عمليات شفط الدهون

أسباب ظهور اللغلوغ فجأة عند النساء والرجال وأفضل 5 طرق لإزالته

ما هي أسباب ظهور اللغلوغ فجأة؟ ما هي أسباب الذقن المزدوج عند النساء والرجال؟ كثيرًا ما تردنا هذه الأسئلة من متابعينا، لذا سنحاول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم تقديم إجابة وافية حول أسباب ظهور الذقن المزدوج، وتوضيح الطرق الممكنة للتخلص منه نهائيًّا.

كما نستعرض عملية اللغلوغ تجربتي الناجحة، ونُجيب عن أهم الأسئلة الشائعة حول إزالة دهون اللغلوغ مثل: ما هو أفضل كريم لإزالة الذقن المزدوج، وهل علاج الذقن المزدوج بالأعشاب فعال؟ فتابع معي عزيزي القارئ.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

 كيفية إزالة دهون اللغلوغ؟ د.شريف حجازي

أسباب ظهور اللغلوغ فجأة

يعد ظهور الذقن المزدوج أو ما يسمى باللغلوغ أو اللغد أو دبل تشن أمر مزعج للكثيرين، ويجعلهم عرضة للحرج والتنمر من المحيطين، حيث يظهر الوجه أكثر امتلاءً، وتختفي السمات الجمالية للذقن والرقبة، وتغيب تفاصيل الرقبة الممشوقة، الأمر الذي يعطي عمرًا أكبر لصاحبه.

على الرغم من أن السمنة هي المشتبه الأول في ظهور اللغد، إلا أن هناك العديد من أسباب ظهور اللغلوغ فجأة نستعرضها معًا في السطور القادمة.

1- تقدم العمر

يعد التقدم في العمر أحد أسباب ظهور الذقن المزدوج، حيث ينخفض معدل إنتاج بروتين الكولاجين المسئول عن شد الجلد تدريجيًّا بمرور العمر، مما يؤدي إلى ترهل الجلد أسفل الفك وفقدان مرونته، ويخلق آثرًا كأنه دهون متراكمة فى المنطقة.

على الرغم من أن الشيخوخة وعلامات تقدم العمر أمر طبيعي ويحدث للجميع، إلا أن هناك بعض العوامل التي تؤدي إلى سرعة الوصول إلى هذا الأمر مثل التدخين، والتعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة، ونمط الغذاء، لذا ينبغي لك _عزيزي القارئ_ اتباع نظام غذائي صحي، وتجنب التدخين وأشعة الشمس الضارة قدر الإمكان.

تعرف على: الذقن المزدوج عند النساء.. نتائج فورية بعد العملية

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

2- العوامل الوراثية

تلعب العوامل الوراثية دورًا كبيرًا في ظهور الذقن المزدوج، وذلك على الرغم من عدم وجود جين محدد للذقن المزدوج، إلا أن هناك بعض الصفات المشتركة بين العائلة تساعد في ظهور الذقن المزدوج مثل شكل عظام الفك، والقابلية للسمنة الموضعية أسفل الذقن، رقة الجلد وضعف مرونته.

إليك: تجربتي مع خيوط شد اللغلوغ وأهم 5 نصائح بعد العملية

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

3- اتباع أنظمة غذائية غير صحية

إن اتباع أنظمة غذائية غير صحية يعد سببًا مباشرًا من أسباب الذقن المزدوج عند النساء والرجال، خاصة كثرة تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة الغنية بالدهون المشبعة والكربوهيدرات المصنعة، لذا ينبغي لك اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية، والابتعاد قدر الإمكان عن الوجبات السريعة، والدهون غير الصحية.

اقرأ أيضًا: عملية اللغلوع تجربتي وكم تكلفة عملية الذقن المزدوجة مع احسن جراح

4- اتباع بعض العادات اليومية الخاطئة

تساهم بعض العادات اليومية الخاطئة في ظهور اللغلوغ مثل ثني الذقن لأسفل ساعات طويلة أثناء استخدام الهاتف المحمول أو أثناء الجلوس أمام جهاز الحاسوب، حيث يعمل ذلك على إضعاف عضلات الذقن، وبالتالي تراكم الدهون وظهور الدبل تشن، لذا ينبغي لك تقنين استخدام الهاتف المحمول وجهاز الحاسوب كذلك.

مقال متميز لا يفوتك حول: أضرار شفط اللغلوغ وكم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن؟

5- الدهون المتراكمة في الجسم

يعد زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم من أشهر أسباب ظهور الذقن المزدوج، فعند زيادة الوزن تتراكم الدهون في مناطق الجسم المختلفة ومنها منطقة أسفل الفك، كما يؤدي تراكم الدهون أسفل الفك إلى ترهل الجلد وفقدان مرونته.

مقال حصري عن: ما هي افضل طرق التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم نهائيًا

6- الإصابة ببعض الأمراض

ربما ترجع أسباب ظهور اللغلوغ فجأة إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل: تضخم الغدة الدرقية، والتهاب الغدد اللعابية، والتهاب الجيوب الأنفية، واضطرابات الكلى، وكذلك الإصابة بمتلازمة كوشينغ التي تتسم بتراكم الدهون في الجزء العلوي من الجسم خاصة حول الرقبة، لذا ينبغي لك عند ظهور الدبل تشن إجراء الفحوصات اللازمة تبعًا لاستشارة الطبيب المختص للتأكد من سلامتك.

التخلص من الذقن المزدوج

بعد أن تعرفنا على أسباب ظهور الذقن المزدوج ننتقل الآن إلى الحديث عن طرق التخلص منه والقضاء عليه، سنتناول معًا في السطور القادمة نبذة عن طرق التخلص من الذقن المزدوج طبيعيًّا وبالتقنيات التجميلية الحديثة، تابع معي عزيزي القارئ.

1- إزالة اللغلوغ بالليزر

تعتمد إزالة اللغلوغ بالليزر على استخدام طاقة الليزر الحرارية في تفتيت الدهون المتراكمة وتحويلها إلى صورة سائلة مما يسهل شفطها بأنبوب شفط الدهون، كما يعمل جهاز الليزر على شد الجلد نسبيًّا نتيجة تحفيزه لإنتاج الكولاجين اللازم لشد الجلد.

على الرغم من فاعلية جهاز الليزر في تفتيت الدهون وإذابتها، فإنّه من الممكن أن يحدث بعض الحروق بالجلد نتيجة الاستخدام السيّئ، وعدم الخبرة الكافية لجراح التجميل، لذا ينبغي لك حسن اختيار جراح التجميل الذي يجرى جلسة الشفط.

لمزيد من المعلومات عن تقنية شفط اللغلوغ بالليزر ننصحك بمتابعة هذا المقال المتميز: تجاربكم وتكلفة عملية إزالة اللغلوغ بالليزر وأشهر طبيب تجميل

2- إزالة اللغلوغ بالفيزر

يُعد جهاز الفيزر الأمريكي من أحدث الأجهزة لتفتيت وإذابة الدهون المتراكمة حتى وإن كانت دهون ليفية مستعصية، وقد جاء الفيزر لتلافي مضاعفات جهاز الليزر وإحداث الحروق.

يعتمد جهاز الفيزر في إذابة الدهون وتفتيتها على إطلاق موجات صوتية عالية التردد، كما يعمل جهاز الفيزر على شد ترهلات الجلد البسيطة، وذلك من خلال تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين.

يتميز جهاز الفيزر باستهدافه للخلايا الدهنية، ولا يأثر على ما حوله من الأنسجة والأوعية الدموية والأعصاب، الأمر الذي يزيد من مستويات الأمان به ويقلل من آثاره الجانبية، وبالتالي قصر مدة التعافي.

لمزيد من التفاصيل عن إزالة اللغلوغ بالفيزر تابع هذا المقال: كم تكلفة عملية شفط اللغلوغ بالفيزر في 3 دول وتجربتي معها

شفط اللغلوغ قبل وبعد

إن نتائج عملية شفط اللغلوغ قبل وبعد أكثر من رائعة، إذ يبدو الذقن محددًا منحوتًا، وتزداد معالم الوجه وتفاصيله جمالًا وشبابًا، بعد أن أعطاه الذقن المزدوج مظهرًا غير محببًا وعمرًا أكبر.

أضرار شفط اللغلوغ

على الرغم من ارتفاع مستويات الأمان في عملية شفط اللغلوغ، إلا أنها مثل أي تدخل طبي تحمل بعض الأضرار والمخاطر، وتتمثل بعض أضرار شفط اللغلوغ في:

    • حدوث تورمات وانتفاخات نتيجة تراكم السوائل تحت الجلد.
    • احتمالية حدوث احمرار في الجلد وكدمات، لكنها تختفي خلال أيام قليلة.
    •  الشعور بالخدر والتنميل، لكنها فترة مؤقتة ويعود الإحساس طبيعيًّا مرة أخرى.
    • الشعور بالحكة وغالبًا ما يزول هذا الإحساس خلال أيام قليلة من إجراء الجلسة.
    • احتمالية الإصابة بالعدوى نتيجة عدم العناية بتطهير الجروح تبعًا لتعليمات الطبيب.

3- إزالة اللغلوغ بالإندولفت

تعد تقنية إزالة اللغلوغ بالإندولفت طفرة في مجال التقنيات التجميلية غير الجراحية، إذ تمكنك من التخلص من اللغلوغ في العيادة بدون الحاجة للدخول إلى غرفة العمليات وبتخدير موضعي بسيط وبدون جروح.

تعمل هذه التقنية بالليزر الثنائي بطول موجي 1470 نانومتر، وتوجه طاقة الليزر الحرارية من خلال ألياف ضوئية أحادية الاستخدام، رفيعة جدًا (سمكها 400 ميكرومتر) فتعمل هذه الألياف على اختراق الجلد دون الشعور بألم.

يستطيع جهاز الإندولفت إذابة الدهون المتراكمة وشد الجلد في الوقت نفسه بالإضافة إلى تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين اللازم لبشرة مشدودة أكثر حيوية.

من الجدير بالذكر أن هذه التقنية تستخدم لإذابة الدهون البسيطة، وشد ترهلات الجلد التي تتراوح من 20 إلى 30% فقط.

شاهد المزيد حول: 6 مميزات لشد الرقبة اندولفت تعرف عليها الآن

4- عملية إزالة اللغلوغ لكبار السن

ما هو سبب ظهور الذقن المزدوج عند كبار السن؟ مع التقدم في العمر وانخفاض معدل إنتاج بروتين الكولاجين يفقد الجلد مرونته، مما يؤدي إلى صعوبة التخلص من اللغد بالتقنيات التجميلية السابق ذكرها، ويكون الحل الأمثل حينئذ هو التدخل الجراحي.

تعمل عملية إزالة اللغلوغ لكبار السن على إزالة الدهون المتراكمة وشد الجلد المترهل تمامًا، غالبًا ما تقترن عملية شد الرقبة بشد الوجه.

تجرى عملية شد الوجه والرقبة تحت التخدير الكلي، وتحقق نتائج أكثر من رائعة، فهي قادرة على إعطاء المرء عمر أصغر بعشرة أو عشرين عامًا.

على الرغم من النتائج الفعالة لعملية شد الوجه والرقبة، إلا أن توكيل الأمر لطبيب غير مختص أو لا يمتلك الخبرة والمهارة يؤدي إلى نتائج غير مرضية.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من اللغد نهائيا باستخدام افضل الطرق الطبية في اسبوع

نتائج إزالة اللغد بالتقنيات التجميلية الحديثة

تمتاز التقنيات التجميلية السابقة بنتائج رائعة للغاية بشرط إجرؤها لدى جراح تجميل ذو خبرة ومهارة، كما تمتد هذه النتائج أمدًا بعيدًا.

تظهر نتائج إزالة اللغد بعد التدخل التجميلي مباشرة، إلا أن النتائج النهائية تظهر خلال ثلاثة أشهر من التدخل، وذلك حتى تزول كافة الآثار الجانبية والتورمات والكدمات التي قد تنتج عن التدخل التجميلي وتكتمل عملية بناء الكولاجين اللازم لشد الجلد وجعله أكثر حيوية.

للحصول على أفضل نتائج بعد شفط وشد اللغد ننصحك بقراءة هذا المقال المتميز: نصائح وتعليمات بعد شفط اللغلوغ لتسريع نتيجة شفط دهون اللغد

الآن من خلال موقع شفط الدهون يمكنك التخلص من الذقن المزدوج والتمتع بذقن منحوت ومحدد في أسرع وقت وبأقل تكلفة، فقط اتصل بنا.

5- علاج الذقن المزدوج بالحقن

يلجأ البعض إلى التخلص من أسباب الذقن المزدوج عند النساء والرجال بالحقن، إذ يستخدم الفيلر لإبراز وتحديد الفك، مما يعطي خدعة بصرية بزوال الدبل تشن أو اللغد، ويلائم فيلر الذقن المزدوج العملاء التي تمتلك وجه نحيف وطويل، مع عدم وجود دهون متراكمة حول زاوية الفك.

يتميز فيلر الذقن المزدوج بسهولة تطبيقه، كما أنه لا يحتاج إلى فترة تعافي، وذو تكلفة منخفضة، بينما تكمن عيوبه في إعطاء نتائج قصيرة الأمد، إذ تمتد النتائج من 12 إلى 18 شهر تبعًا لنوع الفيلر المستخدم وطبيعة الجسم.

مقال متميز عن: أهم نتائج الإندولفت للتخلص من تجاعيد الوجه و ترهلات الجسم

سعر عملية شفط اللغلوغ بالفيزر في السعودية

يبلغ متوسط سعر عملية شفط اللغلوغ بالفيزر في السعودية 8000 إلى 12000 ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة مرتفعة مقارنة بغيرها من الدول، لذا يلجأ الكثير من السعوديين إلى السفر خارج المملكة لإجراء العملية بتكلفة أقل وبجودة عالية.

تكلفة عملية إزالة اللغد في مصر

تقدم مصر أسعار تنافسية لا تقارن بغيرها من الدول، إذ يبلغ متوسط تكلفة عملية إزالة اللغد بالفيزر في مصر 25000 جنيه مصري، أي ما يعادل 3000 ريال سعودي.

أفضل دكتور شفط اللغلوغ في مصر

بعد الحديث عن أسباب ظهور اللغلوغ فجأة وطرق التخلص منه نأتي الآن للحديث عن أفضل دكتور شفط اللغلوغ، إذ يكثر التساؤل عن أفضل طبيب رغبة في الحصول على نتائج مرضية بدون أي مضاعفات، لذا نرشح لك دكتور شريف حجازي أفضل دكتور إزالة الذقن المزدوج في مصر والوطن العربي، وفقًا لآراء الكثير من العملاء.

أجرى دكتور شريف حجازي ما يزيد عن 8000 عملية جراحية بنسب نجاح تتعدى 95%، كما يتميز باستخدامه لكل ما هو جديد في عالم التجميل للحصول على نتائج مميزة لعملائه، فهو دائم التعلم والإطلاع.

إن كنت تفكر جديًّا في إزالة الذقن المزدوج، فكل ما عليك هو الضغط على هذا الرابـــــــــــــــــــــــــــط للتواصل معنــا.

عملية اللغلوغ تجربتي

ننتقل الآن إلى عرض بعض تجارب التخلص من اللغلوغ، وتقييم العملاء لهذه التجارب بناء على النتائج والمميزات والعيوب التي لمسوها بأنفسهم؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

  1. تجربتي مع شفط اللغلوغ

    يروي نايف تجربته مع عملية دبل تشن قائلًا “لقد كنت أعاني اللغلوغ رغم أنني ذو وزن معتدل، وقد سبب هذا الأمر لي الكثير من الحرج خاصة عند ارتداء رابطة العنق في اجتماعات العمل، وعند بحثي عن أسباب ظهور الذقن المزدوج أو اللغلوغ توصلت إلى أن الأمر وراثي بعائلتي.

    لم يكن أمامي سوى استشارة طبيب تجميل ذو خبرة وعلم، بالفعل استشرت دكتور شريف حجازي والذي اقترح إجراء عملية شفط اللغلوغ بالفيزر، وطمأنني من ارتفاع نسبة نجاح العملية ونسبة الأمان بها.

    بالفعل أجريت العملية، ها قد مر 5 أشهر على إجرائها، وقد أختلف مظهري تمامًا عن السابق، بدون ندوب أو أثار جروح تذكر، فقد كانت تجربتي مع شفط اللغلوغ بالفيزر ناجحة كثيرًا، ولم يؤرقني بها سوى ارتداء المشد الضاغط، لكن النتيجة كانت تستحق”.

  2. تجربتي مع الذقن المزدوج (الذقن المزدوج قبل وبعد)

    تروي إحدى النساء تجربتها مع تخسيس لغد الوجه قائلة “أبلغ من العمر 35 عامًا، وكنت ألاحظ دائمًا تراكم الدهون أسفل الفك مما كان يشعرني بالضيق، بحثت كثيرًا عن أسباب ظهور اللغلوغ فجأة وكيفية التخلص منه.

    وفي إحدى الأيام قابلت صديقتي وقد بدا وجهها أصغر وأكثر شبابًا، وبسؤالها عن هذا التغيير أخبرتني بذهابها إلى دكتور شريف حجازي أحد أشهر أطباء التجميل في مصر، وإجرائها عملية دبل تشن بجهاز الإندولفت،

    مما دفعني للذهاب إلى دكتور شريف واستشارته في الأمر، وأكد إمكانية استخدام جهاز الإندولفت لتخسيس لغد الوجه، وبالفعل أجريت الجلسة في العيادة بمخدر موضعي، دون ألم أو حدوث جروح، وكانت تجربتي مع الذقن المزدوج وجهاز الإندولفت حقًا مذهلة، وغيرت من مظهري تمامًا فصار ذقني محدد منحوت، ورقبتي ممشوقة واضحة المعالم.”

    شاهد المزيد حول: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

أهم الأسئلة الشائعة حول أسباب ظهور الذقن المزدوج

نجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول أسباب ظهور اللغلوغ فجأه، مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

ما هو أفضل كريم لإزالة الذقن المزدوج؟

يتساءل الكثيرون عن أفضل كريم لإزالة الذقن المزدوج، في الواقع إن هذه الكريمات ذات تأثير ضعيف مهما بلغت تكلفتها، وذلك لوضعها ظاهريًّا على الجلد، بعكس التقنيات التجميلية السابق ذكرها في المقال، التي تخترق الجلد فتفتت الخلايا الدهنية وتذيبها، وتُمكن العميل من التخلص من الدهون المتراكمة نهائيًّا في دقائق معدودة.

هل علاج الذقن المزدوج بالأعشاب فعال؟

هناك العديد من الأعشاب التي تعمل على رفع معدل حرق الجسم، وبالتالي تقليل الدهون المتراكمة في الجسم مثل الزنجبيل والقرفة والشاي الأخضر، ولكن لا يعد علاج الذقن المزدوج بالأعشاب كافي وحده للتخلص من الدهون المتراكمة في هذه المنطقة، وينبغي اقترانه بنظام غذائي صحي، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

هل يعود اللغلوغ بعد الشفط؟

لا، لا يعود اللغلوغ بعد الشفط؛ فقد تم التخلص منه نهائيًّا، ومع ذلك ننصحك باتباع نظام غذائي صحي وتجنب أسباب ظهور اللغلوغ فجأه للحفاظ على النتائج المحققة، فقد تزداد الخلايا الدهنية التي يتركها الطبيب أثناء الشفط للحفاظ على حيوية ونضارة الجلد، ولكنها لن تكون زيادة كبيرة مثل السابق.

هل عملية شفط الدهون مؤلمة؟

لا، لا تعد عملية شفط الدهون مؤلمة كثيرًا، فقد تشعر فقط ببعض الانزعاج خلال الأيام الأولى من إجراء العملية، ولكن يمكن السيطرة على هذا الشعور من خلال تناول المسكنات الطبية التي يصفها الطبيب بعد العملية.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل ما تود معرفته عن أسباب ظهور اللغلوغ فجأة، والطرق الفعالة للتخلص منه، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ أيضًا: تكتلات بعد شفط اللغلوغ أسبابها وعلاجها وأهم النصائح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى