شد الترهلات

تكلفة عملية شد البطن في الامارات وأنواعها تجارب ناجحة

يزداد الإقبال على عمليات شد البطن في الإمارات في الآونة الأخيرة، وعكس ماهو متوقع فهي لا تنحصر فقط على النساء حسب ما نشرته الرابطة البريطانية لجراحي التجميل، أنّ الرجال الذين يلجؤون لعمليات شد البطن ارتفع بنسبة ١٥٪ خلال سنة واحدة فقط؛ وذلك في سبيل الحصول على مقاسات خصر أصغر. وتُعد عمليات شد البطن في الإمارات من أكثر العمليات المطلوبة فيها وتأتي بعدها عمليات تكبير وتصغير الثدي، ثُمَّ عمليات رفع الجفون، ثُمَّ عمليات تجميل الأنف.

عناوين المقالة عرض

ما هي عملية شد البطن في الامارات؟

يقوم الجراح في عملية شد البطن في الإمارات بقص الجلد الزائد، وربّما يقوم بشفط الدهون الزائدة، وربّما يحتاج إلى ضم العضلات المترهّلة في سبيل الحصول على خصر مثالي، يُغطي الهيكل الخارجي لجسم الإنسان ثلاثة أعضاء وهم:

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

الجلد: يُعد الجلد أكبر عضو بجسم الإنسان، ويغلف جسم الإنسان من الخارج بأكمله.
العضلات: تأتي العضلات في الترتيب الثالث لجسم الإنسان الخارجي.
الدهون: تأتي طبقة الدهون تحت الجلد مباشرة.

أشهر 3 حالات تحتاج لعملية شد البطن في الامارات

يتميز الجلد بأنّه عضو لديه القدرة على التمدد والانكماش، ولكنّه قد لا ينكمش إلى الحد الذي كان عليه قبل التمدد، ولكن هذا يختلف من شخص لآخر؛ فبعض الأشخاص ينكمش لديهم الجلد إلى الوضع الأصلي أو قريب منه، والبعض الآخر لا ينكمش لديهم الجلد إلا بدرجة بسيطة تؤدي إلى حدوث ترهلات في منطقة البطن، ويرجع هذا إلى عوامل وراثيّة أو نمط الحياة لديهم.

1- شد البطن للنساء بعد الحمل والولادة

فعند الحمل يتمدد جلد البطن تمددًا كبيرًا جدًا؛ ليتسع للجنين وعند الولادة يحدث انكماش، ومع تَكرار الحمل والولادة يفقد الجلد قدرته على الانكماش، وقد يتكون تحت الجلد طبقة كبيرة من الدهون، ردًا طبيعيًّا من الجسم لهرمونات الحمل.

كما أنّ عضلات البطن تضعف وتتباعد عن بعضها، وخاصةً في حالة الولادة القيصريّة؛ حيث إنَّ طبيب النساء يقوم بشق الجلد، ومن ثَمَّ العضلات؛ لكي يقوم بإخراج الجنين، مما يؤدي إلى ضعف عضلات البطن نتيجة للشق الذي حدث لها، ويمكنك التعرف على: تجربتي مع الحمل بعد عملية شد البطن وكيفية الحفاظ على النتيجة

2- شد البطن بعد عمليات السمنة المفرطة

اذا كنت مريض سمنة مفرطة، وقد نجحت في التخلص من الوزن الزائد بواسطة عملية التكميم، أو غيرها من اتباع حِمية غذائية فهذا مفرح جدًا، ولكن المحزن به إن حدث لك ترهلات لاتستطيع التخلص منها إلا بعملية شد البطن في الإمارات، ويمكنك قراءة هذه المقالة بالكامل عن: تجربتي مع الترهل بعد التكميم بالكامل وكم تكلفة العملية

3- شد البطن بعد عمليات شفط الدهون

ينتج عن عملية شفط الدهون ترهلًا بالجلد يحتاج إلى عملية شد بعدها، لذا أصبحت عملية شفط الدهون تتم تلقائيًّا مع عملية شد البطن إذا لزم الأمر لها.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

ولكن هل يقوم الجراح دوماً بشفط الدهون في عملية شد البطن؟

هذا ليس شرطًا لعملية شد البطن في الإمارات، يقوم الطبيب بشفط الدهون فقط عندما يكون المريض لديه دهون في منطقة البطن، ولكن إذا كان قد تخلّص من الدهون الزائدة لديه بنظام غذائي، فتتم العملية بقص الجلد الزائد فقط.

وقد يحتاج الجراح إلى ضم العضلات، اذا كان حدث لها ترهل أدى إلى تباعد العضلات عن بعضها، وهذا أكثر شيوعًا عند النساء اللاتي تكرر لديهن الحمل والولادة.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

اقرأ أيضاً:تجربتي مع شفط الدهون في أبو ظبي وتكلفة العملية وافضل طبيب

ثلاثة احتياطات مطلوبة قبل عملية شد البطن في الامارات

  1. الثبات على الوزن المثالي مدة لا تقل عن شهرين: إذا كان مؤشر كتلة الجسم (الوزن/مربع الطول) لديك أكثر من 30؛ فيتوجب عليك اتباع نظام غذائي، والتخلص من الوزن الزائد، لكي تستطيع القيام بعملية شد البطن؛ لأنّ مع نزول الوزن الزائد سوف يترهل الجلد الذي يقوم الجراح بقصه.
  2. أن يمر على ولادتك ما لا يقل عن 3_6 أشهر: لكي يعود الرحم لحجمه الطبيعي، ويلتئم جرح الولادة.
  3. ألا تخططي لحمل جديد في المستقبل: لأنه في العملية يقوم الجراح بقص الجلد الزائد؛ مما يفقد الجلد القدرة على التمدد الكبير مرة أخرى، مما قد يؤدي لمشكلات بالحمل المستقبلي، وصغر حجم الجنين كما أنّه يؤدي إلى حدوث فتق بالبطن.

خُطوات عملية شد البطن

  1. التخدير: في الأغلب تحتاج عملية شد البطن في الإمارات إلى تخدير كلي؛ لأنها تستغرق من نصف ساعة إلى ثلاث ساعات حسب كل حالة وحسب كفاءة الجراح، ولكن في الحالات البسيطة يمكن استخدام التخدير النصفي.
  2. الشق الجراحي للبطن: يقوم الجراح بعمل شق في البطن يكون مكانه في الأغلب فوق العانة(منطقة الظل) ويقوم برفع طبقة الجلد وطبقة الدهون وصولًا إلى طبقة العضلات؛ حيث يقوم بشدها وإعادة العضلات المترهلة لموقعها الأصلي، ومن ثَمَّ شفط الدهون إن لزم الأمر، ثُمَّ قص الجلد الزائد، وقد يكون مكان الشق الجراحي فوق السُرة، ويرجع هذا إلى مكان تراكم الترهلات لديك.
  3. إغلاق الشق: بعد انتهاء العملية يقوم الجراح بإغلاق الشق بغرز تجميليّة، لكنها تبقى ندبة تكون ظاهرة بعد العملية، ويكون لونها أحمر، ولكن لا تقلق عزيزي القارئ فشكلها يتحسن خلال ستة أشهر بعد العملية، وتأخذ لون الجلد، كما أنّها لن تكون ظاهرة للعيان؛ لأنّها في أسفل البطن يُمكن إخفائها بواسطة الملابس.
  4. البقاء في المستشفى: سوف تحتاج إلى المكوث في المستشفى من يومين إلى ثلاثة أيام تحت الملاحظة الطبية قبل المغادرة للمنزل؛ للاطمئنان على حالتك الصحية.

هل عملية شد البطن في الامارات مؤلمة؟

بالطبع عزيزي القارئ سوف يكون هناك ألم، ولكن هذا الألم يهون في سبيل الحصول على خصر منحوت، كما أنّ مع تقدم الطب يوجد تِقنيات تقلل من الألم، وقد تقضي عليه تمامًا مثل تِقنية ال PCA.

وتكون في شكل كانيولا مثبتة في الأيد تستطيع التحكم بها عند الشعور بالألم، تضخ لك مواد مسكنة قوية جدًا تقضي على الألم في وقت قصير، وهي آمنة ولا تُسبب الإدمان.

5 أنواع عمليات شد البطن

تنقسم عمليات شد البطن في الإمارات إلى أربعة أنواع تختلف حسب مكان ودرجة الترهل لديك.

1- عمليات شد البطن الكلي:

تجرى هذه العملية لمن لديهم ترهل كبير ويشمل البطن بأكمله، وتبدأ عملية شد البطن من أسفل الصدر؛ ويتم فيه شقين جراحيين، أحدهما حول السرة، والآخر أعلى العانة، ويكون بها تغيير لمكان السرة، ويقوم الجراح بفتح مكان جديد للسرة وتجميل شكلها.

2- عمليات شد البطن الجزئي:

يتم فيها شد البطن من الأسفل لمن يقتصر الترهل البطنى لديهم في أسفل البطن، ويكون الشق الجراحي فوق العانة فقط، وهي أكثر شيوعًا بعد الولادة القيصرية.

3- عمليات شد البطن المحدود:

ويسمى أيضًا بشد البطن المتوسط أو المعتدل، وتشبه عمليات شد البطن الجزئي، ولكنّها بجرح أطول قليلًا؛ لأنَّها تتم لمن لديهم ترهل كبير أسفل السرة، وبداية ترهل أعلى السرة.

4- عمليات شد البطن الدائري:

تتم هذه العملية في الحالات الحادة من الترهل الذي يشمل البطن والأرداف والجانبين وأسفل الظهر، ويتم فيها شق جراحي دائري أسفل البطن؛ لشد كلّ هذه الترهلات في عملية واحدة.

5- عمليات شد البطن العكسي:

تتم في الجزء العُلوي من السرة؛ ويكون بها شقين جراحيين، أحدهما عند السرة، والآخر أسفل الثدي، وغالبًا يتم شد الثدى والبطن معًا في هذه العملية للحصول على جسم مثالي.

اقرأ أيضاً: تفاصيل تجربتي في عملية شد الثدي والتكلفة وكيف تجدين أفضل طبيب

تقنيات شد البطن في الامارات غير الجراحية

تجرى هذه التِقنيات لمن لديهم ترهل جلدي بسيط، ولكنّها لا تصلح لأصحاب الترهلات الكبيرة.

1- شد البطن الأيوني (ال جي بلازما):

وهي تِقنية حديثة حاصلة على موافقة هيئة الدواء والغذاء العالميّة FDA، تتم عن طريق إدخال أنبوبة تحت الجلد تقوم ببث موجات ترددية وغاز الهيليوم الخامل اللذان يقوما بشد أربطة الجلد، واستثارة الكولاجين الذي يعمل على مرونة الجلد، مما يؤدي إلى شد الجلد.

وعكس التِقنيات القديمة التي كان لها نتائج محدودة، فإنّ هذه التقنية سجلت نتائج مًُبهرة؛ لأنّها تعمل عن طريق أنبوب يدخل تحت الجلد، بعكس التِقنيات القديمة كانت تعمل على سطح الجلد فقط.

ومن الجيد معرفة أن هذه التقنية لا تعطي نتائج شد 100٪، كما في حالة الشد الجراحي، ولكنّها نتائج مُرضية، كما يستطيع المريض إعادة استخدام هذه التقنية بعد ثلاثة أشهر، وشد الجلد بنسبة أكبر من ذي قبل.

اقرأ أيضا:تفاصيل شاملة عن النحت الأيوني للجسم- مزايا وأسعار ومراكز

2- عمليات شد البطن بالليزر في دبي:

تستخدم تقنية الليزر في الأصل لتفتيت الدهون الزائدة، ولكنّها تعطي نتائج جيدة في تقليل محيط الخصر، مما يعطي شكلًا أفضل وبطن مشدود نسبيًّا، لذا انتشرت عمليات شد البطن بالليزر في دبي في المدة الأخيرة.

تتم العملية عن طريق التعرض لأشعة الليزر مدة خمسة وعشرين دقيقة يحدث خلالها تفتيت الدهون المتراكمة، ومن ثَمَّ يستطيع الجسم التخلص من هذه الدهون عن طريق الغدد الليمفاوية؛ لذا ينصح بممارسة أنشطة رياضيّة، وشرب الكثير من الماء بعد عملية الليزر؛ لمساعدة الجسم في التخلص من الدهون المُذابة بسرعة.

ولا تسبب عملية شد البطن بالليزر أي ألم على الإطلاق، وتستطيع عزيزي القارئ الخروج من المستشفى فور الانتهاء من العملية.

اقرأ أيضا:ما هي طريقة نحت الجسم بالفيزر والليزر والنحت الأيوني؟

أفضل مراكز شد البطن في الامارات

اشتهرت دبي في المدة الأخيرة بعمليات التجميل، وانتعشت بها السياحة العلاجيّة؛ وذلك لما حققته من نتائج مبهرة في عمليات التجميل، وفيما يلى أفضل المراكز والعيادات المشهورة فيها:

  • مركز التجميل الطبي العالمي.
  • مركز بزرة ميد الطبي Bizrahmed.
  • ميديكلينيك الشرق الأوسط Mediclinic Middle East.
  • بلوم ايسثيتيك اند ليزر كلينيك Bloom Aesthetics and laser clinic.

اقرأ ايضا:تعرف على أشهر 9 عيادات وأسعار عملية شفط الدهون في الإمارات

أسعار عمليات شد البطن في الامارات

تُعد عمليات شد البطن في الإمارات مرتفعة نسبيًّا مقارنةً بأسعار مثل هذه العمليات في مصر؛ إذ تتراوح الأسعار بها ما بين خمسة آلاف دولار إلى أحد عشر ألف دولار، ويرجع التفاوت في أسعار عمليات شد البطن في الإمارات إلى:

  • كفاءة الجراح.
  • شهرة المركز الطبي الذي تجرى فيه العملية.
  • حالة العملية هل هي شد جراحي كلي أم جزئي، أو شد بالجي بلازما.

مميزات إجراء عملية شد البطن في مصر

منذ قديم الأجل وتُعرف مصر بكفاءة الطب فيها، ومؤخرًا اشتهرت بعمليات التجميل؛ لما حققه أطباء التجميل في مصر من شهرة عالميّة في أنحاء العالم، بعد أن أجروا الكثير من العمليات الناجحة لمختلف الجنسيات.

كما تتميز مصر بجو صحي يساعد على الاستشفاء السريع بعد العملية، وإضافة للجودة العالية التي سوف تحصل عليها من عملية ناجحة ونسبة آثار جانبية تكاد تكون معدومة، فإنّ أسعار العمليات فيها تنافسي مع مثيل العملية في دولة أخرى.

أشهر أطباء ومراكز عمليات شد البطن في مصر

أشهر وأفضل طبيب عملية شد البطن في مصر على الإطلاق وحقق نتائج مذهلة بأسعار تنافسيّة في عمليات شد البطن هو د.شريف حجازي، لما له من خبرة كبيرة في مجال جراحات التجميل

المضاعفات المحتملة لعمليات شد البطن في الإمارات

مع التقدم الطبي الكبير في مجال جراحات التجميل أصبح حدوث مضاعفات جراحية أمرًا لا يحدث إلا في أضيق الحدود، ولكن من الجيد لك عزيزي القارئ معرفة هذه المضاعفات:

  • ضعف التئام الجرح: وهو أمر يختلف من طبيعة جسم لآخر.
  • تراكم السوائل بعد شد البطن: يتم التغلب عليه باستخدام الدرنقة.
  • عدوى الجرح: وهو أمر طبيعي ومحتمل لأي عملية جراحية، ولكن يمكن التغلب عليه باستخدام المضادات الحيوية قبل وبعد العملية.
  • تغير لون الجلد: أمر محتمل ولكن الجيد في الموضوع، أنّ الجرح غالبًا يكون في منطقة البيكيني، أو الظل ويختفي تحت الهدوم.
  • ندبة مكان الجرح: ظهور ندبة scar أمر محتمل ولكن شكلها ولونها يتحسن مع مرور الوقت، واستخدام الكريمات التجميليّة التي يصفها لك الطبيب.
  • ضعف الإحساس في منطقة الجرح: عملية شد البطن الجراحي يحدث بها شق جراحي، ومن الطبيعي فقدان الإحساس في منطقة الجرح مثل أي عملية جراحيّة أخرى؛ لأنّها يتم فيها قطع نهايات عصبية.

علامات فشل عمليات شد البطن في الإمارات

عملية شد البطن مثل أي عملية جراحية تحتاج إلى طبيب جراح ماهر، ولكن قد لا يعطي البعض أهمية كبيرة في البحث عن طبيب ماهر يستخدم أفضل الأجهزة ظنًّا منهم أنّها عملية ترفيهيّة، مما قد يؤدي إلى فشل في العملية.

  • ترهل البطن بعد العملية: قد لا تحصل على شكل البطن الذي كنت تتمناه قبل العملية، ويرجع هذا إلى أن الطبيب الجراح لم يقم بتقريب العضلات المترهلة، أو لم يشد الجلد بالشكل المطلوب.
  • ندبة ظاهرة للعملية: يكون مكان الشق الجراحي في الأغلب في منطقة الظل(فوق العانة) ولكن إن لم يكن الطبيب متمكنًا فربّما يكون الشق في مكان ظاهر، مما يسبب لك الإحراج.
  • شكل قبيح للسرة: في أغلب عمليات شد البطن يقوم الجراح بعمل فتحة لمكان السرة الجديد، فإنّ لم يكن متمكنًا بما يكفي ربّما يقوم بعمل سرة جديدة قبيحة الشكل، ويمكنك قراءة المزيد من هنا عن: علامات فشل عملية شد البطن

كيف تتجنب علامات فشل عملية شد البطن في الامارات

  • التغيير الدوري علي الجرح حسب التعليمات.
  • اختيار طبيب ماهر، يقوم باستخدام أحدث الأجهزة والتِقنيات.
  • أكل غذائي صحي؛ لمساعدة الجسم على سرعة التئام الجروح.
  • اختيار مركز على قدر عالي من النظافة والتعقيم؛ لتجنب العدوى بعد العملية.
  • اتباع تعليمات الطبيب في لبس المشد، والالتزام بالمدة التي يحددها، وعدم المبالغة في الشد تجنبًا لحدوث الترهل.
  • عدم ممارسة الرياضة إلا بعد استشارة الطبيب لينصحك بالوقت اللازم لك للتعافي الكامل، حتى لا يحدث ترهل جديد بالبطن.

اقرأ أيضاً: ما هو شكل والتهاب السرة بعد عملية شد البطن ومتى يلتئم الجرح؟

تجربتي مع عملية شد البطن في الامارات

تقول إحداهن «إنّها حصلت على بطن كبير مترهل بعد الولادة، وكانت تخجل من شكله، ولكنّها كانت خائفة من عملية شد البطن، وبعد بحث على الإنترنت وسماع تجارِب الآخرين تشجعت وأقدمت على الخُطوة، وبعدها لاحظت الفرق الكبير ورجوع شكل البطن لما كان عليه قبل العملية، وندمت على الوقت الذي تأخرت فيه عن العملية، كما تقول إنّ العملية كانت سهلة ونسبة الألم أقل ممكن كانت تتوقعه، وكان يزول باستخدام المسكنات التي وصفها الطبيب لها، ونسبة تكلفة العملية مناسبة جدًا للنتائج التي حصلت عليها».

تعرف على: تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور

ندمت على عملية شد البطن

تقول إحداهن «إنّها لم تبحث جيدًا عن أفضل المراكز والأطباء، واتخذت قرار العملية سريعًا، مما جعلها تقوم بالعملية عند طبيب غير متمكن، ولا يستخدم أجهزة مطورة وحديثة، مما جعلها تقول ندمت على عملية شد البطن بعد أن أصابني الإحباط، عندما رأيت بطني مازال مترهلًا، السرة الجديدة شكلها قبيح، ومكان الجرح ليس في منطقة الظل، ولكنّها لأعلى مما يُسبب لي إحراجًا».

حتى تتفادي سيدتي هذه التجربة السيئة، ننصحك بسرعة الحجز مع د.شريف حجازي المُستخدم لأحدث الأجهزة، على درجة عالية من المهارة.

اقرأ أيضاً: مخاطر عملية شد البطن ومتى يختفي اثار الجرح وندبات العملية

أهم الأسئلة الشائعة حول عمليات شد البطن في الامارات

نعلم أنَّه يدور في رأسك العديد من الأسئلة، لذا جمعنا لك أهم الأسئلة الشائعة وإجاباتها.

كم مدة عملية شد البطن؟

تستغرق العملية من نصف ساعة إلى ثلاث ساعات، حسب نوع العملية، وتحتاج بعدها إلى المكوث في المستشفى من يوم إلى يومين.

ما هي وسائل تقليل الألم؟

تِقنية التاب بلوك: وهي حُقنة تعطى في جانبي البطن بواسطة سونار، تسكن الألم من يوم إلى أربعة أيام.
تقنية الـ pca: جهاز كانيولا يثبت في يدك وتستطيع التحكم في وقت ضخ المسكنات، ويسكن الألم مدة تتراوح بين 3_5 أيام.
لاصقة الفينتانيل: لاصقة توضع على جلد المريض تضخ مسكنات.
ماهي الأدوية التي تعطى بعد العملية؟
أدوية مسكنة للألم، أدوية مضادة للورم، أدوية مضادات حيويّة، فيتامينات متعددة، مراهم موضعيّة.

متى تظهر النتائج بعد عملية شد البطن؟

تظهر النتائج بعد عملية شد البطن بمجرد خروجك من غرفة العمليات سوف لا تجد بطنك المترهل السابق، ولكن بالطبع توجد مدة نقاهة تستمر عدة أسابيع حتى ترى شكلك الجديد.

متى أعود للعمل بعد شد ترهلات البطن؟

بعد أسبوع إلى أسبوعين حسب حالة، ونوع العملية التي قمت بها.

متى أستطيع إجراء العملية بعد الولادة القيصرية؟

بعد مرور ستة أشهر سيدتي؛ لكي تكوني تعافيتِ تمامًا من عملية الولادة القيصرية.

اقرأ أيضاً: كم تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية وأشهر أنواعها؟

هل أستطيع عمل عملية شد البطن في وقت الولادة القيصرية؟

نعم يمكنك عزيزتي، ولكن نتائجها تتراوح بين 60-70%؛ لأنَّ الرحم سيكون حجمه متضاعفًا، ويكون وزنك كبيرًا بسبب الحمل فعملية شد البطن لن تتم بالكامل، ومن المتوقع حدوث ترهلات جديدة لذا عليكِ الانتظار مدة ستة أشهر.

هل سيعود بطني للترهل إذا حدث حمل جديد؟

بالطبع سوف يحدث لكِ ترهل، ولكن الجيد في الموضوع أنّه لن يكون بالدرجة نفسها التي كان عليها قبل الولادة.

هل سأقوم بلبس المشد (الكورسيه)؟

نعم سوف يصف لكِ الطبيب نوع مشد، ويوضح لكِ المدة التي تلبسينه.

الخُلاصة:

عملية شد البطن في الإمارات أصبحت حلم الكثير للحصول على خصر منحوت وجسم مثالي، لما حصلت عليه من رواج كبير بين جميع الجنسيات، إثر النجاح الكبير الذي حصل عليه من قاموا بالعملية، وذلك بسبب تعدد أنواع العملية ليناسب كل الحالات بداية من أصحاب الترهل البسيط لأصحاب الترهل الكبير، وأصبح الشد يحدث فقط في المكان المترهل؛ لتجنب حدوث أثر لشق جراحي في أكثر من مكان.

كما أصبحت العملية متطورة ودون ألم تقريبًا؛ وذلك بفضل تِقنيات تسكين الألم الحديثة.

لذا سارع عزيزي القارئ بحجز موعد معنا للعملية؛ حتى تحصل على جسم مثالي وخصر منحوت علي يد طبيب ماهر مُستخدم لأحدث التِقنيات، وبأقل التكاليف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى