تجميل الثدي

الإجابة الوافية لسؤال هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان؟

هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان؟ لقد ورد إلينا هذا التساؤل من إحدى متابعاتنا، وسنحاول في هذا المقال من مقالات موقع شفط الدهون دوت كوم تقديم الإجابة الكاملة عن هذا التساؤل، كما نستعرض بعضًا من تجاربكم في تصغير الثدي جراحيًّا، ونوضح تكلفة عملية تصغير الثدي في مصر والدول الأخرى، ونجيب عن أهم الأسئلة الشائعة حول عملية تصغير الثدي مثل كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي، وهل يكبر الثدي بعد عملية تصغير الثدي؛ فتابعي معي عزيزتي القارئة.

عناوين المقالة عرض

هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان؟

يعد السؤال عن تصغير الثدي وعلاقة بالإصابة بالسرطان هو الأشهر عند السيدات الراغبات في إجراء عملية تصغير الثدي، ولكن قبل الإجابة عن هذا السؤال دعنا نوضح أولًا ما هي عملية تصغير الثدي، وكيفية إجرائها؟

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

عملية تصغير الثدي

تهدف عملية تصغير الثدي إلى إعادة حجم الثدي إلى الحجم المناسب لقياسات الجسم، حيث تعاني الكثير من النساء في وطننا العربي كبر حجم الثدي الناتج عن تضخم الغدد اللبنية وتراكم الدهون في منطقة الثدي، مع ترهل الجلد وتدليه للأسفل.

يؤثر تضخم حجم الثدي سلبًا في الصحة الجسدية للمرأة، فتعاني آلام الأكتاف والرقبة والعمود الفقري، وآلام الأعصاب وتنميل اليدين، وصعوبة التنفس، وصعوبة الحركة وعدم القدرة على بذل مجهود، بالإضافة إلى حدوث الالتهابات الفطرية والبكتيرية المتكررة ذات الروائح الكريهة، وزيادة التعرق أسفل الصدر، فضلًا على التأثيرات النفسية والتعرض للتنمر والحرج، وتأثر العلاقة الزوجية وقلة الثقة بالنفس.

تعرفي على:تجربتي مع ترهل الثدي بعد التكميم والحجز مع احسن مستشفى

خطوات عملية تصغير الصدر

ننتقل الآن إلى توضيح خطوات عملية تصغير الصدر بشكل مبسط ويسير، حيث تتمثل فيما يلي:

  • تحديد القياسات الصحيحة للثدي وكمية الجلد المترهل المراد إزالته، ومن ثَمّ تخدير المريضة تخديرًا كليًّا.
  • إجراء جراح التجميل شق جراحي لتصغير الثدي، على أن يكون الجرح دائريًّا حول الهالة البنية، أو مقترنًا بجرح عمودي أسفل الحلمة، أو قد يمتد بشق عرضي في ثنية الثدي ليكون على حرف T مقلوب.
  •  استئصال بعض الغدد اللبنية المتضخمة والدهون الزائدة، ثم قص الجلد الزائد لشد الثدي ورفعه لأعلى، ومن ثَمّ خياطة الجرح بالغرز الدقيقة، ووضع درنات بجانب الجرح لتصريف السوائل الزائدة ومنع حدوث التورمات والانتفاخات.

شاهدي المزيد حول: تكلفة عملية شفط الدهون من الثدي للنساء وأهم 6 فوائد للعملية

ما هي مميزات عملية تصغير الثدي؟

إن لعملية تصغير الثدي الكثير من المميزات والفوائد، إليكِ _عزيزتي القارئةـ أبرز هذه المميزات:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  1. التخلص من صعوبة التنفس في أثناء النوم.
  2. القدرة على ارتداء خيارات متنوعة من الملابس.
  3. التخلص من الالتهابات الفطرية والبكتيرية المتكررة.
  4. التخلص من آلام العمود الفقري وآلام الرقبة والأكتاف.
  5. منح الثدي مظهر أنثوي جذاب، مما يزيد الثقة بالنفس.
  6. قصر فترة النقاهة، حيث يمكنك ممارسة مهامك اليومية بعد أسبوع من إجراء العملية.

اقرئي أيضًا: تكلفة عملية شد الثدي في السعودية ومصر – الحل النهائي للثدي المترهل

ما هي مخاطر عملية تصغير الثدي؟ (الآثار الجانبية لعملية تصغير الثدي)

يتساءل الكثير من النساء ما هي مخاطر عملية تصغير الثدي، في الحقيقة بالرغم من مميزات العملية وفوائدها فإنها تحمل بعض المخاطر مثل أي تدخل طبي آخر، ويمكن السيطرة عليها عن طريق حسن اختيار جراح التجميل ذي الخبرة والاحترافية، وتتمثل مخاطر وأضرار عمليات شد الثدي وتصغيره فيما يلي:

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

  1.  احتمالية حدوث تصبغات في الجلد.
  2. سوء التئام الجروح والإصابة بالعدوى نتيجة عدم الالتزام بالأدوية الموصوفة من قبل الطبيب.
  3. تأثر الإحساس في منطقة الحلمة، ولكن يعود الإحساس لطبيعته خلال أشهر من إجراء العملية.
  4. الحصول على مظهر غير متناسق للثديين، ويرجع ذلك إلى قلة خبرة ومهارة جراح التجميل الذي يجري العملية.
  5. حدوث الانتفاخات وتراكم السوائل، لذا يقوم الطبيب بوضع درنات بجانب الجرح لتصفية السوائل، وينصح بضرورة ارتداء المشد الطبي بعد العملية.
  6. وجود بعض الندوب وآثار الجروح التي تقل تدريجيًّا خلال أشهر من إجراء العملية، ويمكن استخدام كريمات السيليكون وجلسات الليزر لتقليلها إلى حد كبير.

طالعي هذا المقال الرائع: عملية جي بلازما للصدر لشد ترهلات الجلد في أقل من ساعة

هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان؟

بعد أن تعرفنا على عملية تصغير الثدي وخطواتها يمكننا الآن الإجابة عن سؤال هل عملية تصغير الثدي تُسبب السرطان، في الواقع لقد أثبتت الدراسات والأبحاث السريرية عدم صحة هذه الأقاويل، فعملية تصغير الثدي تهدف إلى تقليل الغدد اللبنية المتضخمة، مما يُقلل على عكس الشائع من خطر الإصابة بسرطان الثدي، حيث إن زيادة الغدد المتضخمة يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

تكلفة عملية تصغير الثدي

فلنأخذ معًا _عزيزتي القارئة_ جولة سريعة للتعرف على تكلفة عملية تصغير الثدي في الدول المختلفة، لنساعدكِ في اختيار الدولة المناسبة لإجراء العملية تبعًا لإمكاناتك المادية.

تكلفة عملية تصغير الثدي في السعودية

يبلغ متوسط تكلفة عملية تصغير الثدي في السعودية 16000 ريال سعودي، فإذا كنتِ تفضلين إجراء عملية تصغير الثدي في المملكة السعودية، فنُرشح لكِ مستشفيات السعودي الألماني، إذ تشتهر المستشفيات بتقديم خدمات طبية متميزة تحت يد نخبة من أفضل الأطباء، كما تنتشر فروعها لتغطي معظم أرجاء المملكة، فنجدها في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير.

قد يهمك قراءة هذا المقال: إليكِ نتائج عملية تصغير هالات الثدي المذهلة مع 4 مراحل للتعافي

تكلفة عملية تصغير الثدي في تركيا

تبلغ تكلفة عملية تصغير الثدي في تركيا 2500 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 9000 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى تكاليف السفر والإقامة وخدمات الترجمة التي تحتاجها المريضة نظرًا لاختلاف اللغة، وقد تزيد هذه التكلفة أو تقل وفقًا لجراح التجميل الذي يُجرى العملية والمستشفى الذي تُجرى به.

تكلفة عملية تصغير الثدي في مصر

يبلغ متوسط تكلفة عملية تصغير الثدي في مصر 35000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 7000 ريال سعودي، وتُعد هذه التكلفة منخفضة كثيرًا مقارنة بالجودة المُقدمة، وبالنظر إلى تكلفة عملية تصغير الثدي في الدول الأخرى، فإن السفر إلى مصر يُعد أنسب الحلول خاصة مع انخفاض تكاليف الإقامة، وعدم الحاجة إلى خدمات الترجمة وغيرها.

أفضل جراح تجميل في مصر لإجراء عملية تصغير الثدي

هل ما زلتي تبحثين عن أفضل جراح تجميل لإجراء عملية تصغير الثدي؟ يُرشح لكِ موقع شفط الدهون دوت كوم دكتور شريف حجازي أفضل جراح تجميل في مصر والوطن العربي، المعروف بمجهوداته الكبيرة في مجال التجميل، وخبرته التي تزيد على 12 عامًا.

أجرى خلالها ما يزيد على 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد الترهلات، وتكبير وتصغير الثدي، وعمليات التثدي عند الرجال بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

حصل دكتور شريف حجازي على ماجستير جراحة التجميل والليزر وزراعة الشعر الطبيعي، ودبلومة جراحة التجميل والليزر من جامعة SEAFORD بالولايات المتحدة عام 2015 م، وهو أيضًا عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح ESPRS، وعضو الجمعية الأوروبية لجراحات تنسيق القوام، وعضو الجمعية الأوروبية لزراعة الشعر.

أسس دكتور شريف حجازي عيادات شريف كلينك التي تُعد من أشهر وأرقى عيادات التجميل بالقاهرة، ووجهة موثوقة للكثير من العملاء في الوطن العربي، تقع عيادات شريف كلينك في مساكن شيراتون، شارع زكريا، عمارة 5، مربع 1181 الوزارة، متفرع من شارع سيد زكريا بجوار بنك CIB، محافظة القاهرة، ويمكنك إجراء استشارة طبية مجانية والتواصل مع دكتور شريف من خلال الضغط هنـــــــــــــــــا.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب عمليات شد وتصغير الثدي (تجاربكم في تصغير الثدي جراحيًّا)

ننتقل الآن لعرض بعض من تجاربكم في تصغير الثدي جراحيًّا، وذلك لمساعدة النساء اللاتي يرغبن في خوض التجربة في تكوين صورة واضحة حول نتائج العملية ومميزاتها وعيوبها.

بعد عملية تصغير الثدي بعامين..تجربتي مع عملية تصغير الثدي

تروي إحدى النساء تجربتها في عملية شد الثدي وتصغيره قائلة “لقد عانيت كبر حجم الثدي سنوات طويلة، مما كان يُسبب لي الكثير من المشكلات الصحية وصعوبة التنفس والحرج ممن حولي، كما أفقدني الثقة بنفسي، لذا قررت إجراء عملية تصغير الثدي، وبالفعل أجريت العملية، ولم أمكث في المستشفى سوى بضع ساعات، وغادرت المستشفى في اليوم نفسه، أما عن ألم العملية فكان محتملًا، ليس كما تصورت تمامًا، فمع تلقي المسكنات كانت تسير الأمور على ما يرام، كما أنني شعرت بالارتياح كثيرًا بعد إزالة الدرنقة بعد ثلاثة أيام من إجراء العملية.

وبدأت ممارسة نشاطاتي اليومية بعد أسبوع من إجراء العملية، وها أنا أكملت عامين منذ إجرائي العملية، وصارت حياتي أفضل بكثير من السابق، فزالت مشكلاتي الصحية، وعادت لي ثقتي بنفسي ومظهري، فكانت تجربتي مع عملية تصغير الثدي نقطة تحول فى حياتي بأكملها”.

اقرئي أيضًا: معلومات مجمعة عن تجاربكم في تصغير الثدي في مصر 2024

تجاربكم في تصغير الثدي طبيعيًّا

نشرت نهى في إحدى المجموعات على منصات التواصل الاجتماعي سؤالًا تقول فيه “ما هي تجاربكم في تصغير الثدي طبيعيًّا؟”، وانهالت عليها التعليقات بالوصفات والخلطات الشعبية، لذا دعينا نتوقف مليًّا حول هذا المشهد، ونؤكد على أن الدراسات والأبحاث لم تثبت صحة هذه الوصفات والخلطات، وأن الحل الأمثل لتضخم حجم الثدي هو استئصال الغدد اللبنية المتضخمة والدهون الزائدة وقص الجلد الزائد.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن التمارين الرياضية لا تجدي نفعًا في مثل هذه الحالات، فالغدد المتضخمة لا يمكن التخلص منها وحرقها مثل الدهون الزائدة.

مقال متميز عن: تكلفة عملية شفط الدهون من الثدي للنساء | احجز الان

أهم الأسئلة الشائعة حول عملية تصغير الثدي

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول عملية تصغير الثدي مقدمة لكم من فريق عمل موقع شفط الدهون دوت كوم.

ما هي مدة لبس المشد بعد عملية تصغير الثدي؟

تتراوح مدة لبس المشد بعد عملية تصغير الثدي من 6 أسابيع إلى شهرين تبعًا لاستشارة جراح التجميل المختص.

هل يكبر الثدي بعد عملية تصغير الثدي؟

لا يكبر الثدي بعد عملية تصغير الثدي كسابق عهده قبل العملية، ومع ذلك فإنه قد يزداد في الحجم نتيجة اتباع الأنظمة الغذائية غير الصحية، وتكرار الحمل والرضاعة.

هل عملية تصغير الثدي بالليزر ذات نتائج فعالة؟

هل عملية تصغير الثدي بالليزر ذات نتائج فعالة؟ هكذا وردنا هذا التساؤل من إحدى القارئات، في الواقع يستخدم الليزر لشد الثدي وليس لتصغيره، ويعطي نتائج متوسطة، حيث يرفع الثدي من 2 إلى 3 سنتيمترات، وتناسب عملية شد الثدي بالليزر درجات الترهل البسيط.

كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي؟

تستغرق عملية تصغير الثدي من ساعتين إلى ثلاث ساعات تحت التخدير العام، وتغادر المريضة المستشفى بعد العملية ببضع ساعات أو يوم كامل وذلك تبعًا لحالتها الصحية، وحتى يتمكن الطبيب من إعطائها المسكنات اللازمة.

هل عملية تصغير الثدي حرام؟

يتساءل بعض النساء المقدمات على إجراء عملية تصغير الثدي هل عملية تصغير الثدي حرام، في الواقع تكمن الإجابة عن هذا التساؤل في شقين أساسيين وهما؛ استشارة فقيه في الدين، ورأي طبيب تجميل مختص لتحديد الضرر الجسدي والنفسي الواقع على المريضة.

في الختام نرجو أن نكون قد قدمنا إجابة وافية حول تساؤل البعض هل عملية تصغير الثدي تسبب السرطان، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى