيعي

مع مرور أول أسبوعين قل التورم كثيرًا وبدأت أرى الفرق بوضوح، وعدت للحركة طبيعيًّا، وكنت قد تخلصت من المصارف الجراحية قبلها بأسبوع وبعد مرور 3 أسابيع تقريبًا توقفت عن ارتداء المشد وتفحصت الندبة فكانت مخبأة في ثنايا الجلد ببراعة، وهذه باختصار تجربتي مع عملية شد الأفخاذ وأنا حقًا سعيدة بدرجة لا توصف بمظهري الجديد”.

مقالة مميزة: ما هي طريقة نحت الجسم بالفيزر والليزر والنحت الأيوني؟

العوامل المؤثرة في تكلفة عملية شد ترهل الفخوذ

تختلف تكلفة عملية شد ترهل الفخوذ باختلاف العوامل الآتية:

  1. البلد الذي ستنفذ فيه العملية.
  2. خبرة الطبيب وشهرته.
  3. درجة ترهل الجلد.
  4. مدى تعقيد الحالة.

كم تكلفة عملية شد ترهل الفخوذ؟

تبدأ تكلفة عملية شد ترهل الفخوذ في مصر من 80000 جنيه وهو ما يكافئ 10000 ريال سعودي، وفي السعودية تبدأ التكلفة من 25000 ألف ريال سعودي.

أفضل دكتور في عملية شد الفخوذ

تحتوي مصر على نخبة من أفضل أطباء التجميل المعروفين بخبرتهم في عملية شد الفخوذ، ومن بعض الأسماء المعروفة في هذا المجال دكتور شريف حجازي.

يمتلك دكتور شريف 12 عام من الخبرة، أجرى خلالها أكثر من 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد ترهلات وعمليات تنسيق القوام وإزالة التثدي وغيرها بنسب نجاح تتجاوز 96%.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجربتي مع عملية شد الأفخاذ بالتقسيط

الآن ومن خلال تجربتي مع عملية شد الأفخاذ يمكنك إجراء كافة عمليات التجميل لدي دكتور شريف حجازي أفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي بالتقسيط على دفعات، وذلك من خلال إتاحة التعامل بالبطاقات الائتمانية التي تقدم خدمات التقسيط لعملائها.

كيف يمكن الحجز مع موقع شفط الدهون لاختيار أفضل طبيب لشد ترهلات الافخاذ؟

يمكنكم التواصل معنا مباشرةً بالضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــا لإرسال جميع أسئلتكم واستفساراتكم، أو للحجز مباشرةً مع أفضل طبيب لشد ترهلات الأفخاذ في مصر.

بعض الأسئلة الشائعة بخصوص تجربتي مع عملية شد الأفخاذ

فيما يلي إجابات مختصرة لبعض الأسئلة المتكررة بخصوص تجربتي مع ترهل الأفخاذ وعلاجها، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

هل المشي يشد الفخذين؟

يساعد المشي المنتظم على تقوية عضلات الساق، مما يجعله وسيلة جيدة للحفاظ على الكتلة العضلية وتجنب الترهلات الشديدة، أما إذا كنت تعانين الترهل بالفعل فربّما لا يكون المشي علاجًا فعالًا.

هل يمكن علاج ترهل الفخذين بالأعشاب؟

قد تساعد الوصفات الطبيعية التي تحتوي على زبدة الشيا وجوز الهند على ترطيب الجلد، مما يجنبنا زيادة الترهلات، إلا إنّها لا تُشكل علاجًا فعالًا للترهل الموجود بالفعل.

ما هو الفرق بين الترهل والسيلوليت؟

ينتج السيلوليت عن تراكم الدهون وزيادة حجم الخلايا الدهنية وبروزها من تحت الجلد، مما يجعل الجلد يبدو كقشر البرتقال في تعرجه، وينتج الترهل عن الزوائد الجلدية التي تحدث عند خسارة الوزن أو التقدم بالعمر.

ما هي أرخص دولة لإجراء عملية شد ترهلات الفخذين؟

تُعد مصر وتركيا من أرخص الدول عندما نتحدث عن جراحات التجميل فهما أقل بنسبة 75% عن باقي الدول، وتتميز مصر بأنّها تجمع بين السعر والجودة والخدمة المميزة، مما يجعلها وجهة مثالية لإجراء العملية.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته عن تجربتي مع عملية شد الأفخاذ، وأسباب جراحة شد الفخذين الفاشلة؛ لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

إليك: أسرار تنحيف الفخذين للرجال في 7 أيام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى