عمليات شفط الدهون

تكتلات بعد شفط اللغلوغ أسبابها وعلاجها وأهم النصائح

تكتلات بعد شفط اللغلوغ

على الرغم من نتائج عملية شفط اللغلوغ المبهرة، إلا أن بعض الأعراض الجانبية التي تظهر بعد العملية تُثير تخوف الكثيرين، ومن أشهر هذه الأعراض هي ظهور تكتلات بعد شفط اللغلوغ وانتفاخ الوجه بعد شفط الذقن.

فدعونا نتعرّف في هذا المقال على موقع شفط الدهون دوت كوم على متى تظهر نتيجة شفط اللغلوغ؟ أسباب ظهور تكتلات بعد شفط اللغلوغ، وكيفية علاج تلك المشكلة، كما نتعرف على أسباب انتفاخ الوجه بعد شفط الذقن وأهمية عمل مساج بعد عملية شفط اللغلوغ بالتفصيل.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

إليك أهم المعلومات عن نحت اللغد والتخلص منه نهائياً بطرق مختلفة وفعالة جداً

ازاي نتخلص من اللغد أو اللغلوغ مع د. شريف حجازي

 

تكتلات بعد شفط اللغلوغ double chin

كما أنّ لكل شيء فوائده واضراره فإنّ عملية شفط اللغلوغ يتخلف عنها بعض الأعراض الجانبية مثل التكتلات بعد شفط اللغلوغ، والتي تتفاوت ظهورها وسرعة الشفاء منها من شخص لآخر على حسب عدة عوامل منها:

  • الحالة المرضية والصحية للمريض قبل إجراء العملية.
  • إجراء عملية دبل تشين مع أفضل دكتور شفط الدهون.
  • اتباع المريض لتعليمات الطبيب عن عملية شفط اللغلوغ قبل وبعد.
  • استخدام تقنيات حديثة في عملية شفط دهون الذقن بالفيزر والليزر.

والجدير بالذكر أنّ معظم الحالات قد يظهر لديها بعض التورم بعد عملية شفط اللغد وانتفاخ الوجه بعد شفط الذقن، ولكن سرعان ما يختفي تمامًا بعد بضعة أيام، وذلك باتباع تعليمات الطبيب بعد العملية وتناول الأدوية المضادة للالتهاب والتورم.

والآن _عزيزي المتابع_ قد تتساءل عن أسباب ظهور التكتلات لذا سأسرد أهم الأسباب فيما يلي…..

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

مقالة رائعة| مزايا عملية شفط الدهون من الفخدين: أفضل التقنيات والنتائج.

أسباب ظهور تكتلات بعد شفط اللغلوغ

تتمحور أسباب ظهور التكتلات بعد شفط اللغلوغ وانتفاخ الوجه بعد شفط الذقن في احتباس السوائل تحت الجلد وتجميعها بعد شفط الدهون إذ يظل هناك جيوب أو فراغات في الأماكن التي أزيل منها الخلايا الدهنية، ومن ثَمّ تتجمع فيها السوائل غير المرغوبة وإضافة لوجود الورم يظهر على الجلد شكل النتوءات أو تكتلات بعد شفط اللغلوغ.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

ويعد سبب وجود تلك السوائل؛ إما تكون السوائل المستخدمة في أثناء إزالة الدهون، أو نتيجة إصابة الجهاز الليمفاوي في الذقن والرقبة والذي يعمل على جمع السوائل المتسربة من الأوعية الدموية إلى الأنسجة المحيطة، وتخليص الجسم من السموم والمواد الضارة.

وبالإضافة إلى ذلك يوجد بعض العوامل التي قد تكون سببًا في ظهور تكتلات بعد شفط اللغلوغ ومنها:

  • التقدم في العمر، إذ يصبح الجلد أرق ويفقد مرونته مع تقدم السن لذا قد تظهر ترهلات بعد شفط اللغلوغ والتي تعد عاملًا هامًا في ظهور التكتلات.
  • اختيار طبيب غير متمكن ليس ماهرًا في إجراء ذلك النوع من الجراحات، والذي قد يترك بعض الدهون ويشفط شفطًا غير متساوي والذي ينتج عنه ظهور تكتلات بعد شفط اللغلوغ وعدم تناسق الذقن.

اقرأ المزيد حول| تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر بالتفصيل.

دعنا نناقش أسباب التحجر واحتباس السوائل المؤدية لظهور تلك التكتلات بعد شفط اللغلوغ وانتفاخ الوجه بعد شفط الذقن بالتفصيل.

  1. التحجر بعد شغط اللغلوغ

    يسبب تراكم السوائل تحت الجلد التحجر بعد شفط اللغلوغ، إذ سرعان ما تتجمع السوائل بعد عملية دبل تشين خاصة مكان الجرح حيث تم إزالة بعض الأنسجة. ويعد تراكم السوائل تحت الجلد بعد عملية شفط اللغلوغ رد فعل طبيعي للجسم؛ إذ يرمم الجسم تلك الأضرار الناجمة عن تهتك وإتلاف كثير من الأنسجة والخلايا.

    يقوم الطبيب بعد انتهاء العملية بوضع أنابيب في فتحة صغيرة وتظل أنابيب الصرف في جسمك بضع ساعات أو بضعة أيام بعد الجراحة لمنع تراكم السوائل. في كثير من الحالات، يكون استخدام أنابيب التصريف كافيًا لمنع حدوث التكتلات بعد شفط اللغلوغ والتحجر بعد شفط الدهون.

    قد يفيد استخدام مشد الرقبة بعد عملية دبل تشين في تقليل نسبة حدوث التحجر بعد شفط الدهون، إذ يضغط على الجلد ويسهل خروج السوائل غير المرغوبة المتراكمة. وأيضًا المداومة على مساج الرقبة يسرع عملية الشفاء.

    اقرأ المزيد حول| تعرف بالتفصيل كيف تتخلص من تجمع السوائل بعد عملية شد البطن؟

  2. احتباس السوائل بعد عملية شفط دهون الذقن

    يعد احتباس السوائل أحد الأعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون، وذلك نتيجة الإجراء الجراحي في العملية إذ يصاب الجهاز الليمفاوي في منطقة الذقن إصابة بالغة تعمل على الإخلال بوظيفته.

    إذ يعد الجهاز الليمفاوي مجموعة من الأوعية الدقيقة التي تغطي جميع الجسم، وتعمل على جمع السوائل المتسربة من الأوعية الدموية إلى الأنسجة حولها والتي قد يتسبب عنها تكتلات بعد شفط اللغلوغ أو انتفاخ الوجه بعد شفط الذقن، أو حدوث تورم وتحجر للجلد.

    قد تحدث مضاعفات خَطِرة من احتباس السوائل بعد عملية شفط دهون الذقن إذ تعد وسط مناسب لنمو البكتريا والفطريات، عند حدوث أي عدوى يكون من الصعب احتواؤها وقد يتفاقم الأمر إلى حدوث دمامل، ويظهر ذلك على الجسم في صورة ارتفاع درجة الحرارة ورعشة.

    وحتى يتجنب الطبيب تجمع السوائل تحت الجلد بعد عملية دبل تشين والتكتلات بعد شفط اللغلوغ، يقوم الطبيب بتثبيت أنابيب أو كانيولا دقيقة تسهل تصريف السوائل غير المرغوبة، كما ينصح المريض بضرورة لبس المشد الضاغط وعمل مساج الرقبة.

    مقالة حصرية: تعرف على تكلفة شفط اللغلوغ وأفضل جراح.

نصائح لتجنب تكتلات بعد شفط اللغلوغ

عزيزي القارئ لتجنب ظهور تكتلات بعد شفط اللغلوغ عليك اتباع تعليمات قبل العملية ونصائح الطبيب بعدها، وذلك للحد من اضرار شفط اللغلوغ التي قد تواجهك ومن تلك النصائح لتجنب تكتلات بعد شفط اللغلوغ وانتفاخ الوجه بعد شفط الذقن:

 تعليمات قبل عملية دبل تشين

إليك بعض التعليمات والنصائح التي يوجهها الطبيب للمريض قبل عملية دبل تشين لتجنّب التكتلات بعد شفط اللغلوغ وغيرها من الأعراض الجانبية…

    • التوقف عن التدخين والكحوليات والخمر.
    • عدم ممارسة الرياضة العنيفة، إذ لا يعقل أن تكون مقّدمًا على إجراء عملية وتبذل مجهودًا شديدًا.
    • التوقف عن تناول بعض الأدوية، وذلك ما يخبرك به الطبيب عند تناولك لأدوية السيولة أو ما يطلق عليه مميعات الدم كالأسبرين.
    • تناول الكثير من السوائل والأطعمة الصحية، وخاصة الطعام الغني بالألياف والمعادن والفيتامينات الضرورية كالأوراق الخضراء والفاكهة الطازجة.
    • إجراء كافة التحاليل الطبية والتي يحدد الطبيب من خلالها الحالة المرضية للشخص، إذ يجب إخبار الطبيب في حالة أنك تعاني مرضًا مزّمنًا قبل إجراء العملية.

مقالة هامة: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

 نصائح بعد عملية شفط الذقن

الجدير بالذكر أنّ هناك بعض الأعراض الجانبية لعملية شفط الدهون، ومن أبرز ما تتوقعه ما بعد عملية شفط اللغلوغ ظهور بعض الكدمات والتورم وتكتلات بعد عملية شفط الدهون، لذا _عزيزي القارئ_ إليك أفضل نصائح بعد عملية شفط الذقن لتجنب حدوث انتفاخ الوجه بعد شفط الذقن وتكتلات بعد شفط اللغلوغ…

    • تناول الأدوية المضادة للالتهاب والحساسية لتجنب حدوث الحكة بعد عملية شفط الدهون.
    • تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والمعادن والفيتامينات؛ تساعد في سرعة التئام الجروح وتجديد الخلايا والأنسجة التالفة.
    • العناية بالجرح؛ إذا كانت عملية شفط دهون الذقن جراحية، للحفاظ على الجرح من العدوى البكتيرية والمضاعفات ما بعد العملية.
    • تناول كميات مناسبة من السوائل وخاصة الماء؛ له القدرة على طرد السموم المتراكمة بعد العملية، كما أنّه ينشط الدورة الدموية ويحافظ على رطوبة الجلد.
    • عليك اتباع أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون، وذلك للحصول على نتائج أفضل والحفاظ عليها مدة أطول، إذ لا يمكنك الحكم على نتائج العملية قبل مرور 6 أشهر.

 لبس المشد بعد شفط اللغلوغ

من أهم النصائح التي يجب اتباعها بعد عملية شفط دهون الذقن هي لبس مشد الرقبة، والذي يضغط على الجلد فيمنع احتباس السوائل تحت الجلد وتكون تكتلات بعد شفط اللغلوغ؛ وبالتالي يُساهم في الحصول على النتائج المرغوبة.

وتتمثل أهمية لبس المشد بعد شفط اللغلوغ أيضًا في شد الجلد بشكل مثالي جدًا ويخفف من الألم والتورمات بعد شفط الدهون، وتبلغ مدة لبس المشد بعد شفط الدهون حوالي 3 إلى 6 أسابيع.

تعرف على: أسعار شفط البطن بالفيزر مع أفضل العيادات في مصر | احجز الآن.

 المساج بعد عملية شفط اللغلوغ

من النصائح الهامة التي تقي من تكوّن التكتلات بعد عملية شفط الدهون أيضًا هي عمل جلسات المساج بعد عملية شفط اللغلوغ، والتي لها أهمية كبيرة تتمثل في الآتي:

      • تمنع التكتلات بعد شفط اللغلوغ.
      • تمنع احتباس السوائل بعد شفط الدهون.
      • تُساعد في تصريف السوائل الموجودة مكان العملية.
      • تُحفز الجهاز اللمفاوي للتخلص من أي سوائل في مكان العملية.

ولا تقتصر أهمية جلسات المساج اللمفاوي بعد الشفط في أنها تمنع تكوّن التكتلات بعد عملية شفط الدهون، ولكنها تقي الشخص أيضًا من الإصابة بعدوى، والتي يزيد خطر الإصابة بها بوجود سوائل بعد العملية.

إليك المزيد من التفاصيل عن أهم 5 فوائد لعمل المساج بعد عمليات شفط الدهون وطريقته بالتفصيل

إليك أدق التفاصيل حول عملية شفط الدهون liposuction مع أفضل طبيب

مدة الشفاء بعد عملية دبل تشين

تختلف مدة الشفاء بعد عملية دبل تشين من شخص لآخر على حسب عدة عوامل منها:

  • استخدام تقنيات حديثة مثل شفط اللغلوغ بالفيزر أو الليزر.
  • إجراء الجراحة في مستشفى مجهز ذي إمكانات عالية الجودة وأماكن رعاية مجهزة.
  • اتباع نصائح بعد عملية شفط الدهون التي يوصي بها الطبيب المعالج، وتناول الأدوية المقترحة منه.
  • مهارة الطبيب وخبراته وشهاداته في مجال التجميل وشفط الدهون، إذ يتعين عليك اختيار أفضل دكتورة شفط دهون للحصول على نتائج موثوقة مرضية.

على الأغلب تتراوح مدة الشفاء بعد عملية شفط اللغلوغ من شهر إلى شهرين، ويجد معظم المرضى تحسّنًا كبيرًا خلال أول أسبوع بعد شفط دهون الذقن.

مقالة مميزة عن: مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون و5 نصائح لسرعة التعافي بعد العملية.

علاج التكتلات بعد شفط اللغلوغ

معظم الحالات لا تحتاج علاج التكتلات بعد شفط اللغلوغ، إذ باتباع النصائح واتباع أفضل رجيم بعد شفط الدهون تختفي تلك التكتلات في غضون بضعة أيام بعد عملية دبل تشين.

وقد يتفاقم الأمر مع بعض الحالات في حال عدم التزام المريض بالنصائح بعد عملية شفط اللغلوغ أو تواجد كمية كبيرة من السوائل لم تتصرف بعد فإنّ الطبيب يمكنه أن يتدخل بواسطة إبرة رفيعة يتخلص بها من السوائل، ويمكنكم الاستعانة بـ دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر والتواصل معه من خلال رقم الواتس.

اقرأ المزيد حول: افضل عيادات وأسعار شفط دهون الرقبة بالفيزر.

تجربتي في علاج تكتلات بعد شفط اللغلوغ

تحكي فتاة شابة أنّها كانت تعاني الذقن المزدوج وتقول “إليكم تجربتي مع تكتلات بعد شفط اللغلوغ… لم أكن أعاني السمنة المفرطة وقد أشعر أنّ وزني مثالي ولكن ظهور الذقن المزدوج لدي كان يزعجني بشدة.

فقررت إجراء عملية شفط اللغلوغ وحينها تواصلت مع موقع شفط الدهون وعرفت كل التفاصيل والأسعار. سررت كثيرًا عندما علمت بأنّ طبيبًا ماهرًا لديه خبرة كبيرة في شفط اللغلوغ سيقوم بإجراء العملية وكان دكتور شريف حجازي.

وبعد إجرائي العملية لاحظت بعض التكتلات والتي جعلتني قلقة، وتواصلت مع دكتور شريف حجازي والذي أخبرني أنّه أمر طبيعي ووارد ونصحني بتناول الأدوية المضادة للالتهاب التي وصفها لي.

وكنت قد تجاهلت الأمر حينها فكان ذلك سبب ظهور تكتلات بعد شفط اللغلوغ. وبعد تناول الأدوية واتباع تعليمات الطبيب كافة وجدت تلك التكتلات لم يعد لها أثر وأصبح ذقني مستوي وظهرت نتائج العملية مُرضية ومبهرة” واليكِ تجربتي مع خيوط شد اللغلوغ بالتفصيل.

تعرفي على: مين عملت عملية شفط الدهون؟ وكم اسعار عملية الشفط؟

أسئلة شائعة حول تكتلات بعد شفط اللغلوغ

والآن عزيزي القارئ قد لا تزال بعض الأفكار تراودك حول عملية دبل تشين وظهور تكتلات بعد شفط اللغلوغ، لذا دعني أطرح بعض الأسئلة الشائعة وأوضح لك الإجابة المُرضية لفضولك.

متى يرجع الاحساس بعد عملية دبل تشين؟

يزول الشعور بالتنميل ويرجع الإحساس بعد عملية دبل تشين تدريجيًّا خلال عدة أيام.

متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟

يزول التورم بعد شفط الدهون خلال بضعة أسابيع، لتسريع عملية الشفاء وزوال التورم عليك باستخدام كمادات باردة وكريمات الترطيب ومضادات الالتهاب.

متى تظهر نتائج شفط الذقن المزدوج؟

تختلف ظهور نتائج عملية دبل تشين من شخص لآخر وعلى حسب حالته الصحية واتباع نصائح الطبيب بعد عملية شفط اللغلوغ، ولكن على الأغلب تظهر نتائج شفط الذقن المزدوج خلال 6 شهور وبعض الحالات البسيطة قد يظهر عليها النتائج خلال أول أسبوعين بعد شفط اللغلوغ.

 

وفي الختام.. حاولنا عزيزي القارئ الإجابة على كل التساؤلات التي تشغل بالك عن مشكلة تكتلات بعد شفط اللغلوغ وأهمية المساج بعد شفط اللغلوغ ولبس المشد في حل تلك المشكلة بفاعلية، كما تعرفنا على العملية بشكل مفصل متى تظهر نتيجة شفط الذقن اللغلوغ ولماذا يحدث انتفاخ الوجه بعد شفط الذقن؟ يسعدنا مساعدتكم والرد على استفساراتكم دائمًا حتى نمدكم بأحدث المعلومات الموثقة في عالم التجميل.

إليك أهم المعلومات عن أهم 7 من فوائد عملية شفط الدهون وأضرار شفط الدهون فيزر وليزر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى