عمليات شفط الدهون

هل حقن الدهون الذاتية دائم ومقارنة مع الفيلر والسيليكون

يُعد سؤال هل حقن الدهون الذاتيّة دائمًا؟ هو السؤال الأكثر شيوعًا فيما يتعلق بعمليات حقن الدهون، كما يمكن مقارنة الدهون الذاتية ببعض الطرق الأخرى المُستخدمة في الحقن وتكبير الثديين أو حقن الوجه أو المؤخرة وما شابه، مثل الفيلر أو السيليكون. في هذا المقال نجيب عن كلّ أسئلتكم المتعلقة بحقن الدهون الذاتية ومقارنتها مع أنواع الحقن الأخرى، وهل هي دائمة أم لا.

ما هي عمليات حقن الدهون الذاتية؟

عمليات حقن الدهون الذاتية، هي عمليات يتم فيها استخدام الدهون المستخرجة من الجسم في أثناء عمليات شفط الدهون، ومن ثَمّ إعادة حقن هذه الدهون مرة أخرى في أماكن مختلفة من الجسم، ويتم ذلك عن طريق تعقيم وفلترة هذه الدهون المستخرجة من الجسم، وإزالة خلايا الدم والصفائح الدموية وخلايا الدهون الميتة، ثُمّ إعادة حقنها داخل الجسم بأمان.

وتُعد هذه التقنية مفيدة جدًا لعدّة أسباب، فمثلًا لا يرفض الجسم هذه الدهون ولا تحدث أي مضاعفات لأنّها خلايا الجسم نفسه، كما توفر التكلفة للمريض توفيرًا كبيرًا مقارنةً بالحصول على هذه الدهون من مكان مختلف.

ما هي الأماكن التي يمكن حقن الدهون الذاتية بها؟

يمكن إعادة حقن الدهون الذاتية بأماكن مختلفة من الجسم، مثل حقن الدهون الذاتية في الوجه أو الثديين أو الساقين أو اليدين وغيرها، ويعتمد ذلك على المنطقة المراد تكبيرها، والمنطقة التي تم استخراج الدهون منها.

اقرئي أيضًا: تكلفة حقن المؤخرة بالدهون الذاتية 

هل حقن الدهون الذاتية دائم؟

لا يُعد حقن الدهون الذاتية دائمًا، ولكن المدّة اللي تبقى بها الدهون الذاتية بالجسم مختلفة اختلافًا كبيرًا، وتعتمد على عوامل عديدة، مثل المنطقة التي يتم الحقن بها، وعدد الخلايا المستخدمة، والخُطوات المتبعة في أثناء وبعد عملية الحقن وغيرها، ولكن الشائع أنّ حقن الدهون الذاتية يدوم فترة تمتد من سنة إلى 3 سنوات، وتصل إلى 5 سنوات أو أكثر في بعض الحالات.

ويختلف الأمر أيضًا من شخص إلى آخر، حيث إنّه في الغالب يقوم الجسم بامتصاص بعض خلايا الدهون، مما يقلل من كمية الدهون الذاتية التي تم حقنها، وتبقى بعض الدهون (حوالي 40%) دائمًا في الجسم.

هل تختلف مدة بقاء الدهون الذاتية في مناطق الجسم المختلفة؟

نعم، تُعد المنطقة التي يتم حقن الدهون بها أحد العوامل التي تؤثر على مدّة بقاء الدهون الذاتية في مناطق الجسم، حيث تختلف نسبة امتصاص الدهون لكلّ منطقة في كمية الخلايا المستخدمة في أثناء عملية حقن الدهون الذاتيّة.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

اقرئي أيضًا: كيفية الحصول على الجسم الكمثري عن طريق شفط وحقن الدهون

الفرق بين الدهون الذاتية والخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية stem cells هي الخلايا التي تُساعد على انقسام الخلايا، مما يحافظ على نضارة الجلد وعدم وجود التجاعيد. وتُستخرج هذه الخلايا الجذعية من خلايا الدهون المستخرجة من الجسم.

وتُعد عملية حقن الدهون الذاتية المطعمة بالخلايا الجزعية من أحدث التِقنيات المستخدمة في عمليات حقن الدهون الذاتية، حيث تعطي نتائج أفضل بكثير، خاصةً عند حقنها في الوجه أو استخدام تقنية تكبير الثدي بالدهون والخلايا الجزعية، مما يساعد على نضارة الجلد والتقليل من التجاعيد وسرعة شفاء الجلد من الالتهابات أو الجروح.

تعرفي أيضًا على: حقن النانو فات 

هل حقن الدهون الذاتية دائم مقارنة مع الفيلر؟

يُعد حقن الدهون الذاتية دائمًا، مقارنةً بحقن الفيلر، حيث يدوم الفيلر مدة بسيطة تصل إلى عام واحد، أما الدهون الذاتية فتدوم مدّة أطول تصل إلى 3:5 سنوات أو مدّة أكبر من ذلك في بعض الحالات.

هل حقن الدهون الذاتية دائم؟ مقارنة مع حشوات السيليكون

يمكن مقارنة حقن الدهون الذاتية مع السيليكون فيما يخص عمليات تكبير الثديين، حيث تُعد الدهون الذاتية للصدر وتكبير الثديين بالسيليكون هي الطرق الوحيدة المستخدمة في هذا النوع من العمليات. ويُعد السيليكون دائمًا أكثر من الدهون الذاتية، حيث إنّ حشوات السيليكون لا تتغير بحد ذاتها، إنّما يجب تغييرها فقط عندما يتغير شكل الجسم والثديين، أما خلايا الدهون فلها وقت معين تموت بعدها.

انظري أيضًا: متى تظهر نتيجة تكبير الثدي؟

تكتل الدهون بعد الحقن

في خلال عدّة أشهر من حقن الدهون يمكن أن يحدث بعض تكتل الدهون بعد الحقن، وهذا طبيعي حيث تقل حجم خلايا الدهون مع الوقت، وغالبًا ما يتم تجنب ذلك عن طريق حقن الدهون بكميات أكبر قليلًا من المرغوب به، حتى نصل إلى النتيجة النهائيّة المرغوبة خلال عدة أشهر.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

تجارب حقنت الدهون وراحت

تعاني بعض السيدات نزول الدهون أو فقدانها بعد الحقن بمدة قليلة، وإلى جانب تكتل الدهون يمكن أن تكون هناك بعض الأسباب الأخرى لهذه النتائج السلبية، منها على سبيل المثال استخدام الدهون المجمدة، والتي تُعد تِقنية غير فعالة بالمرة، حيث تقلل من قدرة خلايا الدهون على الحياة مما يؤدي لفقدانها بعد فترة بسيطة.

اقرأي أيضًا: أشهر 5 أماكن لحقن الدهون الذاتية بالجسم 

أهم الأسئلة الشائعة عن حقن الدهون الذاتية:

إليكم بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بحقن الدهون الذاتية.

هل حقن الدهون الذاتية آمن؟

نعم، العملية نفسها آمنة، ولكن يجب اختيار الطبيب المناسب، والمكان المناسب لإجراء العملية.

ما هي تكلفة حقن الدهون الذاتية بالثديين؟

تبدأ تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر من 8 آلاف جنيه، بالإضافة إلى تكلفة عملية الشفط نفسها.

متى تظهر نتائج حقن الدهون الذاتية بالثديين؟

تظهر النتائج خلال الأسابيع الأولى من العملية، وتستمر في التحسن مع مرور الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر