عمليات شفط الدهون

تعرف على التكلفة وتجربتي مع شفط الدهون في دبي مع أفضل دكتور

تُعد عملية شفط الدهون في دبي من أكثر العمليات نجاحًا وأمانًا، وهى عملية تجميليّة أكثر من كونها عملية علاجيّة، حيث تهدف إلى إزالة الدهون المتراكمة وعلاج السمنة الموضعية التي يصعب علاجها بالرياضة والنظام الغذائي. تتميز دبي بالتقدم التكنولوجي ووجود المراكز المتطورة والأجهزة الحديثة التي توفر التقنيات المختلفه لعمليات شفط الدهون مثل شفط الدهون بالليزر والفيزر التي تضمن لك الحصول على النتائج التي تريدها. دعونا نتحدث معكم عن تفاصيل العملية كافة وما هي تكلفة عملية شفط الدهون في دبي مع أفضل دكتور ومستشفى في عمليات شفط الدهون لضمان الحصول على أفضل جودة وتقليل الأعراض الجانبية بعد شفط الدهون.

ما هي عملية شفط الدهون في دبي

عملية شفط الدهون في دبي هي عملية تجميليّة تستخدم لإزالة الدهون من مناطق معينة في الجسم، لا تُعد عملية شفط الدهون طريقة شاملة لإنقاص الوزن أو بديلًا له، وهناك العديد من التقنيات المستخدمة في عملية شفط الدهون مثل شفط الدهون جراحيًّا أو بالليزر أو بالموجات فوق الصوتية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

تميل الدهون في التجمع في مناطق معينة في الجسم أكثر من غيرها، ومن أشهر هذه المناطق التي يتم فيها إجراء عملية شفط الدهون في دبي: 

إليك مقالة مميزة عن شفط الدهون في الإمارات

الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم في دبي

هناك فرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم في عدّة عوامل، حيث إنّ عملية نحت الجسم هي عملية تعمل على تحسين شكل جسم المريض بالكامل، يتم فيها إجراء عدة خُطوات مثل إزالة الجلد الزائد والدهون الزائدة، ويمكن حقنها في أماكن أخرى بعد تصفيتها من السوائل والدم للوصول إلى الشكل المرغوب فيه، وعادةً ما يتم عمل عملية شد الجسم بعد فقدان الكثير من الوزن أو شد البطن بعد عملية الولادة القيصرية أو بعد عملية التكميم.

هناك العديد من المسميات تقع تحت عنوان نحت الجسم مثل: 

أما عملية شفط الدهون فهي عملية تهدف لعلاج السمنة الموضعية عن طريق التخلص من الدهون المتراكمة من أماكن تمركز الدهون، ونعرض إليكم أشهر طريقتين في شفط دهون الجسم في العالم.

أولًا: عملية شفط الدهون بالفيزر في دبي

تُعد عملية شفط الدهون بالفيزر حلًّا بديلًا لعمليات شفط الدهون التقليدية للأشخاص الذين يرغبون في إزالة نسبة صغيرة من الدهون، مع استخدام جهاز الفيزر الأمريكي لشفط الدهون يوفر الدقة العالية وسرعة التعافي، كما تُجرى بتخدير موضعي وتعطي نتائج فورية، وذلك بفضل استخدام تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية للتخلص من الدهون غير المرغوب فيها.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تُعرض المنطقة المراد إزالة الدهون منها للموجات فوق الصوتية عن طريق إدخال مسبار رفيع وصغير الحجم تحت الجلد مسببًا اهتزازات للخلايا الدهنية لتفتيتها وإذابتها. ويتم نزح الدهون السائلة الناتجة عن ذلك عن طريق استخدام أنابيب صغيرة للغاية فلا تحتاج الشقوق إجراء أي غرز بعد إجراء العملية. كما يمكن للطبيب استخدام المسبار تحت الجلد لتحفيز إنتاج الكولاجين ليمنح الجلد مظهرًا مشدودًا ومتجانسًا، ويمكن حقن الدهون التي تم إزالتها في أماكن أخرى بالجسم لتحسين مظهرها.

فترة التعافي بعد عملية شفط الدهون بالفيزر

تستغرق فترة التعافي بعد عملية شفط الدهون بالفيزر وقتًا قصيرًا ولا يحتاج المريض غالبًا إلى فترة نقاهة، قد يشعر المريض بقليل من التعب لذلك يحتاج إلى نيل قسط من الراحة مدة لا تقل عن 12 ساعة، ويمكن إزالة الضمادات عادةً خلال 24 ساعة من إجراء العملية، ويتمكن أغلب المرضى من العودة إلى العمل ولكن بشرط ألا تتطلب الكثير من الحركة، ويلزم المريض ارتداء المشد عدّة أسابيع للحصول على نتائج مثالية، ويمكن للمريض أن يمارس بعض التمارين الرياضيّة البسيطة بعد أسبوع من إجراء العملية.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

اضغطي هنا لمشاهدة نتائج عملية شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد.

تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في دبي

يعتمد تقدير تكلفة أي عملية على عدّة عوامل:

  • المنطقة المراد علاجها، عدد وحجم مناطق الجسم المراد علاجها وكمية الدهون المراد إزالتها. على سبيل المثال: تقل تكلفة العمليات التي تجرى لإزالة كمية صغيرة من الدهون تحت الذقن، مقارنةً بتكلفتها في منطقة أسفل البطن.
  • خبرة الجراح، حيث تزيد أتعابه إذا كان جراحًا مشهورًا، ولديه سجل حافل بالعمليات الناجحة.
  • العيادة أو المستشفى، تعتمد التكلفة على جودة المستشفى الذي ستجرى به العملية.
  • المنطقة الجغرافية، تزيد عادةً تكلفة العيادات في المدن الحضرية الكبرى.

تتراوح أسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في دبي بين 2000 دولار إلى 9000 دولار حسب المنطقة المراد علاجها وخبرة الطبيب وجودة المستشفى وغيرها من العوامل.

عليك مراعاة أنّ خِبرة الجراح الذي سيجري العملية وعامل الاطمئنان في التعامل معه، من أهم الاعتبارات التي يجب أن تهتم بها دون النظر إلى تكلفة العملية، حيث يمكن أن تكلفك العملية أتعابًا قليلة في البداية، ثُمّ تكلفك الكثير على المدى البعيد إذا قمت باختيار الطبيب أو المكان الخاطئ.

اقرأ أيضا| تكلفة عملية نحت الجسم في الإمارات وتجربتي لتنسيق القوام.

ثانيًا: عملية شفط الدهون بالليزر في دبي

انتشرت عملية شفط الدهون بالليزر في دبي في الفترة الأخيرة، وذلك لكونها البديل الأكثر أمانًا من عملية شفط الدهون جراحيًّا، حيث لا تحتاج سوى جرح بسيط لكي يمر منه شعاع ليزر ليفتت الدهون الزائدة، ثُمّ يشد الجسم عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، ويمكن تطبيقه على مناطق كبيرة أو صغيرة من الجسم بالجودة والكفاءة نفسها.

من أهم مميزات عملية شفط الدهون بالليزر في دبي:

  • تشعر بآلام خفيفة.
  • لا توجد مضاعفات خطرة لها.
  • يتم إجراءها باستخدام التخدير الموضعي.
  • تكلفتها أقل من عملية شفط الدهون بالجراحة.
  • إنّها عملية آمنة وتتم بأقل قدر ممكن من الجروح.
  • يتم التعافي سريعًا، حيث إنّك لا تحتاج إلى البقاء في المستشفى.

عند المقارنة بين مضاعفات عملية شفط الدهون بالجراحة وعملية شفط الدهون بالليزر، نجد أنّ عملية شفط الدهون بالجراحة قد تسبب:

  • انسداد الأوعية الدموية نتيجة لتفتت الدهون.
  • التسمم بالمادة التي تستخدم في التخدير.
  • اختلال في أجهزة الجسم نتيجة لحقن كميات كثيرة من الماء في الجسم.
  • الدخول الخاطئ للكانيولا المستخدمة في شفط الدهون، قد يسبب اختراق لأحد أعضاء الجسم.

أما عملية شفط الدهون بالليزر يكون لها آثار جانبية بسيطة مثل: الالتهاب وبعض الحروق البسيطة من الليزر.

انقر هنا للتعرف على الفرق بين عمليات شفط الدهون بالليزر والفيزر.

تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر في دبي

بالرغم من ارتفاع جودة ومستوى الخدمات الطبية في دبي، إلا أنّ أسعار عمليات شفط الدهون بالليزر في دبي أقل تكلفة من الكثير من المدن الأوروبية الأخرى، حيث تتراوح أسعار عمليات شفط الدهون بالليزر في دبي حوالي 4500 دولار أمريكي وقد تزيد أو تقل التكلفة حسب حجم المنطقة، وكمية الدهون المراد إزالتها.

تعرف على أفضل دكتورة شفط دهون للنساء في مصر والسعودية.

مدة عملية شفط الدهون في دبي

تستغرق عملية شفط الدهون من ساعة إلى 3 ساعات وفقًا لكمية الدهون المراد شفطها.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون في دبي

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون تختلف من شخص لآخر نظرًا لاختلاف عدد المناطق وكمية الدهون التي تم شفطها، حيث تتراوح مدة الشفاء من ثلاثة أسابيع إلى شهر أو شهرين تقريبًا، يبدأ المريض بالشعور بالتحسن خلال أسبوع إلى أسبوعين بعد العملية ويمكنه العودة للعمل خلال أسبوع أو أسبوعين، ولكن دون بذل أي مجهود عنيف حتى يتم الشفاء التام.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون في دبي؟

  • لا تظهر نتائج عملية شفط الدهون مباشرةً بعد العملية بسبب وجود بعض الآثار الجانبية والكدمات الناتجة عن الجراحة، وقد تستغرق مدّة التعافي شهور حتى تظهر النتائج النهائيّة، لكن معظم النتائج تظهر خلال خمسة أو ستة أسابيع بعد إجراء العملية.
  • لتحديد متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون يجب النظر إلى نوع التِقنية المستخدمة في إجراء العملية، لأنّ ليس كلّ التِقنيات ينتج عنها نفس الآثار الجانبية، في حالة شفط الدهون بالفيزر تكون الكدمات والتورمات أقل بكثير عن باقي التِقنيات لذلك تظهر نتائجها في وقت مبكر.
  • هناك عوامل أخرى تؤثر على ظهور نتائج عملية شفط الدهون، مثل قدرة الجسم على الاستجابة الطبيعية للشفاء، وقوة الجلد ومرونته، الالتزام بتعليمات الطبيب وهي تختلف من شخص لآخر، وتشمل:
  1. يجب الالتزام بالمشي الخفيف في أثناء فترة التعافي، وذلك لتحفيز الدورة الدموية في الجسم ويساعد الجسم على تصريف السوائل الزائدة ومنع تحجر البطن بعد عملية شفط الدهون.
  2. الالتزام بنمط حياة صحي، الابتعاد عن تناول الدهون غير الصحية وممارسة الرياضة بعد عملية شفط الدهون.
  3. يجب شرب الماء بكمية كثيرة لطرد السوائل والسموم وتقليل انتفاخ البطن.
  4. الامتناع عن التدخين.
  5. ارتداء المشد.

أهم الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون في دبي

تظهر بعض الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون، تقل أو تزيد وفقًا لنوع التقنية المستخدمة وخبرة الطبيب الذي قام بإجراء العملية. وإليك اضرار شفط الدهون:

  • النزيف.
  • الكدمات.
  • تجمع واحتباس السوائل.
  • عدم التئام الجروح بسرعة.
  • حدوث ترهل وفقدان الإحساس بالجلد.
  • حدوث مضاعفات خطرة مثل تجلط الدم.
  • خسارة كمية كبيرة من الدم، وقد يسبب حدوث صدمة دموية.
  • حدوث ضرر في الأعضاء الداخلية للجسم مثل العضلات والأوعية الدموية.
  • انتقال العدوى عند إهمال مكان الجروح، وعدم تناول المضادات الحيوية التي يصفها لك الطبيب.
  • الشعور بالألم المتزايد، يمكنك التغلب عليه من خلال تناول بعض المسكنات التي يصفها الطبيب.
  • التورم، سوف يخبرك الطبيب عن مدّة انتهاء التورم، حيث إنّه يختلف من شخص لآخر، أو يمكنك قراءة المقالة التالية عن :متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون

نصائح ما بعد عملية شفط الدهون في دبي

يتمكن الطبيب في أثناء عملية شفط الدهون من تفتيت الخلايا الدهنية، ولن تعود هذه الخلايا للنمو مجددًا، يتساءل الكثير هل تعود الدهون مرة أخرى بعد عملية شفط الدهون؟ في الحقيقة تعود الدهون مرة أخرى وتتراكم في الجسم، ولكن بعيدًا عن المناطق التي تم إجراء عملية شفط الدهون بها. ولمنع حدوث هذا عليك الالتزام بتعليمات الطبيب للحصول على أفضل النتائج والمحافظة عليها أطول وقت ممكن.

بجانب اختيارك للطبيب المناسب، إليك أهم النصائح بعد عملية شفط الدهون:

  • ارتداء المشد، يميل الجسم بعد إجراء عملية شفط الدهون لتعبئة المنطقة المعالجة بالسوائل، يساعدك المشد على تخفيف الألم والحد من التورم بعد العملية، ويساعد الجسم على التأقلم على شكله الجديد. مدة ارتداء المشد تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع بعد العملية حتى يزول التورم بالكامل.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي بعد عملية شفط الدهون، وشرب كميات كبيرة من السوائل،
    يظن البعض أنّه مجرد أن قام بإجراء عملية شفط الدهون، أنّه تغلب على مشكلة تخزين الدهون للأبد، ولكن في الواقع، عند تناولك كميات طعام كبيرة تحتوي على كمية زائدة من السعرات الحرارية أعلى من التي يحتاجها جسمك، فسوف يخزنها جسمك على هيئة دهون ويزيد وزن الجسم بعد عملية شفط الدهون.
  • تجنب تناول السكريات والنشويات قدر المستطاع.
  • المشي الخفيف، يساعد في تجنب تجلط الدم وتحسين الدورة الدموية والشعور بالنشاط والحيوية.
  • سلامة الجروح، تأكد أنّ الجرح نظيف وبعيد عن أي مصادر للتلوث، حتى تتجنب حدوث أي عدوى.
  • تناول الأدوية بانتظام، يصف الطبيب عادةً بعض المضادات الحيوية ومسكنات للآلام ومضادات للحساسية، تناولها تناولًا صحيحًا كما يصفها لك الطبيب.
  • التواصل مع الطبيب، عند ملاحظة أي تسريب أو نزيف أو علامات عدوى بكتيرية تواصل مع طبيبك فورًا.
  • الجروح والمنطقة المصابة، ابتعد عن تغطيتها بأكياس الثلج أو استخدام بيروكسيد الهيدروجين لتعقيمها.

كيف اختار أفضل دكتور شفط دهون في دبي

تُعد دبي من أكثر المدن العربية التي يتواجد بها أفضل أطباء التجميل عامةً، ويمكنك اختيار أفضل دكتور شفط دهون في دبي من خلال عدة عوامل:

  • هل يقوم الطبيب بالجراحة في مكان مناسب لك ليسهل عليك العودة للمنزل بعد إجراء العملية؟
  • اسأل هل قام الطبيب بالتعامل مع أشخاص في حالتك الصحية نفسها؟
  • هل يعطيك الطبيب كلّ المعلومات الكافية لفهم العملية؟
  • هل هناك أي آراء سلبية عن الدكتور على الإنترنت؟
  • هل يقوم الطبيب بمتابعة المرضى بعد العملية؟
  • هل يعاملك الدكتور كما كنت تتوقع؟

كل هذه العوامل أساسية ومهمة في تحديد طبيبك المناسب، ومن المهم معرفة أن هناك أطباء ماهرون، ومع ذلك غير مشهورين.

اقرأ أيضا| تجربتي في تنحيف الجزء العلوي من الجسم.

مراكز وعيادات شفط الدهون في دبي

وإليك بعض أفضل أطباء وعيادات شفط الدهون في دبي:

  • كلينيكا جويل دبي.
  • دكتور جعفر خان.
  • دكتور أفشين غفراني.
  • دكتور إبراهيم كلداري.
  • عيادة كايند كير الطبية.
  • مركز الصحة الحمض النووي.
  • ميديكلينيك الشرق الأوسط.
  • مركز التجميل الطبي العالمي.
  • رويال استيتيك ميديكال للتجميل.
  • المركز البريطاني لليزك والجراحة التجميلية.
  • مركز كوكونا للجراحات التجميلية وجراحات اليوم الواحد.
  • بلوم ايسثيتيك أند ليزر كلينيك. BLOOM AESTHETIC AND LASER CLINIC

تجربتي مع شفط الدهون في دبي

تقول إحدى الفتيات بعد إجرائها عملية شفط الدهون في دبي:

”لقد جربت العديد من الحِميات الغذائية وجميع وسائل التخسيس قبل العملية ولكن دائمًا ما كنت أفشل، بعد أن قرأت كثيرًا قررت أن أقوم بإجراء عملية شفط الدهون في دبي. كان الطاقم الطبي رائعًا والتعامل معهم مريحًا، فترة النقاهة كانت لا تخلو من الصعوبات، كنت دائمًا أشعر بالهبوط وكنت أتألم لوجود الكدمات مكان العملية، وكنت أتحرك بصعوبة، لكن فرحتي بعدما رأيت شكلي لأول مرة بعد الشفاء من هذه الكدمات وأزلت المشد الطبي كانت لا توصف وكانت تستحق العناء وأنا فخورة جدًا بتجربتي مع عملية شفط الدهون في دبي.

إليك أيضا تجربتي مع عملية التثدي في مصر.

أيهما أفضل شفط الدهون في مصر أم دبي؟

تتميز مصر بوجود أفضل المراكز والأطباء ذوي الخبرة العالية في مجال التجميل عامةً وفي مجال شفط الدهون خاصةً، أيضًا تتميز بانخفاض أسعار عمليات شفط الدهون مقارنةً بدبي وباقي دول الخليج، مما يجعلها الواجهة الأولى في السياحة العلاجيّة حول العالم. تبدأ أسعار عمليات شفط الدهون في مصر من 15 ألف جنيه مصري فيما يعادل ألف دولار أمريكي تقريبًا.

وإليك أفضل مراكز عمليات شفط الدهون في مصر:

اقرأ أيضًا: مقالات مميزة عن|

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى