عمليات شفط الدهون

نصائح بعد عملية شفط الذقن لتسريع نتيجة شفط دهون اللغد

بعد عملية شفط الذقن ستمر بفترة حرجة إلى حدٍ كبير، ستحتاج فيها إلى أن تحرص أشد الحرص على اتخاذ الاحتياطات والإجراءات والنصائح، التي تضمن لك اجتياز هذه المرحلة دون أن تتعرض إلى أي مضاعفات تهدد صحتك، وهذه النصائح أيضًا ستساعدك كثيرًا في الحصول على أفضل نتيجة من عملية شفط الدهون من الذقن.

لذا في هذا المقال ستتعرف على أهم نصائح بعد عملية شفط الذقن ومدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن، وستتعرف أيضًا على إجابة سؤال يطرحه الكثيرون ممن خضعوا لهذه العملية، وهو متى تظهر نتائج شفط الذقن وأسباب ظهور تكتلات بعد شفط اللغلوغ.

بعد عملية شفط الذقن

اتباع التعليمات والنصائح سواء قبل أو بعد عملية شفط الذقن، من أهم العوامل التي تلعب دورًا حيويًّا ومهمًا في نجاح أو فشل العملية، فبعد عملية شفط الذقن ستحتاج إلى إجراء بعض التغيرات البسيطة في روتينك اليومي، حيث:

  • ستحتاج إلى تناول أطعمة مفيدة مثل الفواكه الغنية بالفيتامينات لتعزيز التعافي من العملية.
  • ستحتاج إلى النوم بطريقة معينة، وهي رفع الرأس عن مستوى الجسم للتقليل من التورم.
  • من أهم الأمور التي يجب أن تعتاد عليها في هذه المرحلة، هو العناية بالجرح جيدًا، والحرص على أن يكون نظيفًا لتجنب أي نوع من أنواع العدوى.
  • أيضًا من الضروري أن ترتدي ملابس سهلة الخلع واللبس، حتى لا يتسبب الاحتكاك بين الجرح والملابس في أثناء خلعها في أي مشكلات.
  • أما إذا لاحظت أي أعراض غريبة أو مثيرة للقلق، فمن الضروري أن تقوم بإبلاغ الطبيب على الفور، لمعرفة سبب هذه الأعراض ومعرفة العلاج المناسب لها.

نصائح بعد عملية شفط الذقن لتجنب التكتلات

عملية شفط الذقن أو Double chin liposuction أصبحت من أفضل وأسرع التقنيات الحديثة للتخلص من الذقن المزدوج، أو ما يطلق عليه البعض اللغلوغ أو اللغد؛ فاللغد يتسبب في أن يفقد الشخص ثقته بنفسه، سواء كان رجل أو امرأة، ويؤثر أيضًا في مظهره وشكله الخارجي، وهو ما يدفع الكثيرون إلى اللجوء لعملية شفط الذقن.

ولكن بعد العملية يمكن أن يحدث ما يعرف بتكتلات بعد عملية شفط اللغلوغ، وقبل أن تتعرف على نصائح للوقاية أو التعامل مع هذه المشكلة، من الضروري أن تتعرف على أسبابها أولًا.

حيث إنّ من أهم أسباب التكتلات هو تجمع السوائل اللمفاوية تحت الجلد نتيجة تعرّض الأوعية اللمفاوية والأنسجة للتلف، وعدم اختيار التقنيات المناسبة للمريض من بين تقنيات شفط الدهون المختلفة، وبالتالي فالتكتلات من الآثار الجانبية المتوقعة في هذه الحالة، كما أنّ نقص خبرة الطبيب يعد من أهم العوامل المسؤولة عن ظهور هذه المشكلة، نتيجة عدم شفط كمية مناسبة من الدهون أدت إلى عدم تناسق شكل الذقن.

وفي الحقيقة محاولة تجنب التكتلات بعد شفط الذقن يجب أن تبدأ في فترة الاستعداد للعملية، حيث إنّه يجب أن تحرص على اتباع التعليمات التي سينصحك بها الطبيب قبل البدء في العملية، ولعل من أهمها التوقف عن التدخين فترة قبل العملية، والتوقف عن تناول الأدوية التي تتسبب في زيادة سيولة الدم.

أما بعد العملية، فمن الضروري أن تتبع نصائح وتعليمات الطبيب المسؤول عنها في خلال فترة التعافي، وتتضمن أبزر النصائح التي ستساعدك في تقليل التكتلات ما يلي:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • ارتداء المشد الطبي خلال الفترة التي يوصي بها الطبيب.
  • تناول المضادات الحيوية التي تعزز التئام الجروح وشفائها.
  • شرب السوائل بقدر كافٍ يوميًّا، لأن السوائل الصحية مثل الماء تعزز تصريف السوائل من الجسم.

وفي أغلب الحالات مشكلة التكتلات بعد شفط الذقن ليست خَطِرة ولا تدعو للقلق، لأنها تتحسن في غضون أيام قليلة، ولكن من الضروري أن تُخبر الطبيب إذا استمرت هذه المشكلة فترة أطول من اللازم، أو إذا لاحظت أعراض غريبة أو غير طبيعية مصاحبة لهذه المشكلة، حتى تتجنب حدوث أي مضاعفات خَطِرة.

اقرأ أيضًا: أسباب التكتلات بعد شفط الذقن وكيفية علاجها

نصائح بعد عملية شفط الذقن لتجنب التحجر

التحجر بعد شفط الذقن من الآثار الجانبية الشائعة التي يمر بها الكثير من الأشخاص الذين خضعوا لمثل هذه العمليات، وهو أيضًا نتيجة تراكم السوائل وتجمعها تحت الجلد في منطقة الذقن، مما يعطي شعورًا بالصلابة أو التحجر عند لمس تلك المنطقة.

في بعض الأحيان يحتاج المريض إلى تركيب درنقة أو أنابيب حتى يتم تصريف كل تلك السوائل الزائدة، التي تتسبب في تحجر منطقة الذقن، ولكن من خلال اتباع النصائح الآتية ستتمكن من التقليل من احتمالية حدوث هذه المشكلة:

  • أولًا يجب أن تُخبر طبيبك بها، حتى يتمكن من فحص منطقة الذقن جيدًا، ويحدد الطبيب العلاج المناسب لكل حالة.
  • بعد ذلك قم بارتداء المشد الطبي على الذقن لأطول فترة ممكنة، حتى تقلل من تجمع السوائل تحت الجلد.
  • العناية بالجرح ونظافته أيضًا، يساعد كثيرًا في تقليل حدوث هذه المشكلة.
  • المساج كذلك من الوسائل الفعالة للغاية في تقليل التحجر.

اقرأ أيضًا: الأسباب وأهم 5 نصائح لعلاج تحجر البطن بعد عملية شد البطن

نصائح بعد عملية شفط الذقن لتجنب تجمع السوائل

تجمع السوائل تحت الجلد هو السبب الأساسي للكثير من المشكلات التي تحدث بعد عملية شفط دهون الذقن، حيث يتسبب هذا الأمر في التورم وظهور التكتلات بعد شفط الذقن والتحجر أيضًا.

وفي الحقيقة سبب تجمع السوائل تحت الجلد بعد عمليات شفط الدهون يكمن في حدوث تلف أو ضرر، للأنسجة والأوعية اللمفاوية الموجودة في هذه المنطقة، لذا تبدأ السوائل اللمفاوية في التراكم والتجمع حتى تتسبب في التورم بعد عملية شفط الدهون، وهو الأمر الذي يمكن أن يتطور إلى أن يصل إلى الورم المصلي Seroma، إذا لم يتم التعامل معه بالطريقة الصحيحة، أو إذا لم يكن الطبيب ذي خبرة كافية في هذا النوع من العمليات.

إليك بعض النصائح الهامة لتتجنب تراكم السوائل بعد شفط الذقن:

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي
  • احرص على رفع الرأس عن مستوى الجسم قليلًا في أثناء النوم، وذلك بوضع وسادة عالية أسفل الرأس.
  • ارتداء المشد الطبي يعد من أهم الوسائل التي ستساعد في منع أو تقليل تجمع السوائل بعد العملية.
  • تجنب الانحناء بعد العملية ولعدة أيام، حتى تتجنب تجمع السوائل والدم أسفل الذقن، وبالتالي ستتجنب التورم تمامًا.
  • يمكن أن تحتاج إلى تركيب درنقة لتصريف تلك السوائل، وهو أمر يقرره الطبيب المسؤول عن عملية شفط الذقن، لذا من الضروري أن تحرص على الالتزام بالزيارات والفحوصات الدورية التي تلي العملية.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من الذقن المزدوج بدون جراحة

نصائح لعلاج ميلان الفم بعد شفط اللغلوغ

إذا كنت قد لاحظت ميلان في فمك فهذا الأمر إما أن يرجع إلى نقص خبرة الطبيب، وهو ما أدى إلى شفط الدهون بطريقة غير منتظمة وغير متناسق، وبالتالي أعطى شكلًا مائلًا للفم، وإما أن يرجع هذا الأمر إلى حدوث تلف في الأعصاب في هذه المنطقة.

لذا وكما ذكرنا سابقًا يجب الحرص على أن تختار أفضل طبيب لإجراء عملية شفط الذقن وتتأكد من خبرته، من خلال رؤية نتائجه مع مرضى سابقين، ولأنّنا دائمًا نحرص على تقديم أفضل الخيارات، فإذا كنت تبحث عن أفضل طبيب في مصر والوطن العربي لإجراء عملية شفط الذقن فهو الدكتور شريف حجازي، بإمكانك التواصل والحجر على الرقم التالي 00201159105609.

اقرأ أيضًا: اضرار عملية شفط اللغلوغ وأفضل دكتور للعملية

نصائح للحصول على افضل نتائج من عملية شفط الذقن

بالتأكيد يسعى أي شخص خضع لعملية شفط الذقن إلى الحصول على أفضل نتيجة من هذه العملية، حتى يتمكن من استعادة ثقته بنفسه ويتخلص من مشكلة اللغلوغ أو اللغد نهائيًّا، وهو ما يضع مسؤولية كبيرة على عاتقك، سواء قبل أو بعد العملية.

فعلى الرغم من أنّ نتائج عملية شفط الذقن تعد مضمونة إلى حدٍ كبير، فإنّها تختلف من شخص لآخر، حسب الكثير من العوامل الأساسية التي تؤثر في النتائج، ولعل من أبرز هذه العوامل، وأكثرها تأثيرًا في نتيجة العملية هي التزام المريض بأهم النصائح والتعليمات قبل وبعد العملية.

لذا إليك أهم نصائح بعد عملية شفط الذقن للحصول على أفضل نتيجة، وللتقليل من الآثار الجانبية مثل التورم وتغير لون الجلد بعد شفط الدهون:

نصائح قبل عملية شفط الذقن

  • في البداية وعند اتخاذك قرار إجراء عملية شفط الذقن، يجب أن تحرص على البحث عن أفضل الأطباء وأكثرهم خبرة ومهارة في مجال شفط الدهون؛ لأنّ خبرة الطبيب تُشكل عاملًا أساسيًّا في الحصول على نتيجة مثالية، حيث يتمكن الطبيب ذو الخبرة الكبيرة في تقييم حالة المريض واختيار التقنية التي تناسبه وتحديد نسبة الدهون التي يحتاج إلى شفطها، للحصول على أفضل نتيجة.
  • ستحتاج إلى أن تتوقف عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية فترة مناسبة وكافية قبل العملية، لأنّ التدخين يؤثر تأثيرًا مباشرًا على قدرة جسمك على التعافي، ويزيد من احتمالية حدوث الكثير من المضاعفات والآثار الجانبية الخطرة، لأنه يتسبب في ضيق الأوعية الدموية ويقلل من التدفق الدموي الذي يصل إلى الجرح وبالتالي يؤخر التئامه.
  • يجب أيضًا أن تُجري فحوصات شاملة قبل العملية، فمن خلال هذه الفحوصات يتم تقييم حالتك الصحية، والكشف عن أي مشكلات أو ظروف قد تؤثر في سير العملية أو تؤثر في نتائجها، أو تتسبب لك في أي مضاعفات أو مشكلات صحية خطرة بعد العملية.

اقرأ أيضًا: شفط دهون الرقبة بالفيزر

نصائح بعد عملية شفط الذقن

  • ارتداء المشد خلال فترة التعافي ولمدة عدة أسابيع يحددها الطبيب حسب حالتك، يساعد في تقليل تجمع السوائل، وتقليل التورم الذي غالبًا ما يحدث بعد العملية، وأيضًا يساعد المشد بعد عملية شفط الذقن في تحديد هذه المنطقة وإعطائها شكل متناسق.
  •  تناول الأدوية والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب بعد العملية يجب أن يكون ضمن أولوياتك، حيث يجب أن تحرص على تناول الجرعات التي يحددها الطبيب في المواعيد التي يحددها، حتى تعزز التئام الجروح وتتجنب أي مضاعفات.
  • المشي والحركة البسيطة بعد العملية يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي يقلل من حدوث الجلطات، ويعزز من تعافي وشفاء الجسم من العملية وآثارها.
  • تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن، يساعد في إمداد الجسم بكل العناصر الغذائية التي تساعده في التعافي من العملية في أسرع وقت.
  • الحفاظ على إبقاء الذقن مرفوعًا قدر الإمكان، للتقليل من حدوث التورم، وبالتالي يساهم كثيرًا في تحسين نتائج عملية شفط الذقن.
  • الحرص على تفريغ الدرنقة أو أنابيب الصرف بانتظام، وذلك للتخلص من السوائل الزائدة، وتقليل التورم والانتفاخ.

اقرأ أيضًا: أهم النصائح الرائعة بعد عملية شفط الدهون

من سوت عملية اللغلوغ تعطيني أهم النصائح؟

تساءلت إحدى السيدات على أحد مواقع التواصل الاجتماعي “مين سوت عملية اللغلوغ تعطيني أهم النصائح؟” وأتت التجارب على النحو الآتي:

“عملية اللغلوغ كانت بمنزلة نقطة تحول بالنسبة لي، فقد كنت أعاني مشكلة الذقن المزدوج وهو ما كان يفقدني ثقتي بنفسي كثيرًا، كما أنّني كنت أتجنب التقاط الصور مع أصدقائي، لذا قررت أن أخضع لعملية شفط اللغلوغ، أهم نصيحة يمكنني تقديمها لكِ هي أن تحرصي على اختيار جراح ممتاز لهذه العملية، لأن خبرة الجراح تلعب دورًا مهمًا في نجاح العملية، حيث سينصحك طبيبك بما هو مناسب لحالتك، كما يجب أيضًا أن تعلمي أن ارتداء المشد يؤثر كثيرًا في نتائج العملية، لذا لا تغفلي هذا الأمر”.

“أجريت عملية شفط اللغلوغ منذ 3 سنوات، وخلال فترة التعافي من العلمية لاحظت ظهور بعض المشكلات التي أثارت قلقي بعض الشيء، مثل التورم والكدمات وبعض التكتلات، ولكن نصحني طبيبي بارتداء المشد الطبي والمواظبة على تغيير الضمادات وتعقيم الجرح، وخلال أسابيع تحسنت كل الآثار الجانبية، والآن أستمتع بذقن مثالي”.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع عملية شفط اللغلوغ وتكلفة العملية

أسئلة شائعة عن عملية شفط الذقن

هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في أذهان الأشخاص الذين قد خضعوا بالفعل إلى عملية شفط الذقن، أو الراغبين في إجراء هذه العملية، وفيما يلي سنجيب عن بعض هذه الأسئلة:

كم مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن؟

كما ذكرنا في هذا المقال ارتداء المشد من أهم الأمور التي يجب أن تحرص عليها بعد عملية شفط الدهون، حيث إنّ مدة لبس المشد بعد عملية شفط الذقن تتراوح بين 3 لـ 4 أسابيع، وتختلف هذه المدة من حالة لأخرى حسب احتياجها وظروفها الصحية.

متى تظهر نتيجة شفط دهون الذقن؟

قد يشعر المريض بالحماس الشديد لرؤية نتيجة شفط دهون الذقن، ويتساءل عن متى تظهر نتيجة شفط الذقن المزدوج؟ وفي الحقيقة الإجابة عن هذا السؤال تحتاج إلى الانتظار حتى تتحسن كل الآثار الجانبية التي تحدث بعد العملية، فيجب أن تنتظر حتى يهدأ التورم وتختفي الكدمات وما إلى ذلك، حتى تتمكن من رؤية النتيجة النهائية لعملية شفط الذقن والاستمتاع بها، وهو ما قد يحتاج إلى 6 أشهر.

وفي نهاية مقالنا _عزيزي القارئ_ وبعد أن تعرفت على أهم نصائح بعد عملية شفط الذقن وتعرفت على كيفية التعامل مع غالبية الآثار الجانبية المحتملة بعدها، فإذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن عمليات شفط الدهون للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم كله قم بالضغط على الرابط التالي عمليات شفط الدهون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع أكبر جراح تجميل من هنا