عمليات شفط الدهون

6 نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية للحفاظ على الدهون المحقونة

حقن المؤخرة من الإجراءات التجميلية التي لاقت رواجًا كبيرًا في الحصول على شكل أُنثوي جميل ومتناسق، فيشير أطباء التجميل إلى أن 50% من نجاح أي إجراءٍ تجميلي يتوقف على مدى التزام المريض بتنفيذ التعليمات، فإذا كنتِ ترغبين في معرفة أهم النصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية فأنتِ في المكان الصحيح، تابعينا على موقع شفط الدهون حيث ننقل لكِ أهم النصائح من الأطباء.

1- نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

لا تتوقف نجاح عملية حقن المؤخرة على مهارة الطبيب وتطور التقنيات التي يستخدمها فحسب، وإنّما على الالتزام التام بالنصائح بعد العملية مباشرةً لتقليل فترة التعافي، ونصائح أُخرى دائمة خاصة بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة وغيرها من العادات الواجب اتباعها للحفاظ على الشكل الجديد للمؤخرة لأطولِ فترةٍ مُمكنة، ومن أهمِ هذه التعليمات:

  • من أهم نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية ارتداء ملابس واسعة، فارتداء ملابس ضيقة يُعيد امتصاص الدهون، وهذا بخلاف ارتداء المشدّ المُوصى به فهو أمر هام.
  •  بعد العملية مباشرة يتم ارتداء المشدّ أو الكورسيه المزودة بإسفنج عند منطقة المؤخرة، ومن الممكن استخدام إسنفج زائد، لتقليل التورم وتحسين شكل المؤخرة بعد الحقن.

2- نصائح لتخفيف التورم بعد حقن الدهون في المؤخرة

الإصابة بالتورم بعد العملية أحد الأعراض الشهيرة والطبيعة ما دامت أنّها ليست زائدة عن الحد، ومن أهم نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية لتخفيف التورم:

  • ارتداء المشد؛ فله دور كبير في تقليل التورم.
  • عمل كمادات دافئة على المنطقة.
  • عمل مساج لكن بلطف.

3- نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية للحفاظ على الدهون المحقونة

توجد العديد من النصائح التي يجب اتباعها بعد الانتهاء من الحقن بمدة، والتي تُعد أسلوب حياة جديد للحفاظ على نتيجة الحقن والحفاظ على مدة بقائه أطول فترة ممكنة، ومنها:

  • اتباع نظام غذائي صحي، وتناول أغذية غنية بالدهون الصحية، وترجع أهميتها إلى مساعدة الجسم على تَقبُل الدهون المنقولة حديثًا،والوصول إلى الشكل المطلوب.
  • سيُطلب من المريض الامتناع عن ممارسة تمارين حرق الدهون مدة ثمانية أسابيع تقريبًا بعد الجراحة، والانغماس في نظام غذائي غني بالكربوهيدرات عدة أسابيع لمنع فقدان دهون الأرداف المحقونة حديثًا.
  • الامتناع عن التدخين حتى تبقى الدهون المحقونة حديثًا على قيد الحياة، فالخلايا الدهنية المحقونة تحتاج إلى وصول الدم المستمر، لتزويدها بالأكسجين والمواد المُغذية، والتدخين يُحد من وصول الدم والغذاء.

وإليك أهم النصائح حول كيفية الجلوس بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية.

4- كيفية الجلوس بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

تجنب الجلوس على المؤخرة، فينصح الأطباء أن يلتزم المريض بذلك مدة تستمر من أسبوعين حد أدنى وصولًا إلى ثمانية أسابيع حد أقصى، اتبعي نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية وقت الجلوس، وهي:

  • اختاري الجلوس على كرسي بلا أذرع فهذا يجعل الضغط على مقدمة الفخذين بدلًا من المؤخرة.
  • لا يجب أن تزيد مدة الجلوس عن 20 دقيقة يتخلله وقوف ومشي بعض الوقت مع محاولة تغيير وضع الجلوس.
  • يمكن الاستعانة بوسادات خاصة بعمليات حقن المؤخرة، يتم وضعها تحت الفخذين تمنع من ضغط الوزن على المناطق المحقونة في الأرداف.

لتفاصيل أكثر اقرأ: تجربتي مع حقن النانو فات «الدهون الذاتية» وفوائدها وتكلفتها.

5- نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية لطريقة نوم صحيحة

النوم على المنطقة المحقونة من الأخطاء الشائعة التي ينصح الأطباء بتجنبها، فالضغط على هذه المنطقة يمكن أن يتسبب في إعادة امتصاص الدهون.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

أما عن طريقة النوم الصحيحة فهي إما على البطن أو على أحد الجانبين فيكون الوزن مُتمركزًا على مُقدمة الورك، ولنومٍ أكثر راحة ضعي وسادة تحت الفخذ.

6- نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية لتجنب تكتل الدهون

علاج تكتل الدهون بعد الحقن من الأمور السهل حلها كونها أحد الأعراض الشهيرة الوارد حُدوثها، ومن أهمِ الخُطوات لحلها هي التدليك بلطف من أحد النصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية، لكن مع الانتباه لضرورة عدم التعامل العنيف مع هذه المنطقة كون الخلايا المحقونة لم تَثبُت بعد، من خلال عمل تدليك عنيف أو مُفرط مع استخدام الكمادات الدافئة وتناول المُضادات الحيوية تحت وصف الطبيب.

أحيانًا يحدث تكتل الدهون بعد الحقن نتيجة خطأ من الطبيب، فحَقن الدهون الذاتية من المُفترض أن يعطي المؤخرة شكلًا مرفوعًا وبشرةً ملساء، لكن يجد البعض نتيجة بخلاف ذلك من حدوث تكتل وعدم انسيابية، وهذا كان وارد الحدوث قديمًا مع استخدام تقنية المايكروفات في حقن الدهون، حيث كانت أداة ثقوبها واسعة مما يؤدي إلى سحب الدهون بتكتل وتمركز وحَقنها مرة أخرى بكثافة وهو ما يُسبب التكتل.

أما الآن يتم الاعتماد على تقنية المايكروفات والنانوفات جرافتينج والتي بها ثقوب صغيرة تُعطي انسيابية ومظهرًا أملس دون تكتلات، في حال وجد المريض غير هذه النتيجة عليه التوجه للطبيب لمناقشة المشكلة وحلها.

تجربتي مع الحقن الذاتي للأرداف

تحكي إحدى السيدات عن تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية والتي أجرتها لتعديل آثار عملية شفط للدهون قامت بها من مدة طويلة، أدت لضعف كبير في المؤخرة وعدم تساوي في الحجم ووجود فجوات، و اضطرارها لاستخدام ألبسة خاصة لجعل المنطقة ذات ارتفاع واحد وشكل مُتناسق، ونصحَها طبيبها بإجراء حقن المؤخرة بالدهون الذاتية.

أما عن العملية فقام الطبيب بتخديرها موضعيًّا وهذا أمر أثار إعجابها أنّها واعية ومُتابعة مع الطبيب، فكان يطلب منها الوقوف من أجل التأكد من أنّ الشكل مناسب ومتوازن.

ولأنّها قامت بشفط الدهون من الركبة قامت بارتداء مشد بعد العملية مباشرة، أما عن الأعراض الجانبية كان هناك فتحتان للشفط، والحقن كان من خلال فتحة صغيرة لكن الفتحات لم تكن ذات شكل مزعج، مع بعض الكدمات الزرقاء البسيطة، كما أنّها استطاعت الخروج من المشفى سريعًا وممارسة أنشطتها الطبيعية.

أما عن أهم نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية فهو الاهتمام بالنظام الغذائي وتناول البروتينات والفواكه والخضروات والإكثار من شرب المياه، وفي حال شعورها ببعض التورم طلب منها أن ترفع قدمها لأعلى.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

قد يُهمك قراءة: تجربتي مع حقن الدهون الذاتيه للمنطقه الحساسة بديل الفيلر.

حقنت دهون وراحت وهذه نصيحتي لكم

تحكي سيدة أخرى أنّها لم تتبع نصيحة الطبيب عند حقن المؤخرة بالدهون الذاتية بكمية أزيد قليلاً، حيث خافت من الشكل النهائي أن يكون مُبالغًا فيه، لكنها بعد شهرين تفاجئت أنّ الشكل النهائي كان أصغر مما كانت ترغب، حيث أخبرها الطبيب أنّه يحدث امتصاص لحوالي 30% من الدهون، وقالت (نصيحتي لكم تتبعون كل تعليمات الطبيب للحفاظ على نتائج العملية، لأنّي حقنت دهون وراحت نتيجة الرجيم القاسي).

مدة بقاء حقن الدهون

هل حقنت دهون وراحت؟ لا تقلقي وتعرفي على مدة بقاء حقن الدهون التي تستمر أطول فترة ممكنة والتي تبدأ من 10 سنوات حتى 15 سنة أو أكثر مع بداية فقدان الشباب وفقدان الخلايا الدهنية نتيجة طبيعية للسن، إذا تمت تحت ظروف جيدة من تعقيم واستعداد طبي مطابق للمعايير وتحت يد جراح تجميل مُتمكن، تكون العملية آمنة والنتيجة مُرضية ومُستمرة، أما إذا كانت النتيجة غير مُرضية يُمكنك العودة للطبيب مرة أخرى وطلب عمل رتوش.

لكن هناك ملاحظات يجب الانتباه لها، ففي البداية من المحتمل أن يتم امتصاص ما يقرب من 30٪ إلى 50٪ من الدهون المنقولة من الجسم، لذلك يجب أن يقل حجم الورم بمرور الوقت.

بعد العملية، يمكن للمريض أن يتوقع أنّ الدهون المتبقية في منطقة الأرداف بعد حوالي 90 يومًا ستبقى دائمًا ومع ذلك، فإنّ صلابة الدهون المنقولة قد تنخفض قليلًا بمرور الوقت، حيث يميل وزن المريض إلى التغير مع شكل الأرداف الجديدة.

مهم ومفيد: تجربتي مع شفط الدهون وحقنها في أهم منطقة بالجسم والأسعار.

هل هناك أضرار لحقن الدهون الذاتية في الأرداف والمؤخرة؟

الأخبار الجيدة أنْه قليل جدًّا ما تقع مُضاعفات كبيرة من عملية حقن المؤخرة بالدهون الذاتية، فعادةً ما يتم الحقن دون وقوع مشكلات كبيرة أو مُعقدة.

المخاطر والمضاعفات المحتملة بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية هي موضوع يجب عليك مُناقشته مع طبيبك للتأكد من تطور التقنيات التي يستخدمها، ومن التعقيم الشديد في أثناء العملية ومعرفة نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية التي يجب اتباعها في حالتك.

عدا ذلك تتشابه مخاطر الحقن مع مخاطر معظم العمليات الجراحية، من وقوع بعض المضاعفات المُحتملة مِثل:

  • تندب.
  • حدوث عدوى.
  • رد فعل سلبي للتخدير.
  • التغيير في الإحساس بالمنطقة.
  • ردود الفعل التحسسية بعد العملية.
  • نتائج غير مُرضية قد تتطلب إجراءات إضافية وعمل رتوش.
  • ورم دموي، أو ورم مصلي وهو عبارة عن تراكم الدم أو السوائل تحت الجلد التي قد تتطلب الإزالة.

أسئلة شائعة حول حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

بعد التعرف على أهم النصائح التي يُقدمها الأطباء لمن قاموا بحقن المؤخرة بالدهون الذاتية، يجد كثير من المرضى أو الراغبين في عمل الإجراء عدد من الأسئلة التي يحتاجون إلى معرفة إجاباتها ومن أشهرها.

متى يزول التورم بعد حقن الدهون الذاتية؟

التورم والكدمات أحد الأعراض الشهيرة لعملية الحقن، والتي قد تستمر يومين وتصل إلى عدة أسابيع لكن عامةً:

  • تبدأ الكدمات في الاختفاء بداية من الأسبوع الثاني، لكن سيظل التورم موجودًا، وفي الغالب يوجد تحسُن كبير في مُعظم الحالات بين اليومين السابع والعاشر.
  • أما التورم فمن المعتاد أن يستمر مدة من 5 إلى 10 أيام، لكن بعض الأشخاص قد يصل الأمر إلى 4 أسابيع.

ويعتمد التعافي على طبيعة كل جسم وسرعته في الشفاء، وطريقة شفط الدهون والطريقة المُتبعة لتصفيتها، كذلك نوع التخدير المستخدم سواء كان تخديرًا عامًا أو موضعيًّا.

متى تبان نتيجة حقن الدهون؟

النتيجة تُلاحظ فورًا بعد العملية والتعافي يحدث بعد أسبوع إلى أسبوعين بحد أقصى شرط التزام المريض بتعليمات ونصائح الطبيب، أول شهرين بعد الحقن يكون حجم الدهون زائدًا فيمتص الجسم بعض الخلايا الدهنية لتَقِل بنسب متفاوتة من 30 إلى 40 % من الدهون التي تم حقنها، لذا يفضل الأطباء زيادة حجم الحقن في أثناء العملية حتى يصل إلى النتيجة التي يُريدها المريض، لذا النتائج قد تكون مُزعجة وصادمة في البداية خاصة إذا كانت في الوجه.

الاعتماد على الطبيب المحترف يقلل من عمل جلسات الرتوش بعد الحقن، ومن أفضل الأطباء الذين يُمكنكِ التعامل معهم هو د. شريف حجازي الذي بإمكانك التواصل معه من خلال واتس آب وإرسال الاسم والسن والمشكلة.

ماذا يحدث لحقن المؤخرة بالدهون بعد زيادة الوزن؟

من أهم نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية الحفاظ على الوزن المثالي، فله تأثير كبير في التمتع بمؤخرة منحوتة أطول فترة، فإذا زاد وزن المريض بسرعة واكتسب الكثير من الوزن بعد جراحة تكبير الأرداف، ستستجيب الخلايا الدهنية المنقولة وَفقًا لذلك، وسيتغير الحجم والشكل، أما إذا كانت زيادة الوزن بسيطة و تدريجية، فلن يُلاحظ المرضى سوى تَغيير طفيف أو معدوم.

وختامًا اتباع جميع نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية التي يُقدمها لكِ جراح التجميل المُعتمد والالتزام بها تمامًا يساعدك على تجنب أي مشكلات صحية بعد الحقن، وفي الوقت نفسه للحصول على النتيجة التي تريدين من شكلٍ جميلٍ ومُتناسقٍ كالمشاهير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع أكبر جراح تجميل من هنا