عمليات شفط الدهون

أضرار شفط اللغلوغ وكم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن؟

اضرار شفط الدهون

بالرغم من علم العديد من السيدات والرجال عن أضرار شفط اللغلوغ إلا إنها مازالت العملية الأوسع انتشارًا للحصول على رقبة جذابة مشدودة، ومن الجدير بالذكر أنّ من أبرز سمات الجمال والتي تحدد عمر المرأة هي الرقبة والوجه، لذا اتجه العديد من النساء لإجراء عملية شفط دهون الذقن وشد الجلد، كما أن بعض الرجال قد يفكرن في إجراء العملية أحيانًا.

سنتحدث باستفاضة في مقالنا الآتي على موقعنا شفط الدهون عن عملية دبل تشين، وأبرز أضرار شفط اللغلوغ بالجراحة وبالفيزر والليزر، كما نتعرف على مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن وطريقة لبس مشد اللغلوغ، وأخيرًا متى تظهر نتيجة شفط اللغلوغ؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

طرق شفط اللغلوغ (اللغد) مع د/ شريف حجازي

عملية دبل تشن

قبل التعرض على أضرار شفط اللغلوغ نود أولًا تعريف القارئ بعملية دبل تشن أو ما يطلق عليه الذقن المزدوج، عملية شفط اللغلوغ هي عبارة عن عملية أو تقنية للتخلص من تراكم الدهون في منطقة الرقبة، والتي تحدث نتيجة العديد من الأسباب أبرزها السمنة والتقدم في العمر.

تتم عملية شغط اللغلوغ أو عملية شفط دهون الرقبة من خلال عمل 3 ثقوب؛ فتحتين تحت الأذن، وفتحة أسفل الذقن ويحقن فيها مادة قابضة للأوعية ومخففة للألم في الرقبة، واعتمادًا على درجة الدهون للحالة يمكن استخدام تقنية الفيزر أو الليزر للتخلص وشد ترهلات الجلد البسيطة والمتوسطة.

توصف العملية بأنّها بسيطة وتتم تحت تخدير موضعي خلال 25 دقيقة، باستخدام أنبوبة رفيعة (كانيولا) يتم شفط الدهون المتراكمة في الذقن والرقبة لتحديد وإبراز محيط الرقبة وخط الفك.

النتائج المتوقعة بعد عملية شفط اللغلوغ ( دبل تشن)

من الضروري الاطلاع على صور لعملية دبل تشن لمعرفة ما هي النتائج المتوقعة بعد عملية شفط اللغلوغن فمن المفروض أن تكون نتائج العملية كالتالي:

  • التخلص من الذقن المزدوج نهائيًا.
  • عدم تغير لون الجلد ويصبح شكل الرقبة طبيعيًا.
  • تحسين شكل الرقبة وتظهر مشدودة دون ترهل الجلد.

يجب العلم أن الحصول على تلك الناتئج يحتاج إلى العديد من الارشادات بعد العملية ومن أهمها الالتزام بمدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن، تعلم طريقة لبس مشد اللغلوغ، والالتزام بنظام غذائي ورياضي صحي يحافظ على نتيجة العملية أطول فترة ممكنة.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اقرأ المزيد حول: عملية شفط اللغلوغ تجربتي وكم تكلفة عملية الذقن المزدوجة

تعرف معنا على أبرز أضرار شفط اللغلوغ

قد تختلف ظهور أضرار شفط اللغلوغ تبعًا لنوع التقنية المستخدمة في شفط اللغد وأيضًا عمر المريض ومرونة الجلد، قد يلجأ الطبيب لعملية شفط اللغلوغ بالجراحة أو ببعض التقنيات الحديثة طفيفة التوغل، ومن تلك التقنيات الحديثة استخدام الفيزر والليزر، ولذا إليك عزيزي القارئ أبرز اضرار شفط اللغلوغ بعد التوغل الجراحي وباستخدام الفيزر والليزر.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أضرار شفط اللغلوغ جراحياً (دبل تشين)

تُعد عملية شفط اللغد كغيرها من العمليات الجراحية التي يتخلف عنها بعض الأعراض الجانبية، ورغم أنّ أضرار شفط اللغلوغ ضئيلة جدًّا ونادرة الحدوث، فإنّه يجب التعرف عليها ومناقشتها مع طبيبك الخاص. ومن هذه الأضرار:

  1. ترهل الجلد

    للأسف قد تتعرض بعض الحالات إلى ترهل الجلد بعد عملية شفط الذقن وهي من أصعب أضرار شفط اللغلوغ فهي تؤدي إلى تشوه شكل العملية وظهور الرجل أو السيدة بسن أكبر بسبب ترهلات الجلد التي غالبًا ما تنتج عن إزالة الدهون بدون تجميل جلد الرقبة وإزالة الجلد الزائد، قد يحدث ذلك أيضًا بسبب عدم الالتزام بـ مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن.

  2. تغير لون الجلد

    تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون، ظهور ندبات وكدمات، وذلك أمر شائع وخاصة بعد عملية شفط الدهون جراحيًّا، ولكن في بعض الحالات قد تستمر تلك الحالة فتسبب مشكلة في لون وشكل الجلد مما يستوجب العلاج الفوري.

  3. التعرض للعدوى

    قد يتعرض المريض للعدوى بسبب عدم الاهتمام بالجرح والغيار عليه باستمرار ويعد ذلك من أخطر اضرار شفط الدهون حيث يتلوث الجرح ويسبب مضاعفات خطيرة، ولذلك يحذر الأطباء دائمًا من التأكد من نظافة الجرح حتى لا يتعرض المريض لمشكلات وأضرار شفط اللغلوغ.

  4. التحسس من التخدير

    مشكلات التخدير أو التحسس من التخدير يعد من أضرار شفط اللغلوغ، رغم أنّ العملية تتم تحت تخدير موضعي، فإنّه يتسبب أحيانًا فى ظهور تهيج عصبي أو بعض التنميل بعد عملية شفط الدهون.

  5. مشكلات الأوعية الدموية

    قد يتعرض المريض لانسداد الأوعية الدموية بسبب عملية شفط اللغلوغ، فقد تتسرب بعض الأنسجة الدهنية في أثناء العملية إلى الأوعية الدموية فتتسبب في انسدادها، وتعد تلك الحالة من أخطر أضرار شفط اللغلوغ.

مقالات ذات صلة| الحكة بعد عملية شفط الدهون ما هي أسبابها وأفضل 8 طرق لعلاجها

أضرار شفط اللغلوغ بالفيزر

يُعد شفط الدهون بالفيزر من أحدث تقنيات التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ومنها منطقة الذقن، وهي حل ذهبي لكثير ممن يخافون الجراحة.

وتجرى العملية غالبًا تحت تخدير موضعي ويتم حقن مواد مسكنة للآلام وقابضة للأوعية الدموية ومن ثَمّ إدخال مسبار الفيزر الذي يطلق موجات صوتية تعمل على تكسير وتسبيح الدهون وبذلك يسهل شفط الدهون.

ورغم وجود عدة مميزات والكثير من النتائج المبهرة التى تلحق العملية، فكذلك يوجد بعض الأعراض الجانبية لعملية شفط الدهون، لذا عزيزي القارئ إليك أشهر اضرار شفط اللغلوغ بالفيزر ومنها:

  • تورم الجلد.
  • تصبغ الجلد.
  • كدمات وندوب.
  • الآلام المصاحبة للعملية والتي تزول مع المسكنات.
  • ترهل الجلد في بعض الحالات المتقدمة في العمر، أو قلة المرونة.

رغم ذلك فإنّ هذه الأعراض شائعة بعد العملية وتستمر بضعة أيام أو أسابيع ومن ثَمّ تختفي، كما أنّه جدير بالذكر أنّ شفط الدهون بالفيزر من أحدث التقنيات المُسببة ثورة في عالم التجميل في الوقت الحالي.

اقرأ أيضًا| تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر.

أضرار شفط اللغلوغ بالليزر

تعد تقنية شفط الدهون بالليزر أحد الطرق غير الجراحية التي يبحث عنها الكثير ممن لا يرغبون في الخضوع لأضرار شفط اللغلوغ جراحيًّا، ولكن البعض ينتابه القليل من المخاوف حول أضرار شفط اللغلوغ بالليزر ومن تلك الأضرار التي قد يتسبب فيها:

  • حدوث حروق في الجلد في بعض الأحيان، وذلك نتيجة قلة مرونة الجلد أو حساسية الجلد الزائدة.
  • تورّمات، يظهر ذلك التورم أو تجمع السوائل تحت الجلد بعد عملية شفط الدهون في الأيام الأولى بعد العملية.
  •  تصبّغات، وذلك نتيجة وجود بعض الندوب بعد العملية والتي يخلف عنها تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون.
  • التهابات، نتيجة متوقع من اضرار شفط اللغلوغ ولذا ينصح بتناول الأدوية المضادة للالتهاب والتورم والتي يصفها الطبيب.
  • فقدان السوائل، إذ إنّ شفط الدهون بالليزر يساهم في فقدان كمية كبيرة من السوائل المختزنة في الجسم مما يؤدي لحدوث جفاف.

اقرأ المزيد من المعلومات حول| هل عملية شفط الدهون بالليزر مؤلمة؟

أضرار شفط اللغلوغ على المدى البعيد

إضافة إلى ما سبق سرده من أضرار شفط الذقن المزدوج والتي قد يطول ظهور بعضها، هناك أيضًا بعض أضرار شفط اللغلوغ على المدى البعيد ومن هذه الأضرار:

  1. عدم مساواة جلد الذقن، يحدث ذلك نتيجة شفط الدهون بطريقة غير متكافئة من المنطقة، فتظهر بعض التعرجات والتموجات التي تشعرك بعدم الرضا والتفكير فى تكرار عملية شفط الدهون.
  2. التندب، إذ تظل أحيانًا بعض العلامات موجودة بعد الجراحة وذلك قد يسئ لجمال الرقبة المرغوبة ولكن بالمداومة على استخدام كريمات الترطيب قد تجد نتائج أفضل.
  3. تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون، نتيجة لاستخدام الليزر أو ظهور بعض الحروق بسبب تلف الحواف أثر الجراحة التقليدية.

مقال حصري عن| الأكل المناسب بعد عملية شفط الدهون وأهم 5 ممنوعات بعد شفط الدهون

ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ

أحيانًا تلاحظ ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ ويكون ذلك نتيجة إزالة الدهون بعدم تناسق، أو اختيار دكتور ليس لديه الخبرة الكافية والمهارة التقنية، أو قد يكون ميلان الفم نتيجة إصابة عصب الوجه ومن ثَمّ شلل في بعض العضلات.

ولتجنب حدوث ميلان الفم بعد عملية شفط اللغلوغ يجب عليك اتباع النصائح الآتية بعد إجراء عملية نحت اللغد:

  • لبس المشد بعد عملية شفط الدهون.
  • اختيار دكتور متخصص ذي خبرة ومهارة.
  • تناول الأدوية المضادة للالتهاب والتورم للتقليل من ضغط السوائل على الأعصاب.

هل ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ خطير؟

في بعض الحالات نتيجة تلف الأعصاب قد يصبح ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ خطير، ويحتاج في تلك المرحلة إلى تدخل طبيب متخصص لعلاج العصب المتسبب في ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ.

أما إذا كان بسبب عدم المساواة بين شفط الدهون في جانبي الوجه فهي حالة ليست خطيرة على الإطلاق ويمكن حلها بإعادة شفط اللغلوغ مرة أخرى لتحسين شكل الوجه وإزالة ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ.

وحيث إنّ اختيار الطبيب أمر هام جدًّا؛ يرشح لك موقع شفط الدهون افضل دكتور ليجنّبك الكثير من اضرار شفط اللغلوغ وللحصول على أفضل نتائج.

مقال مميز عن| نصائح بعد عملية شفط الذقن لتسريع نتيجة شفط دهون اللغد

تكتلات بعد شفط اللغلوغ

من أضرار شفط اللغلوغ التي قد تظهر على بعض الحالات هي وجود تكتلات بعد شفط اللغلوغ وهي عبارة عن ظهور مناطق لتراكم الدهون نتيجة لتراكم بعض السوائل في أحد جانبي الرقبة، أو بسبب الكانيولا الخاصة بشفط الدهون فتسبب تورم في بعض المناطق في الرقبة مكونة تلك التكتلات.

يمكن علاج تلك الحالة بالالتزام بمدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن وعدم التهاون فيها، كما يجب الرجوع للطبيب المعالج لمعرفة السبب الحقيقي وراء ظهور تلك التكتلات وكيفية علاجها بشكل سليم.

قد يهمك قراءة هذا المقال| 8 ممنوعات بعد شفط الدهون وأهم 8 نصائح ما بعد عملية شفط الدهون وشد البطن

نصائح لتجنب أضرار شفط اللغلوغ

يُقال أنّ الوقاية خير من العلاج لذا اتباع نصائح بعد عملية شفط الدهون يجنّبك الكثير من الأعراض الجانبية التي تمر بها فترة النقاهة كما تسرع من مدة التعافي بعد عملية شفط الدهون، لذا عزيزي القارئ إليك أفضل نصائح لتجنب أضرار شفط اللغلوغ:

  • حسن اختيار الطبيب المعالج فيشترط أن يكون ذا خبرة طويلة في جراحات التجميل.
  • اختيار التقنية المناسبة لك لشفط اللغلوغ والتأكد من أنك مرشحًا جيدًأ لتلك التقنية.
  • الاهتمام بعمل كل الفحوصات والاختبارات اللازمة للتأكد من عدم وجود موانع للتخدير.
  • الإقلاع عن التدخين نهائيًا فهو يؤخر التئام الجروح ويزيد من ترهل الجلد بعد العملية.
  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والمواد المؤكسدة التي تحفز تجدد الخلايا والأنسجة التالفة.
  • تناول كميات مناسبة من السوائل؛ إذ تسرع هذه السوائل من عملية شد الجلد وزيادة مرونته بعد العملية.
  • تناول الأدوية الموصوفة مثل المضادات الحيوية ومضادات الالتهابات ةالحساسية لتجنب حدوث الحكة بعد عملية شفط الدهون.
  • لبس المشد، إذ يُعد شفط الدهون من أي مكان في الجسم بمنزلة إزالة دعامة ما؛ لذا ينصح بـ لبس المشد بعد عملية شفط الدهون لتجنب أضرار شفط اللغلوغ.
  • الحفاظ على وضعية الرأس مستقيمة، بعد عملية شفط دهون الذقن المزدوج يتعين على المريض عدم ثني الرقبة للحفاظ على نتائج العملية إذ لا يزال الجلد شديد الرقة بعد العملية، لذا ينصح باستقامة الرقبة بعد العملية بضعة أيام.

اقرأ أيضًا| افضل رجيم بعد عملية شفط الدهون.

تعليمات بعد عملية شفط الذقن المزدوج

هناك بعض التعليمات بعد عملية شفط الذقن المزدوج والتي يوصي بها الأطباء، وذلك للتقليل بصورة كبيرة من أهم مخاطر وأضرار عملية شفط اللغلوغ، ومن هذه التعليمات:

  1. ضرورة تنظيف الجرح بعناية، واتباع تعليمات الطبيب بحذافيرها.
  2. تجنب السونا والحمامات الشمسية خلال فترة التعافي وحتى يسمح الطبيب بذلك.
  3. الحرص على عدم بذل أي نشاط بدني مُكثف أو عمل تمارين رياضية أو حركات عنيفة.
  4. الحرص على تدليك الوجه أو ممارسة بعض تمارين اليوجا التي تساعد في التخلص من تورم الوجه.
  5. ضرورة شرب كمية كافية من الماء والسوائل، وتجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الأملاح، وذلك للتقليل التورم.

مقال مميز| إليكِ تجربتي مع خيوط شد اللغلوغ وأهم 5 نصائح بعد العملية

مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن

تعرفنا معًا على أهمية لبس المشد بعد عملية شفط الذقن وكم هو ضروري لتجنب أضرار شفط اللغلوغ ولكن العديد من المتابعين يسأل عن مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن وما هي طريقة لبس مشد اللغلوغ.

للحصول على نتائج أفضل ينصح الالتزام بـ مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن والتي تستمر من 3 أسابيع إلى شهر على الأقل، وهذا ما سيخبرك به طبيبك بعد العملية مباشرةً فهو يعد من أهم التعليمات بعد عملية الذقن المزدوج.

طريقة لبس مشد اللغلوغ

من الضروري معرفة طريقة لبس مشد اللغلوغ حتى لا يتسبب في إحداث أي ضرر بالجلد، يجب لبس المشد في الأسبوع الأول والثاني باستمرار ولا يجب خلعه إلا للضرورة مثل غسل الوجه أو مسحه، وبعد تلك الفترة يمكن لبس المشد لعدد ساعات معين يحدده الطبيب تبعًا لحالة المريض.

يفضل استخدام نوع مشد جيد بمقاس مناسب، فلا يكون ضيقًا فيسبب حكة وألم في الذقن، ولا يكون فضفاضًا فلا يؤثر نهائيًا على العملية ويسبب ترهلات الجلد، وفي حالة الشعور بعدم الراحة يرجى التوجه فورًا للطبيب لمعرفة السبب وعلاجه.

مقالات ذات صلة| كم مدة لبس المشد بعد عملية التثدي وأهم 6 فوائد لارتدائه

طريقة النوم بعد عملية شفط اللغلوغ

كثير من الأشخاص يسألون عن كيفية التخلص من اللغد دون السؤال عن أدق التفاصيل بعد العملية، ومنها طريقة النوم بعد عملية شفط اللغلوغ والتي تساعد في تسريع مدة التعافي بعد العملية بدون أن يشعر المريض بألم في أثناء النوم.

وينصح الأطباء بالنوم على الظهر مع إبقاء الرأس مرفوعًا قليلًا على وسادة مريحة، فيجب أن يكون الرأس فوق مستوى القلب، فتلك هي طريقة النوم بعد عملية شفط اللغلوغ.

مقالات ذات صلة| متى أستطيع النوم على جنب بعد عملية شد البطن؟ تعرف على أفضل الطرق

مساج بعد عملية شفط اللغلوغ

من الأعراض الجانبية المعروفة بعد عملية شفط الدهون بشكل عام هي تجمع السوائل تحت الجلد بسبب مشكلة في التصريف اللمفاوي ولذلك يعتبر الأطباء أن المساج بعد شفط الدهون هو أفضل وسيلة لتصريف السوائل وتقليل التورم، أيضًا لتجنب أضرار شفط اللغلوغ.

يمكن عمل مساج بعد عملية شفط اللغلوغ إما يدوي في المنزل أو من خلال طبيب متخصص بمساعدة بعض أجهزة التدليك الحديثة، ويتم عمل المساج اليدوي من خلال تدليك منطقة الفك بلطف حتى يتم تحفيز عملية تصريف السوائل من منطقة الرقبة، يمك الاستمرار على مساج بعد عملية شفط اللغلوغ لفترة 10 أيام ممتالية بعد العملية.

مقالات ذات صلة| تجربتي مع المساج اللمفاوي بعد الشفط وطرق التصريف اللمفاوي

متى تظهر نتيجة شفط اللغلوغ؟

العديد من متابعينا يسأل هذا السؤال باستمرار ألا وهو متى تظهر نتيجة شفط اللغلوغ؟ وأحيانًا يخبط البعض بين فترة التعافي وفترة ظهور النتيجة، فتعتبر فترة التعافي هي الفترة التي يحتاجها الجسم للشفاء من الأعراض الجانبية للعملية، أما ظهور النتيجة النهائية فيطول أكثر من مة الشفاء ويبدأ تدريجيًا.

وعادةً تظهر نتيجة شفط اللغلوغ خلال 6 أشهر من إجراء العملية إذا كانت الحالة مستقرة، وقد تتأخر ظهور النتائج خلال عام وذلك في حالة التعرض لبعض اضرار شفط اللغلوغ.

اقرأ المزيد حول| متى تظهر نتائج شفط الدهون؟

أفضل دكتور لعملية شفط دهون الذقن

عزيزي القارئ إذا كنت تفكر في القيام بإجراء شفط اللغلوغ فيتوجب عليك في البداية اختيار طبيب ماهر ذي خبرة في مجال التجميل وشفط الدهون، وذلك للحصول على نتائج مُرضية وتجنّب أضرار شفط اللغلوغ.

ولذا دعني أرشح لك أفضل دكتور لعملية شفط دهون الذقن، وله العديد من التجارب الناجحة المشرفة في عملية شفط الدهون وهو دكتور شريف حجازي الحاصل على ماجستير جراحة التجميل والليزر وعضو الجمعية الأوروبية لتنسيق القوام، كما يمكنك الاطمئنان أنّ العملية تتم في مستشفى ذات إمكانيات عالية مهيأة بأحدث التقنيات.

عزيزي القارئ لا تتردد وتواصل الآن مع موقع شفط الدهون لمساعدتك في اختيار افضل دكتور لعملية شفط الدهون من اللغلوغ، كما يمكنك الاتصال بنا من هنا.

مقالة حصرية: افضل دكتور شفط دهون في مصر تعرف عليه الان واحجز للكشف

تجربتي مع شفط الدهون من الذقن

تحكي امرأة في عمر 30 عامًا “مع تقدم العمر بدأ يظهر لديّ بعض التجاعيد والنتوءات أسفل الذقن وكان ذلك يصيبني بالإحباط لكشفه عن تقدمي في العمر، ولم أكن أعاني السمنة الموضعية في مناطق أخرى فكنت أشعر بالضيق الشديد عند النظر في المرآة.

وعند تصفحي لأحد مقالات موقع شفط الدهون، قررت التواصل معهم ومعرفة تفاصيل العملية وبالفعل أتممت العملية وانبهرت حقيقة من تلك النتيجة التي فاقت ما كنت أتوقعه من تجربتي مع شفط الدهون من الذقن، وأتشوق الآن لخلع مشد الرقبة نهائيًَّا للتباهي بمظهر رقبتي بعد بضعة أيام”.

اقرأ أيضًا: تجاربكم مع عملية شفط الدهون وشد البطن وتكلفتها في 3 دول

أسئلة شائعة حول أضرار شفط اللغلوغ

من المؤكد الآن عزيزي القارئ أنّه يدور في ذهنك المزيد من التساؤلات حول أضرار شفط اللغلوغ؛ لذا فإليك بعض مما يجول بخاطرك.

هل شفط الدهون يسبب الوفاة؟

لا عملية شفط الدهون لا تسبب الوفاة وهي فى الحقيقة الأمر تعد إجراءً بسيطًا من خلال فتحات صغيرة، لذا شفط الدهون عملية آمنة لا تسبب الوفاة إلا في حالة المضاعفات الخطرة والتي قد تتبع أي عملية جراحية.

هل عملية شفط اللغلوغ خطيرة؟

لا، عملية شفط اللغلوغ ليست خطيرة على الإطلاق وبالرغم من أضرار شفط اللغلوغ إلا إنها في أغلب الحالات تمر بسلام وأمان وتحدث تغيرًا إيجابيًا في شكل الوجه، فلا داعي للقلق من العملية.

متى يخف الورم بعد شفط اللغلوغ؟

غالبًا ما يخف الورم بعد شفط اللغلوغ في الفترة من 3 إلى 4 أسابيع ولكن تعتمد تلك الفترة في الأساس على الالتزام بلبس المشد وعمل مساج بشكل دوري بالإضافة إلى دواء ألفنترن لتقليل الورم.

كم سعر عملية شفط الدهون من الذقن؟

يتراوح سعر عملية شفط الدهون من الذقن في مصر بين 25000 إلى 30000 جنيه مصري أي ما يعادل من 2500 إلى 3000 ريال سعودي ، بينما تبدأ تكلفة العملية في السعودية من 10000 ريال سعودي.

وفي الختام.. تعرفنا معًا على أبرز أضرار شفط اللغلوغ سواء بالجراحة أو بتقنيات شفط الدهون الحديثة وذكرنا تعليمات ما بعد عملية شفط اللغلوغ مثل الالتزام بمدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن وطريقة لبس مشد اللغلوغ، مع كيفية علاج ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ، وبذلك نكون قد أجبنا عن كل تساؤلات متابعينا على موقع شفط الدهون ونسعى دائمًا لتقديم كل ما هو جديد ومفيد.

مقال مميز| تعرف على الفرق بين الاندولفت والهايفو لشد تجاعيد الوجه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى