شد الترهلات

تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا وتكلفة العملية والمزايا

شهد عالم الجراحة التجميليّة مؤخرًا ازدهارًا وشهرة لما أصبحت تضفيه على الجسد من قوام مرغوب، ولجأ العديد ممن خضعوا لعملية شفط دهون البطن إلى إجراء شد البطن، وذلك للتخلص من الجلد المترهل وإضفاء مظهر جمالي.

وتُعد تركيا من البلاد الرائجة في السياحة العلاجيّة وعمليات التجميل، لذا سنستعرض معكم في موقع شفط دهون دوت كوم أهم المعلومات عن عملية شد البطن في تركيا وافضل دكتور وكم تبلغ التكلفة، كذلك سنخبركم بأنواع العملية ومضاعفاتها، وهل يمكن إجراء عملية شد البطن في أثناء الولادة القيصريّة، ولماذا ندمت بعض الأشخاص على إجراء شد وعلاج ترهلات البطن.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هي عملية شد البطن في تركيا؟

  • عملية شد البطن في تركيا هي إجراء جراحي يستفيد منه من قاموا بعملية شفط دهون البطن أو من خسروا وزنًا كبيرًا في وقت قصير، مما أدى إلى ترهل الجلد الزائد خاصةً في منطقة البطن.
  • كذلك يستفيد منها السيدات بعد خضوعهن لأكتر من عملية ولادة قيصرية، إذ تضعف عضلات البطن ويترهل الجلد، وتظهر علامات التمدد أسفل البطن.
  • يمكن شد البطن في تركيا بالليزر أو بتقنيات أخرى غير جراحية، لكن هذه التقنيات لا تصلح إلا مع درجة الترهل البسيطة، كما سنوضح لاحقًا.

مقالات أخرى | تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن وكيفية الحفاظ على النتيجة

شروط إجراء عملية شد البطن في تركيا

إذا ما تقرر لك إجراء عملية شد بطن، فلا بد أن تضع في حسبانك شروط إجراء عملية شد البطن في تركيا:

  • توقف عن التدخين

يؤدي التدخين إلى ضعف التئام الجرح، كما يؤدي إلى ضعف الإمداد بالأكسجين لخلايا الجلد مما قد يؤدي إلى تلف النسيج الدهني، وإذا ما كنت مرشحًا لإجرء العملية، فينبغي لك الإقلاع عن التدخين قبل العملية و في أثناء فترة النقاهة؛ تفاديًا لأضرار التدخين على عملية شد البطن.

  • إيقاف بعض العقاقير

إن كنت تتناول علاجات مثل الأسبرين أو مضادات الالتهابات، فيجب عليك الامتناع عنها قبل إجراء العملية، إذ تؤدي هذه العقاقير إلى زيادة سيولة الدم، ومن ثَمّ زيادة احتمال حدوث نزف في أثناء أو بعد العملية.

  • البدء في عقاقير

وعلى النقيض، هناك علاجات أخرى يمكن البدء بها قبل إجراء العملية، وذلك لتفادي بعض المضاعفات، مثل مضادات التجلط (Anti-coagulant).

  • حافظ على وزن ثابت

من المهم أن تكون قريبًا من الوزن المرجو قبل إجراء العملية بمدة تتراوح بين 6-12 شهرًا، ويفضل بعض الجراحين أن تكون مقتربًا من وزنك المرجو بـ 5-7 كيلو جرامات تقريبًا، ويجب الحذر، إذ إنّ التذبذب في اكتساب وزن وفقدانه قد يؤدي إلى تمدد جدار البطن بعد إجراء العملية، وفي هذه الحالة قد يُجري المريض عملية أخرى للإبقاء على فوائد الأولى.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

مقالة مميزة | أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون: نصائح ذهبية للحفاظ على جسمك

  • رتب الحصول على مساعدة

بعد إجرائك العملية، ستخضع لبعض الإرشادات التي تحد من حركتك خلال الأسابيع الأولى، لذا لا بد من تدبير شخص يتولى أمورك ويساعدتك حتى تستعيد قوتك.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

كيف تتم عملية شد البطن في تركيا؟

هناك عدّة أنواع من شد ترهلات البطن وفقًا للهدف المرجو منها وكمية الدهون والجلد المراد إزالتها، ومن ثَمّ ربّما تتم عملية شد البطن في تركيا بطرق مختلفة، عليك بزيارة طبيب جراجة تجميليّة لتعرف ما النوع الأنسب لحالتك.

أولًا: عملية شد البطن الكلية:

  1. يجري الطبيب شق جراحي أسفل البطن يمتد من الورك إلى الورك.
  2. يخيط الطبيب جانبي عضلات البطن بخيط دائم لتقوية جدار البطن.
  3. يزيل الطبيب أجزاء الجلد المترهل والدهون الزائدة.
  4. يحدث الطبيب شق دائري عند موضع السرة، لعمل سرة جديدة تتوافق مع شكل البطن الجديد.
  5. يخيط الطبيب البطن ويضع الضمادات الضاغطة.
  6. يُركب أنابيب التصريف أسفل البطن لمنع تراكم السوائل والدم.

ثانيًا: عملية شد البطن المصغرة

تجرى عملية شد البطن المصغرة للحالات التي يكون فيها الدهون والجلد المترهل أقل، ومتمركزة بالجزء السفلي من البطن، وذلك عن طريق:

  1. إحداث شق جراحي أسفل البطن.
  2. إزالة الدهون الزائدة وأجزاء الجلد المترهلة.
  3. خياطة الجلد، ولا تشتمل العملية على إزالة السرة وإحداث شق لتكوين أخرى.

ثالثًا: شد البطن الجزئية

تُشبه عملية شد البطن الجزئية عملية شد البطن المصغرة، ولكنّها تتم عكسيًّا، إذ يجري الطبيب الشق الجراحي أعلى البطن وأسفل الثديين، وقد يجري الطبيب شد البطن والصدر معًا لنتائج أكثر فاعلية.

رابعًا: شد البطن بالليزر

تفلح تقنية شد البطن بالليزر في علاج ترهلات البطن البسيطة، وتتم عن طريق عدّة جلسات، إذ تعتمد هذه التقنية على إزالة الدهون المتموضعة أسفل الجلد، وتحفز إنتاج مادة الكولاجين بالجلد مما يعمل على شده.

اقرأ أيضا | تكلفة وأسعار عملية نحت الجسم بالليزر في مصر والسعودية

شد البطن أثناء الولادة القيصرية

عادّة يحدث تغير كبير في شكل جسد المرأة بعد الحمل والولادة، وذلك نتيجة لتكرار تكور البطن وتمددها؛ إذ يترهل الجلد عند منطقة البطن وتظهر علامات التمدد، كما أنّ الولادات القيصرية تؤدي إلى إضعاف عضلات البطن وتكون ندبات نتيجة للشق الجراحي، لذا تفكر العديد من السيدات في إجراء شد البطن في أثناء الولادة القيصرية.

وقد تظن بعض النساء أنّ إجراء شد البطن في أثناء الولادة القيصرية يكون مكسبًا، إذ ستخضع لعملية جراحيّة وتخدير واحد ولن تضطر لقضاء فترتي نقاهة، لكن رغم ذلك فإنّ أطباء جراحات التجميل لا ينصحون بهذا الإجراء، وذلك للأسباب الآتية:

  • تمدد البطن والرحم في أثناء فترة الولادة: مما يجعل تحري الدقة وحساب كمية الجلد المترهل غير مجدية.
  • زيادة مضاعفات العملية وفترة النقاهة: خاصةً مع وجود طفل حديث الولادة، يحتاج إلى رعاية مكثفة وإرضاع.
  • اكتساب المرأة الحامل وزن زائد وفقدانه بعد الولادة: مما يؤدي إلى تذبذب الوزن وصعوبة تحديد كمية الدهون الزائدة والجلد المترهل.

لذا ينصح الأطباء بالبدء في إجراءات شد البطن بعد الحمل عند استعادة المرأة للياقتها وصحتها، ولا تجرى قبل مرور ستة أشهر على إجراء عملية الولادة.

مقالة مميزة | كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأشهر أنواعها؟

تجارب شد البطن مع الولادة القيصرية

رغم تحذير الأطباء، فإنّ هناك تجارب شد البطن مع الولادة القيصرية لعديد من النساء، وقد تخضع بالفعل للعمليتين في الوقت نفسه، لكن يجرى وقتها شد البطن الجزئي لها، وذلك لمخاطر شد البطن الكلّي الوارد ذكرها سابقًا، لذا يجب في هذه الحالة تحري اختيار طبيب الجراحة التجميليّة.

ندمت على عملية شد البطن

كما ذكرنا فإنّ عمليات شد البطن تجرى لأسباب تجميليّة غالبا تتعلق بالمظهر الخارجي، وتهدف إلى إزالة الدهون والجلد الزائد بمنطقة البطن، لكن هناك بعض الحالات التي ندمت على عملية شد البطن، لعدم وصولها إلى النتائج المرجوة، وقد يرجع ذلك إلى عدة أسباب بعضها متعلق بالطبيب وضعف كفاءته وقلة خبرته.

وهناك بعض الأسباب المتعلقة بالمريض:

  • عدم الالتزام بلبس المشد للبطن بعد عملية شد البطن.
  • عدم الانتظام والمتابعة الدورية مع الطبيب بعد العملية
  • عدم الالتزام بالتعليمات الواجب اتباعها، كتعليمات الحركة والنوم، كذلك الامتناع عن التدخين.
  • تذبذب الوزن بعد إجراء العملية أو قبلها، إذ ينصح الأطباء بثبات الوزن حتى لا يضر نتائج العملية.

وقد يؤدي فشل عملية شد البطن إلى الشكاوى الآتية:

  • ترك ندبة مرتفعة بارزة أو ندبة واسعة وكبيرة.
  • عدم حدوث أي تغيير لشكل البطن بعد عملية الشد.
  • عدم إزالة الدهون الجانبيّة وعدم شد الجلد شدًا كاملًا وصحيحًا.
  • عدم تساوي شد كلّ جلد البطن، فيكون البعض مشدودًا والآخر مترهلًا.
  • تشوه السُرة، بتغيير موضعها أو تغير شكل السرة والتهابها بعد عملية شد البطن.

افضل دكتور لشد البطن في تركيا

تتميز تركيا بأنّها تجمع بين التجهيزات الحديثة بالمستشفيات، وكادر طبي على أعلى مستويات العلم والخبرة، وبعد البحث على الإنترنت جئنا إليك بقائمة بأفضل أطباء شد البطن في تركيا، ولكن عليك سيدي القارئ البحث الجيد أيضًا فموقع شفط الدهون غير مسؤول عن هذه المعلومات ولكنّها استرشادية لك:

1- دكتور مصطفى مراد أوزتورك

مع خبرة تزيد عن عشرين عامًا، يجري دكتور أوزتورك عمليات شد البطن في تركيا بمستشفى كولان الدولي في اسطنبول، وهو عضو في جمعية الجراحة التجميليّة والترميميّة التركية.

2- دكتور بيلور سيزجين كزلوك

وهي طبيبة الجراحة التجميليّة بمستشفى كوش الجامعي باسطنبول، وهي عضو الجمعيّة التركيّة للجراحة التجميليّة والترميميّة، والاتحاد الدولي للجراحة التجميليّة والترميميّة.

3- دكتور اولكر مناف باشي

يُعد دكتور اولكر من أشهر الأسماء اللامعة في عالم الجراحة التجميليّة وعمليات شد البطن في تركيا، ووصف جراحًا احترافيًّا في عمليات شفط الدهون و شد الجسم.

4- أ.دكتور ناسي كاراك أوغلان

وهو اختصاصي جراحة التجميل في مستشفى ميديبول ميجا، ولديه خبرة تزيد عن ثلاثين عامًا.

5- دكتور غولشين نوجين شارداك

وهي جراح التجميل والترميم في مستشفى كاجينر.

افضل مستشفيات شد البطن في تركيا

قام موقع شفط الدهون دوت كم بالبحث على الإنترنت عن أفضل مستشفيات شد البطن في تركيا، ولكن عليك عزيزي القارئ التأكد أيضًا من كفاءة المستشفى، وهذه قائمة بأفضل مستشفيات لجراحة شد ترهل البطن في تركيا:

  • مستشفى كاجينر.
  • استيتك انترناشونال.
  • مستشفى ميديبول ميجا.
  • مستشفى تكسيم الألماني.
  • مستشفى آسيبادم تكسيم، اسطنبول.
  • مستشفى آسيبادم آتاكنت الجامعي، اسطنبول.

اقرأ أيضا | تجربتي مع عملية شد البطن في الرياض وسعر العملية وأفضل دكتور

ما هي تكلفة عملية شد البطن في تركيا؟

تتميز تركيا عن غيرها بانخفاض تكاليف المعيشة، وانخفاض التكاليف الطبية، كما تتمتع بوجود مستشفيات مجهزة بتقنيات حديثة وأطباء ذوي خبرة عالية بعمليات التجميل وخاصةً عمليات شد البطن.

وقد يتساءل البعض كم سعر عملية شد البطن في تركيا؟ ومن الممكن أن تبدأ عملية من 3500 دولار، وتختلف تكاليف العملية تبعًا لحالة المريض، وكمية الجلد المترهل ونوع العملية المجراة له، كما تتوقف على عدد سنوات خبرة الطبيب وتمرسه وتِقنيات المسشتفى ومدى جاهزيته.

اقرأ أيضا تعرفي على سعر عملية شد البطن الجراحي والليزر في 3 دول عربية

تجربتي مع عملية شد البطن في تركيا

تخبرنا إحدى السيدات أنّها بدأت تفكر في إجراء عملية شد البطن في تركيا بعد عدّة ولادات أدت إلى ترهل جلد البطن ومظهرًا غير مرغوب، خاصة أنّها لجأت إلى استخدام مشد لكن لم يعطها النتائج المرغوبة.

بدأت السيدة في أولى خُطوات عملية شد البطن في تركيا بزيارة طبيب جراحة تجميليّة لأخذ الاستشارة الطبية، وبالفعل أقدمت على العملية وحصلت على النتائج المرغوبة بعدها.

عملية شد البطن في مصر

ومن الدول التي تتمتع بتكلفة مالية منخفضة أيضًا لإجراء عمليات شد البطن، هي مصر، إذ تتمتع مصر بعدد كبير من المستشفيات المجهزة بتِقنيات عالية وأحدث الأجهزة الطبية، كذلك تتميز بكادر طبي على مستوى عالٍ من الخبرة، ولديه شهادات علميّة معترف بها دوليًّا.

ومن أفضل جراحي التجميل في مصر هو دكتور شريف حجازي، فهو حاصل على ماجيستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر، وعضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، وعضو الأكاديمية الأوروبية لتنسيق القوام.

كما أنّنا نقدم خدمة حصرية لرواد موقع شفط الدهون، يُمكنك الآن مراسلتنا على رقم الواتس اب بالضغط هنا، وترفق بها صورة لك لنُخبرك بالضبط تكلفة العملية لك، كما أنّنا نقدم لك الاستشارات مجانيّة على الواتس آب.

تجربتي مع عملية شد البطن والصدر

عملية شد البطن والصدر هي عملية تجرى بهدف إزالة الجلد المترهل والدهون الزائدة من البطن ورفع الثديين، وتحكي سيدة قصتها بأنّ وزنها كان 110 كيلو جرامات وقد أجرت عملية شفط دهون ليصبح وزنها 83 كيلو جرامًا.

نتج عن ذلك ترهل الجلد بمنطقة الصدر والبطن خصوصًا، وبعد البحث عن أفضل مستشفى في تركيا، خضعت للعملية وقد نجحت وحصلت في النهاية على بطن وصدر مشدودين.

مخاطر عملية شد البطن

تشتمل عمليات شد البطن على بعض المضاعفات، ويمكن تفادي مخاطر عملية شد البطن عن طريق اتباع الإرشادات الطبية التي سيمليها عليك طبيبك.

1- تجمع السوائل تحت الجلد وانتفاخ البطن

قد يحدث تجمع للسوائل تحت الجلد (تورم مصلي) ما يؤدي إلى انتفاخ البطن، لذا يلجأ الطبيب إلى تركيب أنبوب نزح أسفل البطن لمنع تجمع السوائل بعد عملية شد البطن ومنع تكومها.

2- ندبات دائمة

الندبة الناتجة من عمليات شد البطن تكون ندبات دائمة، لذا يكون خط الشق أعلى منطقة العانة لإخفائه، وتختلف درجة الندبة من شخص لآخر، كما تعتمد على خبرة الطبيب.

لمعلومات أكثر | مخاطر عملية شد البطن ومتى يختفي اثار الجرح وندبات العملية

3- تلف طبقة الدهون بالجلد

قد يحدث تلف أو موت لطبقة الدهون (نخر دهني) الموجودة بالجلد بمنطقة البطن، ويزيد نسبة حدوثها لدى الأشخاص المدخنين.

4- انعدام أو محدودية الإحساس والشعور بمنطقة البطن

نتيجة لعملية شد البطن، قد تتأثر الأعصاب الموجودة بهذه المنطقة، ما يؤدي إلى إحساس بالخدر وفقدان الشعور بهذه المنطقة خاصةً أسفل البطن بعد العملية لأشهر قد تمتد لتسعة أشهر، وعادة لا يعود الإحساس مطلقًا إذا مر عام على العملية، ولم يعد الإحساس.

وكأي إجراء جراحي قد يحدث مضاعفات أخرى مثل:

  • عدوى.
  • التهاب.
  • نزف.
  • مضاعفات التخدير الكلّي.

ويصف الطبيب للمريض مضادات الالتهاب والمضادات حيوية، وكذلك يجرى تطهير الجرح لتفادي حدوث المضاعفات المختلفة.

مقالة مميزة | 4 علامات فشل عملية شد البطن عليك معرفتها وكيفية تصحيحها

أسئلة شائعة حول عملية شد البطن في تركيا

إليك قائمة بأهم الأسئلة الشائعة التي تدور بذهن من يخططون لإجراء عملية شد البطن

ما هي مدة إجراء عملية شد البطن؟

مدة إجراء عملية شد البطن في تركيا تكون من ساعتين إلى أربع ساعات، لذا تُعد من العمليات الجراحية التي تستغرق وقتًا طويلًا، ويمكن الالتزام بنصائح لتقليل مدة الشفاء.

متى أكون مرشحا لإجراء عملية شد البطن؟

يستفيد من عمليات شد البطن من حدث لهم تغيرًا ملحوظًا وكبيرًا في أوزانهم مما أدى إلى ترهل الجلد، كالخضوع لعملية شفط دهون البطن، كذلك يستفيد منها عدد كبير من السيدات بعد الولادات العديدة.

اقرأ أيضا | شكل البطن بعد عملية شد البطن وأهم النصائح قبل وبعد

ما هو شكل السرة بعد عملية شد البطن؟

لا يتغير شكل أو موضع السرة في عملية شد البطن المصغرة، ويحدث ذلك في الكلية، وتكون السرة ملتهبة أول 15 يوم تقريبًا، ويبقى أثر الندبة مدة تصل إلى 6 أشهر.

اقرأ أيضا | ما هو شكل والتهاب السرة بعد عملية شد البطن ومتى يلتئم الجرح؟

خُلاصة القول، إنّ عملية شد البطن في تركيا غدت من العمليات الرائجة والتي يلجأ لها كثير من الأشخاص للوصول إلى القوام المرجو، لذا لا تتردد واستشر طبيبك، لتعرف إن كنت مرشحًا لإجراء العملية وتستفيد من فوائدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى