عمليات شفط الدهون

المعلومات الكاملة عن تجارب عمليات نحت الجسم في مصر والاسعار وافضل طبيب

انتشرت العمليات التجميلية في مصر انتشارًا كبيرًا جدًا وأصبحت مصر من أهم الدول العربية في المجال التجميلي وخاصةً في شفط الدهون ونحت القوام، حيث يرغب الكثير من الرجال والنساء على حد سواء في إجراء عملية النحت؛ فالنساء ترغب في نحت البطن والخصر لإبراز جماله والرجال يرغبون في نحت عضلات البطن. سنتناول في هذا المقال الجواب على كثير من الأسئلة عن عمليات نحت الجسم في مصر والفرق بينه وبين شفط الدهون.

عناوين المقالة عرض

ماهي عمليات نحت الجسم في مصر؟

نحت الجسم هي واحدة من أشهر العمليات التجميلية الشائعة جدًا في الآونة الأخيرة، وهي عمليات تشكيل مناطق معينة في الجسم للحصول على جسم متناسق، وإظهار المعالم الجمالية للجسم، ويصبح الشخص كيرفي وأكثر جاذبية.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

تقوم عملية النحت على التخلص من طبقة الدهون البسيطة المتواجدة تحت الجلد وإظهار العضلات المتواجدة تحت هذه الطبقة من الدهون، فيتم فيها دراسة عضلات الجسم في الحركة والسكون، ويتم إعادة توزيع الدهون على الجسم ليصبح متناسقًا وأكثر جاذبية.

اقرأ هنا: تجربتي مع نحت الجسم في مصر والسعودية)

ما الفرق بين عمليات شفط الدهون والنحت رباعي الابعاد؟

نحت الجسم رباعي الأبعاد لا يختلف كثيرًا عن شفط الدهون، فكلاهما يتم فيهما إزالة الدهون الزائدة من مناطق معينة في الجسم كالبطن والظهر والفخذين والأرداف وهكذا، مع ذلك فإن عملية الشفط يتم إزالة الدهون من تحت الجلد في هذه المناطق فقط، بينما في نحت الجسم يُراعي جراح التجميل إعادة رسم تفاصيل الجسم وإبراز معالمه الجمالية، ومن الممكن أن يتم استخدام هذه الدهون مرة ثانية، وحقنها في مناطق أخرى حتى تكتمل الصورة الجمالية للجسم.

تعرفي على: 5 مناطق لحقن الذهون الذاتية عند النساء لقوام متناسق.

أنواع عمليات نحت الجسم في مصر

تتعدد أنواع عمليات نحت الجسم في مصر نتيجة للتطور الطبي التجميلي المستمر الذي تشهده، ومواكبة الجديد في عالم التقنيات التجميلية، ووجود نخبة من جراحي التجميل على قدر كبير من العلم والخبرة، سنتناول الآن نبذة عن أشهر أنواع عمليات نحت الجسم في مصر مع توضيح فاعلية كل منهم؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

1- نحت الجسم بالتبريد

تهدف جلسات نحت الجسم بالتبريد إلى تجميد الخلايا الدهنية في المنطقة المستهدفة دون التأثير على غيرها من الأنسجة المُجاورة، إذ وجد أن الخلايا الدهنية يتم تجميدها في وقت أقل بكثير من الأنسجة الأخرى، مما يسهل إتلافها، وتخرج تلك الخلايا التالفة من الجسم عن طريق الكبد.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تعد جلسات الكرايو أشهر جلسات نحت الجسم بالتبريد، تجرى هذه الجلسات في العيادة تحت التخدير الموضعي، ويحتاج العميل أكثر من جلسة للحصول على نتائج مرضية، إذ يتراوح مقدار الجلسات اللازمة من 2 إلى 6 جلسات تقريبًّا تبعًا لكمية الدهون المتراكمة، وعلى الرغم من شهرة هذه الجلسات إلا أن تأثيرها يُعد ضعيف مقارنة بعمليات شفط الدهون ونحت الجسم، كما أنه يحتاج للكثير من الوقت.

تعرف على: 6 مزايا وعيوب نحت الجسم بالتبريد.

ادخل بياناتك هنا
النموذج الفعال باسم

2- نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية

تهدف جلسات نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية إلى تفكيك وإذابة الخلايا الدهنية المترسبة تحت الجلد، وذلك عن طريق إنتاج موجات صوتية منخفضة التردد، تعمل على تحويل الخلايا الدهنية من الحالة الصلبة إلى السائلة، يتولى الجهاز اللمفاوي تلقائيًا مسئولية التخلص من هذه الخلايا المذابة إلى أن تخرج من الجسم نهائيًّا عن طريق البول.

يُعد جهاز الكافيتيشن التطبيق العملي الأكثر شهرة لجلسات نحت الجسم بالموجات فوق الصوتية، تجرى جلسة الكافيتيشن في العيادة، وتمتد من نصف ساعة إلى ساعة على الأكثر، بينما يتراوح عدد الجلسات اللازمة لنحت الجسم والحصول على نتائج مرضية من 8 إلى 12 جلسة، على الرغم من اعتبار هذه التقنية البديل الرئيسي لعمليات شفط الدهون ونحت الجسم، إلا أن نتائجها محدودة مقارنة بنتائج شفط الدهون ذات الفاعلية الأكيدة.

مقال قد يهمك: كم تكلفة عملية نحت الخصر وتكبير المؤخرة بالدهون وأفضل طبيب؟

3- نحت الجسم بالليزر

تساعد عملية نحت الجسم بالليزر في التخلص من دهون الجسم المتراكمة والحصول على جسم منحوت محدد التفاصيل والمعالم، وذلك عن طريق إنتاج طاقة حرارية عالية تعمل على تفتيت الدهون وإذابتها حتى يسهل تفريغها بأنابيب الشفط الدقيقة، كما تعمل طاقة الليزر على تحفيز الجلد لإنتاج بروتين الكولاجين للحد من ترهل الجلد بعد الشفط.

على الرغم من مميزات نحت الجسم بالليزر، إلا أنه يسبب بعض المضاعفات التي من الممكن الحد منها والسيطرة عليها عن طريق جراح التجميل ذو الخبرة والمهارة، ومن أشهر هذه المضاعفات حروق الجلد نتيجة الطاقة الحرارية العالية، بالإضافة إلى حدوث أنزفة أثناء الشفط نتيجة إصابة الأوعية الدموية السطحية، وإصابة النهايات العصبية، مما يؤدي إلى تأثر الإحساس والشعور بالخدر والتنميل لفترة بعد الشفط.

اقرأ المزيد حول: نحت الخصر قبل وبعد العملية تجارب وأفضل النتائج في أقل من ساعة

4- نحت الجسم بالفيزر رباعي الأبعاد

يعمل الفيزر هاي ديف على التخلص من الدهون السطحية والعميقة تحت الجلد 30% أكثر من أجهزة الليزر لشفط الدهون، إذ ينتج جهاز الفيزر طاقة ترددية عالية قادرة على تفتيت الدهون الليفية العنيدة بكل سهولة ويسر، ليس ذلك فحسب؛ بل قادر على حماية الأنسجة المحيطة من الضرر، إذ يستهدف الخلايا الدهنية دون غيرها، مما يقلل المضاعفات الناجمة عن استخدام الجهاز إلى حد كبير، وبالتالي قصر مدة التعافي.

كما يعمل جهاز الفيزر على تحفيز إنتاج الكولاجين اللازم لشد الجلد، وعلى الرغم من كفاءة جهاز الفيزر في شفط الدهون ونحت الجسم، إلا أن مهارة جراح التجميل في استخدام الجهاز هي من تؤدي إلى نتائج متميزة، وبدون مهارته لا يستطيع العميل الحصول على النتائج المنشودة.

شاهد المزيد حول: نحت الافخاذ بالفيزر بدون تمارين مع أحسن جراح تجميل وأفضل سعر

كيفية إجراء عملية نحت الجسم في مصر

تُجرى عملية نحت الجسم في مصر تبعًا لخطوات مُحددة، تتلخص هذه الخطوات في الآتي:

  1.  رسم القياسات الصحيحة لمنطقة النحت المستهدفة تبعًا للمعايير الجمالية في الدراسات والأبحاث.
  2. تخدير العميل تخديرًا كليًّا أو موضعيًّا تبعًا للحالة الصحية للعميل ورؤية الطبيب.
  3. إجراء عدة شقوق جراحية صغيرة لا يتجاوز الشق الواحد 0.5 مليمتر.
  4. إدخال أنبوب الحقن لحقن كمية السوائل في منطقة الشفط المستهدفة للمساعدة في إتلاف الخلايا الدهنية حتى يسهل شفطها.
  5. إدخال أنبوب جهاز الفيزر/ الليزر من الشق الجراحي نفسه وتحريكها ذهابًا وإيابًا بطريقة معينة لتفتيت الخلايا الدهنية وإذابتها.
  6. إدخال أنبوب الشفط لتفريغ الدهون المذابة، ومن ثم إدخال أنبوب جهاز شد الترهلات ( جهاز الجي بلازما أو جهاز الإندولفت) لشد الجلد وإزالة أي ترهل به.
  7. تثبيت مصارف أو درنات تحت الجلد لمنع تراكم السوائل الناتجة عن الشفط تحت الجلد، وحدوث تورمات وانتفاخات، ثم خياطة الشقوق الجراحية بغرز جراحية دقيقة.
  8. ارتداء العميل المشد الطبي الضاغط، ومن الممكن أن يضع الطبيب شرائح من الفوم على الجلد مباشرة، للمساعدة في التصاق الجلد جيدًا على العضلات، والحصول على جلد أملس خالي مشدود خالي من التعرجات.

لمزيد من التفاصيل حول تقنية الجي بلازما لشد الجلد يمكنك متابعة هذا المقال الحصري: التجارب الناجحة لجهاز جي بلازما لشد الترهلات بدون جراحة

من المُرشح لعمليات نحت الجسم؟

ينبغي أن تتوافر الشروط الآتية في المُرشح لعمليات نحت الجسم:

  1. الحرص على اتباع الأنظمة الغذائية الصحية، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  2. التمتع بجلد صحي، لا يحتوي على ترهلات شديدة، إذ كلما كان الجلد صحي مشدود كانت النتائج أكثر تميزًا.
  3. ذو حالة صحية جيدة، فليس لديه أمراض مناعية أو أمراض في الأوعية الدموية، وإذا كان مريض ضغط أو سكر فيجب التحكم فيهم جيدًا مدة على الأقل أسبوع قبل العملية.
  4. أن يكون وزنه قريبًا من الوزن المثالي، لأنّ مرضى السمنة المفرطة لا يستطيعون إجراء النحت، ولكن يجب عليهم اتباع نظام غذائي جيد وممارسة الرياضة أو الاتجاه لعمليات تكميم المعدة وتحويل المسار.

اقرأ أيضًا: عملية السكس باك وتجارب تقسيم عضلات البطن بالفيزر

مزايا وأضرار عمليات نحت الجسم في مصر

عمليات نحت الجسم في مصر لها الكثير من المزايا فهي إجراء تجميلي شائع جدًا وآمن جدًا، حيث يحصل الشخص على القوام والمظهر الذي يريده في خلال ساعتين تقريبًا ويخرج من مستشفى التجميل في اليوم نفسه أو اليوم التالي على الأكثر ويستطيع أن يمارس حياته الطبيعية بعد أسبوع تقريبًا، ويحصل على الشكل المطلوب النهائي من العملية بعد حوالي شهر أو شهرين.

فهي عملية بسيطة وآمنة ليس لها أضرار خطرة إذا تمت بالتقنية الصحيحة وتوافر الشروط اللازمة في الشخص الذي يرغب في عملية النحت، لذلك حفاظًا على صحة كلّ من يريد إجراء عمليات الشفط والنحت سنعرض لكم بعض الأضرار أو المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها الشخص إذا تمت باحترافية.

أضرار ومخاطر عملية النحت

اضرار شفط الدهون ونحت الجسم قليلة جدًا فهي عملية آمنة تمامًا، ولكنّها مثلها كأي عملية إذا تم الإهمال في جانب معين فربّما يتعرض المريض إلى:

  • العدوي الميكروبية.
  • آثار جانبية من التخدير.
  • الإصابة بحروق في الجلد.
  • كدمات وزرقان في موضع العملية.
  • الإصابة بالجلطات الدموية، ويمكن تجنبها عن طريق معرفة التاريخ المرضي للمريض، ويجب استبعاد من يعاني سيولة الدم أو من يأخذ أدوية مضادة للتجلط كمرضى القلب الذين يتعاطون أدوية سيولة كالوارفرين.
  • حدوث بعض التورمات السطحية في الجلد بعد استخدام الليزر، ولكنّها كدمات مؤقتة تختفي سريعًا في فترة النقاهة.
  • مخاطر نتيجة المواد المستخدمة في إذابة الدهون، فقد تؤدي إلى خلل في كيميائيات الدم ويحدث اضطراب في أملاح الدم وهبوط في الضغط وفقدان السوائل.
  • الانسداد الدهني fat embolism. وهو الأخطر على الإطلاق؛ فالدهون الزائدة عند إذابتها تتحول إلى قطع صغيرة يمكن أن تدخل عن طريق شريان معين وتؤدي إلى جلطات رئوية دهنية، وإذا كانت بالحجم الذي يسد الشريان بالكامل فقد تؤدي إلى الوفاة.

اقرأ المقالة التفصيلية عن: أضرار نحت الجسم رباعي الأبعاد عالي التحديد والفيزر والليزر.

كيفية الاستعداد لعمليات نحت الجسم

ننتقل الآن إلى جانب هام، ألا وهو كيفية الاستعداد لعمليات نحت الجسم، إذ ينبغي لك _ عزيزي القارئ_ الاهتمام ببعض الإرشادات والنصائح للحفاظ على سلامتك مثل:

  1. تجنب العلاجات الهرمونية قبل شهر من إجراء العملية.
  2. إخبار الطبيب إن كنت تعاني مرض ما أو تتلقى أدوية معينة.
  3. حسن اختيار الطبيب والمركز التجميلي الذي ستتم به العملية.
  4. إجراء بعض التحاليل للتأكد من سلامتك، وأنّه يمكنك الخضوع للعملية بأمان.
  5. تجنب التدخين واستهلاك الكحوليات قبل شهر إلى شهرين من إجراء العملية.
  6. تجنب تناول مميعات الدم كالأسبرين و المسكنات غير الستيرويدية مثل الإيبوبروفين قبل أسبوع من إجراء العملية.

مقال متميز لا يفوتك عن: تفاصيل تجارب وتكلفة عملية نحت الجسم في أبوظبي مع أفضل طبيب

أهم نصائح الطبيب بعد عملية نحت الجسم

يُعد اتباع نصائح الطبيب بعد عملية نحت الجسم أمرًا حتمي للحصول على نتائج مميزة، وتتمثل هذه النصائح في النقاط التالية:

  1. ارتداء المشد للفترة التي يحددها الطبيب (تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع).
  2. أخذ القدر الكافي من الراحة والاسترخاء، مع الحرص على تناول غذاء صحي.
  3. تجنب ممارسة التمارين الرياضية العنيفة في الأسابيع الأولى من إجراء العملية.
  4. المشي خلال ساعتين من إجراء العملية، لتنشيط الدورة الدموية وتجنب حدوث جلطات.
  5. الالتزام بتناول الأدوية الطبية التي وصفها الطبيب بعد العملية، تفاديًّا لحدوث أي مضاعفات.
  6. الابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات لسرعة تماثل الشفاء، والتئام الجروح الصغيرة الناتجة عن الشفط.
  7. الالتزام بإجراء جلسات التصريف اللمفاوي بعد الشفط، تجنبًا لتراكم السوائل الناتجة عن الشفط، وحدوث تحجرات في الجلد.

اقرأ أيضًا: تكلفة عملية شفط الدهون ونحت الجسم بالليزر في الدمام مع أفضل عيادات

نتائج عمليات نحت الجسم في مصر

يرغب الكثير من الأشخاص الذين لديهم الرغبة في الحصول على قوام ممشوق ومتناسق في معرفة نتائج عمليات نحت الجسم في مصر ليكون لديهم الحافز لإجراء عملية النحت.

تتم عملية نحت الجسم باستمرار ونجاح كبير في مصر وتحقق نتائج مذهلة ومرضية للمريض، فبعد العملية التي تستغرق ساعتان تقريبًا حسب عدد المناطق التي يتم فيها النحت ثُمّ يخرج المريض في اليوم نفسه أو اليوم التالي تقريبًا ويستطيع أن يخرج من منزله ويمارس حياته الطبيعية بعد أسبوع تقريبًا.

وبعد حوالي 8 إلى 12 أسبوع تقريبًا يصل إلى الشكل المرغوب من الجسم المتناسق الجذاب سواء كان للسيدات أو الرجال، ولكن في هذه الفترة يجب عليه اتباع تعليمات الطبيب مثل الحفاظ على الوزن المثالي وعدم زيادة الوزن؛ وذلك عن طريق ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي جيد وتقليل الدهون لكي لا تتراكم في منطقة أخرى مسببة خللًا في شكل الجسم ويعود الشخص للمعاناة مرة أخرى.

تعرفي على: تفاصيل وأسعار نحت الجسم رباعي الأبعاد في الرياض.

نصائح للحفاظ على نتائج نحت الجسم:

ينبغي لك _عزيزي القارئ_ الالتزام بالنقاط التالية للحفاظ على النتائج المُحققة لعملية نحت الجسم:

  • الاستمرار في ممارسة الرياضة بانتظام.
  • اتباع نظام غذائي صحي مثل تقليل الدهون والإكثار من تناول الألياف والبروتينات.
  • شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على سلامة الجلد.

تكلفة عملية نحت الجسم في مصربالليزر

لا توجد تكلفة ثابتة لعملية نحت الجسم في مصر بالليزر، فتختلف التكاليف وَفقًا لخبرة الطبيب ومستوى المركز التجميلي الذي تجري فيه العملية، وأيضًا وفقًا لحالة المريض وطبيعة جسمه وكمية الدهون الزائدة وأيضًا حسب عدد المناطق التي سيجري بها النحت.

حيث يحدد الطبيب حسب جسم كل حالة والشكل الذي يرغب المريض الوصول إليه وعدد المناطق التي يتم الشفط والنحت منها، ولكن يمكن تقريب تكلفة عملية نحت الجسم في مصر بالليزر لمبلغ يترواح ما بين 15 ألف جنيه مصري حتى 40 ألف جنيه مصري، أي ما يُعادل ألفي ريال سعودي إلى 6 آلاف ريال سعودي.

تعرف بالتفصيل: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف وما هي ارخص دولة حول العالم؟

فيديو دكتور شريف حجازي لنحت الجسم كامل بالفيزر والجي بلازما

فيديو نحت الجسم بالكامل في مصر

اقرأ بالتفصيل: 3 طرق شفط الدهون بالتقسيط بمصر.

تكلفة عملية نحت الجسم في مصربالفيزر

شهدت عملية نحت الجسم إقبالًا متزايدًا من الرجال والنساء على السواء، وذلك لأنّ حلم الوصول إلى جسم مثالي وشد الترهلات وإظهار العضلات يراود كلًا منهم.

  • يتراوح سعر شفط الدهون بالفيزر في مصر للتخلص من دهون البطن والأجناب والتثدي بين 20000 جنيه إلى 50000 جنيه، أي ما يُعادل 3000 إلى 8000 ريال سعودي.
  • ويتراوح تكلفة عملية نحت الجسم في مصر بالفيزر للتخلص من دهون الفخذين والأرداف فقط في حدود 25 ألف جنيه، أي ما يُعادل 4 آلاف ريال سعودي.
  • وعند عمل أكثر من منطقة فيقوم طبيب التجميل بعمل عروض على شفط دهون أكثر من منطقة بالجسم.

اقرأ المزيد عن: تكلفة ومراكز النحت الأيوني للجسم.

أفضل دكتور عملية نحت الجسم في مصر

يُعد دكتور شريف حجازي أفضل دكتور لعملية نحت الجسم في مصر، لما يمتلكه من علم وخبرة أكثر من 12 عام أجرى خلالها أكثر من 5000 عملية لنحت الجسم وتنسيق قوام بنسبة نجاح تتعدى 96%. للتواصل مع دكتور شريف حجازي كل ما عليك هو الضغط على هذا الرابـــــــــــــــــــــط ليقوم الفريق الطبي لمركز “شريف كلينك” بالرد على استفساراتك، وإرسال العديد من نتائج عمليات نحت الجسم قبل وبعد، وإجراء استشارة طبية مجانية في الوقت ذاته.

للمزيد من المعلومات عن دكتور شريف حجازي وتجابه الناجحة يمكنك متابعة هذا المقال المتميز: تجربتي مع دكتور شريف حجازي لشفط الدهون وشد الترهلات بمصر

تجارب عمليات نحت الجسم في مصر

تجارب عمليات نحت الجسم في مصر هي ليست تجربة شخصية ولكن تجارب ونتائج فعلية لكثير من الأشخاص الذين قاموا بعملية النحت في مصر وحصلوا على نتائج مذهلة جدًا ومرضية لهم بعد العملية، سنتناول في السطور القادمة بعض هذه التجارب، لمعرفة مميزات وعيوب التقنيات المستخدمة ممن أجروها بأنفسهم، وذلك لمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح الذي يُناسبك؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

تعرف على: تجارب وتكاليف شفط دهون الساقين في مصر.

1- تجربتي مع نحت الجسم بالليزر في مصر

يحكي ح. ك قصته في نحت الجسم قائلًا “حاولت لأكثر من عامين إبراز عضلات البطن السداسية عن طريق التمارين الرياضية وحمل الأثقال، لكني لم أنجح في الأمر، وفي إحدى الأيام شاهدت فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي لجراح تجميل مصري يتحدث عن طريقة نحت الجسم بالتقنيات التجميلية الحديثة.

مما حمسني للذهاب إلى مصر وإجراء عملية نحت الجسم بها، إذ أن تكلفة عمليات نحت الجسم في مصر منخفضة مقارنة بغيرها من الدول، كما أن أطباءها ذو خبرة ومهارة. كانت تجربتي مع نحت الجسم بالليزر رائعة، ففي خلال ساعتين حصلت على صدر منحوت ذو عضلات بارزة، وعضلات بطن مقسمة وواضحة.

وقد الطبيب نصحني بالحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بعد مرور فترة التعافي للحفاظ على النتائج المُحققة، وها قد مر عام على إجراء العملية وألاحظ تحسن في النتائج يوم بعد يوم بفضل حفاظي على أداء التمارين الرياضية، وتناول غذاء صحي.”

اقرأ أيضًا: عملية نحت البطن+ وشفط الدهون (أحدث الطرق والاسعار والنصائح)

2- تجربتي في عمل كونتور الجسم كامل

تروي م. ح تجربتها في عمل كونتور الجسم كامل قائلة” أحببت أن أشارككم تجربتي في نحت الجسم، إذ أبلغ من العمر 40 عامًا وأمتلك جسم رشيق إلى حد كبير، إلا أنني كنت أفتقد اللمسة الأنثوية الجذابة، فلم يكن لدي خصر مُحدد، ولا أرداف مرفوعة، كما كنت أعاني الخفسة.

في إحدى الأيام شاهدت صديقة لي وقد اختلف مظهرها تمامًا، وبسؤالها عن التغيير أجابت أنها أجرت كونتور الجسم كامل، الأمر اللي حمسني للذهاب إلى جراح التجميل واستشارته في الأمر، أقترح الطبيب بعد الفحص السريري نحت الظهر والبطن والخواصر باستخدام جهاز الفيزر والإندولفت، وحقن العضلة النائمة والأرداف بالدهون الذاتية.

بالفعل أجريت العملية وشعرت ببعض الآلام وتكسير الجسم خلال الأيام الأولى من إجراء العملية، إلا أن النتيجة كانت تستحق، فقد فاقت توقعاتي، وصرت أشبه ممثلات التليفزيون تمامًا.”

تعرف على: تجربتي مع شفط الدهون بالفيزر في مصر ونحت الجسم وتكلفة العملية

أسئلة شائعة عن عمليات نحت الجسم في مصر

إليكم أهم الأسئلة الشائعة عن عمليات نحت الجسم في مصر.

هل المساج يستخدم كنوع من نحت الجسم؟

يعد المساج مكملات لتسريع الاستشفاء وإعادة الجسم لحالته الطبيعية، ولكن لا يؤثر مطلقًا على الحرق.

هل يمكن نحت الجسم بالرياضة؟

ممكن أن يعود الجسم لتناسقه بممارسة الرياضة دائمًا وبانتظام، ولكن بشرط عدم وجود تراكم كميات كبيرة من الدهون لأنّ في هذه الحالة يمكن إجراء الشفط أولًا ثُمّ المحافظة بالرياضة.

هل عملية نحت الجسم مؤلمة؟

خلال إجراء عملية نحت الجسم لا يشعر العميل بأي ألام إذ يكون تحت تأثير المُخدر، لكن بعد إجراء العملية يشعر العميل ببعض الآلام متوسطة الشدة خلال الثلاثة إلى الأربع الأيام الأولى من العملية، وتُساعد المسكنات الطبية الحديثة مثل جهاز pca أو ما يسمي بجهاز التحكم الذاتي بمُسكن الألم في تقليل الشعور بألم لأكبر درجة ممكنة.

في الختام نرجو أن نكون قد أجبنا عن كل كافة التفاصيل المتعلقة بعمليات نحت الجسم في مصر، وتكلفة عملية نحت الجسم في مصر، لمزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا؛ فموقع شفط الدهون يُرحب بكم دائمًا.

اقرأ هنا: كم تكلفة عملية نحت وتخسيس الذراعين؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى