التثدي عند الرجال

علاج ترهل الثدي عند الرجال بدون جراحة وجراحيا نهائيا

هل ما زلت تبحث عن علاج ترهل الثدي عند الرجال؟ هل سئمت من هذه الترهلات المحرجة، وتريد حلًّا نهائيًّا لها؟ نقدم لك في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم أهم الطرق الفعالة لعلاج ترهل الثدي عند الرجال، كما نُرشح لك أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال وشد الترهلات، ونجيب معًا عن أهم الأسئلة حول أفضل تمارين لشد الثدي عند الرجال في أسبوع، وما هو أفضل كريم لحرق دهون الثدي وعلاج التثدي عند الرجال؟ فتابع معي عزيزي القارئ.

عناوين المقالة عرض

علاج ترهل الثدي عند الرجال

يرجع ترهل الثدي عند الرجال إلى عدة أسباب، وأشهرها على الإطلاق هو ترهل الثدي بعد التكميم وجراحات السمنة المفرطة، وبعد اتباع أنظمة الرجيم القاسية، ويرجع ذلك إلى فقد الكثير من الوزن في وقت قصير. ولكن هذا لا ينفي دور عوامل أخرى لحدوث ترهلات الثدي مثل التدخين، وتقدم السن، والعوامل الوراثية وغيرها.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

يتمثل علاج ترهل الثدي عند الرجال في التخلص من الجلد الزائد حتى يعود الثدي مسطحًا مشدودًا، لذا نوضح لك في السطور القادمة أهم طرق التخلص من الجلد الزائد لتختار منها ما يناسبك تحت استشارة طبيبك الخاص.

تعرف على: ما الفرق بين التثدي والدهون (الفرق بين التثدي الحقيقي والكاذب)؟

أولًا: تمارين للتخلص من ترهلات الثدي عند الرجال

إذا كنت تعاني ترهل الثدي البسيط إلى المتوسط، فيمكنك القيام بتمارين المقاومة وحمل الأثقال، حيث تعد من أفضل التمارين لعلاج ترهلات الثدي عند الرجال وترهلات الجسم كافة، كما أنّها طريقة فعالة لتخسيس الثدي للرجال وذات نتائج جيدة، مع ذلك فلا تؤتي بثمارها المرجوة في درجات الترهل الشديدة.

من الجدير بالذكر أن هذه التمارين تتطلب المزيد من الوقت والمثابرة للحصول على النتائج المطلوبة، كما تتطلب المداومة على بعض العادات الصحيحة مثل الابتعاد عن التدخين، واتباع نظام غذائي صحي، وكذلك شرب 2 إلى 3 لترات ماء يوميًّا.

هل من الممكن علاج التثدي الحقيقي عند الرجال بالتمارين؟

دعنا نتعرف أولًا _عزيزي القارئ_ على ما هو التثدي الحقيقى؟ إن التثدي الحقيقي هو عبارة عن كبر حجم الثدي وتدليه نتيجة تضخم الغدد اللبنية، التي قد تتقارن مع وجود بعض الدهون المتراكمة في منطقة الصدر.

قد أثبتت الدراسات أن أداء التمارين الرياضية لا يُفيد في تقليص حجم الغدد اللبنية المتضخمة، بل يقتصر دورها على حرق الدهون المتراكمة، لذا فليس من الممكن علاج التثدي الحقيقي عند الرجال بالتمارين، ويعد التوجه لاختصاصي التجميل واستئصال الغدد اللبنية للرجال هو الحل الأمثل في مثل هذه الحالات.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

ثانيًّا: علاج التثدي وترهل الثدي عند الرجال بالفيرز بدون جراحة

مع التطور الطبي المستمر أصبح التخلص من التثدي عند الرجال سهلًا للغاية، ففي غضون ساعة واحدة يمكنك استئصال الغدد المتضخمة وشفط الدهون المتراكمة والحصول على ثدي مسطح مشدود، حيث تتم عملية إزالة التثدي بالفيزر من خلال إجراء فتحة نصف سنتيمتر جانب الصدر لإدخال أنبوب جهاز الفيزر لتفتيت خلايا الدهون المتراكمة وتفتيت الغدد اللبنية المتضخمة وسحبها خارج الجسم.

ومن الممكن أيضًا استئصال الغدد اللبنية بإجراء شق صغير جدًّا حول حلمة الثدي ومن ثَمّ خياطته بطريقة تجميلية لا تترك أي أثر. ويعمل جهاز الفيزر على شد الجلد نسبيًّا، وذلك من خلال تحفيز الكولاجين في الجلد لشده ويمكن الاعتماد عليه وحده لشد ترهلات الثدي البسيطة.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

اقرأ أيضًا: علاج التثدي عند الرجال بالفيزر والتكلفة وأفضل الأطباء

ثالثًا: علاج ترهل الثدي عند الرجال بالجي بلازما

يعد جهاز الجي بلازما من أهم أجهزة شد ترهلات الجسم الحالية التي تعمل على شد ترهلات الجلد البسيطة إلى المتوسطة، لذا فإن علاج ترهل الثدي عند الرجال بالجي بلازما هو أحد الطرق الفعالة ذات النتائج المباشرة والواضحة، التي تتم خلال جلسة واحدة تحت تخدير موضعي.

تتم جلسة الجي بلازما في غرفة عمليات اليوم الواحد، حيث يُجري جراح التجميل شقًا صغيرًا لا يتجاوز النصف سنتيمتر لإدخال أنبوب جهاز الجي بلازما بين الجلد والعضلات، مما يعمل على انكماش ألياف الجلد ومن ثَمّ شد الجلد وتقليل الترهلات. يعمل جهاز الجي بلازما بدمج تقنيتي الموجات الترددية العالية وغاز الهليوم المتأين، مما يُعطي نتائج مذهلة لشد الجلد تصل إلى 60% وأكثر مما يُغير تمامًا من مظهر الجلد.

تظهر 70% من نتائج الجي بلازما بعد الجلسة مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تظهر خلال شهرين إلى ثلاثة، وذلك نتيجة تحفيز الموجات الترددية للجلد على إنتاج الكولاجين مما يعمل على تحسين مظهر الجلد يومًا بعد يوم، ومن الممكن أن يُستخدم جهاز الجي بلازما خلال عملية إزالة التثدي عند الرجال بالفيزر حتى لا يترهل الجلد بعد عملية التثدي.

مقال حصري عن: تجارب جي بلازما في الرياض بدون جراحة لشد الترهلات وافضل مستشفى

رابعًا: علاج ترهل الثدي عند الرجال جراحيا

يُعد علاج ترهل الثدي عند الرجال جراحيًّا هو الحل الأفضل في درجات الترهل الشديدة، التي لا تُجدي معها الطرق الأخرى نفعًا، وتتمثل خطوات شد ترهلات الثدي في إجراء شق جراحي أسفل الهالة البنية ومن ثَمّ قص الجلد الزائد وإعادة الحلمة لموضعها الأصلي.

على الرغم من ترك الجراحة لبعض الندوب والآثار، فإنّها تُعد طوق نجاة لكثير من الرجال ممن يعانون الترهل الشديد، حيث تُسبب هذه الترهلات مشكلات نفسية جسيمة، كما تُسبب الكثير من الالتهابات الفطرية والروائح الكريهة، ومن الممكن تقليل أثر الجراحة عن طريق استخدام مستحضرات التجميل الخاصة بآثار الجروح وإجراء جلسات الليزر.

مقال متميز لا يفوتك عن: عملية ازالة الكرش الحديثة بدون جراحة مدى الحياة وأفضل تكلفة

نصائح بعد علاج ترهل الثدي عند الرجال

يُعد اتباع نصائح الطبيب بعد علاج ترهل الثدي عند الرجال عن طريق شفط الدهون الفيزر، أو إجراء الجي بلازما للصدر، أو التدخل الجراحي لشد الترهلات ضلعًا مهمًا في نجاح طريقة العلاج، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • الالتزام بلبس المشد مدة 6 أسابيع على الأقل، لضمان شد الترهلات تمامًا وتطابق الجلد على العضلات.
  • الامتناع عن التدخين حتى لا يؤثر سلبًا في التئام الجرح، وصحة الجلد وحيويته.
  • شرب 2 إلى 3 لترات يوميًّا للحفاظ على حيوية الجلد وتحفير الكولاجين.
  • الالتزام بالأدوية التي وصفها الطبيب تجنبًا لحدوث عدوى.
  • الحفاظ على ثبات الوزن حتى لا يتمدد الجلد مرة أخرى.

تعرف على: تجربتي مع عملية شد البطن للرجال بالتفصيل والحجز مع احسن طبيب

تكلفة شد ترهلات الثدي عند الرجال جراحيا في الدول المختلفة

إن كنت تفكر في إجراء شد ترهلات الثدي جراحيًّا والتخلص من هذه الترهلات نهائيًّا، فها نحن نسوق بين يديك تكلفة شد ترهلات الثدي عند الرجال في الدول المختلفة، لتختار منها ما يناسب إمكاناتك المادية ويحقق لك أفضل النتائج.

تكلفة شد ترهلات الثدي عند الرجال جراحيا في السعودية

يبلغ متوسط تكلفة شد ترهلات الثدي عند الرجال جراحيًّا في السعودية 15000 ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة مبالغًا بها، كما أنها تمثل عائقًا للمواطن السعودي وتحول بينه وبين إجرائه العملية وزيادة ثقته في نفسه، لذا نرى الكثير من السعوديين ممن يعانون هذه المشكلة يتوجهون إلى مصر وغيرها من الدول لإجراء عملية شد ترهلات الثدي وعمليات شد الجسم بعد التكميم وغيرها من عمليات التجميل المختلفة.

تكلفة علاج ترهلات الثدي عند الرجال جراحيا في تركيا

تبدأ تكلفة علاج ترهلات الثدي عند الرجال جراحيا في تركيا 2000 دولار أمريكي أي ما يعادل 7500 ريال سعودي، وتتميز تركيا بانخفاض تكلفة عمليات التجميل وذلك نتيجة انخفاض مستوى المعيشة بها، كما تتميز تركيا بوجود أرقى المستشفيات وأفضل أطباء التجميل المشهود لهم بالخبرة والاحترافية.

تكلفة شد ترهلات الثدي عند الرجال جراحيا في مصر

تتميز مصر بوجود أرقي المستشفيات ومراكز التجميل المجهزة بأحدث التقنيات التي يُديرها نخبة متميزة من أطباء التجميل في الوطن العربي، كما تتميز مصر بأسعارها التنافسية في تكلفة عمليات شد الجسم بعد الرجيم مقارنة بالدول الأخرى.

يبلغ متوسط تكلفة شد ترهلات الثدي عند الرجال جراحيًّا في مصر 25000 جنيه مصري، أي ما يعادل 6000 ريال سعودي، وهى تكلفة منخفضة مقارنة بالمملكة العربية السعودية لذا تستقبل مصر الكثير من السعوديين لإجراء شد ترهلات الثدي بها بنتائج ممتازة وتكلفة تعادل نصف التكلفة في المملكة السعودية.

اقرأ أيضًا: عملية تثدي درجة ثالثة – أسبابه وتجربتي- التكلفة مع أحسن دكتور

أفضل دكتور علاج التثدي عند الرجال في مصر

يتوافر في مصر العديد من جراحي التجميل ذوي الخبرة والكفاءة، ويعد دكتور شريف حجازي أحد أهم وأفضل جراحي التجميل في مصر والوطن العربي، الذي اشتهر بتجاربه الناجحة في عمليات تنسيق القوام، وعلاج التثدي عند الرجال، وشد الترهلات، وزراعة الشعر الطبيعي.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، كما أنّه عضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

فإن كنت تبحث عن أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال في مصر فإن اختيارك لدكتور شريف حجازي هو الحل الأمثل، حيث تلقى المزيد من التدريب والخبرة، كما أجرى الكثير من عمليات التثدي بدرجاتها المختلفة محقّقًا نتائج مذهلة بنسبة نجاح تفوق 96%، ويمكنك التواصل معه من خلال الضغط هنا

تعرف على المزيد حول: عملية التثدي مع الدكتور شريف حجازي احسن دكتور تجميل بالقاهرة

تجارب علاج ترهل الثدي عند الرجال

يحرص موقع شفط الدهون على تقديم بعض التجارب الحقيقية لشد ترهل الثدي عند الرجال، وذلك لتوضيح الرؤية كاملة ومعرفة المحاسن والعيوب، ومساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تجربتي لشد ترهلات الثدي عند الرجال

يروي محمد تجربته في التخلص من ترهلات الثدي قائلًا “أبلغ من العمر 22 عامًا وقد أجريت منذ عام تقريبًا عملية تكميم معدة لإنقاص الوزن، وخسرت 70 كيلو جرامًا من وزني مما أسعدني كثيرًا، إلى أن بدأت تجربتي مع الترهل بعد التكميم حيث بدأت أُلاحظ وجود ترهل كبير في جسمي ومنطقة الثدي خاصة، مما دفعني للذهاب إلى طبيب التجميل واستشارته.

أوضح الطبيب بعد فحص منطقة الثدي أنني أعاني الترهل الدرجة الثالثة، مع تراكم بعض الدهون وتضخم بعض الغدد اللبنية، واقترح إجراء استئصال للغدد اللبنية المتضخمة وإزالة الدهون المتراكمة ومن ثَمّ شد ترهلات الثدي جراحيًّا.

بالفعل أجريت الجراحة وكانت تجربتي لشد ترهلات الثدي عند الرجال مذهلة، خرجت ومن المستشفى في اليوم الثاني ومارست حياتي الطبيعية بعد أسبوع، والآن أصبحت منطقة الصدر مسطحة تمامًا، مما جعلني أفكر في القيام ببعض الجراحات الأخرى لشد ترهلات البطن والذراعين بعد التكميم”.

مقال حصري عن: تجربتي مع تثدي درجة رابعة وأسعار الطبيب في مصر والسعودية

تصغير الثدي عند الرجال بالأدوية

يلجأ الأطباء في بعض الأحيان لعلاج تصغير الثدي عند الرجال بالأدوية، فقد أثبتت بعض الدراسات تأثير عقار تاموكسين على تقليل انتفاخ الثدي عند الرجال، حيث يُقلل مستويات هرمون الإستروجين المرتفعة نتيجة التثدى، ومع ذلك يبقى الحل الأمثل في علاج التثدي نهائيًّا هو الجراحة تحت يد جراح تجميل متخصص.

تصغير الثدي عند الرجال بالأعشاب

من الشائع عند البعض استخدام مسحوق الكركم علاجًا لتصغير الثدي عند الرجال بالأعشاب، ولكن لم تؤكد أي دراسات حتى الآن فاعلية الكركم كأحد الأعشاب في علاج التثدي عند الرجال، ومع ذلك لا نستطيع إنكار فوائد الكركم المهمة لجسم الإنسان.

اقرأ أيضًا عن: تكلفة عملية التثدي في تركيا وتجربتي للتخلص من الجينو 2024

الأسئلة الشائعة حول علاج ترهل الثدي عند الرجال

نجيب معًا عن أهم الأسئلة المتعلقة بعلاج ترهل الثدي عند الرجال مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

ما هي أفضل تمارين لشد الثدي عند الرجال في أسبوع؟

تُعد تمارين المقاومة وحمل الأثقال أفضل تمارين لشد الثدي عند الرجال ولكن ليس فقط في أسبوع، حيث إنّها تتطلب المزيد من الوقت والجهد والمثابرة للوصول إلى النتائج المطلوبة.

ما هي أفضل طريقة لتخسيس الثدي عند الرجال؟

يعد شفط الدهون بالفيزر أفضل طريقة لتخسيس الثدي عند الرجال، ويليه ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وذلك في حال تراكم الدهون وعدم وجود أي غدد لبنية متخضمة، حيث إنّ وجود تضخم في الغدد اللبنية لا يُعالج سوى باستئصالها جراحيًّا.

ما هو أفضل كريم لحرق دهون الثدي وعلاج التثدي عند الرجال؟

كثيرًا ما يتساءل من يعانون كبر الثدي عند الرجال عن أفضل كريم لحرق دهون الثدي وعلاج التثدي عند الرجال، في الواقع لا يوجد كريم لحرق الدهون في الثدي أو غيره من مناطق الجسم المختلفة، فمهما زادت تكلفة هذه المستحضرات المادية فإنّها ذات تأثير ضعيف جدًّا. فلا تضيع وقتًا عبثًا ومارس الرياضة بانتظام، وتوجه لطبيب التجميل لاستشارته في حالتك لمعرفة الأنسب لك.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما يدور في ذهنك _عزيزي القارئ_ عن طرق علاج ترهل الثدي عند الرجال. لمزيد من الاستفسارات يمكنك التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى