عمليات شفط الدهون

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر والليزر؟ اليك أهم التفاصيل

عمليات شفط الدهون وتنسيق القوام من أكثر العمليات التجميلية انتشارًا وشيوعًا، حيث اتجه إليها عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون الدهون المستعصية وحققت نجاحات باهرة كانت المنقذ لهؤلاء، ونظرًا لأهمية عملية شفط الدهون فربّما يتساءل الكثيرون عن طبيعة العملية وما بعد عملية الشفط وهل تعود الدهون بعد عملية الشفط، وهذا ما سنتاوله في هذه المقالة.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟ من أكثر الأسئلة المنتشرة لمن يريد إجراء شفط الدهون، فيريد الكثير منهم معرفة إجابة هذا السؤال ليكون تشجيعًا لهم لشفط الدهون؛ فالبعض يظن أنّ بمجرد إزالة الدهون الزائدة أصبح باستطاعته أن يأكل كما يريد ويفعل ما يريد من عادات خاطئة متعلقة بالطعام، وأنّه سيستغنى عن ممارسة الرياضة، فمثل هذا التفكير خاطئ، لأنّ بعد عملية شفط الدهون تظل مجموعة خلايا دهنية موجودة تحت الجلد حيث لا تُستأصل طبقة الدهون كليًّا، وإنّما تتبقى طبقة رقيقة لتبطن الجلد وهذه الخلايا يمكن بالعادات الخاطئة أن تزداد في الحجم، مما يعطي فرصة للدهون أن ترجعَ بعد العملية، ولكن في الحقيقة هذه نسبة بسيطة لحد كبير.

ولكن المشكلة الرئيسية تكمن في تراكم الدهون في أماكن أخرى غير مناطق الشفط، مما ينتج عنه جسم غير متناسق ويضطر الشخص لتكرار عملية شفط الدهون مرةً أخرى، لذا ننصح كلّ من قام بالشفط باتباع تعليمات الطبيب وأن يدرك جيدًا أنّ عملية الشفط هي بداية حياة صحيّة، وليست الحل الأبدي للحفاظ على صحة الجسم.

تعرف على: أسعار شفط البطن بالفيزر مع أفضل العيادات في مصر | احجز الان.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر

الفيزر من أحدث التِقنيات المستخدمة حاليًا لشفط الدهون وأكثرهم أمانًا، ولكن لا يختلف عن غيره من التقنيات كثيرًا؛ في احتمالية أن ترجع الدهون بعد عملية الشفط، فبالرغم من مميزات عملية شفط الدهون بالفيزر ففي كلّ التقنيات يجب أن يترك الطبيب طبقة رقيقة من الدهون لكي تحافظ على الجلد وتبطنه، لذلك ردًا على سؤال هل تعود الدهون بعد عملية الشفط بالفيزر تكون الإجابة نعم إذا لم يلتزم الشخص بالتعليمات وأهمها ممارسة الرياضة والأكل الصحي.

نصائح حتى لا تعود الدهون بعد عملية الشفط

النصائح حتى لا تعود الدهون بعد عملية الشفط كثيرة ومهمة جدًا، فيجب الالتزام بما يوصي به الطبيب والمحافظة على نمط حياة صحي طيلة العمر للحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون، ومن هذه النصائح وأهمها:

  • ممارسة الرياضة بانتظام، فيمكنك الاشتراك في جيم رياضي ليساعدك على المداومة فالرياضة من أهم النصائح لذلك.
  • تناول الأكل الصحي الغني بالفيتامينات والبروتين والبعد عن الدهون الضارة.
  • شرب كميات مناسبة من المياه يوميًّا.
  • الإقلاع عن التدخين والكحوليات.

اقرأ هنا: متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون.

أفضل اكل بعد عملية شفط الدهون

أفضل أكل بعد عملية شفط الدهون هو الغذاء الغني بالفيتامينات والمعادن كالفاكهة والخضروات، والبروتينات كاللحوم والأسماك، والبقوليات والكربوهيدرات كالنشويات لسد الجوع وإمداد الجسم بالطاقة اللازمة له، ويجب تقليل الدهون في الطعام على قدر المستطاع وعدم الإسراف في السكريات والأكل الذي يحتوي على مواد حافظة، ويُفضّل تناول وجبات صغيرة خلال اليوم بدلًا من اعتماد الوجبات الكبيرة. بهذه الطريقة سيتجنب المريض الإفراط في تناول الطعام وخطر زيادة وزنه، ولا سيما في منطقة البطن.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

والبعض يلجأ للذهاب ٳلى اختصاصي تغذية للتعرف على أفضل رجيم بعد شفط الدهون للحصول على أفضل النتائج وللأبد للحفاظ على الجسم قلبًا وقالبًا، فيزيد نضارته وجماله ويحافظ على نتائج عملية شفط الدهون.

ممارسة الرياضة بعد شفط الدهون

ممارسة الرياضة بعد عملية شفط الدهون من الأمور المهمة جدًا التي تحافظ على نتيجة العملية، ولكن يجب على المريض استشارة الطبيب أولًا، واتباع تعليماته حيث سيخبره بنصائح لسرعة الشفاء بعد شفط الدهون والبدء بالتمارين الرياضيّة بعد الخضوع لعمليّة شفط الدهون بعد أسبوعين إلى ستة أسابيع على الأقل من الجراحة، للتأكد من التئام الجروح بالكامل، وبأنّها لن تفتح من جديد بفعل الضغط مع ذلك، يمكن القيام بأنشطة خفيفة مثل المشي لكي يعتاد الجسم على ممارسة الرياضة قبل الانتقال إلى أنشطة أكثر حدّة بعد فترة التعافي.

ويمكن للمريض أيضًا تكثيف سرعة التمارين المنتظمة تدريجيًّا، كما هو الحال مع استخدام جهاز المشي، وٳذا شعر المريض بالانزعاج خلال ممارسة الرياضة، عليه التوقّف فذلك مؤشر تحذيري إلى تعرّض الشقوق الناجمة عن الجراحة لأضرار محتملة ويجب استشارة الطبيب.

مقالة رائعة: مين سوت شفط دهون وحملت؟ تعرفي على شفط الدهون والحمل مع تجارب حقيقة.

هل يمكن تكرار عملية شفط الدهون؟

تكرار عملية شفط الدهون من الممكن أن يحدث في حالات معينة، وهم الذين لم يلتزموا جيدًا بتعليمات الطبيب وتراكمت الدهون مرة ثانية بعد إجراء الشفط، ولكنّها ليست من الأمور الجيدة، لأنّ عملية الشفط بالرغم من أمانها فإنّها لا زالت عملية جراحية حيث يوجد بعض الاعراض الجانبية بعد عملية شفط الدهون ممكن أن تحدث، لذلك بالرغم أنّه من الممكن تكرار عملية شفط الدهون فلا نشجع هذه الفكرة، ويجب عليك أن تحافظ على نتيجة العملية قدر المستطاع حتى لا تضطر لإعادة شفط الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع عيادة شفط الدهون من هنا للسعر