شد الترهلات

تجارب عملية شد ترهل الجسم بعد البالون – حجز مع كبرى العيادات

شد ترهل الجسم بعد البالون من المشكلات التي تشغلُ بالَ الكثيرين بعد النجاح في خسارة الوزن، لكن دون الوصول إلى الشكل المثالي نتيجة ترهل الجلد، ومع التطور الكبير في جراحات التجميل لم يعد هناك مشكلة دون حل، فعملية شد الترهلات أحد أبرز الحلول التي جاءت لجسم مشدود دون ترهل مع أفضل الأطباء في مصر والسعودية، مع بيان للأسعار وتفاصيل أخرى تجدها على موقع شفط الدهون.

شد ترهلات الجسم بعد البالون

البالون أحد الطرق غير الجراحيّة التي يلجأ إليها الكثيرون من أجل خسارة الوزن، والتي لها نتائج كبيرة في فُقدان الوزن الزائد، لكن كغيرها من الطرق الأخرى مثل التكميم وتغير المسار، تأتي عيوبها المتمثلة في الترهلات التي تحتاج إلى شد الجسم.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

لم تعد عملية نحت الجسم مشكلة؛ نظرًا لتواجد العديد من الطرق التي يعتمد عليها الأطباء في شد الترهلات ونحت الجسم، والتخلص من الجلد الزائد، ويتم اختيار أحد هذه الطرق تبعًا لحالة المريض ومدى الضرر الحاصل في الجلد بعد خسارة الوزن، والمنطقة التي يريد المريض علاجها كونها الأكثر إزعاجًا له.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شد البطن للرجال بالتفصيل والحجز مع احسن طبيب

درجات ترهل الجسم بعد البالون

معرفة درجة ترهل الجلد من الخُطوات المهمة من أجل تحديد مدى الضرر الذي أصاب الجسم من تهدُل وتدلي، وعلى أساسها يُحدد العلاج المناسب لحل المشكلة.

يُشير الأطباء إلى أنّ درجات الترهل عامةً هي أربعة، والتي يتم علاج كل منّها بطريقة، الدرجة الأولى والثانية وهي عبارة عن ترهلات بسيطة والتي يمكن الاعتماد على أجهزة الجي بلازما في شدها وعلاجها.

أما الدرجة الثالثة والرابعة فهي كميات جلد زائدة ومُترهلة لا يصلح معها سوى عمليات الشد من أجل التخلص من التهدُل.

ذات صلة: ترهل الثدي بعد التكميم والحجز مع احسن مستشفى

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اسباب ترهل الجسم بعد البالون

كثيرة هي الأسباب التي تؤدي إلى ترهل الجسم بعد البالون، فبعد خسارة الوزن الكبيرة، يفقد الجلد مرونته وقدرته على الانكماش ليأخذ الشكل الجديد للجسم بعد خسارة الوزن وفقدان كبير في حجم العضلات، مما يؤدي إلى ترهل عدة مناطق في الجسم ومنها ترهلات المؤخرة.

توجد العديد من العوامل التي تتسبب في ترهل الجسم بعد البالون أو خسارة الوزن بدرجة كبيرة وهي:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  • كتلة الجسم: كلّما كانت الكتلة أعلى ونقص الوزن كبير، زاد الترهل.
  • العمر: كلّما كَبُر عمر الإنسان، فقد الجلد مرونته وزادت مشكلات الترهل.
  • الجينات الوراثية: والتي تلعب الدور الأكبر في الترهل نتيجة طبيعة الجسم وقابلية الجلد للترهل.
  • إهمال الرياضة: من المهم ممارسة الرياضة مع نقصان الوزن حتى يشد الجلد وبناء العضلات وتعويض الدهن المفقود.
  • سرعة النزول في الوزن: لذا يطلب الأطباء من المرضى عدم التعجل في نزول الوزن لما له من آثار سلبية طويلة المدى على شكل الجلد، خاصة بعد عمليات البالون والتكميم، حيث يكون هدف الطبيب هو نزول الوزن خلال 14 شهر.

اقرأ أيضًا: عملية الحزام لشد الجسم وكم سعر عملية 360 بمصر والسعودية؟

كيف اتجنب ترهل الجلد بعد البالون؟

الوقاية دائمًا خيرٌ من العلاج، وعلى هذا المبدأ يأتي سؤال الكثير من الراغبين في نُقصان الوزن لكن دون المعاناة مع مشكلة ترهل الجسم بعد البالون حول كيفية تجنب ترهل الجلد بعد البالون، وهي كالآتي:

  • شرب الكثير من المياه فهي تحافظ على طراوة الجلد ومرونته.
  • النزول التدريجي في الوزن، وتجنب خسارة وفقدان وزن كبير في وقت قصير.
  • ممارسة التمارين الرياضية حتى يأخذ الجلد في فرصته في الانكماش والتعود على الحجم الجديد.

قد يهمك: ما هي عملية tummy tuck لشد الترهلات وكم سعر العملية؟

علاج ترهلات الجسم بعد البالون

كما أشرنا أنّ هناك العديد من الطرق التي تُمكن المريض من حل مشكلة الترهل، لكن نوع العلاج يختلف باختلاف الحالة ومدى شدة الترهل الذي أصاب الجسم بعد البالون.

هناك الكثير من التقنيات الشهيرة التي تُساعد على علاج ترهل الجسم بعد البالون ومنها:

1- شد ترهلات الجسم بعد البالون بالرياضة

الرياضة بعد شفط الدهون أو بعد عمل البالون هي الخُطوة الأهم في العلاج، لكن التمارين الرياضة تٌعد حلًّا لكنّ للحالات البسيطة، ومن أفضل أنواع التمارين الخاصة بشد الترهل بعد البالون هي تمارين المقاومة مثل رفع الأثقال، حبل المقاومة والأوزان، فلها دور كبير في تقوية العضلات وتكبيرها في أثناء خسارة الوزن وتعويض نقصان الدهون، والمساهمة في مرونة الجلد ونضارته وانكماشه حول العضلة.

لا يفُوتك: أهم 4 من فوائد الرياضة بعد عملية التثدي ومتى يمكن ممارستها؟

2- شد ترهلات الجسم بعد البالون بالجي بلازما

وهي من التقنيات الأكثر تطوّرًا في عالم شد الترهلات لما لها من نتائج مذهلة في شد الجلد، لكنها أيضًا لا تصلح مع حالات لديها دهون أو وزن زائد وهنا يكمن الفرق بين الفيزر والجي بلازما، فتقنية الجي بلازما ليست مخُصصة للتخلص من الدهون لكنها عملية شد للجلد فقط، كما أنّها تصلح لحالات الترهل والسيلوليت فيها أقل من 50%، وتعتمد تلك التقنية على النحت الأيوني البارد.

معلومات تُهمك هنا: جي بلازما للزنود قبل وبعد تعرف على الاضرار والتكلفة والنتائج

3- عملية شد ترهلات الجسم بعد البالون

عمليات شد الترهل بعد الرجيم أو البالون من العمليات التجميلية فقط وليست لخسارة الوزن أيضًا، والتي يلجأ إليها الأطباء بعد النزول الحاد في الوزن والذي يصل إلى 50 كيلو جرامًا أو أكثر، نتيجة انخفاض الوزن عند الرجال والنساء بعد عمليات التكميم والبالون وشفط الدهون وغيرها من العمليات، والتي لها كبير الأثر في التخلص من الوزن الزائد وحل مشكلة السِمنة مع مواجهة مشكلة أخرى وهي الترهل وتهدل الجلد.

بعد تخسيس الوزن تأتي الخُطوة الثانية في شد الترهلات للحصول على الشكل المثالي الذي يتمناه المريض، لكن ينبّه الأطباء إلى ضرورة عدم القيام بعملية شد ترهلات الجسم بعد البالون من أجل نحته إلا بعد مرور مدة من 6 أشهر إلى سنة، للتأكد من ثبات الوزن، ويمكنك الاطلاع على تجربتي مع شد الجسم كامل.

عادةً ما يبدأ الطبيب في معاينة المريض ومناقشة أكثر المناطق إزعاجًا للمريض من أجل بدأ رحلة العلاج، خاصةً أنّ جسم الإنسان لا يتحمل عمل كل تلك المناطق مرة واحدة، فيمكن إجراء العملية على مرحلتين الفرق بينهما 6 أشهر.

كذلك يختار الطبيب في كل مرحلة توزيع المناطق التي تحتاج إلى جرح كبير على مرحلتين، فلا يُحبذ غالبية الأطباء إجراء عملية شد البطن مع الفخذ؛ لأنّ كلتاهما تحتاجان إلى جرح كبير مما يُشكل بعض الخطورة على المريض وصحته وتحمُله للألم، كما أنّ العملية تحتاج إلى وقت طويل يصل من 5 إلى 6 ساعات لعمل منطقة كبيرة.

لا يفُوتك: ما هي أسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر وكيفية الحجز مع أفضل دكتور

خطوات عملية شد ترهل الجسم بعد البالون

تمر عملية التخلص من ترهلات البطن أو أي منطقة في الجسم بالعديد من الخُطوات التي تختلف اختلافًا بسيطًا تبعًا للمكان الذي يتم فيه إجراء جراحة الشد وقص الجلد الزائد، وعامة تسير كالآتي:

  • صيام المريض 8 ساعات قبل يوم إجراء الجراحة.
  • تحضير المريض للعملية من خلال عملية التعقيم وارتداء ملابس العملية.
  • يقوم الطبيب بتحديد أماكن الجلد التي سيتم قصها برسم خطوط، فشكل الجسم يتغير في أثناء النوم والاستلقاء.
  • مرحلة تخدير المريض، ويتم التخدير باستخدام البنج الكُلي أو الموضعي، والاختيار يكون عائدًا لجراح التجميل وطبيب التخدير بناءً على طول مدة العملية والحالة.
  • يبدأ جراح التجميل بعمل شق جراحي في الجلد وإزالة المناطق الزائدة بقصها، ثُمّ شد الجلد على الجسم وخياطة مكان الجرح بخيوط قابلة للذوبان.

ويختلف طول مدة العملية وخُطواتها بناءً على المنطقة التي يتم إجراء شد الترهل فيها، فشد منطقة البطن يختلف في التفاصيل عن مناطق أخرى، كما أنّ هناك نوعين من عملية شد البطن، وهي شد البطن الجُزئي التي لا يتم فيها تحريك السرة، ويتم شد الجلد تحت السرة، وشد البطن الكامل والذي يكون حجم الجرح فيه أكبر، ويتم شد البطن من أسفل الصدر، مع ترميم جدار العضلات كلها مع فتح مكان جديد للسُرة.

نصائح بعد عملية شد ترهل الجسم بعد البالون

نجاح أي عملية والحد من المضاعفات والمخاطر يتوقف على التزام المريض بالنصائح التي تلي العملية، وتقليل مدة الشفاء من عملية شد البطن أو أي منطقة أخرى في الجسم، ومن أهم النصائح التي يُعطيها لك الأطباء:

  • العناية بمنطقة الجرح والتغيير على الجرح باستمرار.
  • المشي بعد عملية الشد لتجنب الجلطات وتحسين الدورة الدموية.
  • تجنب الرياضات والتمارين العنيفة بعد العملية مباشرة والانتظار شهرين أو أكثر لحين الشفاء.
  • تجنب العادات السلبية الضارة مثل التدخين وتناول أغذية غير صحية، حتى لا يعود الجسم كما كان قبل العملية.
  • ارتداء المشد أو الكورسيه من الخُطوات المهمة التي تُساعد على شد الجلد بأفضل شكل مدة 6 إلى 8 أسابيع.
  • يجب عدم التعجل في الاستحمام بعد عملية شد البطن أو أي منطقة في الجسم، وتجنب ملامسة المياه للجرح مدة 3 أيام، وتجنب الفرك واستخدام الليفة على الجرح.

هام جدًّا: أهم 6 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن | تعرفي عليها

مميزات عملية شد الجسم بعد إزالة البالون

العديد من المزايا التي توفرها عمليات شد الترهلات تجعلها خيار أمثل لحالات الترهل الشديد، ومن أهم المزايا:

  • النتائج سريعة وتظهر في وقت أقل من الرياضة.
  • شد ترهل الجسم بعد البالون ليصبح مشدود ونضر.
  • عمل الجرح في أماكن مخفية إلى حد كبير حتى لا تُزعج المريض بشكلها.
  • تجميل شكل المكان، مثل البطن الذي يصبح مشدودًا مع رسمه وعمل سيكس باكس.
  • حل مشاكل أخرى في أثناء الشد، مثل في منطقة البطن حيث يتم حل مشكلة مثل الفتق أو شكل السُرة المزعج.
  • مساعدة المريض على اتباع أسلوب حياة أكثر صحة والانتظام في ممارسة الرياضة من أجل الحفاظ على نتائج العملية.
  • تعزيز الثقة بالنفس بعد رحلة طويلة من خسارة الوزن الكبير وفي الوقت نفسه شد الجلد المرتهل والتي كان يصعب علاجها باتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة.

شاهد: ما هي تجربتي مع نحت الجسم بالفيزر ومتى تظهر نتائج العملية؟

مضاعفات عملية شد الجسم بعد البالون

المضاعفات ووجود آثار بعد عملية شد ترهل الجسم بعد البالون في أي منطقة في الجسم ومنها مخاطر عملية شد البطن من الأمور الوارد حدوثها، والتي يشرحها الطبيب للمريض قبل العملية حتى يكون على استعداد لتقبلها نفسيًّا، وليتمكن من التعامل معها بسلامة ومن أبرز هذه المضاعفات هي:

  • التهاب الجرح، ويتم علاجه من خلال التغيير المُستمر للجرح واستخدام المُضاد الحيوي.
  • تجمع السوائل والتورم، ويضع الطبيب أداة لتصريف السوائل لتصريفها للخارج، وفي حال تجمعها إما يتمكن الجسم من التعامل وتصريفها، أو يقوم الطبيب بسحبها بنفسه مع تناول أدوية للتخلص منها.
  • موت جزء من طبقات الجلد، وهذا يحدث نتيجة عدم تخصص الطبيب في مثل تلك العمليات وشد الجلد بقوة، وهنا يحتاج المريض إلى عملية رقعة جلدية.

ومن المضاعفات النادرة لعملية شد الجلد:

  • تورم في جدار الجلد نتيجة عمل الشفط مع الشد ويحدث نتيحة قطع كل القنوات الليمفاوية الموجودة خاصة في البطن لشد العضلات، وهنا يحتاج الجسم إلى 6 أسابيع حتى تنتشر تلك القنوات مرة أخرى وتُصرف السوائل الموجودة فيها.
  • تجمع صديد والذي يسبب ارتفاع الحرارة والتهاب الجلد، ويحدث غالبًا بسبب التعامل مع طبيب غير مختص في جراحات التجميل وفي أماكن ليست مشهورة.
  • التجلطات الشحمية الناتجة عن شفط الدهون وهي نادرة، أو التجلطات الدموية بعد العمليات عامةً نتيجة المكوث في السرير بعد العملية، ويتم تفاديها بحركة المريض بعد العملية وإعطاء أدوية السيولة.

لذا من المهم متابعة الطبيب بعد انتهاء العملية مدة شهرين للتأكد من انتهاء كل الأعراض وسلامة الجرح ونجاح العملية.

تجربتي مع شد ترهل الجسم بعد البالون

التعرف على تجارب الآخرين الناجحة أمر يُشعر أي مقبل على مثل تلك العمليات بالاطمئنان، خاصة أنّه ما زال هناك الكثير من الخوف يعتري كل من يُفكر في عمليات تجميل الجسم ونحت القوام، وهو أمر لم يعد كما كان في السابق بعد ظهور الكثير من التقنيات المُتطورة التي سهّلت كثيرًا من العملية وزاد الإقبال عليها.

عملية شد البطن للرجال إحدى العمليات الشهيرة التي يلجأ إليها الكثيرون بعد فشل محاولات شد تلك المنطقة بالحلول التقليدية، حيث يحكي أحد الشباب “أنّه بعد نجاحه في التخلص من الكرش ودهون البطن الزائدة، صُدم من شكل الجلد المُترهل وعدم وجود عضلات في البطن ما سبب له كثير من الحزن خاصة بعد محاولات ممارسة التمارين الرياضية دون جدوى لشدة ترهل البطن بعد البالون.

الأمر الذي دفعه لخيار الجراحة، ويصف العملية أنّها كانت مُتعبة قليلًا لكنه استطاع في النهاية الوصول إلى الشكل الذي طالما أراده بعد قيام الطبيب بنحت البطن وإظهار عضلات six pack وقص الجلد الزائد، ونوه على أنّ الجرح كبير نسبيًّا لكنه ليس ظاهرًا ولا مزعجًا خاصة مع الاعتناء به والحرص على نظافته، فبعد فترة لم يعد له أثر كما كان في السابق حقًّا كانت تجربتي مع شد ترهل البطن بعد البالون رائعة”.

أفضل دكتور نحت جسم في مصر

الاعتماد على الطبيب المُختص هو من أهم الخُطوات التي تجنبك مضاعفات عملية شد ترهل الجسم بعد البالون، حيث يجب أن يكون جراحًا متخصّصًا في التجميل وليس جراحة عامة فهي نقطة مِفصلية، بالإضافة إلى التأكد من خبرة الطبيب وشهرته وعدد العمليات التي قام بها حتى تطمئن عند القيام بتلك العملية بأقل أضرار وأفضل نتائج.

وتشتهر مصر بوجود نخبة من أكفأ الأطباء المتخصصين في جراحات التجميل وشد الترهلات ومنهم د. شريف حجازي، والذي يملك خبرة طويلة فهو عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، كما أنّه عضو في الأكاديمية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام ويُعد أفضل دكتور نحت جسم وشد ترهلات بعد البالون في مصر والوطن العربي.

وفي حال الرغبة في التواصل مع الطبيب والاستفسار يمكنك ذلك بسهولة من خلال رقم الواتس آب وإرسال تفاصيل مثل الاسم والسن والطول ونوع المشكلة وسيتم الرد عليك.

اقرأ عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تكلفة عملية شد الجلد المترهل بعد البالون في مصر

تتميّز أسعار عمليات شد ترهل الجسم بعد البالون بأنّها الأفضل في مصر مقارنةً بمثيلاتها من الدول التي تقدم العملية نفسها مع مستوى الخدمة المميز نفسه.

وتختلف أسعار عمليات نحت الجسم في مصر، تبعًا لحالة المريض والمنطقة المُراد علاجها كالآتي:

  • متوسط تكلفة شد الأفخاذ تبدأ من 1650 دولار، ما يُعادل 25.920 جنيه أو 7 آلاف ريال سعودي).
  • متوسط سعر عملية شد الزنود من 1000 إلى 1500 دولار، تقريبًا 15.709 إلى 23.563 جنيه مصري أو (4 – 6 آلاف ريال سعودي).
  • تبلغ متوسط تكلفة عملية شد ترهلات البطن في مصر من 2000 إلى 2500 دولار، حوالي 31.418 إلى 39.273 جنيه مصري أي حوالي (9 -10 آلاف ريال سعودي).

سعر عملية شد الجسم بعد البالون في السعودية

تُعرف الأسعار في المملكة بأنّها مرتفعة جدًا مما يدفع المواطن السعودي للقدم إلى مصر لتلقي الخدمات العلاجية، لذا نرصد لك أسعار شد ترهل الجسم بعد البالون في كل منطقة من مناطق الجسم، وهي:

  • تكلفة شد الأفخاذ في المملكة تقريبًا 3200 دولار، حوالي 12 ألف ريال.
  • تبدأ تكلفة شد الزنود من 2500 إلى 3000 دولار، أي 9.376 إلى 10 الاف ريال سعودي.
  • تكلفة عملية شد البطن في السعودية فتبدأ من 4 إلى 6 آلاف دولار، حوالي 25 الف ريال سعودي.

تعرف على: المعلومات الكاملة عن تجارب نحت الجسم في مصر والاسعار وافضل طبيب

في النهاية، لم يعد ترهل الجسم بعد البالون من المشكلات التي تُسبب لك الإحباط، فمع التطور الكبير في عمليات شد الترهلات وإزالة الجلد الزائد يُمكنك بسهولة التمتع بقوام ممشوق وجسم مشدود وبشرة نَضِرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى