عمليات شفط الدهون

كيفية التخلص من دهون الارداف والفخذين في أسبوع بأقلّ التكاليف

رغم أنّ معظم الناس يرغبون في امتلاك جسم مثاليّ خالٍ من الدهون، فإنّ الأمر يبدو صعبًا نوعًا ما، فالتمارين الرياضيّة، والحميات الغذائيّة، والأساليب التقليديّة المتّبعة عادةً للتخلّص من دهون الجسم غالبًا ما تكون عديمة الفائدة، ويكون التقيّد بها أمرًا صعبًا وغير مجدٍ عند مقارنته مع النتائج غير المُرضية إطلاقًا. سنتكلّم اليوم عبر موقعنا شفط الدهون عن مجموعة من الطرق التي ظهرت مؤخرًا ومكّنتنا من التخلص من دهون الارداف والفخذين في أسبوع واحد فقط، وسنناقش كيفية التخلص من دهون الأرداف والفخذين دون جراحة، وتكلفة عملية التخلص من دهون الأرداف والفخذين، مع تقديم وصفة لحرق دهون الأرداف والفخذين، تابع معنا….

عناوين المقالة عرض

أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف والفخذين

تعدّ منطقة الأرداف والفخذين من أكثر المناطق تراكمًا للدهون، وهذا يتبع لأسباب عدّةٍ أهمّها قلّة الحركة والنشاط في هذه المنطقة وفترات الجلوس الطويلة، فالحركة تعمل على حرق الدهون في مختلف أنحاء الجسم وتحويلها إلى طاقةٍ، لذا فإنّ الشحوم غالبًا ما تتراكم في مناطق انعدام الحركة. من أهمّ أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف والفخذين أيضًا:

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
  • عدم ممارسة التمارين الرياضيّة.
  • قلّة النشاط والحركة، وعدم توجيه الجسم لحرق شحوم هذه المنطقة.
  • التأثيرات الهرمونيّة في الجسم، التي توجّه الدهون للتراكم في هذه المناطق دون غيرها عند النساء، حيث تعد مخزن للطاقة في أثناء الحمل والرضاعة.
  • العادات الغذائيّة الخاطئة، مثل تناول السكريات والأطعمة الدهنيّة التي تزيد من السعرات الحراريّة في الجسم بشكل يفوق حاجته ما يزيد من حجم النسيج الشحميّ في الجسم.

اقرأ أيضًا: اضرار شفط اللغلوغ وكم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن؟.

كيفية التخلص من دهون الارداف والفخذين بكل سهولة

تزايد سؤال المرضى بكثرة عن كيفية التخلص من دهون الأرداف والفخذين بكل سهولة؟. يتّبع الناس منذ قديم الزمن طرقًا مختلفةً لـ التخلص من دهون الأرداف والفخذين، كان أوّلها وأكثرها انتشارًا ممارسة التمارين الرياضيّة التي تستهدف حرق هذه الشحوم، واتّباع حمية غذائيّة من شأنها تقليل تراكمات الدهون في مختلف أنحاء الجسم.

إلّا أنّ صعوبة التقيّد بهذه الأمور، والنتائج السطحيّة وغير المرضية لها، أدّت إلى تزايد الأبحاث والتفكير بحلول طبيّة تجميليّة جراحيّة أو غير جراحيّة، كان من أهمّها في المرحلة الماضية عمليّات شفط الدهون التقليديّة، إلى أن ظهرت مؤخرًا عمليّات أكثر تطوّرًا تمثّلت بشفط الدهون دون جراحة وبطرق أسهل وأقلّ خطرًا على المريض، وهي شفط الدهون بالفيزر أو الليزر.

اقرأ أيضًا: طرق التخلص من دهون الفخذين المتراكمة بكل سهولة نهائيا مجربة.

أولًا: شفط الدهون العنيدة في الأرداف والفخذين بالليزر 

تشكّل عمليّة شفط الدهون العنيدة من الأرداف والفخذين بالليزر واحدةً من أحدث العمليّات وأكثرها انتشارًا في وقتنا الرّاهن، حيث شكّل دخول تقنية الليزر إلى هذا المجال نقلةً نوعيّةً في مجال شفط الدهون دون جراحة وبأقلّ الآثار الجانبيّة الممكنة. تعتمد عمليّة شفط الشحوم بالليزر على إجراء شقّ صغير في منطقة الفخذ أو الأرداف بعد إجراء التخدير الموضعيّ، ومن ثَمّ إدخال أنبوب جهاز الليزر الذي يعمل على إصدار أشعّة الليزر التي تُذيب الدهون في المنطقة المستهدفة.

يلي ذلك شفط هذه الدهون ما يمنحك نتائج فوريّة تتمثّل بفخذين مثاليّين خاليين من التراكمات الدهنيّة، ومؤخرةً مثاليّة ومتناسقة مع جسمك، كما تمنحك تقنية الليزر شدًا للترهلات، يمكنه منحك بشرةً مشدودةً وجميلةً في حال كنت تعاني ترهلات بسيطة مُزعجة.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تعرف على: أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون، نصائح ذهبية للحفاظ على جسمك.

ثانيًا: التخلص من دهون الأرداف والفخذين بالفيزر في أسبوع

شفط الدهون بالفيزر، أحدث التقنيات وأفضلها، ومن أكثرها انتشارًا لـ التخلّص من دهون الأرداف والفخذين بالفيزر في أسبوع، تعتمد هذه التقنية على الأمواج فوق الصوتيّة التي تستهدف الشحوم المتراكمة في منطقة الفخذين والمؤخرة، وتعمل على تفتيتها وتخليصك منها، كما يساعدك نحت الافخاذ بالفيزر في شدّ الجلد والقضاء على السيلوليت المُزعجة أيضًا.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

يتمّ إدخال أنبوب الكانيولا الخاص بجهاز الفيزر عبر شقّ صغير تم إنشاؤه بعد القيام بتخدير موضعيّ للمنطقة، ثُمّ يُطلق عبر الأنبوب أمواج فوق صوتيّة مع بعض السوائل التي تقلّل من الحرارة للوقاية من الحروق. إنّ أهمّ ما يميّز تقنية الفيزر هو اصطفائيّتها للدهون، وعدم أذيّتها للنسج الأخرى كالأوعيّة الدمويّة والأعصاب، ما يجعلها التقنية الأكثر أمانًا كإضافةٍ مهمّةٍ لسرعة ظهور نتائجها وفاعليّتها المُذهلة.

تعرف على: تجربتي في شفط الساقين بالفيزر والليزر والاسعار وافضل العيادات.

كيفية التخلص من دهون الارداف والفخذين للرجال؟

يُحاول أغلب الرّجال التخلّص من دهون الأرداف والفخذين بالطّرق الطبيعيّة، كالقيام بالتمارين الرياضيّة واتّباع الحميات الغذائيّة، سعيًا منهم لامتلاك جسمٍ رياضيّ مثاليّ بالإضافة إلى التخلّص من التراكمات الدهنيّة، إلّا أنّ الأمر غالبًا ما يكون أصعب ممّا يبدو.

يُمكن التخلّص من شحوم الأرداف والفخذين للرجال عبر العمليّات الجراحيّة أو التقنيات غير الجراحيّة كالفيزر والليزر، إلّا أنّ ما يختلف في الأمر هو اهتمام الطبيب بالوصول إلى شكلٍ يمثّل فخذين رياضيّين وأردافًا ملائمةً ومتناسقةً مع الجسم، كما قد يرغب بعض الرّجال في نحت هذه المنطقة بالإضافة إلى شفط الدهون منها، ورسم عضلات الفخذين بواسطة جرّاح ماهر أيضًا. تحتاج مثل هذه العمليّات إلى اهتمام كبير من الطبيب والمريض، كما تعالج التصاق الفخذين عند الرّجال وآثاره المُزعجة أيضًا.

اقرأ حول: أضرر حقن الدهون الذاتية في الأرداف.

كيفية التخلص من دهون الارداف والفخذين للنساء؟

يعد السؤال عن كيفية التخلص من دهون الأرداف والفخذين للنساء أمرًا شائعًا للغاية، إذ تُحاول النساء دائمًا امتلاك جسم الساعة الرملية، ما يدفعهم للقيام بعملياتٍ تجميليّةٍ تخلّصهم من الدهون المُتراكمة في منطقة الفخذين والمؤخرة، كونها تشكّل مظهرًا مُزعجًا وغير متناسقٍ مع معايير الجمال العالميّة.

تَرغب أغلب النساء بالتخلّص من التراكمات الدهنيّة بأقصى سرعة ممكنة بعيدًا عن فترات الاستشفاء الطويلة ومضاعفات العمليّات الجراحيّة المختلفة، لذا يتّجه معظمهنّ للتقنيات الحديثة مثل الفيزر والليزر للحصول على النتائج المرغوبة بأقصى سرعة وبأقل الأضرار الجانبيّة الممكنة.

يُمكنك الاطلاع أيضًا على عمليّات شد ورفع المؤخرة

ثالثًا: التخلص من دهون الارداف والفخذين بدون جراحة 

يصرّ بعض المرضى على التخلص من دهون الارداف والفخذين بدون جراحة، لذا يحاول أغلبهم اتّباع أمور تقليديّة كممارسة تمارين رياضيّة معيّنة، والحفاظ على نظام غذائيّ خال من الشحوم فترةٍ طويلة، مع التركيز على الابتعاد عن العادات السيئة كالخمول والكسل بغيةً الوصول إلى غايتهم.

غالبًا ما تنجح مثل هذه الأمور عند التراكمات الدهنيّة الصغيرة، إلّا أنّها تحتاج وقتًا طويلًا وإصرارًا ومثابرةً كبيرين من المرضى في حال التراكمات المتوسّطة والكبيرة، ويُعد نجاحها مرهونًا بأمور عدّة.

تعرّف على جواب أحد أشيع الأسئلة وهو: هل عمليّة شفط الدهون مؤلمة؟

تمارين لـ التخلص من دهون الارداف والفخذين

إنّ القيام بالتمارين الرياضيّة هو أفضل ما يمكنك أن تقدّمه من أجل صحتك، حيث تعد فوائدها جمّةً ولا تنحصر في حرق الدهون وحسب. تختصّ بعض التمارين بعضلات معيّنة من الجسم دون غيرها، وتعمل على حرق الدهون في هذه المناطق أكثر من غيرها من انحاء الجسم، لذا نقدّم لك أبرز 3 تمارين لـ التخلص من دهون الارداف والفخذين، والقضاء على السيلوليت المُزعجة وشدّ الجلد في الوقت نفسه:

1. رفع الساق مع الاستلقاء على إحدى الجانبين: استلقِ مع ثني كلتا الركبتين، مع إسناد رأسك بيدك التي من الأسفل، وإمساك خصرك باليد الأخرى بزاويةٍ معيّنةٍ للأعلى، ابدأ برفع رجلك العليا بأعلى ما تستطيع، مع إعادتها دون أن تلمس الأرض. قم بهذا التمرين 20 مرّة على كلّ جهة مع الحرص على عدم لمس قدمك للأرض كي يكون التمرين فعالًا.

2. تمرين ميلان الشجرة: قف مستقيمًا، مع وضع قدميك بالقرب من بعضهما البعض، ورفع ذراعيك فوق رأسك، انحنِ بالخصر، مع الحفاظ على استقامة القسم العلويّ من جسدك، وإمالة يديك نحو اليمين مع جسمك، مع دفع الوركين لليسار للحصول على تمدّد أفضل، ثُمّ عد للوضعيّة الأصليّة، وقم بالتمرين مرّةً أخرى بالاتجاه الأيسر.

3. دفع الورك مع رجل واحدة: سوف تحتاج إلى كرسيّ أو شيء ثابت في هذا التمرين. استلقِ على الأرض واجعل جسمك مستقيمًا، ثُمّ اسند قدمك اليسرى إلى الكرسيّ مثلًا، ارفع جسمك وهو على حاله من منطقة الوركين مع رفع رجلك اليمنى أعلى ما تستطيع، حاول القيام بهذا مع الحفاظ على زاوية ميلان ركبتك اليسرى ثابتًا. قم بهذا التمرين 30 مرّة لكلّ جهة.

تعرّف على كيفيّة نحت الأفخاذ بالليزر وبدون تمارين رياضيّة.

وصفة لحرق دهون الأرداف والفخذين

حاول العطّارون منذ زمن طويل تجربة الكثير من الخلطات والوصفات واعتماد أكثرها فاعليةً في المشكلات الصحيّة المختلفة، ومن بينها التراكمات الدهنيّة في منطقة المؤخرة والفخذين. تعمل مختلف الوصفات على التغيير من درجة امتصاص الشحوم عبر السبيل الهضميّ، أو التأثير على درجة الشهيّة والتقليل منها، الأمر الذي ينعكس إيجابًا على الجسم. نقدّم لك أفضل وصفة لحرق دهون الأرداف والفخذين:

وصفة الزنجبيل والقرفة: تعدّ هاتان العشبتان من أكثر الأعشاب استخدامًا في المجال الطبّي؛ امزج ملعقةً صغيرةً من الزنجبيل، مع ملعقةٍ صغيرةٍ من القرفة المطحونة، وأضفها إلى كوب من الماء المغليّ وامزجها جيّدًا. يمكنك إضافة شريحةٍ من الليمون أيضًا إلى المزيج. تناول هذا المشروب قبل كلّ وجبةٍ من الوجبات الثلاث الأساسيّة بساعةٍ واحدة، واستمرّ على هذا الحال شهرًا كاملًا. يُمكن لهذه الوصفة أن تخلّصك من الدهون المتراكمة في حال المواظبة عليها باستمرار.

قد يهمّك أيضًا معرفة كيفيّة تسمين اليدين والذراعين بالدهون الذاتيّة.

تجربتي مع التخلص من دهون الارداف والفخذين

غالبًا ما يبحث المرضى عن تجارب مُشابهةٍ لهم لمعرفة الخيارات المُتاحة، ونتائج كلّ منها، بالإضافة إلى معرفة كيفيّة سير العمليّة في حال اللجوء إليها، وهل هي مؤلمة أم لا. تحدّثنا إحدى النساء اللواتي قمن بعمليّة التخلص من دهون الأرداف والفخذين في إحدى المراكز التجميلية المصرية عن تجربتها قبل وبعد العمليّة، فتقول:

“اسمي هاجر، أبلغ من العمر 33 سنة، وأودّ أن أحكي لكم تجربتي مع التخلص من دهون الارداف والفخذين بكلّ صراحة، كنت أعاني فترةٍ طويلةٍ تراكمات دهنيّةٍ مُزعجة في منطقة الأرداف والفخذين، أثّرت في ثقتي بنفسي تأثيرًا كبيرًا، لذا قمت باتّباع نظام غذائيّ قاس وخالٍ من الدهون، وبدأت بممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام، خاصّةً التمارين التي تستهدف منطقة المؤخرة والفخذين، استمرّ الأمر على هذا النحو أكثر من سنة كاملة، إلّا أنّ النتيجة بعد كلّ هذه المدّة لم تكن مُرضيةً بتاتًا.

دخلت في حالة من الاكتئاب لأكثر من شهر، إلى أنّ خطر بذهني فكرة استشارة طبيبٍ مختصّ، حاولت أولًا التأكّد من قدرة الطبّ الحديث على علاج حالةٍ مُشابهةٍ لحالتي، لذا بدأت بالبحث عبر مواقع التواصل والشبكة عن تجارب مشابهةٍ لي، قرأت الكثير والكثير من التجارب، وتفاجأت بالنتائج المُبهرة التي حصل عليها مئات المرضى.

تواصلت مع أحد المراكز التجميليّة التي تقع وسط القاهرة وحجزت موعدًا مُسبقًا من أجل المُعاينة، كان الكادر الطبيّ شديد الاهتمام؛ حيث قام الطبيب بفحصٍ دقيقٍ لحالتي مع تسجيل جميع الملاحظات، ثُمّ عرض عليّ الطرق الممكنة لعلاج الحالة مع تكلفة كلّ منها والشكل الذي سوف يظهر عليه جسدي بعد القيام بها. استفسرت من الطبيب عن الطريقة الأفضل والأقلّ ضررًا، فكان اختيارنا واقعًا على تقنية الفيزر.

حدّدنا موعد العمليّة، مع بعض الإرشادات التي تسبقها، لم أضطرّ لاصطحاب أحد معي إلى المركز، حيث كان الأمر مطمئنًا جدًّا، مع تخدير موضعيٍّ دون أيّ ألم يُذكر. استمرّت العمليّة ساعةً كاملةً لكلّ جهةٍ، وقد شعرت بالنتيجة بعد العمليّة مباشرةً. قدّم لي الطبيب قائمةً بالإرشادات والتنبيهات التالية للعمليّة، وتمّ مُتابعة حالتي من المركز لأكثر من شهر بعد العمليّة.

عادت ثقتي بنفسي من جديد، دون ألم أو آثار جانبيّة أو جهدٍ كبير، كانت عمليّة شفط الدهون الفخذين بالفيزر كافيةً للحصول على جسم مثاليّ وراحةٍ لا مثيل لها”.

بالتفصيل، تعرّف على تجربتي مع الفيزر في الرياض، مزايا وعيوب مختلفة.

تكلفة عملية التخلص من دهون الارداف والفخذين

تختلف تكلفة عملية التخلص من دهون الارداف والفخذين تبعًا للتقنية المتّبعة، خبرة الطبيب ومهارته، المركز التجميليّ ومدى اهتمامه، بالإضافة إلى صعوبة حالتك أو تداخلها مع أمورٍ أخرى، بالإضافة إلى المكان أو البلد الذي تهدف للقيام بالعمليّة فيه، وتعدّ هذه النقطة رئيسيّةً عندما نتكلّم حول تكلفة مثل هذه العمليّات.

تعرّف على تكلفة عمليّة شد الثدي في السعوديّة بالتفصيل.

تكلفة عملية التخلص من دهون الأرداف والفخذين في السعودية

تعدّ المملكة العربية السعودية من البلدان شديدة الاهتمام بالأمور الطبية، ومن أبرزها العمليّات التجميليّة، حيث تحوي الرياض على مئات المراكز والمشافي ذات الخبرة الكبيرة، وآلاف الأطباء ذوي المهارة الفريدة من نوعها. إلّا أنّ تكلفة عملية التخلص من دهون الفخذين والمؤخرة في السعودية تعد عاليةً بالمقارنة مع غيرها من الدول العربيّة أو الغربيّة، حيث تصل تكلفة مثل هذه العمليّة عبر تقنية الليزر إلى 20000 ريال سعودي، أي ما يُقارب 5333 دولار أمريكيّ.

في حين تعد تقنية الفيزر أعلى تكلفةً، حيث تصل في بعض المراكز إلى 30000-40000 ريال سعوديّ، ما يقابل 8000-10667 دولار أمريكيّ، وهو رقم كبير جدًّا بالنسبة لذوي الدخل المحدود من السعوديّن، الأمر الذي يدفع أغلب المرضى من هذه الطبقة للسفر إلى بلدان أخرى لتلقي العلاج المناسب بأسعار معقولة.

قد يهمّك الاطّلاع على أسعار عمليات شفط الدهون في السعودية.

تكلفة عملية التخلص من دهون الارداف والفخذين في تركيا

تعدّ تركيا من البلدان المشهورة بالسياحة الطبيّة، حيث يقصدها آلاف الناس من مختلف بقاع العالم للعلاج فيها والحصول على الخدمات الطبيّة والتجميليّة التي تقدّمها بجودة كبيرة وبأفضل الأسعار. لذا تعد تكلفة عملية التخلص من دهون الأرداف والمؤخرة في تركيا مُناسبةً لمعظم المرضى مُقارنةً بالجودة التي يحصلون عليها.

تبلغ تكلفة عملية شفط الدهون بالفيزر في منطقة الفخذين والارداف حوالي 1500-2000 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 5624-7499 ريال سعوديّ. في حين تصل تكلفة إجراء ذات العملية عبر جهاز الليزر إلى 1000-1500 دولار أمريكيّ، ما يُقابل 3749-5624 ريال سعوديّ. الأمر الذي يدفع المرضى دائمًا للذهاب إلى تركيا رغبةً في الحصول على هذه الخدمات.

اقرأ حول عمليّة شد البطن في تركيا.

تكلفة عملية التخلص من دهون الارداف والفخذين في مصر

تشّكّل جمهوريّة مصر العربيّة واحدةً من أشهر البلدان بالطبّ والعلوم، حيث تشتهر مراكزها ومشافيها بامتلاكها أحدث التقنيات العالميّة، وأفضل الأطباء والكوادر الطبيّة، لذا تشكّل السياحة الطبيّة القسم الأكبر من السياحة خاصّةً من بلدان مثل السعوديّة والعراق. تبلغ تكلفة عملية التخلص من دهون الارداف والفخذين في مصر بواسطة تقنية الفيزر حوالي 31400 جنيه مصري، أي ما يعادل 7490 ريال سعودي، في حين لا تتجاوز تكلفة مثل هذه العمليّة عبر الليزر 23500 جنيه مصري، أي 5600 ريال سعودي.

ورغبةً منا في تقديم الأفضل لكم، ننصح جميع المرضى بمركز الطبيب شريف حجازي التجميليّ، وذلك بسبب خبرته الواسعة وقدرته الكبيرة على التعامل مع الحالات الصعبة، عدا عن اهتمامه الكبير بمُتابعة المرضى والقيام بإجراءات العمليّة من عقامةٍ وتجهيزات على أكمل وجه. للتواصل مع الدكتور شريف حجازي يمكنك بكلّ سهولة الضغط هنا.

تعرف أيضًا على: افضل 9 مراكز وأسعار عمليات شفط الدهون في مصر 2023.

الأسئلة الشائعة حول التخلص من دهون الارداف والفخذين

إليكَ أبرز الأسئلة وأكثرها شيوعًا حول التخلص من دهون الارداف والفخذين:

هل يمكن حرق دهون الأرداف في 10 دقائق؟

نعم؛ تبعًا للتقنيات الحديثة مثل الفيزر، يمكنك حرق كميّة معيّنة من دهون الأرداف في عشْر دقائق، إلّا أنّ العمليّة قد تستمر حتى ساعة كاملة، وتحتاج إلى عناية واهتمام فترة تصل إلى الشهر.

هل المشي يحرق دهون الفخذين؟

يُعد المشي من أكثر التمارين التي تعزّز الصحّة وتنشّط الجسم، إلّا أنّها لا تستهدف دهون الفخذين استهدافًا رئيسيًّا، لذا لن تلاحظ تغيّرات واضحةً عند قيامك بالمشي مهما كانت الفترة طويلةً.

أخيرًا، نُلاحظ أنّ الحلول غير الجراحيّة غالبًا ما تكون الخيار الأوّل لدى معظم المرضى، إلّا أنّ نتائجها تعد غير مُرضيةٍ للأغلبيّة عامة، لذا في حال كانت التراكمات الدهنيّة صغيرةً، ننصحك بالالتزام بحميةٍ غذائيّةٍ مع تمارين رياضيّة مكثّفة، لأنّ هذا سيفي بالغرض غالبًا، أمّا في حال كانت الترهّلات متوسّطةً أو كبيرة، ننصحك بالاتجاه للعمليّات التجميليّة للتخلّص منها بأسرع وقت ممكن.

تعرف علي سر تنحيف الأفخاذ في 5 أيام والنتيجة مذهلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى