عمليات شفط الدهون

نحت الخصر قبل وبعد العملية تجارب وأفضل النتائج في أقل من ساعة

تختلف المناطق التي تؤثّر في الشكل والقوام العام بين الرّجل والمرأة، إلّا أنّ منطقة الخصر تعد إحدى المناطق المهمّة التي تغيّر تغيّرًا رئيسيًّا من جماليّة الجسد لدى كلا الجنسين. يميل معظم الناس لامتلاك خصر نحيل وجذّاب أقرب للمعايير العالميّة في الجمال، وذلك نظرًا لتأثيره الفعّال على تناسق الجسم كونه يصل المنطقة السفليّة بالعلويّة، لذا يرغب الكثيرون بنحت الخصر عبر طرق مختلفة تبدأ بالتمارين الرياضيّة والحميات المتنوّعة، وصولًا لعمليّات النحت الجراحيّة وغير الجراحيّة التي تمنحك جسدًا أقرب للساعة الرمليّة. لذا نُقدّم لك عبر موقعنا شفط الدهون المعلومات المتعلّقة بـ نحت الخصر كافة قبل وبعد العمليّة، بالإضافة إلى مميزات وعيوب عمليّة نحت الخصر، تجربتي في نحت الخصر، وأشهر الأطباء القادرين على القيام بعملية نحت الخصر، تابع معنا…

تعرّف أكثر على كافة المعلومات المتعلّقة بشد ترهلات الفخذين والمؤخرة.

شكل الخصر وتأثيره على القوام

مع تطور عمليات إزالة الدهون، وتزايد الاتجاه إلى عيادات التجميل، تطوّر مفهوم نحت الجسم وتنسيق القوام، وهو إزالة الدهون من مناطق محدّدة من الجسد، سعيًا للوصول إلى قوام مثاليّ وشكل أفضل (الساعة الرمليّة).

لم يعد الاهتمام بشكل الخصر حكرًا على النساء، فاهتمام الرّجال بالحصول على جسم رياضيّ مثاليّ دفعهم للاهتمام بشكل خصرهم أكثر من ذي قبل، كما أنّ التغيّرات الطبيعيّة التي تؤثّر في جسد المرأة وتغيّر من شكله مثل الحمل والولادة لا تُعالج سوى بالقيام بعمليّة نحت الخصر والبطن لامتلاك جسم متناسق كليًّا.

يختلف شكل الخصر بين شخص وآخر، كما أنّه يتأثّر بدرجة السّمنة وتراكمات الدهون في هذه المنطقة، الأمر الذي يجعل عمليّة نحت الخصر مرتبطةً بشدة مع شفط الدهون وشد الترهلات في منطقة البطن، الحوض، والمؤخرة، كما تدرس باهتمام شكل العظام واختلافها بين الرّجل والمرأة.

اقرأ المزيد: ما هي عملية النحت الايوني للجسم. مزايا واضرار ومراكز

عملية شفط دهون وشد الخصر

إنّ شفط الدهون وشدّ الترهلات في منطقة الخصر أمر ضروريّ للحصول على خصر منحوت، إذ يتّبع الطبيب المخّتص خطوات متتاليةً للوصول إلى نحت مثاليّ للخصر، تبدأ بشفط الدهون من أسفل البطن ثُمّ منطقة الحوض في حال وجود أيّ تراكمات فيها، ويلي ذلك منطقة المؤخرة وأسفل الظهر، ويتم ذلك وفق طرق عديدة مثل الليزر أو الفيزر، أو حتى عمليّات شفط الدهون التقليديّة.

ثُمّ يقيس الطبيب درجة الترهّلات بعد الشفط ويختار أفضل طريقة لشدّها والّتي من الممكن أن تكون مترافقةً مع عمليّة الشفط بالليزر أو الفيزر فيي حال كانت الترهلات بسيطةً، أو يمكن أن تحتاج إلى عمليّة مستقلّة جراحيّة أو غير جراحيّة كالجي بلازما، وهي واحدةً من أحدث التقنيات وأكثرها شهرةً في شدّ الجلد أيّامنا هذه.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تعرّف على أسباب ترهل المؤخرة، علاجها، وتكلفة عمليّة الشد عبر قراءة هذا المقال.

طريقة نحت الخصر بدون جراحة

توجد العديد من الطرق التجميليّة لنحت الخصر، منها ما هو جراحيّ تقليديّ، ومنها ما يعتمد على التمارين الرياضيّة والحميات الغذائيّة. انتشرت مؤخرًا تقنيات حديثة متنوّعة، ظهرت على شكل عمليّات غير جراحيّة قادرة على منحك جسدًا مثاليًّا وخصرًا منحوتًا، ومن أهمّ هذه التقنيات الليزر والفيزر، بالإضافة إلى الأشعة تحت الحمراء والأمواج الصوتيّة.

حيث تعد هذه التقنيات أكثر فاعلية من العمليّات الجراحيّة، بالإضافة إلى كونها أكثر أمانًا وبعدًا عن مضاعفات الجراحة، ذلك كونها من عمليات اليوم الواحد، كما يتمكّن المريض من معاودة حياته الطبيعيّة بعد فترة قصيرة، رغم ظهور بعض الآثار الجانبيّة أحيانًا والتي غالبًا ما تكون خفيفة.

يمكن أن يهمّك أيضًا: كيف يمكن إجراء عمليات شفط الدهون بالتقسيط في مصر؟

1- نحت الخصر قبل وبعد بالليزر

يعدّ جهاز الليزر من الأجهزة الحديثة المستخدمة في عمليّة نحت الجسم، ويعمل هذا الجهاز عن طريق رفع حرارة المنطقة المستهدفة، ما يحفّزها على إنتاج ألياف كولاجين جديدة، تساهم في شدّ البشرة. ولمعرفة الفرق في نحت الخصر بالليزر قبل وبعد نوضح الفرق وَفق الآتي:

  • قبل عمليّة نحت الخصر بالليزر: يعاني المريض ترهلات بسيطة إلى متوسّطة، تجعل منظر الخصر غير لائق، وتُزعج الذين يرغبون في الحصول على جسد مثاليّ، لذا يتّجه أغلبهم للقيام بعمليّة النحت بالليزر لعلاج مشكلتهم وحلّها.
  • بعد عمليّة نحت الخصر بالليزر: تخلّصك هذه التقنية من الدهون المتراكمة، وتزيد الحرارة الناجمة عن استخدام الليزر من نمو ألياف الكولاجين في منطقة الخصر، ما يجعل البشرة مشدودةً ويزيد من جماليّتها، وذلك بفضل تقلّص هذه الألياف وازدياد عددها، وبالتالي يمنحك خصرًا منحوتًا ومتناسقًا مع مختلف مناطق جسمك.

تعرف على: عملية شفط دهون البطن بالليزر بالتفصيل مع الأسعار والنتائج.

2- نحت الخصر قبل وبعد بالفيزر

تشكّل تقنية الفيزر أحدث التقنيات المستخدمة في شفط الدهون أو نحت الجسم، إذ يضع الطبيب مخطّطًا مناسبًا لشكل الخصر، ويبدأ في نحت الخصر بالفيزر للوصول إلى الشكل الذي يراه مناسبًا ومتناسقًا مع مختلف أنحاء الجسم. نوضّح الفرق قبل وبعد نحت الخصر بالفيزر كالآتي:

  • قبل عمليّة نحت الخصر بالفيزر: تظهر تراكمات شحميّة مزعجة وغير جماليّة في منطقة الخصر، أسفل البطن، والمؤخرة، ترافقها ترهّلات تزداد مع شفط الدهون في هذه المناطق، لذا يحتاج المريض إلى التخلّص من الشحوم بالفيزر، الذي يساعد أيضًا في شدّ الترهّلات المتوسّطة والخفيفة.
  • بعد عمليّة نحت الخصر بالفيزر: تساعد تقنية الفيزر في تخليص الخصر من الشحوم المتراكمة بما يتناسب مع جماليّته، كما يمكنها شد الترهلات بمقدار معيّن، لذا عندما يختار الطبيب تقنية الفيزر لعلاج حالتك، فهو غالبًا ما يكون متيقنًا من قدرتها على منحك أفضل نتيجة ممكنة.

تعرف أيضًا على: عمليات شفط الدهون ونحت الجسم للرجال | تجارب ومزايا وتكلفة.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

عملية نحت الخصر قبل وبعد (مميزات وعيوب)

مثل أيّ عمليّة تجميليّة جراحيّةً كانت أو غير جراحيّة، فلا بُدّ من وجود مميّزات وعيوب لها تتبع لعوامل عدّة، منها خبرة الطبيب ودرجة الاهتمام، بالإضافة إلى تأثير الأخطاء الطبيّة والتعقيميّة، المضاعفات، والآثار الجانبيّة، لذا سوف نتعرّف على مميّزات وعيوب عمليّة نحت الخصر وفق الآتي:

تعرّف على جميع المعلومات التي تهمّك حول نحت الخصر والظهر.

1- عملية نحت الخصر (مزايا رائعة)

  • التخلّص من الشحوم المتراكمة في منطقة أسفل البطن والمؤخرة والخصر.
  • في حال استخدامك تقنيةً غير جراحيّة يمكنك معاودة حياتك الطبيعيّة على الفور.
  • شد الجلد والتخلّص من التجاعيد والترهّلات المزعجة والمعيقة للحركة، عدا عن كونها غير مرغوبة.
  • امتلاك خصر منحوت وجميل مناسب ومتناسق مع بقيّة أنحاء الجسم، ويصل وصولًا انسيابيًا بين المنطقة السفليّة والعلويّة.

اقرأ المزيد: ما الفرق بين عملية شفط الدهون ونحت الجسم؟ اليك التفاصيل.

2- عملية نحت الخصر (العيوب)

  • حدوث بعض الكدمات أو التورّمات السطحيّة في البشرة.
  • حدوث عدوى أو إصابات بالميكروبات، وذلك بسبب سوء العقامة أو التطهير مكان إجراء العمليّة.
  • الخدر أو فقد الإحساس في منطقة الخصر بعد عمليّة النحت، وذلك بسبب تأثيرها في المستقبلات العصبيّة.
  • الإصابة بحروق جلديّة في حال حدوث خلل في جهاز الليزر أو الفيزر، أو عدم امتلاك خبرة كافية للعمل عليه من قبل الطبيب.
  • الإصابة بالخثرات الدمويّة، كون أشعة الليزر، الأشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية، أو الأمواج فوق الصوتية يمكنها أن تحرّض الدم على التخثر، لذا يجب التأكّد من عدم وجود إصابة بجلطة مسبقًا، والمسارعة إلى علاج المشكلة في حال حدوثها.

مقالة مميزة: متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون واهم اعراض بعد العملية.

 نحت الخصر قبل وبعد

إنّ توعية المريض وإخباره من قبل الطبيب عن النظرة المتوقعة لـ نحت الخصر قبل وبعد العمليّة جراحيّةً كانت أو غير جراحيّة يعد أمرًا ضروريًّا، إذ يكمن الفرق في الشكل العام للخصر، كلما كان الطبيب أكثر خبرةً ومعرفةً بالمعايير الجماليّة العالميّة والمتناسبة مع جسد المريض المسؤول عنه، كانت النتيجة أفضل وأكثر نجاحًا.

يمكن لعمليّة نحت الخصر أن تخلّصك من الدهون أو الشحوم المتراكمة في منطقة الخصر، كما سوف تمنحك بشرةً مشدودةً وجميلة. أما إذا كنت من هواة الرياضة والتمارين الرياضيّة، تأكّد أنّك سوف تملك جسدًا رياضيًّا متناسقًا، ونتيجةً تُساعدك بشدّة في تحسين نشاطاتك وقدراتك.

لا تفوّت أيضًا إحدى مقالاتنا الحصريّة، علاج التصاق الفخذين للرجال، أشهر الأطباء والتكلفة.

 تجربتي في نحت الخصر قبل وبعد العملية

“هل تودّ معرفة تجربتي في نحت الخصر؟”، أمرٌ يلفت انتباه الكثيرين ويطلبه العديد من المرضى. لذا قبل أن تتّخذ قرارك في القيام بعمليّة نحت الخصر، ننصحك بالاستماع إلى تجارب أناس آخرين قاموا بهذه العمليّة وخاضوا مراحلها، وذلك كي تكون متيقّنًا من النتائج أو العيوب كافة التي قد تعانيها.

تعرّف على تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة.

تجارب نحت الخصر قبل وبعد العملية

تروي لنا إحدى المريضات تجربتها في نحت الخصر، فتقول:

“عمري 35 سنة، وكنت أعاني منظر جسدي القبيح وغير المتناسق، بسبب تراكم الشحوم في منطقة الخصر، وترافقها مع الترهلات المُزعجة، حاولت علاج هذه المشكلة بالتمارين الرياضيّة وتحسين النظام الغذائيّ، إلّا أنّ الأمر كان صعبًا جدًّا وغير مجزٍ.

قرّرت في النهاية زيارة مركزٍ للتجميل ومعرفة الخيارات الطبيّة الممكنة لمنحي خصرًا منحوتًا وجميلًا، لذا بدأت ببحثي عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أفضل مراكز التجميل في مصر، واخترت واحدًا منها بِناءً على مدح الكثير من المرضى بعمله واهتمامه وخبرة أطبائه.

كان نظام المركز مدروسًا بدقة، فتوقيت المواعيد، الفترة الفاصلة بين كل مريض ومريض، وفصل أيّام المعاينات واستقبال الحالات عن أيّام العمليّات أمورًا مريحةً بشدة ومساعدة للتعامل مع الطبيب مباشرة وأخذ وقت كاف للمعاينة واختيار الإجراء المناسب لكلّ آلة.

بعد معاينة دقيقة لحالتي ودراسة الاحتمالات كافة وتوقّع نتائج مختلف التقنيات، شرح لي الطبيب أن الإجراء المناسب لعمليّة نحت منطقة الخصر هي نحت الخصر بالفيزر عن طريق شفط الدهون المتراكمة وشد الترهّلات بعدها للحصول على شكل مثاليّ للخصر.

تم تحديد يوم العمليّة، وكنت قد وضعت في مخيّلتي تصوّرًا للشكل النهائيّ لخصري، دخلت إلى غرفة العمليّات، كان كلّ شيء جاهزًا للعمليّة، قام طبيب التخدير بتخديري موضعيًّا في منطقة الخصر، وبدأ طبيب التجميل بالعمل، استمرّت العمليّة حوالي ساعة كاملة لم أشعر خلالها بأيّ ألم.

كانت النتيجة فوريّةً وخياليّة، خصر منحوت وجميل، كأنّه مرسوم بمثالية. قام الطبيب بإعطائي بعض التعليمات، وتحذيري من الآثار الجانبيّة التي طمأنني بأنّها في حال حدثت ستكون خفيفةً وستزول خلال شهر واحد على الأكثر.

عانيت بعض الكدمات والاحمرار، وإحساس مستمرّ بالحكّة في الأسبوع الأوّل، إلّا أنّ هذا كلّه زال الآن، ولم أعد أشعر أنّني قمت بعمليّة من الأصل”.

تعرفي على: تجربتي مع نحت الجسم في مصر كاملة | كيفية الحجز مع افضل طبيب

 النتائج المرجوة من عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة

إنّ النتائج المرجوة من عملية نحت الخصر وتكبير والمؤخرة هي الحصول على المنظر المثاليّ والمتناسق، إذ غالبًا ما تترافق عمليّة نحت الخصر بتكبير للمؤخرة، ويكون ذلك عن طريق حقن الدهون الذاتيّة في منطقة الأرداف، وتتمثّل النتائج بـ:

  • مؤخرة كبيرة مناسبة للجسم ومتناسقة معه.
  • خصر منحوت وجميل، ومتناسق وانسيابي مع انحناءات الجسم الأخرى.
  • بشرة مشدودة في منطقة العمليّة كلّها، وخالية من الترهّلات أو السيلوليت تمامًا.

تعرّف على كافة تفاصيل النحت الأيوني للجسم من هنا.

عملية نحت الخصر بكم؟

تختلف تكلفة عملية نحت الخصر تبعًا لعوامل عدّة، تتعلّق بالبلد الذي تتم العمليّة فيه، درجة تراكمات الشحوم والترهّلات، مدى تعقيد الحالة وتداخلها مع أمراض معيّنة، إضافةً إلى خبرة الطبيب أو المركز التجميليّ وشهرته.

عند قيامك بهذه العمليّة في مصر، فأنت على الأغلب سوف تجمع ما بين المهارة العالية والتكلفة المنخفضة، فهذا ما تشتهر به مصر ومراكزها، عدا عن الاهتمام الطبيّ الكبير الذي تقدّمه مستشفياتها ومراكزها. تتراوح تكلفة عمليّة نحت الخصر بين 900-1100 دولار أمريكيّ، أي ما يقارب 14000-18000 جنيه مصري، أو في حدود أقل من 5 آلاف ريال سعودي.

بينما تكلّف العمليّة نفسها في حال أردت القيام بها في إحدى مراكز التجميل أو مستشفيات السعوديّة حوالي 10000-15000 ريال سعودي.

مقالة قد تهمّك: تكلفة شد ترهلات الفخذين والمؤخرة جراحيًا أو بدون جراحة.

أشهر أطباء عملية نحت الخصر

إنّ اختيارك للطبيب المختصّ الذي سوف يجري عمليّة نحت الخصر وتكبير المؤخرة ليس بالأمر السهل، إذ عليك التأكّد من خبرته، مدى قدرته على إنجاز العمليّة بنجاح، بالإضافة إلى درجة اهتمام المركز التجميليّ أو المشفى بالمريض وإجراءات العمليّة، ومتابعتهم للحالة بعد انتهاء العمليّة.

لذا إن كنت تبحث عن أفضل دكتور يقدّم لك فروقات واضحة لنحت الخصر قبل وبعد العمليّة في مصر، ننصحك بالدكتور شريف حجازي، أحد أشهر الأطباء التجميليين في مصر وأكثرهم خبرةً، قام بآلاف العمليّات التجميليّة بنجاح وبنسبة ضئيلة من المضاعفات، كما يشتهر بإجراءات العمليّة، عقيمها، ونتائجها. يمكنك التواصل مع الطبيب شريف الحجازي لحجز موعد مسبق عبر الضغط هنا.

مقالة مميزة: تجارب شفط الدهون في مصر وكيفية الحجز مع أفضل العيادات.

نحت الخصر بالتمارين

يمكن للتمارين الرياضيّة أن تساعد في نحت الخصر والحصول على الشكل المثاليّ، إلا أنّه عليك التركيز على التمارين التي تستهدف عضلات أسفل البطن والمؤخرة، كونها أكثر المناطق التي تؤثر في شكل الخصر. يمكنك نحت الخصر بالتمارين الرياضيّة الآتية:

  • التمرين الأول: قم برفع يديك إلى خلف الرأس، مع شدّ الجسم، ومن ثَمّ اثنِ ركبتك اليمنى وحاول رفعها حتى تلامس كوعك الأيسر، كرّر الأمر بالنسبة لركبتك اليسرى، وحاول أن تلامسها مع كوعك الأيمن. قم بالتمرين 10 مرّت لكلّ جهة يوميًّا.
  • التمرين الثاني: تمرين البلانك كما هو معروف، وضعيّة التمرين شبيهة بتمرين الضغط، إلّا أنّ الثقل هنا على الذراعين بدلًا من الكفين. قم بالاستناد على الذراعين والقدمين، مع ضرورة الحفاظ على جسمك مشدودًا ومستقيمًا، حافظ على هذه الوضعيّة ل 30 ثانيةً على الأقل.
  • التمرين الثالث: والأشهر لربما، وهو الرقص، حيث يعد أهمّ التمارين الرياضيّة لنحت الخصر والتخلّص من دهون الجسم بأكمله، كونه ينشّط أغلب عضلات الجسم وخاصّةً عضلات الخصر.

قد يهمّك أيضًا معرفة متى تمارس الرياضة بعد عمليّة شفط الدهون ونحت الجسم.

الأسئلة الشائعة حول نحت الخصر قبل وبعد العملية

إليك أهمّ الأسئلة وأكثرها شيوعًا حول عمليّة نحت الخصر:

 هل عملية نحت الخصر مؤلمة؟

على الإطلاق، تعد عمليّة نحت الخصر من أكثر العمليّات التجميليّة أمانًا، كما يقوم بها معظم الأطباء عن طريق تخدير موضعيّ، لذا على الأغلب سوف تكون مستيقظًا أغلب وقت العمليّة، ويمكنك متابعة نشاطاتك بعد الانتهاء منها فورًا.

هل يمكن نحت الخصر بالزنجبيل؟

إنّ نحت الخصر بالزنجبيل يُعد إحدى الوصفات الطبيعيّة الشهيرة، والتي حسب رأي العطّارين وطب الأعشاب يمكنها جعل خصرك مثاليًّا ومنحوتًا بجمال ورشاقة، ما يجعل من قوامك متناسقًا، ويقلّل من التراكمات الدهنيّة والترهلات الممزعجة، إلّا أنّ تأثيره يعد بسيطًا جدًّا وغير ملاحظ في كثير من الأحيان.

وهكذا نرى أنّ عمليّة نحت الخصر من أشهر العمليّات التجميليّة التي يتّجه إليها مختلف الناس للحصول على جسم منحوت على هيئة ساعة رمليّة، والذي يعد أحد المعايير الجماليّة لجسم الأنثى في مختلف أنحاء العالم. إلّا أنّه يجب عليك أن تحرص على اختيار طبيب خبير وكادر طبيّ محترف، بالإضافة إلى مركز مشهور يملك خبرةً واسعة واهتمامًا كبيرًا في مجالات العقامة ومتابعة المرضى، الأمور التي تتوفّر لدى الطبيب شريف الحجازي الذي ينصحك به موقعنا بشدّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

× تواصل مع أكبر جراح تجميل من هنا