التثدي عند الرجال

انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي أسبابه وأنواعه ومتى يختفي؟

بعد عملية التثدي قد تعاني بعض المضاعفات، ومن هذه المضاعفات انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي، وقد يظن البعض أنّ ظهور تورم الثدي بعد عملية التثدي دليل على فشل العملية، ولكن هذا غير صحيح فهذا الانتفاخ مؤقت ويختفي بمرور الوقت، ومع اتباع بعض التعليمات التي سيذكرها لك موقع شفط الدهون دوت كوم.

إذًا دعنا الآن نتناول أسباب انتفاخ الثدي بعد إزالة التثدي وأنواع الانتفاخ، وكيف يمكن تخفيفه، وتجارِب المرضى مع التورم بعد عملية التثدي، كذلك سنتعرف على إجابة سؤال كم من الوقت يستمر انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

إليك أهم المعلومات عن احتباس السوائل بعد عملية التثدي ما أسبابه وكيفية علاجه؟

اسباب انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي

يحدث انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي بسبب تضرر الغدد الليمفاوية في أماكن شفط الدهون، والتي يتمثل دورها الأساسي بالجسم في سحب السوائل التي تسربت من الأوعية الدموية إلى الأنسجة المجاورة، وعند تضررها يحدث استجابة طبيعيّة من القنوات الليمفاوية بضخ كمية كبيرة من السوائل لحماية الأنسجة والأعصاب في موضع الجراحة.

ليس من الضروري أن يحدث التورم بعد عملية التثدي بعد العملية مباشرة، فمن الممكن أن تتجمع السوائل تدريجيًّا، وتستمر عدّة أسابيع بعد العملية، قد يقتصر الانتفاخ على منطقة الهالة فقط، وقد يمتد وينتشر لأكبر من ذلك فيشمل الصدر كلّه.

مقال هام جدًا 3 طرق لعمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر تعرف عليهم الان

انواع انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي

وهناك نوعان من السوائل التي تؤدي إلى تورم الثدي بعد عملية التثدي وهما:

  • تراكم السوائل تحت الجلد

كما سبق وأشرنا إلى أن استجابة الأوعية الليمفاوية بضخ السوائل في الثدي بعد شفط الدهون بالفيزر أو الليزر من الثدي، تعمل على تجمع السوائل بعد عملية التثدي ويُسبب التورم بعد عملية التثدي، وهو مايعرف باسم (seroma).

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • التجمعات الدموية في الثدي

وهو ما يعرف بالتورم الدموي (hematoma) وفي هذا النوع من انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي يتجمع الدم خارج الأوعية الدموية، وربّما يتخلل نسيج العضلات، وربّما يكون بصورته السائلة، أو يتجلط فيكون على شكل كتل دموية.

يتم علاج تجمع السوائل بعد عملية التثدي في هذه الحالة إما عن طريق سحب الدم السائل من الثدي، أو فتح الثدي واستخراج الكتلة الدموية.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

تعاني الذقن المزدوج، اقرأ هذا المقال لمعرفة العلاج والتكلفة: كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ بالفيزر في 3 دول وتجربتي معها

كم من الوقت يستمر انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي؟

كما ذكرنا قد يظهر انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي بعد العملية مباشرةً، وقد يتكون تدريجيًا حتى يصل إلى ذروته بين اليوم السادس والسابع من العملية. ستلاحظ تحسُن ملحوظ في شكل الثدي؛ حيث يبدأ انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي في التحسن تدريجيًّا إلى أن يختفي تمامًا بعد ثلاثة أشهر من العملية.

قد يستمر مدّة أطول من الثلاثة أشهر ومدة تتراوح من ستة أشهر إلى السنة إلى أن يختفي تمامًا، لا بأس كلّ ما عليك هو استشارة طبيبك للكشف عن أي أخطاء في عملية التثدي، وإذا كانت الأمور على ما يُرام كلّ ما عليك هو الانتظار.

هل تفكر في الأدوية علاجًا بديلًا للعمليات؟ اقرأ هذا المقال لمعرفة حقائق هامة يجب معرفتها عن علاج التثدي عند الرجال بالأدوية

كيف يمكن تخفيف انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي؟

أول الإجراءات التي تتم وتحمي من انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي هو تركيب الدرنقة بعد عملية التثدي والتي تُصرّف السوائل الزائدة من مكان العملية وبالتالي تمنع تجمع السوائل بعد عملية التثدي، وتُستخدم الدرنقة في درجات التثدي المتقدمة.

وهناك أيضًا بعض النصائح الواجب على المريض اتباعها بعد عملية التثدي لتجنب تجمع السوائل بعد عملية التثدي، وتخفيف انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي إذا كان المريض يعانيه بالفعل، ومن هذه النصائح:

تعرّف على إزالة دهون الظهر بالليزر وكيف يكون ألم الظهر بعد شفط الدهون؟

  • الحرص على ارتداء مشد الصدر بعد عملية التثدي

وتكمن أهمية مشد التثدي للرجال في أنّه يمنع تجمع السوائل بعد عملية التثدي بسبب ضغط الجلد مع عضلات الصدر فيمنع تجميع السوائل في الفراغ المتكوّن بين الجلد والعضلة، وبالتالي يمنع التورم بعد عملية التثدي.

كما يعمل مشد التثدي للرجال على تحفيز الكولاجين، مما يساعد على التئام الجروح التئامًا أفضل، ويُنصح بارتداء المشد مدة ثلاثة أسابيع طول اليوم، ولا يجب خلعه إلا عند الاستحمام وبعد الثلاثة أشهر يجب ارتداء المشد مدة 12 ساعة مدة ثلاثة أسابيع أخرى.

  • عدم الإفراط في استخدام ملح الطعام

فالملح يجعل الجسم في احتياج مستمر للماء، مما يدفعك لشرب كميات كبيرة من الماء؛ فيعمل الصوديوم على تخزين واحتباس السوائل في الجسم، مما يُسبب تجمع السوائل بعد عملية التثدي وبالتالي يحدث انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي.

  • المساج اللمفاوي بعد عملية التثدي

المساج اللمفاوي بعد الشفط من أهم الخطوات التي تُساعد في الحصول على أفضل النتائج وتقي من انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي بعد عملية التثدي، وتتمثل فوائد المساج اللمفاوي بعد عملية التثدي في:

  • شد الجلد بشكل مثالي.
  • منع تكوّن التكتلات بعد عملية شفط الدهون.
  • الوقاية من تجمع السوائل بعد عملية التثدي.
  • تليين الأنسجة التندبية التي تتكون بعد شفط الدهون.
  • تحفيز الجهاز اللمفاوي للتخلص من السوائل الزائدة من مكان العملية.

ويجب أن يُجرى المساج اللمفاوي على يد مُتخصص من خلال عدة جلسات يختلف عددها من حالة لأخرى تبعًا لدرجة التثدي وكمية الدهون التي تم شفطها.

تعرف على افضل مراكز علاج التثدي في مصر

مضاعفات انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي

على الرغم من أن تورم الثدي بعد عملية التثدي من الأعراض الشائعة التي تحدث بعد العملية، ويُمكن تخفيفها من خلال اتباع التعليمات السابقة وأهمها لبس مشد التثدي للرجال وعمل جلسات المساج اللمفاوي.

إلا أن تجمع السوائل بعد عملية التثدي له العديد من الأضرار الأخرى بجانب حدوث انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي، وتتمثل هذه الأضرار في:

  • تأخر التئام الجرح.
  • تأخر ظهور النتائج النهائية.
  • ارتفاع خطر الإصابة بعدوى.

إليك أهم المعلومات عن جهاز شفط دهون البطن تعرف الآن على أحدث تقنية لشفط الدهون

النتيجة النهائية لعملية التثدي بعد زوال انتفاخ الثدي

تظهر نتائج عملية التثدي بعد انتهاء الجراحة مباشرةً، وتستمر في التحسن التدريجي حتى تختفي مضاعفات عملية التثدي وتظهر النتائج النهائيّة بعد ثلاثة أشهر في أغلب الحالات، حيث يبرز محيط الصدر وتكون العضلات منحوتة وظاهرة خاصةً إذا كانت الكتلة العضلية جيدة، للحفاظ على نتائج عملية التثدي لابد من اتباع عادات غذاء صحية وممارسة الرياضة باستمرار.

مقالة هامة: ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

أفضل دكتور لعلاج التثدي عند الرجال

بالرغم من أنّ عملية التثدي عملية سهلة وغير مُعقدة، إلا إنّها تتطلب طبيب متمرس وناجح من بدايتها لتجنب أخطاء عملية التثدي. فالعملية تعتمد على التشخيص الصحيح للمريض من الطبيب لمعرفة الفرق بين التثدي والدهون، وكذلك لتجنب المضاعفات بعد العملية، وكذلك متابعة المريض المستمرة بعد العملية أمر هام جدًا للكشف عن المضاعفات والتعامل معها.

وهذا مايفعله الدكتور شريف حجازي وهو أفضل طبيب لعملية التثدي عند الرجال، فلا يقتصر دوره مع المريض على العملية فقط، بل يتابع المريض متابعة مستمرة ليضمن وصول المريض إلى الناتائج التي تُرضيه.

اقرأ أيضًا: هل يمكن إجراء عملية شفط الدهون للجسم كامل؟ وأهم التفاصيل

كيف نتفادى مشاكل عملية التثدي مع دكتور شريف حجازي

اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شفط الدهون بنج موضعي والأسعار واحسن طبيب

تجربتي مع عملية التثدي وانتفاخ الثدي بعدها

يقول هاني ”كانت تجربتي مع عملية التثدي وتورم الثدي بعد عملية التثدي بعدها طويلة، فكنت أتوقع أنّ معاناتي ستنتهي بانتهاء العملية، ولكن ظهرت عندي بعض المُضاعفات واختفت مع الوقت، ولكن مشكلة انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي استمرت، فبعدما سويت عملية التثدي بشهرين لم يختفِ تورم الثدي بعد عملية التثدي كما أعلمني الطبيب، ذهبت إليه في جلسات المتابعة بعد العملية.

قال لي الطبيب أنّ تجمع السوائل بعد عملية التثدي قد يستمر مدّة طويلة في بعض الحالات ويبدو أنّني منهم لأنّي كنت أعاني من درجات التثدي المتقدمة وتم شفط كمية كبيرة من الدهون في العملية، وأنّه لا توجد مشكلات بالعملية وكلّ ما عليّ هو الصبر.

بعد ستة أشهر شعرت بتحسُن في مظهر الثدي، حينها فقط شعرت بنتائج العملية بعد أن يئست، ولكن حقًا نتائج عملية التثدي تستحق الصبر. حياتي الآن مختلفة وأفضل بكثير من قبل، وأصبحت أرتدي ملابس شبابية تُناسب سني“.

تعرّف على ما العمر المناسب لعملية شفط الدهون؟ وأنسب وقت بالعام للشفط

أهم الأسئلة الشائعة حول انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي

هناك العديد من الأسئلة التي وردت إلينا حول عملية التثدي سنجيب عن بعضها.

إليك أهم 6 انواع عمليات شفط الدهون وطريقة اختيار النوع المناسب وأيهم أشد خطورة؟

هل يعود التثدي بعد العملية؟

يعود التثدي بعد العملية في 12.5% من الحالات التي خضعت لإزالة النسيج الغدي من الثدي (التثدي الحقيقي) وتعتمد عودة التثدي بعد العملية بالدرجة الأولى على خِبرة الطبيب الذي لابد أن يحرص على إزالة النسيج الغدي كاملًا.

ما سبب فقدان الإحساس بعد عملية التثدي؟

قد يحدث فقدان الإحساس في الثدي بعد العملية نتيجة تضرر الأعصاب الحسية في الصدر، ولكن هذا عرض مؤقت سيختفي بمرور الوقت.

متى أمارس الرياضة بعد عملية التثدي؟

يمكن ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي بستة أسابيع بعد التأكد من التئام الجروح التئامًا تامًا، وعدم الضغط عليها لتجنب المضاعفات.

إليك أهم التفاصيل عن التنميل بعد عملية شفط الدهون اسبابه وعلاجه والوقاية منه

تناولنا في هذا المقال أسباب انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي والتي تتلخص في تجمع السوائل بعد عملية التثدي، كذلك وضّحنا طرق تخفيف التورم بعد عملية التثدي وهي:

  • لبس مشد التثدي للرجال.
  • عدم الإفراط في تناول ملح الطعام.
  • المساج اللمفاوي بعد عملية التثدي.
  • تركيب الدرنقة خاصةً في درجات التثدي الشديدة.

مقالة ذات صلة :شفط الدهون و5 نصائح لتسريع مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى