مراكز وعيادات

عملية شفط الدهون في مستشفى الحرس بالتفصيل | أسعار وأطباء وتجارب

إجراء عملية شفط الدهون في مستشفى الحرس يُعد وداعًا بلا رجعة للدهون المستعصية المتجمعة في منطقة البطن أو الأرداف أو غيرها بفعل العوامل الوراثية، تعُد عمليات شفط الدهون ونحت الجسم إحدى الخدمات التي يقدمها مستشفى الحرس الوطني بجدة. وفيما يلي سنوضح لقراء موقع شفط الدهون التفاصيل المتعلقة بالعملية بالإضافة للأسعار وأسماء الجراحين الذين ينفذون عملية شفط الدهون في مستشفى الحرس.

ماهي عملية شفط الدهون من الجسم؟

عملية شفط الدهون في مستشفى الحرس هي عملية ترميمية تهدف لعلاج مشكلة السمنة الموضعية وهي تمركز الدهون في مناطق محددة من الجسم، وذلك عن طريق شفط الدهون الموجودة في هذه المنطقة بإجراء جراحي بسيط باستخدام أدوات دقيقة منها قنية صغيرة أو كانيولا متصلة بجهاز شفط الدهون، يتم إدخالها عبر فتحات صغيرة جدًا (3 سنتيمترات) في الجلد لشفط الدهون من هذه المنطقة، ولا تُعد عملية شفط الدهون حلًا لمشكلة السمنة الشاملة بل يشترط ألا يزن الشخص أكثر من 10-15 كليو جرامًا من وزنه المثالي.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

ويوجد عدد من التقنيات المستخدم في عملية شفط الدهون من الجسم ومنها:

  1. شفط الدهون المائي (Tumescent liposuction).
  2. شفط الدهون بتقنية الليزر (Laser-assisted liposuction, or SmartLipo).
  3. شفط الدهون بالموجات فوق الصوتية أو الفيزر (Ultrasound-assisted liposuction).
  4. تقنية الجي بلازما لشفط الدهون (J plasma liposuction).

مقالة حصرية: بكم شفط الدهون بجدة؟ تعرف على الأسعار والمراكز.

اسعار شفط الدهون في مستشفى الحرس

اسعار شفط الدهون في مستشفى الحرس قابلة للتفاوت، ولكنّها غالبًا ما تبدأ بمبلغ 10000 ريال سعودي قابلة للزيادة، ويتغير السعر بتغير العوامل الآتية:

  1. نوع التخدير وسعره.
  2. نوع التقنية المستخدمة.
  3. عدد مناطق شفط الدهون.
  4. مدى حرفية الطبيب وشهرته.
  5. سعر الإقامة في المستشفى.
  6. المساحة السطحية للمنطقة التي سيتم شفط الدهون منها.
  7. تنفيذ أي إجراءات أخرى مثل شد الجلد بعد شفط الدهون أو إعادة حقن الدهون الذاتية.

مقالة مميزة: كم أسعار شفط الدهون في عيد كلينيك جدة.

ما هي مناطق شفط دهون الجسم؟

يتحدد شكل الجسم بفعل العوامل الوراثية مما يؤدي لتراكم الدهون في مناطق معينة مقارنةً بباقي الجسم، وغالبًا ما تظل هذه المناطق بارزة عما حولها حتى مع خسارة الوزن وهو ما قد ينافي أهداف بعض الأشخاص في الحصول على قوام معين، وهنا يأتي دور عمليات شفط الدهون التي تعيد التناسب لتوزيع الدهون في الجسم، وفيما يلي نوضح مناطق شفط دهون الجسم:

  1. شفط دهون الظهر والجوانب.
  2. شفط الدهون من الفخذين.
  3. شفط دهون الذقن والرقبة والخدين.
  4. الركبة الداخلية.
  5. البطن والخصر.
  6. الكاحلين.
  7. الذراعين.
  8. الجانبين.
  9. الأرداف.

اقرأ المزيد عن: عملية شفط الدهون في الرياض السعودية.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

مدة عملية شفط الدهون في مستشفى الحرس

لا تتطلب عمليات شفط إجراءً جراحيًّا طويلًا، وإنّما تُنفذ فيما لا يتجاوز الثلاث ساعات تحت تخدير موضعي وربّما تزيد مدة عملية شفط الدهون في مستشفى الحرس أو تنقص بناءً على العوامل الآتية:

  • المساحة السطحية للمنطقة المستهدفة.
  • كمية الدهون التي سيتم شفطها.
  • تنفيذ أي إجراءات أخرى.

اقرأ بالتفصيل: تكلفة شفط دهون البطن في السعودية.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أطباء شفط الدهون في مستشفى الحرس الوطني بجدة:

مستشفى الحرس هي منشأة صحية متكاملة تقدم العديد من الخدمات الطبية والتجميلية منها عمليات شفط الدهون ونحت الجسم، ومن الأطباء الذين ينفذون عملية شفط الدهون في مستشفى الحرس الوطني:

  • دكتور عبدالله الثنيان:

استشاري ورئيس قسم جراحة التجميل والترميم في مستشفى الحرس الوطني، وحاصل على وسام الملك عبدالعزيز الدرجة الأولى والدرجة الثانية.

  • دكتور هيثم جمجوم:

استشاري جراحة التجميل والترميم في مستشفى الحرس الوطني، وحاصل على عدد من الزمالات المتعلقة بجراحة التجميل.

اقرأ بالتفصيل: أشهر 8 مراكز لشفط الدهون في جدة وأسعارها.

تجربتي مع عملية شفط الدهون في مستشفى الحرس الوطني

تحكي سيدة بعمر 32 عامًا عن تجربتها مع شفط الدهون في مستشفى الحرس فتقول “بعد عام من ولادة ابنتي كنت لا زلت أعاني بروز منطقة البطن بطريقة كنت أرى أنّها سلبتني أنوثتي وأشعرتني بانعدام الثقة، فقررت إجراء عملية شفط الدهون وبعد سؤال موقع شفط الدهون عن الأسعار الخاصة بالعملية كانت أسعار مستشفى الحرس هي الأكثر ملائمة لي، توجهت للاستشارة وكنت أرغب في تصغير الثدي مع شفط دهون البطن إلا أنّ الطبيب رفض واقترح تأجيل تصغير الثدي 6 أشهر لأنّي كنت لا زلت أرضع ابنتي، وتم تحديد موعد العملية بعد الاستشارة بيومين.

تمت العملية ببنج نصفي وكنت مستيقظة في أثنائها، وساعدتني الممرضات بعدها في ارتداء الكورسيه بعد شفط الدهون الذي استمريت في ارتدائه مدة شهر. والآن أنا سعيدة جدًا بالنتيجة بطني عاد مسطحًا وخصري مرفوعًا، ولذلك أستطيع أن أقول أنّ تجربتي مع عملية شفط الدهون في مستشفى الحرس الوطني كانت تجربة رائعة أعادت لي ثقتي بنفسي”.

اقرأ المعلومات الكاملة: قبل بعد عملية شفط الدهون وأفضل ريجيم.

متى تظهر نتائج شفط الدهون؟

عند النظر في المرآة بعد عملية شفط الدهون مباشرةً سيمكنك رؤية النتائج والفرق في حجم وبروز المناطق المعالجة على الفور، بعدها سيبدأ ظهور التورم وسترتدي المشد أو الكورسيه مدة شهر لكبح التورم وتعزيز النتائج النهائية للعملية، في خلال هذا الوقت ستلاحظ تحسن في مظهر المنطقة حتى يزول التورم بالكامل، ويتقلص الجلد ليناسب شكل الجسم في خلال شهرين إلى أربعة أشهر وحينها تظهر نتائج شفط الدهون النهائية.

اضرار عملية شفط الدهون

تُعد عملية شفط الدهون إجراء جراحيًّا آمنًا إلى حد كبير، ومع ذلك فإنّ أي إجراء جراحي يمكن أن يكون له أضرار محتملة، ومن أضرار عملية شفط الدهون:

  • تغير شكل الجلد.
  • اضطراب سوائل الجسم.
  • اضطراب الإحساس في الجلد.
  • التحجر بعد عملية شفط الدهون.
  • شفط الدهون بعدم تساوِ.
  • حدوث حروق بالجلد عند عدم تمكن الطبيب من تقنية الليزر أو الفيزر.

مقالة حصرية: هل عملية شفط الدهون خطيرة؟ اليك أهم 12 سؤال وجواب قبل العملية.

بعض الأسئلة المتعلقة بعملية شفط الدهون في مستشفى الحرس الوطني:

فيما يلي نجيب عن بعض أسئلتكم المتعلقة بعملية شفط الدهون:

كيف أختار أفضل دكتور لشفط الدهون في السعودية؟

يوجد عدد من الأطباء المعروفين في مجال شفط الدهون في السعودية مثل دكتور إبراهيم أشعري، ودكتور محمد ديب عيد ودكتور بدر عبدالرؤوف، ويمكنك التواصل معنا بالضغط هنا لمساعدتك في إيجاد الطبيب المناسب والتواصل معه.

هل يوجد دكتورة شفط الدهون في السعودية؟

على الرغم من أنّ معظم الأسماء المشهورة في مجال شفط الدهون تعود لأطباء وليس طبيبات، فإنّه توجد طبيبات متميزات في هذا المجال لمن تبحث عن دكتورة شفط دهون مثل دكتورة نادية بندقجي استشاري وأستاذ مساعد الجراحة التجميلية، تواصلوا معنا لمعرفة المزيد من المعلومات.

ما الفرق بين عمليات شفط الدهون للرجال والنساء؟

تختلف عمليات شفط الدهون بين الرجال والنساء من حيث الأماكن المستهدفة لشفط الدهون وكمية الدهون الموجودة وكثافة النسيج الدهني.

ماهي عملية شفط الدهون بالليزر في السعودية؟

في عملية شفط الدهون بالليزر، يتم استخدام الطاقة الحرارية لليزر في إذابة الدهون إلى مستحلب دهني يسهُل شفطها بالكانيولا مما يمنح مزيدًا من الدقة للعملية، ويقلل إجهاد الجرح وبالتالي يقلل فترة التعافي وظهور الكدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى