شد الترهلات

7 طرق لعلاج ترهل الجسم بعد الكيتو (جراحية وغير جراحية)

ترهل الجسم بعد الكيتو صدمة يتعرض لها كثير مِمَن استطاعوا خسارة الوزن بالشكل الكبير مع هذا النوع من الدايت، فعلى الرغم من كونه من الأنظمة الغذائية الفعالة في خسارة الوزن فإنّ أعراضه الترهل وتهدل الجلد وبروز عظام الوجه وفي بعض الحالات الإصابة بالخطوط البيضاء المعروفة باسم “سترتش ماركس” أحد أكبر عيوب هذا النظام.

ومع كثرة الحلول المُقدمة من رياضة وأطعمة ومشروبات لا تأتي بالنتيجة المطلوبة أصبح هناك حاجة لحل جذري وهو ما نقدمه لكم بالتفصيل في السطور الآتية على موقع شفط الدهون.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

أسباب ترهل الجسم بعد الكيتو

لم يعد اتباع الأنظمة الغذائية كافيًا للوصول إلى شكل الجسم المطلوب، حيث يسعى أصحاب الوزن الثقيل إلى خسارة الوزن والتمتع بجسد ممشوق وجلد مشدود، وهو ما لا يحدث بعد خسارة الوزن خاصة مع اتباع الأنظمة الصارمة التي تُحدث نزولًا مفاجئًا وشديدًا في الوزن مثل نظام الكيتو مما يؤدي إلى تهدل شديد في الجلد.

ويرجع سبب ترهل الجسم بعد الكيتو إلى:

  • تقليل السعرات الحرارية فجأة وبشدة، فهو نظام منخفض السكريات والكربوهيدرات الأمر الذي يؤدي لتقليل السكر في الدم ومن ثَم إضعاف إفراز الكولاجين مما يتسبب في ظهور ترهلات البشرة والخطوط البيضاء.
  • كذلك فقدان الوزن السريع الذي يمنحه الكيتو دايت لأصحابه، والذي لا يمنح الجلد الوقت الكافي ليأخذ شكل الجسم الجديد مما يؤدي إلى الترهل، فكلما كان نزول الوزن أبطأ، كان أفضل في تجنب الترهل.

وتختلف درجة الترهل وشدته تبعًا لطبيعة جلد الشخص وجيناته، كذلك عدد الريجيمات فكلما زادت عدد محاولات خسارة الوزن، زادت قابلية ترهل الجلد، بالإضافة لكتلة الجسم والتي كلما كانت أكبر قبل اتباع الكيتو دايت، كان ترهل الجسم أكبر.

لذا بعد الانتهاء من كيتو دايت يحتاج أصحابه إلى البحث عن حلول نهائية وسريعة، فممارسة الرياضة أحد تلك الحلول لكنها تحتاج لوقت طويل والكثير من التمارين الشاقة والنتيجة قد لا تكون مُرضية؛ لذا تأتي الخيارات التجميلية لتلك المشكلة خاصة مع ظهور الكثير من التقنيات المتطورة والتي نستعرضها معكم.

اقرأ يضًا: ترهل الجلد بعد عملية التثدي، أهم 3 نصائح وكيفية علاجه

علاج ترهل الجسم بعد الكيتو

في البداية يشير الأطباء إلى إنّه لا توجد طريقة وحيدة أو أكيدة في التخلص من ترهل الجلد، فحجم الترهل ونوع الجلد أساس تحديد الخيار الأمثل لحل المشكلة خاصة مع كثرة التقنيات والحلول التي تظهر يومًا بعد يوم، لذا تحتاج إلى مراجعة الطبيب لاختيار الأفضل، فنحن فقط نستعرض معك الحلول المتاحة بالتفصيل، ومن أشهر طرق العلاج:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

أولًا: شد ترهل الجسم بعد الكيتو بالتمارين الرياضية

من خلال عمل تمارين موجهة للمناطق المصابة بالترهلات مع تناول البروتين والفيتامينات اللازمة الذي يدعم بناء العضلات، لكنها تُعرف بصعوبة الاستمرار عليها فترات طويلة لا تقل عن سنة أو سنتين، وأحيانا توجد حالات شديدة لا تستجيب لمثل تلك الحلول ليأتي خيار التجميل والعمليات.

ويتم الاعتماد على العديد من الطرق مثل العمليات أو الحقن أو الفيزر أو الليزر وغيرها تبعًا لحالة كل مريض وهو ما سنتناوله عن أفضل طرق شد الترهل بالتجميل.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

هام لا يفوتك: تجربتي مع شد البطن الجزئي مع القيصرية وكم سعر العملية؟

 ثانيًا: شد ترهل الجسم بعد الكيتو جراحيًا

ينصح الأطباء بأنه لا يجب التفكير في عمليات شد الترهلات جراحيًا أو بالليزر قبل سنة من نزول الوزن، حتى يأخذ الجسم فرصته في الثبات على الوزن وإعطاء الجلد فرصته في تقليل الترهل وشد نفسه لتصبح نتيجة العملية أفضل.

وتبعًا لحالة المريض يقوم الطبيب بتحديد الوسيلة الأمثل في علاج المشكلة، ومن أهم الطرق لشد ترهلات الجسم بعد الكيتو جراحيا هي:

1- عمليات شد ونحت الجسم بعد الكيتو

يتم اللجوء لعمليات شد ونحت الجسم بعد الكيتو في حال وجود ترهلات شديدة وامتداد الجلد وتهدله تهدلًا يصعب حله دون جراحة وقص، ويمكن القيام بهذه العملية في العديد من مناطق الجسم مثل:

  • عملية شد البطن.
  • عملية شد الثديين.
  • عمليات شد الذراعين.
  • عمليات شد الفخذين.
  • عملية شد ترهلات المؤخرة.

هام لا يفوتك: ما هي عملية tummy tuck لشد الترهلات وكم سعر العملية؟

وهي جراحة تستلزم دخول غرفة العمليات والتعقيم والتخدير، فيقوم الطبيب بعمل شق أفقي أو عمودي في المنطقة المُراد علاجها، وقص الجزء الزائد من الجلد وبعدها لصق طبقتي الجلد المتبقية بواسطة الخياطة الجراحية، وهي عملية كبيرة قد يُعاني أصحابها شكل الجرح لكنه لا يكون سيئًا مثل شكل الجلد المترهل.

تستغرق الجراحة بعض الوقت بداية من 3 ساعات وصولاً إلى 5 ساعات تبعًا لكم الجلد الواجب التخلص منه، بعد ذلك يضع الطبيب أنابيب صغيرة مؤقتة تحت الجلد من أجل منع تجمع السوائل تحت الجلد.

للاطلاع على المزيد اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد الجسم كامل وتكلفتها مع أحسن جراح تجميل

2- شد ترهل الجسم بعد الكيتو بالفيزر

على الرغم من دوره الكبير في شد الجلد فإن الفيزر ليس من التقنيات التي يُعتمد عليها، فهو بالأساس تقنية تُستخدم من أجل شفط الدهون وشد الجلد نتيجة للشفط والتي تُجدي مع ٨٠٪ فقط من الحالات التي نسب الترهل فيها متوسطة، أما بقية الحالات تحتاج إلى حلول أخرى تبعًا لشدة الترهل.

قد يُهمك: شاهدي نتائج شفط الدهون بالفيزر قبل وبعد العملية لقوام مثالي

3- الجي بلازما لشد ترهل الجلد بعد الكيتو

الجي بلازما من التقنيات المتطورة لشد الجلد المترهل لـ20% من الحالات، فهو أحد الأجهزة الحديثة ليست مخصصة لشفط الدهون ولكنه حل لمشكلة ترهل الجلد دون دهون، أو ترهل شديد بعد انخفاض كبير في الوزن مع مشكلات الجلد الأخرى مثل السيلوليت وعلامات التمدد، والتي فشلت الطرق التقليدية في حلها مثل الرياضات والكريمات الموضعية.

يحل الجي بلازما مشكلات الجلد المنكمش والكولاجين المتليف تحت الجلد والذي يتسبب في عودة الجلد مرة أخرى للترهل، حيث يجعل الجي بلازما الجلد سميكًا ومشدودًا، مما يعطي المظهر المطلوب.

يَصلح الجهاز لجميع مناطق الجسم ويتم الإجراء في يوم واحد دون جلسات، باستخدام المخدر الموضعي أو النصفي، فيعمل من خلال ثقب 2 مم بذبذبات خفيفة، وتستمر العملية لمنطقة واحدة مدة نصف ساعة، وفي حال عمل كامل الجسم يحتاج من ساعتين إلى 3 ساعات مع انصراف المريض في اليوم نفسه.

ومن التعليمات التي يأخذها المريض الراحة لمدة يومين، مع عدم التعرض للشمس وارتداء المشد لمدة أسبوعين إجراءً احترازيًّا تحسبًا لمنع التورم، يمكن استخدام الجي بلازما بعد شفط الدهون باستخدام الفيزر والذي قام بشفط الدهون وشد الجلد بنسبة 70% لكن بعد مدة شهرين من الفيزر، حيث يرغب من قاموا بعمل الفيزر باللجوء للجي بلازما للوصول إلى نتيجة 100%.

لمعرفة الأفضل لك اقرأ أيضاً هل الفيزر يشد الترهلات وما الفرق بين الفيزر والجي بلازما

4- شد ترهل الجسم بعد الكيتو بالليزر

أصبح الليزر من التقنيات الهامة التي يُعتمد عليها في الكثير من الإجراءات التجميلية ومنها شد الترهل بعد الكيتو، تعتمد هذه التقنية على توصيل طاقة الليزر من خلال أنبوب لتسخين الخلايا الدهنية وتعطيلها دون التأثير على أنواع أخرى من الخلايا داخل الجلد أو الهياكل الأخرى من أجل تقليص الدهون والترهلات موضعيًّا وهو إجراء لا يتطلب التخدير، فالعلاج عبارة عن جلسات تستمر مدة 25 دقيقة يشعر فيها المريض بالحرارة أو الوخز.

تتميز طريقة شد ترهل الجسم بعد الكيتو بالليزر بأعراضها الجانبية القليلة وأضرارها المنخفضة التي تتراوح بين الاحمرار المؤقت الذي يزول سريعًا مع شعور بسيط بالألم والتورم، تظهر نتائج الليزر أولًا بعد 6 أسابيع أما النتائج النهائية بعد 3 أشهر من الجلسات المستمرة.

ثالثًا: التقنيات غير الجراحية لشد ترهل الجلد بعد الكيتو

ولأنّه لا تستدعي جميع الحالات التدخل الجراحي، كما أن البعض يخشى القيام بعملية وجرح لذا توجد العديد من التقنيات غير الجراحية لشد ترهل الجلد بعد الكيتو والتي سَهلت التخلص من المشكلة والتي تعد ثورة في عالم تجميل الجسم ونحته وشَده ومن أشهرها:

1- تقنية البادي تايت لشد ترهل الجسم بعد الكيتو

والتي تعمل على شد الجلد بطريقة غير جراحية من خلال أنابيب بالحرارة أسفل الجلد، وتتميز أنها أكثر فاعلية من الطرق القديمة التي كانت تعمل على سطح الجلد فنتائج الشد كانت محدودة، أما تقنية البادي تايت تتم من خلال فتحات صغيرة يتم شد الجلد فيها بعمق.

يتم استخدام الجهاز لمناطق مثل البطن والظهر، والرقبة، كما يتميز أنه دقيق للغاية فيمكن عمله في مناطق حساسة مثل الوجه والعيون والجبين، وتتميز هذه التقنية أنها تتم تحت التخدير الموضعي، لا يحتاج الإجراء سوى ساعة، ونتائجه فعَالة تصل إلى 70% ويتم خروج المريض في اليوم نفسه مع ارتداء مشد مدة 10 أيام فقط بعد العملية.

2- تقنية الهايفو لشد ترهل الجسم بعد الكيتو

هي تقنية تقوم بتمرير أشعة صوتية ومركزة لخلق حرارة تؤثر على الجلد والعضلات والأنسجة المحيطة بالعضلات من أجل تحفيز الكولاجين على تحسين شكل الجلد والأنسجة على مستوى 3 درجات أعمق داخل الجلد.

تُستخدم تقنية الهايفو لشد الترهلات البسيطة في الوجه والرقبة والتي لا يكون هناك تجمع كبيرًا في الدهون فيها والمكونة للغلوغ، تظهر نتيجته خلال 3 إلى 4 أشهر، كما أنه يُعد بديلًا آمنًا لحقن الفيلر والبوتكس.

تفاصيل أكثر تجدها مع: بالفيديو: عملية شد ترهلات المؤخرة تجربتي و4 طرق غير جراحية.

3- حقن شد ترهل الجسم بعد الكيتو

حُقن شد الترهلات بعد الكيتو أحد الحلول المُتبعة التي يتم الاعتماد عليها من أجل التخلص من التهدل، وتٌعرف بحقن الميزوثيرابي، وهي مكونة من الفيتامينات والإنزيمات والهرمونات والمستخلصات النباتية لتجديد البشرة وشدها، وكذلك إزالة الدهون الزائدة.

يتم استخدام الميزوثيرابي من أجل إزالة الدهون في مناطق مثل البطن والفخذين والأرداف والوركين والساقين والذراعين والوجه وإعادة تشكيل الجسم، مع حل للعديد من مشكلات الجلد الأخرى مثل:

  • تقليل السيلوليت.
  • حل التجاعيد والخطوط.
  • تفتيح البشرة المصطبغة.

تعتمد هذه التقنية على استخدام إبر دقيقة جدًا لتوصيل سلسلة من الحقن في الطبقة الوسطى من الجلد، وتصحيح المشكلات الأساسية مثل ضعف الدورة الدموية والالتهابات التي تُسبب تلف الجلد وسوء شكله.

سعر شد تهدل الجسم بعد الكيتو

شهدت أسعار تقنيات شد الجسم انخفاضًا نسبيًّا بعد انتشارها الكبير وكثرة البدائل المطروحة مع كثرة المراكز المتنافسة على تقديم أفضل الخدمات.

يختلف سعر شد الجلد للتخلص من الترهل بعد الكيتو نظرًا لوجود عدة عوامل تؤثر في السعر وهي:

  • حالة المريض ومدى تضرر الجلد.
  • اسم وسمعة الطبيب المختص ومدى براعته في تلك العملية.
  • مستوى الخدمة ونوع الجهاز ومدى تطوره، فكلما كان الجهاز أو التقنية أحدث، يرتفع السعر.
  • عدد المناطق التي سيتم إجراء التجميل لها، هل سيكون الشد لجميع أجزاء الجسم أم لمنطقة أو أكثر.
  • نوع الإجراء الذي تم اختياره لحل المشكلة فهناك الكثير من التقنيات التي يمكن الاعتماد عليها لكل منها سعر.

لكن عامة يمكن القول أن متوسط الأسعار لبعض التقنيات المُستخدمة لمشكلة ترهل الجسم بعد الكيتو كالتالي:

اسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر

وتتميز اسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر بأنّها تنافسية ومنخفضة عن كثير من البلدان وهي كالآتي:

  • شد منطقة الذراعين بداية من ألف دولار.
  • شد منطقة الفخذين والأرداف بداية من ألفي دولار.
  • شد منطقة البطن والثدي والجنبين بداية من 3 آلاف دولار.

يمكنك التواصل مع موقع شفط الدهون للحصول على أفضل أسعار عمليات شفط الدهون في مصر، لا تتردد أبدًا واغتنم الفرصة والعروض الحالية.

أسعار شد الجسم في السعودية

  • نحت البطن الجنبين 2000 دولار.
  • نحت الذراعين 1700 دولار.
  • نحت الأرداف 1650 دولار.
  • نحت الأفخاذ 2320 دولار.
  • نحت الظهر 1800 دولار.
  • اللغد 1600 دولار.

أما عن تبدأ تكلفة عملية نحت الجسم بالليزر من 1500 دولار في مصر، أما في السعودية فتبدأ من 2500 دولار. وعن تكلفة الحقن بالميزوثيرابي سعر الحقنة الواحدة في مصر 80 دولار ويحتاج المريض ما بين3 إلى 5 حقن على جلسات متفرقة.

 افضل دكتور لشد ترهل الجسم بعد الكيتو

التقنيات المتطورة وحدها لا تكفي في الوصول إلى أفضل النتائج، حيث تحتاج إلى الطبيب المحترف الذي يعرف كيفية اختيار العلاج الأفضل للمريض ويعرف كيفية استخدام تلك التقنيات ببراعة.

ومن أشهر تلك المراكز مركز الدكتور شريف حجازي وهو الشهير بتفوقه في توفير حلول لمشاكل السمنة ونحت الجسم وشده بالاعتماد على أحدث الأجهزة وأكثرها تطورًا، والدليل على ذلك هم أصحاب التجارب الناجحة الذين عرضوا تجاربهم مع عملية شد البطن والتي تمكنوا بفضلها من التخلص من المشكلات المزعجة التي كانت تواجههم.

وفي حال رغبت القيام بالكشف من أجل التوصل لأفضل حل لحالتك لشد ترهل الجلد بعد الكيتو أو لأي استفسارات يمكنك التواصل مع د.شريف عبر الواتس اب.

تجارب شد ترهلات الجلد بعد الكيتو دايت

دائمًا ما تكون التجربة خير دليل على نجاح مرحبا هذه التقنيات والعمليات في حل مشكلات الجسم المتهدل خاصة بعد الكيتو، حيث تنتشر قصص عن تجارب ناجحة في التخلص من الجلد المترهل بفضل تلك التقنيات ومن أشهر تجارب شد ترهل الجلد بعد الكيتو:

يحكي أحد الأشخاص أنّه كان يعاني السمنة المفرطة سنوات، حيث استطاع أن يخسر 60 كيلو جرامًا وهو وزن كبير جعله يعاني شكل الجسم السيئ والترهل الشديد، وحاول اتباع كثير من الطرق التخلص من المشكلة ومنها الرياضة دون جدوى، لذا ذهب إلى الطبيب لتحديد أفضل طريقة للتخلص من الجلد الزائد وبعد الفحص الجيد تم تحديد عملية الشد للتخلص من الدهون.

يقول: “في البداية شعرت بألم استمر مدة أسبوعين مع عدم الشعور بالراحة بعد ذلك فوجئت بنتيجة العملية والوصول إلى شكل الجسم المشدود الذي طالما حلمت به”.

قصة أخرى تحكي عن تجربتها في شد ترهل الجسم بعد الكيتو باستخدام تقنية الجي بلازما، حيث لم تعانِ السمنة المفرطة لكن خسارتها لـ 15 كيلو جرامًا من الوزن جَعل شكل الجلد يُشعرها بالحزن، وكان الحل في عمل الجي بلازما لمنطقة البطن من أجل التخلص من انكماش البطن الشديد، حيث كانت النتيجة كما رَغِبت تمامًا في بطن مسطح ومشدود.

تعرف أيضًا على تجربتي مع عملية شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال والتكلفة.

في النهاية وبعد التعرف على أفضل التقنيات الشهيرة في شد ترهل الجسم بعد الكيتو، يحتاج المريض إلى معرفة أفضل الأطباء الذين يمكن متابعتهم من أجل مساعدته على اختيار الوسيلة الأفضل لحل المشكلة مع معرفة أسعارها التقريبية وهو ما حاولنا تقديمه لك في هذه السطور على أمل مساعدتك على التخلص من تلك المشكلة التي تتسبب في إزعاجك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى