عمليات شفط الدهون

تجربتي مع حقن النانو فات «الدهون الذاتية» وفوائدها وتكلفتها

تسعى العديد من النساء للحصول على مظهر جذّاب؛ من جسم متناسق ووجه ينطق بالحيوية والنضارة، وتعد تقنية نانو فات ﴿الدهون متناهية الصغر﴾ من أفضل التقنيات التي ظهرت مباشرةً بعد عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام، وقد حققت نجاحًا كبيرًا جدًا، فهي تقنية تستخدم لتجديد خلايا الجلد في مناطق مختلفة أهمها الوجه ومناطق من الرقبة.

من خلال موقع شفط الدهون دوت كوم سنتحدث بالتفصيل في هذا المقال عن تقنية نانو فات للوجه، ونانو فات للشعر، كما سنذكر الفرق بينها وبين الفيلر، ما هي أضرار النانو فات؟ والفرق بين الدهون الذاتية والنانو فات.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

ما هي تقنية النانو فات؟

تِقنية النانو فات هي طريقة لحقن الدهون لتجديد حيوية ونضارة الجلد، ففي هذه الطريقة يتم شفط الدهون من أجزاء من الجسم (مثال: شفط دهون البطن أو الأرداف أو شفط دهون الظهر والجوانب) ثُمّ تصفيتها وحقنها في مناطق الجسم في الجلد الذي يحتوي على تجاعيد أو آثار حروق أو جروح، ويستخدم أيضًا حقن الدهون بالنانو في علاج مشكلات الشعر والسيلوليت وفي التفتيح.

دليلك لعمليات شفط الدهون في القاهرة | أفضل المراكز والأسعار.

المرشحون لتقنية النانو فات

المرشحون لتقنية النانو فات Nano fat هم من الجنسين السيدات والرجال وخاصةً من يعاني من علامات الشيخوخة في الوجه ومناطق الجسم الدقيقة، بما في ذلك من هم في عمر الثلاثين فأكثر وبدأت تظهر عليهن بعض التجاعيد وترهلات الجلد.

تعرفي على: من جربت شفط الدهون؟ وكم أسعار عملية الشفط؟ اليك الاجابة الكاملة.

فوائد حقن الجسم بالنانو فات

فوائد حقن الجسم بالنانو فات كثيرة جدًا، فهي تقنية آمنة وحققت نجاحًا مذهلًا في عالم التجميل حيث إنّه:

  1.  لملئ الخدود المفلطحة أو الغائرة.
  2. يستخدم لتفتيح المناطق الحساسة.
  3. يستخدم لعلاج الهالات السوداء حول العين.
  4. حل مشكلة السيلوليت بنسبة 50 إلى 70%.
  5. يستخدم لملئ الشفايف لمن لديهن شفاه رقيقة.
  6. يمكن أيضًا استخدام نانو فات لمن تعاني من تجاعيد الصدر.
  7. حقن الأيدي ذات الأوردة والأوتار المرئية بسبب فقدان الدهون.
  8. يعيد نضارة وحيوية الجسم لأنّه يجدد خلايا الجلد ﴿Regeneration of skin cells﴾.
  9. يستخدم لعلاج التجاعيد، كالتي تظهر في منطقة الجبهة أو حول الفم، وتجاعيد منطقة الرقبة السُفلية التي لا نستطيع إجراء عملية شد لها.
  10. من يعاني أو تعاني من ندبات حب الشباب، والبقع الشمسية فمن أفضل طرق العلاج في تلك الحالة هو استخدام نانو فات.
  11. يُعد النانو فات الحل السحري لمن يعانون آثار الحروق أو الجروح، حيث يُستخدم في ملء الفراغات في الجلد وتجديد نمو خلايا الجلد في أماكن الحقن فيعود الجلد لمظهره الطبيعي.
  12.  مفيد في علاج الجفون المترهلة والمتدلية خاصةً الجفن السفلي، وملئ التجاويف والأكياس تحت العين ويمكن لتلك الحالات أيضًا إجراء عملية شد الجفن السفلي للعين.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع تسمين الوجه بأسرع وقت باستخدام طرق طبية مضمونه ومجربة

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. حقن النانو للتفتيح

    إن لظهور تقنية النانو للبشرة دورًا هامًا في إعادة نضارتها وحيويتها وتجديد شبابها، حيث ينتج النانو فات عن تكسير الخلايا الدهنية فيعطي مواد دهنية سائلة، تمتلئ هذه المواد السائلة بالخلايا الجذعية، لذا يستخدم أطباء التجميل حقن النانو للتفتيح وإعادة شباب الجلد محققين نتائج مبهرة.

  2. النانو فات للندبات

    تؤكد بعض الدراسات فاعلية النانو فات للندبات وتخفيف آثارها، والحصول على نتائج مرضية، حيث يستخدم الأطباء النانو فات الغني بالخلايا الجذعية في ملء الفراغات في الجلد، وتجديد نمو الخلايا في أماكن الحقن، ليعود الجلد لمظهره الطبيعي.

  3. النانو فات للهالات

    قد يلجأ بعض أطباء التجميل إلى حقن النانو فات للهالات السوداء تحت العين لتحسين مظهر العين وإعطائها النضارة والحيوية، إلا إنه قد يعزف عنها البعض الآخر، ويفضلن اللجوء لتقنيات التجميل الأخرى مثل حقن الفيلر واستخدام جهاز الإندولفت الأكثر حداثة وتطورًا.

    كيفية حقن نانو فات تحت العين؟

    يتم حقن نانو فات تحت العين مباشرةً أو في منطقة التهدل في الجفن السفلي، أيضًا يتم حقنه تحت العين لملئ الفراغ، وبالطبع يتم حقن نانو فات تحت العين بعد شفط كمية بسيطة من الدهون المتراكمة داخل أي منطقة من مناطق الجسم مثلًا بعد التخلص من اللغد.

  4. نانو فات للحروق

    انتشر استخدام نانو فات للحروق والذي أحدث طفرة في علاج آثار الحروق أو التشققات التي تحدث نتيجة حرق في الجلد، ولكن يتم استخدام تلك التقنية في حالة الدرجات البسيطة وليست المتقدمة من درجات حروق الجلد، والتي تترك آثار سيئة من ثنيات وتشققات تشبه تجاعيد الجلد عند الشيخوخة.

    ادخل بياناتك هنا
    النموذج الفعال باسم

    يتم حقن النانو فات في مناطق آثار الحرق لتجديد خلايا الجلد وإضفاء مظهر ناعم وانسيابي وأكثر شبابًا ونضارة، ولكن يشترط أن يكون هناك مناطق لشفط الدهون المتراكمة في أي منطقة من الجسم كما ذكرنا سابقًا.

تعرفي على: كم تكلفة عملية شفط دهون الصدر للنساء | احجز الان.

طريقة عملية حقن الدهون بالنانو

تحدثنا قبل ذلك عن طريقة شفط الدهون ولكن الآن نتحدث عن حقنها، فطريقة عملية حقن الدهون بالنانو بسيطة وسريعة فهي لا تتطلب مجهودًا كبيرًا، كما أنّها تتم في وقت قصير قد تكون ساعة في حالة التخدير الموضعي ويعود المريض لبيته في نفس اليوم.

  1. تتم عملية حقن الدهون بالنانو عن طريق استخدام التخدير الموضعي أو التخدير الكلّي، ثُمّ شفط كمية صغيرة من الدهون من مناطق الجسم مثل شفط الدهون من الأرداف أو البطن أو الجوانب أو فوق الركبة.
  2. ثُمّ توضع الدهون في جهاز الطرد المركزي للحصول على خلايا الدهون الصغيرة التي بها خلايا جذعية ﴿stem cells﴾
  3. ثُمّ توضع في ٳبر حوالي 1 أو 2 سنتيمتر.
  4. يضع الطبيب بنجًا موضعيًّا على منطقة الحقن، لكيلا تشعر المريضة بأي ألم.
  5. ثُمّ توزع هذه الدهون في الوجه أو في المنطقة التي نريد تجديد خلايا الجلد بها.

 تتم العملية في المستشفى، وتظهر النتيجة النهائية للعملية بعد حوالي 3 إلى 6 شهور.

تعرفي على: تجربتي مع الفيزر للبطن لشفط الدهون نهائياً ومدى الحياة.

شاهدي دكتور شريف حجازي يتحدث عن حقن الفيلر أم النانو فات؟

 

معلومات رائعة: 6 فوائد شفط دهون الثدي للنساء وتكلفة العملية في 3 دول

ما هي أشهر مناطق حقن النانو فات في الجسم؟

يمكن حقن الدهون بالنانو فات في مناطق كثيرة في الجسم، ولكن أكثر المناطق لحقن النانو فات هي الوجه، والرقبة، والشفايف، والشعر، والمناطق الحساسة، واليدين.

تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

أولًا: حقن النانو فات للوجه

حقن النانو فات للوجه أصبح من أكثر العمليات التجميلية انتشارًا، فنتائجه مذهلة جدًا، وأصبح المُنقذ لحالات كثيرة تعاني تجاعيد أو تشوهات في الوجه تؤثر على حالتهم النفسية حيث إنّه:

  • يعالج آثار الحروق والجروح.
  • يعالج الهالات السوداء حول العين.
  • يعمل على تفتيح الوجه، لذا يسمى بالنانو وايت للوجه.
  • يعالج آثار حب الشباب التي يصعب علاجها بالأدوية والكريمات.
  • يعالج التجاعيد ومن ثَمّ يعيد نضارة وجمال الوجه، كما لو أنّه في أول العمر.

بالإضافة إلى ذلك فتقنية حقن الدهون نانو فات للوجه بسيطة وآمنة، إذ يتم حقنها في أجزاء الوجه التي تحتوي على تجاعيد أو أي من التشوهات السابقة. وتكون كمية الدهون التي ستوزع في الوجه صغيرة حوالي 1 أو 2 سنتيمتر.

سبب ظهور تجاعيد الوجه

سبب ظهور تجاعيد الوجه بشكل عام والتي تحتاج إلى حقن الدهون الذاتية في الوجه هو:

    1. نقص إنتاج الكولاجين بشكل تدريجي بعد عمر الثلاثين ولذلك مع مرور الوقت يفقد الجلد مرونته.
    2. عدم التساوي في توزيع الدهون في الوجه وهذا من علامات التقدم في العمر ولذلك نجد بعض المناطق ممتلئة في الوجه مثل اللغد مع وجود مناطقة أخرى متهدلة.

تعرفي على: أفضل عيادات واسعار شفط دهون الرقبة بالفيزر في مصر والسعودية وتركيا.

ما قبل حقن نانو فات للوجه

من أهم التعليمات قبل حقن نانو فات للوجه:

    • عمل تاريخ طبي شامل للمريض.
    •  تحديد المناطق التي تحتاج إلى حقن نانو فات للوجه.
    • يتم تصوير الوجه قبل الحقن وذلك لتوثيق النتيجة بعد الجلسة.
    • يتم تطهير المنطقة المراد حقنها في الوجه منعًا للتعرض لأي عدوى.

كم يدوم حقن الدهون في الوجه؟

هل حقن الدهون الذاتية دائم؟ نتيجة حقن الدهون غير دائمة فهي لا تستمر مدى الحياة، ولكن في المتوسط تدوم مدة سنة إلى خمس سنين حسب طبيعة كلّ جسم وربّما يستمر مدى الحياة، فجزء من الدهون التي تم حقنها يمتصه الجسم بدرجة تزيد أو تقل حسب عوامل كثيرة من أهمها التدخين، فبالنسبة للمدخنين يتم امتصاص الدهون أسرع من غير المدخنين.

متى يخف تورم الوجه بعد حقن الدهون؟

يخف تورم الوجه بعد حقن الدهون في خلال يوم أو يومين، لأنّها تقنية بسيطة والدهون التي يتم حقنها تكون كمية صغيرة جدًا توزع في مناطق الوجه المختلفة.

كيف أحافظ على نانو فات الوجه؟

من أفضل النصائح التي تساعدك أن تحافظ على نانو فات الوجه هو التوقف عن التدخين نهائيًا، فأكثر ما يضر بالجلد ويساعد على ظهور علامات الشيخوخة بشكل كبير هو التدخين فهو يقلل من تدفق الأوكسجين في الدم مما يضر بالدورة الدموية في الجسم ويقلل من نضارة البشرة فيتسبب في فشل نتيجة حقن نانو فات للوجه.

ثانيًّا: نانو فات للشفايف

نانو فات للشفايف هي تقنية من أفضل تقنيات تكبير وتجميل الشفاه بطريقة طبيعية وباستخدام مادة من داخل الجسم، فلا يوجد أي خطر من رفض أو رد فعل معاكس لدخول مادة غريبة للجسم، يمكن أن يعزز نانو فات الشفايف من تناسق ومحيط الشفتين العلوية والسفلية مما يجعلها ممتلئة بشكل طبيعي.

وتعتبر تلك التقنية من ضمن تقنيات نانو فات للوجه والتي تمنح الفتيات والسيدات شفاه أكثر شبابًا ونعومة، وهذا بسبب استخدام مادة طبيعية، فيتم شفط الدهون في أي من مناطق السمنة الموضعية وحفظها، وتحويلها لجزيئات النانو فات ثم يتم حقنها في الشفاه فهذا يعد حلم كل فتاة الحصول على شفايف جذابة وممتلئة دون ضرر.

قد يستغرق التعافي من نانو فات للشفايف وقت أطول من جلسة تكبير الشفاه باستخدام الفيلر كما أن أضرار النانو فات بعد الحقن أقل بكثير من أضرار الفيلر، ويتوقع حدوث بعض الكدمات والتورم لمدة تصل إلى 10 أيام قبل ظهور النتيجة النهائية لحقن النانو فات.

مقالة حصرية: متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟ تعرف على الاجابة الكاملة.

ثالثًا: نانو فات للشعر

نانو فات الشعر يُعد من أحدث صيحات عالم التجميل لعلاج مشكلات تساقط الشعر، ويُعد من الإجراءات البسيطة التي لا تتطلب تدخل جراحي.

وتعتمد هذه التقنية على شفط كمية بسيطة من الدهون من الجسم وتكسيرها وتحويلها إلى نانو فات، حيث يتم تكسير جزيئات الدهون لجزيئات متناهية الصغر، ثُمّ يتم فصل الخلايا الجذعية منها بتقنية الطرد المركزي وإعادة حقنها في الرأس لعلاج مشكلة تساقط الشعر وإعادة نمو شعر جديد.

من أهم مميزات حقن النانو فيلر للشعر أنّها طريقة آمنة جدًا، وليس لها أي آثار جانبية، لأنّها تعتمد على حقن مواد وخلايا طبيعية موجودة في الجسم بالفعل.

رابعًا: النانو فات للمنطقة الحساسة

النانو فات للمنطقة الحساسة حلّ الكثير من المشكلات التي تواجه السيدات، حيث إنّ حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة يؤدي إلى تفتيح الجلد وإعادة نضارته، فحقن الدهون بتقنية النانو للمناطق الحساسة أصبح بديلًا عن الوسائل الأخرى للتفتيح كالتقشير الكيميائي والكريمات.

مقالة مميزة: تجارب شفط الدهون في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات.

متي تظهر نتائج حقن الدهون الذاتية؟

نتائج حقن الدهون الذاتية تظهر في خلال 3 إلى 6 أشهر، ومن العوامل التي تسرع الشفاء والحصول على النتائج النهائية في وقت أقل الآتي:

  • الحفاظ على الوزن.
  • اتباع تعليمات الطبيب.
  • تناول الأكل الصحي، وممارسة الرياضة بانتظام.
  • الابتعاد عن التدخين ويُفضل الإقلاع عنه نهائيًّا، لأنّ التدخين يزيد من امتصاص الجسم للدهون التي تم حقنها مما يؤثر سلبًا على نتيجة العملية، وتحتاج الحالة إلى إعادة حقن في مدّة أقل من غيرها.

المقالة الكاملة: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون واهم اعراض بعد العملية.

ما هي مدة الحقن بالنانو فات؟

يتم حقن النانو فات في جلسة واحدة فقط، ولكن يمكن أن تصل إلى 3 جلسات في حالة علاج الحروق أو الجروح بتقنية النانو فات، فقد تأخذ أكثر من جلسة حسب درجة الحرق والجرح. ومدّة الجلسة الواحدة أيضًا تختلف وَفقًا لعوامل كثيرة ولكن في الغالب تستغرق الجلسة من ساعة إلى ساعتين.

معلومات هامة عن مدة عملية شفط الدهون تعرف عليها الان

تعليمات بعد حقن دهون النانو فات

التعليمات بعد حقن دهون النانو فات مهمة جدًا وعلى المريض الالتزام بها؛ للحصول على النتيجة المرضية في أقل وقت ممكن وكذلك للحفاظ على النتيجة مدة أطول ولا يضطر الشخص إلى إعادة الحقن بعد فترة قصيرة، ومن هذه النصائح الآتي:

  • ممارسة الرياضة.
  • التوقف عن التدخين.
  • عدم القيام بمجهود عنيف.
  • الحفاظ على تناول الأكل الصحي.
  • وضع بعض الكريمات في أماكن شفط الدهون إذا ظهرت كدمات أو زرقة لتسريع الشفاء وعدم القلق تجاه ذلك، لأنّه من الطبيعي جدًا بعد العملية، وستختفي في خلال 4 أيام إلى أسبوع.

تعرف على أشهر 7 من الاعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون

ما الفرق بين الدهون الذاتية والنانو فات؟

الفرق الرئيسي بين الدهون الذاتية والنانو فات هو أن النانو فات عبارة عن جزيئات صغيرة الحجم من الدهون الذاتية ويفيد ذلك في تحديد استخدامات كل منهما، الدهون الذاتية تستخدم لملئ مناطق كبيرة في الجسم مثل الثدي، الأرداف، والساقين النحيفتين على عكس حقن نانو فات.

كما أن الخلايا الدهنية التي تنتجها عملية حقن الدهون نانو صغيرة جدًا، مما يؤدي إلى إزعاج أقل وأمد أطول، كما أنّه ليس له أي آثار جانبية ويُعد أفضل طريقة لتقليل الهالات السوداء حول العينين.

حقن الدهون الذاتية في الثدي

تستخدم الدهون الذاتية وهي عبارة عن جزيئات كبيرة الحجم كما ذكرنا في تكبير الثدي فهي أكثر دقة من نانو فات في ذلك الاستخدام وتعطي النتيجة المرجوة، فيتم حقن الدهون الذاتية للصدر في حالة صغر حجمه فهي تساعد إما على تكبير الحجم أو علاج اختلاف حجم الثدي.

يمكن أن يستخدم الطبيب حقن النانو فات لعلاج تجاعيد الصدر فقط أو لتحسين الشكل النهائي لجلد الثدي إما وحده أو مع حقن الدهون الذاتية لتكبير الثدي، وهذا ما يوضح الفرق بين الدهون الذاتية والنانو فات فلكل منهما استخدامات تناسب حجم وطبيعة الجزيئات الخاصة بكل منهما.

تعرفي على طرق تكبير الثدي بشكل سريع مع 5 نصائح لصحتك

أضرار النانو فات

إن حقن النانو فات مثله مثل باقي التقنيات والتدخلات الطبية يحمل بعض الأضرار والمضاعفات، وتتمثل أضرار النانو فات فيما يلي:

  1. حدوث كدمات وتورمات تستمر لأيام قليلة بعد الحقن.
  2. ضرورة الخضوع إلى شفط الدهون أولًا لأخذ الدهون ومعالجتها بالطرق الصحيحة.
  3. امتصاص الجسم جزء من الدهون المحقونة والذي يصعب تحديد نسبته، حيث يختلف من شخص لآخر تبعًا للعديد من العوامل، مما يزيد من احتمالية اللجوء لجلسة أخرى من حقن النانو فات لإعطاء نتائج مرضية.

أضرار النانو فات للبشرة

كما ذكرنا من قبل أن حقن نانو فات هي مادة آمنة تمامًا لأنها من داخل الجسم ولكن هناك بعض الأضرار التي قد تحدث للبشرة إما أثناء الحقن أو بعدها ومن أبرز أضرار النانو فات البشرة ما يلي:

    • الإصابة بعدوى جلدية بسبب تلوث بكتيري من أثر حقن النانو فات.
    • حدوث التهابات في البشرة بسبب حقن كمية كبيرة من الدهون.
    • قد تبدو البشرة غير متساوية خاصةً منطقة الوجه بسبب ذوبان نسبة من الدهون بعد حقنها، فقد تذوب من مناطق أو جانب من الوجه قبل الجانب الآخر كما تظهر تجاعيد البشرة في منطقة قبل الأخرى مما يعطي شكلًا غير متناسق للوجه.

مقال متميز عن| علاج تكتل الدهون بعد الحقن في الوجه والثدي والمؤخرة بالتفصيل

أيهما أفضل حقن الفيلر أم حقن النانو فات؟

للإجابة عن سؤال أيهما أفضل حقن الفيلر أم حقن النانو فات، يجب أولًا معرفة ما هو الفيلر، فالفيلر عبارة عن إجراء تجميلي دون اللجوء للجراحة، حيث يتم بواسطته تعويض البشرة عن الكولاجين الذي تفقده، ونقص طبقة الدهون تحت الجلد عن طريق حقن الطبقات الداخلية للجلد بمادة تعمل على إعادة ملء البشرة، واستعادة مظهرها الطبيعي، والتخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد، وشد ترهلات الجلد. ويكمن الفرق بين تقنية النانو فات والفيلر في الآتي:

  • نوع المادة التي يتم حقنها

    حيث إنّ في النانو فات يتم حقن خلايا دهنية تم شفطها من جسم المريض نفسه، أما بالنسبة للفيلر فيتم حقن مادة تتكون من مجموعة من المكونات الطبيعية، كالكولاجين والسيليكون، والهيالورونيك، هي مواد آمنة لا تُسبب الضرر على الجلد ولكنّها لا زالت مادة خارجية بالنسبة لجسم المريض، فيمكن حدوث حساسية منها وهذا لا يحدث في النانو فات.

  • مدة بقاء المظهر الجمالي بعد العملية

    في الفيلر إذا استخدمت الفيلر المؤقت فغالبًا تحتاج السيدة إلى إعادة الحقن كلّ 6 أشهر للحفاظ على النتائج المرغوبة، ولكن النانو فات يمكث فترة أطول تصل إلى عامين، وفي بعض الحالات يستمر مدى الحياة حسب امتصاص الدهون لكلّ مريض.

  • تكلفة العملية

    يُعد النانو فات أعلى تكلفة من حقن الفيلر.

  • الوقت اللازم لظهور نتائج العملية النهائية

    تظهر نتائج النانو فات في خلال 3 إلى 6 أشهر، أما الفيلر فيأخذ وقتًا أقل فنتائجه سريعة، ولكن أغلب الحالات تحتاج إلى إعادة حقن بعد 6 شهور.

مقال متميز عن| 9 نصائح بعد عملية شد الجفن العلوي للعين

أفضل دكتور حقن دهون بالنانو فات

يوجد الكثير من الأطباء الكُفء في مجال الجراحة التجميلية، ويُعد الدكتور شريف حجازي من أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي؛ حيث يذهب ٳليه حالات كثيرة جدًا لإجراء عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام، وأيضًا يُعد من أفضل الأطباء لعملية حقن الدهون بالنانو فات.

كيف أحجز مع أفضل طبيب لحقن الدهون بتقنية النانو فات؟

يمكن الحجز مع أفضل طبيب لحقن النانو فات بكلّ سهولة، فبدلًا من الذهاب ٳلى المركز وإهدار كثير من الجهد والوقت يمكنكم التعرف على أفضل عيادات شفط الدهون في مصر والتواصل معنا للاستفسار والحجز عبر الواتس آب من خلال الضغط على هذا الرابــــــــــــــــــط.

كم تكلفة حقن الدهون بالنانو فات؟

تكلفة عملية حقن الدهون بالنانو فات تُعد بسيطة بالنسبة لباقي عمليات التجميل، وتختلف التكلفة حسب كلّ حالة، وخبرة الطبيب والمركز الذي ستجرى فيه العملية ونوع التخدير المستخدم.

  1. تكلفة حقن الدهون بالنانو فات في مصر

    أما عن تكلفة حقن الدهون بالنانو فات في مصر فتبدأ تكلفة حقن النانو فات للوجه تبدأ من 15 آلاف جنيه مصري أي ما يعادل 2000 ريال سعودي، أما عن سعر حقن نانو فات تحت العين فتبدأ من 8000 جنيه مصري أي ما يعادل أقل من 1000 ريال سعودي.

  2. تكلفة حقن الدهون بالنانو فات في السعودية

    بالنسبة لتكلفة حقن الدهون بالنانو فات في السعودية فتتراوح ما بين 6000 إلى 8000 ريال سعودي مما يبين قلة تكلفة حقن الدهون بالنانو فات في مصر عن السعودية مع وجود نفس الكفاءة والدقة في النتيجة.

تعرفي على| تكبير بطة الساق عن طريق حقن الدهون مميزاتها وأفضل طبيب

تجارب حقن الدهون الذاتية بالنانو فات

تجارب حقن بالنانو فات كثيرة جدًا وناجحة، حيث قام الكثير من الناس بإجراء حقن الدهون الذاتية، ويشجعهم على ذلك أنّها عملية آمنة؛ لأنّ الدهون التي يتم حقنها هي من نفس الشخص وبذلك لا يوجد مخاطر عدوى أو حساسية.

تعرف على: 4 مزايا لعملية نحت الجسم الديناميكي والتكلفة بمصر والسعودية.

  1. تجربتي مع حقن الدهون في الوجه بالنانو فات

     ليلى سيدة تبلغ من العمر 46 عامًا لاحظت ظهور تجاعيد في وجهها فأحست بالضيق من منظر التجاعيد وأرادت التخلص منها ليبدو وجهها أكثر حيوية ونضارة، فقامت ليلى بعملية حقن النانو فات للوجه.

    حيث تحكي أنّها ذهبت إلى دكتور شفط الدهون وقيَم حالتها وحدد لها ميعاد العملية، ذهبت ليلى وسحب الطبيب كمية صغيرة من الدهون من المنطقة السفلية من البطن، وعالجها بطريقة الطرد المركزي ليستخرج خلايا النانو فات، وقام بوضع 2 سنتيمتر منها في حقنة معينة، ثُمّ وزعها في وجه ليلى في منطقة الدهون في الجلد في مناطق التجاعيد، نصحها الطبيب بالابتعاد عن التدخين والحفاظ على الأكل الصحي لتحافظ على نتائج العملية.

    وبالفعل بعد مدة 4 شهور لاحظت ليلى النتيجة المذهلة لعملية حقن النانو فات للوجه، حيث عادت نضارة وجهها واختفت التجاعيد وصارت وكأنّها في مقتبل العمر.

  2. تجربتي مع حقن الدهون الذاتية تحت العين

    حقن الدهون الذاتية تحت العين أو ما يعرف بعلاج الهالات السوداء بالنانو فات هو الحل السحري لعلاج الهالات السوداء للأشخاص الذين عانوا كثيرًا واستخدموا العديد من الكريمات والوصفات لعلاج الهالات السوداء، فجاء النانو فات لحلّ هذه المشكلة؛ لأنّه يؤدي إلى تفتيح الجلد في أماكن الحقن وملء الأماكن الغائرة.

    تجربتي مع حقن الدهون الذاتية تحت العين، تحكي أسماء 29 سنة تجربتها مع حقن النانو فات تحت العين فبالرغم من أنّها تملك بشرة فاتحة، فإنّها كانت تعاني الهالات السوداء.

    استخدمت أسماء أنواع كثيرة من الكريمات ولكن باءت بالفشل فنصحها الطبيب بٳجراء حقن الدهون الذاتية تحت العين. قامت أسماء بالعملية التي تمت في وقت وجيز تقريبًا ساعة وذهبت ٳلى بيتها في اليوم نفسه، وأخيرًا تخلصت أسماء من الهالات السوداء وأصبح وجهها أكثر حيوية ونضارة.

    تعرف على: الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟ اليك التفاصيل.

  3. تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة

    تروي إحدى النساء تجربتها مع حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة قائلة “كنت أعاني اسمرار المنطقة الحساسة وترهلها كثيرًا بعد ولاداتي المتكررة، مما كان يشعرني بعدم الثقة في النفس، لذا قررت الذهاب لاستشارة جراح تجميل مختص.

    اقترح الطبيب إجراء حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة للتخلص من هذه الترهلات المزعجة، بالإضافة إلى حقن النانو فات لتفتيح المنطقة وعلاج اسمرارها، وبالفعل أجريت العملية، حيث قام الطبيب بشفط كمية مناسبة من دهون البطن، وأعاد حقنها بعد معالجتها إلى المنطقة الحساسة.

    كانت تجربتي في حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة أكثر من رائعة، حيث تحسن شكل ولون المنطقة كثيرًا، مما أعاد ثقتي في نفسي من جديد.

أهم الأسئلة الشائعة عن تقنية حقن الدهون الذاتية نانو فات

إليكم بعض الأسئلة الشائعة الهامة عن تقنية حقن الدهون الذاتية نانو فات والإجابة عليها بالتفصيل.

ما المضاعفات التي يمكن أن تحدث بعد الحقن بالنانو فات؟

المضاعفات بعد عملية الحقن بالنانو فات نادرة جدًا، فما يمكن حدوثه هو كدمات وزرقان في أماكن الشفط وستختفي في خلال أسبوع، وفي نسبة قليلة من الحالات يمكن أن يمتص الجسم الدهون التي تم حقنها، فتزول نتيجة العملية سريعًا.

ما نوع التخدير الذي يستخدم في عملية حقن الدهون بالنانو فات؟

يتم اختيار نوع التخدير بواسطة الطبيب وَفقًا لكلّ حالة، فقد يتم استخدام التخدير الموضعي للأماكن الصغيرة وقليلة الدهون، لأنّها تقنية بسيطة، ولكن يمكن استخدام التخدير الكلّي في حالات كثيرة أيضًا حسب طبيعة العملية.

هل يؤثر التدخين على نتائج حقن الدهون بالنانو؟

بالطبع يؤثر التدخين تأثيرًا كبيرًا جدًا، لأنّه يزيد من امتصاص الجسم للدهون التي تم حقنها، لذا ينصح بالتوقف عن التدخين مدة 6 أشهر تقريبًا قبل العملية.

هل تتكتل الدهون الذاتية؟

نعم، تتكتل الدهون الذاتية وذلك بسبب إما حقن كمية أكبر من اللازم في مناطق صغيرة من الوجه مثل الشفاه، تحت العين، أو الخدود، أو بسبب ذوبان بعض الدهون في مناطق الحقن كما ذكرنا فيظهر تكتل الدهون الذاتية في مناطق أخرى لم تذب منها الدهون وهذا يعد أيضًا من أضرار النانو فات.

تعرف على: تجارب حقن الدهون الذاتية في الجسم وتكلفتها في اشهر 5 مناطق بالجسم

وختامًا.. تعرفنا معًا على كل استخدامات نانو فات أو الدهون الذاتية المفتتة إلى جزيئات صغيرة، ورأينا كم هي فعالة تلك التقنية في علاج علامات الشيخوخة، وكل مشاكل الجلد في مناطق الجسم الدقيقة وأكثرها شيوعًا الوجه خاصةً الشفاه، تحت العين، الوجنتين والخدود.

وتعرفنا معًا على أضرار النانو فات بشكل مفصل مع الفرق بين الدهون الذاتية والنانو فات، ونتمنى أن نكون قد أجبنا على كل التساؤلات وأعطينا كل المعلومات الكاملة عن تلك التقنية الحديثة.

اقرأ هنا: المعلومات الكاملة عن عملية شد البطن | تجارب وأسعار ونصائح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى