عمليات شفط الدهون

نحت البطن والخصر لتخسيس الجسم بأحدث طرق تنسيق القوام

هل تعاني تراكم الدهون في منطقة البطن؟ في الواقع لست الوحيد الذي يعاني هذه المشكلة، فمنطقة البطن من أكثر المناطق التي تتراكم فيها الدهون كما أنّها أصعب المناطق التي يمكنك خسارة الوزن منها سواء كان بالنظام الغذائي أو الرياضة والتمارين الشاقة، مَن منا لا يرغب في تفتيت دهون البطن والحصول على عضلات بطن مشدودة وذات مظهر جذاب؟ في الواقع هناك حل وحيد ومضمون لتحقيق هذا الهدف ألا وهو نحت البطن تجميليًّا.

ما المقصود بعمليات نحت البطن؟

تهدف هذه العمليات إلى شفط الدهون المتراكمة حول الخصر والبطن، حيث يتم استخدام أحد التقنيات الحديثة في تفتيت الدهون وتدمير الخلايا الدهنية، ثُمّ سحبها خارج الجسم بواسطة جهاز الشفط المعتاد، والخطوة الآتية هي نحت عضلات البطن، حيث تقوم العملية بتحديد عضلات البطن وإبرازها وإن كانت مترهلة أو ضعيفة فيتم استخراج الدهون من بينها وتضييق المسافة عبر شد الجلد المحيط بها، ويفضل بعد ذلك للمريض أن يمارس الرياضة حتى يحصل على مظهر رياضي متكامل.

تعرف على اسعار شفط الدهون ونحت الجسم بالواتس اب اسعار وتكلفة عملية شفط الدهون

أحدث تقنيات نحت البطن والخصر المختلفة

تطورت عمليات وتقنيات نحت البطن والخصر كثيرًا خلال السنوات القليلة الماضية وأصبح في مصر والوطن العربي أحدث الأجهزة التي تعمل على تنسيق القوام مثل الأجهزة المتواجدة في أمريكا وأوروبا.

هذه الطرق الجراحية الحديثة تعمل على نحت البطن والخصر مباشرةً دون أي مجهود أو نظام غذائي، كما توفر هذه العمليات نتائج مضمونة 100% مع ضمان عدم عودة الدهون لمنطقة البطن مرة أخرى وهذه الطرق هي:

أولًا: نحت وتنحيف الخصر بالليزر

تهدف تقنية الليزر إلى التخلص من الدهون الزائدة في منطقة البطن، حيث إنّها تعمل على إذابة جميع الدهون في تلك المنطقة بواسطة شعاع من الليزر، ولكن هذه التقنية لا تقوم بشد الجلد المترهل، لذلك من الأفضل القيام بعملية الليزر ثُمّ شد الجلد جراحيًّا بالطرق العادية. (يمكنك قراءة هذه المقالة لمعرفة: عملية شفط الدهون بالليزر كم تكلف)

ثانيًا: نحت وشد البطن بالفيزر

  • تعتمد تكنولوجيا الفيزر على تدمير الخلايا الدهنية بالكامل مما يعمل على استحالة عودة الدهون في هذه المناطق مرة أخرى، ولا تقتصر هذه التقنية على التخلص من الدهون فحسب، بل يمكن أن تقوم بنحت عضلات بطنك بتقنية النحت رباعي الأبعاد والذي يهدف إلى تحديد العضلة وإزالة ما حولها من دهون.
  • يجب أن يتم تحديد منطقة الأجناب والخصر حتى يتم تنحيفها وإزالة الدهون الزائدة منها، وذلك سوف يساعد كثيرًا في تقليل محيط البطن وتقليل مقاسك.
  • يمكن إعادة استخدام الدهون التي تم استخلاصها مسبقًا من البطن وحقنها في مناطق أخرى تحتاج إلى دهون؛ فمثلًا القيام بنحت الخصر وتكبير الارداف في آن واحد، وهذا ما يمكن اعتباره تنسيق للقوام وإعادة تشكيل دهون الجسم، ولا يقتصر هذا الأمر على النساء فقط، بل يتم شفط دهون البطن من الرجال وإعادة تشكيلها لضبط تجويف الكتف والصدر وذلك حتى يتمتع الرجل بالمظهر الرياضي المثالي والذي يصعب تحقيقه اعتمادًا على الرياضة فقط.
  • إذا اضطر الطبيب للقيام بجراحة شد للجلد وذلك في حال وجود ترهلات شديدة ناتجة عن فقدان عدد كبير من الكيلو جرامات أو تكرار الحمل والولادة، فالطبيب يعمل على ترك خيط تجميلي رفيع جدًا أسفل البطن فلا يظهر ولا يسبب أي حرج لمن قام بهذه العملية.
  • يقوم الفيزر بتكوين طبقة من الكولاجين أسفل الجلد حتى يتم تعويض خطوط الكولاجين التي تم تمزيقها خلال دخول وخروج إبرة الفيزر في أثناء العملية.

اقرأ أيضًا: تفاصيل وأسعار مراكز شفط الدهون في جده السعودية.

ثالثًا: الشد الأيوني للبطن أو ما يعرف بتقنية الجي بلازما

  • تستخدم هذه التقنية في علاج ترهلات البطن المتوسطة، وهي مناسبة جدًا لحالات نحت البطن بعد الولادة وخصوصًا إن كانت الأم لا تعاني كمية دهون كبيرة فقط بعض الترهلات، فيمكن شد هذه الترهلات بسهولة، أما إذا كانت منطقة البطن بها الكثير من السمنة الموضعية فيجب أن تقوم الأم أولًا بشفط الدهون ثُمّ شد الجلد حتى يتم نحت البطن والخصر بالكامل.
  • خطوة استخدام تقنية الجي بلازما ليست ضرورية في كل الحالات فقط مع من يعانين الترهلات التي لا يمكن أن يتم السيطرة عليها بواسطة الفيزر.

اقرأ المزيد: النحت الأيوني للجسم- مزايا وأسعار ومراكز.

فوائد نحت الخصر وشد البطن

  • عند قيامك بعملية نحت البطن فأنت تتخلص نهائيًّا من الدهون التي تحيط منطقة الخصر بلا عودة، فالخلايا الدهنية التي تم تدميرها من المستحيل أن يعاد تكوينها مرة أخرى، وبالرغم من ذلك فالدهون الناتجة من الطعام غير الصحي سوف يتم تخزينها في مناطق أخرى غير البطن.
  • عمليات نحت البطن لا تعد جراحة تجميلية شاقة، بل إنّها تستغرق القليل من الوقت فقط حتى تتعافى وتبدأ ممارسة حياتك الطبيعية، وعند المقارنة بما كان يحدث في السابق فالآن الأمر لا يُعد شيئًا ففي غضون أسبوعين سوف تعود لحياتك تدريجيًّا.
  • تظهر نتائج العملية على الفور حيث يمكن للمريض رؤية الفرق في الحال، ولكن هذه النتائج ليست نهائية بعد، حيث إنّه بعد مرور بعض الوقت على العملية تظهر النتائج الكاملة وحينها سوف تنبهر من مقدار التغير الذي حدث في شكلك ومقاساتك.
  • الآثار الجانبية المحتملة لهذه العملية محدودة جدًا، وتقتصر على تواجد احمرار، تورم، وألم في منطقة البطن، كما أنّ تحجر البطن بعد عملية شد البطن ونحتها يعد أشهر الأعراض الجانبية ويمكن السيطرة عليه من خلال بعض المواد التي يقوم الطبيب بحقنها حتى يتم تصريف السوائل والتخلص من التحجر.

مدة الشفاء من عملية شد البطن والاجراءات التي يجب القيام بها بعد العملية

  • يجب على المريض أن يلتزم الراحة في الأسبوع الأول من العملية من التزام تعاليم الطبيب وارتداء المشد الطبي طيلة الوقت حتى يأخذ الجلد شكله الجديد.
  • يجب الحفاظ على زيارة الطبيب حتى بعد ظهور النتائج النهائية، فالطبيب سوف يساعدك كثيرًا في المحافظة على أثر العملية مدى الحياة، كما أنّه سوف يخبرك بنظام الطعام الصحي وأيضًا الرياضة المطلوبة.

شاهد فيديو: نحت الجسم ثلاثي الأبعاد من مركز Change Me Clinic

اقرأ عن: الفرق بين الفيزر والجي بلازما لشد الجلد بعد الشفط.

افتح الصورة للتواصل مع دكتور شريف حجازي اكبر جراح تجميل في مصر تواصل مع موقع شفط الدهون لافضل طبيب نحت الجسم وشفط الدهون

تجربتي مع نحت البطن في مصر

  • هل ترغبي في معرف تفاصيل تجربتي مع عملية نحت الجسم والبطن؟ تحت إشراف الدكتور محمد عماد الدين تقول إحدى السيدات والتي تبلغ من العمر 37 عامًا إنّها أنقصت جزءًا كبيرًا من وزنها بفعل الرياضة والنظام الغذائي ولكن ما لم تتمكن من التخلص منه هو بعض الدهون الموضعية في البطن والخصر.
  • وأضافت هذه السيدة أنّ أكبر مخاوفها كانت من مرحلة التخدير ولكن بعد محادثتها مع الطبيب علمت أنّ أغلب العمليات تتم الآن تحت تأثير المخدر الموضعي، لذلك لم تتردد في خوض هذه التجربة.
  • وأوضحت هذه السيدة أيضًا أنّ تعليمات الطبيب لها قبل العملية ساعدتها كثيرًا في تخيل النتيجة مما جعلها متحمسة كثيرًا لرؤية نتاج العملية في أسرع وقت.
  • كما تنصح هذه السيدة جميع الشباب الذين يعانون المشكلة نفسها باتخاذ هذه الخطوة وعدم التردد، كما أضافت أنّ أهم عامل في نجاح العملية هو الطبيب، حيث إنّ اختيار الطبيب الجيد الذي يخوض مع الحالات أكثر من مناقشة ويصل معهم إلى حلول منطقية قبل العملية يساعد كثيرًا في تقبل النتيجة وفهم الآثار الجانبية وكيفية التعامل معها.
  • الآن وقد مر 6 أشهر على العملية فالسيدة تقول إنّها منبهرة كثيرًا بالنتائج فبالرغم من كونها راضية جدًا عن النتائج التي رأتها في الأسبوع الأول، فإنّ الأمر اختلف كثيرًا وأصبحت الآن تتمتع بجسد مثالي ومشدود دون تكتلات دهنية.

تراكم الدهون في منطقة البطن من أكثر المشكلات التي تواجه عدد كبير من الناس وتسبب إزعاجًا لكلٍ من الرجال والنساء، ولكن مع تقدم العلم ووجود تقنيات حديثة في التخلص من الدهون أصبح الحل سهلًا وأقل خطرًا، ولا يستغرق الكثير من الوقت والجهد. يمكنك قراءة المقالة بالكامل عن: (تجربتي مع الفيزر للبطن)

تعرفي على: تجربتي مع عملية شد البطن في مصر بالتفصيل والأسعار مع أفضل دكتور.

نحت الخصر قبل وبعد

تهدف عملية نحت الخصر إلى تنحيف منطقة البطن وبروز العضلات بجاذبية وفي الواقع تختلف سرعة ظهور النتائج النهائية من شخص لآخر ولكن في المجمل يشعر المريض بالتحسن بعد العملية مباشرة، وبعد اتباع تعليمات الطبيب وأهمها ارتداء المشد حيث يعتاد الجلد على المظهر الجديد، تظهر بعض الآثار الجانبية مثل التورمات والاحمرار وهذه الأعراض طبيعية، كما يشعر المريض ببعض الآلام والتي تختفي سريعًا بعد عدة أيام فقط ويمكنه العودة لممارسة حياته الطبيعية، بعد الوصول للنتيجة النهائية سوف تتغير حياتك للأفضل، لذلك عليك اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة البسيطة للحفاظ على جسدك مشدود، صحي، ومنحوت.

اقرأ هنا: المعلومات الكاملة قبل وبعد شفط الدهون وأفضل ريجيم بعد العملية

مراكز نحت البطن والخصر في مصر

تتميّز مصر بازدهار مجال السياحة التجميلية بها خصوصًا في السنوات القليلة الماضية فأصبحت هي الدولة الرائدة في الوطن العربي ويأتي إليها الكثير من المواطنين من دول العالم كافة سواء العربية أو الأجنبية لما تتمتع به من كفاءة طبية وأجهزة حديثة وأسعار لا تقبل المنافسة ومن أفضل مراكز نحت البطن والخصر في مصر:

كم سعر عملية نحت البطن والخصر في مصر

تختلف أسعار عمليات التجميل عامةً حسب عدة عوامل ومن أهم هذه العوامل:

  1.  كمية الدهون لدى المريض.
  2. خبرة الطبيب وشهرته في مجال شفط دهون البطن والخصر.
  3. مستوى جودة المستشفى الذي سيتم إجراء العملمية به.
  4. هل سيتم حقن الدهون في مكان آخر لتكبيره أم لا.
  5. اختلاف السعر من مريض لآخر حسب الحالة العامة له وتقييم الطبيب.

ولكن على كل حال فإنّ مصر هي أفضل تكلفة لعمليات نحت البطن والخصر في العالم وتبدأ تكلفة هذه العملية في مصر من 25000 جنيه مصري أي حوالي 1500 دولار أمريكي، وتصل في بعض الأحيان إلى 50000 جنيه مصري أي 3000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا: أفضل 9 مراكز لشفط الدهون في مصر.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

نحت منطقة البطن بدون جراحة

الآن دعونا نتحدث عن أفضل طرق لنحت البطن والخصر دون جراحة ولكنها لا تضمن لك إزالة الخلايا الدهنية المسؤولة عن الاحتفاظ بالدهون.

افضل طرق نحت الخصر بدون جراحة

هناك عدة طرق يمكن من خلالها تنحيف ونحت الخصر، وبالتأكيد تختلف كل طريقة في نتائجها فهناك طرق تؤدي إلى نحت الخصر بنسبة 100% وطرق أخرى تؤدي إلى نسب أقل، وفيما يلي سوف نستعرض أهم طرق نحت الخصر للرجال والنساء.

نحت الخصر بالأعشاب

للأعشاب تأثير مباشر على بعض وظائف الجسم ومنها معدل الحرق، حيث يمكن تناول مشروب نحت الخصر والكرش لتقليل الدهون المتواجدة في منطقة البطن، ومن ضمن أعشاب التخسيس هو الزنجبيل، حيث يمكن نحت الخصر بالزنجبيل؛ عبر تناول كوب من الزنجبيل المغلي ويمكن إضافة بعض الليمون على المشروب، يمكن أيضًا تناول الشاي الأخضر للتخسيس، حيث تعمل هذه الأعشاب رفع معدل الحرق للجسم عامةً ولا تتخصص في نحت وتنحيف منطقة بعينها.

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

نحت الخصر بالرياضة

تعد الرياضة هي الوسيلة التي يتجه لها أغلب الراغبين في إنقاص وزنهم وهناك العديد من التمارين المخصصة في نحت الخصر وتكبير الأرداف كما يمكن أيضًا نحت الخصر بالرقص وخاصةً الزومبا، وهذه الطريقة فعالة في شد الجسم والحفاظ عليه من أي زيادة ولكن قد لا تؤدي إلى التخلص نهائيًّا من دهون البطن، كما يجب تحري الدقة عند أداء التمارين الرياضية حيث تختلف في كل جسم عن الآخر فنجد مثلًا أنّ هناك وسائل لنحت الخصر لجسم التفاحة والتي تتمثل في تمارين الكارديو أو ممارسة اليوجا.

جلسات الليزر البارد لنحت الجسم بدون جراحة

تعد الطريقة مزيجًا بين الأمان والنتائج الفعالة، حيث يمكن التخلص من الدهون عبر تبريدها بداخل الجسم، ويتم تبريد الدهون بجهاز مخصص فوق الجلد مما ينجم عنه موت هذه الخلايا الدهنية وتوقف الخلايا المجاورة عن النمو، ولكن هذه الطريقة ليست سريعة مثل عمليات الشفط والنحت العادية بل إنّها جلسات متتابعة، وتصل مدة الجلسة الواحدة إلى مدة 45 دقيقة، وبعد تبريد الدهون نهائيًّا يتم التخلص منها بواسطة الجسم عبر الكُلى أو الكبد حيث يتعامل معها الجسم على أنّها سموم يجب التخلص منها، وبتلك الطريقة يتم فقد الوزن من منطقة البطن.

في الختام… سعدنا بقراءتكم المستمرة للمقالة ونسعد باستقبال استفساراتكم عن تفاصيل واسعار عمليات تجميل الجسم من خلال التعليق أسفل المقالة أو الاتصال بنا بوسائل التواصل المتوفرة في الموقع

اضغط هنا للتواصل واتس اب مع دكتور شريف حجازي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *