عمليات شفط الدهون

6 نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية للحفاظ على الدهون المحقونة

حقن المؤخرة من الإجراءات التجميلية التي لاقت رواجًا كبيرًا في الحصول على شكل أُنثوي جميل ومتناسق، فيشير أطباء التجميل إلى أن 50% من نجاح أي إجراءٍ تجميلي يتوقف على مدى التزام المريض بتنفيذ التعليمات، فإذا كنتِ ترغبين في معرفة أهم نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية ننصحكِ بمتابعة هذا المقال المتميز من مقالات موقع شفط الدهون.

حيث نوضح تفصيليًّا أهم النصائح لتحقيق أفضل النتائج؛ فنوضح طريقة النوم بعد حقن المؤخرة، والنوم بعد حقن الخفسات، وطريقة الجلوس بعد حقن المؤخرة، بالإضافة إلى توضيح مدة بقاء الدهون في المؤخرة، والإجابة عن أهم الأسئلة الشائعة مثل متى يزول التورم بعد حقن الدهون في المؤخرة؟ فتابعي معنا عزيزتي القارئة.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون
عناوين المقالة عرض

حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

حقن المؤخرة بالدهون الذاتية هو إجراء تجميلي، يجرى بأقل قدر من التدخلات الجراحية، ويهدف إلى تكبير المؤخرة وتحسين مظهرها، وجعلها أكثر استدارة وبروزًا بما تناسب مع قوام الجسم، مما يجعل جسم المرأة أكثر جمالًا وجاذبية.

يعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية من أكثر طرق تكبير المؤخرة أمانًا وأكثرها فاعلية وفقًا للعديد من الدراسات والأبحاث، وبناء على تجارب الكثير والكثير من النساء.

مقال قد يهمكِ: تجارب حقن الدهون الذاتية في الجسم وتكلفتها في اشهر 5 مناطق بالجسم

خطوات حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

تتمثل خطوات تكبير المؤخرة بسرعة بالدهون الذاتية في:

  • تخدير العميلة تخدير كلي أو موضعي مع حقن مهدئ وريدي تبعًا لرؤية الطبيب.
  • تحديد المنطقة المانحة للدهون، ومن ثم إجراء شق جراحي صغير 3 مليمتر تقريبًا.
  • إدخال أنبوب شفط الدهون لتفريغ الدهون من المنطقة المانحة، وذلك بعد حقن مجموعة من السوائل تساعد في تفكيك الخلايا الدهنية.
  • معالجة الدهون التي تم تفريغها وتنقيتها من الشوائب بالطرق الصحيحة.
  • خياطة الشقوق الجراحية خياطة تجميلية دقيقة، ثم وضع ضماد طبي.
  • حقن المؤخرة بالدهون التي تمت معالجتها باستخدام إبرة خاصة، على أن يكون الحقن ببطء حفاظًا على حيوية الخلايا، وتجنبًا لتكتل الدهون بعد الحقن.

إليكِ: تكلفة عملية حقن الدهون المؤخرة بالدهون الذاتية في مصر والسعودية وتركيا

ما هي شروط حقن الدهون الذاتية في المؤخرة؟

إليكِ بعض الشروط العامة قبل إجراء حقن الدهون الذاتية في المؤخرة:

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون
  • أن يمتلك الشخص كميات من الدهون متوفرة في مناطق أخرى في الجسم لحقنها في المؤخرة.
  • غير المدخنين أو القادرين على التوقف عن التدخين فترة قبل وبعد إجراء العملية.
  • أن لا يمتلك الشخص أمراضًا مزمنة تتعارض مع العملية أو مشكلات مناعية.
  • الأشخاص القادرين على تجنب الجلوس والنوم لفترات طويلة بعد العملية.
  • الأشخاص أكبر من 18 عام.

مقال متميز عن: كم تكلفة عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة بالدهون وأفضل طبيب؟

متى تبان نتيجة حقن الدهون في المؤخرة؟

نتيجة حقن الدهون تُلاحظ فورًا بعد العملية والتعافي يحدث بعد أسبوع إلى أسبوعين بحد أقصى شرط التزام المريض بتعليمات ونصائح الطبيب.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

أول شهرين بعد الحقن يكون حجم الدهون زائدًا فيمتص الجسم بعض الخلايا الدهنية لتَقِل بنسب متفاوتة من 30 إلى 40 % من الدهون التي تم حقنها.

لذا يفضل الأطباء زيادة حجم الحقن في أثناء العملية حتى يصل إلى النتيجة التي يُريدها المريض، لذا النتائج قد تكون مُزعجة وصادمة في البداية خاصة إذا كانت في الوجه.

مقال حصري عن: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

1- نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

لا تتوقف نجاح عملية حقن المؤخرة على مهارة الطبيب وتطور التقنيات التي يستخدمها فحسب، وإنّما على الالتزام التام بالنصائح بعد العملية مباشرةً لتقليل فترة التعافي، ونصائح أُخرى دائمة خاصة بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة وغيرها من العادات الواجب اتباعها للحفاظ على الشكل الجديد للمؤخرة لأطولِ فترةٍ مُمكنة، ومن أهمِ هذه التعليمات:

  •  ارتداء المشدّ أو الكورسيه المزودة بإسفنج عند منطقة المؤخرة بعد العملية مباشرة، ومن الممكن استخدام إسنفج زائد، لتقليل التورم وتحسين شكل المؤخرة بعد الحقن.

2- نصائح لتخفيف التورم بعد حقن الدهون في المؤخرة

الإصابة بالتورم بعد العملية أحد الأعراض الشهيرة والطبيعية ما دامت أنّها ليست زائدة عن الحد، ومن أهم نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية لتخفيف التورم:

  • عمل كمادات دافئة على المنطقة ولكن بعد استشارة الطبيب أولًا.
  • ارتداء المشد؛ فله دور كبير في تقليل التورم.
  • عمل مساج لكن بلطف.

يمكنك أيضًا التعرف على: عمليات شد ورفع المؤخرة تجربتي المذهلة مع أفضل طبيب تجميل

3- نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية للحفاظ على الدهون المحقونة

توجد العديد من النصائح التي يجب اتباعها بعد الانتهاء من الحقن بمدة، والتي تُعد أسلوب حياة جديد للحفاظ على نتيجة الحقن والحفاظ على مدة بقائه أطول فترة ممكنة، ومنها:

  • اتباع نظام غذائي صحي، وتناول أغذية غنية بالدهون الصحية، وترجع أهميتها إلى مساعدة الجسم على تَقبُل الدهون المنقولة حديثًا، والوصول إلى الشكل المطلوب.
  • سيُطلب من المريض الامتناع عن ممارسة تمارين حرق الدهون مدة ثمانية أسابيع تقريبًا بعد الجراحة، والانغماس في نظام غذائي غني بالكربوهيدرات عدة أسابيع لمنع فقدان دهون الأرداف المحقونة حديثًا.
  • الامتناع عن التدخين حتى تبقى الدهون المحقونة حديثًا على قيد الحياة، فالخلايا الدهنية المحقونة تحتاج إلى وصول الدم المستمر، لتزويدها بالأكسجين والمواد المُغذية، والتدخين يُحد من وصول الدم والغذاء.

تعرفي أيضًا على: علاج العضلة النائمة في المؤخرة أسرع حلول في أسبوع فقط

4- طريقة الجلوس بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

إليك أهم النصائح حول طريقة الجلوس بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية، ينصح الأطباء تجنب الجلوس على المؤخرة، والالتزام بذلك مدة تستمر من أسبوعين حد أدنى وصولًا إلى ثمانية أسابيع حد أقصى، اتبعي نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية وقت الجلوس، وهي:

  • اختاري الجلوس على كرسي بلا أذرع فهذا يجعل الضغط على مقدمة الفخذين بدلًا من المؤخرة.
  • لا يجب أن تزيد مدة الجلوس عن 20 دقيقة يتخللها وقوف ومشي بعض الوقت مع محاولة تغيير وضع الجلوس.
  • يمكن الاستعانة بوسادات خاصة بعمليات حقن المؤخرة، يتم وضعها تحت الفخذين تمنع من ضغط الوزن على المناطق المحقونة في الأرداف.

لتفاصيل أكثر اقرأ: تجربتي مع حقن النانو فات «الدهون الذاتية» وفوائدها وتكلفتها.

5- نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية لطريقة نوم صحيحة

النوم على المنطقة المحقونة من الأخطاء الشائعة التي ينصح الأطباء بتجنبها، فطريقة النوم بعد حقن المؤخرة الخاطئة يمكن أن يتسبب في إعادة امتصاص الدهون، نتيجة الضغط على المنطقة المحقونة.

طريقة النوم بعد حقن المؤخرة

إن طريقة النوم بعد حقن المؤخرة المفضلة لدى الأطباء هي النوم على البطن، وذلك للحفاظ على نتائج عملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة.

طريقة النوم بعد حقن الخفسات

تظن بعض النساء أن طريقة النوم بعد حقن الخفسات تختلف عن طريقة النوم بعد حقن المؤخرة، ولكن كلاهما سواء، إذ يعد النوم على البطن هو الأفضل في الحالتين.

تعرفي على: أفضل طريقة لتحويل الجسم من تفاحة إلى كمثرى إلى الأبد والتكلفة

6- نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية لتجنب تكتل الدهون

علاج تكتل الدهون بعد الحقن من الأمور السهل حلها كونها أحد الأعراض الشهيرة الوارد حُدوثها، ومن أهمِ الخُطوات لحلها هي التدليك بلطف من أحد النصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية.

لكن مع الانتباه لضرورة عدم التعامل العنيف مع هذه المنطقة كون الخلايا المحقونة لم تَثبُت بعد، من خلال عمل تدليك عنيف أو مُفرط مع استخدام الكمادات الدافئة وتناول المُضادات الحيوية تحت وصف الطبيب.

أحيانًا يحدث تكتل الدهون بعد الحقن نتيجة خطأ من الطبيب، فحَقن الدهون الذاتية من المُفترض أن يعطي المؤخرة شكلًا مرفوعًا وبشرةً ملساء، لكن يجد البعض نتيجة بخلاف ذلك من حدوث تكتل وعدم انسيابية.

وهذا كان وارد الحدوث قديمًا مع استخدام تقنية المايكروفات في حقن الدهون، حيث كانت أداة ثقوبها واسعة مما يؤدي إلى سحب الدهون بتكتل وتمركز وحَقنها مرة أخرى بكثافة وهو ما يُسبب التكتل.

أما الآن يتم الاعتماد على تقنية المايكروفات والنانوفات جرافتينج والتي بها ثقوب صغيرة تُعطي انسيابية ومظهرًا أملس دون تكتلات، في حال وجد المريض غير هذه النتيجة عليه التوجه للطبيب لمناقشة المشكلة وحلها.

من المهم قراءة: هل حقن الدهون الذاتية دائم ومقارنة مع الفيلر والسيليكون

مدة بقاء حقن الدهون في المؤخرة

هل حقنت دهون وراحت؟ لا تقلقي وتعرفي على مدة بقاء حقن الدهون في المؤخرة التي تستمر أطول فترة ممكنة والتي تبدأ من 10 سنوات حتى 15 سنة أو أكثر مع بداية فقدان الشباب وفقدان الخلايا الدهنية نتيجة طبيعية للسن.

إذا تمت تحت ظروف جيدة من تعقيم واستعداد طبي مطابق للمعايير وتحت يد جراح تجميل مُتمكن، تكون العملية آمنة والنتيجة مُرضية ومُستمرة.

لكن هناك ملاحظات يجب الانتباه لها، ففي البداية من المحتمل أن يتم امتصاص ما يقرب من 30٪ إلى 50٪ من الدهون المنقولة من الجسم، لذلك يجب أن يقل حجم الورم بمرور الوقت.

بعد العملية، يمكن للمريض أن يتوقع أنّ الدهون المتبقية في منطقة الأرداف بعد حوالي 90 يومًا ستبقى دائمًا ومع ذلك، فإنّ صلابة الدهون المنقولة قد تنخفض قليلًا بمرور الوقت، حيث يميل وزن المريض إلى التغير مع شكل الأرداف الجديدة.

مهم ومفيد: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار.

رتوش حقن الدهون

بعد الحديث عن أهم نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون ننتقل للحديث عن أمر آخر وهو رتوش حقن الدهون، وهي عبارة عن بعض الإجراءات البسيطة التي قد يلجأ لها الطبيب في بعض الحالات بعد ثلاثة أشهر من إجراء الحقن، لتحسين النتائج الأولية.

فكما نعلم أن الدهون المحقونة قد يمتص الجسم جزء منها بعد الحقن نتيجة فشل اتصال هذه الدهون بالأوعية الدموية والحصول على ترويتها الدموية، مما قد يؤدي إلى توزيع غير متساوي للدهون أو ظهور بعض المناطق التي بحاجة إلى تعزيز الدهون بها.

سعر حقن الدهون الذاتية في السعودية 2024

يلجأ المواطنون السعوديون إلى إجراء بعض الجراحات التجميلية خارج البلاد نظرًا لارتفاع الأسعار داخل السعودية، إذ يتراوح سعر عملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة في السعودية بين 8000 إلى 10000 ريال سعودي.

تعرفي أيضًا على: أسعار تكبير المؤخرة بالرياض باستخدام أحدث 3 طرق في العالم

سعر حقن الدهون الذاتية في مصر 2024

كما يُفضل الكثير من الأشخاص الذهاب إلى مصر للتمتع بمعالمها السياحية الخلابة بالإضافة إلى إجراء العمليات الجراحية مثل شفط الدهون وغيرها لأنها تمتلك نخبة من الأطباء المتميزين على مستوى العالم في كافة المجالات الطبية.

يبلغ متوسط سعر حقن الدهون الذاتية في مصر 30000 جنيه مصري، أي ما يعادل 4000 ريال سعودي.

شاهدي المزيد حول: كم سعر عملية تكبير الأرداف في مصر وتجربتي الناجحة مع افضل دكتور

أفضل دكتور تجميل لتكبير المؤخرة بالدهون الذاتية في مصر

الاعتماد على الطبيب المحترف يؤدي إلى الوصول إلى أفضل النتائج ويقلل من عمل جلسات الرتوش بعد الحقن ويمكنه توجيهك لأفضل نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية، ومن أفضل جراحي التجميل الذين يُمكنكِ التعامل معهم هو د. شريف حجازي.

يمتلك دكتور شريف علم وخبرة كبيرة أكثر من 12 عام، أجرى ما يزيد عن 5000 عملية جراحية ما بين عمليات شفط دهون وشد الترهلات وحقن الدهون بنسب نجاح تتجاوز 96%، كما أجرى ما يزيد عن 3000 عملية لزراعة الشعر بنسبة نجاح تتعدى 95%.

 للتواصل والحجز مع د. شريف حجازي كل ما عليك هو الضغط على هذا الرابـــــــــــــــــــــــــــط

تجربتي مع الحقن الذاتي للأرداف

تحكي إحدى السيدات عن تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية والتي أجرتها لتعديل آثار عملية شفط للدهون قامت بها من مدة طويلة، أدت لضعف كبير في المؤخرة وعدم تساوي في الحجم ووجود فجوات، و اضطرارها لاستخدام ألبسة خاصة لجعل المنطقة ذات ارتفاع واحد وشكل مُتناسق، ونصحَها طبيبها بإجراء حقن المؤخرة بالدهون الذاتية.

أما عن العملية فقام الطبيب بتخديرها موضعيًّا وهذا أمر أثار إعجابها أنّها واعية ومُتابعة مع الطبيب، فكان يطلب منها الوقوف من أجل التأكد من أنّ الشكل مناسب ومتوازن.

ولأنّها قامت بشفط الدهون من الركبة قامت بارتداء مشد بعد العملية مباشرة، أما عن الأعراض الجانبية كان هناك فتحتان للشفط، والحقن كان من خلال فتحة صغيرة لكن الفتحات لم تكن ذات شكل مزعج، مع بعض الكدمات الزرقاء البسيطة، كما أنّها استطاعت الخروج من المشفى سريعًا وممارسة أنشطتها الطبيعية.

أما عن أهم نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية فهو الاهتمام بالنظام الغذائي وتناول البروتينات والفواكه والخضروات والإكثار من شرب المياه، وفي حال شعورها ببعض التورم طلب منها أن ترفع قدمها لأعلى، وأن تهتم بطريقة الجلوس بعد حقن المؤخرة التي أوصاها بها.

قد يُهمك قراءة: تجربتي مع حقن الدهون الذاتيه للمنطقه الحساسة بديل الفيلر.

حقنت دهون وراحت وهذه نصيحتي لكم

تحكي سيدة أخرى أنّها لم تتبع النصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية، إذ تم حقن المؤخرة كمية أزيد قليلاً من الدهون، وخافت من الشكل النهائي أن يكون مُبالغًا فيه.

بعد شهرين تفاجئت أنّ الشكل النهائي كان أصغر مما كانت ترغب، حيث أخبرها الطبيب أنّه يحدث امتصاص لحوالي 30% من الدهون، وقالت (نصيحتي لكم تتبعون كل تعليمات الطبيب للحفاظ على نتائج العملية، لأنّي حقنت دهون وراحت نتيجة الرجيم القاسي).

قد يهمك: حقن الخفسات بالدهون الذاتية 7 مميزات تعرف عليها وتكلفتها في الدول المختلفة

هل هناك أضرار لحقن الدهون الذاتية في الأرداف والمؤخرة؟

المخاطر والمضاعفات المحتملة بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية هي موضوع يجب عليك مُناقشته مع طبيبك للتأكد من تطور التقنيات التي يستخدمها، ومن التعقيم الشديد في أثناء العملية ومعرفة نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية التي يجب اتباعها في حالتك.

عدا ذلك تتشابه مخاطر الحقن مع مخاطر معظم العمليات الجراحية، من وقوع بعض المضاعفات المُحتملة مِثل:

  • تندب.
  • حدوث عدوى.
  • رد فعل سلبي للتخدير.
  • التغيير في الإحساس بالمنطقة.
  • ردود الفعل التحسسية بعد العملية.
  • نتائج غير مُرضية قد تتطلب إجراءات إضافية وعمل رتوش.
  • ورم دموي، أو ورم مصلي وهو عبارة عن تراكم الدم أو السوائل تحت الجلد التي قد تتطلب الإزالة.

شاهد المزيد حول: أضرار حقن الدهون الذاتية في الأرداف هل هي خطيرة أم آمنة؟

أخطاء حقن الدهون

على الرغم من ارتفاع مستويات الأمان في حقن الدهون الذاتية وإجراء مئات السيدات في وطننا العربي حقن الدهون الذاتية للمؤخرة يوميًّا، إلا أن توكيل الأمر لطبيب غير مختص أو غير ذي خبرة ومهارة قد يؤدي إلى حدوث أخطاء أثناء عملية الحقن، وتتمثل بعض أخطاء حقن الدهون في:

  1. ظهور تكتلات وتليفات بعد الحقن.
  2. حدوث عدوى نتيجة عدم اتباع كافة إجراءات النظافة والتعقيم.
  3. إصابة الأنسجة المحيطة بالحقن نتيجة القوة المفرطة في الحقن.
  4. توزيع غير متساوي للدهون أثناء الحقن نتيجة قلة خبرة الطبيب وكفاءته.

أيهما أفضل حقن المؤخرة بالدهون الذاتية أم تكبيرها باستخدام السيليكون؟

كل طريقة من هذه الطرق تمتلك المميزات والعيوب، وقد يختلف الوضع من شخص لآخر.

فإن حقن الدهون الذاتية في المؤخرة يكبر من حجم المؤخرة ويحسن مظهرها ولكنه يمتلك القليل من المخاطر والمضاعفات إذا تمت بواسطة طبيب مختص وخبرته قوية في هذا المجال.

ولكن استخدام غرسات السيليكون يساعد أيضًا على إخفاء الخفسة بشكل فوري ولكنها تمتلك العديد من المضاعفات مثل إمكانية حدوث عدوى، أو ترهل الجلد، أو تمزق الحشوات عند النوم أو الجلوس والتعرض لمشكلات صحية.

تعرفي أيضًا على: أيهما أفضل لتكبير الثدي السيليكون أم حقن الدهون الذاتية؟

خرافات عن حقن الدهون الذاتية

من أشهر الخرافات عن عملية حقن الدهون الذاتية أن حقن الدهون الذاتية خطيرة، في الواقع أن الدهون الذاتية من أكثر التقنيات التجميلية أمانًا؛ فهي دهون من الجسم نفسه لا يمكن للجسم أن يهاجمها أو يرفضها أو يتحسس منها مثل الفيلر والمواد المالئة الصناعية.

مع ذلك، ينبغي إجراء حقن الدهون لدي دكتور مختص ذي خبرة ومهارة لتحقيق أفضل النتائج دون مضاعفات.

أسئلة شائعة حول نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

بعد التعرف على أهم النصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية، يجد كثير من المرضى أو الراغبين في عمل الإجراء عدد من الأسئلة التي يحتاجون إلى معرفة إجاباتها ومن أشهرها.

هل حقن الدهون الذاتية في المؤخرة مؤلم؟

لا، لا يعد حقن الدهون الذاتية في المؤخرة مؤلم، إذ يتم تحت التخدير الموضعي أو الكلي، وبعد زوال التخدير يكون الألم محتمل يمكن السيطرة عليه من خلال المسكنات الطبية التي يصفها الطبيب بعد إجراء العملية.

متى يزول التورم بعد حقن الدهون في المؤخرة؟

يبدأ التورم في الاختفاء بشكل ملحوظ خلال الأسابيع الأولى من إجراء العملية، بينما يزول التورم نهائيًّا بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من إجراء العملية.

ماذا يحدث لحقن المؤخرة بالدهون بعد زيادة الوزن؟

إذا زاد وزن المريض بسرعة واكتسب الكثير من الوزن بعد تكبير الأرداف، ستستجيب الخلايا الدهنية المنقولة وَفقًا لذلك، وسيتغير الحجم والشكل، أما إذا كانت زيادة الوزن بسيطة و تدريجية، فلن يُلاحظ المرضى سوى تَغيير طفيف أو معدوم.

ما هي المناطق التي يمكن إجراء شفط الدهون منها قبل حقن الدهون الذاتية في المؤخرة؟

يبدأ الطبيب بالفحص ومعرفة أكثر الأماكن التي تتوفر بها دهون متراكمة يمكن شفطها وتنقيتها وإعادة حقنها في منطقة المؤخرة ومن هذه الأماكن: أسفل الظهر، أو الفخذين من الداخل أو الخارج، أو منطقة البطن ويختلف ذلك من شخص لآخر.

اقرئي أيضًا: 3 خطوات وتجربتي في التخلص من الخفسة في اسبوع بالدهون الذاتية

خاتمة

وختامًا اتباع جميع نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية التي يُقدمها لكِ جراح التجميل المُعتمد والالتزام بها تمامًا يساعدك على تجنب أي مشكلات صحية بعد الحقن، وفي الوقت نفسه للحصول على النتيجة التي تريدين من شكلٍ جميلٍ ومُتناسقٍ كالمشاهير.

مقال متميز لا يفوتك: 5 خطوات لتكبير المؤخرة بشكل دائم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى